hits counter

كوجيما يتحدّث عن death stranding: عالم اللعبة المفتوح سيمنح الكثير من الحرية للاعبين

Qué mirás bobo

True Gamer
إليكُم ما قالهُ كوجيماَ حول Death stranding:
الآن، لا أستطيع أن أتحدّث كثيراً عن أسلوب اللعب، لكن كلّ ما بوسعي قوله: إنها لعبة عالم مفتوح، وستحمل الكثير من الحرية بالنسبة للاعب. إنّ اللاعب لديه حرية الاختيار لفعل ما يريده وبالطبع هُنالك صعود ونزول من المركبات العديدة في اللعبة. زيادةً على ذلك، إذاَ كان اللاعب وسط ساحة المعركة فلديه الكثير من الاختيارات لتطبيقهاَ. لا أستطيع أن أتحدّث أكثر، لكنهاَ لعبة عالم مفتوح، وحينماَ تدخل عالم اللعبة وتبدأ اكتشافهُ، آمل أن يكون هنالك شيء لم تروهُ من قبل، أبداً.
32212224344_f91862d638_b.jpg

حسب ما قالهُ كوجيماَ في مراتٍ عديدة سابقاً، Death stranding ستكون متوفّرة على البلاي ستيشن الرابع قبل الألعاب الأولمبية بطوكيو سنة 2020. الفريق ليس كاملاً وهو بصدد تعيين مجموعة من العاملين الجدد.
المصدر:
http://blog.us.playstation.com/2017...interview-strands-decima-and-guerrilla-games/
----
إذاً Death Stranding لعبة ضخمة، وليست كما توقعنا في البداية.
هذا الكلام يؤكّد لي أنّ كوجيماَ لا يريد العودة إلى الوراء بعد فانتوم بين، هذه الأخيرة حملت اختيارات عديدة للاعب، والحرية ستكون من الأشياء التي لن يتخلى عنهاَ في ألعابه المقبلة.
أعتقد أنّ تجربة كوجيماَ في العالم المفتوح ستكون أكثر نضجاً في Death stranding، أغلب الانتقادات الموجهة لفانتوم بين كانت حول التكرار والأماكن الخالية، آمل أن لا تُعاد في ألعابه المقبلة.
 
التعديل الأخير:

V Project

True Gamer
الرجال اللي يشوفه في تويتر مرة مبسوط من الحرية والدعم اللي جاي له من سوني، طال ما ان النفسية تمام يا ابو الكجم نبي شيء فخم.
جزء من فريق قوريلا جيمز حالياً في كوجيما برودكشن في اليابان اتوقع يقدمون دعم للمحرك لفريق كوجيما.
 

Dark_N11

True Gamer
هو فعلاً Death Stranding لعبة ضخمه بمجرد ان تنظر للكاست و اذا صدقت الأشاعات حول الممثلين الأخرين فقد تكون اضخم لعبة لكوجيما من ناحية الميزانية
اتمنى فقط العالم لا يكون فارغ و المهمات غير متكرره .. اقدر اعذر مجس 5 لأنها في النهاية كانت لعبة كروس جين (شئ الكثير ينساه)

متحمس لها بشدة , توقعي هم يستهدفون الأصدار في 2019 لكن راح تتأجل لـ 2020 .
 

kiryu

True Gamer
كل العوامل مهيئة له محرك جاهز ودعم مفتوح من سوني لول أهم شيئ ما تتاخر اللعبة عن 2020 الا اذا بيقدم حاجة بمستوى وضخامة فانتوم بين فياخذ راحته معها :hearteyes:
 

Yashiro

True Gamer
يبدو اننا امام لعبة اسطورية و اكثر نضجاً من فانتوم باين
بما ان كوجيما وضعه مرتاح و يطور اللعبة بدون ضغوط من الممكن ان نرى لعبة خارقة .
بخصوص كلامك لا ارى اي تكرار في فانتوم باين
مشكلة الشابتر الثاتي و تكراره للمهمات الاولى بسبب ضغط كونامي عليه و مع ذلك كان ذلك ممتعا و زاد جرعة التحدي و لتجربة ترسانة المعدات المتوفرة في اللعبة
 
التعديل الأخير:

White Soul

Moderator
مشرف
شيء جميل جدا، هذا معناه إن دعم سوني لكوجيما دعم قوي ومش شيء تسليكي.... شيء تشكر سوني عليه.
أتمنى نشوف دعم مشابه لساكاغوتشي في مشروعه القادم، سواء من سوني أو من غيرها.
 

