hits counter

ماساهيرو ساكوراي يعلق على إصدار Cyberpunk 2077 المتعثر.

Omni-Doom

The Last Quincy
16-masahiro-sakurai-challenges-adjusting-cyberpunk2077.jpg


بعضنا يعرف إن ساكوراي له عمود خاص في مجلة فاميتسو يكتب فيه بين الفينة و الاخرى ، حسنآ قام شخص يدعى Kody NOKOLO بترجمة العمود المقالي و الذي كان كالتالي:

Sakurai begins the column by wishing everyone a Happy New Year! He was surprised by the serious response Cyberpunk 2077 had by Sony when they removed it from the store and issued refunds to people who bought the game since that kind of situation was unprecedented until then.

بعد أن هنأ الجميع بمناسبة حلول السنة الجديدة ، أعرب ساكوراي عن تفاجأه من ردة فعل سوني عندما قامت بسحب سايبربانك من الستور و إرجاع نقود لمن أراد، خاصة و أنها كانت شيء غير معهود من قبل.

As of December 20th (Patch 1.05), Sakurai tried playing Cyberpunk on the PS4 Pro and it didn’t run into any issues, generally running the game at 30FPS. When it comes to running it on the standard PS4, he says, “I don’t think I’m going to try that…”

حتى تاريخ العشرين من ديسمبر (تحديث رقم 1.05) ، تكلم ساكوراي عن تجربته للعبة سايبر بانك عالبس4 برو و لم يواجه أي مشاكل ، مع مراعاة أن إعدادات اللعبة كانت 30 فريم/الثانية ، البس4 العادي؟ ساكوراي: لا أتوقع إني أريد تجربة ذلك.

Sakurai played through the whole game on his PC and ran into bugs a few times. The game demands high performance, so he bought a new graphics card for it. That helped fix a lot of the bugs.

ساكوراي أنهى اللعبة كاملة على جهاز البي سي الخاص به ، و قد واجه بعض المشاكل (bugs) ، و على حد تعبيره أن سببها هي المتطلبات العالية للعبة ، مما أدى لشرائه بطاقة جرافيكس جديدةو التي ساعدت بالتالي في حل الكثير من تلك المشاكل.

In the game, the glass in windows would disappear when he was 200 meters away from them and he got down to 0 health at one point, which made him invincible. When he ran into these kinds of things, he’d just restart from his cloud saves on Steam.

أحد المشاكل التي واجهها كانت أن الزجاج يختفي إذا كان على بعد 200 متر منه ، مشكلة أخرى تسببت بهبوط مؤشر الصحة لصفر مما تسبب بجعله مخفي/لايقهر؟ (مدري أية وحدة يقصدها منهم) ، عندما تحصل مثل هذه الأشياء ، فإنه يقوم بإعادة اللعبة من إحدى نقاط الحفظ الموجودة في التخزين السحابي الخاص به على ستيم.

He genuinely did have fun in the game, though. By the time he beat it, he could have refunded the game the week after!! Cyberpunk is a kind of dream game to him. He wonders how much work went into the game’s direction.

أعرب ساكوراي بأنه حظي بالكثير من المتعة على الرغم مما ذكر أعلاه ، يشار بالذكر أنه عندما أنهاها كان بإمكانه استعادة نقوده الأسبوع الذي يليه ، ساكوراي اعتبر سايبربانك بمثابة اللعبة الحلم بالنسبة له و يتسائل عن كمية الجهد الذي بذل في إخراجها.

Sakurai says that after looking through all of his Cyberpunk Collector’s Edition materials, he realized that after 8 years, the minutes pile up. So much new history and culture has appeared in that time. (His figure from the Collector's Edition is in the image attached)

للأمانة ما فهمت شيء من الجزئية ذي ، أحد يساعدنا هنا لو سمحتم.

Sakurai writes that the limits of game development can hinder a game’s performance by the time development ends. It’s very difficult to adjust development goals during development. Development requires a lot of estimation beforehand because mid-development is tough to balance.

و تكلم ساكوراي عن كيف أن محدودية عملية تطوير الألعاب قد تؤثر مرات على شكل اللعبة عند الانتهاء من تطويرها ، حيث أردف قائلآ إنه من الصعب تعديل الأهداف التطويرية أثناء التطوير نفسه ، لهذا التطوير يتطلب الكثير التقدير و التخطيط قبل البدء بمرحلة التطوير ، لأن التعديل أثنائها صعب.

