hits counter

لماذا يجب أن تلعب تحفة القتال Garou: Mark of the Wolves

hussien-11

Senior Content Specialist
packshot-f58d99821ff74e20fcb5dedaba2e3512.jpg


Garou: Mark of the Wolves هي لعبة قتال من شركة SNK، صدرت لأول مرة عام 1999 على أجهزة الآركيد و النيو جو، ذلك عندما كانت SNK في النصف الثاني من التسعينات تصنع أفضل ألعاب قتال ثنائية الأبعاد في العالم. كابكوم كانت تصنع الألعاب الأكثر شهرة مثل "مارفل ضد كابكوم" و "ستريت فايتر 3"، لكن SNK كانت تصنع الألعاب الأكثر احترافية، الأكثر دقة، و الأكثر شعبية من المحترفين. SNK لم تكن مُجرد شركة أخرى، بل كانت "بريستيج" في هذا الصنف من الألعاب.

هذه اللعبة هي الجزء الرابع من سلسلة ألعاب Fatal Fury، و كما كان الحال مع ستريت فايتر 3، فإن اللعبة قامت بعمل (reboot) لسلسلة Fatal Fury: تغيير كامل لكل الشخصيات باستثناء Terry Bogard أيقونة ألعاب SNK، و طريقة لعب مختلفة تماماً عن السابق. أول صدور للعبة على جهاز منزلي كان على الـDreamcast عام 2001، هذا مع تراجع شعبية ألعاب القتال ثنائية الأبعاد آنذاك، و كون اللعبة 16-بت، أمور ساهمت في عدم نجاح Garou التجاري، و فشلها الذريع.

و لكن! شغف و عشق جمهور ألعاب القتال بها كان كفيلاً ببقائها على قيد الحياة! و ليكتشف المزيد و المزيد من اللاعبين روعتها مع مرور السنوات. أنا لم أكن أعرف اللعبة، هذا العام 2019 هو أول تجربة لي معها. نعم، في 2019، بعد مرور 20 سنة على صدور اللعبة الأصلية، ما زالت هذه اللعبة قادرة على الإبهار! أعتقد أن Garou Mark of the Wolves هي لعبة "واجبة" لأي شخص يُحب ألعاب القتال ثنائية الأبعاد مثل Street Fighter.

garouchar.png

(شخصيات اللعبة)

لماذا يجب أن تلعب Garou: Mark of the Wolves؟

- لأنها واحدة من أفضل ألعاب القتال ثنائية الأبعاد في التاريخ، البعض يراها الأفضل على الإطلاق. اللعبة تتحرك بسلاسة و نعومة تامة.

- لأنها لعبة سهلة التعلم صعبة الاحتراف. هي أكثر لعبة تُرحب بالمستجدين أو المبتدئين من بين جميع ألعاب SNK التي قمت بتجربتها، ألعاب الشركة إجمالاً أصعب من الألعاب الأخرى و تحتاج إلى دقة أعلى في التنفيذ و ضبط التوقيت حساس للغاية. حتى المعارك ضد الكمبيوتر في اللعبة أصعب من الألعاب الأخرى. لكن هذه اللعبة ممتعة للغاية حتى على مستوى المبتدئين، و هي ليست ثقيلة من ناحية الcombos، الcombos المتقدمة تحتاج إلى تقنيات لعب مرتفعة و لا تُؤدى بسهولة.

- هناك جمهور كبير يحب التوجه الفني في ألعاب SNK القتالية من تلك الحقبة: هي ليست كرتونية بحتة مثل ستريت فايتر و تميل إلى الواقعية في الرسم و التلوين بصورة أكبر، حتى الشخصيات في العادة واقعية أكثر و قادمة من stereotypes معروفة في تلك الحقبة الزمنية، مع القليل من الشخصيات الغريبة "جداً" في التصميم مثل Blanka أو Elena من ستريت فايتر. لكنني أُريد أن أؤكد أن قراءة تحركات الشخصيات (الvisual clues) في ألعاب SNK أصعب بصورة عامة من ألعاب كابكوم و تحتاج إلى ممارسة أكثر.

- لأن flow المعارك في اللعبة ساحر و إدماني بدرجة خيالية. هناك توازن مثالي بين اللعب الهجومي و اللعب الدفاعي، و في رأيي المتواضع، هي أكثر توازناً من ستريت فايتر 4 أو 5 في هذا الجانب. الرابع كان دفاعي جداً، الخامس هجومي جداً، لكن Garou توازن بين الاثنين بصورة عبقرية.

- اللعبة فيها 12 شخصية أساسية فقط، لكن الشخصيات مختلفة تماماً عن بعضها البعض، و لا يوجد clones كثيرة (مثلاً: ريو - كين - دان - ساكورا - اكوما). كل شخصية لها قائمة مهارات محترمة لتتعلمها و تتقنها، و style قتالي مُميز، و personality رائعة.

- اللعبة ما زالت أحد أجمل ألعاب ال16-بت حتى الآن، مطورو الإندي رغم كل براعتهم لم يتمكنوا أبداً من تكرار كل التفاصيل الدقيقة الموجودة في ألعاب القتال الذهبية من التسعينات:

OulG0py.gif


XhGjEtu.gif



giphy.gif


كمية التفاصيل الدقيقة... في غاية الروعة، و لم تتواجد بهذه الصورة في الألعاب القتالية الأخرى
حركة معطف تيري (يمين الناظر)، حركة شعر روك هاورد (يسار الناظر)، اهتزاز الخلفية و حتى حركة الحبل على اليمين مع الحركة
هذه اللعبة هي لوحة pixel art فنية.

