hits counter

قد فكرت في هالشيء!! (computer related)

Ginko

Banned
هلا شباب..

تعرفون ان لي صولات وجولات في ارض الله الواسعه ولازم اسوي اشياء جديده كل يوم <<<yeah whatever -_-


المهم..اليوم في كلاس البرمجه للجافا سوينا زي البارتي وفيه دكاتره من القسم ورئساء القسم وو الخ..وكان فيه عدة كلمات القوها الدكاتره تتكلم عن التخصص (كمبيوتر ساينس) والسيكوريتي والفجوالز والجرافيكس..

الي صار هو ان الدكتور وهو يشرح البحث حقه والي هو برنامج او عدة برامج عن مكعبات تتحرك بشكل واقعي ..مثلا مكعبات تسقط في انبوب وتتخابط وتتحرك بشكل انسيابي وواقعي..يعني عروض لبرامج فجوالز تتحرك فيها المجسمات بشكل انسيابي ورااااائع..

milenkovic.jpg

دكتور البحث (دكتور)

المهم خلص الدكتور من شرح بحثه الي قعد سنين من التعب ..وطبعا مثل اي دكتور سأل كان اي واحد عنده سؤال..انا كان في بالي شيء..وسألته.."هل اذا شغلنا البرنامج نفسه حق المكعبات هذا مرة ثانيه راح يعطينا نفس الحركات 100% مثل المره الاولى..يعني هل ردود فعل المكعبات مشابهه في كل مره اجرب فيها البرنامج؟"..المهم هو ضحك..وكل الدكاتره والبروفيسورات ضحكوا..انا استغربت..المهم قاعد يتفلسف نص ساعه..وفي الاخير قال شيء واحد " ما عندي جواب لهالسؤال..ما اعرف الجواب!" لوووووووول..احرجته :p


بعدها تناقشت انا ورئيس القسم..وضرب لي مثال بالفيديو جيمز وقال نفس الشيء..ان مثلا اذا حركت عشب بجسم شخصيه معينه فمستحيل غالبا انها تتحرك نفس الحركه حتى لو أثرت عليها نفس التأثير الاولي!!...انا استغربت..وتحمست مع الموضوع..

HuseyinKocak.gif

رئيس القسم (بروفيسور)
وطلعت في الاخير ان في العاب الكمبيوتر او اي شيء يتعلق بالفجوالز بشكل عام ان مستحيل جدا اننا نحصل على نفس ردة الفعل حتى لو كانت القوة المؤثره متشابهه في كل محاوله...ليش؟؟...مدري !!!


فبغيت اناقش معكم هالشيء واذا واحد لاحظه في لعبه ولا شيء..لاني اليوم جربت كذا لعبه وفعلا..نفس الشيء صار معي..مستحيل احصل على ردات فعل مشابهه لو حاولت الى بكره...زيلدا مثلا..اذا حركت العشب ..ااحركه اول مره باني امشي عليه..واسوي نفس المشيه لكن احصل على حركه مختلفه للعشب..وهذي نقطتي بالموضوع..ليش يحصل هالشيء..

ملاحظه: يمكن مرات ما يحصل هالشيء لان ردات الفعل في الالعاب تكون مخزنه في اللعبه نفسها وليسته حره وقابله للتغيير..

يمكن بعضكم ماراح يفهم نقطتي بالموضوع ..بسوري :p

اخليكم مع الREAL DEAL دكتور الماده الي يدرسني :cool:

GSutcliffe-Silly.GIF
 

Naif

Executive Member
لوول على الصور ..

يمكن في الالعاب على شان يضيفون واقعية اكثر لها ما يخلون الاشياء تتحرك بنفس الشكل كل مرة .. انا دايما اتخيل انه المطورين يمكن يعتمدون على الوقت في الجهاز او في اللعبة على شان يغيرون حركة الاشياء و يخلونها اكثر واقعية .. مثلا في الساعة 10 بتتحرك الاعشاب بشكل مختلف عن الساعة 10.30 (في الوقت الواقعي او في وقت اللعبة .. ) ..

