hits counter

الموضوع الرسمي لـ عشوائيات الألعاب ~

Netero

True Gamer

لما اوست لعبة اندي ما نزلت يوصل قريب ال4 مليون....


الكثير منكم نايم عن كريستوفر لاركن.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

يا مايكرو جيبولنا هذا الشئ على البي سي ::con::
 

MOSU

Another Side Another Story
الله يخلي كوجيما بس، نيو آي بي من الصفر وعالم مفتوح وجيمبلاي جديد وخلصها ب3 سنين بدون دلع

اولا الامور تفرق عن الجيل الماضي وبعدين كوجيما جالس ينسخ المهمة مرات كثيرة وهذا سرع الموضوع اعجبنا لو ماعجبنا هذي الحقيقة والعالم اغلبه فاضي وهذي امور تساعد كثير في تسريع عملية التطوير وعموما الي قاله ما يشمل كل الاالعاب ولكن بشكل عام والغالب
 

MH MD

Moderator
مشرف
اولا الامور تفرق عن الجيل الماضي وبعدين كوجيما جالس انسخ المهمة مرات كثيرة وهذا سرع الموضوع اعجبنا لو ماعجبنا هذي الحقيقة والعالم غلبه فاي وهذي امور تساعد كثير في تسريع عملية التطوير وعموما الي قاله ما يشمل كل الاالعاب ولكن بشكل عام والغالب
كوجيما عمل بال3 سنين بالوقت اللي غيره كان الريدي يقعد 5 و 6 سنين تطوير، بالنهاية اللعبة نزلت قريب وما نتكلم عن شي من عشرين ثلاثين سنة

عموما برأيي كثير وقت تطوير يضيع، ممكن تعيد استخدام الassets بشكل ذكي وبتطلع بكثير كمية العاب منوعة وكويسة/ممتازة عادي وبجدول اصدار زمني قليل، شوف سلسلة ريزي كيف ماشية وبإصدارات مرضية والفانز مبسوطين

يعني اللعبة اللي هنا يقولوها بتاخذ وقت تطوير طويل وبتنزل بليستيشن 6، بالغالب تكون مصيرها زي فورسبوكين يعني، ماخذة مليون سنة تطوير وحصرية بس5 وSSD ومدري ايش وآخرتها محد مهتم لها، ولا هي اللي طالعة مبهرة ولا شي، ما استفدنا شي
 

MOSU

Another Side Another Story
كوجيما عمل بال3 سنين بالوقت اللي غيره كان الريدي يقعد 5 و 6 سنين تطوير، بالنهاية اللعبة نزلت قريب وما نتكلم عن شي من عشرين ثلاثين سنة

اعطيني لعبة كانت مكررة زي ديث وبنفس اسلوبها واحتاجت 5 و6 سنين


شوف سلسلة ريزي كيف ماشية وبإصدارات مرضية والفانز مبسوطين

انت تتكلم عنها كانها من فريق واحد ريزي يتم تطويرها من فرق مختلفة وبعدين مين قالك ان الاثار ماهي موجودة عندك ريزي3 ريميك الاستعجال واضح عليها وفي النهاية طلعت مو بالمستوى+ لعلمك ريزي3 ريميك المقصقصة وهي مقصقصة كلفت سنين عديدة وحتى 8 وحتى ريزي 4 ريميك الي في الغالب كلفت 5 سنوات تطوير


يعني اللعبة اللي هنا يقولوها بتاخذ وقت تطوير طويل وبتنزل بليستيشن 6، بالغالب تكون مصيرها زي فورسبوكين يعني، ماخذة مليون سنة تطوير وحصرية بس5 وSSD ومدري ايش وآخرتها محد مهتم لها، ولا هي اللي طالعة مبهرة ولا شي، ما استفدنا شي

