hits counter

الموضوع الرسمي لـ Sekiro: Shadows Die Twice | إنتقام ابن البومة!

AS-Zoro

Hardcore Gamer
خلص المنطقة وراح تقدر تشوف.
هل اقتربت من انهاء اللعبة ام يتبقي لي الكثير ؟؟؟
 
التعديل الأخير:

Netero

True Gamer

مع التخبيص فالبار الثالث ما توقعت انهيه في هذه المحاولة أبداً ::laugh:: تركت اللعبة فترة لأن أنشغلت في أشياء ثانية ورجعت هزمته من ثاني مرة(بعد الفترة لكن ممكن المرة الـ40 overall:sweat:)
 

Old Hunter

True Gamer
انطباعات مبدئية:
لعبت كم ساعة في اللعبة، اللعبة رائعة واكثر ! احب ان ميزاكي يجرب اشياء جديدة في كل عنوان جديد له. السولز كانوا اثقل ويعتمدون على الموازنه بين الدفاع والهجوم. بلود كانت تعتمد على التفادي وسرعة الهجوم، سيكيرو خلطة جديدة تماما مبنية على الهجوم والدفلكت، وايضا دراسة موقع الاعداء عشان الاختراق.

شعور غريب ان لعبة فروم سوفتوير تقدر تضغط فيها ستارت، لدرجة اني اوقف اللعبة بين فترة و فترة عشان اتاكد من هالشي، وايضا اللعبة تشرح نفسها، هذا ايضا شي جديد علي، مش لازم تقرا كل الايتمز وتبحث عن لور اللعبة ( انا متاكد ان فيه عمق اكبر ) بس قصدي على الاقل فيه شرح يخليك تعرف انت وش جالس تسوي. فيه شخص يدربك في اللعبة ؟ هذا صدمني اكثر شي XD

الاصوات بالياباني والانجليزي ممتازة. حبيت حرية التنقل والاستكشاف، الهوك فعلا فتح مجال كبير، وايضا هنا انت لازم تقنع نفسك تماما انك جالس تلعب شي جديد تماما، انا و @Solay كنا نتكلم قبل كم يوم عن انك لو عاملت اللعبة كاي لعبة سولز او بلود، اللعبة راح تكون اعنف عليك بكثير، وفعلا اللعبة يمكن تكون مرحبة بالناس الي مالعبوا لهالفريق شي من قبل اكثر من الناس الي لعبوا كل العابهم. غريب هالشعور.

دخول اول زعيم اسطوري XD، ماتدري وش السالفة .. تحسه اعنف تسجيل دخول!

عموما حاب الي جالس اشوفه @.@، نظام الديفلكت ما عمره كان بهالاتقان، ولازم لازم تعرف حركات خصمك عشان ما تكون اللعبة شرسة عليك، لما تتقن الديفلكت وتسمع السيوف ترتطم ببعض .. يالهي.

لنا معكم زيارة اخرى .. وداعا.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
نقاش الeasy mode اللي طلع

راح أذكر رأيي عنه هنا، بعد تفكير مطول.

الألعاب لازم تكون منفتحة أكثر للاعبين ذو الإعاقات
لسبب واحد، إن زاوية نظر الناس اللي عندهم إنزعاج و عدم راحة في التحكم البسيط في اللعبة... هو إنها لعبة غير عادلة، غير ممتعة، و بل مجهدة و أقرب لمستحيلة.

اللي أختلف معه
إن الألعاب ما من حقها تكون حصرية لفئة بناءاً على مستوى المهارة اللي تسمح فيه؟!!
من حق المطور إن يغلق و يحصر إنهاء هذي التجربة و مشاهدة أخر مشهد فيها للاعب ذو المهارة الممتازة ، و الصبور..... خارج هذي الفئة لا يحق لهم إنهاء اللعبة لإنهم ليسوا بالمهارة المطلوبة فيها.
هذا إسمه target audience ، و إذا إنت جايني تحب الألعاب القصصية و ما ختمت لعبة ذات تحدي عالي في حياتك، فأنت لست من هذا الtarget. إشتغل على مهارتك في اللعبة و ستنهيها.

