hits counter

لعبة أحلامك؟

Ria

True Gamer
قبل سنوات طويلة كان فيه موضوع سابق من @king zell يطرح فكرة "لو حصل الشرف تبتكر لعبة، ايش راح تكون؟"

رحت أبحث عن الموضوع لكن ماحصلته كونه كان من المواضيع العتيقه بالمنتدى ولأني شخصياً تذكرته لمن بحثت في جوجل عن قصة Our Story *كح كح واحد من الأعضاء يتذكرها (&)* طلبت من @abdullah-kh يبحث عن الموضوع لكن طلب عنوان الموضوع اللي بالصعوبة أتذكره فبدأت أنسى جزئية الموضوع السابق وأكتب هالموضوع بدونه بس مع السيناريو فوق.


الفكرة للي ما فهمه أكتب افكارك عن لعبة أنت تتخيلها وتتمنى تتحول لحقيقية أو لعبة تتمنى تبتكرها لمن تكتسب المهاره لتطوير الألعاب/تحصل الموارد لتطويرها

لأن البعض يتوقع مني راح ابدأ برمي أفكاري، ما راح اكتب لين كا الافكار تثبت عندي وبعدها بكتبها برد مستقل عن هذا ::ton::


Edit: يمكن تلاحظ أخطاء بالكتابة بس، تقدر تتجاهلها أو تصححها اوتوماتيك من نفسك وأنت تقرأ
 

إبراهيم 906

السميدع
اريد لعبة عربية من طقطق الي سلام عليكم
لعبة تكون من ثقافتنا وتاريخنا
طلبي صعب صح؟؟
لكن الأحلام بالمجان، و.. فقط
 
ودي لعبه تستعمل فيها سيوف بعالم حديث بوقتنا الحالي 2019... وشخصيات تشبه شخصيات samurai warriors
954c6043062ce029eb45763f4b3a3290.jpg


يكونون منتقلين بالزمن ويحاولون يرجعون لوقتهم الزمني... ويقابلون نفسهم لكن بالمستقبل ::rock:: في عالم كبير مثل عالم GTA V بالضبط... نظام القتال يكون اكشن + سحر شبيه ب DMC V... يكون فيها كوميديا+اكشن+دراما.. السناريو والأحداث الي تصير بالعالم بعدين ائلفها ::laugh:: عاد انا مخيلتي واسعه اصنع لعبه افضل من كوجوما..
 
التعديل الأخير:

retha

from a parallel universe
لعبة مستقبلية - خيال علمي (بدون مسدسات وخرابيط) بأشياء مثل الشرائح في الدماغ، الحوسبة الدماغية، رفع الوعي على الكلاود، حل مشكلة الشيخوخة، الروبوتات والسايبورقز.
تكون البطلة بنت صغيرة تستكشف العالم وهي جاية من منطقة معزولة ما تعرف هذي التقنية. ياااااااه.

تعديل: موضوع ثاني، الذكاء الاصطناعي وفهمه واسكتشافه لمفهوم العاطفة.

giphy.gif
 
التعديل الأخير:

Mikau

True Gamer
Ni no kuni الاولى لكن بوكيمون وطبعا برسم جبلي


ولعبة قصصية درامية قصتها مستوحاه من قصة مالالا

+
العاب رياضية بقوى خارقة نفس كابتن ماجد ورابح والرمية الملتهبة تكون بميزانية محترمة
 
التعديل الأخير:

SILENT EVIL

True Gamer
لعبة مغامرات ألغاز غامضة داخل الأهرامات.
 

MOSU

Another Side Another Story
ودي لعبه تستعمل فيها سيوف بعالم حديث بوقتنا الحالي 2019... وشخصيات تشبه شخصيات samurai warriors
954c6043062ce029eb45763f4b3a3290.jpg


يكونون منتقلين بالزمن ويحاولون يرجعون لوقتهم الزمني... ويقابلون نفسهم لكن بالمستقبل ::rock:: في عالم كبير مثل عالم GTA V بالضبط... نظام القتال يكون اكشن + سحر شبيه ب DMC V... يكون فيها كوميديا+اكشن+دراما.. السناريو والأحداث الي تصير بالعالم بعدين ائلفها ::laugh:: عاد انا مخيلتي واسعه اصنع لعبه افضل من كوجوما..



