hits counter

فاينل فانتسي 15 ضد فاينل فانتسي 7 ريميك؛ من أَثبَتَ أنه الأفضل؟

فاينل فانتسي 15 أو فاينل فانتسي 7 ريميك؟


  • مجموع المصوتين
    100

MOSU

Another Side Another Story
اذا مفكر تتزوج ثنتين و خايف من وجع الراس .. يسعدني اقول لك بإنك ما بتعاني و بترضيهم كلاهما

الله لايرزقني بزوجتين من مثل فف١٥ وفف٧ ريبليد ::yuck:: كذابات ويرفعو نفسهم في فترة الخطوبة وليلة الدخلة يقرفوك
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
وشي الاماكن الايقونية الحلوة في الدناجن حرفيا الدناجن ما تتسمى دناجن من عفنها

ترا والله قلت تميل الى الزفت (&)، يعني مثل مبنى شينرا وكم مكان، وصح يمكن ما تعتبر دناجن. خلها زفت لعيونك.

نبغى تفسير

ليش تفسير شدعوا (&) اوست السابع في الريميك ككل أفضل من XV بالنسبة لي.

وهنا
كيف رسوم ١٥ جيد الى قبيح على المنزلي ؟

انا لعبتها على الPS4، جميلة مرات وقبيحة مرات، الTextures كان سيء في أماكن عديدة، والبيكسليشن. مو لعبة PS4 و XBO.
 

Mute City

True Gamer
بالنسبة لي استمتعت جدا باللعبتين, سواء كقصة او شخصيات وحتى الجيم بلاي الا اني اميل للسابع اكثر.

مشكلتي مع ال15 هي انه اللعبة معدومة التحدي اكثر الوقت, ايضا الاضافات الي كانت لازم تكون جزء من اللعبة من البداية.
والمشكلة الاكبر الي ضرت اللعبة غير استعجال التطوير هو الفلم التعبان السيء والي قص جزئية مهمة جدا جدا من اللعبة عشان يحطونها في فلم وانمي وخرابيط.

مشكلتي مع السابع هو ما بعد النهاية او الي نسميه الاند جيم, التحديات والزعماء الجانبيين الاسوأ في السلسلة للاسف, وحتى التحدي رخيص جدا,
واخر تحدي لما تهزم كل الاستدعاءات وتكون متحمس وتشوف مين يا ترى بيكون اخر عدي ؟ روبي ؟ اميرالد!..... شي الي كبير سيء التصميم وضعيف وما منه اي فايدة.
حتى الهارد حق 7 كان نكته بصراحة وما حسيت بالتحدي في المجمل.

السابع عندهم فرصة يحسنون الوضع في الجزء القادم, والي اتمنى يغطي جزء كبير من القصة ويضبطون العالم وكمان الجيم بلاي يحتاج تحسينات,
مثلا الدوات شي مزعج انها تستهلك ATB وافضل نظام KH انه الادوات تكون محدودة وانت تحددها مسبقا قبل القتالات.
كمان المحتوى بعد انهاء اللعبة اتمنى يكون اكبر وافضل بدل شوية تكرار للزعماء فقط.
 

MOSU

Another Side Another Story
ليش تفسير شدعوا (&) اوست السابع في الريميك ككل أفضل من XV بالنسبة لي.

ترا ما بضربك ودي اعرف السبب لانه ٧ ريبليد في شطحات عجيبة غريبة في الموسيقات الرئيسية وسلكت توجه سينمائي وساعات تلعب دور اقل من ١٥

انا لعبتها على الPS4، جميلة مرات وقبيحة مرات، الTextures كان سيء في أماكن عديدة، والبيكسبليشن. مو لعبة PS4 و XBO.

الشي الغريب ان التفاوت الي في فف١٥ ولا مرة وصل لفف٧ ريبليد مافهمت كيف جرافيكس ٧ ريبليد اسطوري لو مافي هذي المشكلة و ١٥ لا لانه انت فصلت بين الحرافيكس والتوجه الفني
فيعني ودي اعرف السبب هنا
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
ترا ما بضربك ودي اعرف السبب

18252.jpg
 

game for new

True Gamer
الريميك طبعا افضل تطور لنظام تعاقب الادوار بشكل صحيح في تاريخ الصناعة .
 