Zoda

True Gamer
الكشف والعروض الغريبة اللي كشفوا فيها اللعبة ما تقبلتها لكن اخر عرض أضافوا له أغنية جديدة كلماتها رهيبة وغيرت نظرتي للمشروع وجدية المشروع بالنسبة لكوجيما
 

Qué mirás bobo

True Gamer
بخصوص كلامك لا ارى اي تكرار في فانتوم باين
مشكلة الشابتر الثاتي و تكراره للمهمات الاولى بسبب ضغط كونامي عليه و مع ذلك كان ذلك ممتعا و زاد جرعة التحدي و لتجربة ترسانة المعدات المتوفرة في اللعبة

هنالك مشكلة واضحة خاصةً في المهمات الفرعية في اللعبة. فهي مكرّرة ولا تحمل أيّ تفرّد مقارنةً بألعاب أخرى تنتمي إلى العالم المفتوح، الأشخاص الذين يتم انقاذهم ورفعهم لا توجد لهم هويّة. نفس الأمر بالنسبة لل Highly skilled soldiers، لا وجود لقصة وراءهم.
آمل أن يكون السبب هو ضغط كونامي عليه فعلاً.
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
كُوجيما خلال تطويره لفانتوم وبعد عرض الكشف عن GTA V قال بانه يشعر بالضعف امام العاب روكستار بعالمها المفتوح ذات الجودة والميزانية الضخمة
لدي احساس بانه يرغب في تقديم كل شئ يحلم به مع لعبته الجديدة، شئ يتفوق علي عالم فانتوم ويضاهي العاب روكستار، واننا رح نشوف واحد من افضل العاب الساندبوكس في تاريخ الصناعة.
 

Yashiro

True Gamer
هنالك مشكلة واضحة خاصةً في المهمات الفرعية في اللعبة. فهي مكرّرة ولا تحمل أيّ تفرّد مقارنةً بألعاب أخرى تنتمي إلى العالم المفتوح، الأشخاص الذين يتم انقاذهم ورفعهم لا توجد لهم هويّة. نفس الأمر بالنسبة لل Highly skilled soldiers، لا وجود لقصة وراءهم.
لو لم تضغط كونامي عليه صدقني كنا سنرى اعظم من ذلك .. كلنا رأينا اشياء في التريلات مثيرة للجدل تم تغييرها في اللعبة للاسف .. حتى ان قصة الاطفال و ليكويد و سهلانثربس تم الغاءها .. لهذا رأينا خللاً في سرد القصة على مدار المهمات .. حتى القصة الرئيسية لم يكملها على راحته فكيف نريده أن يبدع في المهمات الجانبية
و مع ذلك اللعبة كانت شيئاً خارقاً للعادة و أفضل ميتال جير بالراحة و أفضل لعبة في هذا الجيل و أفضل TPS في التاريخ بالنسبة لي .
و ذلك التكرار كان فرصة لتجربة ترسانة المعدات التي تمتلكها اللعبة .. نعم يتكرر الهدف و لكن مسار الوصول الى الهدف هو التحدي الحقيقي .
 

YazeedVx

True Gamer
ممتاز .. بعد العبقرية الغير مسبوقة اللي شفناها منه في فانتوم بين وهي اول تجربة له بالعالم المفتوح صعب نرجع للوراء

متحمس للغاية واتمنى العالم يكون غريب مثل ماشفناه في العروض, راح استكشف كل ملي منه وقتها
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أغلب الانتقادات الموجهة لفانتوم بين كانت حول التكرار والأماكن الخالية، آمل أن لا تتكرّر في ألعابه المقبلة.