طلبك كان بيصير في

ff type next
 

dro

Versus XIII Epic
لما قريت Our Story فهيت شوي حيخص .. للحين تتذكرها ما شاء الله عليك xD ؟ القصة صار لها Reboot و كبرت btw (&)
 

LegendaryK

True Gamer
بصراحة لعبة احلام لحالها ماتكفيني لاني اتمنى عدد كذا جنرا
لكن مع التعديل بطريقتي واخراجي
حتى لو نفس هالالعاب اشتغل عليهم وانتجهم من جديد بطريقتي

لعبة قتال 2D على ستايل كوف 99 او ساموراي شوداون 3
لعبة بلاتفورم على ستايل سونيك جينريشنز
لعبة رعب على ستايل ريزدنت ايفل 4
لعبة هاك سلاش على ستايل ديفل مي كراي الاولى
لعبة اكشن وحضارة على ستايل اونيموشا 2
 
التعديل الأخير:

Rahimo

سابقاً Rooxas
ودي لعبه تستعمل فيها سيوف بعالم حديث بوقتنا الحالي 2019... وشخصيات تشبه شخصيات samurai warriors
954c6043062ce029eb45763f4b3a3290.jpg


يكونون منتقلين بالزمن ويحاولون يرجعون لوقتهم الزمني... نظام القتال يكون اكشن... يكون فيها كوميديا+اكشن+دراما..

وصفك ذا يذكرني بأونيموشا 3
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ما راح أعرض أفكاري الثمينة للسرقة :tonguewink:
حطها علشان نقدر نتجنبها &

هو زمان كنت أفكر أسوي لعبة سايلنت هيل تلعب فيها بأزمان مختلفة والفكرة محورية فيعني القرارات التي تعملها بالماضي راح تساعدك بحل إلغاز الحاضر وتغير المستقبل والشخصية الأساسية واحد منسوخ من دون هوية لكن مقدر بمهمة ترسل له باللاوعي يقتل فيها خمس أخوات ساحرات وكل ما يقتل واحدة يكبر بالسن لحتى يوصل مرحلة يصير مسن والتويست بالنهاية أن يواجه... نسيت &
 

Man Raider

Banned
اريد لعبة عربية من طقطق الي سلام عليكم
لعبة تكون من ثقافتنا وتاريخنا
طلبي صعب صح؟؟
لكن الأحلام بالمجان، و.. فقط

لعبة تتمحور حول شبه الجزيرة العربية (السعودية حالياً) وحضاراتها ما قبل التاريخ الميلادي!
 

Dr3awy

Gamer
لعبة لهاري بوتر تركز على عالم السحرة ومخلوقاته بشكل كبير أكثر من تركيزها على اقتباس الأفلام
 

retha

from a parallel universe
كلما تذكرت هذا الحلم
giphy.gif
 

YAHiA

Nightmaren
لعبة بلاتفورم جديدة تشبه ألعاب سونك لكن 2.5D ، أي ما أعنيه هو لعبة بلاتفورم مثل sonic 3&k لكن مع القدرة على الاستفادة من البعد الثالث (يبدو كأني ذكرت أفضل وسيلة لنقل سلسلة sonic the hedgehog للبعد الثالث:grinning:)

وكذلك أتمنى لعبة : capcom vs arc system works
 

Sultan/X

Banned
احاول كسر القوانين من جميع النواحي، اهمها القصصية بطبيعتها وتركيبها وشخصيات مختلفة قدر المستطاع لان مافي شي تقدر تبتكره ماشفناه من قبل لكن تقدر تقدم فكره بصوره جديده. احب اشوف ردود فعل الناس الصادمة، بس طبعا مابتكون صادمة عشان خاطر تكون صادمة بس انا دايم احب الخروج عن المألوف ودايم احب الاعمال اللي تملك طابع خاص مختلف، جالس حاليا اكتب روايه وصلت فيها ١٣٣ صفحة ومانب قادر اوقف كتابه واتمنى مستقبلا تتحول لواقع لكن ماتوقع لعبة لان عقليات القيمرز ليست متأخره لكن فيها تحجر وتضارب يصير وقت ما تعطيهم شي يختلف عن تربيتهم ومعتقداتهم بالحياة.. وهذا الشي احبه، النكش واللعب بقداسة افكارهم اللي حتما بتذوب مع الزمن رضى او لم يرضى هذي حقيقة الحياة.

