hits counter

الموضوع الرسمي لـ ألعاب الجاتشا | أسحب أو لا أسحب, هذا هو السؤال (10 أيام متبقية على موعد إصدار جاتشا القرن)

はる

。お話の続きは、また明日
vC67a4L.jpg


ألعاب الجاتشا هي ألعاب فيديو تشجع اللاعبين على صرف عملة اللعبة للحصول على مختلف انواع الأغراض سواء كانت بطاقات,شخصيات,أسلحة,قدرات اثناء تقدمهم في اللعبة بأستخدام ميكانيكا معينة. مُشابَهة لآلات بيع الألعاب (Vending Machine). حيث يقوم اللاعب بدفع الأموال للحصول على جائزة عشوائية موجودة من ضمن مجموعة جوائز محددة مسبقاً.

أول ألعاب هذا الصنف لم تكن تحت مسمى ألعاب الجاتشا بعد حيث كانت في هذا الوقت تحوز على شهرة في بدايات ال 2010s, تحديدا باليابان. خلال بدأ نموا هذه الظاهرة, تمت تسميتهم ب جاتشابون (Gachapon), نوع من الآت بيع الألعاب مشهورة في المولات التجارية, صالات الألعاب (Arcades), و متاجر البقالة في أنحاء البلاد. استخدم الشكل المختصر لمفردة الجاتشابون فحصلنا على الجاتشا, هذا اعطى ارتفاع لأستخدام مفردة *ألعاب الجاتشا*. ألعاب الجاتشا الان ذات شعبية هائلة, خصوصا في اليابان و عبر اسيا, حيث نسبة كبيرة من اكثر الألعاب ربحاً تستخدم نوعاً من استراتيجيات الجاتشا لكي تكسب الأموال.

03-78499.jpeg


. . .


J5ohMgg.jpg


السحب/التدوير (Rolling/Pulling)

هناك العديد من الشخصيات, البطاقات, اسحلة او الأدوات (حسب نوع اللعبة) القابلة للتجميع. العديد منها من الممكن الحصول عليها فقط من الجاتشا ميكانيك. حيث يقوم اللاعب بالسحب بطريقة تشابه الأت القمار (Slot Machine) أو عجلة الروليت (Roulette Wheel). لدى قيامك بذلك ستقوم بأنفاق عملة مميزة مقابل الحصول على مكافئة عشوائية من الراية الإعلانية (Banner) التي قمت بتحديدها مسبقاً. البعض من المكافئات يكون ظهورها أقل بكثير مقارنة ببقية المكافئات المتوفرة. في العادة أن تعطى نسب المكافئات النادرة كمعلومات ظاهرة للعيان. من الشائع ان يكون هناك تصنيف لندرة ظهور نسبة معينة من السحبات. بين نسبة تصنيف الندرة و الاعتيادية للحصول على محتويات الجاتشا المتوفرة لفترة محددة من الوقت, تشجع اللعبة اللاعبين للسحب في الجاتشا خلال فترة تواجد الأغراض التي يريدونها قبل انتهاء الوقت.

GmOnojY.jpg



شفقة (Pity)

بعض نماذج الجاتشا تستخدم نظام الشفقة: سوف يكون حصول اللاعب على غرض مؤكدا بعد محاولة السحب بعدد كبير لهذا الغرض المعين و الفشل في الحصول عليه. الشفقة الخافِتة (Soft Pity) ترفع احتمالية الحصول على الغرض مع كل سحبة. يتم احتساب و اعادة احتساب الاحتمالية حتى يتم الحصول على الغرض النادر, بينما الشفقة السخية (Hard Pity) تستعمل عداد لمعرفة عدد السحبات و القيام باعطاء الغرض بعد الوصول الى رقم معين من الدورات.

Soft-Pity-Rate.jpg
paimon-PITY-OR-NO-PITY.jpg



العملات داخل اللعبة (In-Game Currency)

الألعاب من الممكن ان تحتوي على عدة أنواع من العملات المخصصة للعبة ذات انظمة دقيقة تسمح بعملية التبديل بينها. هذا ما يجعلها اكثر صعوبة للاعبين لمقارنة الدولار بسعر العملات الغير فاخرة (Premium). من الشائع السماح للاعبين الحصول على العملة الفاخرة (تستخدم الأموال الحقيقة للحصول عليها) خلال مسار اللعبة, رغم كونها بكميات محدودة صارمة.

TCa6yMO.jpg



الغرض الافتراضي (Virtual Item)

هنالك العديد من أنواع الأغراض الافتراضية يمكن ايجادها في طاولة الغنائم (Loot Table) للراية الإعلانية المحددة. وحدات سير اللعبة (Gameplay Units) مثل البطاقات, شخصيات, الأدوات القابلة للتجهيز, أو المزيد من الغنائم المجردة مثل الخبرة (Experience).

RyeTNEZ.jpg



مكافئات تسجيل الدخول و المهمات (Login & Task Rewards)

في العديد من الألعاب, مكافئات الجاتشا جوهرية للاعبين من أجل إحراز التقدم في اللعبة. غالِباً يتم اعطاء اللاعبين مكافئات مجانية او مخفضة التكلفة بكميات قليلة في جدول منتظم. مقابل تسجيل الدخول او القيام بمهمات داخل اللعبة قد تكون يومية, أسبوعية أو شهرية.

rnNEpxH.jpg



الرايات الإعلانية (Banners)

الرايات الإعلانية هي مجاميع لأغراض متوفرة(شخصيات, غنائم, بطاقات, الخ) يقوم اللاعبون بالسحب منها. من الممكن ان تكون الرايات الإعلانية المعروضة متوفرة دوما او لفترة محدودة من الوقت. الألعاب عادةً تحتوي على النموذجين. هناك ايضا تعاونات قد تحدث بين عناوين مختلفة سواء كانت ألعاب, مسلسلات تلفزيونية أو افلام و لفترة محدودة من الوقت تسمح لك بالسحب لمختلف أنواع الأغراض.

