hits counter

قائمة مبيعات Famitsu للأسبوع 23-29 سبتمبر (أرقام ضخمة لمنصة Switch و إصدارات عديدة)

hussien-11

Senior Content Specialist
https://www.true-gaming.net/home/407371/

أسبوع مشوق، من أضخم أسابيع هذا العام و من أكثرها إثارة:

Capture-1.png



أداء السويتش، خيالي و عظيم للغاية، الجهاز أنعش السوق الياباني بأكمله و أنقذه من الوفاة التامة لصالح الأجهزة الذكية. الموديل العادي يتفوق مع حُزمة دراغون كويست 11.
الجهاز سيكسر حاجز 10 مليون وحدة في اليابان هذا العام بسهولة، و من يدري؟ ربما يصل إلى 11 مليون لو استمر على هذا النسق الخيالي.

1. [NSW] Dragon Quest XI S – 303,204 / NEW
2. [PS4] Code Vein – 60,843 / NEW
3. [PS4] Atelier Ryza – 53,428 / NEW
4. [NSW] Zelda: Link’s Awakening – 45,775 / 187,150
5. [PS4] Ys IX: Monstrum Nox – 45,378 / NEW
6. [PS4] FIFA 20 – 43,751 / NEW
7. [PS4] World War Z – 27,872 / NEW
8. [PS4] Monster Hunter World: Iceborne – 26,324 / 346,239
9. [NSW] Atelier Ryza – 25,538 / NEW
10. [NSW] Super Mario Maker 2 – 14,731 / 644,445​

الألعاب:

- أداء ممتاز جداً لدراغون كويست 11، اللعبة مع الرقمي أعتقد أنها ستكسر حاجز نصف مليون نسخة في اليابان، و هو رقم كبير لإعادة إصدار.
- Atelier Ryza أفضل أداء في تاريخ السلسلة، اللعبة sold out و هناك مبيعات كبيرة على المتاجر الرقمية.
- فالكوم تُعاني، Ys IX فلوب.
- Code Vein و افتتاحية متوسطة.
 

squall leonhart

True Gamer
من النوادي في الفتره الأخيرة اننا نشوف ٦ من ١٠ العاب بلاي ستيشن ٤.
زيلدا و ماريو مبكر مو كان مبيعاتهم قليلة شوي مقارنة بالعاب السويتش الي سبقتهم؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
زيلدا و ماريو مبكر مو كان مبيعاتهم قليلة شوي مقارنة بالعاب السويتش الي سبقتهم؟

على حد علمي، زيلدا و فاير امبلم 3 منازل باعوا أرقام كبيرة على المتجر الرقمي بسبب برنامج الvouchers من ننتندو

مبيعاتهم مع الرقمي اعتيادية بمقاييس السلسلتين، لكن فعلاً ما حصلوا أي نمو في المبيعات عكس مبيعاتهم في الأسواق العالمية.

ماريو ميكر ستحقق المليون مثل ألعاب ماريو 2D الأخيرة في اليابان.
 

mario0o

True Gamer
اداء ممتاز للسوق مع الإصدارات الجديدة
السويتش وأداء ممتاز وخاصة النسخه العادية اللي تتفوق على اللايت!
مبيعات دراجون كويست رائعه، بورت ممتاز ومتعوب عليه وأتوقع بتكون أعلى مبيعات لعبة لطرف ثالث لفترة طويلة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
PS4] Ys IX: Monstrum Nox (Falcom, 09/26/19) – 45,378 (New)


[PSV] Ys VIII: Lacrimosa of Dana (Falcom, 07/21/16) – 43,753 (New)

مقارنة خاطئة جملة و تفصيلاً، الجزء الثامن من اللعبة تواجد على الفيتا في اليابان

لكن التاسع لن يصدر في اليابان على منصة أخرى من فالكوم لأنها لا تريد التطوير إلا على البلايستيشن4، و بالتالي خسرت المبيعات الموجهة إلى المحمول.
 

dragon quest

True Gamer
ممكن تفهمني شلون اداء دراجون كويست 11 ممتاز جداً :neutral:؟

الأداء اقل من جيد
 

titanfall

Tarnished
مبيعات دراجون كويست 11 تدل على أن حتى في اليابان الغالبية إشتروها من اليوم الأول على PS4 و ما إنتظروا نسخة السويتش، فارق كبير بين مبيعاتها بنسخة ال PS4 و السويتش و السبب هو فارق موعد الإصدار، نفس الشيء راح يصير لو مونستر هنتر وورلد تحصل بورت للسويتش
 

mario0o

True Gamer
ممكن تفهمني شلون اداء دراجون كويست 11 ممتاز جداً :neutral:؟

الأداء اقل من جيد

اللعبة صادرة من سنة، ولولا الاضافات والشغل المحترم اللي سووه لإرضاء ملاك السويتش بالبورت القديم لفشلت

طبعا تشكر سكوير على مجهودهم

تاريخ العاب الطرف الثالث والبورتات المتأخرة معروف مصيرها على أجهزة ننتندو الا ما ندر
 

dragon quest

True Gamer
اللعبة صادرة من سنة، ولولا الاضافات والشغل المحترم اللي سووه لإرضاء ملاك السويتش بالبورت القديم لفشلت

طبعا تشكر سكوير على مجهودهم

تاريخ العاب الطرف الثالث والبورتات المتأخرة معروف مصيرها على أجهزة ننتندو الا ما ندر
قاعد احاول اسحب @hussien-11 لنقاش وياي في هذي النقطه.

