hits counter

الموضوع الرسمي لـ JUDGMENT

Bounty

رحمه الله
مع أنني أرغب حقًا بتجربتها؛ إلا أنني كنت قد إتخذت قرار تأجيلها إلى مابعد إنهائي لقصة كيريو :smile:


نفسك،، حالياً قاعد العب كيوامي 2 وراها بلعب 5 و 6 (3 و 4 لعبتهم بوقتهم عالبلاي3) ،،

لول في لخبطة صارت بالاصدارات بسبب نجاح السلسلة من بعد زيرو، الشركة نزلت كيوامي 1 و 2 و الريماسترز تأخرو و 6 نزلت بالنص و بعدين Judgment الي دخلت عرض XD

بس زين نطرت عشان العبهم بالترتيب وعلى احسن اعدادات ومنها يكونون مخلصين من المشاكل التقنية بالابديتات P:
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
نفسك،، حالياً قاعد العب كيوامي 2 وراها بلعب 5 و 6 (3 و 4 لعبتهم بوقتهم عالبلاي3) ،،

لول في لخبطة صارت بالاصدارات بسبب نجاح السلسلة من بعد زيرو، الشركة نزلت كيوامي 1 و 2 و الريماسترز تأخرو و 6 نزلت بالنص و بعدين Judgment الي دخلت عرض XD

بس زين نطرت عشان العبهم بالترتيب وعلى احسن اعدادات ومنها يكونون مخلصين من المشاكل التقنية بالابديتات P:
حتى أنا في كيوامي 2 حاليًّا ، لكن توه وراي 3 و 4 و 5 و6 :grin:
اللخبطة عند حقين الPC وقعها ممكن يكون أقوى؛ بينزل لهم السابع وللآن لم تتسنى لهم فرصة تجربة 3 و 4 و 5 و6 بشكل رسمي بعد تأكيد قدومهم للحاسب (ولا حس لهم حتى).
 

Suzuki Yu

True Gamer
كون الموضوع اترفع..
لعبت كل من جدجمنت و لوست-باردايس هذي السنة.

جدجمنت كانت لعبة ياكوزا حقيقية من الHighlight بالسلسلة الى جانب زيرو و 6 و 4.
نظام القتال فيها افضل ماتوصلت اليه السلسلة الرئيسية ولكنه يظل نفس النظام التقليدي.
الميني جيمز بعضها من الاروع بالسلسلة وبالاخص سباقات الدرونز.. مو معقول الى أي حد ممتعة ومصممة بعناية.
عجبني كيف هذي المرة في شخصيات كثير بالمنطقة تقدر تطور علاقتك معاها.
عجبني انه الدنجنز باللعبة فيها فكرة معينة مثل توجه السادس.
في مقاطع قتالية اعتبرها الاجود بالسلسلة كلها.. إخراجها خرافي.
اما بالنسبة لكل شي حاولوا من خلاله يخلوا ذا العنوان مختلف ويعامل كـNew IP؟ فهم فشلوا تاما.. بل فشل ذريع.
كل الاشياء الجديدة اغلبها بوينتلس ومملة روتينية لا ترتقي لأكثر من جيمكس.. وضيعوا معاها بوتنشال لعبة تحقيق حقيقية كان ممكن تكون عميقة وتقدم خيارات أكثر وتركز على الاستكشاف اكثر من القتالات.

