hits counter

كرولو/هيسوكا قراءة في كتابة الشخصيات

Furīshadou

Banned
السبب فهذا الموضوع هو اني شفت بالصدفة فالتويتر صراع بين فانز كرولو وهيسوكا الشئ السخيف فالحقيقة هو ان اغلب الاراء كانت ضحلة وبدون اي اساس لذلك فكرت فكتابة الموضوع هذا هو عام وفنفس الوقت خاص حول كرولو وهيسوكا قبل التكلم عن اي من الشخصيتين يجب شرح انواع الشخصيات فالاعمال الادبية

هناك نوعين من الشخصيات الرئيسية dynamic characters و static characters كلا النوعين مختلفين بشكل جوهري لكن الشئ المشترك بينهم هو الدوافع والاهداف

الشخصية الديناميكية: وهي الشخصية التي يكون هناك مجال امامها لself-improvement مع سير القصة وتوالي الاحداث..​
التغير هذا قد يكون نحو الافضل او الاسوء (اخلاقيا)​
ولمعرفة تحولات الشخصية مع الوقت نحتاج لادراك traits و behavior الخاص بها والتي تميزها عند بداية العمل ومقارنة مدى تغير تلك الطباع مع توالي الاحداث وصولا لنهاية​
الشخصة الثابتة : وهي عكس الشخصية الديناميكية تنتهي كما تبدأ لايوجد تغير جوهري في الطباع لكن غالبا ماتكون دوافعها قوية و تركيبتها multi-layered لتجعل من الشخصية معقدة وصعبة الفهم​
ايضا يجب التفريق بين static character و flat character هذه الاخير شبيهة مع الاولى في جانب عدم تغير السلوك لكن الفرق هو انها احادية البعد لاتمتلك عمق وهذه النوعية دائما تكون شخصيات ثانوية لاتقدم ولا تأخر في حبكة القصة​

هيسوكا وكرولو هم الشخصيات التي تنتمي لنوع الثاني لكن قبل الدخول في التحليل لنعطي امثلة بسيطة حول الشخصيات الديناميكية بما اننا نتكلم حول هنتر فربما كليوا مثال مناسب
طفل نظرته وادراكه للعالم مازال سطحي كذلك مقياسه الاخلاقي مضطرب وغير واضح وهذا شئ راجع بالاساس لانه نشأ وسط بيئة غير طبيعية (اجرامية) في بداية العمل ممكن ببساطة يقتل شخص فقط لانه اصطدم به وهو فمزاج سيئ لكن بعد ذلك نبدأ في رؤية تطور وتغير فهذه السمات رويدا رويدا..يبدأ في كسب اصدقاء وتنمية مشاعر من قبيل التعاطف والصداقة الخ وصولا فالاخير لامكانية التضحية في سبيل المقربين له وهذا تحول دراماتيكي فطبيعة هذه الشخصية لا اريد الاطالة فتحليل لان كيلوا وحده ربما قد يأخد موضوع بكبره وهو مثال جيد عن الشخصية الديناميكية هناك ايضا امثلة اخرى ممتازة مثل ميرويم وغون لكن الكلام عنهم سيطيل الموضوع كثيرا لذلك نكتفي بهذا القدر


كرولو وهيسوكا كما قلت سابقا كلا الشخصيتين ينتميان ل state characters لكن رغم ذلك هناك فروقات كبيرة فيما بينهم لنفهم طبيعة هيسوكا بشكل افضل يجب انفهم العلاقات الثالية (هيسوكا/ماشي) - (هيسوكا/غون وكيلوا) - (هيسوكا/كرولو)

هيسوكا وماشي : ربما تبدوا العلاقة بين هيسوكا وماشي هي اكثر علاقة طبيعية مقارنة بالباقي فأول ظهور لهم رأينا هيسوكا كيف طلب من ماتشي الخروج لتناول الغذاء وشعوره بنوع الانزعاج البسيط بعد ان غادرت بدون رد واللقاء الثاني هو عند تجمع ريودان ومجيئ هيسوكا ردت ماتشي "انت متأخر" بعدها يرد هيسوكا " لقد طلبتي مني الحظور لو نكثت بوعدي لما رأيت قدرة (nen stitches) "
الحدث الذي بعده عند تشكيل ثنائيات من اجل المهمة شفنا انزعاج ماتشي من كونها فنفس ثيم مع هيسوكا عكس هذا الاخير شفنا منه ابتسامة عريضة
الحدث الاخير هو في الغريد ايلاند لما سأل هيسوكا ماتشي انه لو تقاتل مع كرولو من تفضل ان ينجوا مع ابتسامة خبيثة
من خلال كل هذه الاحداث يتبين لنا ان تصرفات هيسوكا طبيعية لكن الامر اعمق من ذلك القاء نظرة عن العلاقات المتبقية يعطينا صورة اشمل حول طبيعة هيسوكا

