hits counter

الموضوع الرسمي لـ Sekiro: Shadows Die Twice | إنتقام ابن البومة!

اتوقع بكتفي من اللعبه .. وصلت لأخر زعيم وماقدرت عليه .. الهيلث الاخير ماوصلت له حتى لول
اشتري راحتي بلا تلف اعصاب على الفاضي .. عموما استمتعت باللعبه تمنيت كان فيها كو اب
بما انك وصلت للبوس الأخير فأكيد انك قادر عليه .. بس روق واشرب لك قهوة وركز.

شوف فيديوي يمكن يعطيك فكره عن طريقة قتاله لول.

https://www.youtube.com/watch?v=RT-vzGrXnpc
 
@m7tram

انت قلت بأنك قاطعت اخبار و موضوع اللعبه ....

بس مع ذلك قدرت تعرف سالفه متى ترفع التخزينه للكلاود و تطلع جميع النهايات !!!

هل كيف؟ ... هل ختمتها مرتين على الأقل ؟
 
@m7tram

انت قلت بأنك قاطعت اخبار و موضوع اللعبه ....

بس مع ذلك قدرت تعرف سالفه متى ترفع التخزينه للكلاود و تطلع جميع النهايات !!!

هل كيف؟ ... هل ختمتها مرتين على الأقل ؟
يس ختمتها مرتين.

أول ختمة لما خلصت .. اهني قعدت اشوف شنو الي طايفني واشلون اطلع الباقي.

البوس الأخير باريته 3 مرات أقصد يعني اني هزمته.

لأن علشان تطلع النهايات كلها .. لازم تعيد اللعبة لين اخر شي .. الصراحه .. مالي خلق XD على الاقل بسولز او بلودبورن مرتين بالكثيييير تكون مخلص كل شي .. اهني 4 مرات!! طواله.
 
كيف لعبتها؟ سيرفرات سماش مسكره والا ايش؟

فعلا التغييرات اللي صارت للمنطقة جدا رهيبه، وتحسسك ان العالم جالس يمشي بدونك ولا هوب مرتبط فيك.

بالنسبة للنهاية يب انت اخترت اسوأ نهاية، كذا بتفوت على نفسك منطقة كاملة وقتال البوس الاخير الحقيقي وقتال بوس المنطقة.

::laugh::

نوووووووووو =((((

مافي طريقة أتراجع أو أغير قراري؟؟ كلاود سيف اي شي ::cry::
 
بعد رابع تختيمة اقدر اقول انها لعبة عظيمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ميازاكي وفريقه يعتبروا تاريخ عظيم ومشرف للصناعة . استمتعت في كل لحظة كل شيء كل شيء حتى توجه القصة الجديد اعجبني .
جوتي السنة عذرا ريزي 2

من ناحية الصعوبة نصيحة اتقن الديفلكت واحفظ حركات البوسز ولا تهتم بالهيلث صدقني ما راح تعاني واتوقع حقين الكيبورد استجابتهم سريعة عن الكونترولر و60 فريم يعني اللعبة اسهل على PC
 
الحين مااقدر انتقل لشين كاسل ولما رحت لها حصلت الاب وخيرني اني اطيعه او اساعد كورو وخترت كورو ويليتني اخترت اطيعه هزئني ويبدو اللعبة زادت صعوبته كم بقالي على النهاية لاني ظنيت اني بالنهاية وشنو الحل ابي ايدول قريب من القتال كل ماقتلني لازم اطق درب طويل للوصول
ممكن احد يجاوبني ؟
 
ممكن احد يجاوبني ؟
باقيلك تقريبا ربع اللعبه ، مكان القتال نفسه بقتال جينشيرو فالمفروض تكرن عارف الايدولز القريبين المهم فيه ايدول داخل القلعة نفسها مكان ما تواجه الساموراي الي لابسين ازرق ، ولو تعمقت كمان بتحصل واحد اقرب بس المشكلة هناك بتواجه ميني بوس صعب
 
لأن علشان تطلع النهايات كلها .. لازم تعيد اللعبة لين اخر شي .. الصراحه .. مالي خلق XD على الاقل بسولز او بلودبورن مرتين بالكثيييير تكون مخلص كل شي .. اهني 4 مرات!! طواله.
من جد هاذي غثاثه، فاهمين الريبلاي فاليو خطأ وحتى القصه نفسها تتشتت لأنه بالنهاية لو فيه جزء ثاني ما فيه الا نهاية وحدة بتكون حقيقية.

