hits counter

قصتي مع Onimusha 3 !!!

rubso

Banned
قصتي مع Onimusha 3
في بدايات شهر فبراير عام 2004، ضعف أداء البلاي 2 الذي لدي بشكل ملفت، وانا شخصياً ارجح أن ذلك الضعف في الاداء بسبب قطعة تشغيل الالعاب المنسوخة، والعاب Wining Eleven "المعدلة" ( Patched) إن كانت عربية ام اجنبية، كان لها الأثر السلبي في تلك المشكلة.
بدأت قصتي مع Onimusha 3 بعد صدوره في اليابان بتاريخ 26/فبراير 2004 وبعد مشاهدتي للعروض المرئية للعبة، وقراءة المراجعات والاستعراضات التي جعلتني اقتنع بفكرة آلة الزمن، بعد ان كنت ناكراً لها تماماً وارتأيت الا آتي بهذه اللعبة بسبب فكرة "آلة الزمن" اي الانتقال بجون رينو من باريس الى اليابان والانتقال بسامانوسكي الى باريس "الحديثة" ليتها كانت 1500 ميلادي، ولكن بعد المناقشات المستفيضة والقراءات، لم تغب عن بالي فكرة ان اللعبة مبنية اساساً على الخيال، فلماذا لا أقبل بفكرة آلة الزمن وهي بالفعل فكرة جميلة لتوسيع جو اللعب واخراجه من الاماكن القديمة.
فكانت أول تجربة لي للعبة بعد ان صدرت النسخة اليابانية "منسوخة" فذهبت لشراءها لكنها لم تعمل جيداً على جهازي البلاي 2 للأسباب المذكورة أعلاه، فأصريت بعدها على أن أشتريها بسعرها المرتفع 2800 "ريال" النسخة اليابانية "كعادتي" فكل مرة أعلم ان اونيموشا ستصدر أشتريها يابانية، لا أعرف لماذا لكنها عادة، عدا الجزء الأول مع أنه كان يحوي الدعم اللغوي "ياباني -> انجليزي"، فبدأت باللعب وشاركني باللعبة أخي الكبير "عاشق اونيموشا" وكان يسابقني لانهاءها، وفعلاً خلال ثلاثة ايام من صدورها آنذاك أنهاها بشكل كامل، وقال ان اللعبة فعلاً خرجت عن البيئة المعهودة في Onimusha 2 أو Onimusha الأولى، فذلك احبطني بشكل كبير، نظراً لأن القائل بهذا هو احد عشاق اللعبة في البيت، فتركت اللعبة، إلا أنني في كل يوم منذ ان تركت اللعبة وانا أرى الصندوق امام ناظري، الا انني لم استطع اللعب بسبب كرهي الشديد لفكرة اللعبة، لكن كنت انا وصديقي نتحدث عن الالعاب، وفجأة بدأ الحديث عن سلسلة اونيموشا، كيف كانت القصة وكيف ستكون مع الشخصية الجديدة كايجي سوكي بالجزء الرابع، وذلك جعلني اكمل "المسيرة" في انهاء الجزء الثالث بعد ان اتميت الجزء الاول والثاني، لاتمم بذلك الثلاثية!
فبعد ان ذهب صديقي، أكملت اللعبة بعد ان توقفت بشخصية "ميشيل" المرأة الفرنسية، التي كانت تستعمل سلاحاً حديثاً في لعبة من المفروض ان تكون تاريخية !، لكن هضمت الفكرة واكملت اللعب وعلمت ان ميشيل ستلعب بها فقط في مكانين، الاول في المتحف، والآخر في القلعة الفرنسية، بأدوار قصيرة نسبياً، وجلست أسهر على اللعبة حتى تقاتلت مع رانمارو و تعرفت على هيهاتشي بعد قتالي ضده ثم تحول الى صديق لي، وبعد انهاء مكان برج باريس بسامانوسكي و ايضاً القلعة الفرنسية، وايضاً بعد أفــــــــــــضـــــــــل مكان سترونه في اللعبة الا وهو ساحة معبد هونوجي التي تتم فيها معركة بين "الأرواح" التي احياها (( والعياذ بالله )) سامانوسكي باستخدام "soul absorber" الملصق على يده اليمنى، وشاركت بشخصية جاك بالمعركة بمساعدة سامانوسكي والأرواح المقاتلة، و استطعت الولوج اكثر واكثر داخل خطوط الجيوش المتوحشة بأسهمها وسيوفها التي تجرح في كل مكان، اعداد غفيرة تقاتلك !! كانت متعة لا نهائية، لم أرها الا في Shenmue الجزء الأول عندما تقاتل اكثر من 40 شخص في النهاية، لكن هذه المرة اكثر من 200 شخص.
في الأخير طبعاً، قتال نوبوناجا المرة الاولى بشخصية "جاك" ومن ثم يتغير الزمان ويأتي سامانوسكي حتى يحيي جثته الهامدة ويتحول الى "وحش كاسر" ويقاتل نوبوناجا بنوعيه، النوع الاول "الطبيعي" النوع الثاني المتوحش وهنا تم استخدام رسوم Cell Shaded تقريباً على سامانوسكي كما تم في Onimusha 2 في القتال الأخير، يقضي بعد ذلك سامانوسكي على نوبوناجا، ويأخذ روحه ويقوى بعدها سامانوسكي، لكن الشيء الكريه الذي حصل، هو عودة الشرير توكيتشيرو كونيشتا الذي قيل في الجزء الأول من قبل الارواح التي ساعدت سامانوسكي، انه في يوم من الأيام هذا الشخص سيصبح امبراطوراً بسبب الحروب التي سيخوضها لتكوين مملكته، أي ان كونيشتا سيكون خليفة نوبوناجا بعد ان تم الانهاء عليه، وسيتم عرض ذلك بعد انهاءك للعبة، سيظهر لك عرض مرئي يظهر فيه كونيشتا وهو يضحك بنبرة شريرة وخلفه جيوشه السائرة لاستعادة أراض نوبوناجا التي احتلها وحولها الى دمار، وهنا سيبدأ اونيموشا 4 حيث سيكون الذي ستقاتله في النهاية هو كونيشتا الامبراطور الجديد.
والقصة بشكل عام بالانجليزية :
The "final" chapter of Onimusha brings back Samanosuke Akechi (Takeshi Kaneshiro) along with a new character from the present, Jacques Blanc (played by actor Jean Reno), as well as the transition from 2D backgrounds to completely 3D environments.

