hits counter

نقاش أنمي صيف 2021: Kobayashi's Dragon Maid S: من بين ألسنة نار الإقصاء انبثق الحب!

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
سو, ولا زلت لا أعرف كيف تُكتب المقدمات أو ما الغرض منها أصلاً. هذا الموضوع عن الموسم الثاني لأنيمو Dragon Maid, من إنتاج مدرسة كيوتو لإعداد الوايفوز. مخرج العمل Yasuhiro Takemoto فارقنا في عام 2019 قبل اكتمال الموسم الثاني نتيجة الحادثة سيئة الذكر تلك. حسبت نيران الكراهية حينها أن الإرث الثقافي الذي شيده سيموت هكذا, لهذا أكره النيران وغباءها. العمل مستمر, في الشاشة وفي قلوبنا للأبد. هو أحد أفضل خمس أعمال أنيمو شاهدتها في حياتي, وما تعلمته منه لا يقدر بثمن. هذا العمل هو جزء من تجربتي كبشرية, اللحظات التي عشتها وأنا أشاهده كونت بشكل أو بآخر جزءاً من أنا الحالية. شكراً لكم كيو-اني!



113639l.webp




Kobayashi-san Chi no Maid Dragon S




الصنف: انيمو
عدد الحلقات: اكبر عدد ممكن hopefully
الحالة: مستقرة
تاريخ العرض: 2021
الاستوديو: مصنع كيوتو لإنتاج الوايفوز
المصدر: ال heavens على الأرجح
الgenres: رومانس sapphic, كوميديا, حياة أسرية, اكشن, تراجيدي.
طول الحلقة: المعتاد
التصنيف العمري: إن كنت طفل, لست مسؤولة عنك. إن كنت والد لطفل, شاهد الحلقة الاولى واحكم, لا شأن لي.





القصة:


تورو التنينة البركانية الادوربل الوايفو واقعة في حب السيدة كوباياشي, مبرمجة لديها عيني سمكة وشخصية توازي الخاصة بباكادول (@بندول) الذي جعلت ارجوه بأن يعطيني عنوان مناسب للموضوع لساعات وهو ينخرط في نشاطه المفضل: الترولة ك little pri... لا, لا شيء.. اغه, أين ذهبت الmanners الخاصة بي؟ اسمع سيد قارئ, النص السابق ليس بأي شكل representative لطبيعتي المهذبة!

نكمل القصة: تورو تصبح خادمة كوباياشي, لأن لم لا؟ كوباياشي مهووسة بالخدم بتو, وتحت تأثير الكحول يتجلى الوحش الcritical تجاه ثقافة الmaids الهواة في اليابان من جوفها, وهو مرعب... مرعب للغاية!
مجيء تورو لعالم البشر يصبح catalyst لهجرة تنينية جماعية, تبدأ بالطفلة كانا التي تصبح ابنة تورو وكوباياشي بالتبني, ثم لوكوا الjerk والسيد فافنير الذي يطلق العنان للnerd داخله ويدمن العاب الmmo من بعد تاريخ كان يقتل البشر فيه كما تفعل أنت اليوم سيدي القارئ للبطاريق بمساهمتك في الglobal warming أيها الوحش الدنيء. تريد التكفير عن خطيئتك؟ لم لا تصبح سماد للأشجار أيها الوغد؟! هاه؟ اسمع, أنا لن أقبل بك أبداً ككائن حي! (حسناً, قد أقبل إن... لا, لا شيء..)


لم يجب أن تشاهد الانيمو؟



بسيط, dis:




إن كان هذا لا يخدم كسبب, لا أعرف اصلاً لم تشاهد انيمو. فقط اذهب للعب الغولف أو الانخراط في أي junk ممل أيها العجوز. ماذا؟ fetishization؟ لا أعرف معنى الكلمة, لكنها لا تبدو كشيء لطيف. أنت تحاول بجدية حثي على إعفاء العالم من وجودك, أولست؟ اسمع, العمل فان سيرفسي قليلاً, فقط تصالح مع الأمر وغض الطرف عنه كما تفعل مع الجماجم تحت سريرك أيها المنافق الأحمق. أنت على الارجح أحد عشاق الmint ice cream, صحيح؟ كما توقعت!


بجدية ذو, هذا العمل له مكانة خاصة في قلبي. هو عمل مؤثر ودافئ للغاية. عمل حزين بشكل subtle وكيوت, لكن سعيد للغاية. يناقش العنصرية والإقصاء بشكل كيوت للغاية وكوميدي لكن fulfilling, ولديه شيء يقوله. كذلك يربطها بشكل intriguing بمشاكل الcommunication والعجز عن استيعاب الأعراف المجتمعية وغيرها, والattitudes التي يولدها ذلك العجز. العمل في بعض حلقاته يقول عن الأمومة ما لا تقوله أعمال اتخذت الأمومة محوراً لها. وهل قلت بأنه أحد أجمل الأعمال الرومانتيك؟

العمل به مشاكله. هنالك pedophilic hints غير مريحة أبداً في بعض الحلقات, لكن بصراحة, في هذه المرحلة, لا يوجد انيمو يخلو منها. مجدداً, فقط غض الطرف ولا تكن that patronizing jerk, لا أحد يحب ذلك الصنف من الأشخاص.

والآن, لتبدأ الحفلة!
 
التعديل الأخير:

Ria

True Gamer
سأعتبر هذا التعليق إعجاب لأن هنالك من هددني بعدم الضغط على زر الإعجاب للمواضيع التي تكتب هنا.
 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ما كنت اعرف ان دراجون جيرل ترقص على انغام الهيب هوب هو اكثر شي احتاجها هذا الصيف
 

STARDUST

Gurenyuu
الحلقة الاولى من Kobayashi san Maid Dragon الموسم الثاني ممتازة كثير ::involve:: ::involve::

يا جماعة كيوأنمي عادوا، يا حبي للاستديو ذا.
أحسن حلقة اولى شفتها الموسم ذا للان، اتكلم عن النكت الممتازة ولا الساكوجا اللي كانت تطهير للعيون ولا الاداء الصوتي لبعض الشخصيات اللي كان يطهر الاذاني لول.
الوان في كل مكان ::involve:: لكن مع هذا..
تصميم التنين الجديدة مو بس مبالغ فيه، لكنه تعريف المبالغة، وانا اللي كنت اعتقد انه التنينة ام شعر اخضر كانت مبالغة لول.
وأنا اتابع كنت ناسي انه الانمي كان فيه فانسيرفس اصلا وتفاجأت من بعض النصوص هنا اللي انطرحت صراحة.
عموما ما اثر الموضوع كثير عندي على جودة الحلقة، القتال الدراغون بولي اللي حصل بمستوى ثاني وكان بطل كثير.

غير الافتتاحية اللي فيها ريفرنس لنيتشيجو، بس ما كان ذا مشهدي المفضل فيها انما كان مشهد الراب؟ كان بطل مع الBody language عند الشخصيات خلاني اعيده اكثر من مرة.::rock::

والختامية اللطيفة مع الارت الجميل ذا، والرقصات اللطيفة..::involve::


حاجة فريش كثير::involve::

ردي في موضوع انميات الصيف عن اول حلقة.