فورسبوكين ماكلفت كثير يعني بدايتها الحقيقية كانت 2019 بعد اضافة اردين والتأجيل الاخير كان عشان جاو في الغالب + لعلمك هم حاولو يستعملو طرق لأختصار وقت التطوير ولكن مع ذلك احتاجت تقريبا نفس مدة ديث واتفق معك في النهاية جودة العبة شي ومدة التطوير شي ثاني وفي النهاية الالعاب كانت كبيرة او صغيرة في هذا الزمان عملية تطويرها مكلفة للغاية وفي كل جيل تضاعف
 

MH MD

Moderator
مشرف
كوجيما عمل بال3 سنين بالوقت اللي غيره كان الريدي يقعد 5 و 6 سنين تطوير، بالنهاية اللعبة نزلت قريب وما نتكلم عن شي من عشرين ثلاثين سنة
صح برضو ما ننسى كين ليفين بدأ قبل كوجيما، برضو بفريق صغير بالبداية، لكن بدعم ضخم من تيك تو بالحقيقة، عطوه حريته الكاملة يتصرف كيف ما يشاء والستاف اللي يبغاه الخ، أساسا هو قرر يخرج من الاستوديو حق بيوشوك بنفسه

النتيجة؟ أخذ قريب العشر سنين من بيووشوك انفينت، ولما عرضها؟ طلعت بيوشوك ثانية.

كنت كملت مع فريقك الاصلي يعني بدون فلسفة طالما ذا اللي وصلت له بالنهاية

اعطيني لعبة كانت مكررة زي ديث وبنفس اسلوبها واحتاجت 5 و6 سنين
مكررة في ايش؟ اسلوبها؟ سواء تحب ديث او تكرهها -وصدقي ما احبها لول-، بس هي مميزة بالحقيقة

تكرار مهمات؟ اتفضل ريد ديد 2 قعدت 8 سنين تطوير وآخرها كثير مهمات متشابهة وحتى من الاجزاء الماضية

نت تتكلم عنها كانها من فريق واحد ريزي يتم تطويرها من فرق مختلفة وبعدين مين قالك ان الاثار ماهي موجودة عندك ريزي3 ريميك الاستعجال واضح عليها وفي النهاية طلعت مو بالمستوى+ لعلمك ريزي3 ريميك المقصقصة وهي مقصقصة كلفت سنين عديدة وحتى 8 وحتى ريزي 4 ريميك الي في الغالب كلفت 5 سنوات تطوير
ايوه هي مش من "فريق واحد"، لكنه بالنهاية من استوديو واحد وكثير ستاف بين المشاريع ذي متشاركين بينهم بالحقيقة، اللي يخلص من ريميك 2 يروح لريميك 3 واللي يخلص من ريميك 3 يروح ل8 واللي يخلص من 8 يروح لريزي 4 ريميك وهكذا، أساسا ليش عملوا ريزي 8 تستلهم مليون حاجة من ريميك 4؟ فعليا عشان تسهيل تطوير ريميك 4 من الاساس وتكون الحاجات ذي جاهزة فعلا واتصممت الريدي ويعيدوا تدويرها، ذا مقصدي من اعادة التدوير بشكل ذكي، حتى فروم سوفتوير يعملوها، فريق سيكيرو مختلف عن الدين رينج بس برضو لما خلصت سيكيرو راحوا لالدين رينج واعادةا استخدام كثير اشياء فيها، careful project management

فورسبوكين ماكلفت كثير يعني بدايتها الحقيقية كانت 2019 بعد اضافة اردين والتأجيل الاخير كان عشان جاو في الغالب + لعلمك هم حاولو يستعملو طرق لأختصار وقت التطوير ولكن مع ذلك احتاجت تقريبا نفس مدة ديث واتفق معك في النهاية جودة العبة شي ومدة التطوير شي ثاني وفي النهاية الالعاب كانت كبيرة او صغيرة في هذا الزمان عملية تطويرها مكلفة للغاية وفي كل جيل تضاعف

مو على اساس بدت الريدي من 2016 او مدري ايش، اللعبة قعدت وقت تطوير ضخم بالنهاية
 

MOSU

Another Side Another Story
مكررة في ايش؟ اسلوبها؟ سواء تحب ديث او تكرهها -وصدقي ما احبها لول-، بس هي مميزة بالحقيقة

