hits counter

الموضوع الرسمي للكتب والروايات والمقالات | شاركنا ما تقرأ (2020)

prince khalid

True Gamer
50384892598_023415ac20_o.jpg

Don't Keep Your Day Job: How to Turn Your Passion Into Your Career
Cathy Heller


إن كُنت سأنصح شخصًا يرغب بالتخلي عن عمله من أجل العمل كمستقل، أن يكون له مشروع إبداعي أو يشتغل على مشروعه على الإنترنت، فهذا الكتاب قد جمع كل الأساسيات.

أمر طريف، المفروض أن يُشجعني الكتاب على التخلي عن عملي والتركيز على ما أحب، على الأشياء التي أتحمس كل يوم لأستيقظ وأشتغل عليها، لكن الحقيقة أن هذا ما أقوم به فعلًا، قرأته لعلي أجد فيه بعض الإضافات، لكن لم يكن فيه الكثير ممّا قد لا تجد إن بحث عن الاستقلال بعملك الخاص وخاصة عبر الإنترنت كما ذكرت.

لكن مُجددا، هذا ربما الكتاب الوحيد الذي يُمكن أن أنصح به أي شخص يرغب بالتخلي عن عمله الوظيفي، ويُركز على ما يُحب والأهم، أن يعيش من خلاله بشكلٍ أفضل بكثير من عمله، الكتاب به نصائح مختلفة، عملية وتطبيقية، يُمكن الاستفادة منها كبداية، لأن الكتاب لا يُفصل في كل شيء، وذلك مستحيل بلا شك طبعًا، لكن ما فيه واضح للغاية، الكاتبة لها دراية بالأشياء التي تتحدث عنها، لها تجربة واسعة، وبما أنها تمتلك بودكاستا أيضًا، فالكتاب مليء بالتجارب الخاصة بأشخاصٍ آخرين ساروا على نفس الطريق.

الكتاب بسيط في لغته، خفيف، استمعت للنسخة الصوتية، إلقاء الكاتبة خفيف على الأذن أيضًا، لكن أُفضل أن تقرأه وتدون الملاحظات على أن تستمع إليه.

50385770072_a5d1d389fa_o.jpg

Bird Box
Josh Malerman


ماذا لو كان أكثر ما تخاف منه وتهابه في هذا العالم غير مرئي؟ ليس لأنك غير قادرٍ على رؤيته، ولكن لأنه عليك ألّا تراه.
هي فكرة الرواية باختصار، شيء ما في العالم، ظهر فجأة، وبلا تفسير، يصيب الناس بالجنون، كل من يراه يتحول لقاتل، قبل أن يُنهي حياته.

أنت كقارئ، لن تعرف عن التهديد في العالم أكثر ممّا تعرف الشخصيات، رواية غموض تحتفظ بالغموض بشكلٍ كبير في كل أحداثها، سر العالم غير مكشوف ويبقى ، الخطأ الذي قُمت به هو أنني شاهدت الفيلم، الأحداث مُتشابهة وأجزاء منها متطابقة، لكن مستوى الرواية أفضل.

إن كان العيش في عالم الرواية صعبًا، فكيف يكون ذلك على أم؟ اختيار موفق لشخصية رئيسية، مالوري تعيش في بيتٍ مع مجموعة من الناجين، هذا قسم من الرواية، الحياة اليومية لهم، كيف يبحثون عن الموارد وكيف تُدار الأمور بينهم، أمّا القسم الثاني فمتعلق برحلة أصعب، في الخارج، كلا القسمين يسيران بالتوازي، لكن أفضل أن تقرأ الرواية لمعرفة القسم الثاني منها.

استمتعت بها، تلعب على الأعصاب، وممتن أنني لا أسير في العالم مُغلق العينين :)
 

prince khalid

True Gamer
50407086438_e8a3d48ee4_o.jpg


My Sister's Keeper
Jodi Picoult


أن تقف وجهًا لوجه ضد عزيزٍ وتتخلى عن آخر، أي الخيارات تُوصل شخصية الرواية لهذا الموقف؟

"آن" الأخت الصغرى "لكيت" الأولى وُلدت وقد خطط لها أن تكون المنقذ لأختها، أمّا الثانية، وهي الأكبر، فقد ولدت وقد قدر لها أن تعيش بسرطان الدم.