ZfMWqqh.png



الطاقة (Stamina)

الطاقة هي مورد أساسي مطلوب ل, و يتم استهلاكه من قبل, الافعال الجوهرية (Core in-game Actions) داخل اللعبة مثل(الألعاب التي تركز على القتال) بداية المواجهات القتالية. تقوم بتجديد نفسها مع مرور الوقت, في العادة يكون هناك حد معين لمدى تجديد الطاقة. يمكن ان تتجدد بشكل طبيعي أو باستخدام العملة الحقيقة أو العملة الفاخرة.

mMbwem5.png



الحيتان (Whales)

جانب من التسييل يتواجد عادةً في تمويل ألعاب الجاتشا حيث هذا النموذج يتجلى بكون نسبة كبيرة من أرباح اللعبة يكون مصدرها جزء جدا صغير من اللاعبين الذين يقومون بأنفاق كميات ضخمة من المال بشكل غير طبيعي لسحبات الجاتشا, داعمين اللعبة ماليا بشكل أساسي مما يعوض دور باقي اللاعبين الذين قد يدفعون مبالغ صغيرة من المال أو من غير ان يدفعوا اي شيء, اللاعبين مرتفعي الأنفاق عاميا يعرفون بال"حيتان". هنالك ايضا تسميات شهيرة اخرى لفئات مختلفة من المنفقين على ألعاب الجاتشا مثل الدلافين و اسماك المنوة.

uzcn8w2vuv981.png


. . .


7H8CY4g.png


جاتشا كاملة (Complete Gacha)

الجاتشا الكاملة(コンプリートガチャ), ايضا يمكن اختصارها لتصبح"Kompu Gacha" أو Compu Gacha" (コンプガチャ)", كان أسلوب تسييل (Monetization) شهير متبع في ألعاب الفيديو اليابانية على الهواتف حتى عام 2012, عندما تم اصدار قرار تجريمها من قبل هئية شؤون المستهلكين اليابانية. يقوم اللاعبون بالسحب لمحاولة اكمال مجموعة من الأغراض العادية من مجاميع الغنائم لفتح غرض نادر. أول عدة أغراض من المجموعة يمكن الحصول عليها بسرعة لكن كلما قلت عدد الأغراض الناقصة لأتمام المجموعة يصبح الحصول عليها امراً اصعب, تعرف ب مشكلة مجمعي الكوبونات (Coupon Collector's Problem). خصوصا اذا كانت هناك كمية ضخمة من الأغراض العادية في اللعبة, حيث في النهاية حتما على اللاعب ان يبقى في احتياج غرضاً واحداً معين.

kompu-gacha-complete-gacha-comp-gacha.jpg



جاتشا الصندوق (Box Gacha)

هي مجموعة من الأغراض بأعداد محددة; هذا هو مفهوم الصندوق. اللاعبون يقومون بالسحب للحصول على أغراض من الصندوق; الأغراض المسحوبة يتم إنقاصها من المحتويات المتبقية في الصندوق. نتيجة للسحبات المتتالية, مجموعة السحبات المحتملة المتبقية تقل حتى يكون اللاعب قد حصل على جميع الأغراض. شهرة هذا النوع من الجاتشا بدأت بالنموا في وقت قريب من رواج جدالات مشاكل الجاتشا الكاملة.

Examples-of-Box-Gacha-Mechanics.ppm



جاتشا إعادة السحب (Redraw Gacha)

جاتشا إعادة السحب تسمح للاعبين بإعادة تدوير الجاتشا, معيدين الغرض الذي سحبوه مقابل فرصة اخرى للسحب, من أجل احتمالية الحصول على غرض مختلف. بعض الألعاب توفر هذه الخاصية مجاناً. في الألعاب الي توفر بعض السحبات المجانية في البداية, اللاعبون الجديدون يستطيعون اعادة السحب من خلال انشاء حسابات جديدة و اغتنام سحبات المبتدئين (Starter Rolls) حتى يحصلوا على المكافئة المعينة التي يريدوها.

100793309_10217532733210118_293838615597809664_n.jpg



جاتشا متتالية (Consecutive Gacha)

الجاتشا المتتالية تحسب نسب الحصول على مكافئات نادرة عندما يقوم اللاعب بالأنفاق بكميات كبيرة. معاكسا لأنفاق كمية معينة من السحبات الفردية. اللاعب يستطيع أنفاق مبالغ أكبر للحصول على سحبات اكثر في سحبة واحدة (Tenfold, etc) للحصول على تخفيض بسيط في السعر.

guxgqdB.jpg



جاتشا تصاعدية (Step-up Gacha)

ترتفع النسب لكل سحبة متتالية أو حالة الأنفاق في جلسة واحدة أو لفترة زمنية محدودة (مثال على ذلك خمس نقاط استئناف; حيث يجب ان تسحب خمس مرات أو تدفع 5 مرات خلال نصف ساعة لتحصل على جائزة النقطة الأولى ثم الثانية, الثالثة, الرابع, الخامسة على التوالي بنفس الطريقة).

EHY4RpAU0AAsJGH.png



جاتشا اللوح (Sugoroku Gacha)

Sugoroku ( حرفيا تعني *ستة مزدوجة*) *لعبة لوحية* جاتشا تستلزم التحرك على لعبة لوحية إفتراضية من أجل الحصول على مكافئات. عادةً التحرك يكون من خلال ميكانيكا مشابهه لرمي حجر النرد و النتيجة تكون عشوائية, في كل بقعة من اللوحة ستكون هناك جائزة معينة أو عشوائية, اخر بقعة في العادة تحتوي على افضل مكافئة.

sugoroku-gacha-japan-game.png


. . .


G92C9tB.png


الموضوع هدفه الأساسي هو إنه يكون مكان نقدر نجمع فيه الكلام و الأخبار عن ألعاب الجاتشا الي مالها مواضيع رسمية.

ايش ممكن يعتبر انه جاتشا بالضبط؟ اي لعبة تحتوي على بعض المفاهيم من الي مشروحة فوق (يب نقدر نعتبر المزرعة السعيدة لعبة جاتشا @@) لكن على الاغلب بيكون التركيز على الألعاب الآسيوية الي متعودين عليها لكن ما يضر انكم تتكلموا عن الي تحبوه حتى لو كان عنوان غريب.



ألعاب الجاتشا الي موجود لها مواضيع رسمية:


Genshin Impact

Eih7uy8WoAMLr1D


Another Eden

fe91aa0080574f63868b1b116eeb26ae.jpg


Fat/Grand Order

64Q9tjkl.jpg


. . .

