hits counter

الموضوع الرسمي لريماستر Ghost Trick : Phantom Detective | شبح بلا ذكريات يمر عبر الأدوات

dro

Versus XIII Epic
❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ Start

۞ بسم الله الرحمن الرحيم ۞
1Va4q.png

72b149db0cc7df543fcaff4b2bd60aa1--mind-games-plot-twist.jpg

2qyTol3.jpg

oNPwzFI.jpg




لِنتحدث عن مُخرج و كَاتب السِيناريو Shu Takumi |

page1.jpg


أنضم Shu Takumi إلى شركة كابكوم عام 1994 وهي نفس السنة التي انضم بها Hideki Kamiya و Hideki Itsuno إلى الشركة ايضا. في ذلك الوقت يتم وضع المطورين الجدد في غرفة تدريبات ثم يتم اخذهم لمشاريع الشركة القادمة مثل Resident Evil و Breath of Fire بينما Takumi تم اختياره للعبة حصرية في اليابان تُدعى Scary Rumors at SchooI و كانت من اوائل العاب Capcom لجهاز PlayStation 1. منذ بداية انضمامه لشركة Capcom كان يُريد العمل على لعبة تحقيق لكن افكاره انتهت ك Prototype لأن Shinji Mikami مُنتج سلسلة Resident Evil استدعاه لينضم إلى فريق Production Studio 4 من اجل العمل على Resident Evil 2. النسخة التي عمل عليها Shu Takumi هي Prototype و لم ترى النور و هي نسخة RE 1.5 كما نعرفها الآن.. هذه النسخة اكتملت 75% و تم الغائها لكن يقول Shu Takumi انه غير مهتم لألغائها لأن اللعبة النهائية حققت نجاحًا كبيرًا. بعد ذلك تم تعيين Shu Takumi كمُخرج لعنوان جديد يُدعى Dino Crisis على الرغم من قلة معلوماته عن الداينوصورات حيث انه لم يكن يُفرق بين tyrannosaurus و velociraptor لكنه بالنهاية عمل على النصف الأول من اللعبة واشرف على الألغاز و وضع الكثير من العمل و الجهد على المشروع لكنه يقول بالنهاية لم يتم وضع اسمه كمُخرج و جعلوني فقط مُخططًا و انه شعر بالأحباط لكنه في ذلك الوقت لم يكن يعرف ماذا يعني أن تكون مُخرجا.. هذا يُذكرنا كثيرًا [ بتغريدة ] Hideki Kamiya في تويتر عندما ذكر أن Shu Takumi هو مخرج سلسلة Dino Crisis.. بعد ذلك يقول Takumi انه لا يعلم هل المُنتج كان لطيفا معه لأنه قرر يضعه مُخرج مرة اخرى للمشروع القادم :

87473b39-1529-4230-b4fc-b45a26e904fa.png

Screenshot-Samsung-Internet.jpg

Screenshot-Samsung-Internet.jpg


شخصيًا اعتبر Dino Crisis 2 احد افضل العاب PlayStation 1 و اللعبة تمتلك اتموسفير رائع لا يتكرر و لحتى هذا اليوم قابلة للعب و تثبت أن اسلوب اللعب الكلاسيكي مع الخلفيات الثابتة مُمتع و ليس ممل انصحكم جميعًا بتجربتها. وصف Takumi انه لا زال يحب Dino Crisis 2 كلعبة و انه مُمتن انهم منحوه فرصة ثانية و نظام اللعبة هذه المرة تغير إلى مغامرات و اكشن مقارنة بالجزء الأول.. يقول انه تعلم الكثير من تجربته في Dino Crisis 2 خاصة أن استوديو Flagship كان مسؤول عن السيناريو حيث أن Dino Crisis 2 احتوت على اول مشهد في تاريخ العاب Capcom نشاهد فيه تطور بالشخصية وهو عندما Dylan بطل اللعبة وجد قلادة اخته المتوفاة و تحدث عن ماضيه المُحزن و سبب انضمامه للجيش :



يقول Takumi انه تعلم الكثير من تجربته مع Falgship و عملية خلق سيناريو و الذي استفاد منه كثيرًا عندما عمل على سيناريو مشروعه التالي حيث أن Shinji Mikami لاحظ في Takumi الشغف لتطوير لعبة غموض و تحقيق و قال له : "لديك سنة كاملة لتعمل ما تريده". كان هذا المشروع هو احد مشاريع Capcom الصغيرة للمواهب الشابة حيث أن Takumi بدأ بفريق مكون من 7 مطورين ذو خبرة قليلة.. Takumi قام بكتابة السيناريو و التخطيط و الأخراج و يقول انه غير مُصدق لحتى الآن انه فقط شخصين قاموا بالعمل على graphical assets و شخصين عملوا على البرمجة! بالأساس مشروعهم الصغير كان يستهدف جهاز Game Boy Color لكن عندما سمعوا عن اشاعات عن جهاز محمول قادم من شركة Nintendo اراد Takumi معلومات اكثر عن هذا الجهاز و قدراته حينها شاهد لقطات من لعبة Mega Man Battle Network يقول Takumi انه انبهر و تأثر كثيرًا عندما شاهدها و قرر مباشرة أن مشروعهم الصغير سيكون اجمل و مُناسب اكثر بكثير على جهاز Game Boy Advance.. كانوا يريدون الأنتهاء من المشروع خلال 6 اشهر لكن بالنهاية استغرق 10 شهور و بكل الأحوال تحقق الهدف وهو مشروع استغرق تطويره اقل من سنة.. مشروعهم الصغير ذلك كان :