كيت وقبل أن تكمل 13 سنة، مرت بالكثير من العلميات كمتبرع وحيد لأختها، حياتها تتغير حسب صحة كيت، فإن تحسنت تحررت، وإن ساءت قُيدت، مجبرة على مرافقتها للمستشفى ومن عمر صغير، لذا تُقرر أن توكل محاميًا لتقف ضد قرار والديها، وتتخلى بذلك عن أختها التي لا يمكنها أن تعيش لفترة طويلة دون أختها الصغرى، ضد والديها، وضد أختها، أحداث كثيرة تُظهر الحب الذي تحمله الشخصيات لبعضها، وكيف هو صعب إنصاف آن.

قصة مختلفة، فالعادة أن تكون التضحيات هي المحرك في الروايات من هذا القبيل، أمّا هنا، فآن التي ولدت كطفلٍ الغرض منه أن يكون المتبرع المثالي لتطابق نخاعها العظمي مع كيت، أي أنها لم تولد سوى لتكون حية لكي لا تموت كيت، ستُضحي بأختها من أجل مستقبلها، وذلك بجر والديها للمحكمة.

الفيلم الذي شاهدت أفسد عليّ أهم حدثٍ في الرواية، وفي الحقيقة الرواية طويلة، وشعرت كثيرًا أنه يمكنني انتزاع أجزاء كبيرة منها دون أن أمس الأحداث المهمة، والسبب أن فيها قصة حب يمكنك كقارئ اعتبارها ثانوية أو رئيسية، الأمر يعود لك، لكن شخصيًا وجدتها مشتتة للغاية، خاصة أن بناء الشخصيات كان مثيرًا للاهتمام دونها.
 

prince khalid

True Gamer
50411357516_38a316ffc0_o.jpg

Crenshaw
Katherine Applegate


اسمع ! انس أن ما في حياتك معروف وقد اعتده، الآن، تخيل أن لك صديق طفولة خياليًا، وأنه أصبح حقيقيًا، لكنك لم تعد طفلًا، إلّا أنه هنا، يُمكنك رؤيته، التحدث إليه، والتفاعل معه.

"كرينشو" قط كبير، يظهر في حياة "جاكسون" بعد أن وقعت أسرته الصغيرة في محنة كبيرة جراء أزمة مالية، كرينشو هو صديق الطفولة الخيالي لجاكسون، وهو هنا للمساعدة، ولن يختفي إلّا وقد أنجز مهمته هذه، الرواية للجمهور الصغير، لليافعين، ولكل من امتلك صديقًا، خياليًا كان أو حقيقيًا، لا تبحث هنا عن الأحداث المثيرة ولا الحبكة المعقدة، هي قصة مفهومة وبسيطة، أُجبرت على إنهائها، لكن متأكد أن تواجد شخصية ظريفة ككرينشو يُمكن أن يُسعد الجهور الصغير.

الرواية يُمكن أن تناسب أيضًا من هم في أعمارٍ صغيرة ويواجهون بعض المشاكل في المنزل، كالفقر، وتُظهر معنى الصداقة والتعاون، وكيف يُمكن للذكريات أن تعيش للأبد، حتى وإن كانت بسيطة للغاية.

50411507572_472cd2957d_o.jpg

Stop Doing That...: End Self-Sabotage and Demand Your Life Back
Gary John Bishop


الموضة الجديدة، سأسب وأشتم لكن سأخبرك بنفس الأشياء التي ستجد في الكثير من كتب تطوير الذات، لا أعلم صراحة ما كنت أتوقع، لكن بما أنني حصلت على الكتاب مجانًا فقد قرأته، بشكلٍ متقطع، متجاوزًا بعض الفقرات فيه.

الكاتب حاول أن يخاطب القارئ بلغة خشنة، لكن المحتوى يُمكن أن تجده في أكثر من مكان، الاختلاف ربما فيه أنه كتاب أقرب للواقع أكثر من الكثير من كتب تطوير الذات المزينة والمزخرفة بعبارات أنت شخص رائع وجميل، كتاب يمس الواقع، يخبرك بأنك قادر على أن تكون رائعًا، لكن ما يقف خلف ذلك هو الكثير من العمل والجد، وتغيير في طرق التفكير.

تركيز الكاتب في هذا الكتاب كان عمّا يُمكنك القيام به لتوقف تخريب نفسك إن كنت قادرًا على وصف الأمر بهذا الشكل، ويقدم بعض النصائح للتوقف عن القيام بنفس الأشياء التي تجعل الوصول للنسخة الأفضل منّك أمرًا ممكنا.

لا جديد بالنسبة لي، لكن قد تجد طريقة الكتابة مختلفة إن مللت من الأسلوب المعتاد في كتب تطوير الذات.
 

hsn_2555

Gamer
اخر كتابين قرأتهم ..