The game ultimately covers the assualt on Honnoji Temple, where historically, Oda retainer Akechi Mitsuhide is credited to have killed Oda Nobunaga in a coup. The whole franchise leaves out the historical reasons of why Mitsuhide forms a coup in favor of a Good versus Evil dramatic tension. Mitsuhide is only seen once after this, so we can only speculate that history runs its course until the next game in the series is released, Shin Onimusha Dawn of Dreams.

Though marketed as the final game of the series, the end cinematic rebuffs this idea featuring Toyotomi Hideyoshi leading a new army.

This game features one playable sub-character, Michelle, Jacques' gun-wielding fiancee.

Samanosuke Akechi, fictional nephew to Akechi Mitsuhide, is now in his forties but has preserved his youthfulness through the Oni gauntlet. After defeating Fortinbras, creator and ruler of the demons using his newfound Ogre Power, Samanosuke learned that Oda Nobunaga has become the new King of Demons. Though Samanosuke is a taciturn man of integrity, there isn't a demon that does not fear his cold, masterful skills with a blade. And now he is working under his uncle, Akechi Mitsuhide, and has arrived at Honnoji Temple to defeat Nobunaga once and for all. On his way to the temple, he fights Gargant, a demon swordsman. Samanosuke absorbs the hundreds of souls that surround him in battle and transforms into an Onimusha. In his ultimate form, Samanosuke easily defeats Gargant with his Raizan blade. This begins the story of the third Onimusha and Samanosuke's heroic tale.

Jacques Blanc is a French Military Police officer on duty when the demon army attacks Paris. He receives a call asking for back-up, he rushes to the scene on his motorcycle only to find that his fellow officers have been slain by demons and his lieutenant inches from death. A mysterious samurai comes to his rescue, but suddenly Jacques is engulfed by a time warp where he is transported to Japan 1582. After witnessing his son attacked by a demon, he is granted a magical Oni gauntlet and an Oni whip, a tengu by the name of Ako tells him of the situation.

Michelle is a military police officer, as well as Jacques fiancee. After seeing Samanosuke walk out of the Tomb of the Unknown Soldier, she confronts him, sending her troops into the Arc de Triomphe, but she hears their screams and rushes in. She is knocked unconscious by a demon, but is rescued by Samanosuke. Jacques' son Henri dislikes her because he does not want her to replace his mother, who died in a car accident protecting him.

Henri Blanc is Jacques' son, he assists both Jacques and Samanosuke and it seems he has an almost telepathic link with his father.

