hits counter

نقاش أنمي صيف 2011: Mawaru Penguindrum

Salman

True Gamer
لكن لحد الان لم اتلق تلك الجرعة المركزة من البروتين الذي كنت انتظره من العمل, حسنا هناك حديث عن الاله في الحلقة 01, وفي الثانية و الثالثة عن القدر و الحياة الحديثة, لكني اجدها مبعثرة وسط كم هائل من الكوميديا و ليس بذلك التركيز...
ماوارو بينجويندرام ليس بسوداوية الأعمال التي ذكرها ظاهرياً، ولكن لا تدع هذا الظاهر يخدعك. النشاز المتعمد بين المظهر البراق للعمل ومحتواه القاتم سيتجلى تدريجياً.
ولكن ضع في اعتبارك من الآن أن المسلسل لن يلقم المشاهد كل إجاباته بصورة مباشرة، وكثير من الأمور التي تبدو خطلاً وهراء هي رسالات مقصودة تحتاج تحليل ووعي من المشاهد. الأنمي ككل هو إحدى الأعمال التي يغلب التركيز فيها على الرسالة أكثر من الحبكة.

مشاهدة ممتعة!
 

LOG_65

True Gamer
@MH MD @Salman اشكركما من اعماقي,
يبدو انني تسرعت قليلا في الحكم على العمل من الحلقات الثلاث الاولى, حيث اني اتممت المشاهدة و انتلقت للحلقة 04 ليشد انتباهي المشهد الاخير التي كانت ساحته ذلك المصعد, اعتقد ان هذا المشهد هو البداية الفعلية للتوجه الجدي للعمل .
لم اكتف بهذا, انتلقت للحلقة 05, تظهر شخصيات غامضة جديدة و احداث مكملة لمشهد المصعد, ثم يتل ذلك الانتقال للروتين اليومي للأخوين مع اختهم لكن مع ذلك الفلاشباك للأخ الكبير.
عصير الحلقات الخمس حمسني نوعا ما لمعرفة المزيد, حيث اني بدأت احس ان هناك خلطة مثيرة تطبخ او ربما هي طبخت من زمن على نار هادئة ..هذا الشيء اكدته لي الحلقة 06
جاء في ذكر الحلقة 06 , ان رينغو لها اخت اسمها ماموكوموموكا, كانت صديقة تابوكي, المدرس في اعدادية / ثانوية رينغو, بعد وفاة ماموكوموموكا(لم يذكر لحد الان كيف توفيت لكن احس ان وفاتها مرتبطة بحدث اخر في العمل او شيء من هذا القبيل) قامت رينغو بالحصول على مفكرة / مذكرة ماموكو موموكا التي فيما يبدو كانت تدون يومياتها فيها, هذه اليوميات اصبحت بمثابة قدر لرينغو التي تحاول التطبيق بالحرف لما جاء في ثنايا تلك المفكرة في نفس الساعة و نفس الدقيقة و نفس اليوم, لكن المشكل ان 'قدرها هذا ' متضاد تماما و الذي يحصل لها من مواقف.
شيء ثاني هناك اطراف اخر يستعملون نفس العبارات " Poject M" بل ما ذكر في تلك المفكرة يحصل تماما, ليس لرينغو , لكن لأطراف اخرى, ان صدق هذا, اعتقد انه اما ان اخت رينغو لم تمت و انها بعد تلك السنوات تحاول الوصول لشيء ما بتطبيق ما كتبته, او ان رينغو نفسها ليست شخصا طبيعيا و انما لديها قدرات اخرى, او ربما المفكرة نفسها ليس مفكرة عادية انما شيء يشبه Death Note..

كل هذه المعطيات اسالت لعابي لمعرفة المزيد و المزيد, الان واصل للحلقة 06
 

LOG_65

True Gamer
fetch.php

بينما البعض يستمتع بال Attack On Titan , انا اتلذذ بال mawaru Penguindrum
نعم انه القدر... القدر جعل هذا العمل من مفضلاتي بعدما كنت قبل بدأه اعده من الترهات... نعم انه القدر ...
---------
... وصلت , نعم وصلت , لا اقول بشق الانفس , لكن بسباق مراطوني لكن متقطع للحلقة 19 , بصدق , لم اكن انوي بثاثا اكمال العمل عند بدأئي للحلقة 01, لكن المسلسل بطريقة ذكية يدس اشياء جد مهمة في العمل في اخر كل حلقة ليلهب حماسك للحلقة القادمة, شيء اخر , العمل ابتداءا من الحلقة 04 يبدأ في ترتيب احجار اللغز و يرمي لها في اتجاهك انت كمشاهد لتحاول فهمها و ترتيبها لمعرفة ما يكمن خلف كل هذا,
حسنا, و بما اني في حدود الحلقة 19, فأنا سعيد اصلا اني تمكنت من مشاهدة هذا العمل و مسرور بذلك جدا, كما و اتوق لمعرفة الاسرار التي ستحملها الحلقات القادمة, لكن في نفس الوقت حزين نوعا ما لأن النهاية قاربت و الفراق لم يبق له الكثير, لكن متأكد من شيء هو اني سأعيد المسلسل لملمة افكاري و جعل حل اللغز كقاعدة لفهم الحلقات و الاحداث التي كانت مبهمة و غامضة.

