hits counter

لو تطور الذكاء الإصطناعي في الألعاب إلى درجة أنك تستطيع تكوين علاقة عميقة و طويلة الأمد مع NPC في لعبة

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
gin228-03.jpg


ضعها في سبويلر، وجودها غير صحي. بقيت اضحك ل8 دقائق بسببها -___-
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
فيفا بشكل عام لما تلعب ضد الكمبيوتر بمستوى الليجندري،





واعتقد ان الاولى اسهل لان تركيزهم بشكل اكبر يكون على تطوير الشخصيات الي تخوض الرحلة مع بعض، ومن ناحية مواجهة الاعداء اعتقد هالشي اصعب، لانه يندرج تحت كيف يستخدم الخصم الميدان الي تقابله فيه، طبيعي ان اللعبة تحمل تضاريس مختلفة من اولها لاخرها.


الأمر معاكس بشكل تام في الحقيقة. الألعاب القائمة على الgt والمعرفة بشكل ممتاز او ال zero sum بسيطة في هيكلها ويمكن تمثيلها كtree. لذلك فإن حلها في العادة لا يخرج عن كونه عملية بحث مع تفريعات في التفاصيل و heuristics ربما (local, pruning, csp).

الصعوبة لا تعني ذكاءاً اعلى، كما قلت، معظم هذه في الحقيقة هي عمليات بحث بسيطة للغاية (يستطيع اي طالب جامعي في مؤسسة معتبرة الخروج بمثلها)، هي إما as او cs.

ملاحظة: (هنالك اتجاه لمعالجة هذه العمليات بالتعلم، لكن لا اظن بأن هذا ما تفعله هذه الألعاب) @@


بالمقابل، التعامل *تتخيل لعبة rpg عالم مفتوح* هو لعبة غير معرفة بشكل جيد إن اخترت تفسيره وفق إطار الdt والgt. هو يتضمن محدودية المعرفة، سبل اكتساب البيانات، التعامل مع بيئة عبثية، التمثيل المعرفي، و مئات عمليات البحث المنفصلة ومتعددة الأصناف لمعالجة الوظائف المختلفة (لأن البحث عن وجهة تعرفها يختلف عن البحث في ادواتك او فيما تعرفه، مثلاً) وغيرها.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
كان هناك لعبة قتالية من مايكروسوفت على الإكس ون... نسيت إسمها
فيها ذكاء إصطناعي تستطيع تدريبه ب إدخاله للكثير من المباريات، ضدك و ضد غيرك، مع كل مباراة يحفظ عدد من الpatterns و يطور أسلوب لعبه مع الوقت، إلين تخليه يلعب عنك.

ما شفت ذكاء إصطناعي أكثر تطوراً منه في الألعاب إلى الأن
 

Old Hunter

True Gamer
الأمر معاكس بشكل تام في الحقيقة. الألعاب القائمة على الgt والمعرفة بشكل ممتاز او ال zero sum بسيطة في هيكلها ويمكن تمثيلها كtree. لذلك فإن حلها في العادة لا يخرج عن كونه عملية بحث مع تفريعات في التفاصيل و heuristics ربما (local, pruning, csp).

الصعوبة لا تعني ذكاءاً اعلى، كما قلت، معظم هذه في الحقيقة هي عمليات بحث بسيطة للغاية (يستطيع اي طالب جامعي في مؤسسة معتبرة الخروج بمثلها)، هي إما as او cs.

ملاحظة: (هنالك اتجاه لمعالجة هذه العمليات بالتعلم، لكن لا اظن بأن هذا ما تفعله هذه الألعاب) @@


بالمقابل، التعامل *تتخيل لعبة rpg عالم مفتوح* هو لعبة غير معرفة بشكل جيد إن اخترت تفسيره وفق إطار الdt والgt. هو يتضمن محدودية المعرفة، سبل اكتساب البيانات، التعامل مع بيئة عبثية، التمثيل المعرفي، و مئات عمليات البحث المنفصلة ومتعددة الأصناف لمعالجة الوظائف المختلفة (لأن البحث عن وجهة تعرفها يختلف عن البحث في ادواتك او فيما تعرفه، مثلاً) وغيرها.