1. كافكا على الشاطىء للكاتب هاروكي موراكامي :
ENPIbE1WwA4Fije

روايه مسليه غريبه عجيبه و ممتعه و غير ممتعه في نفس الوقت. فتحت خيالي و كل مره اقرأ جزء اتحمس للي بعده, لكن ..


2. سحر التفكير بشكل كبير (The magic of thinking big) للكاتب ديفد شورتز :
ERG9omXWAAEi3EC

كتاب مفيد جدا, قرأت عدة كتب في تطوير الذات, و هذا الكتاب اضاف لي شي جديد في بعض الاجزاء, انصح به
 

صامد

عضو
القائمة القادمة إن شاء الله ستكون النبأ العظيم لمحمد دراز والأيام لطه حسين وصور وخواطر للطنطاوي..ومن الكتب الإنجليزية الاستشراق لإدوارد سعيد وثلاثية دايفباد أو على الأقل الجزء الأول منها.


هالمرة القائمة أخذت وقت أطول مما توقعت:

8534148.jpg

النبأ العظيم

فكرة الكتاب اثبات أن القران من عند الله عز وجل وأنه ليس من وحي بشر..يغطي عدة محاور من تعريف المقصود بالقران والفرق بينه وبين الحديث القدسي والنبوي، وبيان مصدره واثبات أنه من عند الله كما تقدم بأدلة عقلية مقنعة. أيضا يتناول الاعجاز اللغوي للقران والفرق بينه وبين سائر الكلام..واخيرا دراسة حالة على سورة البقرة من كل ماسبق بالاضافة الى التماسك الموضوعي للسورة على طولها وتباعد فترات نزولها..ينصح بقراءته.

kutub-pdf.net_vdgazkc.jpeg

الأيام

السيرة الذاتية الشهيرة لطه حسين..طبعا المعروف لايعرف..اسلوب السرد جذاب ومشوق ورائع الخ..والمبهر أكثر وصفه الدقيق لتفاصيل من مراحل مبكرة من حياته.


7d03af5bc47e395b759c8e266b04c6c9.jpg.webp

صور وخواطر
كتاب يجمع بين دفتيه مقالات أدبية متنوعة من علي الطنطاوي رحمه الله على مدى عقود مختلفة..يتميز أسلوب الشيخ رحمه الله بالوضوح والجزالة وأنه سهل ممتنع..أول كتاب لي من مؤلفاته وبالتأكيد لن يكون الأخير.


Istshraq.jpg

الاستشراق (النسخة الإنجليزية، الغلاف مش ولابد)

الكتاب الذي نبع منه حقل أكاديمي كامل وكان له الفضل في نبش الوعي واللاوعي الغربي في تعامله مع الشرق..يتناول في شقيه الأدبي والسياسي الكثير من الأمثلة عن التصورات الغربية للشرق في المجالين السياسي والأكاديمي..تحليله في الشق الأدبي كان عسير الهضم في بعض جوانبه لكن استفدت من قراءته وبالذات فيما يتعلق بالسياسة.

51AiOrm56BL._SX329_BO1,204,203,200_.jpg

ديفباد: مدينة النحاس

ثلاثية من تأليف أمريكية مسلمة وهذا أول أجزاءها..الثلاثية تتمحور حول قبائل من الجن ونزاعها على السلطة..بما أن عندي اهتمام بكيفية اقتباس الجن وأساطيرهم إلى أعمال روائية بدأت فيها.. بعض التصورات المستخدمة وانعكاسها في الرواية لشعوب وظروف معينة ماجاز لي لكن ما أثر على استمتاعي في الجزء الأول..الان في منتصف الجزء الثاني والاهتمام بالقصة هبط وبشدة لكن بكملها وأشوف إيش نهايتها.

ما تبقى لي في مكتبتي الحالية إلا ثلاث أو أربع كتب..ببدأ فيها لكن ممكن تتغير القائمة بسهولة لو تيسر لي زيارة مكتبة قريبا أو لقيت خيار ممتاز لقراءة الكتب الرقمية العربية الموجودة عندي على الجوال.
 

voxpai

Hardcore Gamer
7d03af5bc47e395b759c8e266b04c6c9.jpg.webp

صور وخواطر
كتاب يجمع بين دفتيه مقالات أدبية متنوعة من علي الطنطاوي رحمه الله على مدى عقود مختلفة..يتميز أسلوب الشيخ رحمه الله بالوضوح والجزالة وأنه سهل ممتنع..أول كتاب لي من مؤلفاته وبالتأكيد لن يكون الأخير.
دخلت على مؤلفات الشيخ من نفس المدخل، وأعجبت كثيراً بأسلوبه وبلاغته ما شاء الله تبارك الله.
قراءة كتبه واجب لكل أحد...
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
هذه السيدة اسمها نانسي أستور :

sa1Dh9V.png


وهي مشهورة بكونها أول مرأة تعين في البرلمان الأمريكي
اشتراكية التوجه وكان لها نزاعات كثيرة مع بعض
الساسة الذين لم يتقبلوا وجودة امرأة في الميدان

وكان وينستون شرشيل أكثرهم تناكفاً معها

5ETWTcc.jpg


وفي إحدى الجلسات الطويلة وبعد مناظرة مضنية
لم تطق أستور سماع المزيد من وينستون

فقالت :

(وينستون لو كنت زوجي لوضعت السم في قهوتك)

وينستون:

(آستور لو كنت زوجتي لشربتها دون تردد)


من حينها حفظ الحوار كأحد أقوى الردود البديهية

وهذا مايتكلم عنه كتاب ريبارتي

1FvX7QS.jpg


يتناول الكتاب القدرة العجيبة لدى البعض
على الإتيان بردود ثاقبة
ردود صغيرة وواضحة ومباشرة وبديهية جداً
لم يتكلف من قالها عناء التفكير الطويل فيها


أنصح من يحب الأدب الإنجليزي أو كتب عناصر الفصاحة بالمرور عليه


الكاتب عاشق للأدب الإنجليزي وينشر بشكل حثيث كتب لغوية ممتعة
على حائط غرفته صور لآخر مؤلفاته التي لقيت رواجاً كبيراً

rP1xxxI.jpg
 

لُقمَان

True Gamer
همممم... الأرضية خشبية بلون بني، والباب مصبوغ أبيض، وطالع جدًا متناسق مع لون الجدار
الأريكة شكلها أنيق، ومريحة كثير، ويبدو لي كتاب تغليفه قديم عليها ؟ الرجل متذوق

والمكتبة والأدراج كذلك، ولكن لونهم ماعاجبني "نفس لون الأرضية" لو كانوا مغايرين أفضل،
وليش وودي يشرب زقارة ؟ &
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
همممم... الأرضية خشبية بلون بني، والباب مصبوغ أبيض، وطالع جدًا متناسق مع لون الجدار
الأريكة شكلها أنيق، ومريحة كثير، ويبدو لي كتاب تغليفه قديم عليها ؟ الرجل متذوق

والمكتبة والأدراج كذلك، ولكن لونهم ماعاجبني "نفس لون الأرضية" لو كانوا مغايرين أفضل،
وليش وودي يشرب زقارة ؟ &

فاجأتني ،
نفس ملاحظتي بشأن تشابه لون المكتب مع الأرض
قد تكون غرفة غلوية للتأليف والإلهام

شايل نظارة لأنه كاتب
وليس سيجارة لأنه هامل


اقرأ عن المؤلف - له كتب مسلية جداً
 

msh1ri

Artist
إنت تقرأ النص الأصلي الخالي من أي تقصير أو تحريف
أو سوف تعاقب بشدددة ..

هذي نسختك :

موجودة في جرير - شاملة كل القصص بالترتيب الذي
يجب قراءته .. مع الصور الأصلية التي نشرت في جرائد
لندن وقت نشر الرواية ...

النسخة العربية فوق لترغيب القراء بالعربي
دون انغماس كبير في كل التفاصيل

وليست للـ nerds على شاكلتك

بانتظار مالو تمكنت من استنتاج بعض الأحداث / المجرمين
مبكرا قبل انكشافها...
اذكر لما كنت أقرأ حق شارلوك هولمز (بالعربي) كان راسي يعورني من كثر ما محاولاتي لتخيل الاحداث ( كنت احاول اتخيل احسن شي وجاني صداع هههه.. <": )
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
اذكر لما كنت أقرأ حق شارلوك هولمز (بالعربي) كان راسي يعورني من كثر ما محاولاتي لتخيل الاحداث ( كنت احاول اتخيل احسن شي وجاني صداع هههه.. <": )

أي طبعة قرأت؟
 

Nostalgic

True Gamer
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

استفسار بسيط، ما هي أفضل وسيلة لقراءة الكتب على الآيباد وكم متوسط أسعار الكتب تقريبًا؟ بصراحة أحس إني فوتت الكثير بإهمالي للقراءة، حاولت قبل حوالي عقد من الزمان أن أقرأ وبدأت مع روايات أجاثا كريستي (لا تحضرني عناوينها) وكانت تجربة مسلية للغاية باستثناء كم رواية بترجمة قمة في السوء وهي اللي تسببت في نفوري عن القراءة لفترة ومن ثم التوقف كليًا حتى هذه اللحظة.