كويس فتحتوا موضوع له ::involve:: .
 

MaherMatrix

True Gamer
متابعة هالحلقة كانت emotional اكثر من اللي توقعته. صعب ما اتذكر الحادثة خصوصا هالحلقة من تاكيموتو ::cry::
..
الحلقة اعجبتني كثير. نسيت كم هالانمي Degenerate من بعض النواحي وهالحلقة ذكرتني بشكل مباشر لول. اغلبها تنلعب للحظات كوميدية فما امانع وبالمجمل اشوفه يلعبها صح. كوباياشي من افضل الشخصيات الرئيسية بأي Slice of life شفته وباقي الشخصيات محبوبة كثير فالكيمياء بينهم تنجح.
الانتاج توب تير مثل ما متوقع من كيوتو. اكثر شيء معجبني مع هالانمي انه ما اخذ توجه سينمائي وانعكاسات وكذا مثل فايولت بس يعمل embracing لجانبه الكرتوني بدون فلاتر واشياء مزعجة. الايفيكتس بالذات بهالحلقة يونيك وممتازة:



طالعة زي حاجة من موب سايكو 100 كثيفة لدرجة تعجز عينك تلاحقها وكلها مرسومة يدويا!
طبعا مشهد الرقص بالاوب كاتشي كثير كمان:


بيكون من هايلايتس السنة اذا بيستمر على مستواه
 

STARDUST

Gurenyuu
افتتاحية الانمي ادمانية بشكل
 
اوه، بالها من حفلة هادئة. مالذي يجعل الحفلة حفلة ؟ dj..من هو dj هنا؟ صاحب الموضوع -اعتقد- ؟ لايوجد dj اذا لاتوجد حفلة ! لايوجد صاحب الموضوع اذا لايوجد تفاعل -افتراضا انك من القلائل الذين يشاهدون هذه النوعية من الانميات- الكيوت اقصد..سطرك الاخير يخلق اشكالية منطقية p:


حسنا..فالحقيقة عندي تحفظ اتجاه هذه النوعية لكن اذا كان يطرح propositions تستحق اضاعة وقتي الثمين فلما لا؟

اه، كدت انسى foreshadowing..موجه لصاحب الموضوع فقط.

الم اقل صاحب الموضوع فقط، لمذا انت هنا ايها الفضولي-تشان ؟ :/

كما يقال : الوقت كالانسان ان لم تأكله اكلك او شئ كهذا..

اذ لم يعجبني الانمي سيتم القائك فالثقب الاسود، اقصد black list .


تم مشاهدة نصف الانمي.

إن كان هذا لا يخدم كسبب, لا أعرف اصلاً لم تشاهد انيمو. فقط اذهب للعب الغولف أو الانخراط في أي junk ممل أيها العجوز


ياري ياري شكرا على التنبيه -جديا- اعتقد ان شغفي الانموي دخل مرحلة الشيخوخة وبدأ فالتلاشي.


حسنا، اولا الشئ لي اثار اهتمامي هو molds الشخصيات الاستثنائي -نوعا ما- طبعا انا لم اشاهد الكثير من الانميات اقل من 100 ربما، لذلك كلمة استثنائي قد تبدو غريبة لبعض الديناصورات..

قبل البدأ فالتحليل كما ثلت شفت فقط نصف الانمي، لكن استطيع القول انه تكون لدي صورة واضحة عن العمل وline السائر فيه، السبب راجع لبساطة structure.

Ep 1-6 s1

مذا يحصل عندما تلتقي بتنين (ساذج، غبي، ذو انا متصخمة،متشبع وعنصري-نوعا ما-) ؟ نعم تماما، يستحق التهذيب صحيح ؟ لاتخف كوباتاشي او كوباني ربما كوباكو سان -مذا كان اسمها؟- ستقوم بالمهمة وذلك عبر الخطوات التالية:
كوباكو استغلت نفوذها السلطوي (الحب) من اجل ادخال تورو طواعية في نظام القيم العامة المشتركة. هنا تبدأ عملية التنشئة الاجتماعية من خلال التفاعلات بين تورو وكوباكو، بعدها يبدأ الشيئ هذا فالانطباق على الباقي التنانين مثل لولي الصغيرة كاتا، اول مرحلة هي القيام بabstractions للتنانين اللطيفة من grammar of social interactions المترسبة داخل اعماق فكرهم بالاضافة لre-programming وتركيب مفاهيم وقوانين و حتى moral values جديدة من اجل تغيير سلوكياتهم العدوانية، فنفس الوقت تكون مناسبة ومتسقة مع معايير البيئة الثقافية، كذلك معالجة معضلة decision-making بشكل لاعقلاني ومتسرع -ربما طرحي خطأ هنا- هل هو فعلا لاعقلاني ام عقلاني بسبب كونه مبني على التجارب السابقة ؟ (مثل ماشفنا بين تورو-تشان و موصل الطلبية المسكين - نفس الشئ مع المجرمين)، لتوضيح اكثر تخيل معي مثلا : مذا لو اصبحت بطل ايسيكاي (ناااه لن تجد الحسناوات) بل التقيت مع اسد. هل ستحاول قتله لانه يشكل تهديد وجودي (بناء على خبراتك المتراكمة السابقة) ؟ نعم بالتأكيد، لكن مذا لو كان ذلك الاسد فذلك العالم حيوان اليف ومحبوب؟ سيحصل سلوكك هذا على توبيخ من طرف سكان ذلك العالم (اذا افترضنا ان قيمهم والmoral judgments شبيهة بالبشر)، بعدها ستبدأ فالتعود واستيعاب القوانين والمعايير الجديدة.
هذا ما اقصد. اعتقد الامر نسبي يكون عقلاني فمكان وغير عقلاني فمكان اخر؟! اي حسب البيئة. اسف، خلقت من لامشكل مشكل لول..عموما بصيغة اخرى تساعدهم فاستيعاب ماهو مقبول وماغير مقبول بشكل مضبوط مع الاحكام الاخلاقية والمعتقدات الخ اي "social norms" داخل البيئة الجديدة، هنا ينشأ الدافع النفسي لتوافق مع تلك المعايير داخل فكر التنانين ويصبح استوعاب تلك المعايير وهضمها اسهل ما قد يمكنهم من التصرف بشكل اكثر intuitively (عكس بداية الانمي)، ايضا يجعلهم افضل فالتعامل مع practical matters، الشئ هذا يترجم اتوماتيكيا فحل اشكالية الكره بين التنانين والبشر لي شفنا لمحات منها من خلال سلوكيات تورو فأول الحلقات.