تكرار مهمات؟ اتفضل ريد ديد 2 قعدت 8 سنين تطوير وآخرها كثير مهمات متشابهة وحتى من الاجزاء الماضية

يب لكن في النهاية عالم ريد ديد مو فاضي وفي عوامل ثانية خلت ريد ديد تكلف هالوقت زي الاالعاب المصغرة والاون لااين وامور اخرى عديدة وانا ما انكر تميز ديث لكن مهامها مكررة بشكل فضيع وتميزها هو الي يخليني افضلها على جاو التعيسة ويخليني اقول يمدي يطلعو بجزء ثاني رائع

ايوه هي مش من "فريق واحد"، لكنه بالنهاية من استوديو واحد وكثير ستاف بين المشاريع ذي متشاركين بينهم بالحقيقة، اللي يخلص من ريميك 2 يروح لريميك 3 واللي يخلص من ريميك 3 يروح ل8 واللي يخلص من 8 يروح لريزي 4 ريميك وهكذا، أساسا ليش عملوا ريزي 8 تستلهم مليون حاجة من ريميك 4؟ فعليا عشان تسهيل تطوير ريميك 4 من الاساس وتكون الحاجات ذي جاهزة فعلا واتصممت الريدي ويعيدوا تدويرها، ذا مقصدي من اعادة التدوير بشكل ذكي، حتى فروم سوفتوير يعملوها، فريق سيكيرو مختلف عن الدين رينج بس برضو لما خلصت سيكيرو راحوا لالدين رينج واعادةا استخدام كثير اشياء فيها،

صح كلامك ومع ذلك تشوفهم يكلفو وقت تطوير ضخم
فالسؤال هو عن اي دلع تتكلم ؟

مو على اساس بدت الريدي من 2016 او مدري ايش، اللعبة قعدت وقت تطوير ضخم بالنهاية

لا ويمكن فقط بعض الافكار الخفيفة لكن التطوير الحقيقي صار من بعد خروج تاباتا وتحديدا من بعد حلقة اردين
 

MOSU

Another Side Another Story
يعني مثلا منطقي نشوف ديفل5 تكلف وقت اكثر من ديث بالتطوير

بسبب ان ديفل5 تحتوي على امور اكثر بكثير من ديث وهكذا الامور تقاس وبعض الاالعاب يكون فيها تعقيدات برمجية وتنظيمية وهذي بطبيعة الحال بتكلف وقت كبير يمكن من الاشياء الي خلت ريد ديد تاخذ وقت خيالي هي محاولتها لعصر قدرات الاجهزة + تحديث المحرك + ضمان المخرجين ان رؤيتهم توصلو رغم العدد الفلكي الي عمل عليها يعني لو نشوف العاب يوبي زفت المخرج ماله رؤية واحد الاسباب هو العدد الفلكي من المطورين عشان كذا بعض المخرجين ما يفضلو العدد الكبير من المطورين رغم المتطلبات والمصاعب الكثيرة وساعات الوقت لطويل يمكن يكون احد اسبابه سوء ادارة وغير مبرر في النهاية
 

MH MD

Moderator
مشرف
صح كلامك ومع ذلك تشوفهم يكلفو وقت تطوير ضخم
فالسؤال هو عن اي دلع تتكلم ؟
"دلع" كلمة قاسية، فعلا في اشياء تتطلب وقت تطوير ضخم، عيب نقول عن المطورين انهم كسالى وما يشتغلوا
وطبعا انا هنا مش آخذ بالحسبان مسألة لو المشروع اتكنسل او اتغير تطويره بمنتصفه واتحول لشيء جديد، وقتها عادي جدا المشروع يطول وياخذ سنين طويلة

بس برضو لما اشوف مشروع زي ريميك 7 انعلن من 8 سنين وتوه نزل ثلثه بس وأغلبه شيء خطي، ياه (&)