Sakurai says he can’t imagine what the standards are for multiplatform AAA title releases. He’s hoping the game can grow from the serious responses it has had.

ساكوراي لا يتخيل حجم المعايير المطلوبة من ألعاب الAAA التي تصدر على عدة أجهزة و يأمل بأن تستطيع سايبربانك النمو و الخروج من هذه النكسة.

Sakurai also mentions as a side note that it was difficult to make quick, final adjustments on one of the games he designed, Meteos on the Nintendo DS, in the final days of that game’s development.

ذكر ساكوراي أيضاً موقفاً مشابهاً واجهه وقت تطويره للعبة Meteos على النينتندو DS ، حيث علق إنه كان من الصعب عمل تعديلات أخيرة سريعة في الأيام الأخيرة من تطوير اللعبة.

He ends the column by talking about how COVID-19 might have made things difficult for Cyberpunk, too. His heart goes out to anyone helping in the battle against the virus.

و اختتم مقاله بالحديث عن كيف أنه من الممكن أن يكون لفايروس كورونا يد في تصعيب الأمور على الاستوديو ، متمنياً التوفيق لكل من يساعد في محاربة الفايروس.


الثريد للي يبغاه:


(إذا أعجبكم شغل الآدمي ، أنصح بمتابعته).
 

killer360

Hardcore Gamer
والله يبو ساكوراي انت رجال طيب ومحترم وفنان .. فعلا الـNight city لحالها تكفيني اعطي اللعبة العشرات والعشرات فما بالك بباقي عناصر اللعبة
 

aboooood

True Gamer
عضنا يعرف إن ساكوراي له عمود خاص في مجلة فاميتسو يكتب فيه بين الفينة و الاخرى
ساك شو وضعه الان عاطل عن العمل او شغال ع اضافات سماش او قاعد يشتغل ع مشروع جديد ؟؟؟؟


نفسي اشوف منو مشروع جديد كليا
 

gears of war

True Gamer
هم اخطو يوم قررو ينزلوها قبل تنضج صح
و يعض القيمر زودها في تقييم في انه اعتبر اللعبة فلوب بسبب الاخطاء
بل هي عظيمة و غير جاهزة


- وهذا زبدة كلام المطور
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ساك شو وضعه الان عاطل عن العمل

لا طبعًا، و هل شخص بحجم و أهمية و علاقات ساكوراي يُمكن أن يجلس بلا عمل أصلًا؟ هذا سيحصل فقط عندما يرغب في التقاعد

العمل ليس فقط الإعلان عن ألعاب جديدة طوال الوقت. المحتوى الإضافي لسوبر سماش لا يأتي من العدم على سبيل المثال.
 

aboooood

True Gamer
لا طبعًا، و هل شخص بحجم و أهمية و علاقات ساكوراي يُمكن أن يجلس بلا عمل أصلًا؟ هذا سيحصل فقط عندما يرغب في التقاعد
عشان الازمة كورونا توقعت انو عاطل عن العمل وقاعد يحصل على نص راتبه من الضمان الاجتماعي ^_^
 

Santi caz

True Gamer
كلامه كويس ولا تسليك ولا شي، بالعكس كلام العم ساكوراي فيه منطقية ولا لازم يحش في اللعبة عشان بنظرك ما يسلك >ـــ>
انت تشوف لو عنده حش باللعبه بيطلع يقولها بالعلن
طبعاً ماراح يقول
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
انت تشوف لو عنده حش باللعبه بيطلع يقولها بالعلن
طبعاً ماراح يقول

انت قايل يسلكون لبعض وهو الريدي ذكر البجز الي الناس ماكلين اللعبة عليها، مدري كيف يحش اللعبة في العلن مرادف ما يسلك له بنظرك مش فاهمك بصراحة

الشيء انا اتفق مع كلام ساكوراي وظني بعد فترة ولما يجينا ابديت الجيل الجديد للعبة راح نشوفها على حلتها الحقيقية(وحاجة نفس تجربة لاعبي البي سي العتاد القوي الي عطوها تقاييم عالية جداً اول ما جات وبتكون اوبتمايزد افضل بكثير وقتها) وأحباطي منها في الاطلاق بس وهي صدق اللعبة الحلم لي وله ومبين حطوا فيها جهد لا يضاهى
 

retha

from a parallel universe
انت قايل يسلكون لبعض وهو الريدي ذكر البجز الي الناس ماكلين اللعبة عليها، مدري كيف يحش اللعبة في العلن مرادف ما يسلك له بنظرك مش فاهمك بصراحة