علاوة على كل ذلك، الكمياء جميلة بينهم، هم عائلة.
نعم، ليس بالدم لكنهم عائلة، تجمعهم روابط عاطفية قوية وعميقة اكثر من بعض "العائلات" المتصلة بالدم، وهذا شئ لطيف.
فعلا العلاقات ممكن تغير الكثير كوباكو هي النموذج للمواطن الياباني الغارق في مشقات الحياة ، صاحب الواقع المكرر، الحياة الرتيبة او الرمادية الخالية من اي قيمة او لون.
التزامها الفريد الذي تحملته اتجاه تورو وكانا غير الكثير، تنبيهها وتوبيخها لهم يحمل فجوهره "المسؤولية" مراعاتها لهم يحمل فجوهره "العطف" الصراخ عليهم يحمل فجوهره "الخوف من ان يمس شئ غال عليها بالسوء" علاقتهم تحمل فجوهرها "الحب".
هي لم تغير فقط تورو وكانا بل ايضا كانا وتورو غيروا كوباكو، اعطو الوان اكثر لحياتها ، اعطو الوجود قيمة ومعنى بالنسبة لها.


هفف هذا مالدي، ربما اكمله لاحقا.
اري، متى اخر مرة اكملت انمي ما بعد ان قلت هذه الجملة ؟ اعتقد قمت بدروب ل738 انمي -__- حسنا هذا يحدث مع اغلب الانميات لي شفتها فهذه السنة والتي سبقتها.
لكن طبعا سأكمله ان لم يكن قريبا فيوما ما ^__^

اخيرا الانمي بصريا كان جميل، ليس واو وليس الارت ستايل المحبب لي لكن جذاب ونابض بالحياة بما يكفي لتستمتع به.

اه..كنت امزح novri، لن اضعك فالبلاك ليست..ذوقك جيد ، (بل ربما انت اول من سيدخل top list الفخرية ) اعتقد اني فهمت لمذا تضعه ضمن الطوب 5.

امزح مرة اخرى، ليس لدي بلاك او طوب ليست، لا امزح بل لدي *__*
 
التعديل الأخير:

STARDUST

Gurenyuu
الحلقة الثالثة حلوة، يا جماعة سيو كانا تخترق القلب وتعالج جراحه. صوتها رقيق وجميل جدا لول.

اتمنى يمسكوا بشخصية ايلولو ذي ويخلوها اكثر كسل وتصير عالة على المجتمع وبالنهاية تصير هيكيكوموري او نييت او ايا كان ::laugh::

وبعدين فيه شخصية طلعت بالحلقة.. الخادمة البرتقالية... ما اذكر انها كانت موجودة قبل كذا.
 

MH MD

Moderator
مشرف
وبعدين فيه شخصية طلعت بالحلقة.. الخادمة البرتقالية... ما اذكر انها كانت موجودة قبل كذا.
موجودة من الجزء الأول وباينة من الاوبيننج حتى، هي خادمة سايكاوا
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الموضوع مرة نايم، خلينا نحط شئ يشعلله:

أنا صدقًا هنا موقفي on both sides (@) أعني الواحد ما يقدر يغمض عينه من قمائة هذا الأنمي وكيف يأخذ شيك من بياض لأنه من كيوني بس بنفس الوقت ANN القمامة آخر ناس توعض أحد في الأنترنت :weary:
 

STARDUST

Gurenyuu
الموضوع مرة نايم، خلينا نحط شئ يشعلله:
::laugh::
أنا صدقًا هنا موقفي on both sides (@) أعني الواحد ما يقدر يغمض عينه من قمائة هذا الأنمي وكيف يأخذ شيك من بياض لأنه من كيوني بس بنفس الوقت ANN القمامة آخر ناس توعض أحد في الأنترنت :weary:
هو الحقيقة اتفق معاك، يعني الاثنين على خطأ، الشخصية الجديدة تحديدا تصميمها اوفر، ويمكن هي الاسوء من ناحية التصميم بين الكاست حق الانمي كلهم حتى اسوء من ام شعر اخضر..
بس هذا مو اول ولا اخر انمي فيه شخصيات زي كذا تصميمها، ففيه مبالغة هنا يعني...
اضف على ذلك الشخصية اللي في كوباياشي مو طفلة زي ما تم ذكرها في الموضوع...
لكن...

الشي يضحك هنا لانه... انمي ايداتين اخذت نظرة على مانجته بعد ما شفت اول حلقة امس، والحاجة اللي بيقتبسوها مابا اسوء بمراحل بكل حاجة من اي شي طالع من قمائم كوباياشي وكيوني، المانجا مليانة محتوى شوية ويقلب هي**اي ومليانة مواضيع ما تنوخذ مزح والمانجا اخذاها استهبال وطقطقة، الحقيقة متحمس اشوف لو مابا اقتبسوا الحاجات ذي بالتفصيل كيف بيكون ردة فعل الجمهور الغربي لها... خاصة انها من مابا يعني::laugh::.
 
الموضوع مرة نايم، خلينا نحط شئ يشعلله:

أنا صدقًا هنا موقفي on both sides (@) أعني الواحد ما يقدر يغمض عينه من قمائة هذا الأنمي وكيف يأخذ شيك من بياض لأنه من كيوني بس بنفس الوقت ANN القمامة آخر ناس توعض أحد في الأنترنت :weary:

يا عشق اليابانيين للperversion. اعتقد ان قراري بايقاف الانمي كان موقف -عندي حدس قوي ككك-

الصراحة ممكن اتفهم ادخال بعض الsexual orientations الغريبة بسبب الراسمالية الجشعة والميول لabnormal لطائفة كبيرة من متابعي الانمي بالذات الويبز، الذين بالاساس عندهم تأثير اقتصادي قويعلى الصناعة، لكن المفروض تكون هناك حدود. تصوير ممارسات غير مرغوبة مع شخصيات على شكل اطفال (سواء كانوا فعليا اطفال فcontext القصة او لا) هو immoral. صحيح فيه بعض الثقافات تشوف الشئ هذا عادي، لكنه المفروض يكون لا لانه moral fact
قاصر/غير بالغ--->ناقص وعي + جسم غير مكتمل النمو..اي احتكاك/ممارسة جنسية متعمدة فالواقع او الاعمال الخيالية يستحق العقاب. فيه moral judgments ممكن الاختلاف معها لانها نسبية وتحتاج النظر من عدة perspectives (مثل السرقة) وفيه اشياء واضحة مبنية على objective facts.

مع الانمي شفنا البيدوفيليا و bisexuals و lesbian الخ مابقى الا zoophilia يع.

بالمناسبة تدرون كان هناك انتاج حقيقي للمواد الاباحية للاطفال فاليابان ؟ المفروض تكون هناك laws regulating تقمع الازدراء التوجهي لي تعيشه الصناعة، على الاقل فالغرب بالرغم من الحرية المفرطة لكن فيه limit صعب تجاوزه.

اما بخصوص مابا فالصراحة لا ادري ما العلاقة لي قام بها صاحب تويت ! كان ممكن يحتج ويطرح اعتراضه فموضوع اخر.
 