619a702d1c84a8e0d7ac2a6839713434.gif


بعد كل ضربة ينفذها، يقوم روك هاورد بالمسح على رأسه في لمسة تحريك إبداعية.

تذكر عزيزي القارىء أن هذا تحريك يدوي بالكامل، ليس هناك تقنيات motion capture و لا ما شابه لهذا النوع من الرسوم
كل هذا التحريك كان براعة هائلة من animators شركة SNK آنذاك. و هذه مجرد أمثلة!


أساسيات طريقة اللعب:

- في كل ألعاب SNK هناك 4 أزرار رئيسية و ليس 6 أزرار مثل ستريت فايتر. ليس هناك لكمة و ركلة متوسطة، فقط لكمة منخفضة و لكمة مرتفعة، ركلة منخفضة و ركلة مرتفعة.

tumblr_obwyfhzbRY1u6jjy9o1_400.gif


- اللعبة تحتوي على نظام just defend مثل نظام parry من ستريت فايتر 3، و لكن يعمل عن طريق الصد بالتحرك إلى الخلف في اللحظة الأخيرة عوضاً عن ضغط الزر الأمامي، إذا تم تنفيذ الصد بنجاح، سيقوم اللاعب باستعادة جزء بسيط من عداد الحياة! في هذا الgif يُمكنك أن تُشاهد استخداماً رائعاً للتقنية في الهواء، و لكن هذا المستوى من اللعب متقدم بالتأكيد.

garou-11a.png


- هل سمعت بالcomeback mechanic في ألعاب القتال؟ SNK قدمت ذلك قبل الآخرين يا عزيزي. اللعبة تحتوي على نظام استراتيجي اسمه T.O.P، بإمكانك اختيار ثلث عداد الطاقة لتفعيل هذا النظام (إما الثلث الأول أو الثاني أو الثالث بحسب ما يناسبك)، عندما يصل عداد الحياة إلى هذا الثلث ستصبح ضرباتك و هجماتك أقوى، كما سيكون بمقدورك تنفيذ هجمة إضافية لا تستطيع تنفيذها بغير ذلك. في الصورة بالأعلى هل تشاهد الجزء الأزرق من عداد الحياة؟ هذا الجزء هو مخصص للـTOP system.

- في Garou هناك قفزة قصيرة بضغطة خفيفة على الزاوية العلوية، قفزة طويلة بالشحن على الزاوية العلوية، و super jump أيضاً.

- عداد السوبر في اللعبة يُستخدم لأداء الsuper moves،


الموسيقى

طبعاً، و كما هو الحال مع أي لعبة يابانية ممتازة في التسعينات، يجب أن تكون الموسيقى جزءاً من هذا الامتياز. ألحان Garou مرحة الطابع و تحاكي أجواء تلك الحقبة الزمنية:




أين أستطيع أن ألعب Garou؟

على أي منصة! حرفياً، اللعبة موجودة في كل مكان:

- البلايستيشن4 و الفيتا لديهما نسخة تدعم الشراء المشترك، و تحتوي على خيارات إضافية مثل التدريب و الأونلاين.

- السويتش يحتوي على إصدار ACA Neo Geo (نسخة الآركيد طبق الأصل دون إضافات).

- الإكس بوكس ون بإمكانه تشغيل النسخة التي تحتوي على الخيارات الإضافية عن طريق التوافق المسبق مع الإكس بوكس 360.

- ابتعد عن نسخة Steam، سيئة و فيها lag و مشاكل في الأداء.

- هناك نسخة للهواتف الذكية، حتى.

لو قررت شراء نسخة الآركيد، استعمل هذا الدليل للحصول على قائمة الهجمات في اللعبة:

https://strategywiki.org/wiki/Garou:_Mark_of_the_Wolves/Moves

شاهد هذا الفيديو من أجل تعلم ميكانيكيات اللعبة و الميكانيكيات المخفية:




-------------------------------------------------

- في عام 2017 قامت مجلة فامتسو اليابانية بإجراء تصويت لأفضل ألعاب القتال في التاريخ، و حلّت Garou Mark of the Wolves في المركز 17. هل تتصور هذا ؟ لعبة لم يلعبها إلا القليل من الناس و مع ذلك فإن مستواها المتقدم كان كافياً لتدخل القائمة.

- اللعبة ما زالت تحظى بمجتمع مخلص حتى يومنا هذا، و ما زالت تُقام لها بطولات جانبية في اليابان حتى اليوم. حتى في العالم الغربي جمعت اللعبة cult مخلص من اللاعبين و الإعلاميين:

https://www.gamesradar.com/gorgeous...u-should-be-playing-garou-mark-of-the-wolves/

https://www.destructoid.com/garou-m...time-hits-ps4-and-xbox-one-today-518595.phtml

(While Street Fighter and King of Fighters continue to dominate the one-on-one combat genre, Garou: Mark of the Wolves will be remembered as an undisputed high-point for this style of game. This is the work of a company at the height of its powers, with an intimate understanding of hardware which was - by 1999 - almost a decade old. The controls are tight, the cast is varied and appealing (if a little small) and the visuals rank as some of the best examples of hand-drawn artwork ever seen in a video game.)
 

