hits counter

غداً الأعلان عن لعبة جديدة من يوبيسوفت !

Dark_N11

True Gamer

اللعبة تسربت من فترة
راح تكون مجانية و تدمج بين سلسلة جوست ريكون و سبلنتر سيل و ذا ديفيجين بلعبة ملتي بلاير

يذكر ان يوبيسوفت بدأت في التوجة الجديد (ألعاب خدمة و مجانية و دعمها لفترة طويلة بدل اصدار ألعاب اكثر)
 

S30D1999

True Gamer
يعني هم ناقصين العاب خدمة ….. Smh

اقدر اشوف مصيرها مثل هايبرسكب
 

Dark_N11

True Gamer
يعني هم ناقصين العاب خدمة ….. Smh

اقدر اشوف مصيرها مثل هايبرسكب
غالبية السوق متجة لهذا النموذج
بعد هذه اللعبة في جزء جديد من ذا دفيجين راح تكون فري تو بلاي و مع دعم طويل الأمد
 

KH_m

True Gamer
طالعه في المقطع تشبه كود ولو هي ببلاش فراح اجربها واشوف لو هي تسوى في الاخير، ممكن نجاحها يحول كود بالكامل إلى فري تو بلاي
 

Black Noir

True Gamer
توجه السوق لالعاب الخدمات لا مفر منه، وها هو احد اكبر الناشرين في الصناعة يتحول لهذا النموذج بشكل كامل، ووجود خدمات مثل الجيمباس وغيرها سيشجع على هذا التوجه.

النموذج الكلاسيكي (العاب قصة وتدفع عليها ملايين و5 سنين تطوير) لا يأكل عيش إلا مع بعض الحالات الشاذة اللي راح نشوف اذا بتستمر للأبد ولا لا.
 

Dark_N11

True Gamer
توجه السوق لالعاب الخدمات لا مفر منه، وها هو احد اكبر الناشرين في الصناعة يتحول لهذا النموذج بشكل كامل، ووجود خدمات مثل الجيمباس وغيرها سيشجع على هذا التوجه.
راح يكون مثير للأهتمام كيف التوجة للألعاب الفري تو بلاي راح يأثر على نموذج الأشتراك مثل الجيم باس
 

Black Noir

True Gamer
إلا مع بعض الحالات الشاذة اللي راح نشوف اذا بتستمر للأبد ولا لا.

زيادة على هذه النقطة، الحالات الشاذة جالسة ترفع البار اكثر واكثر على نفسها وهتتسبب في موتها، انت مع كل لعبة جديدة او عنوان جديد لازم تتفوق على الجزء اللي قبله بشكل كبير وهذا يحتاج وقت اكتر وفلوس اكتر ومجهود اكبر ومخاطرة اكبر واكبر.

في المقابل العاب الخدمات تحتاج لدعم متواصل فقط، مش كل العاب الخدمات بتنجح؟ صح ولا حتى العاب القصة كلها تنجح.

تعالى نقارن بشكل صحيح: مين مخاطره اقل؟ مين يحتاج مجهود وكاش اقل؟ مين يحتاج وقت تطوير اقل؟ مين ارباحه اكبر؟ مين يجذب لاعبين جدد للصناعة (PUPG وفورتنايت ام The last of us 2, God of War)؟


مقارنة تكسب فيها العاب الخدمات في كل الحالات.


اكثر لعبة ناجحة من مايكروسوفت الجيل السابق هي Sea of thieves لا هالو ولا جيرز ولا اي بطيخ.
 