الشيء انا اتفق مع كلام ساكوراي وظني بعد فترة ولما يجينا ابديت الجيل الجديد للعبة راح نشوفها على حلتها الحقيقية(وحاجة نفس تجربة لاعبي البي سي العتاد القوي الي عطوها تقاييم عالية جداً اول ما جات وبتكون اوبتمايزد افضل بكثير وقتها) وأحباطي منها في الاطلاق بس وهي صدق اللعبة الحلم لي وله ومبين حطوا فيها جهد لا يضاهى
بففف... أصلاً خلاص سيدي بروجكت بينهارون من هاللعبة وبتشتريهم سوني ولا مايكروسوفت (&)
 
  • Wow
Reactions: Tia

Santi caz

True Gamer
انت قايل يسلكون لبعض وهو الريدي ذكر البجز الي الناس ماكلين اللعبة عليها، مدري كيف يحش اللعبة في العلن مرادف ما يسلك له بنظرك مش فاهمك بصراحة

الشيء انا اتفق مع كلام ساكوراي وظني بعد فترة ولما يجينا ابديت الجيل الجديد للعبة راح نشوفها على حلتها الحقيقية(وحاجة نفس تجربة لاعبي البي سي العتاد القوي الي عطوها تقاييم عالية جداً اول ما جات وبتكون اوبتمايزد افضل بكثير وقتها) وأحباطي منها في الاطلاق بس وهي صدق اللعبة الحلم لي وله ومبين حطوا فيها جهد لا يضاهى
اكيد بيقول فيها جلتشات هذا شيء واضح صعب احد ينكره
ابديت الجيل الجديد راح يظهر اقوى شيء باللعبه وهو مظهرها اما باقي الأشياء راح تبقى عادية الى سيئه في معظمها
 

Pineapple

True Gamer
باقي الأشياء راح تبقى عادية الى سيئه في معظمها
لا باقي الأشياء ممتازة لطبيعة اللعبة و ثيمها ، انت يبدو داخل على اللعبة و متوقع نسخة كربونية من ويتشر 3 في كل شي ، بشكل عام اللعبة حصلت على رضى اللاعبين و انطباعاتهم عنها ايجابية على ستيم و بقية منصات البي سي ، مشكلة اللعبة الوحيدة هي مشاكلها التقنية اللي متواجدة بكثرة في نسخ الكونسول خصوصاً الضعيفة ، بعض المواقع اعطوها تقييمات منخفضة بسبب عدم تمثيل شعب القوس القزح بالشكل المطلوب و استغلوا مشاكلها التقنية لهذا الغرض.
 

Santi caz

True Gamer
لا باقي الأشياء ممتازة لطبيعة اللعبة و ثيمها ، انت يبدو داخل على اللعبة و متوقع نسخة كربونية من ويتشر 3 في كل شي ، بشكل عام اللعبة حصلت على رضى اللاعبين و انطباعاتهم عنها ايجابية على ستيم و بقية منصات البي سي ، مشكلة اللعبة الوحيدة هي مشاكلها التقنية اللي متواجدة بكثرة في نسخ الكونسول خصوصاً الضعيفة ، بعض المواقع اعطوها تقييمات منخفضة بسبب عدم تمثيل شعب القوس القزح بالشكل المطلوب و استغلوا مشاكلها التقنية لهذا الغرض.
ماكنت ابغى نسخه كربونيه من ويتشر ولو كان هذا الهدف لكان تطوير ويتشر جديده افضل أنا كنت ابغى عرض 2018 والوعود اللي ماوفوها وكون اللعبه مفتوحة اكثر من ويتشر بالاخير طلعنا بلعبه خطيه اكثر منها على قصة اسوء و عالم تصميمه ومظهره اجمل مايكون لكن مافي شيء يحفزك على الاستكشاف فيه .مشاكلها التقنيه تنحل لذلك ماكنت اهتم فيها كثير
 