%E9%80%86%E8%BB%A2%E8%A3%81%E5%88%A4_GBA%E3%83%8F%E3%82%9A%E3%83%83%E3%82%B1%E3%83%BC%E3%82%B7%E3%82%99%E3%82%A4%E3%83%A9%E3%82%B9%E3%83%88.jpg

PW_officialart.jpg


Ace Attorney : Phoenix Wright تلك اللعبة الصغيرة التي صدرت عام 2001 تم تطويرها في زاوية بشركة Capcom من قبل 7 اشخاص حققت النجاح المطلوب و تحولت لاحقا لثلاثية حيث أن الجزء الثاني Justice for All صدر في عام 2002 و الجزء الثالث Trials and Tribulations صدر في عام 2004 و كانت ثلاثية Game Boy Advance أنذاك حصرية للسوق الياباني لكن هذا الأمر تغير مع جهاز Nintendo DS حيث تم جلب الثلاثية للأسواق الغربية في عام 2007 و تسببت في انتشار العاب Visual Novels عالميًا بما فيهم منتدى و اعضاء True Gaming و اصبحت الآن احد اهم عناوين Capcom.

2vF829N.jpg


في عام 2004 و بعد انتهاء Takumi من العمل على Trials and Tribulations بدأ يفكر بالمشروع التالي.. كان يستهدف لعبة غموض بستايل مُختلف تماما عن سلسلة Ace Attorney حيث أن Ace Attorney كانت تستهدف الجمهور الياباني لكن Takumi اراد أن يكون المشروع القادم موجه للسوق العالمي و كبداية اختار اسم Ghost Spy كعنوان لكن لاحقا قام بتغييره إلى Ghost Trick : Phantom Detective لأنه قرر أن اللعبة تتمحور على روح تقوم بالتحقيق بالخفاء بدلاً من مُحقق يدخل و يخرج امام الجميع.. نستطيع القول أن Shu Takumi قد حقق حلم لعبة التحقيق عندما انضم لشركة Capcom و كان Nintendo DS الجهاز الأمثل لهذا الطموح.

المصدر موقع Dai Gyakuten Saiban الرسمي |

Interviewer: First, I want to ask you about your career since you joined Capcom. What games were you involved with until Gyakuten Saiban (Ace Attorney)?

Takumi: I joined Capcom in 1994, so this is my 21st year. Memories of when I joined…… Back in those days, the newly employed would learn about development in so-called “training rooms”. Talented people would get picked from there to join the development teams. There were twelve of us of my year in the consumer division alone, and one by one, people got picked out for teams like Biohazard (Resident Evil) and Breath of Fire, and so half a year passed and then a year…… I stayed until the very last, watching over my seat in the training room (laugh). And fnally, I was picked up by a team, and the first game I got to work at was Gakkō no Kowai Uwasa - Hanako-san ga kita!! ('Scary Rumors at School – Hanako-san is here!!’), released in 1995. And would you believe it, together with the fighting gameStreet Fighter Real Battle on Film (Street Fighter the Movie: The Game), Hanako-san was one of the very first PlayStation games Capcom made…… But up until today, I have heard not one rumor about any remakes or ports of the game, so it’s really an “elusive” product (laugh).

Interviewer: ……It might because of copyright issues (laugh) [Translator’s note: Hanako-san ga Kita!! was a licensed game]

Takumi: I joined the Hanako-san development team as a planner. The genre was supposed to be something like horror or ghost stories, but I was the only planner, the new kid who knew absolutely nothing of the game concept, so the game turned into a rather “strange game” that was actually trying to make the player laugh. The director was also busy with other projects, so I made the game rather freely in secret (laugh).

Interviewer: (laugh)

Takumi: And then there was a two, three year blank. This was a period where we kept coming with new plans, which also kept falling apart. The plans went everywhere, from a “music game” to “an educational game”, and I also came up with a project for a “detective game” which would be the prototype forGyakuten Saiban. My boss at the time quit the job and I was picked up by the producer of the Biohazard team, and thus came to join Production Studio 4 (as it was called at the time).

Interviewer: I heard you were also involved with development on Biohazard 2?