MOSU

Another Side Another Story
بتمسح بهم بالراحة وما يحتاج اقول ليش (&)

كومبات

أتمنى Final Fantasy XVI تسمح فيهم الأرض (&).

اصلا اذا ماحصل بتكون عيب وكارثة ومافي اي عذر اخذت مدت تطوير اكثر ومن افضل فريق عنحاسب ومع وضع مستقر اتوقع الحجة الجاهزة للدفاع ان الفريق فريق اون لااين مو فردي وذا الكلام غير صحيح لانه في جزء من الفريق من ١٢ و ٩ ولعبة TLR
 

Arashi

Dragon of Heaven
لعبت فف7 الريميك وبعدها بسنه لعبت فف15
بعيدا عن العاطفه طبعا فف15 ما استمتع فيها كثر الريميك ولا حتى قدرت استوعب الجيمبلاي الا بعدين على بساطته، وطريقة عرض القصه سيئه وناشفه ما تناسب عنوان FF
عالمها عنده potential وكان ممكن ينافس فف7 لو شوي، لكن اللي عرضوه مجرد رؤوس اقلام في مكان ضيق تنتقل فيه من محطة بترول لأخرى، ايش فايدة العالم المفتوح وانت اساسا محبوس في داعوس ضيّق؟
فف7 لو انها مركزه على مدينه وحده لكن كان في تنويع وشخصيات كثيره وتم عرض الاحداث بطريقه حلوه

من حيث الجيمبلاي طبعا فف7 افضل لأن فف15 كنت حاسه نفسي ألعب ديمو مب لعبه كامله ::sweat::
 

SevenY0Z

Hardcore Gamer
عينين برأس
بس فف٧ر هي العين اليمنى فيعني
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
انهيت ريميك 7 ( اول لعبت فاينل فانتسي العبها بشكل جدي ) ولعبت اعتقد 3 مهات من 15.
تصويتي لريميك 7 بالراحه اول شي اللعبه خطيه وهذا شي مهم جدا بالنسبه لي (ما احب العالم المفتوح )
اسلوب اللعبه في دمج الاكشن و السحر في ريميك 7 رهيب جدا وممتع جدا. اما 15 كل ماالعب احس بالملل واقفل
اعطيتها فرصتين وكلها نفس النتيجه.
 

X I I I

True Gamer
و انتم مصدقين انه الخردة الممطة هي ريميك ٧ ؟
الخردة الي اخذت ٥ سنين في النهاية ١٠٪؜ من محتوى قصة كاملة ؟

الي يشفع لها نظام اللعب و الinteractions بين الشخصيات.

غير كذا ولا شي.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
ما راح أدخل الألحان و الجرافكس في المقارنة لأن فف سلسلة حتى بأسوأ أحوالها تعطيك ألحان و جرافكس خياليين.

فف15 :

