hits counter

قنبلة: إعادة تطوير Metroid Prime 4 بالكامل من Retro Studios

#31
بجميع الاحوال فريق التطوير كان جديد حتى على بامكو ومش كأن بامكو كيان واحد، كان فرع سنغافوري اول مرة اسمع به وتم تأسيسه حديثا، ونين هي اللي قررت تسلم التطوير له عشان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس تصحيح هذه ثاني مرة يتم نقل تطوير اللعبة, التطوير كان للفريق السنغافوري ثم تم نقله لفريق بامكو اليابان والفريق السنغافوري إنتقل لتطوير لعبة أخرى للسويتش, على مايبدو حتى شغل نامكو اليابان ما عجب نينتيندو.
https://www.eurogamer.net/articles/2018-02-08-yes-namco-bandai-is-working-on-metroid-prime-4
 
#32
بس مستوى بانداي نامكو هو اللي طلع لنا سماش 4 والتميت يعني اللي تتغنوا بيها طول الوقت (@) وإيس كومبات 7 ليست ببعيدة ونزلت قبل كم يوم، لكن التجاهل حلو والدبل ستاندرز شيء يضحك.

بجميع الاحوال فريق التطوير كان جديد حتى على بامكو ومش كأن بامكو كيان واحد، كان فرع سنغافوري اول مرة اسمع به وتم تأسيسه حديثا، ونين هي اللي قررت تسلم التطوير له عشان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


التخبط واضح هنا من جهة مين واللي قررت تعطيهم مسؤولية التطوير من المقام الأول، بس عذرهم وقتها انه سلمناها لناس نثق فيهم ومطورين يعرفوا بالسلسلة، هذي آخرتها، بس آه عادي اصلا كويس رجعت لريترو، طيب ليش ما سلمتوها من اول وتضيعوا شغل سنين كذا؟؟؟؟!!! يعني ما كانوا مهتمين بالبداية بمستوى اللعبة وسلموها لفريق اول مرة ينسمع به، بس فجأة الحين ضميرهم اشتغل ويهتموا الحين؟!

ايضا طول الوقت تتغنوا ان نين هي دايما involved بعملية تطوير العابها وتستشهدوا بريترو نفسها قبل ما تسوي برايم 1، او حديثا ميركوري ستيم وشغلهم المتواضع بالعادة اللي فجأة عملوا شغل ممتاز مع ريميك ميترويد 2، بس الحين فجأة العتب ينلقي على فريق التطوير نفسه وقت ما تصير مصيبة، ولا كأن قرارات نين ادت لهالشيء بالمقام الاول ولا كأنها انفولفد هالمرة.

دا سواء اداري وفشل تخطيطي ما يترقع لو ايش ولو اي شركة ثانية عملتها كانت اتشرشحت ليوم الدين.
محمد

انت تفكر ان طريق تطوير الالعاب مفرش بالورود ؟ الفارق الي صار اليوم هو ان نينتيندو قررت انها تكون واضحة مع الفانز ، غيرك بياجل اللعبه بدون ما يصدر حتى تصريح وهووبا بتشوف اللعبه بعد كم سنة بدون ما تدري ايش صار بالخفاء ..

بعدين اظن فيه فارق بين انك تشتغل على لعبة قتال ولعبة سينجل بلاير بليفل ديزاين معقد مثل برايم ، نينتيندو اخطات بثقتها في نامكو بس هذي الاشياء تصير ، الشركة الي تعمل مخاطرات مثل كذا مرات بتصيب ومرات بتغلط ، نفس المخاطرة عملتها مع ريترو في بدايتهم ، وغيرها كثير ، والاكيد انه في العاب ملغية بالهبل عند كل شركة العاب بس ماحد يدري لان الاغلبية متكتم !
 