لكن حلمي بالالعاب هو اني اعمل على عنوان سايلنت هيل بشخصيات جدا عاديه ،سيدة مهووسه بالمظهر ومستعدة دفع حياتها من اجل ان تكون جميله وصغيرة تحت شروط معينة وطلب منها جراح التجميل ان تاخذه من المدينة ذي والشي هذا بيخلي القشعريره تسري بالجسد ،وفتاه سمعت انها تستطيع سماع صوت امها الميتة لخمس دقايق (واربع وعشرين ثانيه) لان قبل وفاتها ماكملت جملتها المهمة، وهثير ميسون ترجع للمدينة لسبب خاص اجبرها وتتلاقى مع الشخصيات بصوره غامضة تربطهم رابطة دم ولحم وعظام ودماغ يطول شرحها ، سحر وجذابيه وتخدير هذي المدينة لعقول البشر واعطاهم وعود جميله لطيفة ورديه بالظاهر لحتى تكتشف الشر والقذارة والعنف والشذوذ العقلي الجامح اللي تطرحة هذي المدينة عليك خلال تقدمك بالعبة ولكل شخصية اسلوب باللعب بالكلام بالحوارات ماراح تكون تتمحور حول الاكشن اطلاقا بل تجربه سرمديه توديك لعالم انت ماتبغى تروح له، وراح يكون شعور الكابوس حاضر بقوة مثل الاجزاء الكلاسيكيه والعالم الاخر يختلف من شخصية لشخصية وراح اطبق رغبتي بنكش كل مايخاف البشر التفكير او الخوض فيه. الدين ،العرق ،الجنس ،الموت وطبعا مستحيل تكون لعبة سايلنت هيل من دون اللحان العبقري اكيرا وعقل ماساهيرو ايتو بخلق عالم هو بس يقدر يخلقة
 
لعبة أحلامي هي ريميك الجزء الأول من ميتال جير بتقنيات الجيل القادم
 

Naif92

True Gamer
valkyria chronicles لكن تلعب ب Tanya von Degurechaff ::evil::
 

Sky Walker

True Gamer
جيبوا اعضاء سونيك تيم اللي اشتغلوا على سونيك جينريشنز يسووا وحدة جديدة بس خلوا نينتيندو تمسك ال supervision وال quality assurance.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
موضوع كيوت راين @

لعبتي المفضلة؟ همممم.

كستايل:

لعبة 2D top down ب color scheme زيلدا minish cap لكن ب beige أقل وبمودلز أكبر. كذلك ب variation أكبر في الالوان اعتماداً على الثيم. كما أني لا أريد منها أن تكون sqaur-ish كسبرايتس.

تصاميم الشخصيات تستلهم من takehito harada و miya لكن دون ال chibi-ness، وتصاميم البيئات والمنازل تستلهم من fable2 و Zelda BOTW. (أحب ال architecture في fable 2)

محاولة التوفيق بين التصاميم والبيئات ستكون مهمة شاقة. ستحتاج للكثير من ال tempering والتجريب. لكن الأمر سيعمل في النهاية.


كنظام لعب:


اللعبة ستكون tactical ajrpg. لكن حتى هذا ال term لا يفيها حقها. أريد منها أن تمتلك تخصيص للثياب ينعكس على مظهر ال sprite. كذلك لا أريد system كلاسس، أريد تخصيص حر.

اريد من التخصيص أن يعتمد على الوفرة لا على significance كل خيار في مجموعة خيارات صغيرة. لم؟ لكي يكون تخصيصاً حقيقياً. الخيارات القليلة، مهما كانت مهمة، لا تعطيك المجال لجعل الشخصية personalized او جعلها تعكسك.

أظن بأن disgaea تقدم موديل بدائي لكن جيد لفكرة تخصيص ال stats. ربما عيوبها هي كون النقطة الأخيرة هي ذاتها للجميع. كذلك كون التخصيص لا ينعكس على المظهر. وأخيراً كون التخصيص rigid إلى حد ما (مع الكلاسس والمهارات).

loop اللعبة يكون مستلهماً من dragon quest لكن مع twists. الخيارات القصصية المتاحة لك ليست فقط في المهام الجانبية والرئيسية بل حتى في وجهتك كشخصية واستقلالك هي أكثر. افكر في نظام يكون اللاعب فيه هو من يضع المهام لنفسه، فتخدم كتذكير لما يريد فعله. ماذا أعني بهذا؟

