hits counter

كوجيما يؤكد أن هناك الكثير من المشاهد السينمائية الطويلة في Death Stranding

Roxaf

Ryokuryuu
حتى فروم نفسها تركت توجه دارك سولز مع سيكيرو وصارت تسرد القصة زي الناس لول
tenor.gif

غير صحيح، دارك سولز تركز على قصص العالم والاحداث التاريخية بينما "الحاضر" فيها شبه معدوم من القصة ومهمش. في سيكيرو قدمت جرعة من الاثنين، احداث حاضرية واضحة بطريقة السرد المعروفة وتركيز مباشر على الشخصيات، واحداث الماضي والاحداث التاريخية في العالم كلها ماشية بنفس نظام دارك سولز الي هو Text's و Item Description وتلميحات من ال NPCs مع فراغات وقطع مفقودة تملأها بمخيلتك وما تستنتجه وتكتشفه من العالم من حولك.

يعني المختصر ان ف سيكيرو تم إرضاء المطالبين بالقصص الواضحة والمسرودة بشكل مباشر وف نفس الوقت ارضو عشاق قصص سولز بأحداث تاريخية وماض للقصة تكتشفه بنفس الطريقة السابقة.

ميازاكي عنده فكرة من طريقة التقديم هذي وانسو انه يتركها في اي لعبة من العابه، حتى لو قلل تركيزه عليها ولكنها ستضل موجودة لانه مؤمن فيها.

المشكلة ان ثلاثتكم ما قد شفتكم بموضوع لا لدارك سولز ولا ل سيكيرو، وبالتالي اظني معرفتكم ودرايتكم بالسلسلة إما معلومات عامة او تجربة ابو كم ساعة.. ف مدري احكامكم هذي من وين ؟ ما شاء الله أكياسكم كبيرة..
 
التعديل الأخير:

Yashiro

True Gamer
نعم، أنا متوقع ، لكن مش أكثر من أني توقعت إن أمثالك راح يسببون ضجةً ما على الخبر نفسه، و توقعت إن بيكون فيه ناس ما راح تحب اللي قاله كوجيما زيي.
تبين أنه لا احد سبب ضجة غيرك هنا و مازلت تكابر للاسف !
 

fatal framer

True Gamer
@فارس الجهني

اخوي فارس مع اني ماعلقت على موضوعك بردي اللي قبل انا واحد من الجماعة اللي اعتقدت انه النسبة حقيقية

حتى توقعت انه ماراح يكون فيها جيم بلاي كثير

شالمشكلة لو كنت مغير العنوان من نفسك

حجة انه بهالطريقة اكون غلطان واعترف اني خطيت شغلة مالها داعي

شنو الشي الخطير اللي انت سويته العنوان مضلل شوي غيره

على العموم زين انه العنوان تغير من المشرف
 

شيطون

Fortnite Lover
ليش ما فتحت المصدر و تأكدت؟

عاد ذي مشكلة اذا كل موضوع ادخله لازم افتح مصدره واتاكد من صحة النقل
غير ان على ذا الحال المواضيع بتصير انسخ رابط والصق ولا تقول شيء
 

Roxaf

Ryokuryuu
على فكرة، أساس القصص Texts وكتب مش مشاهد سينمائية وأفلام.. وأظني الأفلام تقتبس من الكتب وما عمري شفت كتب تقتبس من أفلام لول..


فالخلاصة، ألعاب الفيجوال نوفل والألعاب ذات السرد الكتابي في الواقع تحمل محتوى قصصي أصقل وأعمق من الأفلام التفاعلية، لأن الأخيرة محتواها محدود والحوارات السينمائية مستحيل تكون بعمق ومحتوى الكتابات.. أما من ناحية تصنيفها كألعاب.. فأظني ما تفرق أنك تضغط X لفتح مستندات كتابية متتالية وأنك تحرك LS لبضعة ثواني حتى تشوف عروض سينمائية متتالية.. وشكرا.
 