اذا ما عليك امر، ماذا يعني ال gt ؟ و ال dt ؟

لغة ابسط نوعا ما عشان الفهم يوصل بشكل كامل :grin:

ما شفت ذكاء إصطناعي أكثر تطوراً منه في الألعاب إلى الأن

خذيت لفة سريعة في قوقل، فيه اشادة كبيرة بالذكاء الاصطناعي في لعبة F.E.A.R الجزء الاول، احد جربه هنا ؟
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
كان هناك لعبة قتالية من مايكروسوفت على الإكس ون... نسيت إسمها
فيها ذكاء إصطناعي تستطيع تدريبه ب إدخاله للكثير من المباريات، ضدك و ضد غيرك، مع كل مباراة يحفظ عدد من الpatterns و يطور أسلوب لعبه مع الوقت، إلين تخليه يلعب عنك.

ما شفت ذكاء إصطناعي أكثر تطوراً منه في الألعاب إلى الأن

قد يكون هايب وقد يكون محض genetic algorithm احفورية، وساحتقر من يستخدم ما هو هايب لتحقيق أمر كملاحظة pattern في اسلوب لعب.

داريو فلورينو لديه مؤلفات مثيرة للاهتمام تتعلق بهذا النهج القديم
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
ما عليك امر، ماذا يعني ال gt ؟ و ال dt

الgt هي ال game theory: الدراسة الرياضية لنماذج التفاعل بين ال rational agents، والتي يسمونها الألعاب.


الdt هي ال decision theory. يمكن تلخيصها في
Utility + probability
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
قد يكون هايب وقد يكون محض genetic algorithm احفورية، وساحتقر من يستخدم ما هو هايب لتحقيق أمر كملاحظة pattern في اسلوب لعب.

داريو فلورينو لديه مؤلفات مثيرة للاهتمام تتعلق بهذا النهج القديم

ما كنت بأشيد على الذكاء الإصطناعي للعبة و أصدق النتيجة لولا هذا الفيديو اللي تابعته قبل فترة

 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
ما كنت بأشيد على الذكاء الإصطناعي للعبة و أصدق النتيجة لولا هذا الفيديو اللي تابعته قبل فترة



همم..ليست genetic حتى، بل مجرد parsing ودالة state to act تقوم على المبدأ ذاته كال expert systems @@

(لن انكر، هنالك creativity في ال process)
 

Yashiro

True Gamer
خذيت لفة سريعة في قوقل، فيه اشادة كبيرة بالذكاء الاصطناعي في لعبة F.E.A.R الجزء الاول، احد جربه هنا ؟
لعبت منها زمان، في الحقيقة هو ممتاز ولكن ليس لدرجة المدح التي يستحقها، الاعداء ممتازين في الكوفر اثناء المواجهات، و غالباً يكونون بأماكن صغيرة و خطية وهذا اسهل للمبرمجين، هذا هو الممتاز فيه، هناك العاب اتقنت الذكاء الاصطناعي افضل في هذا الجيل و اكثر تطوراً و عالمها مفتوح!
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
ما كنت بأشيد على الذكاء الإصطناعي للعبة و أصدق النتيجة لولا هذا الفيديو اللي تابعته قبل فترة


ما أبغى أحطمك، لكن هذا مش Machine Learning ::sweat::