بعدين هاذي اول لعبة من فروم النهايات لها بوسس خاصين فيها صح؟

::laugh::

نوووووووووو =((((

مافي طريقة أتراجع أو أغير قراري؟؟ كلاود سيف اي شي ::cry::
يمكن يفيدونك الشباب بس لا أتوقع من يوم تختار نهاية خلاص ما فيه تراجع والكلاود سيف لازم ترفع الملف قبل لا توصل. الخيانة لها عواقبها :grin:

عادي لو بتعيد اللعبة ما راح تاخذ منك وقت بماانك عرفت كل شي.
 
ممكن احد يجاوبني ؟
بعد البومه في منطقة كاملة ومن بعدها الزعيم الأخير.

@Solay

بلودبورن ٣ خيارات .. انك تقوم من الحلم وماكو ولا بوس .. او تقعد وتباري جيرهام واذا كليت الحبل السري الثلاثة تباري جيرهام وزعيم القمر نسيت اسمه.
 
بعد البومه في منطقة كاملة ومن بعدها الزعيم الأخير.

@Solay

بلودبورن ٣ خيارات .. انك تقوم من الحلم وماكو ولا بوس .. او تقعد وتباري جيرهام واذا كليت الحبل السري الثلاثة تباري جيرهام وزعيم القمر نسيت اسمه.
ابي ايدول قريب من قتال البومه وداخل القلعه زعيمين
 
يارجل ، خلنا واقعين اللعبة عبارة عن امتداد لسلسلة سولز لكن مع اختلافات بالقيم بلاي وبعض الخواص بس. مدري وين التخبيص اللي تتكلم عنة.
فرق السما عن الارض في كلللل شي..ماعدا الصعوبة وتداخل المناطق ونقاط الحفظ اللي يشبه البون فاير

اما الجيم ميكانيكس والبيس سيتينجز وتوجه اللعبة ككل*شينوبي* وطريقة سرد الاحداث وغيره فرق الثرا والثرية
 
فرق السما عن الارض في كلللل شي..ماعدا الصعوبة وتداخل المناطق ونقاط الحفظ اللي يشبه البون فاير

اما الجيم ميكانيكس والبيس سيتينجز وتوجه اللعبة ككل*شينوبي* وطريقة سرد الاحداث وغيره فرق الثرا والثرية
طريقة التلفيل تجلس على التمثال زيه زي البون فاير، طريقة توزيع وتأدية المهام الجانبيه، طريقة اخفاء الادوات المتناثرة بالعالم، وجود شبيه للاستس فلاسك ولها شبيه هنا وتعبيها لما تعمل ريست، هي زيها زي بلود بورن نفس البيت لكن ديكور مختلف، هي فعلا مختلفة عن السولز بورن لكن لازال واضحة جدا اساسيات السلسلة فيها.
 
بادئ الموضوع #977


لعبة السنة بالراحة.. استمتعت بكل لحظة فيها .

القصة والشخصيات ممتازين حبيتهم، لور العالم والـenvironmental storytelling روعة كعادة فرومسوفت، تصميم وترابط المناطق ابداع والتوجه الفني فيها ساحر، استغلال الخطاف في تصميم المناطق والمواجهات أفضل بكثير مما توقعت.. تصميم مواجهات الميني بوسز والبوسز الرئيسيين مرة ممتاز اختبار حقيقي وذكي لمهارات الاعب واستغلال كامل لميكانيكات اللعبة مع بعض التفاوت طبعا صعوبة اللعبة بشكل عام ذكية وموزونة... مش فاهم الجدل الكبير اللي حاصل الان بخصوص صعوبة اللعبة كثير قاعدين يطالبوا بخيارات تسهيل لصعوبتها ؟ أنا متأكد 99% منهم ما يقدروا ينهوا اللعبة ولا يعرفوا المغزى والفلسفة اللي مبنية عليها هذه اللعبة، الشيء هذا تقريبا مثل اللي يطالب بخيار يسمح لك تلغي كت سينز لعبة قصصية مثل لاست اوف اس بشكل كامل، الصعوبة في ألعاب فرومسوفت بأهمية القصة في لاست اوف اس اذا حاولت تلغيها او تقلل من تأثيرها خربت التجربة وفقدت معناها .