بادئ الموضوع #33
شخصنة وتكرارها
بس مستوى بانداي نامكو هو اللي طلع لنا سماش 4 والتميت يعني اللي تتغنوا بيها طول الوقت (@) وإيس كومبات 7 ليست ببعيدة ونزلت قبل كم يوم، لكن التجاهل حلو والدبل ستاندرز شيء يضحك.
يا عزيزي كل الألعاب الي تتكلم عنهم ألعاب آركيدية مش ألعاب مبنية على الlevel design و ما هم ألعاب طور فردي و مغامرات على غرار مترويد، جيب لي لعبة واحدة في تاريخ بانداي نامكو بهذا المستوى و أنا رح أبيع عضويتي في تروغيمنغ، مترويد برايم بتاريخ بانداي نامكو من أول ما تأسست، و لا عمرهم يقدروا يجيبوا لعبة ثورية و أسطورية مثلها، لعبة أعلى من مستواهم، مترويد برايم أفضل لعبة تقييماً في جيل البلايستيشن2 بأكمله و مصدر إلهام للملايين من المطورين

آسف لو هذا الكلام يزعلك، استمتع بألعاب بانداي نامكو كما تشاء لكن مترويد برايم كبيرة عليهم.

التخبط واضح هنا من جهة مين واللي قررت تعطيهم مسؤولية التطوير من المقام الأول، بس عذرهم وقتها انه سلمناها لناس نثق فيهم ومطورين يعرفوا بالسلسلة، هذي آخرتها، بس آه عادي اصلا كويس رجعت لريترو، طيب ليش ما سلمتوها من اول وتضيعوا شغل سنين كذا؟؟؟؟!!! يعني ما كانوا مهتمين بالبداية بمستوى اللعبة وسلموها لفريق اول مرة ينسمع به، بس فجأة الحين ضميرهم اشتغل ويهتموا الحين؟!
يا راجل Retro وقتها كان شغال على لعبة أخرى already! ايش تبغاهم يسووا ؟؟؟ انت ما تعرف التفاصيل و لا تعرف كيف مشت عملية التطوير علشان تقعد تحلل بهذا الشكل الغريب، تدخل ننتندو في عملية التطوير لا يعني أن فريق التطوير بيصير مؤهل يصنع لعبة أسطورية، في النهاية فريق التطوير عجز عن الوصول إلى المستوى المنشود و تم اتخاذ القرار الأفضل لصالح اللعبة و السلسلة و الجمهور.

بس انت ايش بيفرق معك ؟ لا انت من جمهور ننتندو و لا ألعابها، و لا تعرف قيمة هالقرار بالنسبة لنا جمهور الشركة

كل الاحترام على وضع الجودة أولاً! و لا عزاء للهيترز.


الي شايفه تخبط و سوء تخطيط.
و أنا كنت أشوفك عقلاني.
 
#34
واو، الخبر مفرح وطريقة الاعلان عنه مفاجئة ومحترمه جدا. أحس بنهاية الاعلان كان ودي أقول له: "أبد اللي تشوفه طال عمرك".

أعتقد الآن نسبة اننا بنشوف التريلوجي وجزء 2D صارت شبه مؤكدة كتعويض للفانز.
 
#37
و أنا كنت أشوفك عقلاني
تغيير الاستوديو اكثر من مرة و اعلان مبكر استغرق سنتين لإعلان مبكر اخر الله اعلم كم سنة اللعبة بتجي بعده عندي تخبط و سوء تخطيط. آمل في الاخير نلعب واحد من افضل اجزاء السلسلة و تكون نهايتها مسك.

ما تحسها شخصنة و كلمة سلبية يا حسبن جملتك ذي؟ الله يسامحك.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#38
محمد

انت تفكر ان طريق تطوير الالعاب مفرش بالورود ؟ الفارق الي صار اليوم هو ان نينتيندو قررت انها تكون واضحة مع الفانز ، غيرك بياجل اللعبه بدون ما يصدر حتى تصريح وهووبا بتشوف اللعبه بعد كم سنة بدون ما تدري ايش صار بالخفاء ..

