hits counter

قفزة كبيرة في جودة المهام الجانبية في هذا الجيل.

Storm is here

True Gamer
اهلا.

اجازة الصيف مر عليها شهر واكيد استغليتها بحاجة مفيدة وجالس انظف الباك لوج حقي من تراكم هذه السنة ، جالس العب hits السنة زي جرافتي رش 2 ، نيير اوتماتا ، بيرسونا5 ، واكتشفت قاسم مشترك بينهم ،مش انهم كلهم العاب ممتازة بل انه فيهم سايد كويست ممتازة ، ولأنهم سلاسل معروفة بردائة السايد كويست فيها ، المهام الجانبية في نيير وبيرسونا4 و جرافتي رش1 ، كانوا مجرد مهام Fetch Quest مرتكزة على اجمع/اقتل/احمي ، هذه المهام هدفها فقط تحصيل ايتمز وادوات ونقاط خبرة وجزء من فلسفة الالعاب اليابانية ، لكن في هذا الجيل شفنا قفزة كبيرة في جودتها ، بلودبورن ، ويتشر3 ، هورايزن ، جرافتي رش 2 ، نيير اوتماتا ، بيرسونا5 والكثير ، صحيح فيه سقطات ومن العاب تعتبر قائدة في الجنرا مثل مجس5 وفف15 لكن ما يمنع ان كثير مطورين اصبحوا يحطوا مجهود اكبر في مهام العابهم الجانبية ، صارت المهام الجانبية فيها بناء للعالم والشخصيات ، تصميم مهام افضل ، وفي العاب مثل ويتشر 3 ونيير اوتوماتا المهام الجانبية صارت تقارع المهام الرئيسية وجزء كبير من التجربة.
 

Silent-Horror

True Gamer
نيير اوتوماتا المهام الجانبية صارت تقارع المهام الرئيسية
في هذي أخالفك الرأي ، المهام الجانبية هنا جيدة إلى جيدة جدا ، خصوصا المهام المتسلسلة في القصة. بس ما أعتبرها بلعبة قدمت مهام رئيسية كبيرة أو ممتازة مثل ويتشر 3 ، ونسيت تذكر دراجون ايج اللي كان بها مهام جانبية ممتازة أيضا.
 

Solay

Double Jumper
زيلدا بريث اوف ذا وايلد كانت درس بكيف تصنع محتوى جانبي، فكرة الشراينز عبقرية و فيها محتوى جبار يجبرك تسحب على المسار الأساسي ويعطيك هدف للاستكشاف وتتكافئ على هالشي. والمهام الجانبية الثانية اللي بالقرى وغيرها كانت أيضا ممتعه وممتازة مع أنها تتفاوت وتبدأ تتكرر مع الوقت.

المشكلة الوحيدة هو أن التركيز على المحتوى الجانبي خلاهم يهملون المحتوى الأساسي و مع أنهم الدنجنز كانت ممتعه بس طلعنا بأسوأ دنجنز وزعماء بالسلسلة كلها.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
سوري بس ما في أمل.

مهام بيرسونا 5 الجانبية كلها بلا إستثناء انك تنزل الميمينتوس تقتل ديمون وترجع. والديمونز كلهم مجرد نسخ buffed من النورمال ديمونز حتى مش يونيك فايتس.

مهام نيير اوتوماتا فيهم وورلد بيلدينج حلو نوعاً ما لكن في الكور كلهم فيتش كويستس ومن النوع المرة ممل حتى.

في الواقع، مستوى المهام الجانبية هذا الجيل سقط سقطة مهيبة، لأن الكل صار يبغى يضيف مهام جانبية لألعابه. زمان كان أغلب الالعاب مافيها مهام جانبية (لأن اغلب الالعاب كانت خطية)، واللي كانت فيها كانت تركز كثير على الكواليتي حقتهم. الحين الكل يبغى 100 سايد كويست في لعبته لهذا مستحيل يكونوا كلهم مصممين بعناية. الحل اللي وصل له بعض المطورين زي سي دي بروجيكت هو أنهم يركزوا على البناء القصصي للمهمة لكن المقابل كان أن كل المهمات صارت زي بعض كستركشر، اتبع خط الرائحة لحد ماتوصل للحدث القصصي.