التعديل الأخير:

MaherMatrix

True Gamer
الموضوع مرة نايم، خلينا نحط شئ يشعلله:

أنا صدقًا هنا موقفي on both sides (@) أعني الواحد ما يقدر يغمض عينه من قمائة هذا الأنمي وكيف يأخذ شيك من بياض لأنه من كيوني بس بنفس الوقت ANN القمامة آخر ناس توعض أحد في الأنترنت :weary:

الشيء مضحك لان ما بلشت تشوف هالجدل عن هالانمي الا مع الموسم الثاني وبالذات تقديم شخصية ايلولو المشابهة ل uzaki اللي عملت نفس الضجة الغير منطقية على تويتر. مع ان الموسم الاول يمتلك نفس العناصر المتبقية
المقالة تعبانة وتحاول تحط الانمي بإطار معين يميل لآراء الكاتب السياسية. الشخصية الرئيسية صارت رجل كنكتة؟ هذا شيء مهين ما يصير يطلع بالانمي ومالو مضحك. الانمي يقدم سيناريوهات تأكد على دور الجنسين بالمجتمع؟ ما يصير.
بين هالكلام فيه نقاط طبعا مفهوم ليش هي كريبي عن النكت الموجّهة للاطفال. بس بالنهاية النتيجة نفسها بين هالانمي وكل الانميات.

كوباياشي فيه كثير degeneracy وهالشيء ما عم يحاول يخفيه اصلاً بس كله ينلعب لدور كوميدي/بناء شخصيّات مهما كانت سخيفة بنظر المتابع (وهالشيء اشوفه خاصية). عادي تحس الشيء كريبي بنظرك وتتركه بس ما يعني لازم تكنسله او تحطه بقالب آراءك الاخلاقية الخاصة وتحكم عليه.
 
الشيء مضحك لان ما بلشت تشوف هالجدل عن هالانمي الا مع الموسم الثاني وبالذات تقديم شخصية ايلولو المشابهة ل uzaki اللي عملت نفس الضجة الغير منطقية على تويتر. مع ان الموسم الاول يمتلك نفس العناصر المتبقية
المقالة تعبانة وتحاول تحط الانمي بإطار معين يميل لآراء الكاتب السياسية. الشخصية الرئيسية صارت رجل كنكتة؟ هذا شيء مهين ما يصير يطلع بالانمي ومالو مضحك. الانمي يقدم سيناريوهات تأكد على دور الجنسين بالمجتمع؟ ما يصير.
بين هالكلام فيه نقاط طبعا مفهوم ليش هي كريبي عن النكت الموجّهة للاطفال. بس بالنهاية النتيجة نفسها بين هالانمي وكل الانميات.

كوباياشي فيه كثير degeneracy وهالشيء ما عم يحاول يخفيه اصلاً بس كله ينلعب لدور كوميدي/بناء شخصيّات مهما كانت سخيفة بنظر المتابع (وهالشيء اشوفه خاصية). عادي تحس الشيء كريبي بنظرك وتتركه بس ما يعني لازم تكنسله او تحطه بقالب آراءك الاخلاقية الخاصة وتحكم عليه.

الشئ المتعارف عليه ان لايوجد moral facts من اجل ان نبني عليها الاحكام لذلك الخلافات اخلاقية تمثل مجرد تضارب في moral sensibility لكن هل هذا يعني ان احكامنا مجرد اشياء ناتجة عن ثقافتنا او اهواؤنا او رغباتنا ؟ نعم ولا. فيه نوع من السلوكيات ممكن اعتباره من الmoral facts لان تعتبر شئ بديهي وممكن الاستدلال على حقيقتها عبر objective facts مثلا :
لمذا المثلية شئ يجب ان يكون ممنوع لانه ببساطة شئ شاذ عن النظام الوجودي ! اذا كان المثلية شئ عادي لمذا موجود الذكر والانثى اي الثنائية القطبية هذه؟ اذا سلمنا بالمثلية شئ عادي الا يعطي هذا الثنائية خلفية عبثية ؟ او عطب فالنظام الوجودي المحكم ! واذا كان فيه عطب وجودي فالنظام هذا يخلق اشكالية منطقية كبرى ممكن تطل كل المجالات وليس فقط الاخلاق !
مثال اخر بخصوص البيدوفيليا ما هدف الجنس الاول ؟ اليس خلق ذرية ؟ ومتى يصلح الشئ هذا ؟ عندما يكون الطرفان مكتملي النمو جسديا *بالغين* وعندهم متطلبات معرفية معينة -هذا لايحصل الا بعد بلوغ مرحلة عمرية محددة- من اجل التعامل بشكل عقلاني مع الطفل. ما اريده ايصاله هنا هو ان لاتوجد حقائق اخلاقية فعليا لكن ممكن بنائها عبر التسلسل بشكل منطقي من حقائق موضوعية فالواقع.
طبعا فيه احكام بديهية اخرى مثل السرقة يستحق العقاب هذا صحيح لكن مذا لو امراءة سرقت محل بيع الخبز ؟ طبعا يجب معاقبتها. لكن مهلا، مذا لو سرقت من اجل اطعام اطفالها الجياع خشيتا عليهم من الموت ؟ هنا يجب بناء الحكم على عدة perspectives لكن هذا لاينطبق على البيدوفليا والشذوذ ! ممكن بعض مناصري خطاب المثلية يجدوا تحوير للموضوع ويقولوا انه فيه دراسات تعتبر الشذوذ هو نابع من الجينات ! لكن تبقى دراسات غير معتبرة وبدون ادلة قاطعة، وهذا يدخلنا فاشكالية اخرى لاداعي لذكرها لكي لايطال موضوع. الepistemic standards للاخلاق يجب ان يكون مبني على نموذج حيادي منطقي حتى علمي، اذا مستقبلا ظهرت ادلة قاطعة على ان المثلية وحتى طباع البيدوفيلي عبارة genetic determinism وليس فقط سلوك مكتسب هنا تتغير المعادلة.


المقدمة هذه كانت رد على فقرتك هذه "المقالة تعبانة وتحاول تحط الانمي بإطار معين يميل لآراء الكاتب السياسية. الشخصية الرئيسية صارت رجل كنكتة؟ هذا شيء مهين ما يصير يطلع بالانمي ومالو مضحك / عادي تحس الشيء كريبي بنظرك وتتركه بس ما يعني لازم تكنسله او تحطه بقالب آراءك الاخلاقية الخاصة وتحكم عليه "

ماحاولت ايصاله هنا هو ما نشره الكاتب المفروض يعبر بشكل عام عن العلة الاخلاقية الموجودة فالصناعة هي ليست رأيه فقط لا بل هو يجب ان يكون رأي اخلاقي عام، اضفاء الطابع الجنسي على شخصيات كلوليز مثلا وغيرهم، حتى لو كانت فإطار قالب كوميدي مثل ماحصل فكوباياشي وبعض الانميات تبقى مرفوضة اخلاقيا. هي بشكل او بأخر ترسخ لثقافة تقبل الشذوذ والبيدوفيليا بشكل collective لاواعي. بناء الاحداث او الشخصيات بشكل كوميدي ممكن بأشكال عدة ليس بالضرورة تحول شخصية لرجل وتخليه يحتك بطفلة ! صح هو شئ عفوي فالانمي وكذا لكن ليس عفوي من القائميين على العمل. هكذا اشياء هي تحاول جذب subset شاذة عن الاطار الطبيعي ولي بدورها ليس لديها مشكل فالدفع بسخاء على اشياء مثل الفيغرز وغيرها من الmerchandise مع عدم مراعاة للconsequences التي قد تنعكس على المجتمع او الفئة المتابعة .