التعديل الأخير:

Yashiro

True Gamer
فالخلاصة، ألعاب الفيجوال نوفل والألعاب ذات السرد الكتابي في الواقع تحمل محتوى قصصي أصقل وأعمق من الأفلام التفاعلية، لأن الأخيرة محتواها محدود والحوارات السينمائية مستحيل تكون بعمق ومحتوى الكتابات
اشرح لنا كيف تحمل عمق أصقل و أعمق ؟ مليئة بالثرثرة الفارغة و الحوارات المحشوة بلا فائدة، و تفتقر لاساليب روي القصص الاخرى، عن طريق الصورة و الترميز و الاستعارة !
الافلام تستطيع جمع الكتابة نفسها و ذمجها مع الصورة و الاخراج بشكل أكثر كمالاً و فناً من كتابة مملة و بدائية !
 

Eye

السوسة
بس يعرض العرض التفجيري الجديد راح يكون حديث الساعة و المواقع إن شاء الله :sunglasses:

حديث ساعة بس؟ زي مراجعة فلم ذي (&)

ولأن في أفلام انميشن خلاص؟ ما عاد يحتاج قصة في الألعاب بطريقة سينمائية؟ ونمشيها دارك سولز و طريقتها الممله في شرح القصة؟ أتخيل ديث ستراندج و مجس السابقة بطريقة خذ مستندات و أغراض واقرأ شرحها علشان تفهم القصة... السينمائية جزء لا يتجزأ من تجربة ألعاب مجس و ومن الواضح مع ديث ستراندج بيستمر نفس الوضع... و عفوًا لا زالت السينمائية اداة صلبة لتوصيل القصة والجيمبلاي بشكل متقن.

لازم آخذ على روحي، هذا كوجيما وسبب من أسباب تواجدي مع هذه الهواية لحد الآن...


ما اتفق مع هالكلام نهائيًا، لأنه لا يبت بصلة للواقع بأي شكل من الأشكال.

مب كذا ، لكن وجود المشاهد السينمائية اعطى حجم للالعاب في وقت ما كانت افلام الانميشن شي .. المقصد :وجوده كان ميزة .. هل وجوده الان ميزة؟ لا! اجل ايش المبرر من وجوده؟ عشان ينقل لك تصرفات الشخصيات والاحداث ، طيب لو كانت مدة السرد اكبر من حصة اللعب .. ووظيفة اللاعب الانتقال من مقطع الى مقطع .. وين مكان اللعب هنا بالضبط؟

الولاء شئ عظيم واحترمه جدا ، لكن لا يغرقك في مستنقع التعصب النتن .. المتعصبين غير اهل للنقاش ولا الانتقاد بحكم شهادتهم المجروحة

هو الخلاصة أنه لو إستثنينا TPP فكوجيما فعلا بيحط أفلام طويلة على شكل كت سينز بالعابه ومع كل ذلك يبقى مطور العاب عبقري وهالشي ما ينقص أبدا من مهاراته التصميمية الكبيرة

واحنا ايش نبغى اكثر من كذا؟ نبغى لعبة ممتعة تسوى الانتظار
 

fatal framer

True Gamer
ما عمري شفت كتب تقتبس من أفلام لول..
انكسرت القاعدة هذي ب the fantastic beasts


ألعاب الفيجوال نوفل والألعاب ذات السرد الكتابي في الواقع تحمل محتوى قصصي أصقل وأعمق من الأفلام التفاعلية، لأن الأخيرة محتواها محدود والحوارات السينمائية مستحيل تكون بعمق ومحتوى الكتابات.. أما من ناحية تصنيفها كألعاب.. فأظني ما تفرق أنك تضغط X لفتح مستندات كتابية متتالية وأنك تحرك LS لبضعة ثواني حتى تشوف عروض سينمائية متتالية.. وشكرا.

يعني لعبة مثل life is strange لعبة اندي من نشر سكوير انيكس وحصلت على جائزة لعبة السنة في المنتدى محتواها القصصي محدود؟ عجيب امرك

انزين detroit هذي بعد محتواها محدود؟

شوف العاب الفيجوال نوفل من وجهة نظري ما احسها لعبة بالمعنى الصريح لانه مافي جيم بلاي حقيقي

وماني عارف شلون الواحد يقارن لعبة فيجوال نوفل بلعبة تفاعل سينمائي كلش ماكو مقارنة
 

m7tram

True Gamer
ميتل جير ٤ كانت اسوء لعبة من ناحية الكت سينز وطولها اتمنى مايتكرر هالشي .. ابي العب واستمتع وماعندي اشكال بالمقاطع السينمائية بس لا تكون مع كل خطوتين ( كينقدوم هارتس ٣ ) ولا تكون طويله ومليانه سياسة ( ميتل جير ) .

