Furīshadou
Banned
وأنا جالس اتصفح بعض اعمال السينين فالسنوات الاخيرة لم اجد اي شئ مثير للاهتمام وممكن تعطيه فرصة الا مانذر فجأة تذكرت ماد وكيف كان من الاستوديوهات القليلة المراهنة على التوجه السينيني
لكن مع الاسف ماد في السنوات الاخيرة اصبح على شفى حفرة ولم يعد هناك فرقه بين وبين الاستوديوهات الصغيرة من ناحية القيمة الانتاجية كيف تغير حال استوديو عملاق وله فضل كبير على الصناعة الى استوديو هامشي لم يعد له اثر يذكر ؟!
مادهاوس عانى الكثير من المشاكل فأخر عقد
كالديون..وتشتت المواهب..وسوء التخطيط وادارة المخاطر الخ
لكن عموما واحد من العوامل المعروفة التي سببت ضرر بالغ للاستوديو هو استقالة ماروياما سنة 2011 بعد ان بدأت المشاكل المالية في التفاقم بالاضافة لموت احد المؤسسين (ديزاكي) في نفس السنة ايضا
لكن السقوط الفعلي كان بسبب مغادرة الكثير من المبدعين من (مخرجين/منتجين/انميتورز..) بعضهم شد الرحال مع ماروياما نحو الاستوديو الجديد مابا مثل ياماموتو وبعضهم غادر الى استديوهات اخرى مثل تاتسورو اراكي و كوجيما وهامازاكي ويوشيما ايتازو الخ
وبعضهم أنشأوا استديوهات خاصة بهم مثل مامورو هوسودا مع استوديو chizu
وميتا كيجي مع استوديو voln
..
بالاضافة لاحد الاسباب المهمة الاخرى هو استحواذ NTV على النسبة الاكبر من اسهم الاستوديو الامر هذا غير الكثير من الاشياء داخلة الادارة واستراتيجية العمل بشكل عام
ايضا بعض الانتاجات القوية والمكلفة بمردود ربحي اقل من المأمول مثل ون بنش مان
وفيلم Redline قبل 2011 والذي كان بشكل او بأخر واحد من الاسباب التي سارعت بحصول كل تلك التراكمات المذكورة او التي لم تلقى اعجاب نسبة كبيرة من الجمهور مثل افلام hxh الخ
مع الاسف كل هذه المشاكل تسببت في انخفاض الجودة والقيمة الانتاجية لم نعد نرى انميات من وزن كايجي.. مونستر..بابريكا الخ
من المؤسف حقا ان ترى الاستوديو المفضل لديك اصبح يصارع فقط من اجل البقاء بينما كان فالماضي الغير البعيد واحد من قمم الصناعة
هل تتوقعون انها فقط مرحلة فراغ وتعاف ام ان ماد فعلا لم يعد له مايقدم ؟
لكن مع الاسف ماد في السنوات الاخيرة اصبح على شفى حفرة ولم يعد هناك فرقه بين وبين الاستوديوهات الصغيرة من ناحية القيمة الانتاجية كيف تغير حال استوديو عملاق وله فضل كبير على الصناعة الى استوديو هامشي لم يعد له اثر يذكر ؟!
مادهاوس عانى الكثير من المشاكل فأخر عقد
كالديون..وتشتت المواهب..وسوء التخطيط وادارة المخاطر الخ
لكن عموما واحد من العوامل المعروفة التي سببت ضرر بالغ للاستوديو هو استقالة ماروياما سنة 2011 بعد ان بدأت المشاكل المالية في التفاقم بالاضافة لموت احد المؤسسين (ديزاكي) في نفس السنة ايضا
لكن السقوط الفعلي كان بسبب مغادرة الكثير من المبدعين من (مخرجين/منتجين/انميتورز..) بعضهم شد الرحال مع ماروياما نحو الاستوديو الجديد مابا مثل ياماموتو وبعضهم غادر الى استديوهات اخرى مثل تاتسورو اراكي و كوجيما وهامازاكي ويوشيما ايتازو الخ
وبعضهم أنشأوا استديوهات خاصة بهم مثل مامورو هوسودا مع استوديو chizu
وميتا كيجي مع استوديو voln
..
بالاضافة لاحد الاسباب المهمة الاخرى هو استحواذ NTV على النسبة الاكبر من اسهم الاستوديو الامر هذا غير الكثير من الاشياء داخلة الادارة واستراتيجية العمل بشكل عام
ايضا بعض الانتاجات القوية والمكلفة بمردود ربحي اقل من المأمول مثل ون بنش مان
وفيلم Redline قبل 2011 والذي كان بشكل او بأخر واحد من الاسباب التي سارعت بحصول كل تلك التراكمات المذكورة او التي لم تلقى اعجاب نسبة كبيرة من الجمهور مثل افلام hxh الخ
مع الاسف كل هذه المشاكل تسببت في انخفاض الجودة والقيمة الانتاجية لم نعد نرى انميات من وزن كايجي.. مونستر..بابريكا الخ
من المؤسف حقا ان ترى الاستوديو المفضل لديك اصبح يصارع فقط من اجل البقاء بينما كان فالماضي الغير البعيد واحد من قمم الصناعة
هل تتوقعون انها فقط مرحلة فراغ وتعاف ام ان ماد فعلا لم يعد له مايقدم ؟