عموما، نص ann ممكن تعتبره عبارة عن مدخل او بادئة حوار لاشكالية اكبر من كوباياشي. الامر متعلق بsexualization فالانمي.



ربما خرجت عن الموضوع قليلا لكن كان شئ ضروري لتوضيح الفكرة العامة.

همم الحفلة نشطت قليلا حتى بدون dj..
 
التعديل الأخير:

Artorias

Casual Gamer
الشئ المتعارف عليه ان لايوجد moral facts من اجل ان نبني عليها الاحكام لذلك الخلافات اخلاقية تمثل مجرد تضارب في moral sensibility لكن هل هذا يعني ان احكامنا مجرد اشياء ناتجة عن ثقافتنا او اهواؤنا او رغباتنا ؟ نعم ولا. فيه نوع من السلوكيات ممكن اعتباره من الmoral facts لان تعتبر شئ بديهي وممكن الاستدلال على حقيقتها عبر objective facts مثلا :
لمذا المثلية شئ يجب ان يكون ممنوع لانه ببساطة شئ شاذ عن النظام الوجودي ! اذا كان المثلية شئ عادي لمذا موجود الذكر والانثى اي الثنائية القطبية هذه؟ اذا سلمنا بالمثلية شئ عادي الا يعطي هذا الثنائية خلفية عبثية ؟ او عطب فالنظام الوجودي المحكم ! واذا كان فيه عطب وجودي فالنظام هذا يخلق اشكالية منطقية كبرى ممكن تطل كل المجالات وليس فقط الاخلاق !
مثال اخر بخصوص البيدوفيليا ما هدف الجنس الاول ؟ اليس خلق ذرية ؟ ومتى يصلح الشئ هذا ؟ عندما يكون الطرفان مكتملي النمو جسديا *بالغين* وعندهم متطلبات معرفية معينة -هذا لايحصل الا بعد بلوغ مرحلة عمرية محددة- من اجل التعامل بشكل عقلاني مع الطفل. ما اريده ايصاله هنا هو ان لاتوجد حقائق اخلاقية فعليا لكن ممكن بنائها عبر التسلسل بشكل منطقي من حقائق موضوعية فالواقع.
طبعا فيه احكام بديهية اخرى مثل السرقة يستحق العقاب هذا صحيح لكن مذا لو امراءة سرقت محل بيع الخبز ؟ طبعا يجب معاقبتها. لكن مهلا، مذا لو سرقت من اجل اطعام اطفالها الجياع خشيتا عليهم من الموت ؟ هنا يجب بناء الحكم على عدة perspectives لكن هذا لاينطبق على البيدوفليا والشذوذ ! ممكن بعض مناصري خطاب المثلية يجدوا تحوير للموضوع ويقولوا انه فيه دراسات تعتبر الشذوذ هو نابع من الجينات ! لكن تبقى دراسات غير معتبرة وبدون ادلة قاطعة، وهذا يدخلنا فاشكالية اخرى لاداعي لذكرها لكي لايطال موضوع. الepistemic standards للاخلاق يجب ان يكون مبني على نموذج حيادي منطقي حتى علمي، اذا مستقبلا ظهرت ادلة قاطعة على ان المثلية وحتى طباع البيدوفيلي عبارة genetic determinism وليس فقط سلوك مكتسب هنا تتغير المعادلة.


المقدمة هذه كانت رد على فقرتك هذه "المقالة تعبانة وتحاول تحط الانمي بإطار معين يميل لآراء الكاتب السياسية. الشخصية الرئيسية صارت رجل كنكتة؟ هذا شيء مهين ما يصير يطلع بالانمي ومالو مضحك / عادي تحس الشيء كريبي بنظرك وتتركه بس ما يعني لازم تكنسله او تحطه بقالب آراءك الاخلاقية الخاصة وتحكم عليه "

ماحاولت ايصاله هنا هو ما نشره الكاتب المفروض يعبر بشكل عام عن العلة الاخلاقية الموجودة فالصناعة هي ليست رأيه فقط لا بل هو يجب ان يكون رأي اخلاقي عام، اضفاء الطابع الجنسي على شخصيات كلوليز مثلا وغيرهم، حتى لو كانت فإطار قالب كوميدي مثل ماحصل فكوباياشي وبعض الانميات تبقى مرفوضة اخلاقيا. هي بشكل او بأخر ترسخ لثقافة تقبل الشذوذ والبيدوفيليا بشكل collective لاواعي. بناء الاحداث او الشخصيات بشكل كوميدي ممكن بأشكال عدة ليس بالضرورة تحول شخصية لرجل وتخليه يحتك بطفلة ! صح هو شئ عفوي فالانمي وكذا لكن ليس عفوي من القائميين على العمل. هكذا اشياء هي تحاول جذب subset شاذة عن الاطار الطبيعي ولي بدورها ليس لديها مشكل فالدفع بسخاء على اشياء مثل الفيغرز وغيرها من الmerchandise مع عدم مراعاة للconsequences التي قد تنعكس على المجتمع او الفئة المتابعة .


عموما، نص ann ممكن تعتبره عبارة عن مدخل او بادئة حوار لاشكالية اكبر من كوباياشي. الامر متعلق بsexualization فالانمي.



ربما خرجت عن الموضوع قليلا لكن كان شئ ضروري لتوضيح الفكرة العامة.

همم الحفلة نشطت قليلا حتى بدون dj..

PqfmbfK.png
 

لول هو لا ادري حبيت اكتب وخلاص xD.

لكن جديا الاستنقاص من الشئ يرجع بنتائج عكسية. شوف لك مثلا المثلية فالميديا الغربية وكيف خلت الغرب يتقبلها بكل سلاسة بعد ماكانت غير مرغوبة. نفس الشئ مع اليابانيين وبعض الانحرافات الجنسية (فتيات 2d..)، حتى نحن مع الوقت وكبر ثقافة الانمي فالعالم نسبة كبيرة ممكن تتأثر، هو يظهر شئ سخيف لكنه اثاره تظهر مع الوقت.
 

MaherMatrix

True Gamer
المقدمة هذه كانت رد على فقرتك هذه "المقالة تعبانة وتحاول تحط الانمي بإطار معين يميل لآراء الكاتب السياسية. الشخصية الرئيسية صارت رجل كنكتة؟ هذا شيء مهين ما يصير يطلع بالانمي ومالو مضحك / عادي تحس الشيء كريبي بنظرك وتتركه بس ما يعني لازم تكنسله او تحطه بقالب آراءك الاخلاقية الخاصة وتحكم عليه "

كلامك بالمقدمة ما يرد على كلامي ابداً. نقطتي ما كانت هل البيدوفيليا اخلاقية بناءً على الثقافات المختلفة بل ان تصوير النكت المتعلقة بالاطفال في عمل خيالي تماماً لهدف كوميدي او بنائي للشخصيات شيء ما ينوضع بنفس الاطار ابدا. اما نقطة "تحطه بقالب آراءك الاخلاقية الخاصة وتحكم عليه" فكلامي على نقاط مؤلف مقالة ANN اللي ذكرتها مثل ان الانمي يقدم سيناريوهات تأكد على دور الجنسين بالمجتمع (واللي اتوقع انه شافها مهينة للمثليين او ما شابه) وغيرها. بالمجمل اول ما تضع الكوميديا باطار اخلاقي معين فانت فشلت مباشرة بفهمها.