MH MD

Moderator
مشرف
- اللعبة ما زالت أحد أجمل ألعاب ال16-بت حتى الآن، مطورو الإندي رغم كل براعتهم لم يتمكنوا أبداً من تكرار كل التفاصيل الدقيقة الموجودة في ألعاب القتال الذهبية من التسعينات:

Skull Girls من ناحية العاب الفايتنج تمتلك انيميشن عظيم جدا ومن الأفضل ومليء بالحركة والتفاصيل الدقيقة، من ناحية فريمات هو الافضل فعلا، لكنه ليس بيكسل آرت

مش جاي أقلل من انيميشن العاب الفايتنج بالتسعينييات طبعا، الحقبة الذهبية للأنيميشن ثنائي الابعاد وما بيتكرر

بس بالنسبة للموضوع دا احب ارمي الفيديو دا عن انيميشن روك هاورد من غارو، أنصح بمشاهدته

 

Risk Breaker

True Gamer
الله يعطيك العافيه حسين على الموضوع و المقالتين اللي كتبتهم في الموقع.

Mark of The Wolfes أعتبرها فعلاً أفضل لعبة قتال 2D. طاقم شخصيات خرافي موسيقى و خلفيات جميلة و اسلوب لعب ممتع. بشكل عام مستوى إبداع و إبتكار SNK في اواخر التسعينات صعب يتكرر بالنسبه لأي شركة تصنع ألعاب قتاليه.

- هناك جمهور كبير يحب التوجه الفني في ألعاب SNK القتالية من تلك الحقبة: هي ليست كرتونية بحتة مثل ستريت فايتر و تميل إلى الواقعية في الرسم و التلوين بصورة أكبر، حتى الشخصيات في العادة واقعية أكثر و قادمة من stereotypes معروفة في تلك الحقبة الزمنية،
صحيح و لهذا استغرب لمّا الجمهور يطالب SNK بأن تكون العابهم بنفس اسلوب رسم ألعاب Arc System Works. احترم ارك سستم على الجهد اللي يبذلوه في العابهم لكن ما اشوف اسلوبهم يناسب العاب SNK.
 

Suzuki Yu

True Gamer
لعبتها كثير على الدريم كاست.
أملك نسخة يابانية منها اليوم هي وتحفة SNK الثانية على الجهاز The Last Blade 2.
 

YAHiA

Nightmaren
خمس أسباب للعب garou :

1-الأنيميشن والرسوم


2- اللعبة تمثل عصارة خبرة SNK مع ألعاب القتال في نهاية التسعينات


3- القصة


4- اللعبة الأخيرة من سلسلة fatal fury


5-! THIS :

 

MH MD

Moderator
مشرف
حيح و لهذا استغرب لمّا الجمهور يطالب SNK بأن تكون العابهم بنفس اسلوب رسم ألعاب Arc System Works. احترم ارك سستم على الجهد اللي يبذلوه في العابهم لكن ما اشوف اسلوبهم يناسب العاب SNK.
المطالبة كانت ايام كوف١٤ ومش يكون نسخ لصق لها لكن كان المقصد انه يكون للرسوم ستايلها اللي يخليها شبيهة بالعاب التو دي لحد ما وتميزها بدل ما تكون ثري دي سادة، وساموراي شوداون نجحت بهذا لحسن الحظ، كوف١٥ بتمشي على خطاها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
صحيح و لهذا استغرب لمّا الجمهور يطالب SNK بأن تكون العابهم بنفس اسلوب رسم ألعاب Arc System Works. احترم ارك سستم على الجهد اللي يبذلوه في العابهم لكن ما اشوف اسلوبهم يناسب العاب SNK.
المطالبة كانت ايام كوف١٤ ومش يكون نسخ لصق لها لكن كان المقصد انه يكون للرسوم ستايلها اللي يخليها شبيهة بالعاب التو دي لحد ما وتميزها بدل ما تكون ثري دي سادة، وساموراي شوداون نجحت بهذا لحسن الحظ، كوف١٥ بتمشي على خطاها


عاد أنا ستايل KoF 13 أسطوري بالنسبة لي، و زعلت كثير لما تخلوا عنه. خلفيات HD في قمة الروعة + سبرايتس ممتازة

أفضل جزء في KoF بالنسبة لي، لكن KoF ما زالت لعبة صعبة بالنسبة لي، Garou أقدر أستمتع فيها أكثر و ألعبها بشكل أحسن.
 