بس كونسيبت اللعبتين مُختلف، فانتوم بين هي mission-based، المُهمات موزعه على القواعد العسكريه و المُنتشره على مد العالم المفتوح، اللي ترجعله في أي وقت.
لكن هذي اللعبه من اللي سمعناه من كوجيما، إنها خطيه و بتذكرك بألعاب مِثل أنشتارتد، أتوقع إن تصميم مناطقها بيكون واسع جِداً لغرض حُرية اللعب و تقوية الإستكشاف، لكن بتكون خطيه.

أنا ما أعتقد أصلاً إنها بيكون فيها مهمات فرعيه بنفس أسلوب فانتوم باين.

أنا سعيد بهذا التوجه، الألعاب تتقدم، أنا عارف إنها ما راح تجي بمستوى فانتوم باين، لكن حُرية اللعب إحتوته العاب مِثل أنشتارتد 4، كتطور في أسلوب لَعِبها مُستلهم من LOU.
أتمنى فقط إن حُرية اللعب في ديث ستراوندج تكون مدعومه بعدد كافي من الخِيارات، و اتمنى يقدم قِصه مُمتازه و مُثيره.
 

king zell

Network Director
Administrator
اذا كان كوجيما بيقدم نفس تصميم المراحل و الجيمبلاي المبدع و الذكي اللي شفناه في فانتوم بين (أفضل ميتل جير على الإطلاق) فأنا متحمس جدا لديث ستراندنج و أدعم هذا التوجه
 

Advil

Hardcore Gamer
مش فارقة عالم مفتوح او خطية ، اهم شي كوجيما يعمل اللي في باله وما يسمع لاحد ، اعطوه حريته وخليه يبدع .
برايي التكرار في فانتوم بين يعتمد على اللاعب نفسه، لعبة تجسس حربية اشي اكيد انه معظم المهمات تطلب ان تقتل شخص او تنقذ شخص او تسرق ملفات ...الخ ، كوجيما وضع مهمات متشابهة لكن مع مليون طريقة للعب في فانتوم بين وترك حرية الاختيار للاعب ، اذا كل مهمة انت لعبتها بنفس الطريقة طبعا راح تحس بالملل والتكرار .
للاسف فانتوم بين لعبة جدا مظلومة، انظلمت من اللاعبين ومن العبيطين في كونامي .
 

Risk Breaker

True Gamer
شيء جميل جدا، هذا معناه إن دعم سوني لكوجيما دعم قوي ومش شيء تسليكي.... شيء تشكر سوني عليه.
أتمنى نشوف دعم مشابه لساكاغوتشي في مشروعه القادم، سواء من سوني أو من غيرها.
سبب الدعم الكبير من سوني لكوجيما هو تشابه فلسفتهم في التطوير ( توجه واقعي و اسلوب سرد سينمائي ).

لو إفترضنا إن سوني بتدعم مشروع لساكاغوتشي فراح يكون مشروع بتكلفه متوسطه.
 

White Soul

Moderator
مشرف
سبب الدعم الكبير من سوني لكوجيما هو تشابه فلسفتهم في التطوير ( توجه واقعي و اسلوب سرد سينمائي ).

لو إفترضنا إن سوني بتدعم مشروع لساكاغوتشي فراح يكون مشروع بتكلفه متوسطه.

يا رب يعدي الموضوع على خير :oops:
عموما كلامك صحيح، أتوقع نينتندو أقرب لدعمه من سوني.... بس لاست ستوري ما كانت بميزانية كبيرة للأسف، تمنيت نينتندو يعطوها نفس قدر اهتمام زينوبلايد.
 