بعدين اظن فيه فارق بين انك تشتغل على لعبة قتال ولعبة سينجل بلاير بليفل ديزاين معقد مثل برايم ، نينتيندو اخطات بثقتها في نامكو بس هذي الاشياء تصير ، الشركة الي تعمل مخاطرات مثل كذا مرات بتصيب ومرات بتغلط ، نفس المخاطرة عملتها مع ريترو في بدايتهم ، وغيرها كثير ، والاكيد انه في العاب ملغية بالهبل عند كل شركة العاب بس ماحد يدري لان الاغلبية متكتم !
أنا مش جديد واعرف ان عملية تطوير الالعاب شيء صعب ومليء بالمشاكل والتحديات ويا كثر الحاجات اللي تنلغي، اتكلم فقط عن الدبل ستاندردز اللي صاير هنا، يا تكون تتبنى نفس هذا الموقف عند الكل يا بلاش.
مش كأن العاب القتال هي العاب تصميمها بسيط يعني، تصميم كل شخصية وحركاتها وتوافقها مع 40 شخصية اخرى مثلا وموازنتها يكلف الملايين، أنا لا أمزح هنا، يؤسفني اشوف التقليل من هذه الالعاب هنا.


يا عزيزي كل الألعاب الي تتكلم عنهم ألعاب آركيدية مش ألعاب مبنية على الlevel design و ما هم ألعاب طور فردي و مغامرات على غرار مترويد، جيب لي لعبة واحدة في تاريخ بانداي نامكو بهذا المستوى و أنا رح أبيع عضويتي في تروغيمنغ، مترويد برايم بتاريخ بانداي نامكو من أول ما تأسست، و لا عمرهم يقدروا يجيبوا لعبة ثورية و أسطورية مثلها، لعبة أعلى من مستواهم، مترويد برايم أفضل لعبة تقييماً في جيل البلايستيشن2 بأكمله و مصدر إلهام للملايين من المطورين

آسف لو هذا الكلام يزعلك، استمتع بألعاب بانداي نامكو كما تشاء لكن مترويد برايم كبيرة عليهم.



يا راجل Retro وقتها كان شغال على لعبة أخرى already! ايش تبغاهم يسووا ؟؟؟ انت ما تعرف التفاصيل و لا تعرف كيف مشت عملية التطوير علشان تقعد تحلل بهذا الشكل الغريب، تدخل ننتندو في عملية التطوير لا يعني أن فريق التطوير بيصير مؤهل يصنع لعبة أسطورية، في النهاية فريق التطوير عجز عن الوصول إلى المستوى المنشود و تم اتخاذ القرار الأفضل لصالح اللعبة و السلسلة و الجمهور.

بس انت ايش بيفرق معك ؟ لا انت من جمهور ننتندو و لا ألعابها، و لا تعرف قيمة هالقرار بالنسبة لنا جمهور الشركة

كل الاحترام على وضع الجودة أولاً! و لا عزاء للهيترز.




و أنا كنت أشوفك عقلاني.

طيب بآخذ كلامك ومنطقك وما راح اخرج منه، لو على قولتك ان برايم اكبر من مستواهم، الخطأ من مين؟ ليش نينتندو اعطتهم اللعبة اصلا؟! ليش فجأة ريترو صاروا متوفرين اليوم؟ مش كان من الافضل انهم ينتظروا ريترو يخصلوا شغلهم بعده يعطوه المشروع من البداية، او يمكن يعرضوا عليهم المشروع من الاساس بعد ما يخلصوا شغلهم على ايا يكن اللي يشتغلوا عليه؟ ليش فجاة يرموه على استوديو سنغافوري حديث العهد ماله تاريخ اصلا؟!

اقوللك ليش، لانه نفس الشيء صار مع برايم 1 اصلا، واكشلي نجحت، لأن نينتندو كانت انفولفد، لكن هنا لا على ما يبدو.

التقليل من العاب الاركيد و القتال عجيب ايضا ولا كأنها ايضا تحمل تعقيداتها وتحدياتها المختلفة عن تصميم خريطة

بس براحتك، يلا ارمي علي صفة اني مش فان لألعاب نينتندو فقط عشان خالفتك هنا مع ان احد افضل الالعاب المفضلة لدي من تصميمها وآخرها سبلاتوون، بس الشخصنة أسهل، لي، ولبندول.