او يمكن يكون السبب انك حركت العشب مرة و تغير مكانه already يعني يوم بتحركة مرة ثانية بتكون حركته غير لان موضعه تحرك .. يمكن لازم كنت تعيد اللعبة من اول و تجرب .
 

Aoks

True Gamer
يمكن اكثر لعبة الحركات ما تتكرر فيها هي ميتل جير 2

خاصة في التانكر

روح للكافتريا .. وكسر الاشياء هناك

تقريبا مستحيل تتكسر بنفس الطريقة مرة ثانية

وحتى المجلات لو طيحتها
 

Aizmov

Banned
عبد الله تخصصك مثل تخصصي لول كول :jawDrop::
System.out.println( " JAVA FOREVER " ); hehehe
المهم ندخل زبده الموضوع
اغلبيه الالعاب إلي مثل هذي لو بيسوونها اكثر واقعيه من اي شيء ثاني راح تحتاج DATA BASE مره كبير علشان يقعدون يصممون الشيء هذا
ولو كنت تبي تسوي لكل شيء رده فعل مختلفه و متطابقه مع شخصيتك إلي تتحرك راح تاخذ منك شهور و مساحه خرافيه يمكن توصل لـ 6 DVDs في حاله لعبه مثل فاينل فانتسي 12 مثلا !!! وهذا لأنك راح تبرمج كــــــــــــــــــل شيء لوحده و ما راح تخلي البرنامج يعيد نفسه مره ثانيه ابدا (( وطبعا هذا راح ياخذ من إما شهور ولا سنين بعد ))
مثال ثاني غير العشب على الارضيه و اكثر واقعيه
المطر ... علشان تسوي المطر اكثر واقعيه مو ممكن ابدا انك تصمم كل حبه مطر و تبرمج موقع سقوطها لوحدها
لأنك لو سويت هل الشيء تعتقد كم قطره راح تسوي لها برنامج كامل فيه أحداثيات السقوط و أثيرها على الشخصيه و غيره و غيره ؟!!!
يعني راح تحتاج مساحه مره كبيره و شغل يوصل بالشهور و السنين علشان تصمم منطقه بالمساحه الفلانيه تخلي المطر ينزل فيها بشكل عشوائي و غير مكرر !!!
من خبرتي في تصميم الـ CG لما اجي اسوي شيء مثل مطر ولا علبه عصير ولا غيره اسوي منها 2 - 6 مجسمات و اعطيهم برنامج و حركه معينه ... و اقوم اسوي منها 100 Clone و بنظر كل المصممين (( أو المبرمجين )) ما اعتقد فيه شخص راح يستقعد على لعبتي (( عرضي )) و يدقق إن كل قطره مطر أو حركه علبه راح تتشابه مثل إلي قبلها بكل شيء -.- راح احس إن الشخص هذا من جد ما لقى شيء إلا يتصيد اغلاطي وهو ما يدري وش السالفه لول XD
صراحه موضوع حلو زين إنك فتحته نشوف رأي الاعضاء الثانين فيه :bigSmile: <<<< حمستني ادخل في عين دكتوركم و اناقشه لول XD
System.exit(0); :p
 

Humam

True Gamer
لول موضوع رهيب والصور أرهب :p همممم.. أعتقد الكلام الي قاله الدكتور الرهيب مو دقيق 100% اذا هو دكتور برمجة احنا دكاترة فيديو جيمز :p

اضرب لك مثال, مثلا في لعبة تكن, ضغطت O + ----> .. الشخصية الأولى بتضرب برجولها, الشخصية الثانية الي راح تنضرب مو ممكن تكرر نفس رد الفعل ؟ ممكن راح تتغير, بس أكيد بتكرر..

بس هو أكيد يقصد على الحالات الي فيها المجال مفتوح يعني يوم تعمل حركة ماتنتظر رد فعل محدد, وباين أنه يتكلم عن فيزيائية الأشياء, وزي ماقال Aoks في ميتل جير 2 وغيرها من الألعاب..
 

