hits counter

عادت السلسلة لكن.. ليست هي نفسها!!

Smart Smile

True Gamer
و هذا كان المغزى من ردي

عبر التاريخ البشري دائما كان هناك "إستلهام" من أعمال سابقة كانت تعتبر حجر أساس كل إبداع..

هذا هو حال البشر الى يومنا هذا..

لكن في ناس بتجي و ترميها كأنه شيئ معيب!!!!!


أكيد محد يختلف على الإسلتهام أو الإقتباس او حتى اخذ بعض الافكار و تطويرها للافضل

بس إعتراضي كان على تسمية الإستلهام بالزرف
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
بس إعتراضي كان على تسمية الإستلهام بالزرف


images


هذي مثلا؟ تسمى زرف .. و لو أنه وجود هذه اللقطة كان مقصود ك "إهداء" لجماهير العاب الرعب .. لكن كان بالإمكان تجنبها و وضع شيئ "أصلي"

p_2365iopb31.jpg

p_236553hrh0.jpg


هذا يسمى إستلهام و بعد ذلك إعادة صياغته بهوية خاصة فيه.
 

Smart Smile

True Gamer
images


هذي مثلا؟ تسمى زرف .. و لو أنه وجود هذه اللقطة كان مقصود ك "إهداء" لجماهير العاب الرعب .. لكن كان بالإمكان تجنبها و وضع شيئ "أصلي"

p_2365iopb31.jpg

p_236553hrh0.jpg


هذا يسمى إستلهام و بعد ذلك إعادة صياغته بهوية خاصة فيه.

الصورة الاولى من أي لعبة؟

الثاني اتفق معاك فيه
 

لُقمَان

True Gamer
بالنسبة للشر المقيم وهوية الإتجاه الفني، أتفق مثلًا أن RE Remake كانت لعبة قائدة فنيًا وأن RE2 Remake أقل منها،
على أن مدينة راكون وتصاميم المناطق كانوا مصنوعين بشكل مميز إلا أنهم مع الوقت بتعتاد عليهم وتمل منهم، عكس قصر سبنسر...

sgN7WW1.png


بالمقابل الوحش هذا جالس يقدم مجهود جبّار مع كل جزء جديد من السلسلة، أسلوبه الفني خلّاب،
هو بدأ كمخرج فني مع الجزء السادس واللي أصلًا يعاني من أزمة هويّة في كل جوانبه، مع ذلك كان فيه جوانب جميلة،
ولكن أعتقد مامر على كابكوم بعد 2005 وخروج ميكامي تميّز فني مثل اللي قدمه مع السابع والثامن!

5lGxXWR.png

n6rlpRi.png

SQfcB0k.png


ضيعة بيكر، التوجه الفني المعاكس للغرب الأمريكي، مع لمحات كابكومية على جوانب اللعبة، والإستفادة من الإضاءة بشكل جميل،
المنطقة مشبّعة بالهويّة، لو أشوف أي صورة لأي ممر عرفت أنه من اللعبة مباشرة، تميّز فني بشكل مدهش وخلّاب،
المضحك كان يراها البعض تقليد P.T، نعم اللعبة تستلهم منها في أول منطقة بس، بعدها؟ تروح توجه جديد وصارخ بالهوية!


BU9HSd4.png

fvIzhBn.jpg

93NjPoQ.png


لكن هذا كله يروح لمستوى ثاني مع القرية، توجه فني صارخ بتمايز ثقافي بارز، مشبّع بالهوية ومتنوع جدًا بالأساليب بين كل منطقة ومنطقة!
من القية الثلجية، إلى قلعة دميترسكو المبهرة وبأجواء السلسلة المعتادة، مستنقعات مورو المميزة، ومصنع هايزنبرج الصناعي!
مصنع هايزنبيرج خصيصًا حتى مع سالفة الإستلهام*سرقة &* من فلم، أعتبره أفضل منطقة صناعية بالسلسة بدون منازع!

وأنا ألعب القرية كان عندي ملاحظات على أشياء عديدة، ولكن الإتجاه الفني كان مثالي، متقن وبتوجه مميز عن غيره بوضوح،
بالنسبة لي أعتبره ثاني أفضل شيء قدمته كابكوم بعد RE Remake، توجه فني يجبرك على الإنغماس بالتجربة!
 

Terminator

True Gamer
شي واحد كان ناقصني بهالحياة
الموضوع الرسمي عن الارواح والهويات

michael-jackson-watching.gif


note: اتفق مع صاحب الموضوع
 

Sky Walker

True Gamer
بالمقابل الوحش هذا جالس يقدم مجهود جبّار مع كل جزء جديد من السلسلة، أسلوبه الفني خلّاب،
هو بدأ كمخرج فني مع الجزء السادس واللي أصلًا يعاني من أزمة هويّة في كل جوانبه، مع ذلك كان فيه جوانب جميلة،
ولكن أعتقد مامر على كابكوم بعد 2005 وخروج ميكامي تميّز فني مثل اللي قدمه مع السابع والثامن!

