hits counter

نقاش أنمي صيف 2013 | Kami nomi zo Shiru Sekai: Megami-hen عودة ملك الالعاب

Phantom Fiction

True Gamer
^المانجا مستحيل تنتهي بإلي في راسك، غير كذا من المضحك إن فانز المانجا يكرهوا شيهيرو، و فانز الأنمي واقعين في عشق شيهيرو
شابتر 192 لو مانخر الدود في راسي زيادة.

داري وغالبا بتنتهي نهاية البطل لحاله أو شيء زي كذا، لكن يحق للواحد يتمنى ..

اوكي تمام نحطه في اللستة. وقصدكم بآرك جوبيتر هارت أنه الآرك الحالي وأنه بيكون نهاية المانجا ؟
 

Primal

( ̄ー ̄)
^
الارك الحالي وعلي يقول انه على نهايته وانه افضل ارك بالمانجا
 

Royal Spark

Royal Guardian
داري وغالبا بتنتهي نهاية البطل لحاله أو شيء زي كذا، لكن يحق للواحد يتمنى ..

اوكي تمام نحطه في اللستة. وقصدكم بآرك جوبيتر هارت أنه الآرك الحالي وأنه بيكون نهاية المانجا ؟
هم لا، توقعاتك أوفرود يارجل :laugh::

يب
 

ayman1825

True Gamer
51949.jpg
The World God Only Knows: Goddesses
شخصيا أعتبر (The World God Only Knows) أفضل عمل هاريم في تاريخ الانمي, أسلوبه الرائع بدمج عالم الفيجوال نوفلز بالعالم الواقعي أعطى بعدا جديدا للأعمال الرومانسية , و أيضا قدم لي واحدا من أفضل الشخصيات في عالم الانمي (Keima), بعد موسمين رائعين قرر أستوديو (Manglobe) أخذ طريق مختلف مع الموسم الثالث وذلك بتخطي عدة أركات في المانغا الاصلية للوصول للأرك الحالي , لنقول أن هذا الموسم أخذ توجه مختلف عن الموسمين الاول و الثاني.

القصة:

إذا لم تقرأ مراجعتي السابقة للأنمي *عار عليك:mad:* إليك نبذة بسيطة عن القصة, (Keima Katsuragi) فتى مهوس بألعاب الفيجوال نوفل يوافق بالخطأ على عقد مع فتاة (Demon) تدعى (Elsie) ويتوجب عليهما القبض على الارواح الهاربة اللواتي يسكن قلوب الفتيات, فيحاول (Keima) إيجاد طرق و حلول لجعل الفتاة تقع في حبه لملئ الفراغ داخل قلبها, و مع نهاية كل غزو (على حد قول Keima) تنسى الفتاة كل ما حصل لها مع بطلنا و هذا جعل (Keima) يتنقل من فتاة إلى أخرى من دون خوف على حياته من مشاعر الفتاة السابقة.

في هذا الموسم تتغير قواعد اللعبة, فبدلا من ملاحقة فتيات جدد يرجع (Keima) للشخصيات التي أنهى غزوه معهن و ذلك لإحياء قوى (Goddesses) داخل قلب كل واحدة , السبب وراء هذه العملية هو أن مخلوقات من الجحيم تحاول تجديد سيطرتها على الارض وفقط ال(Goddesses) من الفردوس يستطيعون إيقافهم و الطريقة لإحياء قوى ال(Goddesses) هي........ قوة الحب بكل تأكيد و هنا يأتي دور (Keima). لكن هنالك مشكلة واحدة, عندما تسكن ال(Goddesses) قلب فتاة فهي تتذكر ما حصل لها مع (Keima) و هنا ستكون مهمة بطلنا أصعب بكثير من السابق فليس عليه إعادة غزوه لواحدة من الفتيات السابقات فقط بل عليه أن يفعل ذلك بدون علم الفتيات الاخريات.