Takumi: I was involved with the prototype of Biohazard 2, which never was never released. It’s known inside Capcom as Biohazard 1.5. At the time, we were working on the plans of Dino Crisis, but because the development of Biohazard 2 was in trouble, our team was temporarily disbanded, and I joined the other team for three months. They just needed more people. I am not sure how much I helped though. After that, they stopped development on Biohazard 2 for a while anyway. They remade it right from the start and it became a big hit. Unfortunately, the part we worked on wasn’t preserved. Doesn’t really matter though (laugh).
Interviewer: And after that, you were put in charge of the Dino Crisis series.

Takumi: Right. They made me director of Dino Crisis(1), but now I look back, I don’t think I even knew what it meant to be a “director”. Because of that, I put the team in confusion, and was fired as the director…… (laugh). They made me a planner and I was responsible for the stages in the first half. I felt frustrated at that, of course. But looking back at it now, I think it was something necessary. They then decided to make Dino Crisis 2 and for some reason, they made me director again. I have no idea whether the producer was extremely kind, or just forgetful (laugh). Anyway, I reflected deeply on what myself during the development of Dino Crisis (1), and changed my way of working and thinking. I was also helped by the fact it was a sequel and somehow completed the task. Even now I still quite like Dino Crisis 2 as a game, and I won’t ever forget the second chance they gave me.
Takumi: “We’ll give you half a year to go make whatever you want,” I was told. Like I explained, when I first started on Dino Crisis, I knew absolutely nothing about dinosaurs--I couldn’t even see the difference between a tyrannosaurus and a velociraptor—but I guess this was a little bonus for me having done my best on the Dino Crisis series for three years. At the time, there were several of these projects, meant as training grounds for the young staff, to create new games with small teams and budgets. One of them was Gyakuten Saiban. We didn’t quite make it in six months and finally finished it in ten. But even so, I think that’s a great record.

Interviewer: Gyakuten Saiban was first released on the Game Boy Advance (handheld first released in 2001), but how was it working on new hardware?

Takumi: Actually, the game was initially scheduled for the Game Boy Color (handheld first released in 1998), but around that time we started hearing rumors of this new piece of hardware coming, the Game Boy Advance, and they showed it to us. It was still before the actual release, so we didn’t get the actual unit, but just the boards, but the screen looked amazing and the whole team was impressed by it. Development onRockman.EXE (Mega Man Battle Network) was already ongoing, and they showed us some footage and it made an impact on us. I thought that this was perfect for a title like Gyakuten Saiban.



ذكريات الماضي |

iOBKlMr.jpg


تدهور مستوى المطور الياباني و انخفض مستواهُ كثيرًا في الجيل السابع على اجهزة PlayStation 3 و Xbox 360 فأصبحت أجهزة المحمول ملجئ لكل من أحب التجارب المميزة و القصصية ذات الأفكار الجديدة التي أعتدنا عليها من المطور الياباني خاصة هنا في منتدى True Gaming، فمثلا قدمت Square Enix لعبة The World Ends With You التي استخدمت فكرة شاشتين Nintendo DS بطريقة مميزة و مُوسيقى و أجواء لحي Shibuya لم نرى مثلها من قبل. عشنا مغامرة لا تُنسى عن الحياة و الموت في اختبار Nonary Game مع ابطال 999 ضد Zero و لكل من أشتاق لتجربة لعبة RPG مميزة في ذلك الجيل وجد ضالته في Radiant Historia التي اشعرتنا انها خرجت من العصر الذهبي و لمن احب مغامرة Alucard في Symphony of the Night بلا شك سيُحب مغامرة الفاتنة Shanoa في Order of Ecclesia و كيف لنا أن ننسى ثلاثية Ace Attorney و الصراع بين محامي الدفاع Phoenix Wright و محامي الأدعاء Godot او ننسى رحلة المحقق Kyle Hyde في فندق Hotel Dusk في نهايات السبعينات الميلادية. تم اختتام هذه التجارب المُميزة مع تحفة Shu Takumi الكلاسيكية Ghost Trick التي صدرت قبل اصدار جهاز Nintendo 3DS بشهور قليلة و التي منحتنا تجربة واحدة بالعمر مع الغاز فريدة و تحريك 3D مُبهر للشخصيات و البيئة و قصة ذات غموض و تشويق.. نحن مُمتنون لكل هذه التجارب و الذكريات خاصة في ذلك الجيل المُحبط.



مُطالبات جماهير Ghost Trick أدت لعودتها الغير مُتوقعة |

ghost-trick-phantom-detective_w1010.jpg


من خلال مقابلة في مجلة Famitsu اليابانية كشف مُنتج الرِيماستر Shingo Izumi انه بالتأكيد جماهير Ghost Trick لعبوا دورًا كبيرًا في جعل أعادة الأصدار مُمكنًا حيث قال Izuma أن Ghost Trick أحتلت المركز الأول بالمُطالبات بوجود أعادة أصدار أثناء احتفالية مرور 10 سنوات على أصدارها سنة 2020 و كانت بعيدة جدًا عن اقرب مُنافس لها. في نفس الفترة تواصل مؤدي صوت شخصية Phoenix Wright الأنمي Yuji Kaji مع المُخرج Shu Takumi و قال له انه أراد أن يلعب Ghost Trick نسخة الهواتف الذكية iOS لكنه اكتشف انها لا تعمل حينها تواصل Takumi مع مُنتج اللعبة الأصلية Hironobu Takeshita و سئله : "هل يُمكننا أننا نعمل شيء بخصوص Ghost Trick؟" و من هُنا كانت البداية للعمل جديًا على نسخة الريماستر... نستفيد من هذه المقابلة أن صوتك و مطالباتك قابلة لجعل المُستحيل مُمكنًا فلا تفقد الأمل!