شخص ذو إعاقة قد يكون يحب التحدي
لكن يحتاج عدد من الaccessable options عشان يقدر يحصل على أكثر تجربة تنصفه و تعدل له و يقدر يخلص فيها اللعبة بصعوبة متساوية مع اللاعبين. أما غيرهم، لا.

-
فيه aurgment مضادة مهمة لازم نتكلم عنها هنا
هي: الألعاب للجميع..... و إذا اللاعب ذو المستوى العادي و ممكن يكون طفل حب يستمتع في اللعبة فليش ما نعطيه الخيار يعدل على صعوبة اللعبة؟

أولاً، لا ، ليست كل الألعاب للجميع، فيه سبب ليش أنا ما ألعب overwatch ، و أيمن ما يلعب ألعاب رياضية، هو لإن الألعاب هذي ما تتوجه لنا، نحن لا نستمتع فيها مهما كانت جودتها النهائية.
كراش كان فيها leaderboards و لا أصلاً ناظرت فيها و لا إهتميت ، لكن ولد خالتي كان كل همه في اللعبة هو تخطي المرحلة بأقل قدر من الوقت ليدخل هذي الleaderboard.

أنا أشوف إن فيه شيء لازم يحافظ عليه في ألعاب فروم سوفتوير: الذي أنهى اللعبة ، هو إثبات على قوة مهارته و صبره. الأولوية دائماً و أبداً كانت للsense of reward و الproudness.
هل غلط إن المطور يبغى أغلب اللاعبين يكونون متكافئين في مشاعرهم تجاه حقيقة فوزهم على هذي اللعبة؟ الإنجاز هنا هو أهم من التخلص من كل مشاعر الملل و الزهق من كونك ما تقدمت فيها لك ساعات. هذي الرؤية.

-
فيه فريقين، يا إما اللي يقولك إن إضافة خيارات للاعب ما راح يدمر تجربة اللاعبين الأخرين و رؤية المطور ، و إما اللي يقولك إن هذا بيدمر تجربة سيكيرو.

أنا أقول ، نعم لإضافة الaccessable options من أجل اللاعبين ذو الحالات الخاصة! لكن طريقة الassist mode اللي موجودة في سيلست لازم تنتقد و يعدل عليها.

- أولاً، فترة وصولك لهذي الaccessability options ، ما يكون متوفر أبداً في غضون شهرين-إلى-نص سنة من صدور اللعبة و وجودها. بمعنى فيه accessbility edition في وقت أخر منفصل.
- الشيء الأخر، لو إضفت accessable options وقت صدور اللعبة لازم تكون محدودة، و فيه سلسلة كاملة سواها مارك براون عن هذي الoptions اللي تحسن التجربة لمختلف ذو الحالات الخاصة من ناحية صوتية و بصرية و تحكم، بدون شيء زي easy mode و التعديل الدقيق للصعوبة الموجود في سيلست اللي يعطي مجال للاعب "العادي" إنه يخلص اللعبة بدون الإضطرار لتحسين مهارته أكثر أو التعامل مع القلق.
- لكن التعديل على مستوى الصعوبة بطريقة و شكلٍ ما هو مهم لأصحاب الحالات الخاصة فلابد يتوفر على الأقل بعد شهرين أو أكثر من صدور اللعبة مش في وقت صدورها. عشان تمنع من إن اللاعبين اللي إشتروها أول شهر و ثاني شهر يعتمدون عليه لإنهاء اللعبة.
- لازم ما يكون فيه إعلان أو توقع للمستهلك بهذي الحيارات اللي بتوجد ، و لازم تنزل بشكل مفاجئ. زي حكاية الmods في الpc اللي فيه منها اللي يسهل ألعاب معينة لكن ما فيه أعلان أو إنتشار ليها. المنظمات اللي تعنى بحقوق ذوي الحالات الخاصة في ميديا الالعاب بالتأكيد راح تعلن و تنشر العلم بهذي الخيارات بين وسط لاعبينها المهتمين بها. فيه mod في ريميك ريزيدنت إيفل 2 يزيل مستر إكس و يزيل الأعداء، كم واحد يعرف عنه؟.
- التعديل على الصعوبة ما يكون مشابه لسيلست عن طريق تغيير و تعديل الخيارات. الأفضل إن اللاعب يصل لهذي الخيارات خارج اللعبة و في المتجر، إضافة tools تسهل اللعبة مجانية ك إضافات أو شيء، هو أفضل من الوصول السهل.
- ما يكون فيه تسويق في اللعبة لهذي الأدوات بأي شكل.