5lGxXWR.png

n6rlpRi.png

SQfcB0k.png


ضيعة بيكر، التوجه الفني المعاكس للغرب الأمريكي، مع لمحات كابكومية على جوانب اللعبة، والإستفادة من الإضاءة بشكل جميل،
المنطقة مشبّعة بالهويّة، لو أشوف أي صورة لأي ممر عرفت أنه من اللعبة مباشرة، تميّز فني بشكل مدهش وخلّاب،
المضحك كان يراها البعض تقليد P.T، نعم اللعبة تستلهم منها في أول منطقة بس، بعدها؟ تروح توجه جديد وصارخ بالهوية!


BU9HSd4.png

fvIzhBn.jpg

93NjPoQ.png


لكن هذا كله يروح لمستوى ثاني مع القرية، توجه فني صارخ بتمايز ثقافي بارز، مشبّع بالهوية ومتنوع جدًا بالأساليب بين كل منطقة ومنطقة!
من القية الثلجية، إلى قلعة دميترسكو المبهرة وبأجواء السلسلة المعتادة، مستنقعات مورو المميزة، ومصنع هايزنبرج الصناعي!
مصنع هايزنبيرج خصيصًا حتى مع سالفة الإستلهام*سرقة &* من فلم، أعتبره أفضل منطقة صناعية بالسلسة بدون منازع!

السابع والثامن بأرت المناطق لايقل مستوى عن ريميك ١ ، وما الوم اللي يقول انهم افضل .
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
السابع والثامن بأرت المناطق لايقل مستوى عن ريميك ١ ، وما الوم اللي يقول انهم افضل .

ما تجي ولا ربع مستوى ريميك 1 .. مع ذلك التوجه الفني في السابع و الثامن مميز و رائع جدا

لكن الفن اللي بريميك 1 من يد الفنان كاتاكاي؟ فن عظيم من فنان جاي من كوكب آخر !

كفاية شغله بالملحمة الفنية أوكامي

okami-photorealistic-farming-sim.jpg


كاتاكاي فنان شكل ثنائية رائعة مع ميكامي سواء بكابكوم أو ببلاتينيوم او بتانجو (عشرة عمر لكن للأسف غادر قبل سنوات قليلة و التحق مؤخرا بناكامورا بفريق Unseen)

DJAKP9oVoAARYRR.jpg


السبب الرئيسي اللي خلى ذا ايفل ويذن 1 تنشاف (عوض كارثية المحرك بالإبداع الفني)

و إحزر ليش كل العالم نازلين حش و إنتقاد لThe Evil Within 2 بإستثناء مراحل مدينة Union هي الي خلدت في الذاكرة كأفضل شابترات
؟!!

. Naoki Katakai worked again on the art for this game as well especially on the visuals of the town of Union.

لأنه المدينة كانت من شغل كاتاكاي (قبل لا يرحل عن الفريق)

eye-of-obscura.jpg

EvilWithin2_18.jpg

evil-within-2-silent-hill-1.jpg
 

Sky Walker

True Gamer
ما تجي ولا ربع مستوى ريميك 1 ..

هالجملة ذي تقولها لالعاب زي ديد سبيس (&) ريميك1 فنيا ممن اعظم الالعاب والى يومك خلابة ، لكن اشوف ان ريزي7 وخوصا 8 قطعا تنافسها فنياً ، ياكثر المرات اللي كنت اوقف بس اطالع جمال المناظر والمناطق ب8

Resident-Evil-Village_2021_01-21-21_004-1280x720.jpg


screenshot.resident-evil-village.1920x1080.2021-04-25.78.jpg


screenshot.resident-evil-village.1920x1080.2021-04-19.67.jpg


متأكد مع الvr راح اقدرها اكثر واكثر زي ماصار لي مع 4 نسخة الvr وكيف عرفت انها ما تقل عن الكلاسيك فنيا لاني صرت اشوف تفاصيل ماكنت ملاحظها قبل.

DJAKP9oVoAARYRR.jpg


السبب الرئيسي اللي خلى ذا ايفل ويذن 1 تنشاف (عوض كارثية المحرك بالإبداع الفني)

و إحزر ليش كل العالم نازلين حش و إنتقاد لThe Evil Within 2 بإستثناء مراحل مدينة Union هي الي خلدت في الذاكرة كأفضل شابترات
؟!!



لأنه المدينة كانت من شغل كاتاكاي (قبل لا يرحل عن الفريق)

eye-of-obscura.jpg

EvilWithin2_18.jpg

evil-within-2-silent-hill-1.jpg


كاتاكاي فنان وله لمسته الواضحة حتى بمحرك ايفل وذن التعبان.