ايوة نرجع لسيكرو.. الكومبات سيستم لذيذ هايلايت اللعبة بالنسبة لي، يونيك صلب وممتع، التحكم مصقول بجانب الانميشن الرائع، الاستجابة ممتازة ودقيقة، احساس وتأثير الضربة ويو، تصادم السيوف و الـexecution اوف.... تمنيت بس لو نوعوا في حركات الـ execution لأنها مكررة بشكل غريب.. الكومبات سيستم لسى يملك مساحة كبيرة للتطوير عليه ما أحسهم استغلوا البوتنشال كامل فيها وايوة احباط مافيه دول كاتانا ):

المواجهات والأنظمة القتالية هنا أكشنية سريعة لكن في نفس الوقت تحتاج تخطيط واستراتيجية ماتمشي بتضغيط عشوائي للأزرار كل خطوة وقرار محسوبة عليك
السكيلز تحديدا الـcombat arts عبارة عن اكسسوارات مالها تأثير حقيقي في المواجهات وفوق هذا تعاقب على استخدامها بجانب المهارات الكول و المفيدة نوعا ما غالبا بتفتحها في الـNG+ وأنت طالع وبتحتاج جرايندج طويل وبدون معنى لحتى تفتح جميع السكيلز، مهارات النينجيتسو رهيبة ومفيدة مشكلتها قليلة مرة تمنيت لو اهتموا فيها أكثر، اليد الاصطناعية على الجانب الاخر أضافت الكثير للنظام القتالي باللعبة، أدوات مختلفة بقدرات متنوعة وبتأثير حقيقي ملموس بدونها النظام القتالي كان حيفقد الكثير صراحة

الالبوم الموسيقي احباط للأسف مرة bland باستثناء كم لحن




سيكرو تجربة فريش ممتازة وممتعة ميازاكي وفرومسوفت ماخيبوا ظني ابدا، بإنتظار الـDLCs لو فيه وأعطوني جزء ثاني كمان .

ايوة لو برتب ألعاب فرومسوفت الان فـ بتكون

SSS tier : بلودبورن & دارك سولز1
SS tier : سيكرو & ديمونز سولز
S tier : دارك سولز3
B tier : دارك سولز 2
 
التعديل الأخير:
أعتقد مسكلتي مع الصعوبة أن الزعماء بعضهم له أكثر من فيز وماعاد عندي صبر زي أول أضيع وقت مع نفس الزعيم عشان أرجع لنفس الفيز اللي خسرت منه
 
طريقة التلفيل تجلس على التمثال زيه زي البون فاير، طريقة توزيع وتأدية المهام الجانبيه، طريقة اخفاء الادوات المتناثرة بالعالم، وجود شبيه للاستس فلاسك ولها شبيه هنا وتعبيها لما تعمل ريست، هي زيها زي بلود بورن نفس البيت لكن ديكور مختلف، هي فعلا مختلفة عن السولز بورن لكن لازال واضحة جدا اساسيات السلسلة فيها.
*بعض*عناصر السلسلة جلبوها وليس اساساتها..هالعناصر اذا انضافت لأي عنوان كان ماراح تغير او تاثر في توجه اللعبة الرئيسي هي فقط بتعطي مظهر لعنصر ما تم استخدامه في عنوان اخر وبما انه مناسب وراكب هني استخدموه

الأساسات هي الجيم ميكانيكس لستوري بريزنتيشن الموڤ سيت الكومبات سيستم وبشكل اقل البيأة وماشاكله..هذي الامور اللي تعطي هوية للعنوان ومنها ينقال عن اللعبة انها مستقلة او هي امتداد لسلسلة ما ولكن باسم مختلف