بس هنا العلة تجي لسوء الادارة بسكوير بشكل اساسي

يعني مثلا منطقي نشوف ديفل5 تكلف وقت اكثر من ديث بالتطوير

بسبب ان ديفل5 تحتوي على امور اكثر بكثير من ديث وهكذا الامور تقاس وبعض الاالعاب يكون فيها تعقيدات برمجية وتنظيمية
دمك5 اكثر لعبة اخذت وقت تطوير صح

حتى مع ذلك، احد المطورين ببودكاست كابكوم اللي عملوه قبل كم سنة، قالوا من الفضاوة اخذوا سنة كاملة بتصميم الinterior حق الvan باللعبة، تفاصيل كثيرة فعليا ما تشوفها! غير بالمينيوز، وحتى مش كاملة بالمينيوز، في تفاصيل ما تعرفها الا لما تتلاعب بملفات اللعبة والكاميرا حقتها عشان يا دوبك تشوفها
 

شيطون

Fortnite Lover
يعني مثلا منطقي نشوف ديفل5 تكلف وقت اكثر من ديث بالتطوير

بسبب ان ديفل5 تحتوي على امور اكثر بكثير من ديث وهكذا الامور تقاس وبعض الاالعاب يكون فيها تعقيدات برمجية وتنظيمية وهذي بطبيعة الحال بتكلف وقت كبير يمكن من الاشياء الي خلت ريد ديد تاخذ وقت خيالي هي محاولتها لعصر قدرات الاجهزة + تحديث المحرك + ضمان المخرجين ان رؤيتهم توصلو رغم العدد الفلكي الي عمل عليها يعني لو نشوف العاب يوبي زفت المخرج ماله رؤية واحد الاسباب هو العدد الفلكي من المطورين عشان كذا بعض المخرجين ما يفضلو العدد الكبير من المطورين رغم المتطلبات والمصاعب الكثيرة وساعات الوقت لطويل يمكن يكون احد اسبابه سوء ادارة وغير مبرر في النهاية
"دلع" كلمة قاسية، فعلا في اشياء تتطلب وقت تطوير ضخم، عيب نقول عن المطورين انهم كسالى وما يشتغلوا
وطبعا انا هنا مش آخذ بالحسبان مسألة لو المشروع اتكنسل او اتغير تطويره بمنتصفه واتحول لشيء جديد، وقتها عادي جدا المشروع يطول وياخذ سنين طويلة

بس برضو لما اشوف مشروع زي ريميك 7 انعلن من 8 سنين وتوه نزل ثلثه بس وأغلبه شيء خطي، ياه (&)

بس هنا العلة تجي لسوء الادارة بسكوير بشكل اساسي


دمك5 اكثر لعبة اخذت وقت تطوير صح

حتى مع ذلك، احد المطورين ببودكاست كابكوم اللي عملوه قبل كم سنة، قالوا من الفضاوة اخذوا سنة كاملة بتصميم الinterior حق الvan باللعبة، تفاصيل كثيرة فعليا ما تشوفها! غير بالمينيوز، وحتى مش كاملة بالمينيوز، في تفاصيل ما تعرفها الا لما تتلاعب بملفات اللعبة والكاميرا حقتها عشان يا دوبك تشوفها

اذكر قرات انهم كانوا محتارين في بداية التطوير اذا يسون سيكول الريبوت او dmc5 وعشان كذا نزلت ريماسترات الرابع والريبوت ليشوفون اللي استقباله احسن ويكملون عليه
 

MOSU

Another Side Another Story
حتى مع ذلك، احد المطورين ببودكاست كابكوم اللي عملوه قبل كم سنة، قالوا من الفضاوة اخذوا سنة كاملة بتصميم الinterior حق الvan باللعبة، تفاصيل كثيرة فعليا ما تشوفها! غير بالمينيوز، وحتى مش كاملة بالمينيوز، في تفاصيل ما تعرفها الا لما تتلاعب بملفات اللعبة والكاميرا حقتها عشان يا دوبك تشوفها

هذي التفاصيل ماتشوفها بس تحس ليها يجيك احساس الاهتمام بالتفاصيل وهم يعلمو ذلك جيدا
 
أعلى