الشخصيات:
f91b8f92fec900db8f042a02ca5b1fae1368874501_full.png


لا أستطيع أنكار أن هذه الطريقة الغريبة في الغزو أضافت نوع من التجديد لعالم السلسلة و لكن كما ذكرت سابقا للوصول إلى ال(Goddesses Arc) توجب على الاستوديو تخطي العديد من الاركات و المشكلة مع هذه الطريقة أن بعض الفتيات من الاركات الغير مقتبسة لهم دور كبير في هذا الموسم و إذا لم تكن قارئ للمانغا فستجد صعوبة كبيرة لفهم هذه الشخصيات و أيضا عدم معرفة السبب لتعلقهم ب(Keima) ,

المشكلة الثانية هي طريقة الغزو, كنت سعيدا برؤية الشخصيات السابقة بدور أخر هذا الموسم لكن طريقة الوصول إلى قلب الفتاة مرة أخرى لم تكن بنفس متعة الموسمين الاول و الثاني حيث أن نقاط ضعف كل هدف أصبحت واضحة و لا يتجوب على (Keima) سوى أخذ طريق مشابه لما فعله في الغزو الاول, تقديم الفتاة و طريقة الوصول إلى قلبها هي نقطة قوة (The World God Only Knows) لكن تجاهل هذه النقطة و التركيز على قصة إنقاذ العالم للمرة الالف جعل مشاهدة هذا الموسم متعبة جدا.

الرسوم:

الرسوم لم تكن نقطة قوة ل(The World God Only Knows), نفس أسلوب الرسم المتبع في الموسمين السابقين موجود هنا مع ملاحظة تحسن جودة التحريك في الحلقات الاخيرة قد يكون الاستخدام المكثف لل(Flash Backs) ساعد في إظهارها بهذا اللشكل لكن إجمالا لا جديد هنا.

الصوتيات:

لا جديد هنا أيضا حيث أن نفس المقطوعات الموسيقية من الموسمين السابقين موجودة هنا مع بعض الاضافات البسيطة, الامر ليس سيئا حيث إستخدام المقطوعات القديمة يحافظ على الجو العام للسلسلة مع أني تمنيت المزيد من التجديد في هذه الجزئية.

الخاتمة:

إذا كنت من الاشخاص الذين يقرؤن مانغا (The World God Only Knows) فستستمع بهذا الموسم إما إذا كنت واحدا من الذين تابعوا الانمي فقط مثلي فستلاحظ أن هذا الموسم ليس بنفس جودة المواسم الاخرى, الطريقة الغريبة للغزو أضافت نوعا من التجديد للسلسلة و الشخصيات الجديدة ليست سيئة و لكن المحتوى الذي تم تخطيه للوصول لهذا الارك كبير جدا, و طريقة غزو (Keima) هذه المرة ليست بنفس العمق المتواجد سابقا أضف إلى ذلك قصة إنقاذ عالم مجنركة و ليست لها أي ضرورة, الموسم الثالث أهمل العديد من نقاط قوة السلسلة و هذا ما جعله ممل جدا و بدون أي هوية.

6.5
 

abdullah-kh

رجل من العامة
شخصيا أعتبر (The World God Only Knows) أفضل عمل هاريم في تاريخ الانمي
راح أبروزها وراح أستخدمها لوقت ما للأبتزاز :smilingimp:

تستحق لايك وحتى أنا ما شفت أي شئ من الأنمي، لكن تسلسل الأفكار وترتبيها يعجبني بمراجعاتك.
 

ayman1825

True Gamer
راح أبروزها وراح أستخدمها لوقت ما للأبتزاز :smilingimp:

تستحق لايك وحتى أنا ما شفت أي شئ من الأنمي، لكن تسلسل الأفكار وترتبيها يعجبني بمراجعاتك.
عادي السلسلة هذي أعشقها جدا و تستحق هذا اللقب.:p
شكرا عبد الله على قراءة المراجعة و لو في أي ملاحظات رجاءا لا تتردد.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
العفو أيمن، المراجعات السابقة للموسمين السابقين أبغاها @@

حطها هنا علشان تكون مرجع بعدين.
 