متوسطة الطول وممتعة .. ماكو اشكال بالعكس يخدم اللعبة.
 

MH MD

Moderator
مشرف
غير صحيح، دارك سولز تركز على قصص العالم والاحداث التاريخية بينما "الحاضر" فيها شبه معدوم من القصة ومهمش. في سيكيرو قدمت جرعة من الاثنين، احداث حاضرية واضحة بطريقة السرد المعروفة وتركيز مباشر على الشخصيات، واحداث الماضي والاحداث التاريخية في العالم كلها ماشية بنفس نظام دارك سولز الي هو Text's و Item Description وتلميحات من ال NPCs مع فراغات وقطع مفقودة تملأها بمخيلتك وما تستنتجه وتكتشفه من العالم من حولك.

يعني المختصر ان ف سيكيرو تم إرضاء المطالبين بالقصص الواضحة والمسرودة بشكل مباشر وف نفس الوقت ارضو عشاق قصص سولز بأحداث تاريخية وماض للقصة تكتشفه بنفس الطريقة السابقة.

ميازاكي عنده فكرة من طريقة التقديم هذي وانسو انه يتركها في اي لعبة من العابه، حتى لو قلل تركيزه عليها ولكنها ستضل موجودة لانه مؤمن فيها.

المشكلة ان ثلاثتكم ما قد شفتكم بموضوع لا لدارك سولز ولا ل سيكيرو، وبالتالي اظني معرفتكم ودرايتكم بالسلسلة إما معلومات عامة او تجربة ابو كم ساعة.. ف مدري احكامكم هذي من وين ؟ ما شاء الله أكياسكم كبيرة..
...... انا حتى ما اطلقت حكم، قلت ان اسلوب السرد صار طبيعي اكثر في سيكيرو وهذا الشي صحيح فعلا بدون جدال، كون ان اللعبة ما زال فيها شرح للور عن طريق الايتيمز وما الى ذلك ما ينفي هذا الشيء، بالعكس هذا الاسلوب مش شي جديد وبتلاقيه حتى بالعاب ريزيدينت ايفل، قصة حاضرة بكتسينز وملفات تشرح العالم واللور الخ

والمقصد من ردي بالنهاية كان انه فعلا اسلوب سرد دارك مهو شي المفروض تنفذه كل الالعاب ويصير "الستاندرد" وما اطلقت حتى حكم على جودته او سوءه، وقلت ان سيكيرو تركته بالنهاية وصارت طبيعية اكثر فمعناه ان فروم سوفتوير نفسهم ما يعتقدوا هالشي وان اسلوب دارك سولز المفروض يكون الستاندرد، وهذا الشيء صحيح.

والجملة الاخيرة مالها داعي، ما اتكلم عن شي بدون تجربة خصوصا انه كان عندي علم بالسلسلة من ايام ديمونز قبل ما تشتهر بالانترنت حتى ولعبت اغلبها، وياشيرو اكثر واحد اتكلم واتحلطم بموضوع سيكيرو لول
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا في شيء واحد ما أقدر أفهمه للأمانة

إذا انت كشخص ما يعجبك انتقاد جنرا/أسلوب تصميمي معين

فكيف تسوي نفس الشيء تجاه جنرا/أسلوب آخر ؟

ايش الفرق بينك و بين الشخص الي قاعد ترد عليه أجل ؟ لا شيء.

انت مش مع التنوع، و انت ما تتقبل كل طرق تصميم الألعاب

انت تتقبل الشيء الي يعجبك و يناسب ميولك فقط. و تذم في ذوق غيرك و تطعن فيه حالك من حال غيرك

و هذا مش صحي و لا مناسب لبيئة النقاش. زي ما فلان أو علان نفرك، انت قاعد تنفر غيرك بطريقة تفكيرك المغلقة.
 

