hits counter

نقاش أنمي شتاء 2022 || Sabikui Bisco || قلبي مقاوم للصدأ

Gavroche

World history is a court of judgment
Rust-Eater-Bisco-Visual.jpg


Rust-Eater Bisco
錆喰いビスコ

النوع: أكشن - عالم ما وراء الكارثة - خيال علمي
الأستديو: OZ
تاريخ العرض: 11/01/2022 الى 29/03/2022

المسلسل مقتبس من سلسلة روايات خفيفة بنفس الأسم من الكاتب Shinji Cobkubo

القصة:

الأحداث تقع في يابان ما بعد الكارثة، الأرض مبتلية بصدأ لا يرحم، رياح قاتلة تسبب المرض لكل ما تلمس، بمن فيهم البشر. يُزعم بأنها تأتي من جراثيم الفطر لذلك بيسكو اكابوشي، صياد مشروم ونبّال مع سهام تُنبت المشروم في محل أنقضاضها، يصبح مطلوب أرهابي. هو مع صديقة السلطعون العملاق أكوتاقاوا يتحدون مع طبيب شاب يدعى ميلو نيكوياناقي (عين الباندا) للبحث في الاراضي المقفرة عن "سابيكوي" مشروم اسطوري يقال بأنه يتلهم جميع انواع الصدأ.

العرض الدعائي:


______________________________________________________________________


805c18f959aae2bcb6bffffaa234ab1f.jpg
 

Gavroche

World history is a court of judgment
Sabikui Bisco

الحلقة الاولى رهيبة ... بكل تاكيد من اغرب الانميات الي ممكن تشوفها بس حلاته هنا
و الانمي كله على بعضه يذكرني بالانميات والاوفوات القديمة لسبب ما
الحلقة الأولى كانت مثيرة للإهتمام و الفكرة العامة كانت غريبة بس تفاصيل العمل لسه ماظهرتش حتى الآن و اتمنى يكمل بشكل جيد ، الغريب إن الشئ اللى لفت انتباهى يبقى :
لما تم ذكر اخت البطل المريضة توقعت الكليشيه المعتاد فى النوعية دى من الأعمال و إنها مجرد سبب عشان يدخل فى مواجهات مختلفة لحمايتها بس المفاجأة إنها أقوى منه بمراحل حتى و هى مريضة و واضح إن دورها مش صغير :nomouth:

بالنسبة للأستديو (OZ) فهو مجهول تماما و أظن إن ده عمله الأول
شاهدت أول حلقة من Bisco وأعجبني كثيرا خصوصا الرسم والعالم يذكرني كثيرا بـ dorohedoro وكل شيء غرائبي فيه مع اجواء post apocalyptic

أظن المشروم له دور كبير في عملية صدء العالم بس ما ندري كيف صار كذا وتفاصيل كثيرة مجهولة لازم ننتظر ونشوف ايش القصة

العمل يعتبر اول عمل اخراجي للموهوب Ikariya Atsushi حبيته بعد شغله الجبار في ID Invaded و اوفا Harmonie طبعا كان character designer و chief animation director ::involve:: بس اظن الاغلب هنا يعرفونه من شغله في سلسلة fate >>



أتوقع استديو حديث النشأة بس مادري ممكن يكون جزء من استديو NAZ أتوقع شفت لوغو الاستديو في الـ credits أو موظفين سابقين فيه ::what::
Sabikui Bisco
خلصو الميزانية على الحلقة الاولى :sweatsmile: لا جد كان بامكانهم شوي يبذلون جهد اكبر على السلطعون والCG
بالمناسبة احد ناوي يفتح له موضوع علشان اضيفة بقائمة انميات الموسم؟ اني ما ناوي صراحة من البداية