بحاول أشرحها ببساطة بعيدًا عن التعقيد، اللعبة عندها قاعدة بيانات، تخزن فيها الانبوتز والستيتز باستمرار اللي انت كلاعب تسويها، مرة بعد مرة، حتى تكتمل قاعدة البيانات عندها وبالتالي اللعبة تصير قادرة على مطابقة الانبوتز بشكل دقيق، طبعًا مثل ما انت شايف اللعبة بالبداية ما كانت قادرة على التأقلم مع ستيتز اللاعب حتى وقت متأخر، لأن قاعدة البيانات كانت ناقصة. مثل ما قلت هذا مش ML بقدر ما هو نسخة للاعب نفسه، ما عنده القدرة على اتخاذ قرارات حاسمة بناء على معطيات بقدر ما هو يأدي وظيفة أنت قمت بنلقينه، يخزن بياناتك ويرجع يطبقها مثل ما هي بدون معالجة لهذه البيانات أساسًا.
 

البارون

Hardcore Gamer
تطور الذكاء الصناعي ووصوله لمرحلة منافسة اللاعب والتفوق عليه هو امر غير صحي.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
ما أبغى أحطمك، لكن هذا مش Machine Learning ::sweat::

بحاول أشرحها ببساطة بعيدًا عن التعقيد، اللعبة عندها قاعدة بيانات، تخزن فيها الانبوتز والستيتز باستمرار اللي انت كلاعب تسويها، مرة بعد مرة، حتى تكتمل قاعدة البيانات عندها وبالتالي اللعبة تصير قادرة على مطابقة الانبوتز بشكل دقيق، طبعًا مثل ما انت شايف اللعبة بالبداية ما كانت قادرة على التأقلم مع ستيتز اللاعب حتى وقت متأخر، لأن قاعدة البيانات كانت ناقصة. مثل ما قلت هذا مش ML بقدر ما هو نسخة للاعب نفسه، ما عنده القدرة على اتخاذ قرارات حاسمة بناء على معطيات بقدر ما هو يأدي وظيفة أنت قمت بنلقينه، يخزن بياناتك ويرجع يطبقها مثل ما هي بدون معالجة لهذه البيانات أساسًا.


*كانت تنتظرك* 3>
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
تطور الذكاء الصناعي ووصوله لمرحلة منافسة اللاعب والتفوق عليه هو امر غير صحي.

هذا قابل للجدل. في الشطرنج مثلاً، وجود جهاز بelo يفوق ال4000 كمدرب لك وكخصم متوفر طوال الوقت يجعل عملية التعلم اسرع بكثير. لا أظن بأن الخروج بمهارات بمستوى كارلسن ممكن دون التعلم من الais
 

Yashiro

True Gamer
هذا قابل للجدل. في الشطرنج مثلاً، وجود جهاز بelo يفوق ال4000 كمدرب لك وكخصم متوفر طوال الوقت يجعل عملية التعلم اسرع بكثير. لا أظن بأن الخروج بمهارات بمستوى كارلسن ممكن دون التعلم من الais
هل كارلسن وصل لمستواه بسبب الـAI @@
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
هل كارلسن وصل لمستواه بسبب الـAI @@

وصل إلى مستواه بسبب موهبة خارقة+ تعليم استثنائي+ ممارسة جنونية

في حالة فيشر من مارشالز، هو موهوب وتلقى تعليماً جيداً. لكن الممارسة وال mentorship ؟

من سيكون مستعداً للعب لعبة تستمر لأسبوع معه، والبقاء متفرغاً طوال الوقت + إعطاءه نصائح في كل خطوة والإشارة إلى كل خطأ؟

الai غير الشطرنج إلى الأبد، هذا امر لا يجادله احد في الscene ابداً "^__^
 

Yashiro

True Gamer
وصل إلى مستواه بسبب موهبة خارقة+ تعليم استثنائي+ ممارسة جنونية

في حالة فيشر من مارشالز، هو موهوب وتلقى تعليماً جيداً. لكن الممارسة وال mentorship ؟

من سيكون مستعداً للعب لعبة تستمر لأسبوع معه، والبقاء متفرغاً طوال الوقت + إعطاءه نصائح في كل خطوة والإشارة إلى كل خطأ؟