Yashiro

True Gamer
أنا في شيء واحد ما أقدر أفهمه للأمانة

إذا انت كشخص ما يعجبك انتقاد جنرا/أسلوب تصميمي معين

فكيف تسوي نفس الشيء تجاه جنرا/أسلوب آخر ؟

ايش الفرق بينك و بين الشخص الي قاعد ترد عليه أجل ؟ لا شيء.

انت مش مع التنوع، و انت ما تتقبل كل طرق تصميم الألعاب

انت تتقبل الشيء الي يعجبك و يناسب ميولك فقط. و تذم في ذوق غيرك و تطعن فيه حالك من حال غيرك

و هذا مش صحي و لا مناسب لبيئة النقاش. زي ما فلان أو علان نفرك، انت قاعد تنفر غيرك بطريقة تفكيرك المغلقة.
اذا كنت تقصدني فكلامي استنكاري، فالافضل الرد على التناقض نفسه الذي تم طرحه، أما أنا فليس عندي مشكلة مع اسلوب الاربيجي الياباني او الفيجوال نوفلز و وجودهم، بل لعبت منهم و أعجبت بألعاب بنفس التوجه رغم أنني لا أميل لهذا الاسلوب كثيراً و أفضل أساليب أخرى، و تعرفني من أكثر الناس الذي يفضل لعبة مبنية على الجيمبلاي الخالص.

في الحقيقة لا أحد هنا انتقد هذا التوجه أصلاً، بل فقط تم وضعه بنفس الكفة و الكيفية التي تم الهجوم بها على توجه السينمائية كاستنكار لذلك الهجوم و الانتقاد الغير المنطقي على توجه السنيمائية و القصة.
 

ABUALI

True Gamer
لوهلة حسيتك المتحدث الرسمي باسم مجتمع اللاعبين..؟

بس.. بس على الاقل في دارك سولز البحث عن "المستندات" يحتاج تستخدم الكونترولر وتتحرك وتقاتل، مش تتفرج على فيلم واليد تطفي ولكن تضطر تشغلها حتى تضغط اكس once per 3 hour's : p


لو سمحت، تقبل اختلاف الاذواق ولا تتوقع انو لمجرد حبك للألعاب السينمائية صارت فاكت انها الطريقة الافضل لتقديم القصص في الالعاب واداة صلبة لتوصيل القصة. ومثل ما تبي الناس تحترم طريقة تقديم كوجيما للقصص في العابه بادر بنفسك واحترم طريقة تقديم ميازاكي للقصص في العابه.. التعصب ما بيودينا لنقاش صحي خيو
مو أنا اللي جيت وقلت ان ولى الزمان على الكتسينز و ما منها فايدة بسبب افلام الانميشن... والأمر الثاني انا تكلمت عن ألعاب كوجيما وليس شخص آخر علشان تجي وتقول إني أرمي "فاكتس"... أنا أتقبل ان يكون في تنوع، لكن لا تجي وتقول لي ان كوجيما لازم يبدل و صارت طريقته بالية وعفا عليها الزمن ولازم يسوي مستندات وبطيخ... خله غيره يسويها.
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
sigh الفيجول نوفلز "ألعاب فعلية" أكثر من ألعاب سوني وكوجيما فيهم عناصر لعب وصديقي قراءة النصوص غير مشاهدة المشاهد السينمائية =)
سلسلة زيرو اسكيب (خصوصا اول جزئين) من افضل 10 العاب لعبتها في حياتي وفي المقابل ولا لعبة من ND تقرب حتى ، لكن هذا التصريح مضحك وما اتصور يطلع من اي شخص بشكل جدي الا لو كان يبغى يعاند او كان ترول
 

Yashiro

True Gamer
سلسلة زيرو اسكيب (خصوصا اول جزئين) من افضل 10 العاب لعبتها في حياتي وفي المقابل ولا لعبة من ND تقرب حتى ، لكن هذا التصريح مضحك وما اتصور يطلع من اي شخص بشكل جدي الا لو كان يبغى يعاند او كان ترول
الاخ ترول مخضرم لول
 

شيطون

Fortnite Lover
سلسلة زيرو اسكيب (خصوصا اول جزئين) من افضل 10 العاب لعبتها في حياتي وفي المقابل ولا لعبة من ND تقرب حتى ، لكن هذا التصريح مضحك وما اتصور يطلع من اي شخص بشكل جدي الا لو كان يبغى يعاند او كان ترول