إضافة التعديل على الصعوبة والaccessable options الأخرى هو مهم للحالات الخاصة، ما نقدر نمنعها ، لكن نقدر نحد من إستعمال اللاعبين العاديين لها و أشوف هذا الضروري و يجب وضع حلول للتوفيق ما بينهما.

ما أشوف مشكلة في التوازن و حصر المطور للفئة الماهرة اللي تخلص لعبته بينما يفتح المجال للاعبين الغير مقتدرين و بحالات خاصة. كل ما في الأمر ، الله يعين المطور اللي بيحاول يوفق ما بينهم.
 
التعديل الأخير:

Evil Ryu

Hardcore Gamer
سيكيرو ليست صعبة بل النوبز اللي اعتادو تشيكبوانت كل خطوتين و زعيم يتفرج فيك هذا ان كان هناك زعيم اصلا
هاته هي فلسفة الاستوديو المطور , و اللي لا يقدر على ختمها يشوف العاب غيرها
 

Veeto

True Gamer
إضافة التعديل على الصعوبة والaccessable options الأخرى هو مهم للحالات الخاصة، ما نقدر نمنعها ، لكن نقدر نحد من إستعمال اللاعبين العاديين لها و أشوف هذا الضروري و يجب وضع حلول للتوفيق ما بينهما

الموضوعين مختلفين.. تعديل الصعوبة موضوع لحاله ما ليه علاقة بال accessibility .. انك تخلي اللعبة تنلعب بطرق تحكم مختلفة.. توجد مجموعة حلول مختلفة تناسب اناس مختلفين... يختلف كليا عن طور الصعوبة

انا مع الاولى.. وضد الفرض عالمطور للثانية
مثلا جزء من ال accessibility ليي كشخص عنده عمى الوان شديد.. اختيار نوعية الوان الخطوط او تدرجاتهم.. هالشي عانيت وياه بشكل حقيقي في ريد ديد 1 ..ولما تواصلت ويا روكستار.. ابلغوني انهم ما فكروا بهالشي وبالعابهم القادمة بيحلوا هالشي وفعلا حلوه

يمكن هالشي ما كان بذيك الاهمية للعبة مثل ريد ديد.. لكنه بالنسبة ليي ولامثالي مهم.. مثال ثاني لعبة سوبر بازل ستريت فايتر.. تركتها لاني ما اقدر العبها لانها معتمدة عالالوان
 

Silent-Horror

True Gamer
لعبت في اللعبة شوي وتركتها، اللعبة تحتاج مود وروقان والشي هذا للأسف مو موجود -_-
 

Roxaf

Ryokuryuu
قتال Owl في أشينا سهل جدا ومن ثاني محاولة هزمته.. بعدها مباشرة قاتلته في Hirata Estate و واو! هذا هو القتال الحقيقي! من اجمل القتالات في اللعبة وامتعها

بجانب هذا، وين افضل مكان لتجميع الفلوس Sens ؟ ما في قلتش نجيب به رقم طيب ؟ xD
 

al_aseer

Casual Gamer
قتال Owl في أشينا سهل جدا ومن ثاني محاولة هزمته.. بعدها مباشرة قاتلته في Hirata Estate و واو! هذا هو القتال الحقيقي! من اجمل القتالات في اللعبة وامتعها

بجانب هذا، وين افضل مكان لتجميع الفلوس Sens ؟ ما في قلتش نجيب به رقم طيب ؟ xD

في المنطقة الاخير يمديك تجيب 1200 في دقيقة تقريبا

طبعا يمديك تستخدم الايتم اللي يدبل الفلوس وبتجيب أكثر من 1200 في دقيقة
 

Netero

True Gamer
تستاهل سيكيرو، هي وبلود بورن حتى اللحظة التوب بالنسبة لي هذا الجيل، متحمس بجنون للعبتهم القادمة.
 