بالنسبة للوست-باردايس..
ماحتكلم عنها كثير لانه مو موضوعها.
لكنها لعبة عادية ودون مستوى اجزاء ياكوزا بكل شي تقريبا ما عدا النظام القتالي اللي فاجئني بانه الافضل بالسلسة والاكثر تجديدا عليها!
بالبداية تحس انه ميه وزيه زي اي لعبة بالسلسلة بس من تبدأ تفتح خواص الaerial اتاكس من جقلنج و قفز وخلافه مع الفيزكس المبالغ فيها وكثرة الاعداء بالشاشة تصير اشياء مجنونة وتبدأ تحس بمتعة النظام واختلافه شويه عن بقية السلسلة. ( اللعبة تستخدم المحرك القديم BTW)
شي ثاني عجبني فيها وهو متعة هندلة الـBuggy (العربة اللي تتنقل فيها) واستكشاف الـWasteland من خلالها.
 

game for new

True Gamer
Judgment_Header3.jpg


ختمتها بتكلم عن بعض عناصر اللعبة بشكل منفصل لكن خلك واثق هذي اللعبة من اروع وافضل و اجمل العاب ياكوزا وانما تفوقت على بعض اجزاء ياكوزا الرئيسية برأيي.

القصة 10/10:
اللعبة تحتوي على قصة ياكوزية بحتة 100% , من اجمل واقوى واروع القصص في تاريخ السلسلة .. دراما وتويستات وتسلسل احداث في القمة واصنفها جنب ياكوزا زيرو من اروع قصص ياكوزا ، غير الطبيعي المستوى القصصي الي وصلوا له مطورين سلسلة ياكوزا في كل جزء يبهروني اكثر اكثر والقدرة على الإبداع القصصي عندهم غير محدودة من جزء الى آخر.

الجيم بلاي ( الأكشن ) 10/10 :
مثل ماقال @Suzuki Yu نظام القتال في اللعبة افضل ماتوصلت له السلسلة واتفق معاه في ه النقطة رغم ان الأسلحة شبه غائبة في اللعبة تقريبا وهذي النقطة تتفوق فيه اجزاء ياكوزا الرئيسية لكن اللعبة عوضت بنظام قتال بالأيدي ممتع جدا جدا جدا ومع التطويرات تصير المتعة فيه غير طبيعية وضربات الفنشنغ هنا موجود بكثرة ومنوعة وممتعة .

الجيم بلاي( التحقيق) 5/10:
اسوأ اضافة في اللعبة برأيي ومثل ماقلت سابقا اتفهم وجود بعض عناصر التحقيق في اللعبة كون ان كانوا يبون يخلون اللعبة مختلفة شوي عن سلسلة ياكوزا الي عبارة اكشن في اكشن لكن المشكلة في التحقيق انه ممل و رتيب جدا مافي تنويع مافي متعة تغصب نفسك تخلصه عشان تتقدم في اللعبة لأنه سيء جدا ومايضيف اي شيء للعبة ، التحقيق ينقسم لثلاثة انواع في اللعبة :

التحقيق عن طريق الملاحقة بالمشي:
هذا اسوأ انواع التحقيق في اللعبة ويخليك تلحق ورا الشخص المستهدف بالمشي بدون اي ابتكار او اي تحدي يذكر مجرد تمشي وراه وتتخشش لين تخلص المهمة اتمنى لو حطوا بعض التحدي فيها على الأقل عشان نستمتع بدل الرتابة المملة .

التحقيق عن طريق الملاحقة بالركض:
هذي تقريبا كانت ممتعة عبارة ملاحقة الخصم بالركض مع ضغط ازرار ال QTE لتخطي العقبات ، سهلة وقصيرة وبسيطة وممتعة .

التحقيق عن طريق البحث:
هذي كانت متوسطة ليست سيئة وليست ممتعة فقط اضافة بسيطة من اجل كونسبت اللعبة وان الشخصية الي تلعب فيها عبارة عن محقق .

هذلين هم ثلاثة انواع التحقيق الموجودة في اللعبة ولحسن الحظ ان عددهم ليس كبير والاكشن والمشاهدة القتالية و القصصية في اللعبة اكثر من مشاهد التحقيق المملة .

السايد كيسس او المهمات الجانبية 8/10:
اقل تحشيشا من اجزاء ياكوزا لكنهم يظلون ممتعين وتحشيشيين وبعضهم بخلونك تواجه تحديات ماتقدمه لك حتى اللعبة الرئيسية والى جانب بوسس فرعيين ممتعين جدا .