الاخ ترول مخضرم لول

لهذا ماعمري اخذت ردوده بجدية :confused::
 

Roxaf

Ryokuryuu
اشرح لنا كيف تحمل عمق أصقل و أعمق ؟ مليئة بالثرثرة الفارغة و الحوارات المحشوة بلا فائدة، و تفتقر لاساليب روي القصص الاخرى، عن طريق الصورة و الترميز و الاستعارة !
الافلام تستطيع جمع الكتابة نفسها و ذمجها مع الصورة و الاخراج بشكل أكثر كمالاً و فناً من كتابة مملة و بدائية !

بالتأكيد أعمق لأنها تحتوي تفاصيل وكلام كثير ومفصل عكس الأفلام او الألعاب إلي تقدم قصصها سينمائيا الي تعطيك القصة في كم سطر محادثات مع شوي اكشن/دراما/إلخ.. ههه أما الصورة والاستعارة فهنا صراحة حسيتك تتكلم على شاشة سوداء وعليها كتابة وبس xD الفيجوال نوفلز فيها صور ومتحركة بعد ولا يهمك ^__^


نعم، الأفلام لها ميزة على القصص المكتوبة بالتأكيد، والأفضل من هذا كله وجود تنوع في أنك تارة تتابع فلم وتارة تقرأ قصة مكتوبة.

انكسرت القاعدة هذي ب the fantastic beasts




يعني لعبة مثل life is strange لعبة اندي من نشر سكوير انيكس وحصلت على جائزة لعبة السنة في المنتدى محتواها القصصي محدود؟ عجيب امرك

انزين detroit هذي بعد محتواها محدود؟

شوف العاب الفيجوال نوفل من وجهة نظري ما احسها لعبة بالمعنى الصريح لانه مافي جيم بلاي حقيقي

وماني عارف شلون الواحد يقارن لعبة فيجوال نوفل بلعبة تفاعل سينمائي كلش ماكو مقارنة

ما لعبت ديترويت فما اقدر اتكلم عنها، ولكن كلامي بصفة عامة.. من المسلمات أن القصص السينمائية أكثر اختصارا وتلخيصا من القصص المكتوبة، ولهذا دائما نشوف تشائم من تحريف وتغيير قصص بعض الأفلام/الأنميات الي مقتبسة من كتب/مانغا..


وعموما، أنا ما استنقص من الألعاب ذات الطابع السينمائي، ولما أقول "محتواها أقل عمقا وتفصيلا" مش بالضرورة أعني أنها أضعف أو أن القصص الكتابية دائما أفضل.. مش دايما المحتوى الدسم مميز.. لكل ميزاته وعيوبه ويختلف من منتج لآخر. بعض الألعاب السينمائية تحمل قصص مميزة وجميلة وعميقة وأفضل من بعض الألعاب الكتابية، والعكس برضو صحيح، وهذا الوضع الصحي والأفضل للصناعة وهو التنوع في السرد القصصي، فلو كانت كل الألعاب كتابية ضربنا الملل من زمان، والعكس برضو صحيح..

كلامي لا يمثل وجهة نظري الحقيقية، بل قلته ردا على الي يستنقص من الالعاب الكتابية ويوصفها بالمملة والمحشوة ومش ألعاب. مقصدي أنو نفس الكلام نقدر نقوله على الألعاب السينمائية ونوصفها أنها ذات قصص سطحية وما فيها جيمبلاي.. والرأيين غلط لأن كل حاجة وحاجتها وتختلف الجودة باختلاف اللعبة وليس نوع السرد وكل نوع منهم فيه الكويس وفيه الشين.