King z

Hardcore Gamer
تسويق أكتفيجن راح يخليها تكون اكثر ألعابهم مبيعاً الأستديو بس ناقصه تسويق
 

Arthur

Banned
واصل عند البومة

واللعبة فالكومبات سيستم من اروع ما يكون ، لازم تعرف متى تهاجم ومتى تسوي ديفليكت ومتى تسوي كاونتر لبعض الحركات ، ومع البوس هذا اش افضل كومبات ارت تستخدمها عليه ، الستيلث شي لاول مرة ميزاكي يضيفه ومعطي اللعبة شعور رهيب و انك شينوبي فعلاً ، بار البوتشر اضافة جداً جداً جميلة وعلى عكس كل العاب السولز بورن ، لازم تكون هجومي وما تبعد عن البوس ، او تدافع ولكن توقت للديفليكت صح و المزج بين الامرين من اهم مميزات اللعبة ، الآرمز اللي مع وولف كل وحدة ولها استخدام و شعور حلو لمن تكتشف بنفسك اليد المناسبة للاعداء ، هذا فاير كراك هذا بويزن هذا امبريلا وهكذا ، شجرة التطوير جيدة وكان يقدر يخليها افضل من كذا ، الليفل ديزاين رهيب ومعيشك جو اليابان صح ولازم فيها اللمسة الميزاكية :smile:


ولكن بما انه الزين مايكمل فبتكلم عالسلبيات :
طبعاً الا ما يجي فبالك اني حذكر الكاميرا وهذا صحيح وحجي عليها ولكن الذكاء الاصطناعي فاللعبة احيان يكون كارثي و احيان تكون مضحكة ذا احيان الذكاء الاصطناعي يهنق حتى مع البوسز وصارتلي مرتين


ثاني شي وهي الكاميرا و اللي ميزاكي عنده مشكلة فحلها من ديمن سولز اعتقد ، خاصة الاعداء اللي يقفزو كثير + يكون مكان ضيق ! اوه بوي فجأة حتقلب اللعبة فيرست بيرسن وماتدري اش اللي حاصل وتحديداً لمن تسوي لوك اون على الاينمي او الوحش وتجري وتروح لحواف المكان ،
صارتلي كثيير مع القارديان اب " القرد " وذحين مع البومة لا ومكان الباتل مع البومة ضيق فوقها ومع ليدي بترفلاي


ولكني جداً مستمتع باللعبة وفنظري هاذي افضل ماقدم ميزاكي ، واعتقد كون اللعبة عن النينجا ومافيها بار ستامينا + القراب مع الاستيلث و الكومبات ميكانكس و التوليفة ذي بشكل عام جابت شريحة جديدة لميزاكي وعشان كذا باعت اكثر من سابق العابه
 

AS-Zoro

Hardcore Gamer
هزمت النسخة الشبحية من الراهب و دخلت للكهف و حصلت علي حجر ما وعندما اردت الانتقال لمكان كورو لاعطيه له لم استطع و كل الاماكن في قلعة اشينا غير مسlوح لي الانتقال اليiا حتي بوابة القلعة مغلقة . ماذا أفعل
 
التعديل الأخير:

Mogrim

Raven
هزمت النسخة الشبحية من الراهب و دخلت للكهف و حصلت علي حجر ما وعندما اردت الانتقال لمكان كورو لاعطيه له لم استطع و كل الاماكن في قلعة اشينا غير مسlوح لي الانتقال اليiا حتي بوابة القلعة مغلقة . ماذا أفعل
روح على شراين الي داخل الدنجن واطلع الحصن.
---------------------
ختمت اللعبة و هذي افضل لعبة من ميازاكي حتى اليوم. بخلص كم شي قبل لا ابدأ نيو جيم بلس..
 