اذا في شيء نسيته أو في بالكم إضافة للموضوع علموني ^^​
 
التعديل الأخير:

HardMind

Hardcore Gamer
تصدق توني اعرف ان بتي المقصود بها الشفقة
كنت احسبها pit العادية الحفرة ع اساس خلاص وصلت للحفرة وبتربح والياء اضيفت كدا :tearsofjoy:
انا محب لالعاب القصص الفردية من نعومة اظافري، بس اللعبة الوحيدة القاتشا اللي لعبتها ومن اول يوم نزول لها هي قينشن وموصل 58 فيها رغم سحباتي الكثير
مع دا ودي القى اي طريقة اتخلص منها نهائي لانها اكلت وقتي وخلتني اختم العاب اقل
مرة شفت فيديو يتكلم عن صندوق سكنر ومن بعدها بديت ابعد نفسي زيادة واحمد ربي انها بس لعبة وحدة اللي وقعت بالفخ فيها
يعطيك العافية على الموضوع الرهيب، ان شاء الله اكمل قراءة باقي الفقرات لاحقا.
 
التعديل الأخير:

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
ارجع بعدين لقراءة الموضوع بس كل الي اقوله هذا موضوع الرئيسي المخصص لمشاكل الاعضاء النفسية والعقلية
genshin-impact-lumine.gif


محجوز

FZ4ANphXwAAU4K3
ارحم نفسك :neutral:
 

Ruvik

True Gamer
ارحم نفسك :neutral:
تذكر لما قلت لك عن الشباب الي يلعبوا العاب قاتشا اكثر من اللازم؟
نور طلع الساحر الي علمهم السحر(&)

محجوز

FZ4ANphXwAAU4K3
اذا ناوي تكتب انطباعات عن الألعاب الي لعبتهم. أقدم بإنطباع alchemy stars @@

اذا في شيء نسيته أو في بالكم إضافة للموضوع علموني ^^
مو بالضرورة يكون اضافة للموضوع بل كرد. تجربتك مع القاتشا بشكل عام بالخصوص سلبياتها ونظرة الآخرين لهذا الجنرا من الالعاب.
 

Primal

( ̄ー ̄)
محجوز

FZ4ANphXwAAU4K3
كيف ديسلايت للحين زبالة؟
هاللعبة عندها البوم موسيقى غير اعتيادي هو الي جذبني لها
ما يعجبني ارت اللعبة كانها تمبلر 2012
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
تذكر لما قلت لك عن الشباب الي يلعبوا العاب قاتشا اكثر من اللازم؟
نور طلع الساحر الي علمهم السحر(&)
وحظرتك تسوي نفسك طالع منها :unamused:

بالمناسبة كم لعبة حاليا جالس تلعب وتقدر تقول اي ايش هم اذا ممكن ؟
 

Ruvik

True Gamer
وحظرتك تسوي نفسك طالع منها :unamused:

بالمناسبة كم لعبة حاليا جالس تلعب وتقدر تقول اي ايش هم اذا ممكن ؟
ياخي انا في وادي ونور في وادي ثاني ::woot::
حاليا تسعة ألعاب بعضهم العاب قاتشا جانبية وبعضهم أساسيين.
1-Fate grand/order
2- Counter:Side SEA
3- Alchemy stars
4- Fire emblem Heroes
5- Honkai impact 3rd
6- Arknights
7- Genshin impact
8- Girls frontline
9- Blue archive
 

Valtr

Master of The League
الله يعطيك العافية على الموضوع.

[Punishing Gray Ravin]

انا لي اكثر من شهر العبها، في البداية كنت متابع للقصة لكن الأحداث ما تحمس وفوقها مافي أداء صوتي وطريقة التقديم بسيطة مثل الروايات وحتى في روايات افضل فصرت اسحب على القصة وحتى تابعت قصص الشخصيات الي مهتم لها لكن كانوا عاديين، حاليا العبها عشان اسلوب القتال وللأمانة عاجبني كثير كتنوع في الأساليب والمهارات والتحريك ونظام الorbs الي هو عباره عن ثلاث مهارات للشخصية ويتلاعبون بهذا النظام عشان يقدمون اشياء اكثر فيعني هذا النظام اكثر شيء معطيها عمق، اللعبة كنظام فرق إلى الآن احسه غريب. عاد اللعبة عباره عن ساحات قتال فيعني هذا الشيء يساعد أكثر انك تلعبها عشان نظام القتال.
التحديث الحالي هو إحتفالية مرور سنة وانا بدأت قبل التحديث بأسبوع او شيء مثل كذا، ولأني مبتدأ ضيعت على نفسي الكثير؛ الفريق نزل راية فيها أغلب الشخصيات المهمة (رتبة S) في راية وحده وتقدر تختار الشخصية الي تبغاها وإحتمالية انها تطلع لك 100% يعني مافي مجال للخسارة! ولو واحد يجمع من زمان يقدر يطلع اغلب الي فاتوه، انا صرفت أمنياتي على راية مختلفة وخسرتها لشخصية ثانية (بداية موفقه هاه) حتى مع ان نسبة حصولي على الشخصية هي 70%، كان الوضع إحباط وغباء مني /:، بعدين قدرت اجمع امنيات اكثر لكن يصادف ان في هذا التحديث في تعاون مع لعبة نيير وقررت اسحب 2B بما ان الشخصيات الثانية موجودة في اللعبة وترجع بشكل متكرر. حاليا مستمتع ب2B وعاجبني اللعب بها فماني ندمان.
الفارق بين السيرفر الصيني والعالمي هو سنة وشوي، شيء حلو انك تعرف وش القادم لكن احدث شخصية جات عندهم رهيبه جدا جدا بس ممكن تجينا في نهاية سنة 2023 ::ton::، مشوار والله، بس تدرون وش الشيء الغريب الي اكتشفته في اللعبة بسبب الفارق بين الصين و العالم؟ ان في فئة متعصبة للسيرفر الصيني وكأنهم احسن وافهم...
انا متشوق أكمل مع اللعبة مع ان القتال هو الدافع الوحيد
.