ayman1825

True Gamer
تفضل, تبا موضوع المراجعات قاعد في الانقاض لووول , لا تخاف من السبويلر أنا حاطه للناس الي عندهم حساسية من أي شيء يقرؤه قبل لا يشاهدوه.
43361.jpg

Kami nomi zo Shiru Sekai

Kami nomi zo Shiru Sekai واحد من أكثر المسلسلات الكوميدية التي أستمتعت بها من فترة طويلة, و اليوم سأعطي وجهة نظري حول الموسم الاول الذي أصدر في نهاية 2010 و أستمر لمدة 12 حلقة,من أنتاج أستوديو Manglobe و أخراج السيد Takayanagi Shigehito ,العمل مقتبس من مانغا بنفس الاسم للكاتب Wakaki Tamiki.

القصة :
القصة تتحدث عن Katsuragi Keima ,فتى بيدو عاديا للوهلة الاولى, لا يتحدث مع الفتيات , يحب الالعاب على أن يكون أجتماعيا مثل كثير من الاولاد هذه الايام, لكن مايميز كيما هو أمتلاكه لقوى خارقة , قوى خارقة ؟؟؟ لا أقصد قوى خارقة فعليا لكن مقدرة على جعل أي فتاة تقع في حبه في عالم الالعاب أو الفيجوال نوفل بمعنى أصح , و بينما يستمر Keima في تقضية وقته في اللعب يستلم e-mail من مرسل مجهول يغير حياته بطريقة لم يكن يتوقعها , ورد خطاب في e-mail يسأله اذا كان حقا يستطيع أن يصطاد قلوب الفتيات و الذي أعتبره Keima تحديا , فيقبل التحدي و يكتشف أنه وضع في موقف لا يحسد عليه, أتضح أن e-mail أرسل من فتاة demon تدعا Elsie أرسلت الى الارض لتمسك بالارواح الشريرة اللواتي يسكن قلوب الفتيات الوحيدات و كيما بما أنه ضغط زر الموافقة فما عليه الا أن يساعد Elsie في مهمتها و ذلك بجعل الفتيات المستهدفات يقعن في حب Keima حتى تستطيع Elsie القبض على هذه الارواح الهاربة, حسنا لماذا يتوجب على Keima مساعدة Elsie في مهمتها؟ لانه اذا لم يفعل فهنالك حلقة في رقبته ستفصل رأسه من جسمه. و بذلك يبدأ Keima و Elsie مهمتهم بالبحث عن الارواح الهاربة و القبض عليها. و هذا هو ملخص القصة و التي كان مبتكرة بالرغم من أن القصة تبدوا مكررة نوعا ما في البداية .

الشخصيات:
122018.jpg

Keima Katsuragi :
الشخصية الرئيسية و واحد من أكثر الشخصيات المميزة و المحببة لي في هذه الجنرا و السبب الرئيسي في ذلك أنه لم يكن من نوعيات الشباب المهزوزين أو الذين يرتعشون خوفا اذا تحدثت أليهم فتاة , هذه النوعية مكررة و مستهلكة جدا في هذه الجنرا, بينما Keima كان أكثر وثوقا و طبيعيا عند التعامل مع الفتيات و ذلك لخبرته الطويلة مع بنات visual novel و التى في الواقع لن تنفعك في الواقع الا اذا كنت تريد أن تكون كيس ملاكمة. بالرغم من أقرار Keima في عدة مناسبات أنه لا يمزج العالم الواقعي مع عالم visual novel الا أنه يستخدم الخبرة و المعرفة من عالم visual novel في مهماته في القبض على الارواح, و ذلك جعل Keima يبني مفاهيم أو معادلات من خلالها يستطيع الوصول الى قلب الفتاة بالرغم من أن Keima ليست له أي تجارب أن خبرة مع الفتيات الواقعيات.

122016.jpg

Elucia de Lute Ima
Elsie فتاة قادمة من عالم demons و هي التي أرسلت e-mail أو العقد بالمعنى الاصح لKeima الذي يتضمن مساعدته لها في القبض على الارواح الهاربة و اذا لم يستطيعا العمل معا فسوف يموتان معا, في أغلب الاحيان Elsie فتاة ظريفة و طائشة في حل مشاكلها و لكنها تعمل بجد ليتقبلها Keima و يعترف بمجهودها و دائما ما تنتهي بالكوارث.