Aizmov

Banned
GSenius قال:
لول موضوع رهيب والصور أرهب :p همممم.. أعتقد الكلام الي قاله الدكتور الرهيب مو دقيق 100% اذا هو دكتور برمجة احنا دكاترة فيديو جيمز :p

اضرب لك مثال, مثلا في لعبة تكن, ضغطت O + ----> .. الشخصية الأولى بتضرب برجولها, الشخصية الثانية الي راح تنضرب مو ممكن تكرر نفس رد الفعل ؟ ممكن راح تتغير, بس أكيد بتكرر..

بس هو أكيد يقصد على الحالات الي فيها المجال مفتوح يعني يوم تعمل حركة ماتنتظر رد فعل محدد, وباين أنه يتكلم عن فيزيائية الأشياء, وزي ماقال Aoks في ميتل جير 2 وغيرها من الألعاب..

إيه في تكن بعض الاحيان اضربه في وجهه يمسك ظهره ليه ما ادري (( هذا إلي الدكتور جالس يتكلم عنه ... مو ضروري رده الفعل تكون نفسها كل مره ))
البرمجه لين يومك صعب تكون دقيقه إلا إذا قدرت تحبكها بميثودز خياليه تصممها بنفسك و تجلس تبتكر فيها شهور
ترا البرمجه متعلقه بالفيديو جيمز بشكل كبير يعني دكتور البرمجه بيفهم في كل انواع البرامج حتى إلي تستخدم في الالعاب ^.^
 

ZiZ

True Gamer
import java.util.Random;
Random rand = new Random();
int randomAction = new rand.nextInt(1);
switch ( randomAction )
{
case 1:
//performs action 1
break;

case 2:
//performs action 2
break;
{
 

Aizmov

Banned
Yoshi SD قال:
import java.util.Random;
Random rand = new Random();
int randomAction = new rand.nextInt(1);
switch ( randomAction )
{
case 1:
//performs action 1
break;

case 2:
//performs action 2
break;
{


يله يله سويها بـ While <<<< شوف الاستقعاد
 

ZiZ

True Gamer
import java.util.Random;
Random rand = new Random();
while(randomAction != 0)
{
int randomAction = new rand.nextInt(1);
switch ( randomAction )
{
case 1:
//performs action 1
break;

case 2:
//performs action 2
break;
{
{​
 

Ginko

Banned
نايف كلامك الاول مو قصدي..قصدي ان مستحيل تحصل على نفس ردة الفعل حتى لو المبرمج يبغى يحصل عليها..يعني من نفس لغات البرمجه فيها هالشيء..كلامك الثاني معقول..همممم..لكن قصدي كل ردة فعل مميزه..يعني زي البصمه مستحيل تتكرر مافيه امل حتى لو عدته مليون مره..

اوكس ..فعلا هذا قصدي!!

فراس لوووول والله توني ادري انك مثل تخصصي ;)..لكن انت فهمت قصدي غلط..انا مو قصدي ان المبرمج يصمم ردات فعل..قصدي انه لما يسوي محرك خاص لردات الفعل..هالمحرك مستحيل يكرر نفس ردة الفعل حتى لو كررت الفعل الاصلي عليه مليون مره..كل مره بيعطيك ردة فعل غير مع انها متشابهه بشكل 99% لكن تضل مو 100%..وهذا قصدي..وهالشيء في لغات البرمجه ما تقدر تعدلها..يعني المبرمج مالهي يد فيها..وهذا الي محيرني؟؟


همام لوول والله لو تقعد مع الدكتور حق الماده تموت ضحك..المهم..هو البروفيسور قال ان مو دايم يصير هالشيء لان مرات في الالعاب تكون ردات الفعل مخزنه في اللعبه..يعني اللعبه ما تشتغل على محرك لردات الفعل بل نسخ لردات الفعل..وفي هالحاله ممكن تتكرر..فهمت علي؟

عزوز لووووووووووووووووووووول قاعد تستعرض عضلاتك علينا :p ..لا تخلينيا اوريك برنامجي حق عمارة الشقق..والله برنامج اتحدى واحد يسوي مثله :razz:
 

Khalid-S

Executive Member
تصدقون اني مو فاهم ولا شي بالموضوع ؟؟!! ,, يمكن فهمت 70% من رد عبدالله الاول ,, لكن مو عارف ارد عليه .

