hits counter

فضفضة: حرفياً ما صرت اقدر استمتع بالألعاب

prince khalid

True Gamer
الأمر طبيعي، وأعتقد أنك بحاجة لإعادة اكتشاف الهواية بشكلٍ آخر، ذكرتني بشخص كنت أتابعه على تويتر انتقل من ألعاب الفيديو لألعاب البطاقات، لكن في الأخير وجد أن الأمر متعلق بحبه لتشارك المرح والوقت مع أشخاص آخرين، فصمم غرفة تجمعات بسيطة للألعاب ليُشرك الأصدقاء، لذا هذا أمر أعتقد أن الكل سيشعر به في وقتٍ ما بالتقدم في العمر.

هل تسمح لي بسؤالك عن علاقتك بمواقع التواصل؟ من المعروف الآن أنها تؤثر للأسف ليس فقط على طريقة التفكير أثناء التصفح، وإنما دون استخدامها أيضًا، ألعاب الفيديو نشاط تفاعلي ويحتاج لتركيز، ومواقع التواصل أو الإنترنت بشكلٍ عام قد يكون المؤثر الأكبر، أصبح من الطبيعي مثلا عند بعض الأشخاص الآن أن يوقفوا اللعبة كثيرًا لتفقد الإعلانات، أو مشاركة صورة من داخل اللعبة، أو ببساطة لتصفح مواقع التواصل بلا سبب.

وجدت أن ذلك صحيح عندما قرأت مقالا كيف أن مواقع التواصل حتى باستخدامها بشكلٍ محدود، أثرت عند بعض الأشخاص على معدل القراءة ودرجة الانتباه، وشخصيا عندما ألعب على الحاسوب، أجد أنني ألعب أقل لأنني أريد أن أتصفح الإنترنت أو أكتب عمّا ألعب أو أنشر شيئًا بخصوصه وهكذا، لو علاقتك بمواقع التواصل كبيرة، حاول أن تتخلص منها إن لم تكن لها فائدة كبيرة في حياتك، أو اجعل تأثيرها قليل.

جرب هذه الحيلة، وأنت تلعب، ألغ اتصالك بالإنترنت على هاتفك، وضعه مقلوبًا، وركز في لعبك، جزء كبير من متعة اللعب أن تغوص فيما تلعب، الكثير من الأشخاص وجدوا أنهم استمتعوا أكثر بمهامهم الإبداعية بفعل ذلك، وأعتقد أنه بالإمكان قياس ذلك على بقية الأشياء، أقولها لك وألعاب الفيديو كانت تأخذ الكثير من وقتي، بل في مرحلة ما كنت أكتب وألعب فقط بحكم عملي في مجالها، كنت أتحدث عنها مع أصدقائي، وأعمل على الكثير من الأشياء المتعلقة بها، إلى حين أن أخذت مجالات آخرى الكثير من الوقت الذي كنت أخصص للعب، هل أنا نادم، إطلاقًا، لكن عدت للهواية، ليس كما كنت سابقًا، ولكن بالشكل الذي يُناسبني.

لا أعلم صراحة إلى أي درجة بالك مشغول، لكن إن كُنت تشعر بالذنب وأنت تلعب، فلن تلعب، أو ستلعب مُلزمًا لأنك تريد التعلق بالهواية فقط ولا تريد أنت تخسرها، أو ستلعب دون أن تستمتع، معروف أن الإبهار سيقل بالعمر، لأنني أتذكر أنني كنت مستمعًا ليس لأن اللعبة جيدة ولكن لأنني ألعب، حتى وإن كنت ألعب أسوأ لعبة ممكنة، أمّا الآن فالتركيز يكون على أشياء كثيرة.

لا تُحاول أن تفرض على نفسك شيئًا، استمتع بأشياء آخرى، الترفيه مهم، وصراحة الوقت الذي أرفه فيه عن نفسي أجعله مُقدسا، وأنت تلعب، لو أخبرت نفسك فقط بأنك تحتاج هذا الوقت، فالإحساس بالذنب وعلى أنه يُمكنك القيام بشيء آخر يزول، مؤخرًا تعرفت على مبدأ "العطلة كعمل" وهو مبدأ بسيط يقول أنه عليك إنجاح عطلتك (أو وقت الراحة/الفراغ...) وكأنه جزء من عمل، إن لم تفعل، شعور الذنب سيكون عكسيًا، أنا لا أشعر بالذنب لأنني ضيعت الوقت في المرح والترفيه، أنا ضيعت وقت المرح والترفيه المتاح.