Yashiro

True Gamer
عاد أنا ستايل KoF 13 أسطوري بالنسبة لي، و زعلت كثير لما تخلوا عنه. خلفيات HD في قمة الروعة + سبرايتس ممتازة

أفضل جزء في KoF بالنسبة لي، لكن KoF ما زالت لعبة صعبة بالنسبة لي، Garou أقدر أستمتع فيها أكثر و ألعبها بشكل أحسن.
kof أحسن سلسلة قتالية عندي على الاطلاق، فعلاًَ 13 آخر جزء ممتاز حصلناه بنفس الارت ستايل و التصاميم الرهيبة، لكن اللعبة صعبة الاحتراف منذ جزء 2002 كم كانت تنظم مسابقات بصالات الاركيد عندنا، نوستالجيا &__&
 

LegendaryK

True Gamer
ااااااااااه ياحسين فتحت جروح بهالموضوع

هذي اللعبة بالنسبة لي افضل لعبة قتال 2D عالاطلاق لكن لعبة واحدة فقط تنافسها عالعرش
واللعبة هذي نزلت معاها بنفس السنة ومن نفس الشركة الا وهي KOF 99
افضل جزء بالنسبة لي بالسلسلة وايضا افضل لعبة قتال 2D الى اليوم بجانب علامة الذئاب !!
حسين لازم تجربه وراح تكتشف انه فعلا مميز عن باقي الاجزاء بكل شي !!

حسين عندك بعض المعلومات خطأ
لما قلت ان الجزء هذا علامة الذئاب يعتبر الجزء الرابع وهو في الواقع يعتبر الثامن !!
ايضا لما قلت ان جهاز النيو جيو 16 بت والصحيح الجهاز يعتبر 24 بت !!
اصلا واضح من مستوى الالعاب ارقى بكثيييييير عن اجهزة ال16 بت لاي شخص قيمر راح يلاحظ بسهولة

لكن من جدك ياحسين توك تجرب اللعبة !!
حرام عليك والله هذي اللعبة اسطورة لن تتكرر والسبب انها مثل ماقلت عصارة خبرة SNK القديمة
SNK القديمة ايش يميزها قبل عن كابكوم وسائر الشركات اللي تنتج العاب القتال من ذاك الوقت الى الان

- شخصياتها ايقونية ومتعوب عليها بالتصماميم واسلوبها القتالي ماكان عندهم حشو شخصيات عبيطة
مثل مايصير الان مثل SNK الحالية وكابكوم سباقة بهالمجال من بعد الجزء الثاني لستريت فايتر
صار اهم شي يضيفون شخصيات باللعبة حشو شخصيات ومايهم مستواها القتالي ولا تصميمها !!
- مثل ماقلت شخصياتهم كان التوجه الفني في تصميمهم مميز جدا حيث كان بين الواقعية والانميشن !!
- موسيقات في قمة الروعة عندهم افضل عازفين بالصناعة في ذاك الوقت
كان ينافسهم سيجا وديفد وايز وعازفة كاسلفينيا فقط !!
- كانو يهتمون كثير بالجانب القصصي بالعابهم وقصصهم فيها عمق ايضا مش بسيطة بغض النظر عن مستواها !!
- ستيجات عندهم غاية في الروعة شيء فيه اتموسفير جبار وعبارة عن لوحات فنية في غاية الجمال
- انظمة القتال عندهم ممتازة واكثر احترافية وعمق من باقي الالعاب بل كانت الشركات تقتبس منها مثل سوبر سماش !!
- كانو يشتغلون بذمة وضمير كل جزء تحس بهالشيء لما تشوفه راح تنبهر من جديدهم بذاك الوقت !!

بالنهاية اشكرك جزيل الشكر يا اخ حسين على هالموضوع الرائع جدا اللعبة فعلا تستحق هذا الثناء
وحرام شركة SNK تتفكك وترجع بمستوى اقل من شركة عادية بعد ماكانت في القمة وقائدة بالصناعة
والسبب خروج اغلب فطاحل الصناعة اللي عندهم والتحاقهم بشركات اخرى زي ماصار مع بعض الشركات اليابانية
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين عندك بعض المعلومات خطأ
لما قلت ان الجزء هذا علامة الذئاب يعتبر الجزء الرابع وهو في الواقع يعتبر الثامن !!

هلا محمد : )

هذا الجزء الرئيسي الرابع في السلسلة، و ليس رابع لعبة تحمل اسم Fatal Fury

ستريت فايتر 4 هي الجزء الرابع الرئيسي، لكنهل ليست رابع لعبة تحمل اسم ستريت فايتر، صدر قبلها بالراحة أكثر من 10 ألعاب.

ايضا لما قلت ان جهاز النيو جيو 16 بت والصحيح الجهاز يعتبر 24 بت !!
اصلا واضح من مستوى الالعاب ارقى بكثيييييير عن اجهزة ال16 بت لاي شخص قيمر راح يلاحظ بسهولة

لا يا محمد، الجهاز كان 16-بت، سالفة ال24-بت كانت خدعة تسويقية
معالج الجهاز الأساسي من موتورولا 16-بت، و كان عنده معالج مُساعد قوته 8-بت، لكنهم ما ينجمعوا سوا يعني
الجهاز 16-بت و هذا في الواقع يخلي الي سووه على الجهاز أعجوبة أكثر و أكثر.

لكن من جدك ياحسين توك تجرب اللعبة !!
حرام عليك والله هذي اللعبة اسطورة لن تتكرر والسبب انها مثل ماقلت عصارة خبرة SNK القديمة
SNK القديمة ايش يميزها قبل عن كابكوم وسائر الشركات اللي تنتج العاب القتال من ذاك الوقت الى الان

اللعبة غير معروفة نهائياً، هذا العام كانت أول مرة أسمع عنها من الأساس

إصدارات SNK ما كانت متوفرة بشكل جيد على الأجهزة المنزلية الأخرى في التسعينات، و حتى لما كانت تتوفر البورت في أغلب الأحيان غير جيد

تجاربي مع ألعابهم كانت قاصرة فقط على ماكينات الآركيد.