الai غير الشطرنج إلى الأبد، هذا امر لا يجادله احد في الscene ابداً "^__^
ممكن معك حق من هذه الناحية، لكن كثير من الـgrandmasters عبر التاريخ بمستوى كارلسن تعلموا بالطريقة التقليدية، و سخروا حياتهم للعبة، و البحث عبر الكتب و المباريات و اختراع الاستراتيجيات، هو ممكن الوصول لمستواه ولكن ينبغي ان تكون عبقري، و لو لم تكن عبقري مستحيل تصل لمستواه حتى بمساعدة الـAI أيضاً
 

White Soul

Moderator
مشرف
كان هناك لعبة قتالية من مايكروسوفت على الإكس ون... نسيت إسمها
فيها ذكاء إصطناعي تستطيع تدريبه ب إدخاله للكثير من المباريات، ضدك و ضد غيرك، مع كل مباراة يحفظ عدد من الpatterns و يطور أسلوب لعبه مع الوقت، إلين تخليه يلعب عنك.

ما شفت ذكاء إصطناعي أكثر تطوراً منه في الألعاب إلى الأن

اوه، سماش نزلت على الاكسبون؟ (&)


الذكاء الاصطناعي الي يوصل له الاميبو في أواخر اللفلات مخيف!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اوه، سماش نزلت على الاكسبون؟ (&)


الذكاء الاصطناعي الي يوصل له الاميبو في أواخر اللفلات مخيف!

لاحظ إنك قلت "أميبو" في موضوع جدي بالكامل... &

لو كانت عندي السلطة كان حذفت ردك @@
 

البارون

Hardcore Gamer
هذا قابل للجدل. في الشطرنج مثلاً، وجود جهاز بelo يفوق ال4000 كمدرب لك وكخصم متوفر طوال الوقت يجعل عملية التعلم اسرع بكثير. لا أظن بأن الخروج بمهارات بمستوى كارلسن ممكن دون التعلم من الais

إعطيك مثال في لعبة alien isolation لو الوحش كان يمتلك ذكاء صناعي متفوق لما تمكن احد من انهاء اللعبة. الالعاب التعليمية لابأس بها ولكن الالعاب الاخرى الذكاء الصناعي يجب ان يكون له خطوط حمراء ان تعداها صار انهاء اللعبة امر مستحيل.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
إعطيك مثال في لعبة alien isolation لو الوحش كان يمتلك ذكاء صناعي متفوق لما تمكن احد من انهاء اللعبة. الالعاب التعليمية لابأس بها ولكن الالعاب الاخرى الذكاء الصناعي يجب ان يكون له خطوط حمراء ان تعداها صار انهاء اللعبة امر مستحيل.

ذكاء =\= صعوبة.


الذكاء ينعكس على ديناميكية السلوك وتعقيده، وليس على الصعوبة. جعل الcpu صعب هو سهل بأي np-complete او اي لعبة استنزافية او بحث بعمق ملائم ولا يتطلب إلا قوة حوسبية
 

Yashiro

True Gamer
ذكاء =\= صعوبة.


الذكاء ينعكس على ديناميكية السلوك وتعقيده، وليس على الصعوبة. جعل الcpu صعب هو سهل بأي np-complete او اي لعبة استنزافية او بحث بعمق ملائم ولا يتطلب إلا قوة حوسبية
بما انك لديك بعض المعلومات عن كيفية عمل الذكاء الاصطناعي، ما رأيك في MGSV، صراحة لم استوعب كيف يعمل الذكاء الاصطناعي فيها، و ما الحيلة المستخدمة هنا، حتى @Anaxiroshe’lir لم يستوعب لول.
 