وعليها آخر تحذير بالشخصنة هنا ولا بتضطرني اتصرف بشكل ثاني.
 
بادئ الموضوع #39
تغيير الاستوديو اكثر من مرة و اعلان مبكر استغرق سنتين لإعلان مبكر اخر الله اعلم كم سنة اللعبة بتجي بعده عندي تخبط و سوء تخطيط. آمل في الاخير نلعب واحد من افضل اجزاء السلسلة و تكون نهايتها مسك.

ما تحسها شخصنة و كلمة سلبية يا حسبن جملتك ذي؟ الله يسامحك.
حقك علينا، ما قصدت شيء إلا اني ما تعودت أشوفك سلبي هكذا، توقعتك تكون متفائل و راضي بقرار وضع مستوى اللعبة و رغبة الجمهور فوق أي شيء آخر، لأن هذا الي عهدته منك دائماً ^^

طيب بآخذ كلامك ومنطقك وما راح اخرج منه، لو على قولتك ان برايم اكبر من مستواهم، الخطأ من مين؟ ليش نينتندو اعطتهم اللعبة اصلا؟! ليش فجأة ريترو صاروا متوفرين اليوم؟ مش كان من الافضل انهم ينتظروا ريترو يخصلوا شغلهم بعده يعطوه المشروع من البداية، او يمكن يعرضوا عليهم المشروع من الاساس بعد ما يخلصوا شغلهم على ايا يكن اللي يشتغلوا عليه؟ ليش فجاة يرموه على استوديو سنغافوري حديث العهد ماله تاريخ اصلا؟!
مين قال انهم رموا اللعبة على استوديو حديث العهد ؟؟؟ خذ هالمعلومة عزيزي الي كنا نعرفها من أكثر من سنة كاملة: فريق تطوير مترويد برايم 4 تم تجميعه خصيصاً من أجل العمل على هذا المشروع.

وعليها آخر تحذير بالشخصنة هنا ولا بتضطرني اتصرف بشكل ثاني.
سوي الي تبغاه. انت من أكثر الناس الي تشخصن في المنتدى باستمرار لكن الفرق أن ما في أحد "يتصرف" معاك.
 
#40
اول مره يمكن افرح على الغاء مشروع او تأجيله. قرار جرئ برافو عقبال بوكيمون لول شي حلو انهم يبون يحافظون على اسم وحده من اهم العناوين الي عندهم

أحس بنهاية الاعلان كان ودي أقول له: "أبد اللي تشوفه طال عمرك".
::laugh::

بس مستوى بانداي نامكو هو اللي طلع لنا سماش 4 والتميت يعني اللي تتغنوا بيها طول الوقت (@) وإيس كومبات 7 ليست ببعيدة ونزلت قبل كم يوم، لكن التجاهل حلو والدبل ستاندرز شيء يضحك.

بجميع الاحوال فريق التطوير كان جديد حتى على بامكو ومش كأن بامكو كيان واحد، كان فرع سنغافوري اول مرة اسمع به وتم تأسيسه حديثا، ونين هي اللي قررت تسلم التطوير له عشان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


التخبط واضح هنا من جهة مين واللي قررت تعطيهم مسؤولية التطوير من المقام الأول، بس عذرهم وقتها انه سلمناها لناس نثق فيهم ومطورين يعرفوا بالسلسلة، هذي آخرتها، بس آه عادي اصلا كويس رجعت لريترو، طيب ليش ما سلمتوها من اول وتضيعوا شغل سنين كذا؟؟؟؟!!! يعني ما كانوا مهتمين بالبداية بمستوى اللعبة وسلموها لفريق اول مرة ينسمع به، بس فجأة الحين ضميرهم اشتغل ويهتموا الحين؟!