المصدر مُقابلة Famitsu |

So for the first time in about thirteen years, Ghost Trick is being ported, which is pretty amazing! First, can you talk to us about how that came about?

Takumi :
Around the tenth anniversary of the game coming out, various coincidences piled together, and the fans even signed a petition asking for a port. The thing that really sticks with me from that time was after the Ace Attorney anime had finished I would sometimes talk to Yuki Kaji who voiced Phoenix Wright and he said, “I recently decided to play the iOS version of Ghost Trick, but it doesn’t work anymore.”
Actually at that time due to the operating systems being upgraded there was a period where the iOS version was not playable. That was the first I knew about it, and I spoke to the producer of the original game – Takeshita-san – and asked, “Is there something you can do about Ghost Trick?” That was actually the first time I had spoken to Takeshita-san in a long time (laughs), and that really became the start of everything. I wonder if all these various things have an influence on the way things are trending now…

So the passionate voices of fans and Kaji-san led to Capcom starting the project?

Izumi :
Yeah, for sure. In 2020, with the ten year anniversary, and the petition for a remake, the game ranked first on a list of games fans wanted remakes of, far ahead of the game in second place. Of course we cannot always port any title simply because there is a hope for it, but in this case there is no mistaking that the passionate voices of fans played a big role.



ليلة مليئة بالغُموض |

Ghost-Trick-Phantom-Detective-trailer-656x369.jpg


في ليلة مليئة بالغموض تبدأ احداث اللعبة بحدث غير مُعتاد رؤيته في العاب الفيديو حيث أننا نرى بطل اللعبة انه ميت بالفعل! بطل لعبتنا اصبح روح و يرى نفسه انه ميت بسبب طلق ناري في مكان للمُخلفات و الأغرب انه فاقد للذكريات و لا يتذكر حتى اسمه.. يتعاون مع روح غامضة يُدعى Ray حيث يشاركه معلومات عن قدرات الأرواح المُميزة بالتنقل و العبث بالأدوات لكن يحذر بطلنا أن الروح ستختفي عندما يطلع الفجر فإذا اراد أن يكتشف ماضيه عليه بذل اقصى جهده الليلة.. روح بطلنا يلاحظ وجود محققة شابة تُدعى Lynne جوار جثته و يقرر أن هذه الشابة هي المفتاح لمعرفة ماضيه و تبدأ مغامرة التحقيق و الأنقاذ و التنقل عبر خطوط الهاتف من موقع لموقع للوصول إلى احداث ذو مستوى تصاعدي مليئ بالتشويق و الغموض و الكوميديا.... لماذا قُتل بطلنا؟ و من يكونوا هؤلاء القتلة المأجورين الذين تسببوا بقتله؟ ما هي المعلومات التي كانت تريدها Lynne؟ و ما سرُ Ray؟ اسئلة كثيرة و ليلة واحدة كافية للأجابة.



شبح بلا ذكريات يمر عبر الأدوات |

character1_modal.jpg


تتميز لعبة Ghost Trick : Phantom Detective انها ليست لعبة الغاز عادية حيث شبح بطلنا يمتلك قُدرات تُمكنه من الأنتقال من أداة إلى أداة فمثلا في بعض الأماكن عليك الأنتقال من نقطة A إلى نقطة B لكن في الأغلب الأوقات عليك الأنتظار عند لحظة معينة من اجل الأنتقال و طبعا لا ننسى قُدرة "Ghost Trick" التي تُمكن شبح بطلنا من التحكم بالجمادات و الأدوات فمثلا يُمكنك رَن جرس دراجة او فتح مظلة او تحريك عُبوة و العديد من الأمثلة التي ستجعلك تفكر كثيرًا بطريقة الحل. يمتلك شبح بطلنا قدرة العودة بالزمن للوراء لمدة 4 دقائق لأنقاذ شخصيات من موت محتوم من قبل مُجرمين غامضين.. كُل هذه العلاقات و القُدرات ستُمكن بطلنا من محاولة الوصول لمعرفة اسباب فقدانه لذكرياته و غموض موته قبل طلوع الفجر.



