hits counter

كمخرج العاب : الخروج عن المألوف أم أتباع الشائع ؟ نقاش

wael_boss90

True Gamer
هدف الموضوع بسيط للغاية في عالم موازي أو عالمنا الحقيقي لو أنت تطمح لتكون مخرج العاب 3> كونت فريقك وجاهز للبدأ للعمل لكن السوق مزدحم وعليك أن تتخذ قرارك أما أن تحاول أن تصنع شيء خارج عن المألوف تماما وتضع فريقك وميزانيتك في خطر وأنا أتحدث على العاب مثل ماين كرافت أو نو مان سكاي و الأمثلة كثير أما تهدف لصنع لعبة شائعة مثل الألعاب الأكثر رواجا ؟ uncharted & god of war والآ أخره

أتمنى أرى أجوبة صادقة مع ذكر السبب

Kojima-1-1366x685.jpg


220px-Cory_Barlog_2019_BAFTA.png
 

prince khalid

True Gamer
لطالما سألت نفسي سؤالًا شبيها، شخصيًا، أميل جدًا للتجارب الجديدة، أراها أقرب لمفهوم الإبداع، لكن الأمر صعب بلا شك في مجالٍ يعتمد على التقنية بشكلٍ كبير.

عندما أقرأ قصصًا لعدد الساعات التي احتاجها المطورون لحل مشاكلٍ متعلقة بالجوانب الإبداعية، أقول في نفسها أن الأمور أصعب من مُجرد التجديد، أشياء قد تُفكر فيها في دقيقة وتراها أفكارا إبداعية، قد تنقلب جحيمًا عند التطوير وتأخذ أشهرًا من العمل والتضحيات.

لكن فلنسترجع عقيلة الطفل البريئة "ماذا تُريد في عيد ميلاك هدية؟"
- ديناصورًا وحمارًا وحشيا وبركة عصير.

لنتخيل أن لدي كل الإمكانيات، من فريق ماهر وميزانية وغيرها، الأقرب لقلبي أن أكون مُجددا، لكن مع ذلك، الخيال محدود إن لم يُحفز، وقد تم تضييق حدوده كثيرًا، الخيال العلمي مثلًا في مرحلة ما كان متمثلًا في فرانكنشتاين والرجل الخفي وما شابه ذلك، أنظر لما وصلنا إليه اليوم؟ لذا سأجمع بين المتوفر وأضيف عليه بعض الأفكار.

شكرًا على الموضوع وائل :)
 

shiro 8

夢のような生活
الخروج عن المألوف.
يهمني ان اصنع لعبة توضح رؤية فريق العمل لكل اللاعبين.
بمعنى آخر..
لا أريد ان اصنع لعبة عشوائية الهوية مثل ريزدنت ايفل 8 من ناحية تصميم اللعب.
اريد صنع لعبة بهوية مصقولة وصلبة وقابلة للعب مهما تطورت صناعة الألعاب.
أريد ان اصنع الألعاب مثل نفس البرية او ريزدنت ايفل 4 بالمختصر.
أريد من الكل الاستمتاع والاندماج بعالم اللعبة دون ان يدفعه تطور التقنيات بتجاوز بعض العقبات.
امور احتاجها وقت التطوير:
- رؤية واضحه لفريق العمل.
- تركيز بالعالم والتصميم اكثر من اي امر اخر.
- توجه فني مميز وجذاب لثيم اللعبة.
- الابتعاد عن الممثلين والأمور التي تهلك المادية.
- تقدير وتفهم منتج اللعبة برؤية فريق العمل بكل حرية.
- فريق عمل متناغم.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الخيار الآمن طبعا ..

ماراح اتبع نزواتي و أصلا عندي فريق كل او اغلب أعضاءه عندهم مصاريف و عائلة و أولاد و حياة حقيقية والله وحده اللي عالم بظروفهم.. (بعيدا عن اللاعبين اللي جالسن على الأريكة و قاعدين يتذمروا من الألعاب والمطورين وبيشتموهم بوسائل التواصل يوميا) ..

ثاني شيى.. ليس من الحكمة و لا الحنكة أنك بسوق تنافسي بشكل طاحن وأساسا أنا وفريقي معرضين لخطر الإفلاس و اتبع نزواتي الإبداعية وأعرض مستقبلي و مستقبلهم للإنهيار ! .. بالمجال هذا ؟ إنت بتتبع الخلطة الآمنة وبتقول يا هادي و ماشي بجنب الحيط و مع ذلك النجاح غير مضمون ..