لما يسألني احد عن تعريف سلسلة سولز بيكون جوابي البطل كلاسات متعددة/سحر ومعجزات/تعدد أسلحة/نظام كومبات هادئ/ دروع و البسة متنوعة/ قصة واحداث مبهمة وغير مباشرة/ عصور وسطى/ تلڤيل لكل شي/مراعاة للوزن/رتم لعب بطيئ وتكتيكي/اكشن ار بي جي

لما يسألني احد عن تعريف لعبة سيكيرو بيكون جوابي البطل نينجا/ رتم لعب سريع ومباشر/نظام كومبات متنوع وسريع/قصة مباشرة/قفز وتسلل/أسلحة محدودة/مهارة واتقان لنظام اللعب/مافيه تلڤيل لكل شي/مافيه نظام وزن/مافيه اسحار ومعجزات/العهد الياباني/عنوان اكشن

الفرق واضح جدا بين عناصر وساسات
 
قاعد أتخيل بلودبورن بكومبات سيستم مقارب لسيكيرو (مع وجود الجرابلنج هوك)!

الخيارات لا نهائية!
الجرابلينغ هوك هنا بسيكيرو ليس له تأثير مهم أو أساسي على الجيمبلاي، ينفع بالتنقل فقط أو التسلل الذي اصلاً ثانوي و بسيط باللعبة.
بعض الخواص باللعبة تحسها محطوطة فقط لدعم القصة و السيتينغ لأنك تلعب بشينوبي.
 
الجرابلينغ هوك هنا بسيكيرو ليس له تأثير مهم أو أساسي على الجيمبلاي، ينفع بالتنقل فقط أو التسلل الذي اصلاً ثانوي و بسيط باللعبة.
بعض الخواص باللعبة تحسها محطوطة فقط لدعم القصة و السيتينغ لأنك تلعب بشينوبي.
الهوك فادني كثير بالزعيم الاول والزعيم الجانبي الاخير
 
الهوك فادني كثير بالزعيم الاول والزعيم الجانبي الاخير
استخدامه نادر باللعبة و حتى لا تحتاجه مع هذين الزعيمين، و مقتصر على ان يقربك من العدو في حال كان بعيد منك و هذه الحالة تكون قليلة جداً حين يقوم بنوع معين من الهجمات، او ان تهرب من احد هجماته.

اعني اذا تم حذفه من اللعبة لن تحس بشيء ناقص بالجيمبلاي و نظام القتال.
 
بادئ الموضوع #985
الجرابلينغ هوك هنا بسيكيرو ليس له تأثير مهم أو أساسي على الجيمبلاي، ينفع بالتنقل فقط أو التسلل الذي اصلاً ثانوي و بسيط باللعبة.
استخدامه نادر باللعبة و حتى لا تحتاجه مع هذين الزعيمين، و مقتصر على ان يقربك من العدو في حال كان بعيد منك و هذه الحالة تكون قليلة جداً حين يقوم بنوع معين من الهجمات، او ان تهرب من احد هجماته.

اعني اذا تم حذفه من اللعبة لن تحس بشيء ناقص بالجيمبلاي و نظام القتال.
امممم يعني الكلام هذا لو طلع من شخص مالعب اللعبة كنت بعذره..، الخطاف عنصر أساسي مهم في الجيمبلاي ومصمم بشكل رئيسي للتنقل
تقدر تستفيد منه في الاستطلاع والستيلث وكون ايضا تقدر تستفيد منه في بعض القتالات فـ هذا بونص كول .
 

جبت البلاتنيوم خلصتها اربع مرات NG+4, حلوة اللعبة برايي الشخصي لو كانت بعض ال Prosthetics، اسلحة منفصلة لحالها قابلة للتطوير كان افضل وأمتع بشكلها الحالي مع اني أستخدمتها كثير لكن ماكنت احس انها بهالأهمية وانها تضيف للجيم بلاي. البيئات والأعداء حسيتهم الأضعف من فروم سوفت وكان ممكن تكون ابداعية أكثر بكثير من الشكل الحالي، ng+ دورات مافيها أي تغيير ولو بسيط زي العابهم السابقة.