لكن شوف عظمة لعبة زي Garou، قاعد ألعب لأول مرة في 2019، و حرفياً مو قادر أتركها ! روعة روعة روعة

يمكن أفضل لعبة قتال 2D جربتها في حياتي

من أروع الأشياء باللعبة - بجانب الإتقان الخرافي لطريقة اللعب - كيف الخلفيات تندمج مع الشخصيات و الموسيقى و تخليك تحس انها متناسقة مع بعضها البعض 100%

مثلاً زي شخصية هوتارو فوتابا، في بداية القتال تأتي الطيور و تنزع معطفها، و هي تقول لهم: مينا، أريغاتو! (شكراً لكم جميعاً)

و أضف الموسيقى الرائعة و الحالمة للشخصية! و الstage المتناسق معها

إبداع حقيقي

 
التعديل الأخير:

LegendaryK

True Gamer
هلا محمد : )

هذا الجزء الرئيسي الرابع في السلسلة، و ليس رابع لعبة تحمل اسم Fatal Fury

ستريت فايتر 4 هي الجزء الرابع الرئيسي، لكنهل ليست رابع لعبة تحمل اسم ستريت فايتر، صدر قبلها بالراحة أكثر من 10 ألعاب.



لا يا محمد، الجهاز كان 16-بت، سالفة ال24-بت كانت خدعة تسويقية
معالج الجهاز الأساسي من موتورولا 16-بت، و كان عنده معالج مُساعد قوته 8-بت، لكنهم ما ينجمعوا سوا يعني
الجهاز 16-بت و هذا في الواقع يخلي الي سووه على الجهاز أعجوبة أكثر و أكثر.



اللعبة غير معروفة نهائياً، هذا العام كانت أول مرة أسمع عنها من الأساس

إصدارات SNK ما كانت متوفرة بشكل جيد على الأجهزة المنزلية الأخرى في التسعينات، و حتى لما كانت تتوفر البورت في أغلب الأحيان غير جيد

تجاربي مع ألعابهم كانت قاصرة فقط على ماكينات الآركيد.

لكن شوف عظمة لعبة زي Garou، قاعد ألعب لأول مرة في 2019، و حرفياً مو قادر أتركها ! روعة روعة روعة

يمكن أفضل لعبة قتال 2D جربتها في حياتي

من أروع الأشياء باللعبة - بجانب الإتقان الخرافي طريقة اللعب - كيف الخلفيات تندمج مع الشخصيات و الموسيقى و تخليك تحس انها متناسقة مع بعضها البعض 100%

مثلاً زي شخصية هوتارو فوتابا، في بداية القتال تأتي الطيور و تنزع معطفها، و هي تقول لهم: مينا، أريغاتو! (شكراً لكم جميعاً)

و أضف الموسيقى الرائعة و الحالمة للشخصية! و الstage المتناسق معها

إبداع حقيقي


اها وان يكن مثل ماقلت اللي سووه مهما كان قوة الجهاز الغشف والعمل المبذول باللعبة فعلا اعجوبة
طيب في لعبة اسطورية من نفس الفريق اتوقع تعرفها اذا ماجربتها انصحك تجربها
ذا لاست بليد الجزء الأول خصوصا افضل من الثاني عندي ومن افضل العاب هالفريق

وتلومني ياحسين لما اصير متيم بهالشركة والعابها !!
عشت احلى ايام قيمز على العابهم فقط لدرجة اني ماكنت التفت على الاجهزة الثانية بوقتهم
يعني مثلا بس1 ماكنت اهتم له لاني شايف شيء افضل بكثييييييير بالنسبة لي واتقن
واصلا كنت افضل العاب الـ2D على الـ3D بهالسبب
فمتى صرت اهتم بالبس1 لما قامت SNK تنزل بورتات عليه وللاسف مش مضبوطة عليه
الجهاز ماكان يضبط العابهم الجديدة كانت تنقصهم انميشن وفريمات واصواتهم مش بكامل جودتها كانت سيئة
كان جهاز الساتورن افضل بكثير من البس1 في بورتات العاب SNK بسبب كارتريدج الرام الاضافي
واذكر مرة بالمنتدى قلت ان جهاز البس1 جهاز قاصر واني ماكنت اشوفه مبهر وهالكلام بعض الاعضاء زعلو وطبو فيني
ههههههه المهم ماعلينا
ولما نزل الجزء الثاني من ريزدنت ايفل اقتنيت جهاز البس1 عشانها ميتال جير الاولى
وهاللعبتين هم سبب انفتاح او توسع اهتمامي القيمزي بعد ماكان محصور في العاب القتال الـ2D
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اها وان يكن مثل ماقلت اللي سووه مهما كان قوة الجهاز الغشف والعمل المبذول باللعبة فعلا اعجوبة
طيب في لعبة اسطورية من نفس الفريق اتوقع تعرفها اذا ماجربتها انصحك تجربها
ذا لاست بليد الجزء الأول خصوصا افضل من الثاني عندي ومن افضل العاب هالفريق

هششش، هذا موضوعي القادم P:
لكن أنا قاعد ألعب الجزء الثاني و ليس الأول.