أكيد راح اتبع الخلطة الآمنة و لما أحس إني و فريقي غير معرضين للخطر؟ راح أبدع و أعمل مداورة.. مرة بقدم لعبة مناسبة للسوق و مرة لعبة إبداعية (إبداعية مو شاطحة أو إستهبالية) و حتى لو قدمت لعبة إبداعية؟ راح أقدمها بمعايير السوق (بشكل ما) ..

إحنا بناكل عيش يابا و في لاعبين مابيفهموا إنه أكل عيش و في عيال راح تتشرد.
 

wael_boss90

True Gamer
لطالما سألت نفسي سؤالًا شبيها، شخصيًا، أميل جدًا للتجارب الجديدة، أراها أقرب لمفهوم الإبداع، لكن الأمر صعب بلا شك في مجالٍ يعتمد على التقنية بشكلٍ كبير.

عندما أقرأ قصصًا لعدد الساعات التي احتاجها المطورون لحل مشاكلٍ متعلقة بالجوانب الإبداعية، أقول في نفسها أن الأمور أصعب من مُجرد التجديد، أشياء قد تُفكر فيها في دقيقة وتراها أفكارا إبداعية، قد تنقلب جحيمًا عند التطوير وتأخذ أشهرًا من العمل والتضحيات.

لكن فلنسترجع عقيلة الطفل البريئة "ماذا تُريد في عيد ميلاك هدية؟"
- ديناصورًا وحمارًا وحشيا وبركة عصير.

لنتخيل أن لدي كل الإمكانيات، من فريق ماهر وميزانية وغيرها، الأقرب لقلبي أن أكون مُجددا، لكن مع ذلك، الخيال محدود إن لم يُحفز، وقد تم تضييق حدوده كثيرًا، الخيال العلمي مثلًا في مرحلة ما كان متمثلًا في فرانكنشتاين والرجل الخفي وما شابه ذلك، أنظر لما وصلنا إليه اليوم؟ لذا سأجمع بين المتوفر وأضيف عليه بعض الأفكار.

شكرًا على الموضوع وائل :)

الله يعافيك خالد وشكرا على المشاركة الحلوة ::involve::
 

wael_boss90

True Gamer
الخروج عن المألوف.
يهمني ان اصنع لعبة توضح رؤية فريق العمل لكل اللاعبين.
بمعنى آخر..
لا أريد ان اصنع لعبة عشوائية الهوية مثل ريزدنت ايفل 8 من ناحية تصميم اللعب.
اريد صنع لعبة بهوية مصقولة وصلبة وقابلة للعب مهما تطورت صناعة الألعاب.
أريد ان اصنع الألعاب مثل نفس البرية او ريزدنت ايفل 4 بالمختصر.
أريد من الكل الاستمتاع والاندماج بعالم اللعبة دون ان يدفعه تطور التقنيات بتجاوز بعض العقبات.
امور احتاجها وقت التطوير:
- رؤية واضحه لفريق العمل.
- تركيز بالعالم والتصميم اكثر من اي امر اخر.
- توجه فني مميز وجذاب لثيم اللعبة.
- الابتعاد عن الممثلين والأمور التي تهلك المادية.
- تقدير وتفهم منتج اللعبة برؤية فريق العمل بكل حرية.
- فريق عمل متناغم.

كلام عسل مثل صاحب الرد :kissingheart: و أتفق مع كل حرف ردك منطقي ولو أنه فيه مخاطرة لكن أنت حاسب حساب كل شيء هنا ومو بس تبغى تصنع شيء مختلف وخلاص
 
التعديل الأخير:

wael_boss90

True Gamer
الخيار الآمن طبعا ..

ماراح اتبع نزواتي و أصلا عندي فريق كل او اغلب أعضاءه عندهم مصاريف و عائلة و أولاد و حياة حقيقية والله وحده اللي عالم بظروفهم.. (بعيدا عن اللاعبين اللي جالسن على الأريكة و قاعدين يتذمروا من الألعاب والمطورين وبيشتموهم بوسائل التواصل يوميا) ..