لو رجعنا نلعب RPGs الحاسب الشخصي من منتصف العقد الماضي ونازل، الجينرا اللي كانت فعلاً تهتم بالمهام الجانبية، بنشوف مهام جانبية حقيقية. للحين اتذكر مهمة جانبية في فامبيرز بلودلاينز، تبدأ بأنك تلاحظ ان في مرض منتشر في المدينة اللي توصلها، وبعد سلسلة من التحقيق والمغامرات المجنونة ومقابلة أكثر من شخصية يونيك ومليانة كاريزما تكتشف ان في منظمة دينية سرية تشتغل من عشرات السنين وتقدم تضحيات لإلها عن طريق نشر هذا المرض... وهذه مجرد مهمة جانبية عادية في ذيك اللعبة، في بمستواها واحسن!

نفس الكلام ينطبق على ستار وورز كوتور، بولدرز جيت، بلينسكيب تورمينت، ديوس إيكس، وحتى حاجات زي الدارك آيونز في فف10.

لو في شيء انا فعلاً مش راضي عنه هذا الجيل... فهو تغير فلسفة تصميم المهمات الجانبية، وكون كثير ناس بشكل عام مبسوطة بالموضوع.
 

Raulioo

Tarnished
في هذي أخالفك الرأي ، المهام الجانبية هنا جيدة إلى جيدة جدا ، خصوصا المهام المتسلسلة في القصة. بس ما أعتبرها بلعبة قدمت مهام رئيسية كبيرة أو ممتازة مثل ويتشر 3 ، ونسيت تذكر دراجون ايج اللي كان بها مهام جانبية ممتازة أيضا.
الديزاين ما كان شي ثوري وبالعكس معظمه مشابه للمهمات الجانبيبة بالالعاب الاخرى -مع ان سرعه اللعبة خلته اقل مللا- هنا أتفق معك
لكن من ناحية تركيب القصة وبناء العالم من خلالها وقيمة الشخصيات وخلفياتهم وأحداثهم..كانت شي رهيب جدا واحد اساسيات الاعجاب بالمنتج ككل بالنسبة لي.
 

Oldsnake

True Gamer
بصراحة لا جرافتي رش 2 ولا نير اوتوماتا ولا بيرسونا 5 فيهم مهمات جانبية ممتازة خصوصا الاخيرتين في نير مجرد فتش كويست لا أكثر ولا اقل وفي بيرسونا 5 مجرد قتال ديمون زي ما تفضل العضو Punished Noctis@ حتى في جرافيتي رش 2 كان اغلبهم تجميع أشياء أو توصيل اشياء معينة لا اكثر ولا اقل .
بصراحة لحد الآن مافي لعبة يابانية قدرت تجاري الالعاب الغربية في هذه الناحية بإستنثاء زيلدا طبعا ايلي تغرد خارج السرب وسلسلة سولز .
، ونسيت تذكر دراجون ايج اللي كان بها مهام جانبية ممتازة أيضا.
إنكوييشن من أسوأ الالعاب من ناحية المحتوى الجانبي إلا لو تتكلم عن الجزء الاول فهنا أتفق معاك
 

Silent-Horror

True Gamer
إنكوييشن من أسوأ الالعاب من ناحية المحتوى الجانبي إلا لو تتكلم عن الجزء الاول فهنا أتفق معاك
نعم الجزء الأول على وقته كان شي مذهل، الثاني كان سقطة عن الجزء الأول ، وانكوزيشن ما تعمقت فيه.
لكن من ناحية تركيب القصة وبناء العالم من خلالها وقيمة الشخصيات وخلفياتهم وأحداثهم..كانت شي رهيب جدا واحد اساسيات الاعجاب بالمنتج ككل بالنسبة لي.
لو جعلوا فيه تمثيل صوتي في المهام الجانبية كانت بتكون أفضل .. لكن بعض المهام كانت ممتازة لكن عدم وجود أداء صوتي جعلها ميتة بالنسبة لي.
 

شيطون

Fortnite Lover
مهام ويتشر 3 مرة عظيمة و تقارع مهمات اساسية وتتفوق عليها
قبل ساعات بسيطة خلصت مهمة
اغتيال الملك

وكانت مهمة رهيبة وتم البناء لها من فترة طويلة لدرجة اني ماحسبتها مهمة جانبية وانهيتها بـ
قتل ديكسترا
هالرجال من البداية مارتحت له ولا طقته ودائما كان يعطيني شعور انهم بيخونني في اي لحظة
غير انه يتحدث بنبرة متعالية ومتكبرة
فقتله كان افضل شيء فعلته في اللعبة