اضفاء الطابع الجنسي على شخصيات كلوليز مثلا وغيرهم، حتى لو كانت فإطار قالب كوميدي مثل ماحصل فكوباياشي وبعض الانميات تبقى مرفوضة اخلاقيا.
اختلف مع هالشيء بشكل كامل شخصيّاً. تقدر تعمل اسوء الحاجات الاخلاقية دائماً بعمل خيالي ما يتضمن ضحايا واذا نجح بإضحاكك فهو عمل كوميدي ناجح.
اول ما تبدأ تعمل بوصلة اخلاقية للكوميديا بتحصل شيء مثل اللي يصير بالغرب مع كوميديين يعتذروا لانهم عملوا نكتة قبل 10 سنين ممكن تشوفها اليوم كشيء Racist او Homophobic. فيه Brand كامل من النكات مبني على انه يتخطى الخطوط الحمراء وبنظري لازم نحمي وجوده.

هي بشكل او بأخر ترسخ لثقافة تقبل الشذوذ والبيدوفيليا بشكل collective لاواعي.


هكذا اشياء هي تحاول جذب subset شاذة عن الاطار الطبيعي ولي بدورها ليس لديها مشكل فالدفع بسخاء على اشياء مثل الفيغرز وغيرها من الmerchandise مع عدم مراعاة للconsequences التي قد تنعكس على المجتمع او الفئة المتابعة .
هذه نفس النقطة اللي شفناها تنصنع مليون مرة عن الالعاب. اذا سمحنا للعبة تتضمن قتل مدنيين فهي لح تسبب الكل انه يصير Serial killer وما شابه وخصوصا الاطفال. النتيجة؟ ما في اي دراسة تدعم الشيء بل العكس فيه دراسات حديثة تثبت عدم ارتباط بينهم
المشكلة ما بتتوقف هنا بل اذا بتطبق هذا على كل شيء ممكن تعتبره غير اخلاقي cross-cultural مثل اعمال تدعم العدمية وما شابه لح تدمر جزء كبير من كثير مؤلفين.

.
.
بنظري اي محاولة لبناء علاقة مباشرة بين افعالنا بالواقع والخيال اللي نستهلكه مو شيء جيد لان الشيء ما ممكن تعمله Mapping بشكل مباشر ابدا. فيه كثير تفاصيل بعمل فني اضخم من عناصره وهذه ممكن توصل لمعنى مختلف تماماً بناءً عليها. الحين عم شوف ناس تقول عن حاجات قديمة مثل ايفانجليون حتى عمل بيدوفيلي بسبب بعض تفاصيل والشيء وصل لمرحلة مضحكة الصراحة.
السبب اللي يجعلني احمي هالفكرة بشكل دائم هي انه حتى تحصل على افضل انواع الفن بنظري لازم تخرج كل شيء بنفس المؤلف وهذا يتضمن الجيد والمزعج. محاولة حذف اي شيء منهم بيقتل روح العمل. الشيء اللي جعل ميديا الانمي مميزة عن غيرها مع انها تقدر تقول منحرفة بكثير نواحي هو هذا الشيء. تشجيع على اظهار نفسية المؤلف بدون ضغط مجتمعي خارجي. هذه لمشكلة اللي حصلت بالغرب وجعلت اغلب اعمالهم مصطنعة. ما كانت ادخال المثلية نفسها او ما شابه بل الضغط الخارجي على المؤلفين.
 
@MaherMatrix

جميل احب النقاشات مثل هذه *__*


تلخيص لنقط التي طرحتها :


1.الكوميديا لايجب ان تضع في اطار اخلاقي
2.الوسائل الترفيهية/الاعلامية ماعندها تأثير مباشر على المتلقي فالواقع
3. جوهر الفن هو فترك الكاتب يفعل مايريد


حسنا سأرد على كلامك نقطة بنقطة.
بخصوص النقطة الاولى على اي اساس قلت الكلام هذا ؟ هل هناك rule تقول الكوميديا لاينطبق عليها المعيار الاخلاقي ؟ على حسب طرحك هذا فلايوجد مشكل فإدخال الfetishism وغيرها من الظواهر المقرفة والمريضة فاطار الكوميديا، او اعتقد التنمر او القتل سيكون شئ جيد مدام فقالب كوميدي لما لا ؟ حرية التعبير سواء فالكوميديا او غيرها يجب تقليصها اذا تصادمت مع قيم جوهرية تمثل الكثير داخل المجتمع مثل الاخلاق. الكوميديا ممكن صياغتها بأشكال عدة لامتناهية. الكوميديا الجيدة هي التي تحمل رسائل من تحت الطاولة لي كذلك تصنع بهجة وتدغدغ المتلقي بدون الصدام مع القيم المحورية. ممكن تفهم كوميديا تنتقد الحكومات او كوميديا كونطر بعض المعتقدات او حتى الافكار، لكن كوميديا حول (القتل،التحرش الخ) هي مرفوضة لان تبعاتها كثيرة ومؤذية. متى نحكم على شئ بأنه سيئ ؟ من خلال مايقدم..ما تأثيره ؟ وما منفعته ؟ برأيك هل ما حصل فكوباياشي يقدم utility ؟ هل هو مضحك لدرجة التي تستحق خرق الحدود الاخلاقية ؟ لا اعتقد. هل له عواقب ؟ نعم بالتأكيد. وهذا عنده علاقة بالنقطة الثانية..




2.ماقلته ماعنده علاقة بالموضوع. الان نتكلم على البيدوفيليا المشفرة والتحرش فالانمي، هنا لانتكلم على تأثيره على السلوك وليس هو جوهر الموضوع، بل نتكلم في تأثيره على مدى "تقبل" العامة له وشتان بين الاثنين، ولو ان هناك فعلا تأثير قوي جدا للميديا بكشل اشكالها على المجتمع عموما. انصحك بالاطلاع على هذا البحث، فهو عام، وفيه الرد الشافي على ماطرحت. ممكن تعميمه كذلك على الالعاب، ولو ان هناك بحوث واوراق بحثية خاصة بتأثير الالعاب على السلوكات العدوانية. فقط ماعليك الا الدخول لjstor او احد المجلات العلمية الشهيرة.
https://www.researchgate.net/public...al_Changes_Acceptance_Of_Culture_And_Products


3. تعريف الفن حسب معجم اوكسفورد
The expression or application of human creative skill and imagination, typically in a visual form such as painting or sculpture, producing works to be appreciated primarily for their beauty or emotional power.