...... انا حتى ما اطلقت حكم، قلت ان اسلوب السرد صار طبيعي اكثر في سيكيرو وهذا الشي صحيح فعلا بدون جدال، كون ان اللعبة ما زال فيها شرح للور عن طريق الايتيمز وما الى ذلك ما ينفي هذا الشيء، بالعكس هذا الاسلوب مش شي جديد وبتلاقيه حتى بالعاب ريزيدينت ايفل، قصة حاضرة بكتسينز وملفات تشرح العالم واللور الخ

والمقصد من ردي بالنهاية كان انه فعلا اسلوب سرد دارك مهو شي المفروض تنفذه كل الالعاب ويصير "الستاندرد" وما اطلقت حتى حكم على جودته او سوءه، وقلت ان سيكيرو تركته بالنهاية وصارت طبيعية اكثر فمعناه ان فروم سوفتوير نفسهم ما يعتقدوا هالشي وان اسلوب دارك سولز المفروض يكون الستاندرد، وهذا الشيء صحيح.

والجملة الاخيرة مالها داعي، ما اتكلم عن شي بدون تجربة خصوصا انه كان عندي علم بالسلسلة من ايام ديمونز قبل ما تشتهر بالانترنت حتى ولعبت اغلبها، وياشيرو اكثر واحد اتكلم واتحلطم بموضوع سيكيرو لول

يعني نفهم من كلامك ان اعتراضك على سرد دارك سولز أنه كان بالكامل يعتمد على شرح القصة نصيا بطابع الغموض والألغاز ؟ في حين لو أنه قدم القصة الرئيسية بشكل مباشر واضاف النظام النصي للتفاصيل بيكون شي طبيعي ومقبول؟.. بس ليش اعتبرت ان هذا Standard المفروض ما نخرج عليه؟.. عموما هي مش كليا معتمدة عالنصوص، جزء منها تحصل عليه من المحادثات وجزء آخر من نسج خيالك وجزء بسيط في كت سينز بداية اللعبة p: ما امزح والله، عرض البداية بالذات في سولز 1 يشرح قسم كبير من قصة اللعبة.

بس ياخي ياصديقي ما في اي لعبة انتهجت نظام سرد دارك سولز فكيف صرتو تطالبو بانه ما يصير ستاندرد؟ سرد كينغدوم هارتس اقرب لانه يكون ستاندرد من دارك سولز الي حدها 4 العاب جاءت بهذا الاسلوب وهي كلها من نفس السلسلة xD.. شفت كيف النقاش من اصله غريب وعجيب؟ ليش صار الخيار اما العاب بسرد سينمائي او دارك سولز ؟ فيه أفكار كثيييرة بعالم الألعاب من ناحية السرد لا تحصى في صنفين فقط واحد منهم بالكاد يعتبر صنف..

ما كنت متوقع ان الاستديو او بالاصح ميازاكي لانه هو الي ماسك قرارات الاستديو، ما توقعت انه بيعتمد على هذا الاسلوب في سرد قصص العابه المستقبلية، لأنه ما يمشي مع كل الأعمال، في الواقع ما يمشي الا مع دارك سولز.. لأنه زي ما قلت دارك سولز لعبة قصتها بالكامل في التاريخ واحداث الماضي واسلوب الطرح هذا مش رح يمشي مع احداث حاضرية.. في دارك سولز كنت العالم في فترة لعبك حرفيا Stuck ومتوقف بالكامل معطوب وقصتك عبارة عن ماضي وأحداث long ago.. فكيف سيكيرو او غيرها بتمشي بهذا الاسلوب وهي كلها تركز على الحاضر واحداث تصير في نفس فترة لعبك ؟ المختصر ان هذا الاسلوب مستحيل مستحيل يصير ستاندرد وما رح يمشي الا على لعبة زي دارك سولز الحاضر فيها متعطل والقصص هي الماضي فقط.


واعذرني مش قاصد أقلل منك أو من مصداقيتك، وفي الحقيقة الكلام مش موجه لك أصلا لانو مش انت الي حكمت ووصفت القصة بالمملة او الوهمية.. آسف


مو أنا اللي جيت وقلت ان ولى الزمان على الكتسينز و ما منها فايدة بسبب افلام الانميشن... والأمر الثاني انا تكلمت عن ألعاب كوجيما وليس شخص آخر علشان تجي وتقول إني أرمي "فاكتس"... أنا أتقبل ان يكون في تنوع، لكن لا تجي وتقول لي ان كوجيما لازم يبدل و صارت طريقته بالية وعفا عليها الزمن ولازم يسوي مستندات وبطيخ... خله غيره يسويها.