مع ذلك اشوف ريزي7 و 8 تقدم ارت افضل بكثير من اللي قدمه في ايفل وذن

giphy.gif
 

Smart Smile

True Gamer
يقصد انها تشبه لقطة اول زومبي في RE1.. كلهم يلتفتون عليك

ماهي زرف أبدا اللعبتين ريزي 1 و 1 TEW مخرجها واحد وهو شينجي ميكامي من حقه يقتبس من العابه السابقة حتى لو نسخ لصق
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ماهي زرف أبدا اللعبتين ريزي 1 و 1 TEW مخرجها واحد وهو شينجي ميكامي من حقه يقتبس من العابه السابقة حتى لو نسخ لصق

Compara%C3%A7%C3%A3o-primeiro-zombie-resident-evil-com-o-de-the-evil-within-4.jpg


مهي زرف (بما انه الفكرة فكرته أساسا) لكن مو حلوة إعادة تدوير أفكارك بهذه الطريقة!!!
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
هالجملة ذي تقولها لالعاب زي ديد سبيس (&) ريميك1 فنيا ممن اعظم الالعاب والى يومك خلابة ، لكن اشوف ان ريزي7 وخوصا 8 قطعا تنافسها فنياً ، ياكثر المرات اللي كنت اوقف بس اطالع جمال المناظر والمناطق ب8

Resident-Evil-Village_2021_01-21-21_004-1280x720.jpg


screenshot.resident-evil-village.1920x1080.2021-04-25.78.jpg


screenshot.resident-evil-village.1920x1080.2021-04-19.67.jpg


متأكد مع الvr راح اقدرها اكثر واكثر زي ماصار لي مع 4 نسخة الvr وكيف عرفت انها ما تقل عن الكلاسيك فنيا لاني صرت اشوف تفاصيل ماكنت ملاحظها قبل.




كاتاكاي فنان وله لمسته الواضحة حتى بمحرك ايفل وذن التعبان.

مع ذلك اشوف ريزي7 و 8 تقدم ارت افضل بكثير من اللي قدمه في ايفل وذن

giphy.gif

جميع المناظر الخلابة اللي بالعاب Capcom ارجع جمالها لقوة المحرك و معالجته للمؤثرات البصرية بشكل إستثنائي .. التحدي يكمن في تقديم فن حقيقي تحت إكراهات و صعوبات تقنية
 
التعديل الأخير:

Smart Smile

True Gamer
Compara%C3%A7%C3%A3o-primeiro-zombie-resident-evil-com-o-de-the-evil-within-4.jpg


مهي زرف (بما انه الفكرة فكرته أساسا) لكن مو حلوة إعادة تدوير أفكارك بهذه الطريقة!!!


بالنسبة لي اشوف مافيها أي مشكلة ما دام أنه اللعبتين هو مخرجها و الفكرة اللي أعاد تدويرها فكرته

و يمكن مثل ما قلت أنت هذه اللقطة تعتبر ايستر ايق لريزي 1
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
بالنسبة لي اشوف مافيها أي مشكلة ما دام أنه اللعبتين هو مخرجها و الفكرة اللي أعاد تدويرها فكرته

و يمكن مثل ما قلت أنت هذه اللقطة تعتبر ايستر ايق لريزي 1

هي Easter egg فعلا.. لكن تمنيت بدلا. منها يحط شيئ جديد أو دخلة جديدة
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
عادت السلسلة لكن.. ليست هي نفسها!!

فلاشباك جاد 2018
 

YazeedVx

True Gamer
صحيح كابكوم تعيش حالة جيدة وتقدم العاب ممتازة لكنها ماهي بالمستوى التنافسي اللي كانت عليه بجيل البلايستيشن ١ و٢

صحيح تقدم العاب ممتازة لكن سابقا كانت تقدم العاب تدفع الصناعة للامام وتغير المعايير، شيء مش موجود حاليا وكل اللي ترجوه منهم لعبة ممتازة والسلام

اعتقد هذي نقطة صاحب الموضوع، فيه فرق بين اللعبة الممتازة والاسطورية، سميه روح سميه اللي تسميه لكن يظل هذا الفاصل موجود وكابكوم ماتقدر تتخطاه حاليا
 

Bill Cober

True Gamer
صحيح كابكوم تعيش حالة جيدة وتقدم العاب ممتازة لكنها ماهي بالمستوى التنافسي اللي كانت عليه بجيل البلايستيشن ١ و٢

صحيح تقدم العاب ممتازة لكن سابقا كانت تقدم العاب تدفع الصناعة للامام وتغير المعايير، شيء مش موجود حاليا وكل اللي ترجوه منهم لعبة ممتازة والسلام