ايضا طول الوقت تتغنوا ان نين هي دايما involved بعملية تطوير العابها وتستشهدوا بريترو نفسها قبل ما تسوي برايم 1، او حديثا ميركوري ستيم وشغلهم المتواضع بالعادة اللي فجأة عملوا شغل ممتاز مع ريميك ميترويد 2، بس الحين فجأة العتب ينلقي على فريق التطوير نفسه وقت ما تصير مصيبة، ولا كأن قرارات نين ادت لهالشيء بالمقام الاول ولا كأنها انفولفد هالمرة.

دا سواء اداري وفشل تخطيطي ما يترقع لو ايش ولو اي شركة ثانية عملتها كانت اتشرشحت ليوم الدين.
معليش تستشهد بالالعاب الاخيره الي اشتغلت عليها بانداي بعدين تقول تخبط لانه نينتندو عطتهم العنوان احسك تبي تنتقد وخلاص.. نينتندو عطت بانداي العنوان واشتغلو وطلع شغلهم مو قد التطلعات وانلغى.. بالنهاية خطوه جيده. التخبط والفشل انه تطلع اللعبه مستواها تعبان ويوافقون عليها
 
#41
من البداية تسليمها لفريق خارجي كان قرار خاطئ وغيرر مفهوم من نينتيندو ويدل على انها ما تتعامل ميترويد زي معاملتها لسلاسلها الاخرى.

هل ممكن الشركة ان تسلم زيلدا او ماريو لفريق تطوير خارجي مثل ما سوت مع ميترويد؟

اللي عملوه هو خطوة في الاتجاه الصحيح لكن من البداية كان ما في داعي لتسليمها لفريق آخر وتضييع كل هذا الوقت.
 
#42
اخيرا.
طريقة الاعلان من اول غريبة واختيار الفريق افرب.
الحين تصحح الوضع بعد ايش؟ بعد ما طلعوا اعضاء من الفريق غير مشروعهم والسنين الي راحت.
على ٢٠٢١ اجل؟
 
#43
اول مره يمكن افرح على الغاء مشروع او تأجيله. قرار جرئ برافو عقبال بوكيمون لول شي حلو انهم يبون يحافظون على اسم وحده من اهم العناوين الي عندهم


::laugh::



معليش تستشهد بالالعاب الاخيره الي اشتغلت عليها بانداي بعدين تقول تخبط لانه نينتندو عطتهم العنوان احسك تبي تنتقد وخلاص.. نينتندو عطت بانداي العنوان واشتغلو وطلع شغلهم مو قد التطلعات وانلغى.. بالنهاية خطوه جيده. التخبط والفشل انه تطلع اللعبه مستواها تعبان ويوافقون عليها
بالضبط
الناس هناك تتناقش عن مستقبل السلسلة ، وضعية ريترو ومستقبل ستار فوكس، وهنا نينتيندو غلطانة او لا :/
 
#44
@hussien-11 الامور لا تقاس كدة.
ما فيه لعبة "بتاريخ" شركة و خصوصاً زي نامكو.

يعني نامكو سيدة العاب القتال و هذا تخصصها و سول كاليبر ١ هي اعلى لعبة تقييماً في جيل برايم على فكرة.
و مش ساكوراي تعب و مرض من تطوير سماش؟
فجأة اكتشفنا انه سماش لعبة تطويرها شي عادي؟
يعني في المقابل هل ريترو يقدروا يصنعوا العاب قتالية افضل من نامكو؟

كل واحد و عنده صنعة و حرفة يتميز فيها.

الخطأ هو من البداية ليش ننتندو ما اعطت الخبز لخبازه.
و هذه حاجة مش عبقرية ابداً بل اي انسان عشوائي في الشارع لو مسك ننتندو وقتها كان وكل ريترو بمهمة برايم ٤.
 