كانت تحتاج وقت أطول بالفرن حتى يتلافوا أخطاء الإصدار و اللي بمناسبة حتى مع الباتشات لا زال بعضها موجود لكنها كانت خطوة بالاتجاه الصحيح بالنسبة للسلسلة و كان المفروض يبنوا على أساساتها ، اللعب بالبارتي كامل كان المفروض من البداية يكون موجود ، حبيت نظام التطوير (ascension أتوقع كان اسمه) و كيف كان شامل لحاجات كثيرة حتى خارج النظام القتالي زي تطوير التخييم و الترحال و حتى بإمكانك تفتح خانات جديدة للإكسسوارات و هذا الشيء يعطيك مساحة لبيلدز أكثر أو حتى تخصيص أفضل للبيلد اللي تبغاه، النظام القتالي نفسه على رغم من ال shortcomings كان جيد و خصوصا التغيير بين الشخصيات كان كويس مع إنهم ضافوه متأخر بس حسيته كأنه من موجود من الأساس و أعجبني كيف كل شخصية لها ميزتها الخاصة و كيف نوكتيس نفسه يتغير أسلوبه القتالي مع كل سلاح يستخدمه عكس كلاود و الشيء هذا يعطيك طرق لعب مختلفة (مو معناته إن كلاود محدود لكن خياراته أقل من نوكتيس) بالمقابل بقية أعضاء البارتي محدودين مقارنة ببارتي السابع ، الدناجن ممتازة و فاجأتني توقعت شيء تسليكي بحكم إنها أول لعبة عالم مفتوح HD لهم لكن العكس كان صحيح ، شابتر 9 تعيس ، القصة مشكلتي معاها تحسها مرات فيها فراغات و إنت لازم تعبيها بمشاهدة أنواع ثانية من الميديا زي الأنمي و الفلم هذا الشيء ما أعجبني (مع إني بالعادة أحب مشاريع الملتميديا بس فف15 ما زبطتها) ، عالم فف15 حبيته جدا و كان فعلا ماشي على ال slogan "فانتازيا مبنية على الواقع" ، هل هو عالم بيرفكت ؟ لا و لكنه بالتأكيد الخطوة اللي كان المفروض يأخذوها بعد فف12 و مناطقها الواسعة و اللي شكله للآسف بيتراجعوا عنه (نقول إن شاء الله فف16 تكمل على الفلسفة بدل الخطية المقيتة) ،المضحك سلسلة زي زينوبليد هي اللي قاعدة تبني على توجه فف12 بتصميم المناطق و قاعدة تبدع فيه حتى مع هاردوير مثل الوي/الوي يو/السويتش بينما سكوير يحبوا يرجعوا لخلطة فف10 رغم تفوق الهاردوير اللي يشتغلوا عليه مقارنة بمونوليث سوفت، البارتي كنت كارهه بالبداية (ما عدا إيجنيس) لكن بعد بنصف الثاني من القصة they grows on me و حبيتهم بالنهاية (كينج نوكتيس هو أفضل نوكتيس) ، حبيت كيف حجم وحوش الاستدعاء كبير و ضخم و هذا الشيء أضاف لهيبتهم لكن ما حبيت كيف استخدامهم محدود (و هذا العيب موجود بالريميك للآسف بس بشكل أقل) ، بالنهاية مع كل هذي العيوب لا زالت فف15 تجربة ممتعة و لعبة آربيجي ياباني حقيقية و تدفع بالجنرا للأمام.

الريميك:

الريميك يمتلك نظام قتالي ممتع و إدماني و قتالات زعماء خرافية (حتى أول زعيم تحسه هيبة و له أكثر من phase) و الشيء هذا حتى لا يقتصر على القتال نفسه بل حتى البيلدز اللي تقدر تعملهم ، أفضل شخصية من ذي الناحية هو باريت و اللي مثل اللعبة الأصلية تقدر تغيره حرفيا من مقاتل بعيد المدى متخصص بالأعداء اللي يطيروا لتانك قريب المدى صاحب دمج عالي ( أو تخليه بيلد هايبرد بحيث يكون دمجه عالي و بعيد المدى كله ينفع) ، تيفا أيضا كانت ممتعة من ناحية اللعب و الكومبوز حقتها، أيضآ كونهم رجعوا لخاصية تعلم المهارات من الأسلحة اللي كانت بالتاسع و ميكانكية الستاقر اللي كانت بفف13 كان شيء موفق بنظري ، المشكلة هي بكل شيء خارج النظام القتالي ، فكرة إنك ترجع لخلطة العاشر واللي نجحت سنة 2001 على الجيل السادس (و أثبتت فشلها مع فف13 وقت الجيل السابع) يثبت إنه فيه فئة بداخل سكوير لا زالت تحب العيش على أطلال الماضي ، نعم هناك شيبان لا زالوا يحسبوا إنهم يمتلكون الخلطة الناجحة لصنع لعبة آربيجي ياباني ممتازة و هم أبعد ما يكون عن الحقيقة ، الريميك لو كان لعبة أكشن أدفنتشر سينمائية كان مشيناها لكن إنك تسميه آربيجي ياباني ؟ لا والله ما يستاهل حتى يوصف بالوصف هذا ، ألعاب الآربيجي ليست مجرد نظام قتالي و السلام ، إنت مطالب بتصميم دناجن و عوالم كويسة على أقل تقدير و إعطاء الحرية للاعب ، هذا الشيء حتى تحف الجنرا على البس1 فهمته لما أعطتنا وورلد ماب نأخذ راحتنا فيها ( شيء كانت سكوير سباقة فيه و متفوقة على الجميع حتى بمنتج غير كامل مثل زينوقيرز) ، طبعا هذا غير سالفة إنه قصينا الريميك لبارتات بحكم التعمق و التوسع (شيء ما كنت ضده بالبداية) و بالنهاية البارت الأول فقط ميدجارد و طالعة أضيق و محدودة عكس حاجة زي كامورتشو بسلسلة ياكوزا ولا حتى حصلنا دناجن كويسة الله يسامحهم ، قصصيأ أنا غير مهتم باللي يسووه ما عدا تغيير واحد جريء ممكن يرجع شخصية تعجبني و ودي أعرف كيف بيتعاملون معاه ، هل راح يكون تعامل ذكي ولا شغل تسليكي بس عشان الهايب ؟ الله أعلم ، لكن عكس فف15 ، الريميك تسبب بإظهار سكوير على إنها شركة رجعية و ماهي حتى قاعدة تحاول تدفع بالجنرا ، نشوف إذا فف16 بيعدل الصورة ذي ولا لا ، اللي يضحك منافسة فف الأولى دراجون كويست تفوقت عليها من كل النواحي ما عدا النظام القتالي بنظري واللي لا زال ممتع و صلب ، و هذ الشيء ما كنت أتوقع أشوفه للأمانة لكن فرق بين اللي يبني و يطور مع الزمن و بين اللي يرمي و يبدأ من أول و جديد كل مرة.


