hits counter

شركات الطرف الثالث وكابوس كثرة الاجهزة

mario0o

True Gamer
هالجيل بنشهد كمية أجهزة كثيرة مع احتساب السكوربيون والسويتش هالسنة. وبنظري محد بيعاني من كثرة الأجهزة واختلاف قدراتهن غير شركات الطرف الثالث.
الشركة اذا فكرت تطور لعبة على مختلف الأجهزة معناته بتكلف على نفسها عشان اللعبة تطلع بمظهر "يناسب" قدرات كل جهاز. وهالشي ما بيخلي الشركات تستغل قدرات الجهاز "الحقيقية" لان عندها نسخ لأجهزة اخرى, او انها تسحب على جهاز.

شو رايكم بوضع الشركات طرف ثالث؟
 

White Soul

Moderator
مشرف
الجيل الي راح كل الأجهزة باعت فوق الـ80 مليون، وكل الأجهزة حصلت دعم بشكل أو بآخر من الطرف الثالث رغم إن حرفيًا كل الأجهزة كان بينها تفاوت كبير في القدرات (يمكن الفرق بين الـPS3 والـX360 كان أقل شيء).
فإذا السكوربيو نجح والسويتش نجح، بيحصلوا دعم..... في النهاية الطرف الثالث يلاحق جماهير الألعاب وين ما راحوا.

بالمناسبة عدد الأجهزة بالعكس قل ما زاد. نينتندو وسوني بيصير عندهم جهاز واحد فقط، ومن ناحية الأجهزة المطورة فالمفروض إن دعم البرو ما يكلف كثير، الله أعلم عن السكوربيو.... أحس إن هو الي بيخبص السالفة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سوني ومايكروسوفت ما أقدموا على هذه الخطوة إلا بمباركة شركات الطرف الثالث الكبيرة، وهذا ما تردد على لسان مسؤوليهم في العديد من المناسبات السابقة خلال العام الماضي. هذه الشركات ستعامل المنصات المختلفة معاملة شبيهة بالحواسيب الشخصية، ومحركاتها مرنة بما يكفي.
 

ألوكارد

True Gamer
حسب تصريحات شركات الطرف الثالت فكثرة الاجهزة هو شئ ايجابي للوصول لقاعدة جماهير اكبر
%40 ممن اشتروا ال PS4 Pro في اوروبا هم قادمون جُدد (لم يمتلكوا PS4 من قبل) هذا سيدفع الشركات لوضعهم في عين الاعتبار ومحاولة الوصول اليهم بتوفير نسخة للبرو

حتي وان كان هناك عشرة اجهزة العاب في السوق، طالما كل جهاز يمتلك قاعدة جماهير محترمة فستصدر عليه الالعاب بدون شك
تكلفة التطوير ستزيد بطبيعة الحال، لكن حتي سلسلة COD كانت تصدر علي ال Wii وتتجاوز مبيعاتها ال 1.5 مليون، ونسخة الـ DS كانت تصل مبيعاتها احيانا لنصف مليون!

نينو كوني 2 تصدر للحاسب لان لفل 5 ترغب في الوصول لقاعدة جماهير اكبر بعد فشل الجزء الاول في تحقيق المبيعات المرجوة، والكثير من السلاسل اليابانية التي كانت في يوم من الايام حصرية الكونسل اصبحت تصدر لل PC، ديسجايا ايضاً صدرت للحاسب وقادمة لجهاز نينتندو سويتش.

الملتي بلاتفورم شئ ايجابي حتي تكون هناك منافسة بين الطرف الاول، وكُل ماعلي شركات الطرف الثالت هو اختيار المنصة المناسبة لاصدار العابها لتصل الي اكبر عدد من اللاعبين،
الجهاز لا يبيع بشكل كافي؟ تسحب عليه مثل ما حدث مع الوي يو، كثرة الاجهزة كابوس للطرف الاول اكثر من كونه للطرف الثالت.
 

ifahadx

True Gamer
اذا كانت اجهزة البرو و السكوربيو بأنظمة مختلفة عن الـ PS4 و X1 العاديين !! زي الاختلاف بين PS3-PS4 و X360-X1 فأتفق معاك

لكن هذي الجهازين هم نفس الاجهزة السابقة لكن بقدرات افضل -نفس الشي اللي نشوفة في قدرات الـ PC المختلفة-
في النصف الثاني من الجيل الماضي ومع زيادة جماهيرية PC صارت شركات الطرف الثالث عندها 3 اجهزة مختلفة جدا والتطوير بينهم متعب ! حاليا الـ PS4-X1 بكل -نسخهم- هم قريبين من الـ PC فشعان كذا وضع شركات الطرف الثالث حاليا افضل من وضعهم ايام الجيل الماضي !! واللي اشوفة انة شركات الطرف الثالث تفضل نسخة مطورة من نفس النظام كل 3-4 سنوات على اننا نشوف جيل جديد وبنظام تطوير جديد كل 6-7 سنوات !!
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
النسخ المحسنة تستعمل نفس معمارية الأجهزة الأصلية فمش بيحتاجوا يعملوا "porting"، والأوبتميزيشن للنسخ المحسنة مش عملية صعبة لذيك الدرجة، والبعض ممكن يتجاهلها حتى زي مانشوف ببعض الالعاب حالياً.
 
أعلى