[Granblue Fantasy]

انا مره متحمس لجزء Relink وأشوف انها لعبة الآربيجي اليابانية الي ممكن تحقق كل شيء ابغاه، عالم خيالي عظيم، مظهر جميل جدا، اسلوب لعب ممتاز في كل شيء وغيرها، لكن بسبب التأجيلات ابغى انسى اللعبة إلى وقت صدورها بس للأسف عندي فضول اني العب لعبة القاتشا واشوف على الأقل شيء من القصة وخلفية عالمها(ايضا شخصية معينه في بالي) بس شكلي وقعت في فخ &
بدأتها قبل اسبوعين، إلى الآن القصة جدا عادية، لكن على الأقل فيها اداء صوتي، القوائم ترفع الضغط، نظام القتال مو مره بس مع ذلك اللعبة إدمانية في بناء الفرقة وحصولك على شخصيات SSR(اعلى صنف) وتبدأ تطورهم وتشوف كيف مع الوقت ضررك وفريقك يصير اقوى مع المحتوى الكبير الي تقدمه اللعبة. في حتى الآن شخصيتين اتمنى جدا انهم ينضافون للعبتهم القادمة.
اللعبة كريمه جدا لكن مو كريمه، يعني عادي تلاقيهم يعطون امنيات كثير بس انت تحتاج اصلا كثير امنيات عشان تضمن الشخصية الي تبغاها، حاليا مع أحداث الصيف يعطونا 10 سحبات نسحبها يوميا، لكن عادي انك تسحب وتنتهي الأيام وما يطلع لك شيء تتمناه، بس للأمانة لازال شيء ممتاز جدا وانا بدأت بداية ممتازة جدا وقدرت اطلع 3 شخصيات SSR خلال 10 سحبات مرتين! وحتى قدرت اطلع شخصيتين كانوا معروضين مثل الراية في 10 سحبات واحده.
ما اقول اني 100% بمشي مع اللعبة خصوصا اني احس اني صرت ابطئ معها لكن ما اتوقع راح اتركها في اي وقت قريب.


[Tower of Fantasy]

*إنطباع مبدئي لخمس ساعات لعب*
اللقطات الي بتحريك كامل سينمائي غريبة مره كأصوات وتحريك وسيناريو وكل شيء، القصة ما اقدر احكم لكن حتى الآن عادية ومرات تكون غريبة.
القتال فيه حركات كثيره بالنسبة للعبة جوالات، لكن هنا انا انصدمت، اللعبة فيها شخصيات والشخصية تقدر تلعب بكل الأسلحة وكل الشخصيات عندهم نفس التحريك لنفس السلاح، اللعبة مافيها نظام فرقة وتغير بين الشخصيات لأن الأسلحة هي البديل لهذا الشيء، بمعنى يوم تسحب شخصية انت ما تسحبها لأن عندها حركات، بل لأن السلاح هو الي عنده حركات والشخصية مظهر وصوت فقط، هذا مو عاجبني شخصيا او يمكن لأني توقعت شيء ثاني، بس نظام الأسلحة يسمح لك انك تنوع وتدمج بين الأسلحة وتحاول تطلع بكومبو كويس، بس المشكلة التحريك وإحساس الضرب والمؤثرات البصرية ماش /:
العالم ما اقدر احكم عليه حتى الآن لكن مظهرها لا بأس فيه، انا العبها على الجوال لكن شفت مقاطع على الحاسب وطالعه اجمل بكثير، العالم فيه الشعور الممتع انك تفتح صناديق وتحصل على جوائز، في حاجات مثل انك تلاقي نبته تحتاج ماء وتبحث عن مخلوق مائي حولها تقدر تشيله وترميه على النبته وتنتعش، او مجموعة من الفطر تقفز عليهم بترتيب معين وكم حاجة ثانية ومتأكد في زيادة.
مدري إذا راح اكمل عليها لكن اللعبة تحتاج صقل اكثر وجودة اعلى لأن كذا ماش ولو اني قدرت استمتع فيها إلى حد ما.
 

Primal

( ̄ー ̄)
ياخي انا في وادي ونور في وادي ثاني ::woot::
حاليا تسعة ألعاب بعضهم العاب قاتشا جانبية وبعضهم أساسيين.
1-Fate grand/order
2- Counter:Side SEA
3- Alchemy stars
4- Fire emblem Heroes
5- Honkai impact 3rd
6- Arknights
7- Genshin impact
8- Girls frontline
9- Blue archive
بلو اركايف ! اي نسخة؟
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
سينو أليس ونيير Reincarnation أحصلهم وين؟ متوفرين بشكل رسمي في متجر معين للحاسب؟
 

はる

。お話の続きは、また明日
ليش Xaio C5 و Sadge في التاغز؟ :laughing:
في احتمالية انه ما يرجع و ابقى C5 طول عمري :")

كيف ديسلايت للحين زبالة؟
مر فوق الشهر من اخر مرة لعبتها (على نهايات ايفنت احمد) بس قبل ما اتركها كانت على نفس مستواها ف يب لسه زبالة وما ظنتي تتعدل اذا الي يتخذوا القرارات هنا هم نفسهم الي كانوا مسؤولين في فريق AFK Arena.

سينو أليس ونيير Reincarnation أحصلهم وين؟ متوفرين بشكل رسمي في متجر معين للحاسب؟
الطريقة الوحيدة المتوفرة هي المحاكيات, المحاكي الي انا استخدمه هو Bluestacks.
 

Primal

( ̄ー ̄)
القلوبال. لا زلت انتظر قنبلة نيكسون تنفجر بس وبشكل عجيب لحين ما انفجرت.
اشوفهم مسوين كويس
مع كل افنت يعطون ملتي مجانا و فيه اقبال عموما على اللعبة
خصوصا الكورية عليها اقبال بحياتي ما شفته مع لعبة بسوقهم

اشوفها تعيش عدة سنوات قدام
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
حابب اعرف كم لعبة تحديثاتها تنزل معا عالميا بكل السيرفرات وما في سيرفر متقدم عن باقي السيرفرات باشهر او كذا ؟
 

Primal

( ̄ー ̄)
في احتمالية انه ما يرجع و ابقى C5 طول عمري :")


مر فوق الشهر من اخر مرة لعبتها (على نهايات ايفنت احمد) بس قبل ما اتركها كانت على نفس مستواها ف يب لسه زبالة وما ظنتي تتعدل اذا الي يتخذوا القرارات هنا هم نفسهم الي كانوا مسؤولين في فريق AFK Arena.


الطريقة الوحيدة المتوفرة هي المحاكيات, المحاكي الي انا استخدمه هو Bluestacks.
على الاقل للحين عندها اوستات كويسة :grimacing:
 

L.O.R.D

True Gamer
في احتمالية انه ما يرجع و ابقى C5 طول عمري :")


مر فوق الشهر من اخر مرة لعبتها (على نهايات ايفنت احمد) بس قبل ما اتركها كانت على نفس مستواها ف يب لسه زبالة وما ظنتي تتعدل اذا الي يتخذوا القرارات هنا هم نفسهم الي كانوا مسؤولين في فريق AFK Arena.