هيسوكا وغون/كيلوا و هيسوكا - كرولو : من العلاقات الاساسية فالقصة والمثيرة للاهتمام هي هذه الكمياء الغربية بين الثلاثي الشئ الواضح هو ان هيسوكا يعتبر الثنائي مجرد فريسة التي ينتظهرها تكبر وتنضج هو لايهتم حقا بهم لذواتهم بل يهتم لقوتهم وموهبتهم هيسوكا من النوع الذي ليس لديه مشكل فتضيع الوقت لمدة طويلة و حتى خلق تكتيكات واستراتيجيات وشبكات معقدة من الاعيب الخادعة و ممكن عادي يصل به الامر للعب بالنار فقط من اجل الوصول لهدفه ولو كلفه الامر قلب عليه الكثير من الاعداء مثل ماحصل فأرك الريودان عندما غير ورقة النبؤة وقدم رهان خطير جدا في سبيل ابقائهم داخل يورك شين هو كان يدري انه ممكن يواجه كل الريودان دفعة واحد لكنه راهن بإمكانية اكتشاف كرولو لسبب (المزيف) الذي دفعه للافشاء بالمنظمة وعدم توضيح الامور وهو مانجح فيه طبعا كالعادة مستحيل يمر هيسوكا بموقف مثير بدون اظهار الcreepy face بعد تدفق الادرينالين وشعوره بالنشوة..هيسوكا لايهتم بالعواقب يتلاعب بالجميع في سبيل تلبية احتياجاته

latest


لكن كما شرحنا سابقا هيسوكا بالاضافة لكونه مجنون ومخادع واناني ولعوب وأحيانا سيكوباث لديه ايضا جانب طبيعي ليس فقط فالعلاقة مع ماتشي بل حتى مع الاخرين مثل ما رأينا عند انخراطه فتيم غون وكيلوا وبيسكي فجزيرة الطمع وكيف كان يتناقش بشكل عادي مع غورينو

IMG-20210507-180912.jpg


IMG-20210507-180926.jpg


بل الامر وصل لاظهار جوانب اخرى فالجزئية الاخيرة من لعبة الكرة الطائرة بعد فقدان غون لوعيه لم يرد هيسوكا ان تنتهي المباراة بتلك الطريقة فقط لان غون لن يرضى بالفوز فقام بإرجاع تلك الكرة القوية ولو كلفه الامر اضرار كبيرة في يده

IMG-20210507-183305.jpg


IMG-20210507-183315.jpg


وهذا يخلينا نشوفو وجه اخر لطبيعة هذه الشخصية ويطرح تساؤلات اكثر هل هيسوكا عنده جانب طبيب ولو بشكل صغير ؟
بالاضافة لكل هذه السمات والجوانب هناك فأيضا الخلفية المبهمة التي تعطي هالة من الغموض اكثر وتخي اسباب تحوله لما هو عليه مبهمة..اذا هل حقا هيسوكا شخصية سطحية ؟ حسنا ما السبب الذي يدفع بعض الفانز لقول هذا من الاساس ؟ لان (هيسوكا يريد قتال الاقوى) الدافع هذا هو مايجعل الناس تعتقد ان هيسوكا شخصية سطحية لكن فالواقع هذا ما هو الا ناتج عن سوء فهم وتقدير لهيسوكا وفهم معايير الشخصيات المعقدة والسطحية الدوافع مهمة في اعطائك لمحة عن اي شخصية هذا صحيح لكن الاهم من الدوافع هي psychological aspects وطريقة تفاعل الشخصية مع البيئة المحيطة والقرارات لي ممكن يتخذها وكل هذا نجح توغاشي في ابرازه وابراز غرابة وتميز وتعقيد هذه الشخصية..