لول لكن التخصص شكله ممتع وبس ,,
 

Ginko

Banned
لوووول خالد صعبه تفهم اذا ماخذت ولا مادة برمجه..

وحتى احس توضيحي تعبان :p

التخصص ممتع بشكل لا يصدق..لازم تاخذ على الاقل ماده من هالتخصص وتشوف بنفسك..
 

rubso

Banned
the wind
في كاونتر سترايك لمن تشيل بندقيتك .. حاول تدور لك على برميل .. وصوب عليه من الأعلى كل مرة راح تتكرر تفاعل البرميل مع الرصاصة .. يسقط نفس السقطة ! .. وفي بعض البراميل لا .. يمكن لان المحرك كان حاط نظام فيزيائي نسبة الخطأ فيه قليلة ؟! Source Engine from Valve
 

Ginko

Banned
روبسو المسأله مو مسأله اخطاء..

اذا تكرر الفعل مثل مايصير في كاونتر سترايك فهذا غالبا لان ردة الفعل تكون مخزنه في المحرك نفسه..اما انا اتكلم عن المحركات الي تكون في لعبه وتعمل لحاله بدون شيء جاهز ومصمم لها..يعني محرك لتكسير الزجاج في متل جير..نفس الشيء..يولد ردة فعل من عنده ..مستحيل تتكرر وهذا شيء في لغات البرمجه نفسها وماله علاقه بالاخطاء..

الي انت تقوله مثل ما قلت ان ردات الفعل تكون مخزنه فيه..ما تتولد من نفسها من المحرك حق اللعبه..
 

rubso

Banned
لا انت ما فهمت قصدي يمكن .. في كاونتر سترايك .. عادة لمن ترمي برميل .. يتحرك من مكانه بنفس الرمية الاولى مثلاً .. لكن في الرمية الثالثة يتحرك الى مكان آخر ..
لو عندك كاونتر ، او تقدر تروح تجربه في كافيه راح تفهم قصدي Counter-Strike Source!
 

Ginko

Banned
لووول

مافهمت نقطتك روبسو :p

يعني قصدك ان المحرك فيه نسبة خطأ قليله عشان كذا ممكن تتكرر ردة الفعل؟؟
 

Aizmov

Banned
اعتقد إن المجال مفتوح إن نفكر فيها اكثر !!
اتذكر اول كورس اخذته في الـ Maya ... الدكتور طلب مننا Project جاب لي الاعصاب
طلب مننا نسوي مجسم في منطقه حره و نسوي برنامج كامل مع GUI يخلينا نتحكم فيها على شكل reaction و على شرط إنها ما تتكرر و ترجع مكانها القديم و عطانا شهرين ... اتذكر انا و صاحبي كنا نشتغل على البروجيكت اكثر من 7 ساعات يوميا لمده 4 ايام لول !!!
يمكن فعلا واحد يطلع لنا فيها و يلقى حل لها يوم من الايام :suspiciou
و ليه ما نجتمع كلنا يا " Java freaks " و نقعد نحاول نحل المشكله :suspiciou <<<< مسوي فيه دكتور زمانه
انا راح اقدر اسوي Environment عملاق بالـ Maya و أحط فيه الشيء إلي نبغى نختبره ... و احط برنامج اولي ... و نجلس نحاول نعدل فيه (( لول اتذكر اول ما بديت احاول ابرمج العاب XD ))
راح احاول بنفسي عن طريق تصاميم قديمه انا مسويها و راح افتح البرامج و اجلس ادرس الموضوع يمكن اطلع بشيء لول (( راح احتاج برنامج للعبه مختبرين عليها له الشيء علشان تضبط الشغله >.< )) <<<< اخيرا لقى شيء يسويه بدل الفضاوه إلي هو فيها
إلا عبد الله ورنا برنامج الشقق حقك يمكن نفس برنامج المكتبات حقي :razz: ؟!!!
 