الحوارات و التفاعل الذي يدور بين Elsie و Keima من أفضل الاشياء التي قدمها المسلسل و لكن اذا نظرنا الى الشخصيات الاخرى فهم ليسوا بتلك الاهمية و خصوصا الفتيات المستهدفات من قبل Keima, صحيح أن لهم دور كبير في القصة لكن حالما ينتهي Keima من مهمته و تقع الفتاة في حبه , في اليوم التالي تنسى أي شي كان يربطها به و تكمل حياتها كأن شيئا لم يحدث و هنا شعرت بأن الكاتب يريد التخلص من الشخصية, بالرغم من أن الشخصية مثيرة للاهتمام و أنت تريد أن تعرف أشياء أكثر عنها لكن سرعان ما يتم أستبدالها بشخصية أخرى لملئ الفراغ, و لكن في كل الاحوال كانوا شخصيات ممتازة من (Ayumi الفتاة الرياضية), (Mio التسوندري الغنية), (Kanon نجمة المراهقين), و (Shiori أمينة المكتبة) و كلهم كانوا يأدون أدوارهم بشكل متقن.

الرسوم:
هنا تكمن واحدة من نقاط ضعف المسلسل و الذي كان صادما لي مع أن العمل مقدم من أستوديو Manglobe الذي قدم لنا أعمال مبهرة رسوميا مثل Samurai Champloo, الخلفيات ضعيفة و خالية من التفاصيل, غياب اللمسة الفنية في أغلب أجواء المسلسل, الانميشن يكون جيد عندما تكون الكاميرا قريبة من الشخصية , لكن عندما تبعد قليلا عن الشخصية تنخفض الجودة بشكل واضح . حسنا بالرغم من كل هذه العيوب الى أن هنالك بعض الحسنات في الرسوم و ذلك بكونه متعدد الجانرا, ماذا أعني بمتعدد الجانرا؟؟؟ لاحظت أن الطابع الرسومي مقسم بين عالمين, العالم الاول هو عالم Keima المليئ بالفتيات الثانئيات الابعاد و العالم الثاني هو العالم الواقعي و جحيم Keima على حد قوله, وهنا يبدع الاستوديو بتجسيد مقارنة Keima بين العالمين و الانتقال بينهما , و الشي الملاحظ أيضا هو أن المسلسل يغير من أسلوب رسمه كثيرا, ففي الوهلة الاولى يكون عاديا مثل أي عمل رومانسي و فجأة يكون غريبا و كوميديا في نفس الوقت وذلك كان قرارا موفقا للاوستوديو كون التغير يأتي لتجسيد المشاهد الرومانسية و الكوميدية في نفس الوقت.

الصوت:
التمثيل الصوتي من أقوى الاشياء في المسلسل , Shimono Hiro برع جدا في تمثيل شخصية Keima حيث أعطها طابع كوميدي و هزلي و في نفس الوقت طابع جاد و حكيم , و هذا الشي كان مفاجة بالنسبة لي كون المسلسلات التي تحتوي على شخصيات أنثوية كثيرة غالبا لا يكون التركيز على الشخصية الذكورية و هذا الامر ليس متواجدا مع هذا العمل, Itou Kanae أدت التمثيل الصوتي لشخصية Elsie, الشخصيات الاخرى كان أداءها جيدا لكن لم يكن شيأ مميزا بأستثاء Hanazawa Kana و التي أدت دور Shiori أمينة المكتبة و أعطت أفضل جملتين في المسلسل بأكمله.
[video=youtube;GjafuChw3bI]
الاوست في المسلسل رائع بشكل مفاجئ مع الكثيرة من الالحان الجميلة , Matsuo Hayato قدم ألحان المسلسل تتضمن البيانو و الكمان و ألالات أوكسترية أخرى و هذا الشي نادر جدا أن نراه في هذه الجانرا, الموسيقى تبدع جدا في اللحظات التي يتحول فيها المسلسل من كوميدي الى رومانسي, و تجعل هذه اللحظات كأن المسلسل لم يكن به كوميديا من الاساس.