الطريقة الوحيدة المتوفرة هي المحاكيات, المحاكي الي انا استخدمه هو Bluestacks.
وليش اصلا عندك شخصية محدودة خمسة نجوم C5؟ :disappointed:
مو شوية اوفركيل؟
 

はる

。お話の続きは、また明日
وليش اصلا عندك شخصية محدودة خمسة نجوم C5؟ :disappointed:
مو شوية اوفركيل؟
لأني ما اتخيل نفسي اقدر العب جينشين من دون ال Dashes تبعه ف خلاص دائما هو بيكون الشخصية الاساسية الي بستخدمها في كل الاوقات, حلال عليه الموارد <3
 

Ruvik

True Gamer
حابب اعرف كم لعبة تحديثاتها تنزل معا عالميا بكل السيرفرات وما في سيرفر متقدم عن باقي السيرفرات باشهر او كذا ؟
قليل ما تحصل لعبة قاتشا بتوجه أنمي تصدر عالميا بس عندك alchemy stars الي اصدارها كان موحد لكل السيرفرات.
fire emblem heroes اصدارها كان موحد لأنها من نين بس ما انصح بها.
arknights السيرفر العالمي متأخر عن الصيني ب 6 الى 5 أشهر.
Blue archive السيرفر العالمي متأخر عن الياباني ب 8 أشهر.

اشوفهم مسوين كويس
مع كل افنت يعطون ملتي مجانا و فيه اقبال عموما على اللعبة
خصوصا الكورية عليها اقبال بحياتي ما شفته مع لعبة بسوقهم

اشوفها تعيش عدة سنوات قدام
متفاجىء من ادارتهم لها بس مرة ثانية بلو اركايف تبدو كمشروع رئيسي لهم.
 

Primal

( ̄ー ̄)
قليل ما تحصل لعبة قاتشا بتوجه أنمي تصدر عالميا بس عندك alchemy stars الي اصدارها كان موحد لكل السيرفرات.
fire emblem heroes اصدارها كان موحد لأنها من نين بس ما انصح بها.
arknights السيرفر العالمي متأخر عن الصيني ب 6 الى 5 أشهر.
Blue archive السيرفر العالمي متأخر عن الياباني ب 8 أشهر.


متفاجىء من ادارتهم لها بس مرة ثانية بلو اركايف تبدو كمشروع رئيسي لهم.
ناشر اللعبة الياباني يوستار قد قرات انه لما مسك اللعبة قلبها فوق تحت
اللعبة بالبداية جاها بيتا تيست بعدين صمت تام تقريبا سنة او اقل بشوي
بهذا الوقت شالوا كل شي P2W على طريقة الالعاب الكورية و صارت p2w بطريقة برنسس كونكت :tongueclosed:

محتوى اللعبة الحالي من ادارة يوستار يشكرون على شغلهم
 

Ruvik

True Gamer
COUNTEЯ:SIDE SEA
pic6.jpg

-اللعبة تمتلك سيرفر SEA والسيرفر العالمي والصادر على قوقل بلي و ستيم ولا زال في بداياته-

هنالك واقعنا، ومنزلنا والجانب الاعتيادي من هذا العالم.
وهنالك ايضا الفراغ والفساد المتسلل من الجانب المقابل.

في هذا العالم اخذت الادارة على عاتقها حماية العالم الاعتيادي من الفساد الذي يهدد وجود البشرية على هذا الكوكب لكن تبوء محاولاتها بالفشل بالرغم من الاستعانة بالكاونترز وهم مجموعة
مميزة من البشر يمتلكون قدرات خارقة تمكنهم من التصدي للكائنات المتسللة للواقع من العالم المقابل. والآن ومع تحرك عقارب الساعة مرة آخرى هل يمكن للبشرية النجاة من مصيرها المحتوم؟

  • القصة
بعترف ان النبذة ماهي اكثر حاجة مبهرة او مميزة. حقيقة السيتينغ هذا شائع ولو كان بسياق ثاني بس تقدر تشوف تشابهه مع Honkai impact 3rd، PGR و Arknights
فما كنت مستعد اقرأ عن ناس يصابون بالسرطان على مدار السنة بسبب أشعة خارقة للطبيعة تأثر على بنية الحمض النووي البشري بس الحياة تجارب فما المشكلة مع تجربة لعبة أخرى ؟
القصة أبعد من كونها قصة كائنات تالفة من بعد آخر، ثو هالشيء متوقع و سرعان ما تنكشف ملامح القصة الحقيقية. كاونتر سايد هي لعبة تتحدث عن مليشيات منظمة عديدة تحت اشراف الادارة نفسها والمنظمات المسلحة الأخرى وأسرار العالم المقابل والخطر المحدق بالواقع مع ازدياد نفوذ العالم المقابل وتسرب مكوناته من مخلوقات وتقنيات مفقودة.

القصة مقسمة على حلقات وطول كل حلقة مناسب ومريح للقراءة. الشكر يعود لكونها مركزة بدون مط ورتمها سريع و تصاعدي مع كليف هانقرز في نهاية كل حلقة. الهيكلة هذه تسمح بصنع جو ترقب وتشويق ممتاز مع كل كشف لأي نقطة قصصية/ تويست أو لغز جديد بشكل مستمر. بالنسبة لي، القصة أكثر نقطة جذابة في هذه اللعبة وسبب اعجابي بها ولو ما بمانع بأخذ الامور ببطىء أكثر لأن بعض الاحيان من الواضح ان بعض الاحداث تحتاج بناء شخصيات أكثر لزيادة وقع الحدث. الايفنتز متجددة وتستعرض منظمات جديدة في كل مرة ومترابطة بطريقة أو بأخرى مع خلال الايفنتات القديمة. كل حدث يمهد أو يكشف عن احداث تساعد القصة الرئيسية وبناء العالم ولو الشيء مرة اخرى متوقع من هذه الألعاب بس التنفيذ هنا ممتاز وممتع اكثر هنا بدون قيمكز كثيرة والتقدم فيهم سهل هذا و حقيقة اني ما اذكر اني التزمت مع ايفتات لعبة من قبل مثل التزامي هنا.

4eiNLdQ.png

وش يميز اللعبة؟
بجانب القصة اذا بننظر للفيل في الغرفة فمباشرة راح يكون الشخصية الرئيسية، الصندوق الأسود الي اشترى شركة التابوت بشكل مفاجىء.
تاخذ في هذه اللعبة دور رئيس الشركة المختطف والي تم انقاذه من قبل فريق فينرير التابع للشركة الي اشتريتها والي تحصل على ميزانيتها من خلال انهاء مهام ابادة واحتواء مخلوقات وظواهر العالم المقابل بجانب مهام اخرى ومن هنا ينسدل الستار ببطىء ويكشف عن حقيقة الادارة، العالم المقابل والأهم، انت. كلامي بيكون من أول كم ساعة من القصة لأن الشخصية الرئيسية رهيبة جدا جدا هي تعريف الرئيس الكوول الي الكل يتمناه. تبدأ رحلتك كالعادة بتسمية شخصيتك لكن شيء مو كل العاب القاتشا تسويه هو اعطاء الشخصية نصها، خصالها وماضيها الخاص بشكل واضح. لأن عدد كبير منهم يعتمد على الself-insert بشكل كبير.شخصيتك ما تكون عائق امام احداث القصة او عبء على الشخصيات الثانية، اذا اي شي فـ أنت المشاهد والممثل وراء الكواليس بس في نفس الوقت لك تأثير كبير على مجرى الاحداث على مستوى العالم.

  • القيم بلي
كاونتر سايد لعبة Side-scrolling تقدر تتحكم بمواقع تعيين بعض الشخصيات على ساحة القتال ووقت تفعيل القدرات وتعيينهم. في معظم الأوقات اللعبة تكون auto battler لين ما توصل بعيد بما فيه الكفاية في القصة او محتوى الي PvE وتحتاج تتعمق شوي في النظام عشان تقدر تتخطاه. بس غير ذا؟ القيم بلي ماهو الشيء الأساسي الي بتلعبها عشانه الا اذا كنت تحب الPvP
وحدة من سلبيات اللعبة أيضا نظام الgears حاجة مشابهة لقينشن بس مزعج أكثر بمراحل، لحسن الحظ انا لست بمهووس بمحتوى الايند قيم فيها أو الPvP. زد على ذلك الاضافات الي ما لها داعي مثل السفن الحربية الي تطويرها والحصول على موارد تصنيعها وبناءها مزعج هو الأخر وما اعرف ليش ماهو اسهل ...
شيء آخر يستحق الذكر هو ال interface. سيء جدا وصعب التنقل فيه. ضليت ستة أشهر اضيع في القوائم عشان فقط احصل زر الrecruitment.


  • الرسوميات
اللعبة تمتلك أنميشن رائع وفلاشي جدا لدرجة انه احيانا يكون مزعج مع الحاجات الكثيرة الي تحصل في الشاشة اثناء القتال من تحرير القدرات، الcut-ins، والموفسيتس. المشكلة الوحيدة هنا هي أن
معظم الانميشن الفردي للشخصيات يضيع وسط معمعة القتال وكثرة الشخصيات على الشاشة خاصة اذا كنت من النوع الي يقتله بطىء القيمبلي ودائما ما تفعل خاصية التسريع. ومافي طريقة داخل اللعبة تقدر تشوف فيها الانميشن لكل شخصية فالشي يقتل الهدف بالأساس غير كونه حلوى للعين يعني.



اتمنى لو اقدر احط امثلة افضل بس عكس الألعاب الثانية كاونتر سايد مو محصلة الاهتمام الكافي الي يخولها الحصول على موقع مكرس لأنميشن الشخصيات.
تصميم الشخصيات ايضا حاجة حبيتها كثير في هاللعبة حيث ان تصاميم الشخصيات يتدرج من

1CA0F0H.png
الى
tEtLTRI.png
الى
XDmuBzw.png
الى
9lTbGv2.png
الى
LJiuYXQ.png

وهنا يجي ال flex بينما هنالك العاب تقدم لك الL2D (أنميشن شخصيات التو دي في القائمة الرئيسية) كـ سكين أو جائزة لحدث معين كاونتر سايد تعطيك الشيء مجان من البداية والشيء. الاغلبية الساحقة من الشخصيات تمتلك هذه الخاصية ما عدا ال NPCs وبعض الشخصيات القابلة للعب

  • الموسيقى
اللعبة هذه تمتلك ألبوم موسيقي اعتبره من مفضلاتي.


القاتشا:
اللعبة تمتلك نظامين سحب، واحد منهم هو القاتشا العادية الي تشمل التصنيف المعتاد N, R, SR, SSR

  • القاتشا العادية
E1RTFGg.png

تقدر تسحب الشخصيات من خلال عقود التوظيف الي تحصلها كجوائز تسجيل الحضور، الفعاليات وإكمال القصة او من خلال استعمال الجواهر (عملة تقدر تشتريها أو تربحها داخل اللعبة)
فرصتك لسحب وحدة 5* هي 3.5% في أي راية ولكن نسبة حصولك على الوحدة الرئيسية للراية هي 1%. نسبة حصولك على 5* أكبر من العاب القاتشا الثانية. للاسف البيتي ما يترحل للراية الي بعدها والهارد بيتي يتفعل عند السحبة رقم150. اللعبة سخية جدا في هذه القاتشا حيث في بعض المناسبات توفر لك 160 سحبة أو 100 سحبة متتالية على مدى أيام الايفنت نفسه.

  • قاتشا الـ Classified
هذه القاتشا الثانية والي تعتبر الحقيقية لدى الكثير ومن خلالها تستطيع الحصول على وحدات الAwakened. الحصول على عقود هذه القاتشا اصعب ونادرة داخل اللعبة. تقدر تحصل عليها من خلال الجوائز أو شراء الباكجات بعملات الشحن أو الجواهر الي تربحها داخل اللعبة.
الشخصيات الي تحصلها من هذه القاتشا op بطبيعة الحال ونادرة وتمتلك انميشن خاص.

  • قاتشا الأزياء
القاتشا الأخيرة هي قاتشا السكينز. بالنسبة لي متجاهل هذه القاتشا بالمرة. اتصور الشركة تحصل على ارباحها من القاتشا الثانية والسكينز بشكل رئيسي لأن معظم الأزياء تكون مغلقة وراء جدار دفع وما تقدر تحصل هذه العملات داخل اللعبة وللأمانة؟ كثير من السكينز طالعين رخيصين أكثر من اللازم بس اعتقد الفانسيرفس يبيع في النهاية.