هذه النقطة اتوقع ما عليها خلاف بين الأعضاء هنا
 

Smart Smile

True Gamer
صحيح كابكوم تعيش حالة جيدة وتقدم العاب ممتازة لكنها ماهي بالمستوى التنافسي اللي كانت عليه بجيل البلايستيشن ١ و٢

صحيح تقدم العاب ممتازة لكن سابقا كانت تقدم العاب تدفع الصناعة للامام وتغير المعايير، شيء مش موجود حاليا وكل اللي ترجوه منهم لعبة ممتازة والسلام

اعتقد هذي نقطة صاحب الموضوع، فيه فرق بين اللعبة الممتازة والاسطورية، سميه روح سميه اللي تسميه لكن يظل هذا الفاصل موجود وكابكوم ماتقدر تتخطاه حاليا


هذا شيء طبيعي كبار مطورين الشركة خرجوا منها و اهمهم شينجي ميكامي و كاميا إلخ و من بعد خروجهم تخبطت شركة كابكوم و استمر تخبطها إلى منتصف الجيل الثامن

و أول عودة قوية لها و اللي اعتبرها بداية التعافي كانت في 2017 مع ريزي 7 اللي تعتبر بداية رجوع للسلسة إلى جذورها

و أيضا MHW في 2018 اللي كان جزء ممتاز و مع إضافة ممتازة له

و بعدها مع ريميك الثاني اللي كان ممتاز جدا و DMC 5 و اللي كان رجوع لهوية السلسلة بعد الريبوت

و حاليا عندنا SF 6 اللي واضح أنها واعدة جدا و يمكن تكون من أفضل أجزاء السلسلة إءا ما كانت الافضل حتى
و عندنا عودة سلسلة DD مع جزء ثاني بعد غياب 10 سنيين

فنقدر نقول كابكوم عادت و بشكل ممتاز نعم ليس بمستواها في عصرها الذهبي الجيل الرابع و الخامس اللي هو جيل Ps1 و Ps2 و هذا طبيعي بسبب أنه كثير من مطوريها حاليا هم مطورين جدد او مطورين قدامى لكنهم بمستوى أقل من اللي خرجو سابقا

لكن الشركة حاليا عندها مطورين جدد موهبين جدا مع مطورين قدامي صاعدين ممتازين مثل اتسونو و ياسهيرو انبو مخرج ريميك الثاني و الرابع حاليا و عندهم بوتشنل أنهم يرجعون شركة كابكوم لمستواها في عصرها الذهبي
 

Veeto

True Gamer
صحيح كابكوم تعيش حالة جيدة وتقدم العاب ممتازة لكنها ماهي بالمستوى التنافسي اللي كانت عليه بجيل البلايستيشن ١ و٢

صحيح تقدم العاب ممتازة لكن سابقا كانت تقدم العاب تدفع الصناعة للامام وتغير المعايير، شيء مش موجود حاليا وكل اللي ترجوه منهم لعبة ممتازة والسلام

اعتقد هذي نقطة صاحب الموضوع، فيه فرق بين اللعبة الممتازة والاسطورية، سميه روح سميه اللي تسميه لكن يظل هذا الفاصل موجود وكابكوم ماتقدر تتخطاه حاليا
هذه النقطة اتوقع ما عليها خلاف بين الأعضاء هنا

شلون ما عليها خلاف .. كابكوم حرفيا رجعت جينرا الرعب ..بعد ما انقرض تقريبا
ريزدنت 7 وريميك 2 احيوا جينرا كان بيكون من الاطلال

ومونستر هونتر .. علمت الاندستري وقتها يعني شنو دعم بدون مايكروترانزكشن وخزعبلاتها

قلة الشركات اللي تقدم العاب متميزة ومتفردة مثل كابكوم
 

S30D1999

True Gamer
صحيح كابكوم تعيش حالة جيدة وتقدم العاب ممتازة لكنها ماهي بالمستوى التنافسي اللي كانت عليه بجيل البلايستيشن ١ و٢

صحيح تقدم العاب ممتازة لكن سابقا كانت تقدم العاب تدفع الصناعة للامام وتغير المعايير، شيء مش موجود حاليا وكل اللي ترجوه منهم لعبة ممتازة والسلام

اعتقد هذي نقطة صاحب الموضوع، فيه فرق بين اللعبة الممتازة والاسطورية، سميه روح سميه اللي تسميه لكن يظل هذا الفاصل موجود وكابكوم ماتقدر تتخطاه حاليا
مونستر هنتر ورلد وريميك ٢ هذي العاب أسطورية بشهادة الكثير موب شرط تدفع الصناعة ولا كل لعبة فرومسوفت بعد دارك ١ هي لعبة ممتازة فقط.
 
التعديل الأخير:
أعلى