Dark_N11

True Gamer
تعالى نقارن بشكل صحيح: مين مخاطره اقل؟ مين يحتاج مجهود وكاش اقل؟ مين يحتاج وقت تطوير اقل؟ مين ارباحه اكبر؟ مين يجذب لاعبين جدد للصناعة (PUPG وفورتنايت ام The last of us 2, God of War)؟

مقارنة تكسب فيها العاب الخدمات في كل الحالات.
تتكلم كأن تطوير لعبة بنجاح فورتنايت سهل و حاجة تحصل كل يوم
و ليه نينتندو خارج الموضوع .. السويتش و ألعابه بنموذج قديم و بنجاح كبير

لا تقارن توجه و تفكير الطرف الأول و الثالث
 

Only games

True Gamer
اتمنى من كل قلبي تختفي هذي العاب الاونلاين للأبد وتخسر فيهم علشان يعرفون قيمة العاب الطور القصة
 

Good Hunter

True Gamer
المشكلة بعد ما طلعوا حاجة اسمها ubisoft originals
 

Raulioo

Tarnished
توجه السوق لالعاب الخدمات لا مفر منه، وها هو احد اكبر الناشرين في الصناعة يتحول لهذا النموذج بشكل كامل، ووجود خدمات مثل الجيمباس وغيرها سيشجع على هذا التوجه.

النموذج الكلاسيكي (العاب قصة وتدفع عليها ملايين و5 سنين تطوير) لا يأكل عيش إلا مع بعض الحالات الشاذة اللي راح نشوف اذا بتستمر للأبد ولا لا.
كل العاب سوني الطرف الاول تقرببا جابت ارباح وكلها العاب قصصية وخالية من الاونلاين، وارباح قياسية ونيو اي بيز بالسوق، حتى اصحاب الاسماء الصغيرة زي رترنال اللي ما وراها مدفع تسويقي..الايروي ان الحالات الشاذة جدا هي اللي ما قاعدة تحقق ربح
ويوبي تنزلك العاب خدمات مثل افنجرز اللي لها اسم جبار وصيت واسع...وخذلك وضعها والفشل الذريع فيها، نفس الشي انثيم بميزانية دول ونهاية تراجيدية
حتى ديستني ١ و ٢ لولا الكومي باك كانوا راحوا فيها.
اللي صاير فقط ان يوبي تلاحق ترند وهمي وبتصحى من غفلتها وترجع لوضعها بعد كم مشروع فاشل كعادتها
زي لما الكل كان يطارد الفيرست بيرسون شوتر قبل جيلين، لين استوعبوا ان مش كل شركة تقدر تصدر كول اوف ديوتي خاص فيها.
 
التعديل الأخير:

Good Hunter

True Gamer
توجه السوق لالعاب الخدمات لا مفر منه، وها هو احد اكبر الناشرين في الصناعة يتحول لهذا النموذج بشكل كامل، ووجود خدمات مثل الجيمباس وغيرها سيشجع على هذا التوجه.

النموذج الكلاسيكي (العاب قصة وتدفع عليها ملايين و5 سنين تطوير) لا يأكل عيش إلا مع بعض الحالات الشاذة اللي راح نشوف اذا بتستمر للأبد ولا لا.

قالوا هالكلام من جيلين وشفنا العاب سنقل بلاير قصصية وصلت ٢٠ مليون.


خلهم يسوون لعبة سنقل بلاير زي الناس بعدين يتكلمون، المشكلة هالشركات اللي عايشة تحت فكرة " اوه العاب السنقل بلاير ما تبيع " ما عمرهم جربوا في لعبة سنقل بلاير زي الناس.

يوبي سوفت قاعدة تحلب في اساسين كريد ٣ أجيال وما جربت في اي NEW IP محترم ولا حتى رجعت لسلاسل قديمة ومعروفة مثل سبلنتر سيل وبرنس اوف بيرجيا

EA كان يقولون نفس الكلام وكل العابهم فشلت ما عدا ستار وورز القصصية. كانت من افضل الالعاب مبيعا في سنتها


اللي يقولون العاب السنقل بلاير ما تبيع؟ هل هم جربوا اصلا وسوو العاب زي الناس؟ خلهم يسوون زي كذا بعدين يتكلمون.
 