شيطون

Fortnite Lover
خلصت اللعبة بنهاية شورا
D393iX4WwAARtz1.jpg

لحظة النهاية طالعة رهيبة بذا المود @@

وبكذا اكون خلصت اللعبة بنهايتين وحاربت كل الزعماء بعد رحلة عظيمة استمرت 61 ساعة
فجاء الوقت اللي اخيرا اتكلم عن رايي فيها ومارح اطول وباعطي الزبدة من الاخر

سيكيرو ممكن تكون من العابي المفضلة ايفر وبالتاكيد لعبة السنة
لكن مو متاكد من كونها لعبتي المفضلة من فروم سوفتير اشوفها بمستوى سولز 1 وبورن ومعا هذا مو متاكد من افضليتهم
الليفل ديزان باللعبة والاعداء وتنوعهم هنا جيد جدا الى ممتاز لكن مو بمستوى بورن وسولز 1 (خصوصا سولز1)
بس الكومبات سيستم وقتالات الزعماء وحتى العادية جدا عظيمة ومامل منها نهائيا وحتى ماحسيت بملل مهما تكرر القتال مهما انغسل شراعي
بالذات معا اخر زعيم رغم اني اعدت قتاله مرات هائلة لكن استمتعت بكل قتال معه (ماعدى اللي يقتلني فيها بثانية@@)
قتالات الزعماء اجمالا عظيمة

جينشرو البومة ايشين(بالنهاتين) ليدي باترفلاي جيوبو والمانك
من افضل قتالات فرومسوفتير اللي مرت علي

موضوع السلاح الواحد جعلني متخوف من اللعبة لكن بعد مالعبتها تاكدت انه قرار سليم
شجرة التطوير والمهارات خلت اللعبة افضل وفتحت خيارات اكثر في القتالات سواء مهارات الذراع او السيف


الاشياء اللي ماحبيتها
باللعبة هي الكاميرا ال *****************
وai الاعداء جدا سيء والتخفي بكبره عادي
واخيرا اوست اللعبة فيه كم اوست جميل زي ذا لكن اجمالا ميه
والقصة جدا عادية

لكن معا كل ذا تضل لعبة عظيمة وننتظر مشروع فروم سوفتير الجاي
وفي حال فيه سيكويل لسيكيرو فاتمنى يكمل على نهاية الشورا @@
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سيكيرو قد تكون أفضل لعبة شينوبي ever، هي تُحاكي إحساس مسلسلات و أفلام الشينوبي بصورة مُدهشة: التحريك، التنقل السريع، المهارات، نوعية الخصوم و أسلحتهم، و القتل بأسرع و أكثر الطرق فعالية.

هي أبطأ من نينجا غايدن، لكنها أسرع من أي لعبة أخرى لفروم سوفتوير، هي تنقل الإحساس المحموم بالمبارزة، و المواجهة بالأسلحة البيضاء في الأبعاد الثلاثية بصورة لم تحصل في لعبة أخرى من قبل، مع الحفاظ على التحكم الدقيق للغاية من From Software، و الذي يلعب فيه الجزء الواحد من الثانية، عاملاً حاسماً بين الفوز أو الموت.

أعجبني أيضاً أن اللعبة تمتلك العديد من الإشارات إلى منتجات يابانية أخرى

المشهد الافتتاحي للعبة، قادم مباشرة من ملحمة روروني كينشين في Samurai X الشهيرة
القدرة على عمل drawing من الأعداء بعد التغلب عليهم قادمة من أونيموشا
و حتى أن مرحلة القرية تبدو قادمة مباشرة من مغامرة جوبي في Onimusha 2
و غير ذلك

From Software هو حقاً، أفضل فريق تطوير على صعيد الmelee combat في عالم الألعاب اليوم.
 