Pineapple

True Gamer
ماكنت ابغى نسخه كربونيه من ويتشر ولو كان هذا الهدف لكان تطوير ويتشر جديده افضل أنا كنت ابغى عرض 2018 والوعود اللي ماوفوها وكون اللعبه مفتوحة اكثر من ويتشر بالاخير طلعنا بلعبه خطيه اكثر منها على قصة اسوء و عالم تصميمه ومظهره اجمل مايكون لكن مافي شيء يحفزك على الاستكشاف فيه .مشاكلها التقنيه تنحل لذلك ماكنت اهتم فيها كثير
اغلب الوعود الموجودة في كل مقاطعهم لا زالت موجودة لكن صعب انك تضع كل شي نفس اللي حصل مع ويتشر 3 و قصقصة ارك كامل كان راح يغير كثير في اللعبة و يعطيها عمق أكثر ، اللعبة كانت طموحة بزيادة لكنهم اصطدموا بالواقع ان ما عندهم الامكانية البشرية و لا الوقت انهم يضيفون كل شي ، لكن اذا قارنتها مع لعبة شبيهة فيها مثل Deus Ex فهي أفضل و بأميال ، بالنسبة للقصة فهي أفضل من قصة ويتشر 3 الرئيسية اللي كانت تقليدية و نمطية بأعداء رئيسيين محبطين جداً (الوايلد هنت).

ويتشر 3 فيها سايد كويست واحد اللي كان عليه الكلام و يضرب به المثل بضخامته و تفرعه و تأثيره العاطفي اذا جاز التعبير و هو سايد كويست البارون باقي الكويستات الجانبية متوسطة و في كويستات كثيرة لتجميع اغراض و لووت ، بينما في سايبر في عدد اكبر من الكويستات الجانبية اللي بمستوى كويست البارون ، طريقة اللعب أفضل و متنوعة بينما في ويتشر 3 كانت نمطية و وزنيتها مكسورة حتى مع أعلى صعوبة ، يا رجل حتى ويتشر 2 كان فيها تنويع في طريقة اللعب على الأقل كان فيها مهمات تحتم عليك استخدام التخفي و التسلل.

الشخصيات الجانبية اللي تقابلهم في سايبربنك برأيي أفضل أظن ما يحتاج اتكلم عنهم حتى ما اخرب اللعبة و القصة على الشباب اللي ما أنهوها لكنهم معروفين للي خلصوها ، شخصيات جداً رائعة ذكروني بعز مطورين الأربيجي التاريخيين على البي سي مثل بايووير و اوبسيديان ، الجوانب السياسية fleshed out اكثر في سايبربنك و ذكرتني بمستواها بالجوانب السياسية في ويتشر 1 و 2 ، الجوانب هذي كانت سطحية جداً و بدون معنى في ويتشر 3 ، يعني اللعبة مثل ويتشر 3 لها و عليها ، شخصياً العيب الوحيد اللي اشوفه فيها بعد ما حطيت فيها فوق الـ 80 ساعة هو مشاكلها التقنية ، في سايد كويست انهيته لكنه ما تسجل و عالجوه في آخر تحديث لها
 

Santi caz

True Gamer
اغلب الوعود الموجودة في كل مقاطعهم لا زالت موجودة لكن صعب انك تضع كل شي نفس اللي حصل مع ويتشر 3 و قصقصة ارك كامل كان راح يغير كثير في اللعبة و يعطيها عمق أكثر ، اللعبة كانت طموحة بزيادة لكنهم اصطدموا بالواقع ان ما عندهم الامكانية البشرية و لا الوقت انهم يضيفون كل شي ، لكن اذا قارنتها مع لعبة شبيهة فيها مثل Deus Ex فهي أفضل و بأميال ، بالنسبة للقصة فهي أفضل من قصة ويتشر 3 الرئيسية اللي كانت تقليدية و نمطية بأعداء رئيسيين محبطين جداً (الوايلد هنت).

ويتشر 3 فيها سايد كويست واحد اللي كان عليه الكلام و يضرب به المثل بضخامته و تفرعه و تأثيره العاطفي اذا جاز التعبير و هو سايد كويست البارون باقي الكويستات الجانبية متوسطة و في كويستات كثيرة لتجميع اغراض و لووت ، بينما في سايبر في عدد اكبر من الكويستات الجانبية اللي بمستوى كويست البارون ، طريقة اللعب أفضل و متنوعة بينما في ويتشر 3 كانت نمطية و وزنيتها مكسورة حتى مع أعلى صعوبة ، يا رجل حتى ويتشر 2 كان فيها تنويع في طريقة اللعب على الأقل كان فيها مهمات تحتم عليك استخدام التخفي و التسلل.