Kaido III

Lost Radiant
شكلك تابعت Westworld ؟ @@
أذكر في مطور ألعاب ناسي مين بالضبط بس تكلم عن هذا الشيء بالتفاصيل ... عموما فكرة تطور الـAI بالألعاب المفروض تكون هدف للمطورين مستقبلا
مش بس بالطريقة اللي وصفتها أنت لا حتى في الموجهات/القتال وتفاعلهم مع قراراتك وأسلوبك بشكل عام
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
بما انك لديك بعض المعلومات عن كيفية عمل الذكاء الاصطناعي، ما رأيك في MGSV، صراحة لم استوعب كيف يعمل الذكاء الاصطناعي فيها، و ما الحيلة المستخدمة هنا، حتى @Anaxiroshe’lir لم يستوعب لول.


اكذب إن قلت بأني اعرف اي من التفاصيل، لكن الفضول يدفعني إلى محاولة تفسير نظام كل لعبة بما اعرفه، ولو كنت سأخرج بأمر مماثل سأفعل هذا:

(استندت قليلاً على كتابات الثنائي جونسون من كتاب رابين، مقالة لباريالز وغيرها)

تفسيري لسلوك الجنود هو أنه في أعلى مستوى للagents هنالك fsm مع behavior tree تتعامل مع هيكل شبيه بالpddl لتقييم الstates، مع كون ال reasoning احتمالي ويعتمد على الdbn ربما لتعويض الجهل وتعقيد الحالة ولإضفاء عبثية على السلوك. لا اعلم عما إذا كانت اللعبة تغش لصالح الagents، لكن اي مهندس منطقي سيفعل ذلك باعتقادي.. المزيد من الdata = سلوك افضل.

بالمقابل، الenv object تتبع انماط اللاعب بطريقة أو بأخرى (الطريقة لا تهم بصراحة) وتقوم بعمل إما تبديل لل behavior sets او ب mod لها (لا اعلم حقاً، ولا يهم)، مع تغييرها لل frequency لمتفرقات. النقطة هي ان الstate هي مجموعة عناصر بدلاً من object (هذا ما جعلني افترض الpddl).

البحث ببساطة local مع heuristic مرنة، او هذا ما كنت لأفعله (وهنالك عباقرة لا احلم في ان اكون تلميذة لديهم يعملون على هذه هذه الألعاب &).


نقطتي هي: تصميم جيد، هيكل متشعب، ودوال كثيرة. وليست تقنية خارقة حقاً.
 

Yashiro

True Gamer
اكذب إن قلت بأني اعرف اي من التفاصيل، لكن الفضول يدفعني إلى محاولة تفسير نظام كل لعبة بما اعرفه، ولو كنت سأخرج بأمر مماثل سأفعل هذا:

(استندت قليلاً على كتابات الثنائي جونسون من كتاب رابين، مقالة لباريالز وغيرها)

تفسيري لسلوك الجنود هو أنه في أعلى مستوى للagents هنالك fsm مع behavior tree تتعامل مع هيكل شبيه بالpddl لتقييم الstates، مع كون ال reasoning احتمالي ويعتمد على الdbn ربما لتعويض الجهل وتعقيد الحالة ولإضفاء عبثية على السلوك. لا اعلم عما إذا كانت اللعبة تغش لصالح الagents، لكن اي مهندس منطقي سيفعل ذلك باعتقادي.. المزيد من الdata = سلوك افضل.

بالمقابل، الenv object تتبع انماط اللاعب بطريقة أو بأخرى (الطريقة لا تهم بصراحة) وتقوم بعمل إما تبديل لل behavior sets او ب mod لها (لا اعلم حقاً، ولا يهم)، مع تغييرها لل frequency لمتفرقات. النقطة هي ان الstate هي مجموعة عناصر بدلاً من object (هذا ما جعلني افترض الpddl).

البحث ببساطة local مع heuristic مرنة، او هذا ما كنت لأفعله (وهنالك عباقرة لا احلم في ان اكون تلميذة لديهم يعملون على هذه هذه الألعاب &).


