hits counter

صار صعب أشتري الألعاب بسعرها الكامل

game for new

True Gamer
انا قبل كنت اضحك على الي يشترون من المتاجر ويتخلون عن القرص وكنت اقول ه الشيء مستحيل يحدث لي وبظل على الطريقة التقليدية للأقراص حتى الموت خخ لكن فجأة وبشكل اوتوماتيكي شفت روحي احمل العاب ديجتال واتخليت عن الأقراص بنسبة 70% وفي اسباب عديدة لهذا الشيء بذكرها في نقاط لسهولة القرائة:

* التخفيضات الصراحة في ستور البلايستيشن سبب رئيسي جدا جدا في تحولي للديجتال يعني تخيل تشتري ديفل ماي كراي 5 نسخة الديلوكس ايدشن الي يجي معاك فيها 100000 ريد اورب وموسيقى جميع الاجزاء الماضية والعديد من الاضافات بسعر 10 دينار بحريني فقط واذا بتشتريها قرص من محل في البحرين ببيعونها عليك ب 22 الى 25 دينار النسخة العادية شوف الفرق المهول بس بينهم .

* سهولة التشغيل والتبنيد بدل ماتشيل وتحط سيدي كل شوي تقدر بالساهل تطفي اللعبة وتشغل اخرى بدون ماتقوم من محلك وتغير الأقراص.

* تخفيف عملية البحث يعني المقصد في جيل البلايستيشن 3 وتقريبا نصف جيل البلايستيشن 4 كنت دائما ابحث عن اللعبة الي ابيها مستعملة لأن السعر بكون اقل بكثير من النسخة الاصلية وبلعب نفس المحتوى فحاليا ولضيق الوقت الشديد حصلت بديل افضل بكثير وهو الستور تحصل فيه كل شيء تريده وفي الغالب يكون فيه تخفيضات وتحصل اللعبة وانتا جالس في بيتكم .

اعتقد ان خلطت موضوعين في بعض لكن مرتبطين في بعض جدا الفيزيكال ضد الديجتال وسبب عدم شرائي لعبة بسعر كامل هو التخفيضات السبب الرئيسي.
 

Bounty

رحمه الله
فعلاً كلام الأخ @hussien-11 صحيح من ناحية العيش في بلاده،، أنا عشت 4 سنوات فيها وانا من دولة غنية الحمدلله وكنت مصدوم من مستوى المعيشه المرتفع جداً فيها،، البانزين كانت اسعاره جنونية،، الكهرباء ايضاً ،، وحتى مصاريف الدراسة ،، صحيح كنت عايش بأحدى ارقى مناطق البلاد (دير غبار) ولكن الغلاء ماكان الاجار فقط،، حرفياً أي شي غالي (باستثناء السلع الغذائية فهي نفس الكويت تقريباً)

حتى كنا مستغربين اشلون عايشين وهم رواتبهم اقل من مستوى المصاريف،، الله يعينهم ويغنيهم آمين..

بالنسبه ايضا للأمريكان فبظل الضرائب الي تقتطع مايقارب الـ10% من الراتب حسب علمي،، لاتوجد ادنى مقارنه،، الأمريكان لديهم دعم غذائي كبير من ناحية الكوبونات الغذائية الي تشيل 50% من الانفاق على الغذاء ،، ولديهم السلع الغذائية حتى بدون استخدام الكوبونات رخيصه جداً بسبب وجود ماركات رخيصه جداً متوفره في كل متجر أو بقاله ،، الاجارات جيدة اذا كنت تبي تضحي انك تعيش بعيد قليلاً عن السنتر ولكن توجد مواصلات تساعدك ،، غير المعاشات الجيدة وفرص التوظيف المتوفرة ،، نعم الامريكان شعب مكافح جداً وبعضهم يشتغلون 3 وظائف باليوم الواحد،، ولكنهم بالاخير عايشين بثراء يعتبر جيد جداً ،، كلامي كله عن الموظفين طبعاً

------


بالنسبه لموضوع الاخ @titanfall


ماعندي مانع ادفع القيمة الكامله لمنتج (شبه متأكد) انه راح يمتعني ،، ولكن الي تغير معاي هو اني ماقمت اشتري اي شي ،، واللعبه الي اسويلها سكب حتى ما اشتريها بالتخفيضات فالمشكلة مو بالقيمة بل باللعبه نفسها و ثمن وقتي.
 

White Soul

Moderator
مشرف
على الجانب الآخر، أنا قبل سنة: هل أنت مستعد لدفع أكثر من 60$ على الألعاب؟ ::laugh::

عمومًا أنا شخص يفضل النموذج التقليدي في بيع الألعاب بنسخ فيزيائية بسعر 60$، وأنا قطعًا غير معجب بالـde-valuing الحاصل للألعاب مؤخرًا، وأثره جلي على عادات المستهلكين وهذا الموضوع خير مثال!
من جهة كما ذكر @hussien-11 نموذج الاشتراكات والنسخ الرقمية يسلبك حق ملكية اللعبة ويجعلك تحت رحمة الشركات إذا قرروا مستقبلًا رفع سعر الاشتراك.
من جهة أخرى أظن بأن كثرة التخفيضات تولد عادة سيئة عند المستهلكين وهي شراء مجموعة كبيرة من الألعاب وتكديسها لأجل غير مسمى. لاعبوا الـPC ورواد متجر Steams أنا أنظر إليكم ::fdoly::

لذلك أنا مستمر بأسلوب البيع التقليدي وأشعر بالرضا بالقيمة التي أحصل عليها مقابل المبلغ الذي أدفعه. حتى حينما لا تنال لعبة على إعجابي، لا أشعر بالأسى على المبلغ الذي أنفقته، بل أشعر بالأسى على الوقت الذي ضيعته.... لأن الوقت في مرحلة ما من حياة الإنسان يصبح أغلى من المال.
 

Mythic

Gamer
أتكلم عن نفسي كطالب جامعي بالسعودية ما اقدر اشتري لعبة بسعرها الكامل لذلك افضل حل انك تتشارك مع صديقك/اخوك
النص بالنص كل واحد يدفع 30 دولار اذا كنا نبي لعبة بوقت اصدارها و اذا كانت اللعبة عليها تخفيض يطلع السعر ارخص بكثير.
اللي ماعنده احد يتشارك معه انصحه اذا خلصت من اللعبة تبيعها راح توفر نص السعر اللي دفعته ما انصح احد يشتري العاب ديجتل لحاله.
 
أعلى