مُراجعات و إقتباسات |

20105112551.jpg


إليكم بعض الأقتباسات المُثيرة للأهتمام :

موقع Gameinformer تواصل مع المُخرج Shu Takumi و المُنتج Shingo Izumi عبر الأميل و طرحوا بعض الأسئلة |

✉ موقع Gameinformer طرح سؤال على Shu Takumi هل Ghost Trick مُنذ البداية كانت لعبة مُستقلة او كانت جزء من عالم Phoenix Wright؟ اجاب Shu Takumi : "لقد عملت على كونسيبت Ghost Trick بعد انتهاء تطوير Trials and Tribulations. كنت أريد أن اعمل على لعبة غموض ذو اسلوب مختلف تمامًا عن سلسلة Ace Attorney لهذا مُنذ البداية كنت افكر بلعبة ليس لها أي علاقة بعالم Ace Attorney".

✉ موقع Gameinformer طرح سؤال بخصوص الأنميشين.. كيف عملوا عليها و لماذا لحتى اليوم يبدو ممتاز و ذو مظهر مميز؟ اجاب Shu Takumi : " تم تطوير Ghost Trick : Phantom Detective في الأصل لصالح جهاز Nintendo DS، لذلك لم يكن من المُمكن بالنسبة لنا استخدام نماذج 3D مُفصلة. على الرغم من ذلك أردت أن تبدو الصور جميلة.. لتحقيق ذلك، أنشأنا أولاً نماذج 3D عالية الدِقة و قُمنا بتحريكها، ثم حولنا ذلك إلى Pixel، والذي تعرضه اللعبة على هيئة رسوم 2D. من خلال هذه العملية.. تمكنا من إنتاج مرئيات تتجاوز ما تتوقعه عادةً من اجهزة المحمول في ذلك الوقت. نظرًا لأننا أنشأنا الرسوم بإستخدام نماذج 3D عالية الدقة في ذلك الوقت تمكنا الآن من العمل على نسخة ريماستر. بالإضافة إلى ذلك، عندما أنشأنا النسخة الأصلية في عام 2010.. لم يكن التقاط الحركة مُستخدمًا على نطاق واسع كما هو الحال اليوم. تم تحريك أكثر من 90 % من الأنميشين في Ghost Trick : Phantom Detective يدويًا و هذا رُبما لن يحدث اليوم... لكنني أعتقد أنه نظرًا لأنه تم العمل عليه يدويًا ، فإن الحركة ظلت جذابة بشكل فريد إلى اليوم.

المصدر موقع Gameinformer |

Was it always meant to be its own game, or did it start as part of the Phoenix Wright universe?

Takumi: I worked on the concept of Ghost Trick: Phantom Detective after Phoenix Wright: Ace Attorney – Trials and Tribulations was finished. I wanted to make a mystery game in a style that was different from Ace Attorney, so from the beginning I was already thinking of it as a completely separate world from Ace Attorney.

I chose to have art designs and character names that did not establish any particular time period or country, since fantasy elements are very strong, such as the main character being a ghost. That's also why there isn't any lettering in any of the background visuals.
How does the animation work in Ghost Trick? How does it still look so good and unique?

Takumi : Ghost Trick Phantom Detective was originally created for the Nintendo DS, so it wasn't possible for us to use detailed 3D visuals. That said, I wanted the visuals to look beautiful. To accomplish that, we first created high-resolution 3D models and animated them, then rendered that into pixel art, which the game displays as 2D animation. With this process, we were able to produce visuals that went beyond what you would typically expect from a handheld console at the time.

Because we created the animation with high-resolution 3D models at that time, we were able to make a high-definition version this time.

Additionally, when we created the original in 2010, motion capture wasn't as widely used as it is today. Over 90% of the animation in Ghost Trick: Phantom Detective was animated by hand. That probably wouldn't happen today, but I think because it was made by hand, the movement is uniquely appealing.



مُتردد في قرار الشِراء؟ |


1457718-trick.jpg


همم.. لا تقلق فمن خلال Capcom Showcase في تاريخ 12 يونيو 2023 ظهر Shu Takumi بنفسه و اعلن عن ديمو يتضمن اول فصلين من اللعبة.. الديمو بكل تأكيد سيمنحك نظرة عامة لفكرة اللعبة ككُل و يُمكنك نقل ملف Save الديمو إلى اللعبة.. فماذا تنتظر؟



مستقبل سلسلة Ghost Trick بين أيديكم |

Ghost-Trick-Phantom-Detective-Remaster-Featured.webp


↲ من خلال مقابلة Gameinformer تم طرح سؤال على المُخرج Shu Takumi و المُنتج Shingo Izumi عن احتمالية وجود سيكول |

اجاب Takumi : "قصة Ghost Trick : Phantom Detective تم سردها بالكامل في هذه اللعبة، لذلك أعتقد أنه سيكون من الصعب العمل على سيكول. ومع ذلك، فإن قوى الموتى التي تقدمها اللعبة قد تحمل بعض الأحتمالات".

اجاب Izumi : "في الوقت الحالي، نبذل كل ما لدينا لتقديم Ghost Trick : Phantom Detective لأكبر عدد ممكن من اللاعبين.. لذلك لم يكن لدينا الوقت للتفكير فيما سنفعله بعد ذلك. آمل أن يكون عدد اللاعبين الذين يلعبون هذه اللعبة كبيرًا بما يكفي لدرجة تجعلنا نرغب بتطوير سيكول!".