وتلومني ياحسين لما اصير متيم بهالشركة والعابها !!
عشت احلى ايام قيمز على العابهم فقط لدرجة اني ماكنت التفت على الاجهزة الثانية بوقتهم
يعني مثلا بس1 ماكنت اهتم له لاني شايف شيء افضل بكثييييييير بالنسبة لي واتقن
واصلا كنت افضل العاب الـ2D على الـ3D بهالسبب ولما قلت هالكلام بالمنتدى ان جهاز البس1 جهاز قاصر
واني ماكنت اشوفه مبهر وهالكلام بعض الاعضاء زعلو وطبو فيني ههههههه المهم ماعلينا
فمتى صرت اهتم بالبس1 لما قامت SNK تنزل بورتات عليه وللاسف مش مضبوطة عليه
الجهاز ماكان يضبط العابهم الجديدة كانت تنقصهم انميشن واصواتهم مش بكامل جودتها يعني شغل تعبان
كان جهاز الساتورن افضل بكثير من البس1 في بورتات العاب SNK بسبب كارتريدج الرام الاضافي
ولما نزل الجزء الثاني من ريزدنت ايفل اقتنيت جهاز البس1 عشانها ميتال جير الاولى
وهاللعبتين هم سبب انفتاح او توسع اهتمامي القيمزي بعد ماكان محصور في العاب القتال الـ2D

أنا أيضاً أفضل الألعاب القتالية ثنائية الأبعاد، و أثمن الart فيها أكثر من الألعاب ثلاثية الأبعاد

السيغا ساتورن أفضل من البلايستيشن1 في الألعاب ثنائية الأبعاد، و الكنترولر فيه مصممة خصيصاً لدعم الألعاب الآركيدية
البلايستيشن1 أعلى كفاءة منه في إنتاج الرسومات ثلاثية الأبعاد.

لكن الساتورن و حتى الدريمكاست ملوك بال2D fighters.

أنا للأمانة مع اني لعبت كثير في صالات الآركيد (نامكو و سيغا و SNK و حتى مورتال كومبات) و لكن اهتمامي بالألعاب المنزلية كان دائماً أكبر.
 

LegendaryK

True Gamer
هششش، هذا موضوعي القادم P:
لكن أنا قاعد ألعب الجزء الثاني و ليس الأول.



أنا أيضاً أفضل الألعاب القتالية ثنائية الأبعاد، و أثمن الart فيها أكثر من الألعاب ثلاثية الأبعاد

السيغا ساتورن أفضل من البلايستيشن1 في الألعاب ثنائية الأبعاد، و الكنترولر فيه مصممة خصيصاً لدعم الألعاب الآركيدية
البلايستيشن1 أعلى كفاءة منه في إنتاج الرسومات ثلاثية الأبعاد.

لكن الساتورن و حتى الدريمكاست ملوك بال2D fighters.

أنا للأمانة مع اني لعبت كثير في صالات الآركيد (نامكو و سيغا و SNK و حتى مورتال كومبات) و لكن اهتمامي بالألعاب المنزلية كان دائماً أكبر.

اجل العب الاول نصيحة لاتنزل موضوعك القادم الا وانت لاعب الاول وشايف الفرق بينه وبين الثاني
الاول شخصية البطل افضل بكثير من الثاني وحتى اخوه موريا وهذا اكثر سبب خلاني افضل الاول
وحتى شخصية النينجا زينتيتسو بالاول احلى بكثيير واكثر احترافية من الثاني
بس الجزء الثاني كان يميزه الشخصية الجديدة سيتسونا فعلا رهيب
ونظام الدمج بين نظام الباور والسبيد احسن شي فيه هذا اللي كان ينقص الاول
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اجل العب الاول نصيحة لاتنزل موضوعك القادم الا وانت لاعب الاول وشايف الفرق بينه وبين الثاني
الاول شخصية البطل افضل بكثير من الثاني وحتى اخوه موريا وهذا اكثر سبب خلاني افضل الاول
وحتى شخصية النينجا زينتيتسو بالاول احلى بكثيير واكثر احترافية من الثاني
بس الجزء الثاني كان يميزه الشخصية الجديدة سيتسونا فعلا رهيب
ونظام الدمج بين نظام الباور والسبيد احسن شي فيه هذا اللي كان ينقص الاول

ما يحتاج أكتب كل شيء في الموضوع بنفسي، هو بيكون موضوع و ليس موسوعة، هنا تأتي إسهامات قدامى اللاعبين مثلكم P:
 

LegendaryK

True Gamer
ما يحتاج أكتب كل شيء في الموضوع بنفسي، هو بيكون موضوع و ليس موسوعة، هنا تأتي إسهامات قدامى اللاعبين مثلكم P:

ماقصدت تسوي موضوع مقارنة بين الثنين
قصدي لما تشوف الفرق بتقدر بتحدد ايش اللي يستاهل تفتح له الموضوع
والاول اهو الافضل واللي يستاهل هالاهتمام لانه افضل بكل شي تقريبا
حتى بالستيجات والاجواء والقصة والاحتراف ومقدمات خاصة لكل مرحلة وكمن حاجة

مع ان في داون قريد مش بسيط بين الاول والثاني الا ان الثاني على كذا
افضل من اكثر العاب قتال ال2D لحد اليوم !!
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
السؤال الذي يطرح نفسه دائماً لمحبي الألعاب القتالية: ما هي اللعبة الأفضل Street Fighter 3rd Strike أم Garou Mark of the Wolves؟