TL;DR: جيت للقيم بلي والقاتشا، بقيت لأجل القصة، البرزنتيشن والموسيقى.
 
التعديل الأخير:

Primal

( ̄ー ̄)
سايجيمز لما تسوي احتفالية
منظر يسر النفس
B3-AC3500-84-FF-4-CE0-A7-DD-D26857-CAB3-BF.jpg
 

King Slime

محرر الألعاب
fire emblem heroes اصدارها كان موحد لأنها من نين بس ما انصح بها.

هيروز جدا موزونة بنظري، الحيتان و الf2p بيستمتعون بالتساوي كونها جدا f2p friendly، باتل سستم ممتاز ومودز كثيرة و دعم رهيب من IS لكن للأمانة راح تكون too late للعبة كملت عامها الخامس لشخص يبي يلعبها حاليا، انا بلعبها بشكل يومي تقريبا من يوم اصدارها ومسمتع فيها وجبت كل الانجازات الممكنة وما دفعت فلس واحد.

TJXgn30.png
lUvdDr2.png
 

はる

。お話の続きは、また明日
CC_x_Ojisan_x_Sonic_feature.jpg


...Perfect Collab doesn't exi

اول Collab اشوفه يحصل بين ثلاث عنواين بنفس الوقت, هو ساعد كون اللعبة من تطوير سيجا و شخصية العم من الانمي فانبوي كبير لسيجا فجايبين له سونيك عشان ينبسط :")


 

Ruvik

True Gamer
هيروز جدا موزونة بنظري، الحيتان و الf2p بيستمتعون بالتساوي كونها جدا f2p friendly، باتل سستم ممتاز ومودز كثيرة و دعم رهيب من IS لكن للأمانة راح تكون too late للعبة كملت عامها الخامس لشخص يبي يلعبها حاليا، انا بلعبها بشكل يومي تقريبا من يوم اصدارها ومسمتع فيها وجبت كل الانجازات الممكنة وما دفعت فلس واحد.

TJXgn30.png
lUvdDr2.png
يب، هذا السبب الرئيسي الي يخليني العبها لهذا اليوم. اذكر كانت أول لعبة قاتشا لعبتها وفيت قراند اوردر صدرت بعدها بكم شهر، ما يحتاج اقولها بس الفرق في الكرم بين الاثنين كان يقاس بالأميال، لول.
 

Primal

( ̄ー ̄)
اهم يوم في حياة لاعب الجاتشا
لما يقرب وقت البانر الي مخطط تسوي له سبارك
GGGvB58.png


"لسى شايف فيديو لواحد اشترى كريستالات بقيمة 300 الف ين او 9400 ريال سعودي عشان هالبانر"
 

Primal

( ̄ー ̄)
درجاليا تغلق سيرفراتها 30 نوفمبر
J5tHvF1.jpg


ننتيندو مهنتها التخريب
متى تشتريهم مايكروسوفت قريت انهم ارخص من بليزارد
 

はる

。お話の続きは、また明日
desktop.jpg


انطباعي عن Alice Fiction بعد تقريبا شهر من اصدارها

القصة:

عندما يقوم بطل اللعبة بتسجيل دخوله في عالم Alice الأفتراضي (Metaverse) سوف يواجه خلل تقني غير مسبوق و مجهول السبب, يستيقض ليجد انه قد فقد ذاكرته.

القصه ما تقدر تكون اكثر بساطة لكن اقدر التمس Potential انها بتتحسن قدام. الشخصية الرئيسية جدا Bland لكنه شي متوقع من شخص فاقد ذاكرته. الشخصيات في العمل تنقسم لبشر عاديين مسجلين في العالم الافتراضي و مخلوقات ال Folklore الي هم شخصيات تاريخية تم تكوين كيان لهم عن طريق جميع المعلومات و القصص المسجلة عنهم سواء كانت وقائع او مجرد اشاعات. فعادي تشوف انه شخصية تاريخية ذكر تحولت فجئة لأنثى (اغلب الشخصيات صار لها كذا لأسباب معروفة...), الواقع الافتراضي جدا مهم في عالم القصة, في ناس تشتغل فيه و تعيش فيه اكثر من العالم الواقعي و يتواجد فيه تقريبا كل الفعاليات الممكن تفكر فيها, حتى الدول صارت يتحكم فيها من داخل الواقع الافتراضي, في AI يدعى بال Queen تم برمجته انه يساعد البشر على ادارة هذا العالم لكن بعد فترة قررت الملكة ان تقطع تعاونها مع البشر و تكون هي الوحيدة القادرى على التحكم في هذا الواقع لكن لسه من دون ان تخالف الهدف الاساسي من نشئتها و ما تعارض مصالح الحكومات و المنظمات. اشوفهم يتقدموا بشكل بطيء في القصة و هذا الشيء متفهم كونها قصة ما توحي انها بتكون ضخمة و لسه التركيز على شخصيات قليلة. في الكثير من الاسئلة يتم الجواب عنها تدريجيا. مع الاصدار كان في 7 فصول و نزل فصل زيادة مع كل ايفينت (حاليا ايفنتين).

الشخصيات:

الشخصية الرئيسية مالها اي اهمية و حتى الخيارات الموجودة في المحادثات بتعطيك نفس النتيجة فما صرت اعير اهتمام لخياراتي و ذي اشوفها سلبية و كتابة كسولة.

شخصية المرافق الرئيسي للبطل, Neu مش سيئة و اشوف انها قدام ممكن تكبر اكثر فيني. شخصيات البشر الثانية ما جذبوني لكنهم على الاقل مش مزعجين, شخصيات ال Folklore كلها كويسة بشكل عام, في مهمات قصصية لهم(حاليا شخصيات جدا قليلة لها هذه المهمات, جربت العب مهمة موساشي والي كانت 3 فصول, الفصل الاولي كان حلو و يعطي توقع صحيح للشخصية الترايخية لكن باقي الفصول كانت سيئة و فانسيرفسيه في بعض الاوقات) و حتى خالين جزء من تاريخ الشخصية الواقعي كنبذة تعريفية عنها, حركة حلوة.