ركز لي على تقدير الاعمال لجمالها وقوتها العاطفية. الفن هو ابداع يحمل رسائل في باطنه قد تحمل قيمة. هل ترى هنا فن فهذا ؟ او كوميديا حتى، بالله هل هذا شئ مضحك اصلا ؟
الثانية 0:55


في مقاطع غيرها لكن لاداعي لها. عموما كوباياشي مجرد نموذج صغير، يبدوا مسالم جدا مقارنة مع كثير انميات، النقاش هذا بشكل عام ليس عن كوباياشي بل عن المشكل فالصناعة.


الفن ممكن تجريده من المعتقدات من الثقافة وغيرها نعم ممكن ولامشكل فذلك مدام يحمل رسالة ضاحدة لفكرة ما او منتقدة, لكن اشياء لاتحمل اي رسالة والاكثر من ذلك يتم تجريدها من الاخلاق ايضا فهذا مابينه وبين الفن سوى الخير والاحسان xD


اظهار مافنفسية المؤلف لا حد انتقده، بل ننتقد الاسلوب المتبع ونوعية افكار محددة. هل سينتقد احد المؤلف اذا انتقد الراسمالية..الشيوعية..الفاشية الخ الخ لا او حتى "العدمية" التي قلت او العبثية او غيرها هي مجرد معضلات فلسفية فكرية وليست اخلاقية.


حتى لو مررت افكار قد تبدوا مقيتة ممكن غض البصر عنها، لكن في حدود قوية مثل الاشياء الشاذة والمتطرفة.

**حاولت وضع الفديو فسبولير لكن لم يظهر لذلك سأضعه بشكل عادي، اذا كان غير مسموح اتمنى التعديل على الرد.
 
التعديل الأخير:
والله تعبت حتى حلقة yugioh اليومية لم اشهدها بعد -___- خلاص نغير النقاش كي لايصبح الموضوع ممل ومنفر..كله بسبب عبدالله سمعت يا نوفراي @@
 

MaherMatrix

True Gamer
حسنا سأرد على كلامك نقطة بنقطة.
بخصوص النقطة الاولى على اي اساس قلت الكلام هذا ؟ هل هناك rule تقول الكوميديا لاينطبق عليها المعيار الاخلاقي ؟ على حسب طرحك هذا فلايوجد مشكل فإدخال الfetishism وغيرها من الظواهر المقرفة والمريضة فاطار الكوميديا، او اعتقد التنمر او القتل سيكون شئ جيد مدام فقالب كوميدي لما لا ؟ حرية التعبير سواء فالكوميديا او غيرها يجب تقليصها اذا تصادمت مع قيم جوهرية تمثل الكثير داخل المجتمع مثل الاخلاق. الكوميديا ممكن صياغتها بأشكال عدة لامتناهية. الكوميديا الجيدة هي التي تحمل رسائل من تحت الطاولة لي كذلك تصنع بهجة وتدغدغ المتلقي بدون الصدام مع القيم المحورية. ممكن تفهم كوميديا تنتقد الحكومات او كوميديا كونطر بعض المعتقدات او حتى الافكار، لكن كوميديا حول (القتل،التحرش الخ) هي مرفوضة لان تبعاتها كثيرة ومؤذية. متى نحكم على شئ بأنه سيئ ؟ من خلال مايقدم..ما تأثيره ؟ وما منفعته ؟ برأيك هل ما حصل فكوباياشي يقدم utility ؟ هل هو مضحك لدرجة التي تستحق خرق حدود الاخلاقية ؟ لا اعتقد. هل له عواقب ؟ نعم بالتأكيد. وهذا عنده علاقة بالنقطة الثانية..

النقاش بهالطريقة ما يوصل لنتيجة لاني اقدر اقول الشيء نفسه. من قال ان "الكوميديا الجيدة هي التي تحمل رسائل من تحت الطاولة لي كذلك تصنع بهجة وتدغدغ المتلقي بدون الصدام مع القيم المحورية"؟ هل هناك rule تقول الكوميديا ينطبق عليها المعيار الاخلاقي ؟
نقطتي مبنية على ان الكوميديا هدفها تكون مضحكة وتحقيق هالهدف باي طريقة تجعلها منتج جيد.

"برأيك هل ما حصل فكوباياشي يقدم utility ؟ هل هو مضحك لدرجة التي تستحق خرق حدود الاخلاقية ؟"
هذه Argument ما لها هدف لانها Subjective لدرجة ما تقدر تعبر عنه. الشيء الغير مضحك لك ممكن يكون مضحك لغيرك ونعم انا اشوف نكت غير اخلاقية مضحكة جدا (بعض النظر عن كوباياشي. كان متوسط من هالناحية بس هدفه اصلا يكون بين كوميديا وسلايس اوف لايف فما اتوقع ضحكات كثيرة خلاال العمل)
وفكرة التقليص هذه انا ضدها بشكل جذري. اذا الشيء تقدر تعبر عنه بطرق ثانية ما يعني نلغي الطرق المثيرة للجدل لان الهدف من هالطرق بالتعبير هي انها تكون جديدة وصادمة احيانا. اتذكر كان في نقاشات على تويتر عن اظهار الجثث بطريقة بشعة بالانمي وكله تحت نقطة انك تقدر تعبر عنها بطريقة ذكية بدون عرضها. اشوف هالشيء مجرد وضع حدود للتعبير مو اكثر.

2. غير صحيح، الاشهارات مثلا تلعب دور كبير


ماقلته ماعنده علاقة بالموضوع. الان نتكلم على البيدوفيليا المشفرة والتحرش فالانمي، هنا لانتكلم على تأثيره على السلوك وليس هو جوهر الموضوع، بل نتكلم في تأثيره على مدى "تقبل" العامة له وشتان بين الاثنين، ولو ان هناك فعلا تأثير قوي جدا للميديا بكشل اشكالها على المجتمع عموما. انصحك بالاطلاع على هذا البحث، فهو عام، وفيه الرد الشافي على ماطرحت. ممكن تعميمه كذلك على الالعاب، ولو ان هناك بحوث واوراق بحثية خاصة بتأثير الالعاب على السلوكات العدوانية. فقط ماعليك الا الدخول لjstore او احد المجلات العلمية الشهيرة.
https://www.researchgate.net/public...al_Changes_Acceptance_Of_Culture_And_Products

المقارنة مع هالدراسة خاطئة تماماً. الظروف كاملاً مختلفة وبالذات لانها تركز على اختلاف ثقافي ما فيه اي عنصر اخلاقي (بناءً على اللي قراته من المقدمة والخاتمة .. بقرا اكثر منها لما اتفرغ) .. وما احد صنع نقطة ان الاختلاف الثقافي ما ياثر.
" تأثيره على السلوك وليس هو جوهر الموضوع، بل نتكلم في تأثيره على مدى "تقبل" العامة له وشتان بين الاثنين"
التقبّل نفسه تغيّر السلوك. اما اذا ما اتغير فما اشوف المشكلة. البيدوفيليا موجودة بالعالم وهالشيء لازم يتسلط عليه الضوء هذه مو نقطتنا.