ارجوا من الجميع شراء و دعم Ghost Trick فهي تستحق كل $ تدفعه لأنها لعبة موجهة لكل شخص يُريد استمرار الألعاب ذات الأفكار المُميزة و الفريدة حيث انه اصبح من النادر جدًا أننا نرى العاب مُماثلة من الشركات الكبيرة من بعد حُقبة Nintendo DS للأسف.

المصدر موقع Gameinformer |

Has revisiting the game for new platforms made you think of potential sequel ideas? Would you like to see a sequel?

Takumi : The story of Ghost Trick: Phantom Detective is completely told in this single game, so I think it would be difficult to create a sequel. However, the powers of the dead that this game introduces may hold some possibility.
If this remaster sells well, do you think a sequel could be in the future?

Izumi : Right now, we are dedicating all we have to deliver Ghost Trick: Phantom Detective to as many players as possible, so we haven't had time to think about what we're going to do after that. I hope the amount of people who play this game is large enough that it makes us want to consider a sequel!



عُروض دِعائية و حسابات رسمية |

ghost-trick.gif


تريلر كشف نسخة Nintendo DS الأصلية في يناير 2010 |



تريلر كشف الريماستر |



تريلر الكشف عن الديمو + ظهور Shu Takumi |



تريلر الأطلاق |




حساب رسمي مؤقت في Twitter |



حساب Shu Takumi الرسمي في Twitter |













































الرجاء الأستماع إلى ثيم Ghost Trick أثناء القراءة |



















































NintendoSwitch_GhostTrick_KeyArt-Horizontal.png


~ In Memory of ~
G7Ga7
June 2005 - Jan 2022
كاتب الموضوع الرسمي لنسخة Nintendo DS + مُصمم لوجو الموضوع الرسمي














































ghost-trick-shu-takumi.gif


Special thanks
MH MD
تصميم المقدمة + تصميم ذكريات الماضي
























































ghost-trick-nintendo-ds.gif


slTeRPH.png
بحث كتابة
أخراج
CRqoAzo.png

dro



































wxgrfsI.jpg


معلومة طريفة | في الفصل الثاني ستقابل كلب يُدعى Missile.. هذا الكلب مُستلهم من كلب Shu Takumi الحقيقي.




maxresdefault-19-1-900x503.jpg



❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ ❖ End
 
التعديل الأخير:

S30D1999

True Gamer
ما شاء الله موضوع عظيم …. يعطيك العافية


بالنسبة للعبة ….. تحريك الشخصيات اعجوبة على هاردوير DS واللي ابهر الريماستر على الre engine المحرك ذا جبار.


في الفصل الثاني وجاني ذا اللحن رجعني لgreat ace attorney :
 

dro

Versus XIII Epic
سؤال هل فيه صورة غير ظاهرة بالموضوع؟

مان … حسيت اني رجعت لايام منتدى المنتدى ::cry::::cry::::cry::

هههه لسه كنت افكر متى اخر مرة سويت موضوع رسمي اظن ايام منتدى كوم ::laugh::

ما شاء الله موضوع عظيم …. يعطيك العافية


بالنسبة للعبة ….. تحريك الشخصيات اعجوبة على هاردوير DS واللي ابهر الريماستر على الre engine المحرك ذا جبار.

تسلم الله يعافيك.. صادق مُبهر على DS و بالموضوع فقرة الأقتباسات شو تاكومي تكلم عنها لو مهتم تقرأ كلامه

.
.
.

3f8cc97219b5276ccc2c170f0a7109ed--game-art-ghost-trick-phantom-detective.jpg


الموضوع اهداء لكل من فتح عيوني على اللعبة ايام 2010-2011 :

@king zell
@hussien-11
@G7Ga7
@Salman
@ExtraMHD

و غيرهم.. وقتها كنت ادور اللعبة زي المجنون بين المحلات و ما حصلتها ثم حصلت المعجزة و حصلتها هي و 999 كألعاب مستعملة في محل محترف و تجمدت بمكاني لما شفتهم!

كنت بكافئ نفسي اشتريها بكره و اشوف فيلم Slam Dunk لكن اكتشفت أن الفيلم انسحب و انتهى وقت عرضه....

PlumpExcellentAldabratortoise.webp
 
التعديل الأخير:

G_kirby

Hardcore Gamer
موضوع جميل يعطيك العافيه.
اللعبة هذي كانت من امتع تجارب الفجوال نوفلز بالنسبة لي وكانت سبب باثارة اهتمامي للجنرا ككل. بحاول اخذها ان شاء الله، اتذكر كانت قصيرة نسبيا.
 
  • Like
Reactions: dro

dro

Versus XIII Epic
موضوع جميل يعطيك العافيه.
اللعبة هذي كانت من امتع تجارب الفجوال نوفلز بالنسبة لي وكانت سبب باثارة اهتمامي للجنرا ككل. بحاول اخذها ان شاء الله، اتذكر كانت قصيرة نسبيا.