لكن مو راضي يطيح بالفخ :tearsofjoy:
 

Omni-Doom

The Last Quincy
مقارنة خاطئة جملة و تفصيلاً، الجزء الثامن من اللعبة تواجد على الفيتا في اليابان

لكن التاسع لن يصدر في اليابان على منصة أخرى من فالكوم لأنها لا تريد التطوير إلا على البلايستيشن4، و بالتالي خسرت المبيعات الموجهة إلى المحمول.

هذي السلسلة بالذات صارت أغلب مبيعاته جاية من الغرب، ما أستبعد إن الشريحة الأكبر من جمهورها على ستيم حتى.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ممكن تفهمني شلون اداء دراجون كويست 11 ممتاز جداً :neutral:؟

الأداء اقل من جيد

... اللعبة عمرها سنتين في اليابان


لو جابت مليون نسخة عالمياً بإصدار متأخر زي هذا بيكون شيء ممتاز.

هذي السلسلة بالذات صارت أغلب مبيعاته جاية من الغرب، ما أستبعد إن الشريحة الأكبر من جمهورها على ستيم حتى.

لما تصدر في الغرب لكل حادث حديث.
 

Geralt

Banned
مبيعات دراجون كويست 11 تدل على أن حتى في اليابان الغالبية إشتروها من اليوم الأول على PS4 و ما إنتظروا نسخة السويتش، فارق كبير بين مبيعاتها بنسخة ال PS4 و السويتش و السبب هو فارق موعد الإصدار، نفس الشيء راح يصير لو مونستر هنتر وورلد تحصل بورت للسويتش
فعلا اطلاق متوسط خصوصاً لو قارنا مع نسخة بلايستيشن ٤ و العدس في اول يومين فقط

  1. Dragon Quest XI – 3DS- 1,148,888/New
  2. Dragon Quest XI – PS4 – 950, 315/New
 

mario0o

True Gamer
فعلا اطلاق متوسط خصوصاً لو قارنا مع نسخة بلايستيشن ٤ و العدس في اول يومين فقط

  1. Dragon Quest XI – 3DS- 1,148,888/New
  2. Dragon Quest XI – PS4 – 950, 315/New

المقارنة ابدا ليست في محلها !!

إصدار نسخ بنفس اليوم لا يقارن مع نسخة متأخر عن الأخرى بسنتين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
المقارنة ابدا ليست في محلها !!

إصدار نسخ بنفس اليوم لا يقارن مع نسخة متأخر عن الأخرى بسنتين

هذي مو مقارنة بل trolling



الآن، اللعبة باعت 60-80% من شحنتها في اليابان
شحنة اللعبة في المتاجر على الأرجح كانت بين 400 إلى 450 ألف نسخة
المبيعات الرقمية على متجر السويتش تُقدر بنحو 15% من إجمالي المبيعات، هذا يعني أن اللعبة باعت 50 ألف نسخة إضافية على المتجر الياباني
هذا يعني أن اللعبة بالفعل شحنت ~ نصف مليون نسخة في اليابان لوحدها حتى الآن

على العموم أنا لا أرى فائدة من تسويق لعبة قديمة في المستقبل، و أعتقد أن ننتندو عليها أن تتخلى عن معاملة دراغون كويست معاملة خاصة مستقبلاً.
 
  • Like
Reactions: Ria

Geralt

Banned
المقارنة ابدا ليست في محلها !!

إصدار نسخ بنفس اليوم لا يقارن مع نسخة متأخر عن الأخرى بسنتين

المقارنة منطقي تُطرح لانها نفس اللعبة و تعطينا perspective. ال gap بينهم اكبر من المتوقع و اغلب الي تهمهم اشتروها و ما انتظروا.
 
التعديل الأخير:

Ria

True Gamer
المقارنة منطقي تُطرح لانها نفس اللعبة و تعطينا prespective. ال gap بينهم اكبر من المتوقع و اغلب الي تهمهم اشتروها و ما انتظروا.
المقارنة منطقية؟ لول

من الحاجات اللي ماتعرفها ان الre-release دايم ما يبيع بنفس كثافة الأصلية فحتى لو جيته للبس4 بتحصل نفس النتيجة لو صارت.