كرولو من الشخصيات لي عندها بوتينشل على التحول من شخصية ثابتة الى ديناميكية كرولو هو more realistic مقارنة بهيسوكا بالنظر لخلفيته فهو طفل تم رميه فمدينة النيزك كبر يتيم بدون والدين هذا كل مانعلم لكن الخلفية هذه تعطيك نظرة واضحة نوعا ما عن الشخصية بشكل عام وتخليك تتفهم اسباب اضطرابه النفسي كرولو شخصية عديمة الرحمة مع الغرباء واي شخص ممكن يقف ضد اهدافه..شخصية تعيش فالظل لايكشف عن نفسه الا لضرورة عندما يكون هناك اجتماع للعصابة للقيام بتنفيذ مهمة ما ربما من اشهر الاشياء لي ابرزت واعطت عمق لشخصية هو السؤال الذي وجهه له غون عن السبب في قتل اشخاص لاعلاقة لهم بهم ورده كان "ربما لان لاعلاقة لهم بي.. الامر ليس بتلك البساطة..هل هذا هو مفتاح فهمت نفسي؟"

IMG-20210507-181052.jpg


IMG-20210507-181042.jpg


IMG-20210507-181030.jpg


IMG-20210507-181001.jpg


ذلك التساؤل يجعلنا ندرك نفهم ان كرولو عنده مشكلة ففهم الذات لايعلم الدوافع وراء فعله لبعض الاشياء بل حتى ان اهدافه غير معلومة بالاضافة لكونه غير مهتم بالعواقب ماعنده مشكلة فالصراع مع كل مافيات العالم فسبيل تحقيق اهدافه الانانية لايهتم لا بالنظام و لا بالسلطة شخص عبقري ماهر في ادارة المواقف
بالاضافة لذكرنا لما سبق فهناك ايضا جانب اخر منه رحيم نوعا ما..العلاقة بين العصابة توضح لك ان كرولو ليس شخصية سوداوية قاتلة انانية فقط بل هو ايضا شخص مثقف مثل ما رأينا فحواره مع اوفو حول (يهودا) ايضا يمتلك عاطفة قوية اتجاه المقربين بكاءه على اوفو بعد قراءة النبوءة دليل على ذلك..قوانين العصابة التي وضعها بخصوص رأس العنكبوت وأنه غير مهم بقدر اهمية بقية الاطراف نقطة مهمة تشدد على الترابط العميق بين الاعضاء وان الامر اكبر من تجمع بضع قتلة فقط بل هناك عواطف قوية فيما بينهم

3026102c3a3a0cd214bc489c0d3aa81ea415b23c.jpg


بالاضافة لذلك هو ايضا شخص كوول ومتخلق مثل ماشفنا مع نيون xD

فالاخير كمتابعين دائما ماتلعب back-story دور في تعاطف مع الشخصيات واعطائها هوية اكثر لكن المثير للاهتمام هو ان توغاشي يستطيع كسر تلك القاعدة بسهولة وصنع شخصيات جيدة واحيانا ممتازة بدون لعب على الخلفيات وغيره من الاشياء التقليدية بل الاجمل من ذلك هو انه لاتوجد شخصية شريرة فقط من اجل الشر بل ممكن عادي ان يظهر لنا فليين تلميحا طيب منه ولو تراجع لاحقا او بعض الشخصيات التي خرجت من الmold الذي وضعت فيه منذ فالبداية مثل الانعكاس الذي حصل بين غون ومرويم فأرك النمل تحول شخص من وحش واكتسابه للمشاعر الانسانية بينما الشخصية الاخرى تحولت من طفل طيب الى وحش كاسر حاقد..على اي حال رجوعا لكرولو وهيسوكا الشخصيتين يمتلكان العمق والتعقيد التقليل من احدهما او وصف احد بالسطحي والاخر بالعميق من اجل العمق هو امر غير سليم فكل مقومات الشخصيات الجيدة موجودة عندهم..
تفضيل احد عن الاخر هو يرجع لذوق لاغير هذا لي المفروض يكون

شكرا
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
تسلم أخوي. أنا موقف عند آرك النمل ففي جزئيات ما قريتها لكن استمتعت بقراءة الموضوع و عجبتني فكرة نظرك لتفاعلات هيسوكا مع أكثر من شخصية و تجميعها لتبني عنه صورة أكمل
 
أعلى