الشخصيات الجانبية اللي تقابلهم في سايبربنك برأيي أفضل أظن ما يحتاج اتكلم عنهم حتى ما اخرب اللعبة و القصة على الشباب اللي ما أنهوها لكنهم معروفين للي خلصوها ، شخصيات جداً رائعة ذكروني بعز مطورين الأربيجي التاريخيين على البي سي مثل بايووير و اوبسيديان ، الجوانب السياسية fleshed out اكثر في سايبربنك و ذكرتني بمستواها بالجوانب السياسية في ويتشر 1 و 2 ، الجوانب هذي كانت سطحية جداً و بدون معنى في ويتشر 3 ، يعني اللعبة مثل ويتشر 3 لها و عليها ، شخصياً العيب الوحيد اللي اشوفه فيها بعد ما حطيت فيها فوق الـ 80 ساعة هو مشاكلها التقنية ، في سايد كويست انهيته لكنه ما تسجل و عالجوه في آخر تحديث لها
إذا عاجبتك الله يهنيك
أنا ماحبيتها واشوفها عكس اللي تقوله ما يحتاج ندخل في جدل واحنا على طرفي نقيض
 

Pineapple

True Gamer
إذا عاجبتك الله يهنيك
أنا ماحبيتها واشوفها عكس اللي تقوله ما يحتاج ندخل في جدل واحنا على طرفي نقيض
هي مو بس عاجبتني انا فقط ، لو القيت نظرة على ستيم و GOG راح تجد ان غالبية اللاعبين انطباعاتهم عنها ايجابية تقدر تقول انه اختبار شعبية ريل تايم للعبة خصوصاً ان هالمنصات ما تسمح الا للي يملكون اللعبة بحق و حقيق لمراجعة اللعبة و تقييمها ، و اللي عجبتهم اللعبة راح تجد ان اكثر شي تم ذكره كسلبية للعبة هو مشاكلها التقنية (البجز و الجليتشات).

حتى تلاحظ ان السلبية بالرسم البياني في موقع ستيم تقل مع انقضاء الوقت خصوصاً بعد اصدار الهوت فيكس الأخير ، أعتقد مع التحديثات الكبيرة اللي أعلنوا عنها ممكن أداء اللعبة يتحسن اكثر و أكثر ناهيك عن وجود محتويات اضافية لتوسيع القصة على غرار توسعات ويتشر 3 القصصية اللي أشوف انها تتفوق على اللعبة القاعدة.
 

S30D1999

True Gamer
هي مو بس عاجبتني انا فقط ، لو القيت نظرة على ستيم و GOG راح تجد ان غالبية اللاعبين انطباعاتهم عنها ايجابية تقدر تقول انه اختبار شعبية ريل تايم للعبة خصوصاً ان هالمنصات ما تسمح الا للي يملكون اللعبة بحق و حقيق لمراجعة اللعبة و تقييمها ، و اللي عجبتهم اللعبة راح تجد ان اكثر شي تم ذكره كسلبية للعبة هو مشاكلها التقنية (البجز و الجليتشات).

حتى تلاحظ ان السلبية بالرسم البياني في موقع ستيم تقل مع انقضاء الوقت خصوصاً بعد اصدار الهوت فيكس الأخير ، أعتقد مع التحديثات الكبيرة اللي أعلنوا عنها ممكن أداء اللعبة يتحسن اكثر و أكثر ناهيك عن وجود محتويات اضافية لتوسيع القصة على غرار توسعات ويتشر 3 القصصية اللي أشوف انها تتفوق على اللعبة القاعدة.
يب هذا اللي اقوله بعيد عن الأخطاء التقنية المستفزة اللعبة ممتازه جدا وساكوراي ماكذب يوم قال انها اللعبة الحلم
 

KhalidOwaAlha

True Gamer
شخص محترم صراحة في شركة غير ذلك

ازيد على كلامي ان ساكوراي شخص محترم لدرجة انه اعترف ان المطور الغربي هو من يدفع الصناعه للامام, المطور الياباني نايم, اخر شي طلع منهم العاب السولز الباقي following the book rules
 
أعلى