المرة الثانية حاول تقرأ أكثر وتفهم قبل لا ترمي خزعبلات زي اللي ترميها كل مرة
 

Geralt

Banned
المقارنة منطقية؟ لول

من الحاجات اللي ماتعرفها ان الre-release دايم ما يبيع بنفس كثافة الأصلية فحتى لو جيته للبس4 بتحصل نفس النتيجة لو صارت.


المرة الثانية حاول تقرأ أكثر وتفهم قبل لا ترمي خزعبلات زي اللي ترميها كل مرة

نعم منطقية و اي اعادة اصدار بديهي يقارن بسابقه من باب الperspective. -واضح ما فهمت هذه الكلمة-

مرة ثانية اقرأ الكلام و استفسر اذا ما فهمت.
 

Ria

True Gamer
نعم منطقية و اي اعادة اصدار بديهي يقارن بسابقه من باب الprespective. < واضح ما فهمت هذه الكلمة

مرة ثانية افهم الكلام او استفسر اذا ما فهمت قبل ما ترد.
إعادة إصدار مع محتويات إضافية ومقارنته مع إصدارها الأصلي لأول مرة هذه أبد مو منطقية انت قاعد تفرضها وتعتقد أنه منطقية بمقارنتك لها.
 

Geralt

Banned
إعادة إصدار مع محتويات إضافية ومقارنته مع إصدارها الأصلي لأول مرة هذه أبد مو منطقية انت قاعد تفرضها وتعتقد أنه منطقية بمقارنتك لها.
لذلك قلت مقارنة تعطيك perspective. الgap الكبير بين النسختين يثبت انه معظم المهتمين بها اشتروها الريدي.
 

Aia

Jester
بالنسبة لـ Ys IX (موضوع):

 

hussien-11

Senior Content Specialist
22./00. [NSW] Ninja Box <ADV> (Bandai Namco Games) {2019.09.26} (¥4.800) - 6.034 / NEW <40-60%>

آوتش، فشل ذريع ذريع للعبة نامكو الحصرية للسويتش، العجيب أنها لعبة محترمة و متعوب عليها، بينما الألعاب التي لم يبذلوا فيها أي مجهود يُذكر مثل Fishing Spirits حققت نجاحاً كبيراً!

على كل حال، الشركات اليابانية مو قادرة تفهم سوق السويتش حتى الآن في رأيي الشخصي، نوعية جمهور الجهاز ليست نفس الوي و لكن الشركات اليابانية تُعامل السويتش على أنه وي آخر، و هي مُخطِئَة في ذلك بشدة.
 

Ria

True Gamer
مقارنة خاطئة جملة و تفصيلاً، الجزء الثامن من اللعبة تواجد على الفيتا في اليابان

لكن التاسع لن يصدر في اليابان على منصة أخرى من فالكوم لأنها لا تريد التطوير إلا على البلايستيشن4، و بالتالي خسرت المبيعات الموجهة إلى المحمول.
طيب؟


هذا يعطي أفضلية للتاسع أنه قدر يبيع على جهاز كونسول برقم أفضل من الثامن لمن صدر لأول مرة للـPS Vita بالـ2016.
 

Ria

True Gamer
22./00. [NSW] Ninja Box <ADV> (Bandai Namco Games) {2019.09.26} (¥4.800) - 6.034 / NEW <40-60%>

آوتش، فشل ذريع ذريع للعبة نامكو الحصرية للسويتش، العجيب أنها لعبة محترمة و متعوب عليها، بينما الألعاب التي لم يبذلوا فيها أي مجهود يُذكر مثل Fishing Spirits حققت نجاحاً كبيراً!

على كل حال، الشركات اليابانية مو قادرة تفهم سوق السويتش حتى الآن في رأيي الشخصي، نوعية جمهور الجهاز ليست نفس الوي و لكن الشركات اليابانية تُعامل السويتش على أنه وي آخر، و هي مُخطِئَة في ذلك بشدة.
اللعبة باعت 60% من شحنتها واللي باين أنه صغيرة للعبة متوسطة زي نينجا بوكس
 

mamiqdadi

True Gamer
ممكن تفهمني شلون اداء دراجون كويست 11 ممتاز جداً :neutral:؟

الأداء اقل من جيد

كنت متمني مليون نسخة في اليابان و لا يبدو إنها راح تتحقق، عموماً اللعبة تأخرت كثيراً وهذا هو السبب
 

mario0o

True Gamer
22./00. [NSW] Ninja Box <ADV> (Bandai Namco Games) {2019.09.26} (¥4.800) - 6.034 / NEW <40-60%>

.

واضح ان الشحنه قليله جدا ومب متأملين منها شي
اي رقم إضافي لمبيعات الاسبوع القادم واللي بعده بيعتبر نجاح ساحق لبانداي ::laugh::
 
أعلى