نقطتي هي: تصميم جيد، هيكل متشعب، ودوال كثيرة. وليست تقنية خارقة حقاً.
في الحقيقة ما يهم هنا هو نتيجة تلك الطريقة المتبعة :) و تطبيقها على هاردوير البلاي 3 مثير للاعجاب حقاً، مثلاً كيف نرى Ai كوايت يتعارك مع Ai الجنود امامك و يقصفونها و يهاجمونها بطريقة منظمة و بنفس الوقت ينقسم عدد منهم لمواجهتك و كيف يعملون بجماعية في بيئة مفتوحة شي عجيب، و كيف يستخدمون القصف باستخدام القذائف الارضية و يطلقون الشهب نحو مكانك الذي تختبئ فيه حتى تظهر لهم، السكلز و كيف يتعاركون معك في بيئة مفتوحة بالكامل و يتبعونك طول الخريطة و يتعاملون مع كل موقف تتخده كانه سكريبتد في بيئة مغلقة مسبقاً و الكثير من اللحظات المبهرة نسيتها صادفتها اثناء اللعب مثيرة للاذهال.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
@Anaxiroshe’lir لم يستوعب لول


اكرومان على الأرجح يعرف عن الأمر اكثر بكثير مني &
(هذا تخصصه، انا هاوية)


لكنه لا يحب الحديث عما يعرف، وبالكاد يجد الأمر مثيراً للاهتمام -____-

*شريط ذكرياتها يمضي*
 
التعديل الأخير:

squall leonhart

True Gamer
maxresdefault.jpg


بصراحة هذا كل الي اتى ببالي وعنوان الموضوع ساعد يعني ::sweat:: ... يعني السؤال هو هل ساتمكن من مواعدة ان بي سي ؟ هل 2d احلامي ستنظر لي واخيرا ؟ هل بطريقة وباخرى واثناء المواعدة ينتهي بي الامر بتوطيد علاقة مع والدة الان بي سي ؟ يعني اني حاليا العب دراكون كويست 11 واللعبة بها الكثير من الان بي سي الحسناوات هل ساتمكن من مواعدة احدهن ؟ هل ستكون هناك شخصيات ذكائها الاصطناعي تسونديري ؟ او حتى يانديري ؟ اكره شوف الفتيات بالفريق تبعي يموتن موتة غامضة .................... دقيقة دقيقة دقيقة اني جدا بديت اسرح بعيد
gin228-03.jpg

والله اشتقت لغينتاما ...

نتكلم بجد .. ما اعرف صراحة بس اشوف المشاعر البشرية من سابع المستحيلات انه يتم محاكاتها لشخصيات افتراضية او روبوتات لانه هي شي اعقد من ان يدركة التفكير البشري لا عاد كيف يطبقة ببرمجة ... يعني احنا شفنا بميتال كير v الذكاء الاصطناعي ونعم ممكن يكون اعقد بعد بالمستقبل بالاستجابة وردات الفعل او مثلا لعبة مثل فول اوت تجاوب اللعبة مع خياراتك اتخليك توصل لمئات النتائج بالاحداث بس انه شخصية خيالية اتكون عندها مشاعر وممكن توصل لقرارات لا نهائية تاثر على اللعبة والشخصيات ؟ لا مستحيل لانه اللعبة نفسها لازم يكون لها عالم قواعدة مثل العالم الحقيقي بحيث القرارات الفردية للان بي سي وشخصيات بتاثر على هذا العالم بحيث يتغير ادراك الاشخاص به ... هذا المختصر من كتابتي طبعا لانه هنا الحديث ممكن ايطول لاسابيع

بس ليش لا خلينا نتخبل ... انشوف قرارات غير مبرمجة من شخصيات الالعاب عسى ولعل بالمستقبل انشوف مثلا بيتش واخيرا تنظر لماريو من وحدها عقب سنوات الانقاذ ... او كانوندالف يبطل سالفة استحواذة على التراي فورس ويشوف كل الي يريدة بدون معنى ويكون صديق للينك او ... دقيقة ... يكفي هههههههههه
لايك عشان جنتما الاسطوري
 