سبويلر لا تفتحه اله اذا خلصت كل السايد كييس في اللعبة

maxresdefault.jpg

كم اعشق سلسلة ياكوزا عندما تكافئك من الأنتهاء من كل المهمات الجانبية وتخليك تقاتل هذا الأسطورة في كل جزء.. قتاله في جاجمنت من اروع القتالات في تاريخ السلسلة واكثرها صعوبة تقريبا وتحتاج منك وقت ومجهود عشان تفهم وتدرس حركاته وبعدين تقدر تباريه وتتحداه في اروع مشهد قتالي في اللعبة بأكملها .. اذا لك خلق تخلص كل المهمات الجانبية تذكر ان اللعبة بتكافئك بقتال ه الأسطورة

في النهاية احب اقول اي شخص عشق سلسلة ياكوزا لا يطوف جاجمنت هي من قمة الألعاب في السلسلة رغم ان في البداية ماكنت متقبل شخصية غير كيريو في ه العالم لكن مع التقدم في اللعبة دخلت جو مع الشخصيات الجديدة وعجبوني جدا وتطورهم القصصي في اللعبة .

9/10 كفاينل سكور ومتأكد 100% اللعبة راح يكون لها جزء ثاني خلال السنتين القادمين، فقط اتمنى يحسنون جوانب التحقيق في اللعبة ويخلونها اكثر متعة وتحديا في الجزء القادم .
 

shiro 8

夢のような生活
الجيم بلاي( التحقيق) 5/10:
كثيره عليها خمسه، حشر ملل وسط اللعبه لكي يبررو لك جو التحقيق والتخفي الملل واللي مايضيف اي متعه للعبه غير اللاكاعه والملل وفوق كذا جزئية التحقيق مافيها اي جوانب تأثيريه بمستوى القصه فقط ستخسر اكس بي اذا لم توفق من اول محاوله
بشكل عام لعبه ممتازه و مارح تخيب ظن اي شخص يحب ياكوزا تقريباً، لكن كان بالإمكان انهم يضيفوا اكثر للعبه او بالاصح يتجرأو بحكم انها لعبة منفصله عن سلسلة ياكوزا لكن هما ما حبو يخاطرو اكثر من كونها لعبه بوليسيه بتحقيق تسليكيه بقالب ياكوزا المعهوده
الوعد والنقله الحقيقه بياكوزا 7
 

Bounty

رحمه الله
قاعد العبها ومستمتع لولا الفلر لكانت تجربة احلى من ياكوزا نفسها

بس في شي صدمني.. مادري انا نمت ولا طافني شي

حرق تشابتر 8

هامورا مو مات ؟ واطلقو عليه رصاص بعيونه الثنتين؟ اشلون رجع للقصة @@
 

Suzuki Yu

True Gamer
قاعد العبها ومستمتع لولا الفلر لكانت تجربة احلى من ياكوزا نفسها

بس في شي صدمني.. مادري انا نمت ولا طافني شي

حرق تشابتر 8

هامورا مو مات ؟ واطلقو عليه رصاص بعيونه الثنتين؟ اشلون رجع للقصة @@
شينتاني؟ مو هامورا
هامورا كان متخفي
 
التعديل الأخير:

Bounty

رحمه الله
شينتاني؟ مو هامورا
هامورا كان متخفي


لول انا طلعت دايخ وملخبط.. علبالي شبيه هامورا (بالدقيقة 2:30) هو هامورا بالفعل XD


 

Suzuki Yu

True Gamer


يبدوا لي أنه أقرب لسيكويل والله أعلم.
فقط أتمنى انه يكون كما ذكرت ويصلحوا الخطأ الفادح اللي ارتكبوه بالجزء الاصلي. (واللي خلاها مجرد لعبة ياكوزا أخرى بأسم جديد وشوية جيمكس)

ما ودهم يجيبونها للبي سي،؟؟؟
اعتقد ذلك لكنها حصرية مبدأيا لستاديا.
 