بالنهاية صوتي يروح لفف15 على حساب الريميك.
 

S30D1999

True Gamer
كنت بقول الريميك بس للاسف ماعمر معي بشكل كويس يعني مستحيل اًرجع العبه عكس XV ….. شيء غريب الريميك عنده نظام قتال افضل ومحتوى قصصي اكبر لكن لسبب ما تعلقت ب١٥ اكثر لو مالعبت الإضافات كان ماقلت ذا الكلام وصراحة انا اقول ان ١٥ هي تجربة اكثر من انها لعبة تستمتع فيها.


الشيء اللي اتفق عليه الاثنين فيهم عيوب كبيرة تأثر على التجربة
 

MOSU

Another Side Another Story
ما راح أدخل الألحان و الجرافكس في المقارنة لأن فف سلسلة حتى بأسوأ أحوالها تعطيك ألحان و جرافكس خياليين.

فف15 :

كانت تحتاج وقت أطول بالفرن حتى يتلافوا أخطاء الإصدار و اللي بمناسبة حتى مع الباتشات لا زال بعضها موجود لكنها كانت خطوة بالاتجاه الصحيح بالنسبة للسلسلة و كان المفروض يبنوا على أساساتها ، اللعب بالبارتي كامل كان المفروض من البداية يكون موجود ، حبيت نظام التطوير (ascension أتوقع كان اسمه) و كيف كان شامل لحاجات كثيرة حتى خارج النظام القتالي زي تطوير التخييم و الترحال و حتى بإمكانك تفتح خانات جديدة للإكسسوارات و هذا الشيء يعطيك مساحة لبيلدز أكثر أو حتى تخصيص أفضل للبيلد اللي تبغاه، النظام القتالي نفسه على رغم من ال shortcomings كان جيد و خصوصا التغيير بين الشخصيات كان كويس مع إنهم ضافوه متأخر بس حسيته كأنه من موجود من الأساس و أعجبني كيف كل شخصية لها ميزتها الخاصة و كيف نوكتيس نفسه يتغير أسلوبه القتالي مع كل سلاح يستخدمه عكس كلاود و الشيء هذا يعطيك طرق لعب مختلفة (مو معناته إن كلاود محدود لكن خياراته أقل من نوكتيس) بالمقابل بقية أعضاء البارتي محدودين مقارنة ببارتي السابع ، الدناجن ممتازة و فاجأتني توقعت شيء تسليكي بحكم إنها أول لعبة عالم مفتوح HD لهم لكن العكس كان صحيح ، شابتر 9 تعيس ، القصة مشكلتي معاها تحسها مرات فيها فراغات و إنت لازم تعبيها بمشاهدة أنواع ثانية من الميديا زي الأنمي و الفلم هذا الشيء ما أعجبني (مع إني بالعادة أحب مشاريع الملتميديا بس فف15 ما زبطتها) ، عالم فف15 حبيته جدا و كان فعلا ماشي على ال slogan "فانتازيا مبنية على الواقع" ، هل هو عالم بيرفكت ؟ لا و لكنه بالتأكيد الخطوة اللي كان المفروض يأخذوها بعد فف12 و مناطقها الواسعة و اللي شكله للآسف بيتراجعوا عنه (نقول إن شاء الله فف16 تكمل على الفلسفة بدل الخطية المقيتة) ،المضحك سلسلة زي زينوبليد هي اللي قاعدة تبني على توجه فف12 بتصميم المناطق و قاعدة تبدع فيه حتى مع هاردوير مثل الوي/الوي يو/السويتش بينما سكوير يحبوا يرجعوا لخلطة فف10 رغم تفوق الهاردوير اللي يشتغلوا عليه مقارنة بمونوليث سوفت، البارتي كنت كارهه بالبداية (ما عدا إيجنيس) لكن بعد بنصف الثاني من القصة they grows on me و حبيتهم بالنهاية (كينج نوكتيس هو أفضل نوكتيس) ، حبيت كيف حجم وحوش الاستدعاء كبير و ضخم و هذا الشيء أضاف لهيبتهم لكن ما حبيت كيف استخدامهم محدود (و هذا العيب موجود بالريميك للآسف بس بشكل أقل) ، بالنهاية مع كل هذي العيوب لا زالت فف15 تجربة ممتعة و لعبة آربيجي ياباني حقيقية و تدفع بالجنرا للأمام.