ZiZ

True Gamer
كل اللي كنت أحاول أقوله هو أن فيه متغيرات عشوائية Random تستخدم بالإضافة إلى القوانين الفيزيائية في الحسابات بحيث أن ردة الفعل التي تحدث تتغير كل مرة عن المرة اللي قبلها ولو بشكل بسيط...
 

Ginko

Banned
لوول فراس والله الدكاتره والعلماء ما حلوها تجي انت بتحلها :p

بس صراحه شيء مره مثير للاهتمام..يعني شوف البرامج الي تقعد عليها بالايام هذي..والله يعني ترى الجافا مع الوقت تصير تحبها وتنتضر اللابات والبروجكتس..

هذا البرنامج حق الشقق لووول


import java.util.Scanner;
//=============================================================================
public class AptMgt {
//-----------------------------------------------------------------------------
private static Scanner keyboard = new Scanner(System.in);
private static final int FLOORS = 2;
private static final int MAX_FLOOR = 8;
private static final int MAX_APT = 4;
private static final int FIRST_APTS = 3;
private static final int SECOND_APTS = 2;
private static final int MAINT = 5000;
//-----------------------------------------------------------------------------
public static void main(String[] args) {

//---declaring some needed data in the main method ---
int[][] people ={{2,2,2},{2,2}};
double[][] maintenance = {{1000.00,1000.00,1000.00},{1000.00,1000.00}};
double sum;
char command;
//---welcoming for the user---
System.out.println("Welcome to Coconut Grove Palace");

//---do while loop for the switch to test for letter x---
do {

System.out.println("(A)partment, (B)uilding, (P)eople, e(X)it :");
command = keyboard.next().charAt(0);
command = Character.toUpperCase(command);

//---switch statement for testing the letter---
switch (command) {
case 'A':
//---call for computeSum to calculate the sum--
sum = computeSum(people);
//---call for theMain to compute the individual display for info---
theMain(sum,maintenance,people);
break;
case 'B':
//---computeSum for displaying---
sum = computeSum(people);
//---call the display to output the building info---
display(sum,people,maintenance);
break;
case 'P':
//---call thePeople for inputting new info in the building---
thePeople(people);
break;
case 'X':
break;
default:
//---this default is for invalid input---
System.out.println("ERROR: Letters (A,B,P,X) for command");
break;
}
//---the while test for letter X---
} while (command != 'X');


}
//-----------------------------------------------------------------------------
private static double computeSum(int[][] people) {
//---declaring some needed data in the computeSum method---
double sum1,sum2;
int i,x;
//---calculating the sum of people in the building---
sum1=0;
for (i=0;i<FIRST_APTS;i++) {
sum1 += people[0];
}
sum2=0;
for (i=0;i<SECOND_APTS;i++) {
sum2 += people[1];
}

return(sum1+sum2);
}


//-----------------------------------------------------------------------------
private static void display(double sum,int[][] people,double[][] maintenance) {
//---declaring some needed data in the display method---
double ave;
int i,x;
//---calculating the average of the maintenance for each room---
ave = MAINT/sum;

for(i=0;i<FLOORS;i++){
if (i==0){
for (x=0;x<FIRST_APTS;x++) {
maintenance[x] = people[x]*ave;
}
} else {
for (x=0;x<SECOND_APTS;x++) {
maintenance[x] = people[x]*ave;
}
}
}

//---displaying the info of the building---

for (i=0;i<FLOORS;i++) {
if (i==0) {
for (x=0;x<FIRST_APTS;x++) {
System.out.print("Floor "+(i+1)+" Apt "+(x+1)+" : "+(people[x])+" people : $");
System.out.printf("%7.2f maintenance \n",maintenance[x]);
}
} else {
for (x=0;x<SECOND_APTS;x++) {
System.out.print("Floor "+(i+1)+" Apt "+(x+1)+" : "+(people[x])+" people : $");
System.out.printf("%7.2f maintenance \n",maintenance[x]);
}