#45
مع الأسف خبر محبط لكن بالتأكيد أفضل من الحصول على منتج نهائي دون المستوى،،

موب بالضرورة ان ننتندو تاخذ كريدت على هالقرار ونعطيها دور المنقذ والبطل و الي يهمها سمعة السلسلة وجودتها،، ننتندو تستحق الانتقاد على طريقة تعاملها مع المشروع من البداية،،

وين كان حرص ننتندو على الجودة يوم سمحت بإصدار لعبة مثل فيدريشن فورس ووين كان حرصها يوم سلمت الجزء الرابع لبانداي نامكو الي الحين فقط صارت السلسلة أكبر منها .. أذكر كثيرين قاموا يبررون بأنه ننتندو عندها معايير عالية و مستحيل تعطيها فريق أي كلام ومنتجينها عندهم كوالتي كنترول صارم... والبعض كان يقول ان الشركات الكبيرة لازم يكون عندها رؤية ومخاطرة وما تكون أسيرة لطلبات الفانز... فعلا التبرير ما في أسهل منه،،

الآن فقط صارت ننتندو تمتلك شفافية،، الحقيقة ان الشفافية ذي مصدرها ((توهق يتوهق فهو متوهق))،، وين كان مبدأ الشفافية والوضوح يوم طلع ريجي فيسيمي قبل شهور يقول ان تطوير اللعبة يسير على نحو جيد لكن عندنا زحمة اصدارات.. الحقيقة اكتشفناها الحين انه ماكان صادق وذا شي بحد ذاته يثير الغضب،،

على كل حال التراجع و إعطاء فرصة للتحسين يعطي بصيص أمل إن ننتندو فعلا عازمة على إصدار منتج عالي الجودة
 
#46
حقك علينا، ما قصدت شيء إلا اني ما تعودت أشوفك سلبي هكذا، توقعتك تكون متفائل و راضي بقرار وضع مستوى اللعبة و رغبة الجمهور فوق أي شيء آخر، لأن هذا الي عهدته منك دائماً ^^
أنا كلامي عن تبعات القرار الاولي نفسه و فيه تخطيط مش جيد من اولها و استغرقنا سنين حتى نحصل على الوضع الصحيح و اتمنى يكون صحيح، كونه وضع اللعبة تحسن و رغبة الفانز فوق كل شيء ما فيها خلاف لكن نعامل كل شيء بمنظور واحد مثل ما انتقدناه هناك ننتقده هنا.

أتمنى من كل قلبي نحصل لعبة على قدر الآمال و الانتظار و يسعدون فانز السلسلة بعد طول انتظار.
 
بادئ الموضوع #47
@hussien-11 الامور لا تقاس كدة.
ما فيه لعبة "بتاريخ" شركة و خصوصاً زي نامكو.

يعني نامكو سيدة العاب القتال و هذا تخصصها و سول كاليبر ١ هي اعلى لعبة تقييماً في جيل برايم على فكرة.
و مش ساكوراي تعب و مرض من تطوير سماش؟
فجأة اكتشفنا انه سماش لعبة تطويرها شي عادي؟
يعني في المقابل هل ريترو يقدروا يصنعوا العاب قتالية افضل من نامكو؟

كل واحد و عنده صنعة و حرفة يتميز فيها.

الخطأ هو من البداية ليش ننتندو ما اعطت الخبز لخبازه.
و هذه حاجة مش عبقرية ابداً بل اي انسان عشوائي في الشارع لو مسك ننتندو وقتها كان وكل ريترو بمهمة برايم ٤.
كلام سليم حقيقة، ما أقدر أعترض

إلا من ناحية ريترو لأن الفريق وقتها كان غير متفرغ، الفريق كان شغال على لعبة أخرى، ما كان متفرغ يمسك المشروع لما ننتندو قررت إعادة السلسلة
و الفريق الي استلم مترويد برايم 4 تم تأسيسه خصيصاً للعمل على اللعبة، ما كانت عملية عشوائية
لكن الفريق ما توفق

و أعتقد ما بنختلف أن الconclusion بعودة السلسلة إلى ريترو هو الأفضل للجميع : )
 