الله يعافيك تسلم، في الحقيقة اللعبة فيها جيم بلاي اكثر من كونها فيجول نوفل مقارنة بفينكس رايت مثلا.. اما الوقت على حسب سرعة اكتشافك للألغاز لكن بشكل عام اللعبة مو اقل من 10 ساعات ابدا
 

Cinnamon

Blade of Miquella
الله يعطيك العافية ، أسلوبك مميز في التنسيق والتفاصيل الصغيرة تجمل الموضوع

معلومات كثيرة عن شو تاكومي وتاريخ ايس اتورني بالتحديد .. اشتريت تجميعاتها على ستيم الفترة اللي راحت وبخلي جوست تريك لفترة لاحقة
 

dro

Versus XIII Epic
الله يعطيك العافية ، أسلوبك مميز في التنسيق والتفاصيل الصغيرة تجمل الموضوع

معلومات كثيرة عن شو تاكومي وتاريخ ايس اتورني بالتحديد .. اشتريت تجميعاتها على ستيم الفترة اللي راحت وبخلي جوست تريك لفترة لاحقة

الله يعافيك شكرا على المدح.

ايه أنا تعمدت ما اتكلم كثير عن Ghost Trick لأن هذه تجربة لازم تعيشها بنفسك (&)
 

Aqua ༊

Light & Darkness
موضوع روعة نزلت الديمو وخلصته،
من زمان عن العاب الألغاز! اللعبة يونيك شدتني أكملها حاليًا حطيتها في الwishlist ، أشكرك على النصيحة dro وكل الصورة ظاهرة بس..

لحظة في شيء مألوف هنا! (&)



168885327316361.gif

P:
 

HardMind

Hardcore Gamer
اممم نبدا بهذي ولا Master Detective code rain
 

S30D1999

True Gamer
الكتابة تحفة تاكومي هذا مايخيب كمية الشخصيات الكويسة اللي طلعت لحد فصل ٥ كبيرة وحوارتهم بسيطة وذكية ومضحكة بعد
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
يعطيك العافية درو على الموضوع.... كأنه طالع مباشرة من العصر الذهبي للمنتديات ^^

بإذن الله هاذي النسخة بتكون مدخلي للعبة، أجلتها من قبل على الDS وكذلك على الiOS بس الآن ما في عذر.... خصوصا مع المدح الكبير الي سمعته عن اللعبة.
 

dro

Versus XIII Epic
موضوع روعة نزلت الديمو وخلصته،
من زمان عن العاب الألغاز! اللعبة يونيك شدتني أكملها حاليًا حطيتها في الwishlist ، أشكرك على النصيحة dro وكل الصورة ظاهرة بس..

الحمدلله عقبال تلعبيها.. أنا لما خلصت نسخة DS صار ودي كل من اعرفه يلعبها.. و العفو شُكرا لك أنتِ على ردك!


yes-awkward.gif


لول شخصيتي المفضلة الجديدة

ايه رهيب و الرقصة ايقونية و ما تطفش منها.. اللعبة تستمر تقدم لك شخصيات مميزة و تضحك

موضوع جبار من انسان جبار للعبة جبارة ::rock::

الله! و الرد من عضو عزيز و جبار ::rock::

اممم نبدا بهذي ولا Master Detective code rain

بدون تفكير ابدأ مع Ghost Trick.. جرب الديمو ثم احكم و تأكد أن اللعبة مستواها يصير افضل و افضل من بعد الديمو

يعطيك العافية درو على الموضوع.... كأنه طالع مباشرة من العصر الذهبي للمنتديات ^^

الله يعافيك وايت سول.. ايه أنا مغبر (&)

بإذن الله هاذي النسخة بتكون مدخلي للعبة، أجلتها من قبل على الDS وكذلك على الiOS بس الآن ما في عذر.... خصوصا مع المدح الكبير الي سمعته عن اللعبة.

عاد هاللعبة احسها موجهة لك راح تجوز لك أن شاء الله
 

AMA1983

Hardcore Gamer
من زمااان ما قريت موضوع كامل عن لعبة والسبب اسلوبك الجميل اللي ذكرني بالمواضيع القديمة ايام جيم ماستر لك مني احلى تحية
انا طلبت النسخة الملموسة لأن هذي اللعبة بالذااات جوهرة فما اقدر اخليها تمر علي مرور الديجيتال
 

dro

Versus XIII Epic
ههههه حبيت الCredits :tongueclosed:
ما قصرت درو موضوع رائع .

هههه من 2007 و الكريدتس لازم يكون موجود (&)

تسلم والله!

ودي اشكر @MH MD لأنه ما شاء الله عليه شغل سريع سريع و ساعدني بالصور و مراجعة الأفتتاحية!