------------------
لا استطيع اعطاء تحليلات لحدود ح 19 , سأكتفي فقط بايراد النقاط العريضة التي اتى المسلسل على كشفها لحدود 19:
في هذه الحلقة كشت ناتسومي سر و هو ان هيماري ليس اخت كانبا او شوما بالدم , بل ربما حتى شوما ليس اخ كانبا,
في الحلقات الماضية شاهدنا كانبا يحصل على المال بطريقة غامضة , اتضج اذن ان المنظمة التي يعمل معها ابواه , و الذين على قيد الحياة, هي من تزوده بذلك
تابوكي يعرف سر ما حول كانبا و يعلم ان ابوي هذا الاخير لازالا حيان
موموكا بشكل ما مركز العمل بشكل عام و ماآل تفسيره
حقيقة سانيتوشي مجهولة لحد الان,
ايضا يمكن اعتبار المذكرة مركز العمل, حيث الكل يسعى للحصول عليها من اجل تحقيق شيء ما
ايضا هناك الكثير من الترميزات و ال symbolism في العمل
يوري انقذت من ابيها من طرف موموكا, موموكا ماتت في نفس يوم ولادة رينغو
احبب ال OP و ال ED الاووليين على الأخر منهما
ال Triple H لم نر البنتين الاخريين, رغم الحب الذي تبدله معهما هيماري, لم نرهما يزورانيها.
و الكثير الكثير ...
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
فقط ضع ببالك أن تجربة العمل ليست شبيهة فعليا بإيرغو بروكسي او تيكنولايز، هذا الشيء ممكن يحبطك، لكن أضمن لك تجربة مميزة مع ذلك مهما كان إنطباعك النهائي عنها، لم أجد عملا شبيها بماوارو بينجويندرم شخصيا ، ولا حتى أعمال المخرج الأخرى كأوتينا ويوريكوما، كانت تجربة فريدة من نوعها بحق.
امم، أنا أشوف العكس هنا وصحيح هو جديد كأسلوب (العرض) بس كمقارنة دائمًا يفشل (بنظري) أن يكون متوازن؛ يمكن هذه تحل لظروف خارجة بس أوتينا قطعته المتكاملة والتي أيضا الظروف الإبداعية لاسماء خرافية ساعدت هذا التفرد وبرضو الحرية طافحة أكثر بكثير من أي عمل له. أوتينا ما يتكرر إلا كطفرة وحتى كأنمي تحسه شئ كبير (طموح) بزيادة @@
 

MH MD

Moderator
مشرف
امم، أنا أشوف العكس هنا وصحيح هو جديد كأسلوب (العرض) بس كمقارنة دائمًا يفشل (بنظري) أن يكون متوازن؛ يمكن هذه تحل لظروف خارجة بس أوتينا قطعتة المتكاملة والتي أيضا الظروف الإبداعية لاسماء خرافية ساعدت هذا التفرد وبرضو الحرية طافحة أكثر بكثير من أي عمل له. أوتينا ما يتكرر إلا كطفرة وحتى كأنمي تحسه شئ كبير (طموح) بزيادة @@

اللي كنت أقصده انه العمل فريد بشكل ما يشبه أوتينا، مش تقليل من أوتينا اللي كان أيضا فريد بشكل ما تلقى مثيل له بالصناعة أيضا، التفرد والتميز =/= مقارنة مباشرة بالجودة، هل أوتينا عمل متكامل؟ نعم وهو أكثر عمل متكامل شفته لإيكوهارا إلى اليوم بل وإلهامه وتأثيره على الصناعة تقدر تشوف أثارها إلى اليوم، هل قدم لي تجربة مماثلة لبينجويندرم ؟ لا أبدا، يمكن بينجويندرم ما اتيحت له فرص التكامل مثل أوتينا وفيه نواقص وما قدر يقدم شخصيات للذكرى زي أوتينا، لكنه مع ذلك كله يظل تجربة مميزة ومحببة لي وما شفت مثيل لها وهذا من وراء القصد (@)
 

LOG_65

True Gamer
شوقتموني لمشاهدة اوتينا هو الاخر..لكن كتجربة اولى لي مع هكذا اعمال, penguindrum يتربع على القائمة لحد الان, قد تكون لي فيما بعد مقارنة بينهما لكن بعد ان اكحل عيناي باوتينا ^^
 

LOG_65

True Gamer
20----> 21
مهلا مهلا مهلا , ما هذا ؟؟

عائلة تاكاكورا ولا احد منهم بن اصلا لهم على ما اظن, بل كانبا اخ ناتسومي , هيماري كانت في ذلك المبنى الذي كان يظم مقر المنظمة و تم فيما بعد تبنيها من العائلة و نفس الشيء اظن وقع لشوما .
الحلقة 21 احرقت دارات عقلي بالمرة, هل هناك اشباح اصلا؟ اذا كان الجواب نعم , فاذن من الشبح من البشري؟
شيء اخر, هناك احتمال ان الاب تاكاكورا هو نفسه الاب الحقيقي لكل من ناتسومي و كانبا,
شيء اخر, ماذا كانت تفعل ناتسومي و كانبا و شوما مع المنظمة عندما كانوا صغارا؟
حادثة قتل الصحفي طرحت اكثر من سؤال: ما الهدف الحقيقي للمنظمة؟ هل هناك اصلا منظمة؟ من يسير هذه المنظمة اذا كان تاكاكورا ميتا ؟؟
....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى