hits counter

الموضوع الرسمي لـ Tomb raider | لارا بتتكلم عربي !

chris

Hardcore Gamer
بديت باللعبة امس ..
وللأمانة لقيت الدبلجة ممتازة ، واستغرب من البعض اللي يوصفها بانها سيئة !!!
:sarcastic:
 

Mute City

True Gamer
بالعكس للي تكلموا عن الدبلجه للامانه الجوده جدا ممتازه وحاس في تقدم فيها , اضافة اللغه العربيه شي ممتاز جدا
انا شخصيا بدأتها دبلجه عربيه وانخرطت فيها , طبعا راح اعيدها انجليزي لكن جربتها كنوع من التجربه وبالفعل خرجت بتجربه ممتازه جدا
 

Veeto

True Gamer
بديت باللعبة امس ..
وللأمانة لقيت الدبلجة ممتازة ، واستغرب من البعض اللي يوصفها بانها سيئة !!!
:sarcastic:

حتى انا .. الدبلجة ممتازة جدا .. فيها عيوب اكيد .. لكنها بالمجمل عمل محترم للغاية
متفهم طبيعة الانتقادات .. لكنها زايدة عن الامور المنطقية .. هذي من التجارب الاولى للدبلجة واذا كانت هذي البداية
فمع الوقت المستوى بيرتفع واتوقع مع المنافسة بنشوف اشياء جديدة ويمكن ترجع تنتعش من جديد عملية الدبلجة لمختلف الاعمال
بجودة راقية محترمة .. واجمل شي بالدبلجة انها فصحى

وحتى اللعبة .. واضحة وعندها فوكس محدد .. ما شفت ذيك التشابهات اللي يضخمها البعض مع انتشارتد .. لحد الحين - توي 10 % -
اللي اشوفه ريبوت حقيقي لسلسلة تومب رايدر .. ريبوت يضيف امور ويقتبس امور .. لكن بالمجمل ما اشوف انها انتشارتد مؤنثة - وحتى لو كانت مو عيب -
في الــ 10 % مريت بالغاز وافكار اكثر من انتشارتد اللي مركزة اكثر على الشوتنج - انتشارتد من سلاسلي المفضلة هالجيل -

واعتقد بداية جيدة للسلسلة بهالريبوت .. برافو كبيرة لسكوير وكريستال دايناميكس
 

Rain

True Gamer
^
صحيح , هذي نقطة الكثير متجاهلها .. اللعبة فيها الغاز محترمة , بعد ما صادفت اول لغز كنت متفاجئ .. توقعتها شحيحة
ولحد يقولي عندك الsurvival instinct.. تقدر تطنشها..
 

Tomb raider

True Gamer
بشكل عام اللعبة جميلة، بس في نقاط اتفق مع حسين فيها.

اللعبه كريبوت اشوفه شغل حلو، بس لعشاق السلسله ما توصل لمستوى رغباتهم وخصوصا في الاستكشاف والالغاز.

بكل واقعية، لو كان في جزء غير Underworld وبنفس الرتم ما بتوصل لمستوى توقعات سكوير اينكس تجاريا ولازم كريستال دينامكس يتماشى ويعاصر ذوق هذا الجيل.

بس فقط نقطة ابغي اوضحها هنا:

حيح , هذي نقطة الكثير متجاهلها .. اللعبة فيها الغاز محترمة , بعد ما صادفت اول لغز كنت متفاجئ .. توقعتها شحيحة
ولحد يقولي عندك الsurvival instinct.. تقدر تطنشها..

اللعبه فيها الغاز واتفق معك، بس ابدا لا تقارن بالغاز تووم ريدر المعتادة، جرب Tomb Raider Anniversary وبتعرف قصدي.
 

~L.O.R.D~

Banned
بس فقط نقطة ابغي اوضحها هنا:



اللعبه فيها الغاز واتفق معك، بس ابدا لا تقارن بالغاز تووم ريدر المعتادة، جرب Tomb Raider Anniversary وبتعرف قصدي.
حاول تنهي اللعبة بدون الـ survival instinct ورح تشوف الألغاز صعبة فعلا
لكن..بما انك انهيتها من قبل..فالألغاز حاليا سوف تكون سهلة
 

Tomb raider

True Gamer
حاول تنهي اللعبة بدون الـ survival instinct ورح تشوف الألغاز صعبة فعلا
لكن..بما انك انهيتها من قبل..فالألغاز حاليا سوف تكون سهلة

جربت كم لغز بدونها، للأسف ما اشوفها صعبة.

ستاندارت العاب هالجيل في الالغاز قل بشكل علشان ارضاء اللاعب والتركيز صار عالشوتر.

هو عموما توجهه اللعبه تغير لأسباب ذكرتها في ردي اللي فوق.
 

Raulioo

Tarnished
الالغاز اغلبها اختياري "بالمعابد" وصعوبتها جيدة لكن مثل ما قال حسين انها محصورة بغرفة وحدة وتمر عليك بكل فترة طويلة من اللعبة ..اما الالغاز المرتبطة بالقصة ، فاللغز الاول استبشرت خير منه لكن بعدها اللعبة انقلبت اكشن بحت وبلاتفورم حتى المراحل الاخيرة منها اللي احتوت بعض الالغاز الخفيفة فيها
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اوكي شريتها مستعمله عشان تأثير الصدمه بالمستوى يكون أخف من اني اشتريها بسعر فلكي وأنصدم بمستوى مشي حالك ....

... المهم اللعبه سيئه حتى الان ... البدايه تقريبا من لحظة وقوع لارا على الجزيره الى لقطة الشبه اغتصاب الى هنا اللعبه ماشيه تمام وفيه لغز جيد وصيد واستخدام الـBow كان حلو وكان في تنويع وبعدين ... اللعبه تقلب شوتنج وبلاتفورم وشوتنج وبلاتفورم مع جرعات اكشن بشكل اكبر الى المكان اللي انا وصلت له ... وهذا مو بصالح مستوى اللعبه أبداً مادام الشوتنج اصلاً معوق مما يجعل القتال مع الأعداء قمه في الملل والغثى وغير الذكاء الأصطناعي السيء اللي يخلي لحظات القتال أسوأ وأسوأ ... لو استغلوا هالوقت في تعريف اللاعب على ادوات جديده أكثر تخدم الرحله السيرفالفيه اللي هو فيها وحركوا مخه المغبر بألغاز ذات مستوى كان ارحم وأمتع للكثيرين ... عموماً لو كملت اللعبه على نفس النمط بلاتفورم وشوتنج مع جرعات أكشن اكبر اللعبه ماراح يكون لها اي قيمه عندي ابداً لاني الريدي حصلت على نفس التجربه في انشتارتد فاليش اعيدها ؟ ... وايه مطورين اللعبه فاهمين السرفايفل غلط .. السيرفايفل الواقعي مو مجرد تطوير مهارات وأسلحه قد شفنا الف لعبه تطبقها هو اكثر من كذا ... عنصر الصيد ياعالم ضحكه والله ضحكه ماتحتاج تصيد الا في بداية اللعبه اما لارا تجوع وبعدين ماأظن بتحتاجه او مافي حاجه بتخليك ترجعله أصلاً لول توظيفه سيء بالمعنى الأصح ... ياخسارة الـBow اللي معي بس :"( ..

ابا اكمل واحاول اني ما استبق الامور بس جد جد تحطمت ... ان شاء الله تفاجئني اللعبه ...
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لازم اشيد على الكارثه اللي سووها كريستال داينمكس ... اللعه تحولت زي نص العاب هالجيل , اكشن ممل ومجنرك واوفريتد وشوتنج عقيم بتصويب أعقم طوال الوقت مع انعدام للألغاز واذا وجدت فوجودها زي عدمها ولاوجود لنكهة السرفايفل الحقيقيه اللي هو شعار اللعبه اللي رجتنا فيه في غلافها "A Survivor Is Born" ... السيرفايفل في اللعبه = تطوير الأسلحه والمهارات عن طريق نقاط الـEXP وصيد اصلا مايحتاج ترجعله ... والـEXP تحصله من صناديق او قتلك للأعداء في لحظات الشوتنج مافي اي شيء يخدم السيرفايفل أصلاً ويحسسك بوجوده , مثلاً لو خلو الـEXP ما أخذه الا اما اصيد حيوان مثلاً وكل مازادت قوة هالحيوان كل مازادت نقاط الخبره اللي انا اخذها وتكون التطويرات اللي اطورها تحتاج EXP عالي وعشان ترغمك اللعبه انك تطور تخلي هالأمر مربوط برحلتك في القصه , مثلاً ماتقدر تدخل الباب الفلاني او المكان الفلاني الا اما تطور الاداه الفلانيه وهكذا عشان التنويع فقط , لارا عندها عداد لانفذ تحس بالجوع بالتالي روح صيد عشان تاكل , لارا لازم تلقى مكان تتدفأ فيه روح اشعل نار في مكان مناسب وصيد سمك وأشوي وكذا , في الجزيره في اماكن سريه سواءاً كانت معابد او كهوف في اخرها مكافئه للاعب اما اداه او حاجه تعينه في طريقه , اموت في اللعبه اللي تكثر من عناصر الجيمبلاي خاصتها وتوضفها كلها بشكل ممتاز وتكن تجربه مغايره وجميله... لكن لا كل شيء يخدم لحظات الشوتنج والرجله الاكشنيه الاوفريتيديه ... بدال ماللعبه تخليك تكتشف ادوات أكثر باستخدامات متنوعه تنوع من اللعبه شوي وترفع من قدرها تقوم تخليك تكتشف اسلحه اكثر ورصاص اكثر وهالشي منفرني صراحةً ... توجه غير مناسب صراحةً وتجربه قد جربتها من قبل ... تباً !

حتى في اطار توجهها الأكشني اللعبه جداً تعيسه !
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
عموماً لو كملت اللعبه على نفس النمط بلاتفورم وشوتنج مع جرعات أكشن اكبر اللعبه ماراح يكون لها اي قيمه عندي ابداً لاني الريدي حصلت على نفس التجربه في انشتارتد فاليش اعيدها ؟ ... وايه مطورين اللعبه فاهمين السرفايفل غلط .. السيرفايفل الواقعي مو مجرد تطوير مهارات وأسلحه قد شفنا الف لعبه تطبقها هو اكثر من كذا ... عنصر الصيد ياعالم ضحكه والله ضحكه ماتحتاج تصيد الا في بداية اللعبه اما لارا تجوع وبعدين ماأظن بتحتاجه او مافي حاجه بتخليك ترجعله أصلاً لول توظيفه سيء بالمعنى الأصح ... ياخسارة الـBow اللي معي بس :"( ..

النقطة الاولى اختلف فيها وياك .. انتشارتد تركز اكثر على الشوتنج والاكشن .. لحد الحين - انا تقريبا 20 % - في تومب رايدر .. والتركيز اكثر على الاستكشاف او البلاتفورم مع شوتنج خفيف - بالكثير 5 اعداء في منطقة وحدة - عكس انتشارتد موجات ورا موجات حتموت على ايدنا :D
انا اعتقد ان انتشارتد وتومب رايدر منتجين مختلفين .. ما اشوفهم بهالدرجة من التطابق اللي الناس يتكلمون عنها .. وبالعكس تواجدهم معا بيخلق شي جميل في الصناعة

النقطة الثانية اتفق فيها كليا وياك .. لو متجهين توجه ريد ديد بالصيد افضل ليهم .. ريد ديد كانت مثل تحديات - اقتل 3 عصافير - اقتل ارنبين .. اقتل 5 دجاجات بدون مسدس مثلا يعني تحديات من هالنوع
بيكون للاستكشاف معنى وبيكون للصيد معنى .. اللي سووه ضيعوا وقتهم وجهدهم في شي ما ليه فايدة بتاتا !
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
@ فيتو

انا ماشفت اي عنصر إكتشاف في اللعبه ولا 1% حتى الان اللي اشوفه خطيه مزعجه ولحظات شوتنج تتخلص من وحده تجيك وحده وبافواج من الأعداء كمان ويشوتنج ميكانيك عقيمه وتنفرك ... اللعبه تركز على الشوتنج أكثر وتسخر نفسها له مو السرفايفل ... اكثر لعبه مجتهده في اقتباسها من انشتارتد ويمكن اقدر اقولك ان 50% من اللعبه يشبه انشتارتد لكن بمستوى اقل للأسف من ناحية شعور الادفنشريه - الالغاز - الأكشن - الشوتنج - القصه وتقديمها شيء سينمائي اكثر في انشتارتد ومثير .
 

Ray Gun

Banned
ختمتها قبل فتره ..
حبيتها جدا .. اشياء مالها داعي ممم .. الصيد ،، تعدد الاسلحة ماادري وش الهدف منه سلاح واحد يكفيك -.- الزعيم الاخير ابو السبانخ تركت اليد و جلست اطقطق ف الجوال

9 / 10
 

prince khalid

True Gamer
شباب يمكنكم أن تحصلوا على الـXP من صيد الحيوانات، لكن بعد تطوير قدرات لارا، أظن أنها تعطيك اشياء إضافية أيضا، لا أتذكر جيدا.
 

kiryu

True Gamer
^
هههههههههههههه واو :laugh:: :laugh:: :laugh::
 
أهنيك على الكلجة يا فارس هههههههههههههههههههههههههههه :laugh::
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
فارس جاب العيد بدري هههههههههه xD

انا انتظر الإعلان عن الجزء الجدييييد!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه xD
معن ماتعرف تسلك الله يهديك (&)
 

~L.O.R.D~

Banned
@ فيتو

انا ماشفت اي عنصر إكتشاف في اللعبه ولا 1% حتى الان اللي اشوفه خطيه مزعجه ولحظات شوتنج تتخلص من وحده تجيك وحده وبافواج من الأعداء كمان ويشوتنج ميكانيك عقيمه وتنفرك ... اللعبه تركز على الشوتنج أكثر وتسخر نفسها له مو السرفايفل ... اكثر لعبه مجتهده في اقتباسها من انشتارتد ويمكن اقدر اقولك ان 50% من اللعبه يشبه انشتارتد لكن بمستوى اقل للأسف من ناحية شعور الادفنشريه - الالغاز - الأكشن - الشوتنج - القصه وتقديمها شيء سينمائي اكثر في انشتارتد ومثير .
واو
واو
واو
اللعبة خطية ؟ نعم...هل هذا سيئ ؟ لا
اذا كذا..انشارتد وجميع الألعاب الخطية سيئة ولازم نكبها في القمامة
وألعاب العائلة ايضا ( الألعاب الخطية )

الشوتينج سيئ ؟ بالعكس أشوفه دقيق..ويحسسك بالمتعة

موجات أعداء , اي اعداء ؟ شوف انشارتد وشوف كمية الرصاص اللي يستعملها البطل...جيش لحاله

انت جالس تبالغ بقوة
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
@ علاء

ايوه الخطيه في هاللعبه خاصةً مزعجه وسلبيه كبيره كمان .... انت طالع عالقصه - طالع على تصنيف اللعبه ( لعبة بقاء ) وبتعرف انا ليش اقول هالشيء ...
مادام انت مقدملي قصة هدفها ان "لارا تنجو من خطر غابه في رحلة بقاء" ومصمم هالغابه الكبيره عشان تسرد هالقصه ... ليش تسردها بخطيه , انت يالمطور بنيت وصممت هالغابه الكبيره لأي هدف ؟ عشان بس اسير للامام ؟ المفروض يكون فيه رجوع لأماكن معينه - معابد ماتنفك في البدايه تنفك بعدين اما تتقدم في القصه -تؤشرلي لأماكن بعيده في الخريطه انا اروحلها بطريقتي الخاصه - حسسني ان الغابه اللي انا فيها كبيره والنجاه فيها صعب ( سردت امور اكثر فوق روح اقراها ) المفروض يستفيدون من هالسكيل الكبير مو يتخلون عنه ... لكن انا اعرف ليش سردوها بطريقه خطيه ... عشان الشوتنج ....
الشوتنج ميكانيكس ايه معوق .. روح العب انشتارتد وماكس بين 3 وجرب الشوتنج حقها وراح تعرف ليش اقول على هذا معوق وسيء ...
 

Raziel

True Gamer
مع حبي لكريستال دينامكس، لكن رأيي ما راح يختلف عن Nyx. اللعبة كان ممكن تكون Epic لو:

- استعانت بكاتب أفضل من كاتبة القصة الحالية (آيمي هيننج كانت عندهم قبل 10 سنوات ومستوى الحوار كان مذهل! :()
- خفت جرعة الأكشن الجيمبلاي-سكربتد + زيادة البلاتفورمنج والألغاز.
- العودة لطريقة إخراج المشاهد السينمائية أو الاستعانة بمحترفين.

بصراحة وبالنسبة لشخص يعرف قيمة هذا الاستوديو جيداً، المنتج النهائي ممتاز ومصقول بشكل مرضي لكن مش أوريجينال ولا ابتكاري بروعة ليجاسي أوف كاين. لما تلعب تحس انك مريت بتجارب مشابهه وإن هنا وفي أكثر مره قدموها بشكل أجمل.

المنتج القادم أياً كان العنوان انتظر عمل يليق بالكوادر التي إنضمت مؤخراً، وتفادي تكرار تجارب من سبقوهم.

Crystal Dynamics: تركيزنا الآن كله على الملتي و مافي اي خطط لـDLC لطور الـSingle Player

طيب شكرا :(

http://www.eurogamer.net/articles/2013-03-20-tomb-raider-dlc-will-be-entirely-multiplayer-based

كريستال ما لمس جزئية الملتي بالكامل + مشغول 2 عناوين AAA = تقريباً الفريق الرئيسي راح ينسى شيء اسمه توم رايدر ابتداءً من الشهر الحالي.
وهذا إن شاء الله راح يعود بالنفع للمستهلك (نبغى تجارب وعناوين فريش).
 
بصراحة وبالنسبة لشخص يعرف قيمة هذا الاستوديو جيداً، المنتج النهائي ممتاز ومصقول بشكل مرضي لكن مش أوريجينال ولا ابتكاري بروعة ليجاسي أوف كاين. لما تلعب تحس انك مريت بتجارب مشابهه وإن هنا وفي أكثر مره قدموها بشكل أجمل.

زبدة الكلام من الآخر.

باقي لي ساعة او حولها واخلص من اللعبة بس متعيجز جداً. مادري وشفيني حسيت بملل بالاخير.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
بديت في اللعبه قبل يومين ، تحيه لكريستال داينمكس على الريبوت الرهيب هذا ! اللعبه صارت اكثر قابليه للاول من الاجزاء الاولى ، واضح التاثير الانشارتدي فيها
بس باسلوبها الخاص ، اللعبه ممتعه جدا مع غباء اصطناعي وقصه اي كلام ! الجيمبلاي رهيب والتومز اضافتهم رهيبه للعبه ، السينمائيه لا تقارن اطلاقا بالملكه انشارتد


مستمتع فيها للامانه رغم بعض العيوب
 

kiko

Banned
التحديث الأخير خلى اللعبه تشتغل بنعوومة حتى مع الشامبو على كروت انفيديا و برزلوشن عالي 1440p
 
أعلى