ولى الزمان عالكتسينز ؟ فعليا هو الأسلوب المسيطر على اغلب الالعاب حاليا شلون ولى؟ قلّ ما نجد لعبة تنتهج المستندات في سرد قصتها عدى العاب الفيجوال نوفلز وبعض الالعاب الاخرى.. الاعتراض السليم في هذا الموضوع كان على اخبار اعتماد اللعبة عالكت سينز بشكل اساسي ومخاوف من تاثيره عليها ك "لعبة".. ولكن اقتباسي لردك بسبب وصفك لقصة دارك سولز أن طريقة سردها مملة.. عارف أنك قلت هذا دفاعا عن الأسلوب السينمائي الي يتبعه كوجيما، ولكن للأسف هذي طريقة تزيد الزيت عالنار وما تخلي موقفك في النقاش افضل لانك ظلمت دارك سولز بكلامك وخلقت جدل آخر.. عوافي على كل حال..

ونعم، التنوع دائما أفضل للصناعة حتى لو بعض أصنافه ما ناسبتنا.. وفرض نهج واحد في السرد على الألعاب لمجرد أنه يعجبنا أمر غير صحي للصناعة.
 

mustafa12

True Gamer
فيلم او لعبة الاجواء الكريبي على الاقل افضل من الهراء الي بMGS4 واحد ماسك بطنه او سنيك متحول كارل ماركس وبصوته المتصنع....
فما عندي مشكلة بكل الاحوال
 

Z E R O

True Gamer
بالتأكيد أعمق لأنها تحتوي تفاصيل وكلام كثير ومفصل عكس الأفلام او الألعاب إلي تقدم قصصها سينمائيا الي تعطيك القصة في كم سطر محادثات مع شوي اكشن/دراما/إلخ.. ههه أما الصورة والاستعارة فهنا صراحة حسيتك تتكلم على شاشة سوداء وعليها كتابة وبس xD الفيجوال نوفلز فيها صور ومتحركة بعد ولا يهمك ^__^


نعم، الأفلام لها ميزة على القصص المكتوبة بالتأكيد، والأفضل من هذا كله وجود تنوع في أنك تارة تتابع فلم وتارة تقرأ قصة مكتوبة.



ما لعبت ديترويت فما اقدر اتكلم عنها، ولكن كلامي بصفة عامة.. من المسلمات أن القصص السينمائية أكثر اختصارا وتلخيصا من القصص المكتوبة، ولهذا دائما نشوف تشائم من تحريف وتغيير قصص بعض الأفلام/الأنميات الي مقتبسة من كتب/مانغا..


وعموما، أنا ما استنقص من الألعاب ذات الطابع السينمائي، ولما أقول "محتواها أقل عمقا وتفصيلا" مش بالضرورة أعني أنها أضعف أو أن القصص الكتابية دائما أفضل.. مش دايما المحتوى الدسم مميز.. لكل ميزاته وعيوبه ويختلف من منتج لآخر. بعض الألعاب السينمائية تحمل قصص مميزة وجميلة وعميقة وأفضل من بعض الألعاب الكتابية، والعكس برضو صحيح، وهذا الوضع الصحي والأفضل للصناعة وهو التنوع في السرد القصصي، فلو كانت كل الألعاب كتابية ضربنا الملل من زمان، والعكس برضو صحيح..

كلامي لا يمثل وجهة نظري الحقيقية، بل قلته ردا على الي يستنقص من الالعاب الكتابية ويوصفها بالمملة والمحشوة ومش ألعاب. مقصدي أنو نفس الكلام نقدر نقوله على الألعاب السينمائية ونوصفها أنها ذات قصص سطحية وما فيها جيمبلاي.. والرأيين غلط لأن كل حاجة وحاجتها وتختلف الجودة باختلاف اللعبة وليس نوع السرد وكل نوع منهم فيه الكويس وفيه الشين.




يعني نفهم من كلامك ان اعتراضك على سرد دارك سولز أنه كان بالكامل يعتمد على شرح القصة نصيا بطابع الغموض والألغاز ؟ في حين لو أنه قدم القصة الرئيسية بشكل مباشر واضاف النظام النصي للتفاصيل بيكون شي طبيعي ومقبول؟.. بس ليش اعتبرت ان هذا Standard المفروض ما نخرج عليه؟.. عموما هي مش كليا معتمدة عالنصوص، جزء منها تحصل عليه من المحادثات وجزء آخر من نسج خيالك وجزء بسيط في كت سينز بداية اللعبة p: ما امزح والله، عرض البداية بالذات في سولز 1 يشرح قسم كبير من قصة اللعبة.