}
}
}
//-----------------------------------------------------------------------------
private static void thePeople(int[][] people){
//---declaring some needed data in thePeople method---
int floor , apartment,peop;
int old=0;
//---codes for new inputs from the user---
System.out.println("Please enter floor number :");
floor = keyboard.nextInt();
//---test for invalid input---
while (floor>FLOORS || floor<=0) {
System.out.println("Must be in range 1 to 2 :");
floor = keyboard.nextInt();
}

if (floor==1) {
System.out.println("Please enter apartment number :");
apartment = keyboard.nextInt();
//---test for invalid input---
while ( apartment > FIRST_APTS || apartment<=0 ) {
System.out.println("Must be in range 1 to 3 :");
apartment = keyboard.nextInt();
}
} else {
System.out.println("Please enter apartment number :");
apartment = keyboard.nextInt();
//---test for invalid input---
while (apartment>SECOND_APTS || apartment<=0) {
System.out.println("Must be in range 1 to 2 :");
apartment = keyboard.nextInt();
}
}

floor-=1;
apartment-=1;

double ave;

//---calculating the average of maintenance for the specefied room---

ave = MAINT/sum;

for(i=0;i<FLOORS;i++){
if (i==0){
for (x=0;x<FIRST_APTS;x++) {
maintenance[x] = people[x]*ave;
}
} else {
for (x=0;x<SECOND_APTS;x++) {
maintenance[x] = people[x]*ave;
}
}
}
//---displaying the info for the specefied room---
System.out.print("Floor "+(floor+1)+" Apt "+(apartment+1)+" : "+(people[floor][apartment])+" people : $");
System.out.printf("%7.2f maintenance \n",maintenance[floor][apartment]);
}
//=============================================================================
}


عشان تفهم وش الي صاير اقرى الTask هنا :http://www.cs.miami.edu/~geoff/Courses/CSC120-F05/Assessment/AptMgt.html



همممم..والله كلامك معقول عبدالعزيز لكن فيه شيء..ما تقدر تخلي كل ردة فعل راندوم..لان لو خليتها راندوم كان صارت غير المتوقع..مثلا..انت جيت بالشخصيه وشت الحجره..الحجره بتطير الى الامام وهذا شيء متوقع..اما لو خليت ردة الفعل راندوم يمكن تطير للخلف وانت شتها لقدان فهذا غلط في البرمجه..يعني ابي اعرف وش هالشيء الي يخلي ردات الفعل 100% مثل المتوقع لكن في نفس الوقت مستحيل تتشابه 100% حتى لو كررت الفعل اكثر من مره..
 

Aizmov

Banned
لول انت ما تدري ... انا في داخلي نيوتن و انت في داخلك أينشتاين و عبد العزيز في داخله راذرفورد
يعني يمدينا نطلع شوي لو تجمعنا (( و انفجر مخوخنا من التفكير ))
خلني الحين ادرس برنامجك >.> <<< ناوي يسهر عليه الليله لازم يطلع غلط يتفلسف فيه :razz:
 

Ginko

Banned
لوووووووووووول

خلني اعطيك مقوله من مقولاتي "JAVE ROCKS" :p

على طاري هالبرنامج ترى ما استخدمت فيه اكسبشنز لاني كنت ابي احل مشاكله بالIF والWHILE بس بدون الاكسبشنز ;)
 

Suzuki Yu

True Gamer
كووووووووووول

والله وطلع في المنتدى مبرمجين أساطير :p
 

Aizmov

Banned
the wind قال:
لوووووووووووول

خلني اعطيك مقوله من مقولاتي "JAVE ROCKS" :p

على طاري هالبرنامج ترى ما استخدمت فيه اكسبشنز لاني كنت ابي احل مشاكله بالIF والWHILE بس بدون الاكسبشنز ;)

شوف اول جمله قلتها انا في عل الموضوع (( System.out.println( " JAVA FOREVER " ); )) لول
لسه ما جربت برنامجك و شغلته طلعت برا البيت و توني راجع لول
الحين بجلس عليه شوي XD
 

Ginko

Banned
ايه شفت الجمله ;)