إذا تسهلت علي الأمور وعدت للقراءة، بأي رواية تنصحوني؟ أفضل أن تكون باللغة الإنجليزية أو بالعربية بشرط احترافية ترجمتها.

أعي أن تجربة القراءة باستخدام اللوحي لا تقارن مع النسخة الورقية أو الملموسة، ولكن من الصعب بل من المستحيل توفيرها في منطقتي لذلك خياراتي محصورة على الرقمية.
 

voxpai

Hardcore Gamer
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

استفسار بسيط، ما هي أفضل وسيلة لقراءة الكتب على الآيباد وكم متوسط أسعار الكتب تقريبًا؟ بصراحة أحس إني فوتت الكثير بإهمالي للقراءة، حاولت قبل حوالي عقد من الزمان أن أقرأ وبدأت مع روايات أجاثا كريستي (لا تحضرني عناوينها) وكانت تجربة مسلية للغاية باستثناء كم رواية بترجمة قمة في السوء وهي اللي تسببت في نفوري عن القراءة لفترة ومن ثم التوقف كليًا حتى هذه اللحظة.

إذا تسهلت علي الأمور وعدت للقراءة، بأي رواية تنصحوني؟ أفضل أن تكون باللغة الإنجليزية أو بالعربية بشرط احترافية ترجمتها.

أعي أن تجربة القراءة باستخدام اللوحي لا تقارن مع النسخة الورقية أو الملموسة، ولكن من الصعب بل من المستحيل توفيرها في منطقتي لذلك خياراتي محصورة على الرقمية.

أفضل وسيلة رقمية للقراءة هي بدون شك أجهزة القراءة المستخدمة لتقنية الحبر الالكتروني، أخص بالذكر Kindle الممتاز جدا (خصوصا إنك تقرأ بالإنغليزي). لو حصل لك خذه وتوكل على الله، وبأجاوبك عن استفساراتك لو احتجت.

لكن لو بأجاوب سؤالك المخصص، ممكن المتاجر الرسمية زي iBooks تبع أبل، أو Kindle store بعد.
 

Nostalgic

True Gamer
أفضل وسيلة رقمية للقراءة هي بدون شك أجهزة القراءة المستخدمة لتقنية الحبر الالكتروني، أخص بالذكر Kindle الممتاز جدا (خصوصا إنك تقرأ بالإنغليزي). لو حصل لك خذه وتوكل على الله، وبأجاوبك عن استفساراتك لو احتجت.

لكن لو بأجاوب سؤالك المخصص، ممكن المتاجر الرسمية زي iBooks تبع أبل، أو Kindle store بعد.
شكرًا على نصائحك. لقد مرت الفكرة ببالي لفترة ولكن فضلت الاستثمار في لوحي يقدم لي أكثر حتى ولو كانت تجربة القراءة أقل جودة وأريحية.
 

صامد

عضو
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

استفسار بسيط، ما هي أفضل وسيلة لقراءة الكتب على الآيباد وكم متوسط أسعار الكتب تقريبًا؟ بصراحة أحس إني فوتت الكثير بإهمالي للقراءة، حاولت قبل حوالي عقد من الزمان أن أقرأ وبدأت مع روايات أجاثا كريستي (لا تحضرني عناوينها) وكانت تجربة مسلية للغاية باستثناء كم رواية بترجمة قمة في السوء وهي اللي تسببت في نفوري عن القراءة لفترة ومن ثم التوقف كليًا حتى هذه اللحظة.

إذا تسهلت علي الأمور وعدت للقراءة، بأي رواية تنصحوني؟ أفضل أن تكون باللغة الإنجليزية أو بالعربية بشرط احترافية ترجمتها.

أعي أن تجربة القراءة باستخدام اللوحي لا تقارن مع النسخة الورقية أو الملموسة، ولكن من الصعب بل من المستحيل توفيرها في منطقتي لذلك خياراتي محصورة على الرقمية.

الكتب الإنجليزية بالنسبة لي أشتريها رقميا من متجر غوغل بلاي للكتب (أعتقد متوفر على أجهزة آبل) واقرأها على الجوال..خيارات التعديل والتكبير للصفحة تجعل التجربة مريحة جدا وخيار القاموس كذلك.
جربت اقرأ عليه كتب عربية حديثة وقديمة وما كانت التجربة مريحة مثل الكتب الإنجليزية..خيار تكبير الصفحة يبدو لي محدود للعربية.
للتطبيقات العربية جربت اقرأ على هنداوي، تطبيق يوفر تشكيلة متنوعة مجانا وقانونيا..أيضا ما كان جدا مريح مثل غوغل بلاي لكن على لوحي أعتقد استخدامه سيكون أفضل.
إذا تبحث عن تطبيقات قانونية للكتب العربية وجدت هذه الروابط ممكن تكون فيها فائدة:
 
التعديل الأخير:

White Soul

Moderator
مشرف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

استفسار بسيط، ما هي أفضل وسيلة لقراءة الكتب على الآيباد وكم متوسط أسعار الكتب تقريبًا؟ بصراحة أحس إني فوتت الكثير بإهمالي للقراءة، حاولت قبل حوالي عقد من الزمان أن أقرأ وبدأت مع روايات أجاثا كريستي (لا تحضرني عناوينها) وكانت تجربة مسلية للغاية باستثناء كم رواية بترجمة قمة في السوء وهي اللي تسببت في نفوري عن القراءة لفترة ومن ثم التوقف كليًا حتى هذه اللحظة.

إذا تسهلت علي الأمور وعدت للقراءة، بأي رواية تنصحوني؟ أفضل أن تكون باللغة الإنجليزية أو بالعربية بشرط احترافية ترجمتها.

أعي أن تجربة القراءة باستخدام اللوحي لا تقارن مع النسخة الورقية أو الملموسة، ولكن من الصعب بل من المستحيل توفيرها في منطقتي لذلك خياراتي محصورة على الرقمية.

ما عندي خبرة للأسف بوسائل القراءة على الآيباد.
لكن أقدر أنصحك ببعض الروايات للعودة لعالم القراءة:

The Big Four
هي أول رواية قرأتها لأغاثا، ومن أفضلهم بالطبع.
ميزتها أنها أكثر..... احم، "سينمائية"، من باقي روايات أغاثا. بالتالي رتمها السريع يسهل من انغماسك في جو القراءة بشكل أسرع من باقي الروايات.

The Prince of Mist
رواية غموض ورعب. إذا كنت تحب الروايات الي تركز على طباع الشخصيات وبنائهم فهذه الرواية تمتلك طاقم شخصيات ممتاز بنظري. أيضًا قصتها رائعة وغموضها يشدك لمواصلة قرائتها.

The Hobbit
رواية كلاسيكية من أمتع روايات المغامرة على الإطلاق. بصراحة هي موجهة في الأساس لصغار السن، لكن حالها حال ألعاب نينتيندو حتى الكبار يستطيعوا يقدروها p; قصتها ليست الأعمق لكن أحداث الرواية مسلية جدًا. ببساطة هي مغامرة ممتعة.
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
رواية الرجال الراقصين :

Danc-01.jpg


يقال إنها ثالث أكثر قصة عشقها راويها :

825px-Dancing-men-alphabet-by-arthur-conan-doyle.jpg


لكونان دويل ، جريمة ، ألغاز ، وفك شفرات مع حبكة متقنة
أنصحك بنسخة ورقية لتجربة تطبع في الذهن
إن أعجبتك اقرأ كامل سلسلة شارلوك
 
التعديل الأخير:

لُقمَان

True Gamer
رواية الرجال الراقصين :

Danc-01.jpg


يقال إنها ثالث أكثر قصة عشقها راويها :

825px-Dancing-men-alphabet-by-arthur-conan-doyle.jpg


لكونان دويل ، جريمة ، ألغاز ، وفك شفرات مع حبكة متقنة
أنصحك بنسخة ورقية لتجربة تطبع في الذهن
إن أعجبتك اقرأ كامل سلسلة شارلوك
والله كنت سأنصحه فيها ولكن ما وجدت غلافها بالعربي :tearsofjoy:
تعديل :
28269058.jpg
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
والله كنت سأنصحه فيها ولكن ما وجدت غلافها بالعربي :tearsofjoy:
تعديل :
28269058.jpg

ماشاء الله ، لم أتوقع أنك قرأتها جريج !
كيف تراها؟ ومتى قرأتها ؟
بالنسبة للغلاف فـهي لم تطبع وحدها
بل ضمن مجموعة قصص في كتاب
واحد للمحقق شارلوك هولمز ..
 

لُقمَان

True Gamer
ماشاء الله ، لم أتوقع أنك قرأتها جريج !
كيف تراها؟ ومتى قرأتها ؟
بالنسبة للغلاف فـهي لم تطبع وحدها
بل ضمن مجموعة قصص في كتاب
واحد للمحقق شارلوك هولمز ..
هي من ضمن خططي المستقبلية، أختي قرأتها وتنصحني فيها دومًا فقلت أذكرها له xD
ماكد قريت شيء لشارلوك، ولكن مدمن على روايات أجاثا، قريت الكثير منهم !
 