عالعموم بشكل عام تبقى لعبة ممتازة بنظام قتال جدا رهيب.
لو بقيم العاب فروم سوفت بالترتيب:
1- DS3
2- BB
3- DS2
4- Sekiro
5- DS1
 
التعديل الأخير:
امممم يعني الكلام هذا لو طلع من شخص مالعب اللعبة كنت بعذره..، الخطاف عنصر أساسي مهم في الجيمبلاي ومصمم بشكل رئيسي للتنقل
تقدر تستفيد منه في الاستطلاع والستيلث وكون ايضا تقدر تستفيد منه في بعض القتالات فـ هذا بونص كول .
هذا الذي قلته، الاماكن سيحذفون اماكن الخطاف و يضعون طريقة اخرى للتنقل و لن يتغير شيء بصميم الجيمبلاي و نظام القتال.

القتالات تستفيد منه بشكل نادر اصلاً و في لحظات قليلة و محسوبة و لا يشكل ذلك الفارق.

الجرابلينغ هوك وجوده من عدمه لن يؤثر بالجيمبلاي اصلاً، و لن تحس بشيء ناقص اذا حذفوه او خلوه، شخصياً عندما رأيته اول مرة بالتريلات تخيلت استفاذة و توظيف عميق له باللعبة، لكن للاسف كان سطحياً جداً و موضوع فقط ليقولون لك انظر تستطيع التنقل بطريقة كول باللعبة واو
 
خليني أكون صريح ، ليش الزعماء غثيثن في هذي اللعبة ؟ اللعبة رائعة و ممتعة في كل شيء إلا بالزعماء ، خطأ واحد و بتروح عليك ، لازم تحفظ التحركات و تضبط توقيت الصد لكل زعيم ، فكرة غبية و مش ممتعة أبدا ، كل هذي المهارات و أدوات اليد على فاضي في مواجهات الزعماء.
مثلا في ألعاب السولزبورن حركة معينة من الزعيم ممكن تقضي عليك لكن مش كل ضرباته قاتلة ، هنا لا كل الضربات قاتلة و عندك ضربات ما بتنصد اساسا مثل السويب و الثرست و لما الزعيم يجمع بينهم بتصير سخافة بصراحة.
وين الذكاء في المواجهات ، أعطوني طريقة أكون فيها شينوبي حقيقي بدلا من الصد في الصد.
 
خليني أكون صريح ، ليش الزعماء غثيثن في هذي اللعبة ؟ اللعبة رائعة و ممتعة في كل شيء إلا بالزعماء ، خطأ واحد و بتروح عليك ، لازم تحفظ التحركات و تضبط توقيت الصد لكل زعيم ، فكرة غبية و مش ممتعة أبدا ، كل هذي المهارات و أدوات اليد على فاضي في مواجهات الزعماء.
مثلا في ألعاب السولزبورن حركة معينة من الزعيم ممكن تقضي عليك لكن مش كل ضرباته قاتلة ، هنا لا كل الضربات قاتلة و عندك ضربات ما بتنصد اساسا مثل السويب و الثرست و لما الزعيم يجمع بينهم بتصير سخافة بصراحة.
وين الذكاء في المواجهات ، أعطوني طريقة أكون فيها شينوبي حقيقي بدلا من الصد في الصد.
كثير من الزعماء بهذه اللعبة مصممين لتعذيب اللاعب، يعطيهم ضربات مدمرة و قاتلة و ليس لديهم نقاط ضعف و ضربة واحدة منهم مع السلامة، و أنت نملة أمامهم، الطريقة الوحيدة لهزيمتهم هي تبقى تخسر حتى تحفظ حركات الـAI و تقوم بـexecution لكل حركاتك و قراراتك بالتوقيت المناسب و لا تغلط، يعني احفظ الـpattern عن طريق التكرار و التجربة و الخطأ حتى تتملل من البوس و هذه الطريقة الوحيدة لهزمه.
طريقة التصميم هذه من أكثر الطرق القديمة و الخالية من الابداع، و لا تحترم عقل اللاعب و لا وقته، فقط ليقولوا لك واو أنظر لعبتنا صعبة (&)

أحس كأني ألعب طور القصة بلعبة fighting مع فاينل بوس رخيص و تبقى تلعب معه 100 مرة حتى تحفظ تحركاته و تقوم بـabuse و cheese للـAI و يصبح سهل جداً بعدها.

ترى هذا ديزاين عبقري في تصميم البوسز و موزون لول