اهم شيء لا تنسى الcopy rights حقتي :p
 

ZiZ

True Gamer
همممم..والله كلامك معقول عبدالعزيز لكن فيه شيء..ما تقدر تخلي كل ردة فعل راندوم..لان لو خليتها راندوم كان صارت غير المتوقع..مثلا..انت جيت بالشخصيه وشت الحجره..الحجره بتطير الى الامام وهذا شيء متوقع..اما لو خليت ردة الفعل راندوم يمكن تطير للخلف وانت شتها لقدان فهذا غلط في البرمجه..يعني ابي اعرف وش هالشيء الي يخلي ردات الفعل 100% مثل المتوقع لكن في نفس الوقت مستحيل تتشابه 100% حتى لو كررت الفعل اكثر من مره..

هي ليست 100% عشوائية...

ناخذ مثالك على سبيل المثال (حركة العبارة) إذا جيت تشوت الحجر ، الجهاز فرضاً بيطلع قيمة عشوائية من 0 إلى 45 وهذا يحدد ارتفاع الحجر بحيث 0 يخلي الحجر يتدحرج على الأرض و45 يخلي الحجر ينطلق فث زاوية مقدارها 45 درجة...
ونقدر نسوي نفس الشي في الإتجاه بحيث تكون من 0 إلى 90 بحيث 90 معناها (45) درجة لليمين و 0 معناها ( 45 ) درجة لليسار و لو طلعت القيمة 45 معناها تكون في النص بالضبط يعني ينطلق الحجر للأمام...
 
التعديل الأخير:
ما شاء الله وطلع فيه شباب
لهم نفس تخصصي :)
the Wind - Yoshi SD - Aizmov - (AND of course Myself :) ) نفس التخصص :)

أنا اتفق مع عبدالعزيز في سالفة الراندوم
بحيث انه ما يكون الراندم في انه هل ردت الفعل يمين او يسار
بل تكون هل يمين 10 درجات او يمين 20
وهذي طبعا تعتمد على مثل لو كان قوة الرمية 10 او 20
وذهذي مسألة معقدة شوي لانه على ما اعتقد تعتمد على اكثر من متغير
واكثر من ناتج

مثال بسيط يوضح
افرض عندنا أربع كلاسيز واحد الطقس والثاني الأرضية والثالث قوة الرمية والرابع النتيجة

الكلاس النتيجة بعتمد على الطقس والارضية وقوة الرمية في عمله
مثل لو كانت القيمة والمعلومات في الكلاس الطقس تفيد انه انه مطر
وان الكلاس الارضية المعلومات فيه تشير ان الارضية طينية
والكلاس قوة الرمية 10 في جهة اليمين

الناتج بيكون مختلف عن اذا كان
الارضية جليد والجو صحو
طبعا خل المسألة أكثر تعقيد
وأكثر تعقيد زيادة توضح لك عملية انه ما ندري هل تتكرر المسألة أو لا
قد تكون مشابهة لكن مهوب مأكد انه طبق الأصل..
 

Ginko

Banned
عبدالزيز انا فاهم عليك 100%..صحيح ممكن ردة افعل تكون فيها نسبه من العشوائيه..لكن هل تضن هذا الشيء هو الي ما يخليها تتكرر حتى لو كررت الفعل؟؟؟

الخارق كلامك معقول..هذا قصدي..يعني حنا راح نحصل على ردة فعل مشابهه (وحط على مشابه سبعين خط) لكن مستحيل نحصل على ردة فعل مطابقه للي قبلها حتى لو كررت الفعل..
 

ZiZ

True Gamer
الحصول على نتيجة مطابقة ليست مستحيلة...

السوفتوير ليس إلا أرقام فإن تطابقت الأرقام فإن النتيجة ستكون مطابقة...

إذا بغيت تقلل احتمالية المطابقة كلما عليك أن تفعل هو زيادة المتغيرات العشوائية أو زيادة مداهم...
 

Ginko

Banned
هممممم

فعلا يمكن كلامك صحيح..انا ما ادري كل الي قلته افتراضات..لكن كلامك معقول..
 
أعلى