مثلاً تصل إلى قرية يحتلها faction. تذهب إلى رئيس ال faction الذي يحاول استغلالك فيعطيك مهمة. هنا، أنت تستطيع قتله دون guidance. ثم من هذه النقطة تفعل ما تريده. احتلال القرية وبدء رحلتك لاحتلال العالم؟ التعاون مع الشياطين ثم قتل ملكهم وحل محله؟ قتل ملكهم وتسليم رأسه لأحد ملوك البشر كي تصبح البطل؟ سرقة الاموال في مقر ال faction والهرب من القرية لأنك nomad؟ خيارات كثيرة &

بالطبع هذه الفكرة غير واقعية بتقنيات اليوم. لكن لو جعلناها discrete و well defined. الأمر ممكن في الحقيقة، وليس حتى بتلك الصعوبة.

ربما النظامين الأكثر تعقيداً هما نظام انعكاس الأفعال بشكل ديناميكي على الشخصية، ثم تحديدها بعد فترة، عندما تصبح الشخصية defined، لما تستطيع كلاعب فعله. ونظام كون شخصيات العالم dynamic, ليس فقط في حركتها وروتينها، بل في تأثرها بالأحداث ال relevant لها، وبشكل لا يكون scripted او يتبع مهام defined.

من ناحية الكتابة:

ان تكون جيدة؟ اظن.. أعني حقاً. يجب أن تكون قابلية التصديق عالية، ويجب أن تكون ال themes في مسارك consistent (أعرف بان هذه easier said than done). يجب أن تكون الشخصيات defined رغم وجود أكثر من بعد لها، ويجب أن تكون ردود أفعالها comprehendible.



بالطبع أتوقع من العالم أن يكون كبيراّ إلى حد ما. مع اكثر من دولة، مدينة، قرية. ومع الكثير من ال conflicts. اريد أن تكون هناك function تربط وقت اللعب بالأحداث العامة، ولو بشكل discrete. أريد وجود شكل من ال moderated randomness. بحيث لا تكون الأحداث قابلة للتكرار ولا تكون بتلك الخطية، لكن بالمقابل لا تصبح الأمور فوضى تامة.


انتهيت ^___^
 

game for new

True Gamer
لعبة احلامي تم صنعها بالفعل وهي The last of us الجزء الأول لكن لو كنت بظيف عليها شيء بكون صراع الأخوة حيث اخ البطل يكون هو المتسبب الرئيسي في الكارثة الي حدثت بداية اللعبة وهنا تبدأ رحلة الانتقام من الاخو بطابع درامي نوتي دوغي .
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
خيالاتكم الجامحة صدمتني - مبدعين يا تي جي


لعبة أحلامي !!

تلك القبعة البريطانية الطويلة - واللون البني الذي يغطي الخلفيات
اللهجة البريطانية / اليابانية الفخمة باستعمال الحديث بالغ التهذيب
مشاهد قراءة الجريدة على الصباح - بجانب فنجان الشاي الذي شممت رائحته من شاشة العدس
ملامح الأكاديمي المرموق وهدوءه طوال الوقت بينما هو يسجل كل شيء في عقله
الألغاز التي تجعلك تفرك شعر رأسك وأنت تحاول ألا تستهلك نقاط التلميح

هل عرفتم لعبة أحلامي ؟؟

قد لعبتها - وقرأتها - وامتلكتها - وأراها كل يوم ...

Pr0koJv.png
 

NA1F

True Gamer
1- لعبة عالم مفتوح تدور بالعصور الذهبية الاسلامية البنيان والقلاع والصحراء
تعجبني الالعاب او الافلام هذي لكن للاسف نادرة جدا وتكاد لا تذكر , اوريجن قدمت صحراء لكن العصر قديم جدا

2-لعبة بمنظور ثالث مشابهه لطريقة ذا ويتشر لكن تدور في الصين وفي عصر الممالك الثلاثه

3- لعبة من روك ستار في اليابان مثل جودة gta لكن في الـ 80s

4- لعبة في الـ 20s القرن الماضي عالم مفتوح و في نيويورك ايضا من روكستار

5- لعبة عن شخصية مستكشف ومسافر عبر الفضاء تسقط سفينته في كوكب وتكتشف حضارة جديدة وعالم جديد , يبيلها خيال واسع لكن الفكرة احس مثيره

6- لعبة ملاكمة جديدة عالية الجودة

7- لعبة رعب في العصور الوسطى الاوروبية , مثلا عن قلعة ضخمه جدا تسكنها وحوش غامضه الخ

8- لعبة AAA للمانجا الاسطورية berserk
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
انتهيت ^___^

اللعبة هذي i want it جداً جداً جداً.

