hits counter

الموضوع الرسمي مارثون أفلام أفضل مخرج بالتاريخ ، ستانلي كوبريك Stanley kubrick

Gamer-89

Banned
عزيزي القارئ ، أكيد إنك تحب الأفلام بما إنك موجود هنا .. وبما إنك تحب الأفلام وبتي جي فأكيد إن ذوقك راقي .. وإذا كنت بحياتك كلها ما سعمت بهالمخرج أو شاهدت واحد من أفلامه عالأقل فاسمح لي أقولك توك ما تعرف شي عن الأفلام ، من ستالني كوبريك ؟ ستالني كوبريك يعتبر واحد من أفضل المخرجين بالتاريخ ويصنف أفضل مخرج عرفوه الناس لليوم ويجي بعده أكيرا كوراساوا ، عدد كبير من أفلامه تصنف على إنها من أفضل مئة فيلم بقائمة IMDB ، الحس الفني والقصصي العالي عند هالإنسان شي يفوق الوصف ، أنتج 16 فيلماً طيلة حياته معظمها كانت من أفضل أفلام التاريخ .

Stanley-Kubrick_Film-Icon_HD_768x432-16x9.jpg


ولد ستالني كوبريك بمدينة نيو يورك ، والده كان طبيب ، تربى وعاش بالولايات المتحدة حتى ستينيات القرن العشرين وبعدها اتجه للحياة ببريطانيا ، تم تكريمه بجائزة أوسكار واحدة على فيلمه سبيس أوديسي ، تعلم الإخراج والتصوير ذاتياً ومن خلال الكتب ، أنشأ مجموعة افلام لم يكتب لها النجاح بالبداية لكن لاحقاً بدأ إبداعه بالظهور .. وتحديداً بداية مع فيلم لوليتا وفيلم باثس اوف غلوري ، ستالني كان شخص يكره المقابلات ولم يجر سوى القليل منها حتى أنها تكاد تكون معدومة ، له يمكن مقابلة وحدة حفظت للآن وفيديو واحد يتكلم فيه للإعلام .. المقابلة مقابلة راديو بعام 1966 ، والمقابلة المسجلة أثناء تصوير فيلم آيز وايد شت ، ، توفي بسكتة قلبية في فراشه من دون سبب بعد إنهاء تصوير فيلم آيز وايد شت بأربعة أيام مع أن صحته كانت ممتازة وجميع سجلاته الطبية لا تشير لأي مشكلة ، حدث جدل كبير بخصوص وفاته وهل تم قتله أو إغتياله أم أنه مات ميتة طبيعية .
600full-lolita-poster.jpg



تابعت له فيلم واحد يتيم قديماً يمكن بـ 2007 وهو آيز وايد شت " راح أحط قائمة بأفلامه بنهاية الموضوع " ووقتها ما فهمت الفيلم وحسيت انه ممل ، لكن قبل شهور تابعت له مجموعة من أفلامه ووقتها بديت أفهم ليش أفلامه بهالمستوى من العظمة ، تابعت كل فيلم أكثر من مرة بدون إستعجال فالحكم " عادة قبيحة وتسبب لي إحراج مستمر ودائم " وللحين لازال عندي أسئلة حول كثير من أفلامه ، أكثر إنتاجاته مثيرة للجدل هي آيز وايد شت وذا شايننج وكلوك ورك أورانج ، كون هالأفلام حملت مجموعة ضخمة الـ symbolism .



ليش ممكن انك تتابع أفلام كوبريك ؟

13522046556.jpg


أفلام كوبريك تعتبر مش مجرد أفلام ، .. كل لوحة وكل صورة من أفلامه مدروسة بعناية وفي كل مرة تتابع فيها فيلم له تكتشف شي جديد ما كنت انتبهت له سابقاً ، شخصياً ما قدرت أفهم أفلامه إلا مؤخراً ، مش هو المخرج الوحيد ، كريستوفر نولان كذلك و مخرج ترو ديتيكتيف يستخدمون نفس الأسلوب الفني لإيصال في أعمالهم ، كثير كتاب حتى عندنا بالعالم العربي وبشرق آسيا وببعض الأنميز الكبيرة مثل مونستر وديث نوت استخدموا نفس الأسلوب ، بنهاية المطاف هو مجرد ستايل فني لإيصال الفكرة .. وتبقى مجرد أفلام نشاهدها عشان نقضي وقت ^^ .

قائمة بأفلامه : موجودة هنا .


------------



شخصياً راح أعيد مشاهدة ذا شايننج وآيز وايد شت " كون ما عندي شي هاليومين -__- "، تقدر تبدأ بأي فيلم له لكن كثير ينصحون بـ 2001 أوديسية الفضاء ، أو ذا شايننج.. أفلامه البسينج حقها بطيئ ومافيها تويستات رخيصة ، وحتى فيلم ذا شايننج فيلم الرعب ما كان مرعب بدرجة كبيرة قد ما كان مبهم وغريب .عموماً هذا هو الموضوع الرسمي الخاص بأفلامه والنقاش عنها وأعتقد إنها كلها تستحق المشاهدة .
 
التعديل الأخير:
أعلى