Suzuki Yu

True Gamer
بالتفكير بالأمر صرت أميل أكثر انه هذي اللعبة عندها good chance تكون اللي كانت المفروض تكون عليه اللعبة الاصلية "New IP"
بالبداية خليني اقول ان نسبة ان العنوان هذا يكون سيكويل عالية مو بس لانه يستخدم أسم جدجمنت لكن ايضا بنفس الصياغة الكتابية بدون الe اللي بعد جدج Judgement

ليش في أمل انها تصحح المسار اللي أتخذوه مع اللعبة الاصلية؟
- مؤخرا سيجا قاعدة تسترجع عناوين كثير كريبووت وريفجنز مثل فيرتشوا فايتر, فانتزي ستار اونلاين 2, ساكورا وورز وحتى ياكوزا نفسها.
- الأسم هنا Lost Judgment يعطي ايحاء انها قد تحمل معها ريفجنز ضخمة فهي لا تسير لا على الاسم الياباني الاصلي Judge Eyes 2 ولا الاسم الغربي Judgment 2
- اعادة التصريح اكثر من مرة من دايسكي ساتو ومؤخرا ناجوشي انه الفريق لازم يشتغل على عناوين وجنراز جديدة ما اشتغلوا عليها بما فيها تصريح الاول انه Judgment لم تكن الا لعبة بنفس فورملا ياكوزا
- بالاضافة الى الفترة الطويلة عن اللعبة الاصلية (اللي نزلت باليابان في 2018) يعطي الفريق فرصة لمراجعة كل شي سووه فيها واتوقع انهم اكيد سمعوا بعض الانتقادات من هنا وهناك انه قد ايش هذي اللعبة ماهي الا ياكوزا أخرى من طابور العاب ياكوزا الذي لا ينتهي.

فهناك أمل حقيقة.
شخصيا ما عندي مشكلة لو استخدموا كامروتشو للمرة الالف (رغم انها مشكلة بحد ذاتها) بس ما كانت اكبر مشاكلي قد ما اني ما ابغاها تكون بنفس الفورملا وتقدم لي أكسبريينس مغاير تماما.

EDIT: وايوه احس صعبة يجيبوا نفس الممثل مرة ثانية.. عقود مثل هذي اعتقد من النادر تستمر. (خصوصا لممثل كبير وله أسمه)
 
التعديل الأخير:

Bounty

رحمه الله
خلصتها امس..

هذي اقدر اقول عنها من التجارب الي راح ترسخ بالذاكرة كإحدى أهم تجاربي مع ألعاب سيغا،، اللعبه تقطر كواليتي وهي حقل تجارب، سواء محاولات اخراجية متنوعة (رومانس، رعب، تحقيق..إلخ) أو تغيير في نظام القتال، مع تبسيط شجرة التطوير للحد الأدنى وجعلها فلاشيه وسهله للاعب، بإختصار لعبة جادجمنت هي عصارة افكار احس كان وده المطور يحطها بألعاب ياكوزا.

ولكن هل وفقوا بذلك؟ بالنسبه لي الافكار والتغييرات الي طرأت على اللعبه كلها مرحب بها وزادت من عمق التجربة النهائيه ولكن الخلل هو في قلة المحتوى،، فخلونا نروح للعبه مشابهه وهي Ace Attorney ،، ايس حاطتلك 5 قضايا في 10-25 ساعة تقريباً وهو حشو ممتاز لمدة اللعبه الكامله،، لكن في حالة جادجمنت فاللعبه تحمل قضية واحدة فقط على 24 ساعة لعب، وهالشي أثر عالتجربة كثيراً وجعل جزء كبير منها حشو فارغ وبتحس بهالشي ب70% من مدة اللعب،، حاولوا واقدر لهم محاولتهم لملىء اللعبه بأحداث و عمق قصصي ولكنهم فشلو للأسف، لأن اللعبه وقصتها يجب ان لا تتعدى ال7 ساعات برأيي.