الخاتمة:
بالرغم من عيوبه الا أن Kami nomi zo Shiru Sekai واحد من أكثر الاعمال متعة و تميزا في هذه الجانرا, صحيح أن هنالك أنخفاض في جودة الرسوم في بعض لحظات المسلسل و بعض الشخصيات لم تأخذ و قتها الكافي , لكن أحببت العمل جدا و ذلك لكونه ممتع, الشخصيات مثيرة للاهتمام, الاوست رائع و الفكرة الرئيسية بالرغم أنها ليست مبتكرة كليا الا أنها كان مميزة و لم أرى مثلها في أي عمل أخر.
8
 

abdullah-kh

رجل من العامة

Cream cast ::laugh::


الهاردكورية على أصولها :D

خلصته في جلستين (الموسم الأول)، وأقول رأي بصراحة؛ الأنمي كلما يتجه إلى Keima وElucia يصبح أفضل وممتع من الحلقات (الهاريمية).

الحلقة 12 كانت رهيبة وكانت كلها عن مغامرات Keima مع العابه (العاب المواعدة)، نعم من الحلقات الرائعة في الأنمي:

::laugh::

الأنمي خليط بين كذا عمل، يفتقد الأورجنالية، لكن جامع بعض العناصر الجيدة، الكوميديا جيدة في نقطة Keima وفلسفته في الحياة، الحلقات خارج نطاق الفتيات رهيبة ومسلية جدًا:

:tearsofjoy:

حلقة البغز مثال رهيب هنا، وكل الحلقة عن لعبته الملحوسة. أستمتعت فيها جدًا. كذلك حلقة تسارع الزمن والفلاشباك الديناصوري (احم التنين) كانت رائعة هي الأخرى.

الأنمي شغال ريفرنس لكذا عمل من البطل جو إلى أعمال ريمكا إلى هايدي. فيه خلطة كلاسيكية معطية جو للأنمي:


:D

إجمالًا، أنمي مسلي، ممتع، خفيف، إذا عندك وقت زيادة فالنصيحة تضيعه عليه، لكن لا تتوقع حاجة كبيرة.

وأيه صحيح:

(PFP)، جهاز الهاردكورية الأول في الحياة :p
 

Royal Spark

Royal Guardian
Cream cast ::laugh::



الهاردكورية على أصولها :D

خلصته في جلستين (الموسم الأول)، وأقول رأي بصراحة؛ الأنمي كلما يتجه إلى Keima وElucia يصبح أفضل وممتع من الحلقات (الهاريمية).

الحلقة 12 كانت رهيبة وكانت كلها عن مغامرات Keima مع العابه (العاب المواعدة)، نعم من الحلقات الرائعة في الأنمي:


::laugh::

الأنمي خليط بين كذا عمل، يفتقد الأورجنالية، لكن جامع بعض العناصر الجيدة، الكوميديا جيدة في نقطة Keima وفلسفته في الحياة، الحلقات خارج نطاق الفتيات رهيبة ومسلية جدًا:


:tearsofjoy:

حلقة البغز مثال رهيب هنا، وكل الحلقة عن لعبته الملحوسة. أستمتعت فيها جدًا. كذلك حلقة تسارع الزمن والفلاشباك الديناصوري (احم التنين) كانت رائعة هي الأخرى.

الأنمي شغال ريفرنس لكذا عمل من البطل جو إلى أعمال ريمكا إلى هايدي. فيه خلطة كلاسيكية معطية جو للأنمي:



:D

إجمالًا، أنمي مسلي، ممتع، خفيف، إذا عندك وقت زيادة فالنصيحة تضيعه عليه، لكن لا تتوقع حاجة كبيرة.

وأيه صحيح:


(PFP)، جهاز الهاردكورية الأول في الحياة :p
عبد الله قاعد تطور، أنا فخور فيك.