غير ان روتش كان دائما يساعدني في اللعبة
فكان مستحيل اترك ديكسترا يقتله

المهمات الجانبية في ويتشر 3 هي اكثر شيء اعجبني في اللعبة
 

Ray Gun

Banned
الحين يجي احد يقول فلسفة كوجيما في مجس v انه يحط لك ستين مهمة جانبية زي بعض عشان تجرب ترسانة الاسلحة :emoji_rolling_eyes:

ويتشر 3 هي النكست لفل في المهام الجانبية ولا فيه احد قرب لها ابداً حتى الان العالم بالكامل عباره عن قصص مختلفة بحياتي ماشفت عالم حي زي عالم ويتشر 3 تحس الناس عندهم مشاكل عندهم هموم وافراح الي يبي يتزوج والي فاقد اخ او اب والي خايف من وحش ، وارتباط المهام الجانبية مع المهام الرئيسية شي لايعقل
 

Good Hunter

True Gamer
الحين يجي احد يقول فلسفة كوجيما في مجس v انه يحط لك ستين مهمة جانبية زي بعض عشان تجرب ترسانة الاسلحة :emoji_rolling_eyes:

ويتشر 3 هي النكست لفل في المهام الجانبية ولا فيه احد قرب لها ابداً حتى الان العالم بالكامل عباره عن قصص مختلفة بحياتي ماشفت عالم حي زي عالم ويتشر 3 تحس الناس عندهم مشاكل عندهم هموم وافراح الي يبي يتزوج والي فاقد اخ او اب والي خايف من وحش ، وارتباط المهام الجانبية مع المهام الرئيسية شي لايعقل

جاي اقول نفس الكلام، مجس5 اكثر لعبة استمتعت بمهامها الجانبية لانها تتبع هذي الفلسفة.

من الامثلة اضافة الى ما ذكر في الموضوع لعبة ياكوزا ، مهماتها ومحتواها الجانبي ككل جدا ضخم ومنوع. كل مهمة جانبية لها قصة مختلفة وثيم مختلف وتوصل رسالة معينة في الاخير. جدا استمتعت فيها.
 

Suzuki Yu

True Gamer
انا مستغرب انه تم ذكر عناوين ما تميزت بالمرة بالسايد كويستس مثل بيرسونا ٥ و جرافيتي رش ٢... بالمرة ماهي نقطة قوة فيهم.

اذا تبغى لعبة نزلت هالسنة فيها سايد كويستس فعلا خرافية ومكتوبة بعناية؟ ألعب Yakuza Zero وانا اشدد على هذا النقطة ألعب ياكوزا زيرو.
مو معقول قد إيش تطوروا من هذي الناحية على صعيد السلسلة.
حشيش.. غرابة.. دراما.. ومواقف سوداوية ومحزنة كله فيه.
هذا الشي مو جديد على السلسلة لكن الجودة ارتفعت فوووق هنا.
أمكن أكثر جانب حصلت له نقلة بهذا الجزء بنظري.
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
جرافيتي رش 2 ما لعبتها لكن زيلدا وهورايزن ابد ما اسمي السايد كويست فيهم ممتازة او حتى شئ قريب من كذا ، نير حاولت العب بعض السايد كويست لكن كانت جدا مملة فتركتها وركزت على القصة الرئيسية ، بيرسونا 5 كانت عبارة عن قتال ميني بوس لكن مع باك ستوري خفيف فمنيب شايف التطور اللي صاير في السايد كويست ، ويتشر 3 رفعت التوقعات لكن محد بذل مجهود كافي يقرب منها الى الان
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
انا مستغرب انه تم ذكر عناوين ما تميزت بالمرة بالسايد كويستس مثل بيرسونا ٥ و جرافيتي رش ٢... بالمرة ماهي نقطة قوة فيهم.

اذا تبغى لعبة نزلت هالسنة فيها سايد كويستس فعلا خرافية ومكتوبة بعناية؟ ألعب Yakuza Zero وانا اشدد على هذا النقطة ألعب ياكوزا زيرو.
مو معقول قد إيش تطوروا من هذي الناحية على صعيد السلسلة.
حشيش.. غرابة.. دراما.. ومواقف سوداوية ومحزنة كله فيه.
هذا الشي مو جديد على السلسلة لكن الجودة ارتفعت فوووق هنا.
أمكن أكثر جانب حصلت له نقلة بهذا الجزء بنظري.

ياكوزا زيرو اشوفها احق لعبة يابانية بلقب افضل مهام جانبية هالسنة.

باقي الألعاب الي ذُكرت من راعي الموضوع مش تجارب مؤثرة لدرجة تركن القصة الرئيسية عشان متعتها الكبيرة. نيير اوتوماتا على النقيض كتابتها هي الكويسة اما نظام مهامها و كيفيته فحاجة شفناها في العاب كثيرة قبلها.
 