الإعجابات: ZIBIT

titanfall

Isshin, the Kensei
#48
اعتقد السبب الي يخلي تدخل نينتندو في التطوير ما انقذ المشروع من ان يطلع اقل من التوقعات هو ان الفريق في سنغافورة، لذلك التواصل ضعيف و يصعب متابعة المشروع لما يكون بعيد عن مصنع و مقر نينتندو السحري لتطوير الألعاب EPD، عكس فريق سماش، ما استبعد ان نصف الموظفين سنغافوريين أيضا، و مش في امريكا أو أوروبا أيضا الي تنتشر فيهم فروع و فرق تطوير نينتندو و أشخاص يمثلون رؤيتها و زيارة الفريق من مطورين نينتندو الكبار لإعطاء ملاحظات شيء اصعب

هذا مجرد توقع
 
#49
لعبة ريترو على ما يبدو أصبحت جاهزة، و تم إعطائهم لعبتهم ميترويد 4، الشيء الغريب في الخبر هو إنه اللعبة ستعود لنقطة الصفر، هذه خسارة كبيرة حقيقة من الناحية المادية طبعا، خلينا نشوف لو كان ممكن اللعبة تعوض ذلك بنجاح تجاري معقول
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#50
بس انت ايش بيفرق معك ؟ لا انت من جمهور ننتندو و لا ألعابها، و لا تعرف قيمة هالقرار بالنسبة لنا جمهور الشركة

كل الاحترام على وضع الجودة أولاً! و لا عزاء للهيترز.
و أنا كنت أشوفك عقلاني.
دايماً يزعلكم مديح ننتندو ليش ما أدري، يمكن لو شركتكم المفضلة صنعت هذا القرار كان كتبتوا معلقات و قصائد في مديحها
حركتهم تستحق كل احترام، شركة كبيرة شاء من شاء و أبى من أبى ::rock:: مترويد برايم لعبة niche و حرفياً هم قرروا يخسروا فلوس بهذا القرار فقط من أجل الحصول على ثقة الجمهور
من بداية الموضوع وأنت داخل بعقلية هجومية لكن توصل للشخصنة وتكررها فمعليش حسين بيصير فيك زي الآخرين وراح تأخذ إيقاف 3 أيام!
 
#51
في تخبط اداري كبير من نينتدو حصل في هالمشروع هذا واضح وضوح الشمس ما اعتقد ان مفروض نختلف على هالنقطة سنوات من التطوير والجهد والاموال ذهبت ادراج الريح تتحملها نينتدو بكل تاكيد نتيجة قرار خاطئ وتخبطات

نينتدو حاليا اتخذت القرار الصحيح والافضل للسلسلة و المشروع رغم الخسائر نعم هو كذلك لكن هذا ما ينفى نهائيا انها اخطأت في البداية وتخبطت !
 
#53
في تخبط اداري كبير من نينتدو حصل في هالمشروع هذا واضح وضوح الشمس ما اعتقد ان مفروض نختلف على هالنقطة سنوات من التطوير والجهد والاموال ذهبت ادراج الريح تتحملها نينتدو بكل تاكيد نتيجة قرار خاطئ وتخبطات

نينتدو حاليا اتخذت القرار الصحيح والافضل للسلسلة و المشروع رغم الخسائر نعم هو كذلك لكن هذا ما ينفى نهائيا انها اخطأت في البداية وتخبطت !

بالضبط نينتيندو وتخبطها الإداري هو اللي وصل للمواصيل هذه

كل شي كان ومازال في يدهم
 
#54
من بداية الموضوع وأنت داخل بعقلية هجومية لكن توصل للشخصنة وتكررها فمعليش حسين بيصير فيك زي الآخرين وراح تأخذ إيقاف 3 أيام!