الجزئيات الرومانسية تتطور مع الوقت بشكل يحسب للكاتب، و وحدة من الحاجات إلا تخرب الانطباع شوي هي الأخذ الدرامي إلا يعمله الأنمي لأحداث المانجا، لو في شيء غلط سواه الأنمي، بكون هذا الغلط الوحيد.
 

ayman1825

True Gamer
Cream cast ::laugh::



الهاردكورية على أصولها :D

خلصته في جلستين (الموسم الأول)، وأقول رأي بصراحة؛ الأنمي كلما يتجه إلى Keima وElucia يصبح أفضل وممتع من الحلقات (الهاريمية).

الحلقة 12 كانت رهيبة وكانت كلها عن مغامرات Keima مع العابه (العاب المواعدة)، نعم من الحلقات الرائعة في الأنمي:


::laugh::

الأنمي خليط بين كذا عمل، يفتقد الأورجنالية، لكن جامع بعض العناصر الجيدة، الكوميديا جيدة في نقطة Keima وفلسفته في الحياة، الحلقات خارج نطاق الفتيات رهيبة ومسلية جدًا:


:tearsofjoy:

حلقة البغز مثال رهيب هنا، وكل الحلقة عن لعبته الملحوسة. أستمتعت فيها جدًا. كذلك حلقة تسارع الزمن والفلاشباك الديناصوري (احم التنين) كانت رائعة هي الأخرى.

الأنمي شغال ريفرنس لكذا عمل من البطل جو إلى أعمال ريمكا إلى هايدي. فيه خلطة كلاسيكية معطية جو للأنمي:



:D

إجمالًا، أنمي مسلي، ممتع، خفيف، إذا عندك وقت زيادة فالنصيحة تضيعه عليه، لكن لا تتوقع حاجة كبيرة.

وأيه صحيح:


(PFP)، جهاز الهاردكورية الأول في الحياة :p
الله أكبر, الديناصور الرائع خلص TWGOK::lebb::::lebb::, أنا فخور بك جدا يا عبد الله أحيك على الانفتاحية الي قاعد أشوفها منك هذه الايام.::smug::
 

abdullah-kh

رجل من العامة

أقسم أني عدت اللقطة كذا مرة، وكل مرة أضحك أكثر ::laugh:: بطني أوجعني من الضحك. شكله كاتب الحلقة لاعب أساسن كريد أو العاب بيثيسدا ::laugh::


مثال ثاني على اجتماع هذا الثنائي أيش ممكن يسوي. الضحكة أسطورية ::laugh::
 

abdullah-kh

رجل من العامة
أعتقد أن الحلقة 12 من الموسم الثاني هي أفضل شئ شفته في سنة 2015 (حتى الآن).
::wow::

تخيل علاقة مصاهرة بين داندي وجينتاما...

لي رد مطول عن الحلقة.
 

Royal Spark

Royal Guardian
عبد الله حط المقاطع و ذكرني بهذا.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
تدري أيش الذي يضحك؟ الموسيقى في نهاية المقطع كانت بارودي على أعمال ديزاكي، ولا الذي يضحك أكثر، موسمين وما شفنا الأب ::laugh::
 

abdullah-kh

رجل من العامة
هذه بعد:

رائعة ::laugh::

مأخوذة من هذه:


أنمي هايدي، وأحلى شئ PYO PYO PYO ::laugh::
 

Royal Spark

Royal Guardian
^
تدري أيش الذي يضحك؟ الموسيقى في نهاية المقطع كانت بارودي على أعمال ديزاكي، ولا الذي يضحك أكثر، موسمين وما شفنا الأب ::laugh::
ياخي محتاج رجعة لحق هذا الأنمي، ما عطيته حقه لما شفته قبل سنتين XD
عبد الله the father is dead to us
هذه بعد:

رائعة ::laugh::

مأخوذة من هذه:


أنمي هايدي، وأحلى شئ PYO PYO PYO ::laugh::
أحيانا ودي أقول: نحتاج المزيد.
 
أعلى