بعد الكثير من اللعب و الانتقال بين اللعبتين مباشرة، أعتقد أنني بصورة شخصية أميل إلى تفضيل Garou Mark of the wolves، و أرى أنها اللعبة الأفضل في حقيقة الأمر

هناك نقاط تفوق لستريت فايتر ثيرد سترايك، هي صُممت بعتاد قوي جداً هو لوحة الآركيد CPS-3 الحديثة و هي أقوى بكثير من عتاد النيو جو القديم، اللعبة تمتلك تحريك يدوي هو الأفضل من بين جميع ألعاب القتال ثنائية الأبعاد حتى يومنا هذا ! و عدد الإطارات في الحركة الواحدة كبير جداً، هناك فرق واضح في مستوى الرسوم لصالحها، و على صعيد القتال فهي لعبة ممتازة.

ستريت فايتر 3 صدرت مع 10 مقاتلين في بادىء الأمر ثم حصلت على 3 مقاتلين إضافيين ليصبح المجموع 13 مقاتلاً في نسخة سيكند امباكت
و في ثيرد سترايك وصل عدد الشخصيات إلى 19

Garou Mark of the Wolves لم تنعم بهذه الرفاهية، و لكن يُحسب لشركة SNK أنها من البداية "جابت اللعبة صح"، اللعبة فيها 12 مقاتل أساسي و 2 سريين و المجموع 14 مقاتل و هو عدد أكبر حتى من ستريت فايتر 3 سيكند امباكت

شخصيات Garou بالنسبة لي جميعها بلا استثناء unique و هي أكثر تميزاً من شخصيات ثيرد سترايك، بعض شخصيات ثيرد سترايك meh، وجودها مثل عدمه.

Garou مع أنها أقل مستوى في الرسوم من ثيرد سترايك إلا أن فيها personality أقوى في رأيي! SNK اهتمت بتصميم الحلبات أكثر من كابكوم، الخلفيات فيها حركة أكثر و فيها حياة و details أعلى من ثيرد سترايك، المؤثرات البصرية في اللعبة ملفتة أكثر أيضاً، و الموسيقى أفضل

نظام القتال صلب للغاية في اللعبتين و لكن Garou لعبة technical أكثر من ثيرد سترايك و أكثر دقة، و بالنسبة لي تنفيذ الكومبوز فيها أو اللعب بصورة جيدة هو satisfying بصورة أكبر من أي لعبة قتال 2D أخرى!

كم هي عظيمة هذه اللعبة، أتمنى أن يفتح هذا الموضوع عيون المزيد من اللاعبين عليها، و هي تستحق ذلك بكل جدارة.

tumblr_ohrzwn2UGl1r7sijxo1_400.gif


تيري بوقارد شخصية عظيمة للغاية، لديه أروع personality صادفتها من بين جميع الشخصيات في الألعاب القتالية!
تعليقاته رهيبة و مسلية و ليس جاداً طوال الوقت مثل ريو من ستريت فايتر.

giphy.gif


لهذا أقول أن Garou لعبة تتقطر personality! و هذه ميزة كبيرة لاحظتُها في ألعاب SNK في التسعينات

من الصعب ألا تُحب هذه الألعاب! كانت رائعة حقاً.
 

Mogrim

Raven
ما كنت ادري عن هذا الجزء شي.. ذكريات خفيفة كانت مع الاجزاء الي قبل على نيوجيو و الاركيد.
اخذت لفة على فيديوهات الاجزاء القديمة واتذكرت جيمبلاي ميكانيك كان موجود زمان و اختفى حاليا في العاب الفايتنج 2D.. الي هو oversway system الخلفية فيها اكثر من مسار/سطح تقدر تتنقل له و تسوي تفادي لضربة خصمك او حتى تتفادى خلف الخصم.
الميكانيك مثير للاهتمام ويضيف عمق، اعتقد له مجال يطور اكثر.
فتحت عيني على اللعبة باخذها على ps4
 

MH MD

Moderator
مشرف
اللعبة لها تخفيض بالستور الامريكي ب ٤.٥٠ دولار، سعر سرقة وافضل فرصة تقتنيها، خصوصا مع تحديث اللعبة مؤخرا قبل عدة اسابيع واضافة نظام الrollback netcode لها والذي يضمن تجربة اونلاين رائعة سلسة بدون لاق كثير
 

Mogrim

Raven
اللعبة لها تخفيض بالستور الامريكي ب ٤.٥٠ دولار، سعر سرقة وافضل فرصة تقتنيها، خصوصا مع تحديث اللعبة مؤخرا قبل عدة اسابيع واضافة نظام الrollback netcode لها والذي يضمن تجربة اونلاين رائعة سلسة بدون لاق كثير

اذا شريتها على الامريكي يمديني العبها على الحساب الاروبي لانه هوه الي مشترك فيه plus+ ??
 