Ria

True Gamer
في المقابل العاب الخدمات تحتاج لدعم متواصل فقط
وبرأيك الدعم المتواصل هذا مجاني؟ ألعاب الخدمات تكلف الشركة خسائر ضعف ألعاب البريميوم لكن الفرق بينهم أنه معظم الشركات تشوفه مربح لهم أكثر من الثاني.



الشركات ما عادت ترضى بربح محدد بل تبغى تربح بشكل مستمر على المدى البعيد والشيء مضر في الأعمال مثل أنك تطارد المال بشكل دائم بدون أكتراث لأي حاجة ثانية.



المشكلة بعد ما طلعوا حاجة اسمها ubisoft originals
إشارة لمزيد من الألعاب المرخصة منهم
 

Smart Smile

True Gamer
توجه السوق لالعاب الخدمات لا مفر منه، وها هو احد اكبر الناشرين في الصناعة يتحول لهذا النموذج بشكل كامل، ووجود خدمات مثل الجيمباس وغيرها سيشجع على هذا التوجه.

النموذج الكلاسيكي (العاب قصة وتدفع عليها ملايين و5 سنين تطوير) لا يأكل عيش إلا مع بعض الحالات الشاذة اللي راح نشوف اذا بتستمر للأبد ولا لا.

غير صحيح

إلى الآن العاب السينقل بلاير تجيب ارباح اكثر من تكلفة تطويرها باضعاف مضاعفة و الامثلة كثيرة و اقرب مثال العاب سوني للطرف الاول العاب روكستار على الرغم من تكلفة تطوير العابها العالية جدا

لكنها تجيب قيمة تكلفتها في وقت قياسي جدا GTA 5 في اقل من يوم جابت قيمة تكلفتها و تعدتها و RDR 2 ما كملت كم يوم إلا و هي متعدية تكلفتها

حتى العاب الطرف الثالث الثانية مثل العاب كابكوم و سكوير

ريزي 8 حسب ما اذكر تكلفة تطويرها 62 مليون دولار و اللعبة باعت 3 مليون في اقل من اسبوع اي 60 دولار في 3 مليون تطلع 180 مليون دولار و حتى لو فرضنا أنها اقل بسبب تكلفة النشر إلخ

تضل في النهاية أنها جابت قيمة تكلفتها و تعدتها في وقت قصير جدا .. و اللي اعرفه أنه اي لعبة تتعدى ارباحها تكلفة تطويرها و بفارق مريح تعتبر لعبة ناجحة تجاريا
 

sabah

True Gamer
من شدة اللامبالاة حتى ما شفت العرض، نوع وتوجه اللعبة يقتل الحماس تماماً لها بالمقارنة مع ألعاب زي سبلنتر سيل او برنس اوف بيرشيا مثلاً.
 

used2Bcat

True Gamer
لعبة خدمات
فيرست بيرسون
شوتر
ثلاثي الدمار الشامل للمعنويات

معليه يا رجل لما تقرأ هالمواصفات بس لما تحط عليها اسم استديو يجيك ايرورر.
 

Vintage

ᴛʜᴇ GOLDEN EMPYREAN
اول مره اشوفها واحس اني قد شفت هاللعبة كثير .. ميه

ألعاب يوبي سوفت صايرة مملة جداً ومكررة بالنسبه لي.

نفس القوالب نفس الأفكار نفس تركيبة العالم والمهمات .. أحس ألعابهم تنصنع في خط إنتاج واحد مع اختلاف بسيط هنا وهناك .. خط إنتاج صناعي بدون روح وإبداع

مافي أي حماس لأي عنوان من يوبي سوفت .. لين يتشجعوا شوي ويغيرو بالمقادير أكثر .. لأن الطبخة ما صار لها طعم ابداً .. مثل اللي يحط كاتشب على كل شي ::whistle::
 

XORO

True Gamer
nauseous-vector-1481034.jpg
 
أعلى