hits counter

" للنقاش " مواجهة الانمي : Death note vs Attack on titan

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
بختار العمالقة
رغم انه مشاهدة من مدة طويلة بس بخصوص ديث نوت انه ما زلت غير مقتنع بالطريقة الي شك ثم عرف بيها L مين هو كيرا بالاضافة الى اللحظة الي المفروض ينتهي عليها الانمي
بالاضافة الى انه العمالقة اكبر وامتع واكثر حبكة
 

jdc

Casual Gamer
علی الرغم من المشاکل اللي موجودة في اتاک و خاصة بارکه الأخير و لکن لا توجد ادنی مقارنة بينه و بين ديث نوت
هذا الأنمي ما يستحق ربع الشهرة اللي حصلها حتی
 

Aqua ༊

Light & Darkness
كلا العملين اسطوريين وفيهم ايجابيات وسلبيات
بس اميل أكثر للعمالقة من اول موسم وانا اتابعه بحماس ،،
 

MAGIC

Hardcore Gamer
أنا ما بحب ديث نوت.

ولكن جدًا بحب آرمين من العمالقة.

ممكن مثالي خارج عن السياق إلى حدٍ ما، ولكن إيش الفرق ما بين روايات الكاتب سير آرثر (مبتكر شخصية شيرلوك هولمز) والكاتبة أجاثا كريستي (مبتكرة شخصية بوارو وماربيل وغيرهم) ؟ روايات أجاثا فيها سلاسة أكبر، بتخليك إنكولديد أكتر وبتدمج تفكيرك مع الحدث وجو القضية وبتبني حجر فوق حجر لتوصل لمفتاح القضية. وفي كل رواية إلها بتوصل نهايتها بتفأجأك قديش هي كاتبة فذّة. بينما شيرلوك هو شخص عبقري، بس صامت، ما بظهرلك تفكيره الباطني ولا بعبّر بصوت عالي عن شو بفكر إلا في نهاية العقدة برشملك حل كل ألغاز القضية في فصل واحد. يمكن أكون ببالغ وظالم في وصف شيرلوك هولمز ولكن برجع السبب لأني في الحقيقة مش فان لهذه الشخصية وبرأيي سير آرثر حسّه الأدبي متضعضع عكس الكاتبة الفريدة أجاثا كريستي.




هلأ أرجع لموضوع آرمين، أنا بحب أمدح الحلقة العاشرة من الموسم الأول رغم إنه من أكثر الحلقات إلي لاقت انطباع سيئ من المتابعين لأنهم اعتبروها تمطيط وكان يمكن تصير بخمس دقايق. الحلقة كانت عبارة عن 20 دقيقة من المفاوضات والكلام والتفكير في الخلاص خلال لحظة حياة وموت. وكانت كل كلمة محسوبة على آرمين ولازم يعرف هل يقولها أو ما يقولها، وإذا قالها إيش هو الموقع الصحيح لقولها. القتال ما كان بالسيوف أو الرصاص وإنما بالكلام. صدقًا هي من حلقاتي المفضلة وكانت إخراجيًا لزيزة ولمسة مخرج ديث نوت واضحة جدًا في هاي الحلقة تحديدًا وخصوصًا في الألوان وتجمد المشاهد.

شخصية آرمين مش مبتذلة، ومش أي فكرة ذكية بتصير في المسلسل بحطها الكاتب على ظهر آرمن لأنه هو الشخصية الذكية. في اعتدال في الشخصية وتدرّج في بناء وتفكير الشخصية، بحيث إنه لما يطلع منه شيء ذكي، المشاهد بحسّ بصدق المشهد. على عكس مين ؟ L

آرمين في الموسم الثالث وصل مرحلة كان متحمّل مسؤولية أكبر منه. وهو إنه يعطي الأوامر للفرقة إلي هو فيها بعد ما وكله إيروين بذلك. والشخصية عندها لحظات مختلفة، في لحظات بكون واثق جدًا بالشيء إلي بفكر فيه، ولكن في المقابل في لحظات أخرى، في كل مرة حد بسأله عن أوامر لتنفيذها أنت كمشاهد بتحس كيف آرمين بحس بالعبء والتردد قبل ما يقول أي كلمة لأنه الشيء الموكّل له فوق استطاعته وهو أصغر من إعطاء الأوامر لأقرانه. أنا جدًا معجب في آخر حلقة صدرت إنه آرمين قال بما معناه "جان، أنا مش قادر ومش قادر أفكر بأي حل، تعال خود محلي راح تكون مفيد أكتر مني" وهاد سبب كتاتبي لإشادة شخصية آرمين. المؤلف ما بخليه الشخصية الذكية وأي فكرة للخلاص بروح ينسبها لآرمين. شخصية بتعمل أشياء غلط وأشياء صح. مش مثالية.

أنا بشوف آرمين شخصية مبنية بشكل صحيح ومقنع وهذا شيء شعرت إني فقدته في ديث نوت.
 

retha

from a parallel universe
ديث نوت: عمل بدأ ممتاز وانحدر إلى 5/10
العمالقة: عمل بدأ ممتاز وانحدر إلى 3/10

ما أصدق جاء هذا اليوم، لكن صوتي يذهب إلى ديث نوت.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ديث نوت: عمل بدأ ممتاز وانحدر إلى 5/10
العمالقة: عمل بدأ ممتاز وانحدر إلى 3/10

ما أصدق جاء هذا اليوم، لكن صوتي يذهب إلى ديث نوت.
عودًا حميدًا.

افتقدناك.
 

retha

from a parallel universe
افتقدناك.
0e5f2111eefe5f93fbadb62572edcafa789b3fee.png
 

Yashiro

True Gamer
قمامتين لكن على الأقل لايت كشرير ليس ايدجي مزعج و ينبلع (@)
 
أعلى