ثاني شيى.. ليس من الحكمة و لا الحنكة أنك بسوق تنافسي بشكل طاحن وأساسا أنا وفريقي معرضين لخطر الإفلاس و اتبع نزواتي الإبداعية وأعرض مستقبلي و مستقبلهم للإنهيار ! .. بالمجال هذا ؟ إنت بتتبع الخلطة الآمنة وبتقول يا هادي و ماشي بجنب الحيط و مع ذلك النجاح غير مضمون ..

أكيد راح اتبع الخلطة الآمنة و لما أحس إني و فريقي غير معرضين للخطر؟ راح أبدع و أعمل مداورة.. مرة بقدم لعبة مناسبة للسوق و مرة لعبة إبداعية (إبداعية مو شاطحة أو إستهبالية) و حتى لو قدمت لعبة إبداعية؟ راح أقدمها بمعايير السوق (بشكل ما) ..

إحنا بناكل عيش يابا و في لاعبين مابيفهموا إنه أكل عيش و في عيال راح تتشرد.

صراحه مدري أتفق مع مين كل شخص قدام رأيه بطريقة جميلة وواضحة و أتفق 100 % مع موضوع الأعبين البعض يعتقد أن صنع لعبة من الصفر شيء بسيط وهو يأخذ سنين و تخطيط وترويج وممكن كل ذا يفشل لحظة الإطلاق ولا يجي شخص و يهكر أو يسرب اللعبة ولا تصدر وفيها مشاكل مثل سايبر بانك
 

Veeto

True Gamer
شيى.. ليس من الحكمة و لا الحنكة أنك بسوق تنافسي بشكل طاحن وأساسا أنا وفريقي معرضين لخطر الإفلاس و اتبع نزواتي الإبداعية وأعرض مستقبلي و مستقبلهم للإنهيار !

رايك محترم طبعا .. يقال في علم الاعمال .. Higher the risk higher the reward

مع مخاطرة اكبر .. تحصل على عوائد اكبر

======

عني شخصيا ولشخصيتي .. ساكون ميالا للجانب الاتقاني اكثر منه ابداعي .. لا اظن انني كشخص يمتلك تلك الجوانب الابداعية


لو حصل ووجدت شريك اخراجي مبدع اتوقع اننا سنكون فريق لا يقهر .. هو يتحمل الجوانب الابداعية وانا ساتولى الجوانب الاتقانية وتكميل ذلك الابداع
 

بلوط

Hardcore Gamer
رحم الله امرئ عرف قدر نفسه

فا بكون true gamer لا أكثر ...
قرأت مشاركات الأعضاء وأصابني الملل لكن مشاركاتك حتى البسيطة كهذه مليئة بالحكم والعبر أدامك الله تاجاً على رؤسنا يا قائدنا العظيم.

بالنسبة لي اذا أصبحت مخرج سيكون هدفي الأول والأخير هو صنع لعبة ممتعة ومتقنة حتى وأن كانت افكارها مكررة واذا استطعت التجديد فزيادة الخير خيرين الأهم اني ما أتفلسف وأعيد صنع العجلة مثل ابو البجم قصدي ابو الكجم


 
التعديل الأخير:

Lazy-A

Hardcore Gamer
هو الاساس افضل ان يكون شائع لكن يجب تطعيمه ببعض الافكار الابداعية. يعني ببساطة ما اريد اصنع شي مقارب لـ Death stranding بحيث كل اللعبة قائمة على فكرة جديدة وفيها مجازفة كبيرة. يعني لو اصنع لعبة رعب راح اخذ اساس ونقاط القوة من العاب الرعب اللي مستواها جيد واضيف افكاري الخاصة فوقها.
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
قرأت مشاركات الأعضاء وأصابني الملل لكن مشاركاتك حتى البسيطة كهذه مليئة بالحكم والعبر أدامك الله تاجاً على رؤسنا يا قائدنا العظيم.

بالنسبة لي اذا أصبحت مخرج سيكون هدفي الأول والأخير هو صنع لعبة ممتعة ومتقنة حتى وأن كانت افكارها مكررة واذا استطعت التجديد فزيادة الخير خيرين الأهم اني ما أتفلسف وأعيد صنع العجلة مثل ابو البجم قصدي ابو كجم



hqdefault.jpg
 
أعلى