استمتعت بالتجربة، خصوصا احداث النهاية، ولازلت عند رأيي بأنها من افضل اجزاء ياكوزا قصصياً.

8\10
 

Unknown

Fake Gamer
دايم اتعمد تطنيشها لان احس مسألة وقت وتكون بالبلس .. والان ممكن جيم باس يدخل بالموضوع ونسبته عاليه لول
 

Omni-Doom

The Last Quincy
اشتريتها أمس و بديت فيها اليوم ، من الافتتاحية واضح إني داخل على لعبة خرافية.
 

Arashi

Dragon of Heaven
بديت فيها من أسبوع تقريبا ووصلت للتشابتر السابع
اقدر اقول ان اللي يبي يلعبها فقط عشان الجيمبلاي فلا يتعب حاله لأن مافيها شي مميز، قتال متواضع بسيط ويا زعم التنويع موزع عالدرون والمطارده وملاحقة الاشخاص واليحث عن ادله ومحاكمات، يعني من كل فكره نتفه فتعتبر اللعبه جدا بسيطه.
لو تبي تلعبها عشان قصه ففيها غموض وتشويق كأنك تتابع فيلم وهذا اللي خلاني العبها.

بما اني خاتمه ياكوزا زيور وبديت في جدجمينت فأعتبر نفسي قاعده ألعب ياكوزا بس downgraded من عدة نواحي ::xd::

الجيمبلاي مب مشكله دام مندمجه مع القصه، المشكله في المقاطعات المزعجه، الـside cases الاجباريه اللي تضيع جو القصه الرئيسيه @.@
انزين اسمها side ليش جابريني اسويها؟
وهالـKim ازعجني برسايله وصياحه اللي ما يخلص >_>

بس بشكل عام اللعبه ممتعه وخفيفه ^^
 

Arashi

Dragon of Heaven
وصلت للأحداث الساخنه (كل يوم اقول هالكلام ويطلع شي يحمس اكثر)
وصار لازم ابحث في قضية المستشفى والـAD9 وهذا اللي كنت منتظرته على نار @.@
واخر معركتين لعبتهم اليوم كانوا ممتعين جدا، الاولى في النادي اللي تحت الأرض ضد هامورا وكانت challenging، والثاني مع الاخ اللي عنده كتانا بعد كانت صعبه
اتمنى تكمل اللعبه بهالطريقه لأن القتالات اللي قبلها كانت سهله ومافيها شي مميز ::whistle::
 

Arashi

Dragon of Heaven
تشابتر 10 (واظن دخلت 11؟) من الحماس ما انتبهت XD

الاحداث من نار الى بركان، لما أقاتل المجرم هامورا للمره الاخيره (لو مافي غيرها معركه ثانيه) ولو انها ما كانت معركه صعبه بس ثيم معاركه فخم جدا جدا


والمعارك اللي جات قبله (النحيس بو سيف) كانت صعبه وحتى عقبه جات معارك متتاليه، اول مره احس بصعوبه في اللعبه ووايد استمتعت بهالشي
موت Mastugane ما كانت متوقع، ولا توقعت يدخل عرض ويوقف في صف Yagami، قلت دوره انتهى من وقت ما صار القتال في بيته
بس احط كل ذي على صوب، الـMole أبدا ابدا ما توقعته يكون المحقق بو شعر مسحوت (نسيت اسمه)، كنت شاكه ان الاخ له علاقه بـAD9 لأن كان واضح عليه من البدايات انه كان يستر على امور ويحاول يضلل Yagami، بس انه يطلع نفسه هو الـMole؟ صدمه بس واو، احب الصدمات @@

نكمل غدا باذن الله ::rock::
<< مفلسه ولازم اضيع وقتي في الـSide Cases عشان اجمع فلوس، تبا للفلوس >_>
 