X I I I

True Gamer
أوه ماي ... الله يشغلنا بنفسنا لمن يصير هالشي
مو باقي أشيل هم فلان في لعبة يزعل ... كفاية إلي بحياتي زعولين و أنا زعول @_@
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
حتى @Anaxiroshe’lir لم يستوعب لول.
اكرومان على الأرجح يعرف عن الأمر اكثر بكثير مني &
(هذا تخصصه، انا هاوية)


لكنه لا يحب الحديث عما يعرف، وبالكاد يجد الأمر مثيراً للاهتمام -____-

*شريط ذكرياتها يمضي*

:confused:::confused:::confused::

أول مرة أعرف أني خبير AI، لا يكون لكم فترة طويلة تعتقدوا كدا؟

ولا مش متخصص بذكاء وتعلم الآلة، تخصصي ds (&)

اكذب إن قلت بأني اعرف اي من التفاصيل، لكن الفضول يدفعني إلى محاولة تفسير نظام كل لعبة بما اعرفه، ولو كنت سأخرج بأمر مماثل سأفعل هذا:

(استندت قليلاً على كتابات الثنائي جونسون من كتاب رابين، مقالة لباريالز وغيرها)

تفسيري لسلوك الجنود هو أنه في أعلى مستوى للagents هنالك fsm مع behavior tree تتعامل مع هيكل شبيه بالpddl لتقييم الstates، مع كون ال reasoning احتمالي ويعتمد على الdbn ربما لتعويض الجهل وتعقيد الحالة ولإضفاء عبثية على السلوك. لا اعلم عما إذا كانت اللعبة تغش لصالح الagents، لكن اي مهندس منطقي سيفعل ذلك باعتقادي.. المزيد من الdata = سلوك افضل.

بالمقابل، الenv object تتبع انماط اللاعب بطريقة أو بأخرى (الطريقة لا تهم بصراحة) وتقوم بعمل إما تبديل لل behavior sets او ب mod لها (لا اعلم حقاً، ولا يهم)، مع تغييرها لل frequency لمتفرقات. النقطة هي ان الstate هي مجموعة عناصر بدلاً من object (هذا ما جعلني افترض الpddl).

البحث ببساطة local مع heuristic مرنة، او هذا ما كنت لأفعله (وهنالك عباقرة لا احلم في ان اكون تلميذة لديهم يعملون على هذه هذه الألعاب &).


نقطتي هي: تصميم جيد، هيكل متشعب، ودوال كثيرة. وليست تقنية خارقة حقاً.

همممممممم، أنت تبسط الأمر كثيرًا، صناعة بوت بال OpenAI Gym ستستغرق مني وقتًا وجهدًا أكثر من تطوير فانتوم بين نفسها @@

وبصراحة، لا أؤمن أن فانتوم بين ستتحايل علي بموديل مثل الfsm، إلا بالطبع إن كان complex state machines مع آلاف الأسطر من ال asynchronous text .. وهذا بحد ذاته إنجاز إن تم عمله.
 
التعديل الأخير:

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
تخصصي ds (

اوه...انت..احدهم إذاً *____*


*نظرة حادة*



وبصراحة، لا أؤمن أن فانتوم بين ستتحايل علي بموديل مثل الfsm،

بصورته ال static؟ اتفق معك. لكن استخدام المصطلح analogously للإشارة إلى ال discreteness هو عرف هنا.
عادة يجب.عليك احترامها @@

حقاً..fsm يتضمن تمثيل للpddl او إحدى اخواتها + bn ؟ لم نصل إلى مارس بعد @@

ونعم، الأمر boils down to es بسيط مهما قمنا بتلميعه. لكني لا.ارى هذه البساطة سيئة يا "سيد ds"، ولست أجد flaw منطقي في التصميم من النظرة الأولى (عدا ال10000 لاين التي لن اكتبها) -____-
 
أعلى