الريميك:

الريميك يمتلك نظام قتالي ممتع و إدماني و قتالات زعماء خرافية (حتى أول زعيم تحسه هيبة و له أكثر من phase) و الشيء هذا حتى لا يقتصر على القتال نفسه بل حتى البيلدز اللي تقدر تعملهم ، أفضل شخصية من ذي الناحية هو باريت و اللي مثل اللعبة الأصلية تقدر تغيره حرفيا من مقاتل بعيد المدى متخصص بالأعداء اللي يطيروا لتانك قريب المدى صاحب دمج عالي ( أو تخليه بيلد هايبرد بحيث يكون دمجه عالي و بعيد المدى كله ينفع) ، تيفا أيضا كانت ممتعة من ناحية اللعب و الكومبوز حقتها، أيضآ كونهم رجعوا لخاصية تعلم المهارات من الأسلحة اللي كانت بالتاسع و ميكانكية الستاقر اللي كانت بفف13 كان شيء موفق بنظري ، المشكلة هي بكل شيء خارج النظام القتالي ، فكرة إنك ترجع لخلطة العاشر واللي نجحت سنة 2001 على الجيل السادس (و أثبتت فشلها مع فف13 وقت الجيل السابع) يثبت إنه فيه فئة بداخل سكوير لا زالت تحب العيش على أطلال الماضي ، نعم هناك شيبان لا زالوا يحسبوا إنهم يمتلكون الخلطة الناجحة لصنع لعبة آربيجي ياباني ممتازة و هم أبعد ما يكون عن الحقيقة ، الريميك لو كان لعبة أكشن أدفنتشر سينمائية كان مشيناها لكن إنك تسميه آربيجي ياباني ؟ لا والله ما يستاهل حتى يوصف بالوصف هذا ، ألعاب الآربيجي ليست مجرد نظام قتالي و السلام ، إنت مطالب بتصميم دناجن و عوالم كويسة على أقل تقدير و إعطاء الحرية للاعب ، هذا الشيء حتى تحف الجنرا على البس1 فهمته لما أعطتنا وورلد ماب نأخذ راحتنا فيها ( شيء كانت سكوير سباقة فيه و متفوقة على الجميع حتى بمنتج غير كامل مثل زينوقيرز) ، طبعا هذا غير سالفة إنه قصينا الريميك لبارتات بحكم التعمق و التوسع (شيء ما كنت ضده بالبداية) و بالنهاية البارت الأول فقط ميدجارد و طالعة أضيق و محدودة عكس حاجة زي كامورتشو بسلسلة ياكوزا ولا حتى حصلنا دناجن كويسة الله يسامحهم ، قصصيأ أنا غير مهتم باللي يسووه ما عدا تغيير واحد جريء ممكن يرجع شخصية تعجبني و ودي أعرف كيف بيتعاملون معاه ، هل راح يكون تعامل ذكي ولا شغل تسليكي بس عشان الهايب ؟ الله أعلم ، لكن عكس فف15 ، الريميك تسبب بإظهار سكوير على إنها شركة رجعية و ماهي حتى قاعدة تحاول تدفع بالجنرا ، نشوف إذا فف16 بيعدل الصورة ذي ولا لا ، اللي يضحك منافسة فف الأولى دراجون كويست تفوقت عليها من كل النواحي ما عدا النظام القتالي بنظري واللي لا زال ممتع و صلب ، و هذ الشيء ما كنت أتوقع أشوفه للأمانة لكن فرق بين اللي يبني و يطور مع الزمن و بين اللي يرمي و يبدأ من أول و جديد كل مرة.