النقطة العامة هي انك ما تقدر تصنع علاقة طردية مباشرة بين هالشيئين. وهذا الشيء فشل بالفعل ضمن دراسات الالعاب وفيه كثير نتائج مختلفة لدرجة مستحيل صنع consensus عام فيهم. هذه نقطتي وحتى نوصل لـ Consensus عام يأكد هالشيء ما في اي حق لمنع هالنوعية من الميديا بانها تنوجد.

تعريف الفن حسب مصطلح اوكسفورد
The expression or application of human creative skill and imagination, typically in a visual form such as painting or sculpture, producing works to be appreciated primarily for their beauty or emotional power.


ركز لي على تقدير الاعمال لجمالها وقوتها العاطفية

ركز على Primarily.
بكل الاحوال تعريف الفن شيء مختلف عليه كثير وانا ما اميل لهالمصطلح بل شيء اوسع مثل: أي تعبير غير مباشر للمشاعر. بس هذا مو موضوعنا فما بتوسع فيه

ركز لي على تقدير الاعمال لجمالها وقوتها العاطفية. الفن هو ابداع يحمل رسائل في باطنه قد تحمل قيمة. هل ترى هنا فن فهذا ؟ او كوميديا حتى، بالله هل هذا شئ مضحك اصلا ؟
الثانية 0:55


في مقاطع غيرها لكن لاداعي لها. عموما كوباياشي مجرد نموذج صغير، يبدوا مسالم جدا مقارنة مع كثير انميات، النقاش هذا بشكل عام ليس عن كوباياشي بل عن المشكل فالصناعة.

رديت عليها فوق. اذا الشيء مو مضحك لك ما يعني مو مضحك لغيرك. النقطة لما نحاول نمنع شيء من انه ينوجد لازم نفصل هال Bias لدرجة معيّنة.


الفن ممكن تجريده من المعتقدات من الثقافة وغيرها نعم ممكن ولامشكل فذلك مدام يحمل رسالة ضاحدة لفكرة ما او منتقدة, لكن اشياء لاتحمل اي رسالة والاكثر من ذلك يتم تجريدها من الاخلاق ايضا فهذا مابينه وبين الفن سوى الخير والاحسان xD


اظهار مافنفسية المؤلف لا حد انتقده، بل ننتقد الاسلوب المتبع ونوعية افكار محددة. هل سينتقد احد المؤلف اذا انتقد الراسمالية..الشيوعية..الفاشية الخ الخ لا او حتى "العدمية" التي قلت او العبثية او غيرها هي مجرد معضلات فلسفية فكرية وليست اخلاقية.


حتى لو مررت افكار قد تبدوا مقيتة ممكن غض البصر عنها، لكن في حدود قوية مثل الاشياء الشاذة والمتطرفة.

دعم العدمية غير اخلاقي بنظري وصعب اشوف مجموعة كبيرة من الناس تختلف معي بهالشيء.
سبب ذكري لهالنقطة هو توضيح ان الفرق بينه وبين المواضيع الجنسية هو عنصر ال Shock فقط. تقدر تحط نفس النقاط المذكورة بالاعلى على عمل مثل Fate/Zero بس ما احد يشوف مشكلة فيه بل يناقشوه كشيء فلسفي متقدّم بأفكاره. اذا لح نبدأ نكنسل اعمال لانها مو اخلاقية فلازم نطبق هذا على كل شيء وليس فقط المواضيع الجنسية.

.
اسعدني النقاش بس مثل ما قلت اقترح نوقف هون حتى ما يصير الموضوع منفر :)
 

retha

from a parallel universe
الموضوع مرة نايم، خلينا نحط شئ يشعلله:

أنا صدقًا هنا موقفي on both sides (@) أعني الواحد ما يقدر يغمض عينه من قمائة هذا الأنمي وكيف يأخذ شيك من بياض لأنه من كيوني بس بنفس الوقت ANN القمامة آخر ناس توعض أحد في الأنترنت :weary:
miss-the-point-300x300.png

صاحب التغريدة شطح لشيء ثاني.
المقالة تتكلم عن المحتوى قصصي، ليه الي في التغريدة ينط لموضوع ثاني ماله علاقة أصلاً؟
إذا ما عندك حجّة مب لازم تلف وتدور بالسالفة.
 

محمد فارس

True Gamer
انمي ممتع و خفيف الستايل حقه جدا رهيب و اعجبني كل الشخصيات دون استثناء و النكت تضحك شغل خفيف لطيف و ممتع و لو اني ما حبيت بعد تلميحات قوس قزح بس اقدر اتغاطى عنها بما انها خفيفة و ما ظهرت الا مرة او اثنين
 
التعديل الأخير:

Mr.Assassin19

True Gamer
كعادة أستوديو Kyoto يطرح أعمال رائعة وجميلة دائمًا
أنمي لطيف ظريف كوميدي يصنع يومك ويعطيك جرعة إيجابية إدمانية
أعجبت به من الموسم الأول وكنت متشوق لموسم ثاني وثالث
أعتبره الأنمي #1 في هذا الموسم

أغنية البداية والنهاية إدمانية وجميلة جدًا
الإنتاج ممتاز ما تغير ولا انخفض مستواه ما زال على نفس نسقه الرائع
بداية الموسم جميلة وإيلولو إضافة رائعة للطاقم
لها مشاكلها ومعاناتها الخاصة وجميل لما نشوفها تتغير للأفضل وتتقبل البشر
للآن وحتى آخر حلقة صدرت أشوف الأنمي قدم خليط متوازن من الكوميديا والدراما
 

STARDUST

Gurenyuu
حلقة الاسبوع ذا وحدة من احسن حلقات الانمي بالراحة ::involve::
 

Mr.Assassin19

True Gamer
الحلقة رائعة وأحداثها غير متوقعة
شفنا فلاشباك لماضي ولقاء تورو بإيلما وأشكالهم في العالم الآخر + طبيعة علاقتهم
إيلما كانت فخمة للأمانة... هادئة ورزينة نوعًا ما وتصميمها جميل خصوصًا بالرمح الثلاثي
القتال بينهم كتنانين كان متعوب عليه من ناحية الأنميشن
شيء جميل أن الأنمي يوازن بين اللطافة والظرافة والكوميديا وبين الدراما
برضه تطور طفيف لشخصية إيلولو... تتسدح طوال الوقت بدون شغلة أو مشغلة لين ما لقت شغلة تحبها
وقدموا شخصية جديدة أتوقع والله أعلم إنها راح ترتبط بإيلولو من الجانب الرومنسي أو العاطفي
الكيمياء بينهم واضحة من اللقاء الأول
 

STARDUST

Gurenyuu
حلقة 6 حلوة برضه، الانمي ذا يا جماعة جميل.

تبا لشوتا يا انه محظوظ بحياته وهو قزم طفل صغير لا يستحق السعادة هذي ومو عارف يقدرها ::cry::
 
أعلى