Nostalgic

True Gamer
الكتب الإنجليزية بالنسبة لي أشتريها رقميا من متجر غوغل بلاي للكتب (أعتقد متوفر على أجهزة آبل) واقرأها على الجوال..خيارات التعديل والتكبير للصفحة تجعل التجربة مريحة جدا وخيار القاموس كذلك.
جربت اقرأ عليه كتب عربية حديثة وقديمة وما كانت التجربة مريحة مثل الكتب الإنجليزية..خيار تكبير الصفحة يبدو لي محدود للعربية.
للتطبيقات العربية جربت اقرأ على هنداوي، تطبيق يوفر تشكيلة متنوعة مجانا وقانونيا..أيضا ما كان جدا مريح مثل غوغل بلاي لكن على لوحي أعتقد استخدامه سيكون أفضل.
إذا تبحث عن تطبيقات قانونية للكتب العربية فوجدت هذه الروابط ممكن تكون فيها فائدة:
ما شاء الله وجدت كنز! شكرًا لك أخي صامد على النصائح والروابط.
ما عندي خبرة للأسف بوسائل القراءة على الآيباد.
لكن أقدر أنصحك ببعض الروايات للعودة لعالم القراءة:

The Big Four
هي أول رواية قرأتها لأغاثا، ومن أفضلهم بالطبع.
ميزتها أنها أكثر..... احم، "سينمائية"، من باقي روايات أغاثا. بالتالي رتمها السريع يسهل من انغماسك في جو القراءة بشكل أسرع من باقي الروايات.

The Prince of Mist
رواية غموض ورعب. إذا كنت تحب الروايات الي تركز على طباع الشخصيات وبنائهم فهذه الرواية تمتلك طاقم شخصيات ممتاز بنظري. أيضًا قصتها رائعة وغموضها يشدك لمواصلة قرائتها.

The Hobbit
رواية كلاسيكية من أمتع روايات المغامرة على الإطلاق. بصراحة هي موجهة في الأساس لصغار السن، لكن حالها حال ألعاب نينتيندو حتى الكبار يستطيعوا يقدروها p; قصتها ليست الأعمق لكن أحداث الرواية مسلية جدًا. ببساطة هي مغامرة ممتعة.
The Prince of Mist تبدو مثيرة للاهتمام ومن النوع الذي أفضله، قد تكون من أوائل الروايات التي أقرأها مع 1984، The Alchemist، وThe Royal Game. ليش هذه الروايات بالضبط؟ الأولى والثانية كان عندي اهتمام بقراءتها من فترة طويلة بسبب الإطراء اللي حصدت عليه في أحد المجتمعات التي كنت جزء منها، أما الأخيرة (لاعب الشطرنج) بسبب بنت أخي أزعجتني بمدحها فقلت أعطيها فرصة. :/
هل اهتمامك مقتصر على الروايات فقط أم يتضمن مجالات أخرى؟
أميل أكثر إلى الروايات بسبب عنصر التشويق وانغماسي في عوالمها. لم أجرب قراءة كتب أخرى غير تلك المقررة علي بالدراسة. (&)
رواية الرجال الراقصين :

Danc-01.jpg


يقال إنها ثالث أكثر قصة عشقها راويها :

825px-Dancing-men-alphabet-by-arthur-conan-doyle.jpg


لكونان دويل ، جريمة ، ألغاز ، وفك شفرات مع حبكة متقنة
أنصحك بنسخة ورقية لتجربة تطبع في الذهن
إن أعجبتك اقرأ كامل سلسلة شارلوك
آه، هذه مشوقة أيضًا! للأسف لا أستطيع توفيرها بنسخة ورقية هي أو غيرها لذلك سأضطر أن أكتفي بالنسخة الرقمية. :(
والله كنت سأنصحه فيها ولكن ما وجدت غلافها بالعربي :tearsofjoy:
مش ضروري توفر الغلاف، العنوان أكثر من كافي. (&)

شكرًا لكم على الاقتراحات والنصائح، بإذن الله أشارككم هنا انطباعي عن أول رواية أنتهي منها... على أمل قبل أن يتم فتح موضوع العام القادم. (&)
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
هي من ضمن خططي المستقبلية، أختي قرأتها وتنصحني فيها دومًا فقلت أذكرها له xD
ماكد قريت شيء لشارلوك، ولكن مدمن على روايات أجاثا، قريت الكثير منهم !