بالنهاية صوتي يروح لفف15 على حساب الريميك.

في كلام ان فف١٦ بتكون المناطق واسعة

الان يتم التركيز على صناعة عالم اللعبة الواسع

 

Omni-Doom

The Last Quincy
في كلام ان فف١٦ بتكون المناطق واسعة

الان يتم التركيز على صناعة عالم اللعبة الواسع


ill-believe-that-when-i-see-it-prove-it.gif


أنا أصدقك و عمر العمودي بس سكوير صرت حذر مع كل كلمة يقولوها الصراحة.
 

MOSU

Another Side Another Story
ill-believe-that-when-i-see-it-prove-it.gif


أنا أصدقك و عمر العمودي بس سكوير صرت حذر مع كل كلمة يقولوها الصراحة.


اعتقد صحيح لانه هو ذا توجه الفريق وواضح الاهمية للقيمبلاي والقصة على الجرافيكس وهذا كلام قاله يوشيدا مرار وتكرار وماعتقد راح يشطحو عن ذا الشي خصوصا ان واضح يلاحقو الويسترن ار بي جي والي هي تمتاز بذا الشي وودهم ينافسوهم فيه الواضح لي على لاقل
 

HardMind

Hardcore Gamer
اكثر مايميز الريميك هو الاستخدام المتقن لسحر والذي هو من اهم ركائز القيمبلاي بسلسلة عكس 15 السحر به وجوده من عدمه واحد نوعا ما
وبشكل عام الاثنين اساسهما صلب.. الريميك اساسه الاصدار الاصلي و 15 اساسه فيرسس اللي اذهلت الجميع بعرضها
لكن الفرق الريميك انطبخ على روقان اكثر وماضاع مثل 15
مع انه من الجانب العاطفي فقط عرض النهاية ب 15 عن الريميك بكبره :cry: للأن مشاهده محفورة براسي
 

Omni-Doom

The Last Quincy
اعتقد صحيح لانه هو ذا توجه الفريق وواضح الاهمية للقيمبلاي والقصة على الجرافيكس وهذا كلام قاله يوشيدا مرار وتكرار وماعتقد راح يشطحو عن ذا الشي خصوصا ان واضح يلاحقو الويسترن ار بي جي والي هي تمتاز بذا الشي وودهم ينافسوهم فيه الواضح لي على لاقل

ودي أفهم الجزئية هذي ، قصدك يلاحقوهم بالأولويات فقط "الاهمية للقيمبلاي والقصة على الجرافيكس" ولا قصدك كل الشيء حتى التوجه الفني ؟
 

MOSU

Another Side Another Story
ودي أفهم الجزئية هذي ، قصدك يلاحقوهم بالأولويات فقط "الاهمية للقيمبلاي والقصة على الجرافيكس" ولا قصدك كل الشيء حتى التوجه الفني ؟

١٦ لو تلاحظ فيها ملاحقة على كل الاصعدة
 

Good Hunter

True Gamer
الريميك أحسن من أي لعبة قدمتها سكوير خلال ال 15 سنة الماضية.
 
أعلى