MH MD

Moderator
مشرف
اذا شريتها على الامريكي يمديني العبها على الحساب الاروبي لانه هوه الي مشترك فيه plus+ ??
يب، وأصلا حتى الحساب الامريكي تقدر تلعب فيه اونلاين لسه طالما الحساب الرئيسي في جهازك هو اللي فيه البلس، فيسمح لكل الحسابات انه يلعب اونلاين عادي
 

Mogrim

Raven
يب، وأصلا حتى الحساب الامريكي تقدر تلعب فيه اونلاين لسه طالما الحساب الرئيسي في جهازك هو اللي فيه البلس، فيسمح لكل الحسابات انه يلعب اونلاين عادي
تم الشراء. معلومة انه يمديني العب اونلاين في كل الحسابات جديدة علي، وجربتها ونفعت ::rock::
 

Yashiro

True Gamer
Skull Girls من ناحية العاب الفايتنج تمتلك انيميشن عظيم جدا ومن الأفضل ومليء بالحركة والتفاصيل الدقيقة، من ناحية فريمات هو الافضل فعلا، لكنه ليس بيكسل آرت
احم Skull Girls رسم يدوي و الستايل البسيط بالرسم يسمح بفريمات أعلى مقارنة مع البكسل الأرت بـgarou مثلاً الذي معقد و مليء بالتفاصيل و بالتالي أصعب بمراحل للتحريك، هذا غير محدودية الجهاز العتيق.

اللعبة معجزة أنها تطورت على النيو جيو، أيضاً الانيميشن ليس فقط فريمات بألعاب SNK بل كيف هو مليء شخصية، Skull Girls الأرت ستايل و التصاميم سيئة جداً رغم جودة التحريك.
3CQ9dg.gif
kain-powaa.gif
rock-ng-special.gif


حتى ثيرد سترايك كابكوم تستعمل أرت ستايل كرتوني و مبالغ فيه لتسهل عليها التحريك لدرجة يوجد تشوه بالفريمات حتى يظهر التحريك ناعم كمثال :

streetFighter3_Makoto_smear.jpg

bBMsxYW.jpg


و مع ذلك التحريك بثيرد سترايك لم يكن متماسك و يوجد أمثلة ضعيفة.
 
التعديل الأخير:

إبراهيم 906

السميدع
لست بمحترف في العاب القتال لكن أشتريته على الايفون و لو ما أعجبتني @hussien-11
@LegendaryK
بترجعون لي الاربعة دولار اللي دفعتها ::fdoly::
بأجربها وأرد عليكم
 

LegendaryK

True Gamer
لست بمحترف في العاب القتال لكن أشتريته على الايفون و لو ما أعجبتني @hussien-11
@LegendaryK
بترجعون لي الاربعة دولار اللي دفعتها ::fdoly::
بأجربها وأرد عليكم

هاللي مستخسر عليها 4 دولار

اعرف شباب على ايامها اشتروها كارتريدج على جهازها النيوجيو ب1900 ريال !!
تقاططو واشتروها من شدة حقبهم وعشقهم لالعاب SNK القتالية

وعندي ملاحظة اللعبة ماتنفع ابدا للجوال تحتاج كنترول خاص قتالي عشان تلعبها صح
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هاللي مستخسر عليها 4 دولار

اعرف شباب على ايامها اشتروها كارتريدج على جهازها النيوجيو ب1900 ريال !!
تقاططو واشتروها من شدة حقبهم وعشقهم لالعاب SNK القتالية

وعندي ملاحظة اللعبة ماتنفع ابدا للجوال تحتاج كنترول خاص قتالي عشان تلعبها صح

اللعبة تكاد تكون السبب الأساسي الذي جعلني أشتري Fight Stick
فقط لأنني شعرت أن الكنترولر العادي لا يُعطيها حقها.
 

Mogrim

Raven
اللعبة تكاد تكون السبب الأساسي الذي جعلني أشتري Fight Stick
فقط لأنني شعرت أن الكنترولر العادي لا يُعطيها حقها.
ايش الفايت ستيك الي اشتريتها؟
 

Mogrim

Raven
خيار ممتاز، دائماً افضل هوري على غيرها من الشركات.
افضل فايت ستيك عندي حالياً hori rap N و hori fighting edge هايابوسا بوتنز تناسبني اكثر من سانوا بوتنز
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خيار ممتاز، دائماً افضل هوري على غيرها من الشركات.
افضل فايت ستيك عندي حالياً hori rap N و hori fighting edge هايابوسا بوتنز تناسبني اكثر من سانوا بوتنز
الأزرار أفضل أزرار جربتها
لكن الlever تحتاج صبر و اجتهاد عشان تعتاد عليها.
 

إبراهيم 906

السميدع
هاللي مستخسر عليها 4 دولار

اعرف شباب على ايامها اشتروها كارتريدج على جهازها النيوجيو ب1900 ريال !!
تقاططو واشتروها من شدة حقبهم وعشقهم لالعاب SNK القتالية

وعندي ملاحظة اللعبة ماتنفع ابدا للجوال تحتاج كنترول خاص قتالي عشان تلعبها صح

قاعد ألعب فيها على كنترول أبو كلام من شركة steel series بس مستمتع الانميشن حلو وفيه حركات بعد الفوز تضحك مثل اللي يشرب من فم الابريق لول
الخلفيات جميلة أيضا

وحاب أؤكد على نقطة حسين بخصوص أن اللعبة حلوة للمبتدئين
وهي تذكرني بدراقون بول الاخيرة من هذه الناحية
فعلا أنا مستمتع مع أني مادري وش السالفة أهم شيء أفوز ::ton::
 
أعلى