لغة رواية شارلوك الأصلية إنجليزية عتيقة ، غير المصطلحات
العلمية الطبية والعقاقير .. وأساليب التعبير الجزلة جداً .
الشيء الذي قد لايحبه اليوم إلا الجمهور الأدبي الكلاسيكي ...

لكن على سبيل الثقافة والاستمتاع بالمادة القصصية
فلا تفوتك هالنسخة الجميلة من جرير ، سهلة وميسرة بالعربية:

uVYjD9u.png


الرجال الراقصين تقع تحت كتاب (عودة شارلوك هولمز)
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
جزاك الله خير ! سأقتنيها في اقرب وقت، ترتيبهم ماهو بالضبط ؟ أنوي قراءة كل القضايا.

أرجع لك بصورة الفهارس أفضل
بس أتمنى توعد إنك تشارك توقعاتك للقضية
قبل انتهائها هنا في زر الاخفاء
لأن شارلوك ألغازه من فلك آخر فصدق لما تحل شي
تحس إنك سويت ترقية لقدراتك البوليسية
 

لُقمَان

True Gamer
أرجع لك بصورة الفهارس أفضل
بس أتمنى توعد إنك تشارك توقعاتك للقضية
قبل انتهائها هنا في زر الاخفاء
لأن شارلوك ألغازه من فلك آخر فصدق لما تحل شي
تحس إنك سويت ترقية لقدراتك البوليسية
ما أوعدك أخاف أخلف، ولكن بأحاول، وماتقصر ومايحتاج تكلف نفسك.
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
ما أوعدك أخاف أخلف، ولكن بأحاول، وماتقصر ومايحتاج تكلف نفسك.

أيها الدب !
الوعد ساري إن قرأت رواية الراقصين فقط وملغي إن لم تقرأها.
ولاتحاتي كثار وجدوا تشفير رموز الرقصات صعب ..
وبشويش عاد لازم تعرف اش قد سيفروس يتحمس هنا.
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
QT2w4Vs.jpg


EqF3HcC.jpg


flOgT7i.jpg


لمن لا يعرف فإن شارلوك من أكثر المتغطرسين النرجسيين
الذين قد يمرون عليك في الحياة ... هو في التلفاز شخصية
وفي الكتاب شخصية مختلفة

وجدت الغلاف الأحمر أفخم نسخة من (wordsworth classic)
(complete and unabridged ) غير مقصرة أو مغيرة

LinqmyD.jpg
 

لُقمَان

True Gamer
الحمدلله، أشعر بالفخر أني زينت شاشتك بجمالي ::involve::

لمن لا يعرف فإن شارلوك من أكثر المتغطرسين النرجسيين
الذين قد يمرون عليك في الحياة ... هو في التلفاز شخصية
وفي الكتاب شخصية مختلفة

وجدت الغلاف الأحمر أفخم نسخة من (wordsworth classic)
(complete and unabridged ) غير مقصرة أو مغيرة

LinqmyD.jpg
قرأت ذات مرة أن جميع الأعمال المقتبسة من شارلوك لا تقتبس نفس شخصيته بالروايات بسبب الحقوق، ويجعلون له شخصية مختلفة !
 

Gavroche

World history is a court of judgment
اخر كتابين قرأتهم ..

1. كافكا على الشاطىء للكاتب هاروكي موراكامي :
ENPIbE1WwA4Fije

روايه مسليه غريبه عجيبه و ممتعه و غير ممتعه في نفس الوقت. فتحت خيالي و كل مره اقرأ جزء اتحمس للي بعده, لكن ..

رجعت لي ذكريات قديمة، الرواية هذي لا تعتبر من أفضل رواياته مطلقاً لكن القصة مستحيل تلقاها من روائي أخر نفس موراكامي.

المونولوغات كانت جدا ممتعه و مليانة معلومات و الشخصيتين الرئيسية كنت أنتظر تقاطع مساراتهم على أحر من الجمر مع تقدمي في الصفحات..

لكن الكاتب كان يزودها في المحتوى الجنسي في كتاباته، ممكن ليُبين غرابه عالمه لكن كان شيء غير مستساغ لي مطلقاً. تقدر تقرأ أعمال أخرى لنفس الكاتب

مثل ما بعد الظلام اللي أعتبرها خفيفة و سهله القراءة أو سبوتنيك الحبيبة رواية أطول من سابقتها. هناك أعمال لكتاب أخرين قريبين من أسلوبه لعل أشهرهم

هو غابرييل غارسيا ماركيز صاحب مائة عام من العزلة لكن بالنسبه لي أحببت كتابات ماريو بنيديتي خصوصا كتابه بقايا القهوة :relaxed:
 
أعلى