أتمنى حقًا أن تعود لهوايتك بشكلٍ تستمع فيه بشكلٍ كبير، ستشتاق للعب، ستلعب، ربما بشكلٍ متقطع أو مختلف، لكن بعض الهوايات لا تزول بشكلٍ مطلق D:
 

leader_e

True Gamer
مريت بنفس التجربة بعد انتهاء عصر الوي واعتقدت اني خلاص اعتزلت هذي الهواية ... كنت أتابع أخبار الالعاب لكن ما كنت اشتري اي منها ... الى ان جاء السويتش واعادني بقوة إلى عالم الألعاب بل أكثر من اول ... انا من يوم الكشف عن الجهاز عرفت انه هذا هو الجهاز المناسب لي وبالفعل ما خيب ظني وتجربة المحمول عوضتني عن الساعات اللي ما اقدر العب فيها
 

Caelum

True Gamer
ابعد عن الالعاب الحالية وخصوصا المفتوحة والكبيرة وجرب ألعاب قديمة وكلاسيكية مثل كاسلفانيا وسويكودن أو ألعاب البلاتفورمر عالبس2 مثل سلاي\راتشت اند كلانك وبرضو الألعاب الصغيرة مثل الاندي و الي فيها أفكار تجددية وابداعية الخ
أخوي جته نفس حالتك وقعد 4 سنين مايلعب بس يتابع أخبار وشافني ألعب هولو نايت من فترة وقرر يجربها، ومنها رجعت شهيته للألعاب بشكل كبير لكن كلها ألعاب ماتعدي جيل البس2 والإندي. ورجع يستمتع فيها زي ماكان و أكثر حتى خصوصا اذا لعبها مع عياله! بس للآن ما يستسيغ أي لعبة "حديثة".
هولو نايت كانت الاستثناء الوحيد من الألعاب الجديدة اللي حبها ومو قادر ينتظر الجزء الثاني ::laugh::
 

Veeto

True Gamer
اعتقد اهم نقطة .. ابتعد عن الباكلوج .. لا تجمع االعاب كثيرة
اختر لعبة واحدة وحاول ان تنهيها هي .. وانتقل بعدها لاخرى وهكذا

لا تجعل الشي بالغصب .. اجعله انسيابيا .. اختر العابك بعناية
ولا تحاول ل
 

Terminator

True Gamer
مشكلة العاب الجيل كلها متكررة ومملة وسينمائية مفرطة وبطيئة احداث
عشان يرويك احنا نشوف شي بمستوى فيلم..من زمان كنت اقول ايام
الجيل الخامس وانا خايف من المستقبل يكون فيه واقعية مفرطة وهاذي
اللي صار بالنهاية..

انا اقول ارجع للعب والعب شيئ ممتع واعطيك امثلة اذا مالعبتهم

Zack & Wiki
Paper Mario 64
Mario Galaxy 2
Zelda Link between Worlds
Luigis Mansion 3

etc...
 

m7tram

True Gamer
اوكي انا ماوصلت مرحلة اني ماصرت احب العب او فقدت المتعة لكن مريت بأيام وشهور كنت مشغول فيها وابتعدت قليلا عن اللعب لكن الي رجعني لحب الجيمينج وبقوه هي سلسلة سولز بدايتها مع ديمونز سولز الى دارك سولز ١ .. الخ.

لكني الى الان عادي يمر علي شهر او شهرين ما اشغل اي لعبه لان الالعاب الي صارت ترضيني وتخليني اقابل التلفزيون لساعات اصبحت قليلة للاسف او ان ذوقي اصبح صعب.
 

البارون

Hardcore Gamer
الانسان عنده وقت فاضي اللهم يجب الترتيب، مشاغل الحياة لاتنتهي ولكن دائما هناك وقت.
خذها مني يجب عليك التنويع في الالعاب واذا كان عندك pc جرب الالعاب القديمة وجرب مودات.
اذا استمر الملل توقف عن اللعب وشاهد فيدوهات عن الالعاب مثل تحليل بعض الاشياء الغامضة او تجربة مود...الخ
 

Zoda

True Gamer
اخر لعبة لعبتها بشغف zelda botw والجزء الجديد مش متحمس بالغالب لعبك بيكون لتضيعة الوقت اكثر من الاستمتاع اذا قدرت تستغل تضيع الوقت بشي ممتع ومفيد افضلك ممكن تحصل لعبة تستمتع فيها لكن بصعوبه شخصيا كنت اهتم بشكل اكبر على الجيم بلاي لكن الان افضل العاب تحمل قصة مشوقة وجيم بلاي مقبول بالتحديد yakuza 0 ماعجبتني الاجزاء الاخرى الي لعبتها من ناحية القصة ما اعرف اذا لعبتها او لا اللعبة تعطيك حرية بالتقدم بالقصة او تضيع وقتك بالالعاب الجانبية واستكشاف المدينة والتعرف على ساكنيها في العاب تهتم بالقصة لكن بالسابق ما استحملتها ولا عطيتها فرصة ماعارف اذا بيتغير الحال الان لكن اسلوب yakuza فيه جوانب كثيرة ماطبقت بافضل صورة لكن ممتعة ويقدم لك خيرات كثيرة بالمختصر ممكن يكون مسلسل او لعبة متى ما اردت
 

used2Bcat

True Gamer
بالنسبة لي صار العكس، حاليًا صاير أحب ألعب أكثر لأسباب عدة:

1-موضوع التحديات هنا في المنتدى، أنا من الأشخاص اللي نادر انه يعيد ويزيد في لعبة أو يجيب 100% الا اذا حبيتها. ومن كثر ما اقرأ انطباعات بالنت لأشخاص تتكلم ان ال100% هي الطريقة الصحيحة للعب فقدت شعور الإنجاز لما أختم أي لعبة، و حسيت اني أضيع وقت بالهواية، الى ما جاء هذا التحدي وخلاني أقول أوكي، عالأقل اللحين لما أخلص الألعاب تحسب كprogress لتحدي طويل!

2-نظام الإشتراكات:GamePass Ultimate, Ea Play هذولي الأثنين غيروا طريقة شرائي للألعاب و وفرت علي دام اني كنت أشتريها و تنحط عالرف ومدري متى بلعبها اما اللحين ما اشتري لعبة داي ون الا متحمس لها جدًا + عطاني فرص أكبر اجرب ألعاب ما كنت أفكر اشتريها ابدًا أو كان ودي اشتريها بس انتظر تخفيض.

3-بدأ الجيل مع هبة خايسة وهي العالم المفتوح و ما احب هذا الجنرا مرة، لكن اخر سنتين بدأت تلمع ألعاب جديدة رائعة ما تسلك هذا الطريق خصوصًا الانديز +شرائي السويتش و الPC عندي أضاف تنوع جديد بالألعاب.

4-أتفق مع @hussien-11 ، الويكند لازم يكون شيء يكسر رتم أيام الأسبوع بالهوايات الثانية و الأفضل هو تقضيته مع الأهل.
 

Golden Wind

True Gamer
هو مش أن اهتمامي قل، لكن مع العمر صرت أقدّر الأشياء الأكثر أهمية وأولوية. يعني خلال هال٦ شهور الماضية، ما لعبت الا ممكن ٣ ألعاب بسبب الدراسة. حتى لو يجيني وقت فراغ يصير ما أحب ألعب لأني بحس بالذنب أني ما استغل هالوقت للدراسة أو اعمالي الحياتية، وبالإجازات احاول فيها قدر الإمكان أني أشوف اصدقائي و/أو اسافر.
 

alakafi

True Gamer
نفس الشي منزمان، ف صرت اركز على العاب ال Indie من فترة طويلة مثل roguelike نوعي المفضل، بلاتفورمرز وايضا جميع العاب فروم سوفت وماشابهم، اهم شي بالنسبة لي مايكون فيه قصة او عالم مفتوح يضيع لي وقتي، يعني non-stop action games وتكون اللعبة صعبة جدا.. واحيانا استغل الوقت خصوصا في ng+1 ومابعدها اني العب وانا اسمع بودكاست.

اخر لعبة JRPG لعبتها كانت بيرسونا ٥ وفعليا كنت ملان بشكل رهيب واخذت مني ١٠٠ ساعة مانبسطت فيها الا عدة ساعات.
 

Rain

True Gamer
صارت لي باخر سنة بالجامعة. جاني غثيان حرفي وانا العب The Witcher 3 من كثر المهام وكبر العالم. انقطعت ٥ شهور وبعدين رجعت البيت ظهريه وعلى بالي Castlevania Symphonyصدفة.. حملتها ولعبتها ورجعت بطلاقه.

نصيحتي انك تترك الهوية لفترة (اذا باقي قاعد تحاول تلعب) وبعدها ترجع تلعب لعبة indie او لعبة من جيل البلايستيشن ١ او ٢.. او لعبة قد ختمتها وتعرف انك تحبها.
 

Vinkro

Hardcore Gamer
يمكن يكون القولون عندك؟ مش شرط امساك لكن صدقني القولون مصيبه ويكرهك في الحياه من غير ما تدري عن نفسك حتى

لحظة! انا جاني القولون بنفس الفترة اللي صرت اكره فيها اللعب! ماقد ربطت الاثنين من قبل الصراحة!
 
أعلى