Ako is a tengu who is given to Jacques. Ako allows him to communicate with the Japanese, as well as the French for Samanosuke. She is also able to carry items back and forth through time between the two heroes.
وبذلك أكون قد أنهيت على ثلاثية نوبوناجا، وسأتهيأ بشكل كامل للقصة الجديدة والبطل كايجي !
بعض الصور من التي التقطتها مؤخراً

ولله وراحت ايامك يا نوبوناجا !!
589770_20040227_screen030.jpg

**ملاحظة: صورة من الصور، موضح بها جهازين بلاي 2، الذي على يسار الصورة، هو الضعيف، الآخر على اليمين هو الذي تم انهاء Onimusha 3 فيه، -_-" جهازي ميؤوس منه، والظاهر راح اصلحه قريباً! واحتمال كبير المشكلة من العدسة.
 

SNYMA

Banned
اللعبة ممتازة في نظام القتال و في كل شي
ما عدا فكرة آلة الزمن و قطة وجه جان رينو في اللعبة مدري شنو يبي بالظبط :p
على العموم أنا متحمس للرابع و إحتمال الشهر الجاي يكون موجود ياباني
ناوي عليه نية و راح أحاول آخذه ياباني :D
 

ASWD

True Gamer
يمكن ثاني جزء عجبني في السلسلة من بعد الجزء الاول طبعا

سالفة آلة الزمن ماادري ليش انا دخلت مزاجي وعجبتني

رابسو بالنسبة لجهازك ..الافضل انك تستبدله وتاخذ الجهاز النحيف..نصيحة مجرب :)

سرعة تشغيل الالعاب افضل ..العدسة موضوعة داخل حجرة الاقراص ( مثل الجيم كيوب ولبلاي ستيشن1)مافي فتحات تهوية مطلة عليها .يعني نقول غبار ماكو على العدسة ...قطعتين مود شيب وحدة لتشغيل الالعاب والثانية مخصصة للعدسة بمعنى ثاني راحة اكبر لليزر

انا جهازي السابق ولله الحمد مافيه اي شي 4سنوات ماشي معاي احسن ما يكون لا بدلت اله عدسة ولا شي.

.لقيت عرض في المحل اللي اتعامل معاه يمديني من خلال هالعرض استبدال جهازي القديم بواحد جديد مع دفع الفرق..عجبني الجهاز النحيف وتوكلت على الله واخذته ..وهذ انا مرتاح منه مثل ما ارتحت من الجهاز الاولي واكثر :)
 
التعديل الأخير:

rubso

Banned
أستبدله وأدفع الفرق؟ من وين ؟
لأني بصراحة ودي اشتري الجهاز معاه MGS 3 Subsistence لكن لقيته بسعر غير جيد حوالي 75 دينار بمجمع الرحاب مع "دسك اصلي" !! فيها اعادة نظر السالفة..
 

ASWD

True Gamer
ما ادري رابسو بس انا اتكلم عن محلاتنا هني في البحرين :)

عن نفسي دفعت الفرق بين جهازي القديم والجهاز الجديد 60 دينار بحريني

اذا في محل يقبل انك تسوي عملية مبادلة مع دفع الفرق ممتاز..واذا مالقيت انت وقناعتك هل يسوى تشتري جهاز جديد اولا!!

طبعا اذا فكرت تشتري النحيف انصحك بالنظام الامريكي

يجي معاه موذم داخلي وفتحت نتوورك

اما الاوروبي والياباني مافيهم موذم مجرد فتحت نتوورك فقط

تغيير العدسة راح يكلفك تقريبا 30 دينار *طبعا هذ الكلام ينطبق على محلاتنا *

فيه نوع ثاني غير الاصلي من العدسة بـ15 دينار لكنه مايسوى كلها كم شهر ويالله استبدله

انت شوف قناعتك بالفكرة وسو اللي تشوفه مناسب الك :)
 
التعديل الأخير:

rubso

Banned
شكراً على النصيحة، وراح افكر بالموضوع والاختيار راح يكون على الجهاز الامريكي بما انه يحتوي على مودم، لانه راح يساعدني في لعب MGS 3 .. بالاضافة الى انه ليس لدي اي معلومات عن MGS 3 سابسستنس الامريكي -_-" ومن يستطيع مساعدتي في توفير معلومات مفصلة عن اللعبة "النسخة الامريكية واليابانية" يرسل لي على الخاص واشكركم مقدماً.
 

ASWD

True Gamer
رابسو طور الاون لاين في النسخة اليابانية فقط ـ_ـ"
 

Aoks

True Gamer
مين قال في اليابانية فقط ؟

الامريكية واليابانية كلها في اونلاين لكن اليابانية راح تكون مجانا
 
أعلى