Ahmad-3-4-5

Hardcore Gamer
خلصت اللعبة بنهاية شورا
D393iX4WwAARtz1.jpg

لحظة النهاية طالعة رهيبة بذا المود @@

وبكذا اكون خلصت اللعبة بنهايتين وحاربت كل الزعماء بعد رحلة عظيمة استمرت 61 ساعة
فجاء الوقت اللي اخيرا اتكلم عن رايي فيها ومارح اطول وباعطي الزبدة من الاخر

سيكيرو ممكن تكون من العابي المفضلة ايفر وبالتاكيد لعبة السنة
لكن مو متاكد من كونها لعبتي المفضلة من فروم سوفتير اشوفها بمستوى سولز 1 وبورن ومعا هذا مو متاكد من افضليتهم
الليفل ديزان باللعبة والاعداء وتنوعهم هنا جيد جدا الى ممتاز لكن مو بمستوى بورن وسولز 1 (خصوصا سولز1)
بس الكومبات سيستم وقتالات الزعماء وحتى العادية جدا عظيمة ومامل منها نهائيا وحتى ماحسيت بملل مهما تكرر القتال مهما انغسل شراعي
بالذات معا اخر زعيم رغم اني اعدت قتاله مرات هائلة لكن استمتعت بكل قتال معه (ماعدى اللي يقتلني فيها بثانية@@)
قتالات الزعماء اجمالا عظيمة

جينشرو البومة ايشين(بالنهاتين) ليدي باترفلاي جيوبو والمانك
من افضل قتالات فرومسوفتير اللي مرت علي

موضوع السلاح الواحد جعلني متخوف من اللعبة لكن بعد مالعبتها تاكدت انه قرار سليم
شجرة التطوير والمهارات خلت اللعبة افضل وفتحت خيارات اكثر في القتالات سواء مهارات الذراع او السيف


الاشياء اللي ماحبيتها
باللعبة هي الكاميرا ال *****************
وai الاعداء جدا سيء والتخفي بكبره عادي
واخيرا اوست اللعبة فيه كم اوست جميل زي ذا لكن اجمالا ميه
والقصة جدا عادية

لكن معا كل ذا تضل لعبة عظيمة وننتظر مشروع فروم سوفتير الجاي
وفي حال فيه سيكويل لسيكيرو فاتمنى يكمل على نهاية الشورا @@
كيف زعيم نهاية الshura مقارنتا مع زعيم النهايات الثانية ؟
 

شيطون

Fortnite Lover
كيف زعيم نهاية الshura مقارنتا مع زعيم النهايات الثانية ؟
عانيت معه اكثر
على الأقل النهاية الطويلة الزعيم حقها فيزه الأخير سهل جدا بس ذا :confounded:
 

baddar

Hardcore Gamer
قبل ما أروح على المعبد قررت إني أخلص على جميع الميني بوسز ، بس الـheadless مقيت ، أي نصيحة بخصوصه ؟
 

Grumpy

True Gamer
قبل ما أروح على المعبد قررت إني أخلص على جميع الميني بوسز ، بس الـheadless مقيت ، أي نصيحة بخصوصه ؟
Divine Confetti
Ako's Sugar
Phoenix Lilac Umbrella
Mottled Purple Gourd

استخدم اول اثنين قبل القتال..و انزل فيه ضرب (يفضل تكون وراه)
اول ما بيضربك..استخدم المظلة لانها راح تمتص الهجوم و الـTerror ما راح يأثر فيك..(في سكيل يخليك تمتص الضربة و تطلقها ضد العدو، ممكن تفيدك بعد)
و اذا انضربت و ارتفع عداد الـTerror ابتعد و استخدم الـPurple Gourd..

اذا اختفى حط في بالك انه بيطلع وراك مباشرة و أغلب الوقت بيسوي Grab..فانتبه لانها تنقص وايد..

شخصيا، خليتهم لنهاية اللعبة..كنت اقوى و الـVitality كان اكبر عندي..
 

AS-Zoro

Hardcore Gamer
وصلت للبومة وسألني سؤال و اخترت ان اكسر القانون الحديدي و اظل مخلص لكورو و بدأ القتال لكنه جلدني و عندما حاولت ضربه بالرمح صدها و قتلني بضربة واحدة كيف اهزمه وهل ستتغير نهاية اللعبة لو كنت اخترت ان احافظ علي القانون الحديدي
 
أعلى