==

بالنسبة لي، أحب السيطرة على تجربة اللاعب، لإن في رؤيتي فيه تجربة محددة أبغى اللاعب يمر فيها و يخرج منها، و حماسي متركز على هذي التجربة بالتحديد و إيصالها.
-
ألعاب الرعب تلعب على مخاوفنا من الوحوش. لكن فيه كثير مخاوف ما تتعالج في الألعاب(حتى اللي مش رعب)، مثل الخوف من فقدان رفيق... أو الخوف من طردك مِنْ يوفرون لك الحماية و الإضطرار للتعامل مع الأمر كله وحدك.
-
لما سافرت في رحلة مع أهلي قبل أكثر من شهر، جتني رغبة في صنع لعبة coop تعتمد على التعاون في عالم مفتوح، و فيها أسباب لخلق الصدام بين اللاعبين(ثنائي)، مو في كل لحظة اللاعبين متوافقين.
-
بالنسبة لي الموت بمعناه المكرر في الألعاب ما أبغى أغرق فيه. و لا أبغى أغرق في الإحباط و النفران الل يولده الpermanent death للاعب.
إيماني إن مو لازم إن اللاعب يموت بشكل متكرر حتى يكون struggled. حلمي أسوي لعبة، اللاعب فيها ما يموت أبداً زي الشخصية لكن يضل فيه challenge و فيه شيء يخسره. ودي أسوي شيء جديد في هذه النقطة.
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
بالنسبة لي الموت بمعناه المكرر في الألعاب ما أبغى أغرق فيه. و لا أبغى أغرق في الإحباط و النفران الل يولده الpermanent death للاعب.
إيماني إن مو لازم إن اللاعب يموت بشكل متكرر حتى يكون struggled. حلمي أسوي لعبة، اللاعب فيها ما يموت أبداً زي الشخصية لكن يضل فيه challenge و فيه شيء يخسره. ودي أسوي شيء جديد في هذه النقطة.

لعبة ألغاز، النوع هذا بالعادة الموت فيه لا يذكر والصعوبة تكون بحل المشاكل.
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
اللعبة هذي i want it جداً جداً جداً.

==

بالنسبة لي، أحب السيطرة على تجربة اللاعب، لإن في رؤيتي فيه تجربة محددة أبغى اللاعب يمر فيها و يخرج منها، و حماسي متركز على هذي التجربة بالتحديد و إيصالها.
-
ألعاب الرعب تلعب على مخاوفنا من الوحوش. لكن فيه كثير مخاوف ما تتعالج من الألعاب(حتى اللي مش رعب)، مثل الخوف من فقدان رفيق... أو الخوف من طردك مِنْ يوفرون لك الحماية و الإضطرار للتعامل مع الأمر كله وحدك.
-
لما سافرت في رحلة مع أهلي قبل أكثر من شهر، جتني رغبة في صنع لعبة coop تعتمد على التعاون في عالم مفتوح، و فيها أسباب لخلق الصدام بين اللاعبين(ثنائي)، مو في كل لحظة اللاعبين متوافقين.
-
بالنسبة لي الموت بمعناه المكرر في الألعاب ما أبغى أغرق فيه. و لا أبغى أغرق في الإحباط و النفران الل يولده الpermanent death للاعب.
إيماني إن مو لازم إن اللاعب يموت بشكل متكرر حتى يكون struggled. حلمي أسوي لعبة، اللاعب فيها ما يموت أبداً زي الشخصية لكن يضل فيه challenge و فيه شيء يخسره. ودي أسوي شيء جديد في هذه النقطة.


giphy.gif
 

Bo7mood89

True Gamer
في انيميشن كنت وايد احبه و انا صغير و اظن وايد منكم تعرفونه..
سانشيرو
لو في لعبة ممكن تقدم اللي سواه هالانيمي و ما تكون لعبة قتالية بس لا تكون ادفينشر... صج شي احلم فيه
جومارو كان و لا يزال ايقونة بالنسبة لي بتصميمه و حركاته و فكرته
 
أعلى