SILENT EVIL

True Gamer
شيء ملحوظ بصراحة ولاحظته على قولتلك في بلودبورن ودارك ٣ ... لكن اللي تفاجأت فيه هو جودة المهام الجانبية في لعبة ذا ويتشر 3 مهام بدون تكرار واغلبها لها قصتها وعددها لا يحصى حتى اني وقفت المهام الرئيسية لأجلها ... الجيل هذا امتعني بصوره كبيره مثل ايام ال PS1 وPS2 بسبب جودة الالعاب الصادرة وهو السبب اللي دخلني وعرفني على ألعاب الاكشن اربيجي الاكثر من رائعة .
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
فامبيرز بلودلاينز

واحدة من تحف العقد الماضي وافضل من جسد ثيم الفامبايرز بالميديا, حزين انها فشلت تجاريا وما شفنا لها سيكويل على الأقل.

اعتقد بهذا الجيل للحين شفنا الخلطة المثالية بالمهام الجانبية, كل الالعاب اللي تم ذكرها بالموضوع تتقن جانب وتفشل بالآخر -باستثناء فانتوم بين يعني :emoji_grin:-, وعلى حبي الكبير لنيير اوتوماتا -واعتبرها لعبة السنة حتى هاللحظة- لكن عشرات المهام الجانبية كانت ضعيفة على مستوى الجيمبلاي ومجرد فيتش كويستس وما قدمت شيء اضاف للور عالم اللعبة.. يمكن لأنه الاستديو يشعر انه "مجبور" يضيف محتوى جانبي حتى يبرر العالم المفتوح. واللي بالمناسبة ما عندي أي مانع بهذا التوجه ولا نرجع لمحدودية الخطية.
 

White Soul

Moderator
مشرف
هممم وصف "مهام جانبية" قد يكون مضللًا نوعًا ما، "محتوى جانبي" وصف أكثر شمولية وفي حال استعمال الوصف الأخير فأنا أتفق مع مضمون الموضوع.
على سبيل المثال، تجميع النجوم في ألعاب ماريو قد لا يُطلق عليه مهمة جانبية، لكنه حتمًا محتوى جانبي.
المحتوى الجانبي بالفعل يحصل على اهتمام أكبر بكثير من المطورين اليوم أكثر من أي وقت مضى، ربما هي إحدى النتائج الإيجابية الملحوقة بموضة ألعاب العالم المفتوح.
 

Dark_N11

True Gamer
سلسلة ويتشر من يومها قوية من ناحية المهام الجانبيه و ليس في هذا الجيل فقط .. في الواقع جودة المهام الجانبيه انخفضت هذا الجيل خصوصا في ألعاب بايووير و بثيسدا .
 

Sultan/X

Banned
ذا ويتشر ٣ اغلب مهماتها الجانبيه ماهي مختلفة عن بعض بل متشابهه بس هم اتقنوا بعنصر الحوارات والقصة وخلوها تشد الاهتمام لحد كبير وماتلاحظ التشابهه بينهم وهذي ببساطة لان الفريق عبارة عن كومة من المبدعين بس انا اكثر شي عجبني باللعبة مو الممهات الجانبية اكثر من المحتوى الجانبي، ياخي عملوا شي بسيط لكن فعال بصورة عظيمة الا وهي حركة الاستفهام علي المناطق المجهولة يخليك منت عارف ايش بذا المكان كهف ولا كنز ولا فخً ولا مهمة الخ الخ يخليك تكتشف العالم الساحر وتشدك لساعات وساعات.

بس الي الان ماشهدت لعبة تعتبر ثورية بمجال المهمات الجانبية يمكن نشوفها بالمستقبل وبعدين انك تبدع بمجال المهمات الجانبية ما اتوقع انه شي بسهولة اللي متخيلينة لان كلنا تقدر نفكر بمهمات جانبية ممتعة لكن هذا يتطلب دبل الجهد مع اضافة ميكانس جديدة عصف افكار وكله لازم يكون تحت سياق عالم اللعبة وشخصيتها والناس تكرة الفيتش كويست ؟ اكرهوا محتوى الفيتش لكن مو الفكرة نفسها لان مهما حاولت انك تبدع بالمهمة الجانبية تلاقيك بدون ماتدرك خليت الشخصية تتحرك من مكان لمكان عشان تسوي شي لشخصية طلبتك. فعشان كذا يس المهمات الجانبية شغله مو سهلة.
 
أعلى