للاسف الموضوع بكبره انقلب تصفية حسابات ، البعض عنده امور شخصية مع حسين وجاي يعكسها هنا على الوضوع

الناس تتناقش عن مستقبل ميترويد برايم وهنا بقدرة قادر الموضوع وصل لسكوير ومن هالخرابيط

البيئة صاير سامة هنا بشكل
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#55
للاسف الموضوع بكبره انقلب تصفية حسابات ، البعض عنده امور شخصية مع حسين وجاي يعكسها هنا على الوضوع

الناس تتناقش عن مستقبل ميترويد برايم وهنا بقدرة قادر الموضوع وصل لسكوير ومن هالخرابيط

البيئة صاير سامة هنا بشكل
نظرية المؤامرة من جديد... آه
لا ردوده سيئة بالموضوع وشخصنها ثلاث مرات وسكوال فيصل فانبوي لميترويد برايم أصلًا وما كان يستحق ينرد عليه بهذه الطريقة السيئة.
 
#56
نظرية المؤامرة من جديد... آه
لا ردوده سيئة بالموضوع وشخصنها ثلاث مرات وسكوال فيصل فانبوي لميترويد برايم أصلًا وما كان يستحق ينرد عليه بهذه الطريقة السيئة.
انا ايش ذنبي اصلا اقرا عن نقاش عن حالة سكوير في موضوع يتحدث عن برايم ..
عندك مشاكل شخصية مع الرجال روح صفيها بالخاص ، كل رد لحسين لازم ينتهي بشخصنة بالموضوع ، وماني قاعد ادافع عن الرجال اصلا بس التصيد عند البعض صاير مستفز بشكل
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#57
انا ايش ذنبي اصلا اقرا عن نقاش عن حالة سكوير في موضوع يتحدث عن برايم ..
عندك مشاكل شخصية مع الرجال روح صفيها بالخاص ، كل رد لحسين لازم ينتهي بشخصنة بالموضوع ، وماني قاعد ادافع عن الرجال اصلا بس التصيد عند البعض صاير مستفز بشكل
لأنك داخل بعقلية مسبقة الحكم ولا رد سيكوال طبيعي ويطرح تسأول عادي لا شخصنها ولا شئ إلا حسين اللي أخذ رده بشخصنة عاد نسيت كيف يرد على بندول أو مهمد.
 
#58
عشان نكون منصفين ننتندو ابدا ما كانت مجبورة انها تطلع بهالمقطع بهالشفافية وتذكر الاحداث والعراقيل بالوضوح والشكل المباشر ذا..واللي بيجعلها اكثر عرضة لسهام النقد على سوء تصرفها بالعنوان من البداية.
وايضا ما فيها كلام ان ادارتها للعنوان كان سيء ومستغرب من لحظة الاعلان لما رمته خارج اسوارها لشركة طرف ثالث بنفس الطريقة اللي شفناها لسبين اوفس زيلدا بس الفرق انه لجزء أساسي منتظر من الفانس اكثر من عشر سنوات، وكل اللي حصلوه بهالمدة الطويلة تشويه لاحلامهم بجزء ميترويد فدريشن.
يبقى التصرف الجالي هو الأفضل لننتندو، للفانس و للسلسلة، وطريقة تواصلها مع الجمهور من الحالات النادرة اللي تعطيك امل ان فيه من الـ PR بشر خلف الشركة.
ايضا شكر لارباح السويتش الخيالية ان ننتندو قررت تتكبد خسائر الكنسلة لبناء المشروع من الجديد..اللي ما هو قرار سهل ابدا.
 
#59
اعادة عملية تطوير مشروع كبير زي هذا + تصريح رئيس ننتندو انهم ما يفكروا في خليفة للسويتش حالياً يدل انه ننتندو نَفَسها حيكون طوييل مع السويتش ويتش از جوود.
لحظة كشف برايم نسخة ريترو حتكون من اهم اللحظات في تاريخ ننتندو.
 
#60
هو المثير للاعجاب ان نينتيندو ما اعلنت رسمياً مين هو مطور ميترويد برايم ولا عرضت شيء منها.. فكان ممكن تتكتم على الموضوع عادي جدا واما نسخة ريترو من اللعبة تجهز يكشفوها ولا كأنه صار شيء. فالشفافية تحترم.

اتمنى لو سكوير تعاملت بهذه الشفافية مع فيرسس، 15، وريميك 7.