NA1F

True Gamer
احسن شي ان كوجيما العابه يونيك ومافي مثلها وبنفس الوقت اسطورية
من العروض راح نشوف شي مميز جدا وبعالم غريب مفتوح وجيم بلاي رهيب مثل فانتوم بين
2020 بعيد جدا :(
 

ZIBIT

True Gamer
ديث ستراندينج بدون استئذان شقت طريقها لاعلى قائمة الالعاب الي اتطلع لها.
اتوقع حيعرض شي في الE3.
اصلاً الE3 ماله طعم بدون كوجيما و ترولاته و انا سعيد اني عشت في زمن ناس زي كوجيما.
 

Solay

Double Jumper
جملة "عالم مفتوح من كوجيما" بعد فانتوم بين المفروض ما تكون جملة ايجابية أو تسويقية أبدا.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
أتمنى في النهاية أن نحصل على عمل كامل من كوجيماَ حتى لو تأخّر الأمر إلى ما بعد مونديال قطر.
فانتوم بين كان من الواضح جداً أنه ينقصهاَ سنة كاملة من التطوير أو حتى أكثر. مشكلة ألعاب كوجيماَ هي أنها ألعاب طموحة وتحتاج إلى وقت وميزانية عالية وهذا ما لا تمنحه له كونامي في فانتوم بين. الآن لا وجود لمشكلات مع سوني وكلّ المؤشرات توحي بلعبة سترسخ في الذاكرة.
المبدع دائماً يحتاج إلى مساحة وحرية، وكوجيماَ من المبدعين الذين يحتاجون إلى من يقدرهم.
 

MD3

True Gamer
أتمنى في النهاية أن نحصل على عمل كامل من كوجيماَ حتى لو تأخّر الأمر إلى ما بعد مونديال قطر.
فانتوم بين كان من الواضح جداً أنه ينقصهاَ سنة كاملة من التطوير أو حتى أكثر. مشكلة ألعاب كوجيماَ هي أنها ألعاب طموحة وتحتاج إلى وقت وميزانية عالية وهذا ما لا تمنحه له كونامي في فانتوم بين. الآن لا وجود لمشكلات مع سوني وكلّ المؤشرات توحي بلعبة سترسخ في الذاكرة.
المبدع دائماً يحتاج إلى مساحة وحرية، وكوجيماَ من المبدعين الذين يحتاجون إلى من يقدرهم.
التأخير لهذا الحد مخاطرة، سوق الألعاب مزاجي ومتقلب، ما ندري بكرة أيش نوعية الألعاب المرغوبة عند اللاعبين أو كيف بيكون وضع سوني أو حتى شعبية إسم كوجيما!
وأذكر في البدايات تكلم كوجيما عن لعبة خطية بميزانية محدودة بفريق عمل ما هو كبير، أتمنى ما يندم على تغيير هذ التوجه.
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
ستكون متوفّرة على البلاي ستيشن الرابع قبل الألعاب الأولمبية بطوكيو سنة 2020
الالومبيات على المخطط لها بالصيف, اللعبه واضح التارقت بيكون موسم الاعياد 2019 لكن احتياطا عنده الربع الاول من 2020
اذا حسبنا لعبته بتاخذ وقت نقول 4 سنين تقريبا بالتطوير .. السؤال المهم هل معقوله الـ PS4 بيكون صامد الى ذاك الوقت؟ o_O
 

Veeto

True Gamer
السؤال المهم هل معقوله الـ PS4 بيكون صامد الى ذاك الوقت؟

اي .. بيكون صامد هذا اذا ما كان يعيش افضل اوقاته مع تخفيض الى 150$ ..بتشوفه يحقق ارقام كبيرة
 

KH_m

True Gamer
الالومبيات على المخطط لها بالصيف, اللعبه واضح التارقت بيكون موسم الاعياد 2019 لكن احتياطا عنده الربع الاول من 2020
اذا حسبنا لعبته بتاخذ وقت نقول 4 سنين تقريبا بالتطوير .. السؤال المهم هل معقوله الـ PS4 بيكون صامد الى ذاك الوقت؟ o_O
بتكون كروس جن
 
أعلى