بس ياخي ياصديقي ما في اي لعبة انتهجت نظام سرد دارك سولز فكيف صرتو تطالبو بانه ما يصير ستاندرد؟ سرد كينغدوم هارتس اقرب لانه يكون ستاندرد من دارك سولز الي حدها 4 العاب جاءت بهذا الاسلوب وهي كلها من نفس السلسلة xD.. شفت كيف النقاش من اصله غريب وعجيب؟ ليش صار الخيار اما العاب بسرد سينمائي او دارك سولز ؟ فيه أفكار كثيييرة بعالم الألعاب من ناحية السرد لا تحصى في صنفين فقط واحد منهم بالكاد يعتبر صنف..

ما كنت متوقع ان الاستديو او بالاصح ميازاكي لانه هو الي ماسك قرارات الاستديو، ما توقعت انه بيعتمد على هذا الاسلوب في سرد قصص العابه المستقبلية، لأنه ما يمشي مع كل الأعمال، في الواقع ما يمشي الا مع دارك سولز.. لأنه زي ما قلت دارك سولز لعبة قصتها بالكامل في التاريخ واحداث الماضي واسلوب الطرح هذا مش رح يمشي مع احداث حاضرية.. في دارك سولز كنت العالم في فترة لعبك حرفيا Stuck ومتوقف بالكامل معطوب وقصتك عبارة عن ماضي وأحداث long ago.. فكيف سيكيرو او غيرها بتمشي بهذا الاسلوب وهي كلها تركز على الحاضر واحداث تصير في نفس فترة لعبك ؟ المختصر ان هذا الاسلوب مستحيل مستحيل يصير ستاندرد وما رح يمشي الا على لعبة زي دارك سولز الحاضر فيها متعطل والقصص هي الماضي فقط.


واعذرني مش قاصد أقلل منك أو من مصداقيتك، وفي الحقيقة الكلام مش موجه لك أصلا لانو مش انت الي حكمت ووصفت القصة بالمملة او الوهمية.. آسف




ولى الزمان عالكتسينز ؟ فعليا هو الأسلوب المسيطر على اغلب الالعاب حاليا شلون ولى؟ قلّ ما نجد لعبة تنتهج المستندات في سرد قصتها عدى العاب الفيجوال نوفلز وبعض الالعاب الاخرى.. الاعتراض السليم في هذا الموضوع كان على اخبار اعتماد اللعبة عالكت سينز بشكل اساسي ومخاوف من تاثيره عليها ك "لعبة".. ولكن اقتباسي لردك بسبب وصفك لقصة دارك سولز أن طريقة سردها مملة.. عارف أنك قلت هذا دفاعا عن الأسلوب السينمائي الي يتبعه كوجيما، ولكن للأسف هذي طريقة تزيد الزيت عالنار وما تخلي موقفك في النقاش افضل لانك ظلمت دارك سولز بكلامك وخلقت جدل آخر.. عوافي على كل حال..

ونعم، التنوع دائما أفضل للصناعة حتى لو بعض أصنافه ما ناسبتنا.. وفرض نهج واحد في السرد على الألعاب لمجرد أنه يعجبنا أمر غير صحي للصناعة.
انت جدا تحب الجنرا وتبي تدافع عنها لدرجة انك كتبت سكريبت فيجوال نوفل.. اهنيك
 

mamiqdadi

True Gamer
شخصيا ما تفرق معي السينمائية موجودة أو غير موجودة، لكني أعترف بتفوق كوجيما في هذه، على العموم هذه لعبة من كوجيما فأكيد لازم ألعبها هذا لوحده سبب كافي
 

NA1F

True Gamer
يكفي بالنسبه لي
ان كوجيما سوا افضل لعبة في العروض
وافضل لعبة بالجيم بلاي
يخليني اتحمس للعبته القادمه و اسلوبه المميز
 
أعلى