Fbbi5foX0AAAr3S



القيم بلاي و اطوار اللعب:

في عده اطوار في اللعبة

FbQIXQvXgAE8I0l


مهام القصة الرئيسية الي فيها طورين ال Normal الي هو مهمات القصة و ال Hard الي فيه تقدر تحصل على ال Anima تبع الشخصيات و موارد للتطوير, مهام الموارد(الي ما تطلب من عندك Stamina عشان تلعبها) و طور ال Underground الي فكرته انه روج لايك اذا ماتت الشخصية لازم تكمل من دونها الى ان تهزم 5 مراحل عشان تحصل على عملة تقدر تستخدمها لشراء ال Anima, و فيها 4 صعوبات حاليا.

FbQIXQrWYAEdhU2


القيم بلاي لأطوار ال PVE يخليك تختار 4 شخصيات اساسية و 2 احتياط تستخدمهم فقط اذا ماتوا الرئيسيين

FbWJqqxXwAI7KkU


كل شخصية لها قدرات و Passive و عداد صحة خاص فيها بعد ما ينتهي تختفي من القتال. تجمع 3 قطع او اكثر من نفس اللون مع بعض عشان تعطيك Special الي تقدر تستخدمها على طول او تجمعها مع قطع ثانية و تصير Spicial اقوى, ذي الحركها حدها ثلاث مرات. الشخصيات لها قدرات خاصة تغير مجرى اللعب مثلا في قدرة تغير كل الالوان المعروضة للون واحد معين او في قدرة تخلي الشخصية تعمل Taunt و تكون هي ال Target الي الاعداء يقدروا يضربوه لعدد معين من الادوار.
صراحة 90% من الوقت اخلي اللعب على وضع AUTO و ال AI يلعب بدالي ما عدى في طور ال PVP ف هذا الشيء يقدر يقول لك لاي درجة الجيم بلاي ممكن يصير ممل و يغلب عليه التكرار.

FbWJrR1WQAEEHlI


طور ال PVP يخليك تختار فريق لل defence و الناس تقدر تهاجمه و يتحكملك فيه ال AI, و انت تقدر تهاجهم فرق الناس و لك 3 محاولات يومية.

FbQIcEMWYAAIRXF


الرسوميات:

تصاميم الشخصيات جيدة بشكل عام لأغلب الشخصيات اذا تقبلت الارت ستايل الي مش مناسب للكل*انا شخصيا عاجبني*, تصاميم الاعداء تفتقر للأبداع و اقدر اوصفها انها سيئة حتى ما عدى يمكن شخصيتين بس والي هم كانوا Folklore.

ال Menus بطيئة و كون اللعبة 30 فريم محبط.

السحب:

تقدر تسحب شخصيات و بطاقات (World Memories) تكون فائدتها تعطي Boost ل Stats معينة حسب البطاقة, و في سحبات مجانية يومية تربح من عندها موارد متنوعة.

النسب جدا تعيسة *او حظي كان التعيس :"(*, 2.5% لشخصيات الثلاث نجوم و في نقاط لل Pity اذا وصلت 200 سحبة رح تقدر تختار شخصية ثلاث نجوم من البانر, في نوعين من البانرات لكل من الشخصيات و البطاقات, يكون واحد حصري لفترة محددة من الزمن و الثاني دائمي.

FbQIawRXkAIfavO


هنا في نضام غريب مطبقيه لل Duplicates حيث يعطوك بدالها عملة اسمها Anima والي فائدتها انك تقدر تطور الشخصية باستخدامها حتى توصل حدك الى 5 نجوم, للمقارنة شخصيات الثلاث نجوم المكررة تعطيك 50 عملة Anima عامة و الي تقدر تستخدمها في سوق معين و تحصل على Anima الشخصية المعينة الي تبيها, انت تحتاج عشان تطور الشخصية ل 4 نجوم 120 قطعة و 150 لل 5 نجوم, الكويس انه في طرق كثير غير السحبات تقدر تحصل عليها سواء من اطوار اللعب او من فعاليات يومية.

FbbXO2ZXwAEIKWe


بالنسبة لل World Memories النسبة 4% لبطاقات الخمس نجوم, تقدر تستفاد من 4 بطاقات مكررة عشان تزيد ال LVL cap و تقوي ال Stats.

FbQIawrXkAErzt8


تقدر تعمل Memory Search و في احتمالية تحصل على بطاقات 5 نجوم والي هو المصدر الرئيسي بالنسبة لها (تقدر تحد كم وقت بياخذ البحث من اوقات محددة و بتتحسن نسبك كلما زاد الوقت الي اقصى شي موجود هو 9 ساعات), عملة اللعبة خالها بس لسحب الشخصيات.

FbQIXQpXEAAJapQ


بعض الملاحظات:

- الجرايند اليومي متوسط الطول ممكن تخلصه في اقل من ربع ساعة تقريبا

- العملة الي تستخدمها في شراء الموارد و التطوير سهل جدا الحصول عليها اقدر اقول انها بنفس سهولة تجميع المورا في جينشين

- في مكافئات لتسجيل الدخول اليومي

- الايفنتات كان فيه كتابة مسلية و عرفتنا اكثر عن الشخصيات الي بعضها ما كان لها اي ظهور في القصة, عتبي عليهم انهم ما ضافوا اي شي للقصة الاساسية ولا حتى للعالم ف ضيعوا على نفسهم دافع يخلي المهتمين بالقصة يتحمسوا للايفنتات. غير كذا الباقي نفسه نفس اي جاتشا ثانية, ايفنتات فيها مهمات قصصية و Boss معين كل ما تهزمه رح تحصل عملة تقدر تصرفها على نضام جاتشا الصندوق الي يحولك بعد ما تنتهي الجوائز او تحصل على اهم جائزة على الصندوق الي بعده.

- المطورين يحبوا يوزعوا الستامينا, مرات يعطوا ستامينا تعويض على اغلاط ما دريت عنها و كمياتها بالهبل ما عدى انه الريدي الي يعطوه على تسجيل الدخول اكرم من اي لعبة جاتشا ثانية مرت علي

- بالنسبة لي اللعبة كانت مفاجئة سارة, لعبتها من اول يوم نزلت فيه و مش متندم اني اكمل فيها. في اسوء الحالات رح اعتبرها Side Gacha و تركيزي الاساسي فيها يكون على القصة ف ما عندي مشكلة اني اتركها مستقبلا و ارجع مع كل فصل قصصي جديد و العب الايفنتات مع اعطاء سكيب لكل النصوص. لكن غير كذا ناوي اكمل عليها ان شاء الله.
 
التعديل الأخير:
أعلى