من زمااان ما قريت موضوع كامل عن لعبة والسبب اسلوبك الجميل اللي ذكرني بالمواضيع القديمة ايام جيم ماستر لك مني احلى تحية
انا طلبت النسخة الملموسة لأن هذي اللعبة بالذااات جوهرة فما اقدر اخليها تمر علي مرور الديجيتال

أنت الأجمل والله.. اتشرف بردك و رأيك و كفو والله!
 

dro

Versus XIII Epic
ثلاث اشياء عشان زي نومورا
مخرج وكاتب قصة ومصمم افكار &

اكثر دور كريدتس مُهيب لليوم شفناه في 2008 (&) :


Director
Game Design, Creative Design, Character Design and Base Story
Tetsuya Nomura

IMG.jpg
 
التعديل الأخير:

ahmed-xd

True Gamer
ابو الكجم ما يصنف جنب نومورا حتى اعظم سقطات نومورا ماتوصل لمستوى سقوط ابو الكجم مع جنوح الموت ):
على الاقل جنوح الموت حاولت تسوي شيء جديد في القيمبلاي عكس آخر العاب نومورا
 

MOSU

Another Side Another Story
على الاقل جنوح الموت حاولت تسوي شيء جديد في القيمبلاي عكس آخر العاب نومورا

بدون شك يحسب الى ابو الكجم المحاولة
بس ترا كخ٣ وفف٧ ريبلد بارت ١ وفكميلودي فيهم افكار جديدة
حتى فف السولز سالفة عكس السحر وتطبيقها فكرة بسيطة ولكن حلوة وتلعب دور وتأثير في القتال والتجربة
 

Santi caz

True Gamer
يعطيك العافيه على الموضوع يليق بالتحفه الفنيه
انا شخص عمره مالعب فيجوال نوفل ولا لعبتها في وقت نزولها ولاكنت حتى اعرفها مجرد ولاامتلكت ds واكره نظام ios عرفت لعبه من مجرد جلسه على ذكر افضل ١٠ العاب للds المضحك ان اللعبه ماحجزت مركز فيها لكن تم ذكرها عرضا ومن اللحظه الاولى جذبتني من اسلوب رسمها ومن كون السياق مشوق شخص ميت ويحاول انقاذ فتاه لعبتها بعد فتره طبعا على محاكي ds بجودة زفت
واكتشفت ان البدايه هي مجرد قطره من بحر وان اللي بعده اقوى واروع وانا الحين احسد كل شخص يلعبها بالنسخه المحسنه ليتني مكانك اجرب شعور اللي اخذته من اللعبه مره ثانيه
 
  • Like
Reactions: dro

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ابو الكجم ما يصنف جنب نومورا حتى اعظم سقطات نومورا ماتوصل لمستوى سقوط ابو الكجم مع جنوح الموت ):
على الاقل يعرف يخرج لعبة مش ينتظر مخرج يساعده ::wink::
تلميذي لا تحارشني ترى اعرف اجلد
 

MOSU

Another Side Another Story
على الاقل يعرف يخرج لعبة مش ينتظر مخرج يساعده ::wink::
تلميذي لا تحارشني ترى اعرف اجلد

نومورا بشتغل على مشاريع متعددة طبيعي بيكون في مخرج مساعد ومشارك ابو الكجم هو يشتغل على مشروع واحد او مشروعين في نفس الفريق عكس نومورا فريق فف٧ ريبرث غير عن فريق كخ٤ الي هو غير عن فريق مسينج لينك او فف الموسيقية
وفوق هذا كلهم بمستوى مايقل عن الجيد ومش كارثيين
 

dro

Versus XIII Epic
steve-harvey-scared.gif


حتى هالموضوع انقلب عن نومورا لكن والله مالي دخل (&)

يعطيك العافيه على الموضوع يليق بالتحفه الفنيه
انا شخص عمره مالعب فيجوال نوفل ولا لعبتها في وقت نزولها ولاكنت حتى اعرفها مجرد ولاامتلكت ds واكره نظام ios عرفت لعبه من مجرد جلسه على ذكر افضل ١٠ العاب للds المضحك ان اللعبه ماحجزت مركز فيها لكن تم ذكرها عرضا ومن اللحظه الاولى جذبتني من اسلوب رسمها ومن كون السياق مشوق شخص ميت ويحاول انقاذ فتاه لعبتها بعد فتره طبعا على محاكي ds بجودة زفت
واكتشفت ان البدايه هي مجرد قطره من بحر وان اللي بعده اقوى واروع وانا الحين احسد كل شخص يلعبها بالنسخه المحسنه ليتني مكانك اجرب شعور اللي اخذته من اللعبه مره ثانيه

الله يعافيك مشكور.. اللعبة اشوفها مناسبة للكل حتى لو ما تحب الفيجول نوفل.. عن نفسي اللعبة تدخل ضمن افضل افضل 10 العاب على نينتندو DS.. و ايه الريماستر كنت متوقع شغل أي كلام و راح افضل الأصل لكن انصدمت أن شغلهم و المظهر مره ممتاز.. من يصدق هذه لعبة نينتندو DS!
 
أعلى