Arashi

Dragon of Heaven
اخر رد في الموضوع، ختمت اللعبه من كم يوم واحتجت فتره ألتقط أنفاسي من كثر ما كانت الاحداث الاخيره ساخنه واللعب صار صعب مره وحده

صح اللعبه عطت تحذير ان بتصير اصعب واشتريت وايد ادويه، لكن المشكله ان في حد معين للي أقدر اشيله معاي مع اني وسعت الشنطه مادري الثلاجه مالته
من عند المعمل السري إلى محكمه ‘لى مستشفى ومافي بريك ولا مكان اقدر اوقف عنده او اشتري زياده، في الاخير وفي المعركه مع الزفت كورويوا الجوله الثانيه تميت بدون ولا اي ادة علاج، ولا شي حرفيا مصفره! كنت على وشك أفقد الأمل واترك اللعبه بعد عدة محاولات فاشله وقلت يالله استعبط شوي واجرب ستايل التايغر اللي ماجفت منه خير من اول اللعبه، فلعبت خرابيط ومادري ليش كنت على وشك اهزمه لكن هزمني لما بقى له نص عداد الطاقع الاخير. قلت يالله نجرب @@
كان عندي فائض كبير من الـsp فاشتريت كل skills التايغر المتاحه وقعدت اجرب معركه معركتين ثلاث وتقريبا عالرابعه هزمته لما كان عداد الطاقه عندي قريب الصفر وهو بقى له شوي اقل من النص فسويت هجمات انتحاريه لين غلبته.. النحيس >_>

التقييم:
-القصه: جدا ممتعه ومشوقه من اول مشهد لين الاخير وعميقه والحلو كل شي مرتبط ببعضه مافي حدث رئيسي ماله معنى او توقف فايدته عن مكان معين، يظل مهم لين الاخير، وكل ما قلنا "هني القصه احلوت" تجي أحداث تخليها أحلى من اللي قبلها، فتستاهل 10\10
-الجيمبلاي: بقول عنه لطيف لأن مافي تركيز على شي معين، شوية قتال وشوية ملاحقه وشوية تحقيق وشوية محكمه، فعطوك جيمبلاي خفيف لكل واحد مع ان كان ودي يكون في تنويع اكثر في القتال مب نفس الاسلوب والاعداء في الغالب، 7\10
-الشخصات: كعادة الفريق يهتمون بكل تفاصيل الشخصيات ماضيها وطبيعتها وتصرفاتها وعلاقاتها واغلبها interesting وعميقه، 10\10
-الـOST: حلو وفيها مقاطع تنفع للاستماع، وتخليك تندمج مع الحوار وتحس بأهميته، 8\10
-السايدات: ما اهتم لها بالمره بس الشي المزعج ان بعضها دخلت عرض في القصه الرئيسيه وهالشي ضايقني، ما راح أقيمها لأني حاولت أتحاشاها
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
سؤال ما مدى ارتباط ( اذا كان في اصلا ) للعبة مع سلسلة ياكوزا ؟
و اقدر العابها كتجربة بشكل عام قبل سلسلة ياكوزا . علما اني ناوي العب ياكوزا الاصلية حق بلاي 2 في نهاية السنة
 

Suzuki Yu

True Gamer
سؤال ما مدى ارتباط ( اذا كان في اصلا ) للعبة مع سلسلة ياكوزا ؟
و اقدر العابها كتجربة بشكل عام قبل سلسلة ياكوزا . علما اني ناوي العب ياكوزا الاصلية حق بلاي 2 في نهاية السنة
مافي اي ارتباط غير الارتباط المكاني.. اما القصة نفسها والشخصيات فلا ارتباط اطلاقا.
الميكانكس والآستس shared بين الفرانشايزين مع اختلافات بسيطة هنا وهناك.. لوست جدجمنت ذو حاولت تكون لها طابع شوي مختلف لكن لسة ماخذة كثير من السلسلة وأغلب الأمور اللي فيها هي تطويرات على نفس النظام والقالب.
 
أعلى