...............
المهم استوديو كلوفر killing it هذا الموسم حتى دخلت المنتدى مباشرة بعد اللحلقة الثانية من ماي دريس اب دارلنغ بس علشان اشوف نفسي متبند لو لا :tearsofjoy:...........:innocent:
لا جد انمياتهم قوية هذا الموسم بس الكل جالس يخمن قبل ما ينزل الموسم انه احد الانميات الثلاث راح يسقط ضحية ويتوقعون انه انمي مخرج جوجو (طوكيو24) وصراحة ما اتمنى ابد لانه كل واحد مميز بطريقته.
شاهدت الحلقة الثانية من بيسكو، العمل خطير مع لقطات كوول خصوصا في أخر الحلقة الثانية ::xd::

سي جي القبقب كان دون المستوى صراحة لكن يمشي الحال، لاحظت المسلسل يجيب حيوانات في اوضاع غريبة يعني فرس نهر معلق فيه رشاشات و امتطاء ايجوانا ::laugh::

لاحظت المسلسل بأكلمة يعطيني شعور كاشيرن سينس 2008 خصوصا في تصاميم الشخصيات و الخلفيات حاجة خشنة وعالم قاسي ...

في اخر الكريتدس مكتوب 2021 مادري اذا احد لاحظها ::what:: هل معناها المسلسل مخلصينه العام وعُرض هالسنة ؟
شاهدت الحلقة الثالثة من بيسكو ...

بدأت تتضح كثير من معالم القصة وطلع بأن المشروم يستطيع إيقاف عملية الصدأ لكن الناس لا يعلمون ذلك و يرون بأن بيسكو ومن هم على شاكلته ارهابيين واعداء للبلد. أعتقد ابتداء من الحلقة القادمة راح تبدأ الرحلة بين عين الباندا ميلو و الصياد بيسكو في البحث عن الـ Rust eater وكل واحد لديه شخص عزيز على قلبة يحاول انقاذة من هذا المرض البغيض.

بصراحة ما حبيت شخصية بيسكو في هذه الحلقة يذكرني بشخصيات شونين كثيرة مع سلوكة العدائي وصراخه المتواصل لو اجي للاشياء الايجابية حبيت الانميشن في قتال بيسكو مع باوو كان جميل و smooth كذلك في اخر الحلقة طلع اوست رهيب جدا اظن جاز على بلوز و يمهد لثيم الرحلة بين الثنائي وعظمة هذه اللحظة في المسلسل ::mad::

المشاهد بعد اغنية النهاية ما راح احرقها لكن خروجهم من المدينة قد يكون نقطة تحول ممتازة ونشوف حاجات احسن مستقبلا ::involve::
حلقة رهيبة جدا وبطلها هو السلطعون !

أنضم اكتاقاوا (أعتقد هذا اسمه) الى الثنائي باندا سان وبيسكو طبعا النصف الاول من الحلقة راح في تكوين صداقة بين عين الباندا والقبقب وبشكل غير مفاجئ صاروا افضل اصحاب &

النصف الثاني كان اكثر حركية مع مجيئ فتاة قنديل البحر وظهور اللقطة الشهيرة من المسلسل:


::ton::

طبعا هذي ثاني مرة راح امدح عالم المسلسل جدا مميز مع اجواء ما بعد الكارثة ::involve::، ظهور ربيان السرعوف وطلع بأن المعبد كامل فوق ظهرة كان رهيب جدا ولسبب ما الرسم تو دي للسرعوف و سي جي للسلطعون ::laugh::

بشكل عام الاحداث كانت بطيئة في الحلقة لكن يبدو بأن الحلقة القادمة بتكون احسن ::rock::
Sabikui Bisco

الحلقة الخامسة
الحلقة فيها أفكار جيدة بس كانت محتاجة تعمق أكثر و تحس إن بعض النقط تم إختصارها ، على سبيل المثال باندا بيقول للبنت فى النهاية إن المكان محتاجها و إنها ممكن تبقى طبيبة بس إحنا ماشفناش منها ما يدل على ده و ممكن تكون البنت اعجبت بدوره زى ما حصل مع الطفل و أكابوتشى بس تم اختصار الموضوع لضغط الأحداث ، برضه كون العائلة اللى اخت الطبيب قابلتها يبقوا قتلة تم التعامل معاه باختصار و بدون توضيح كافى

بالرغم من مشاكلى مع الحلقة فمازالت معجب بالجو العام و عالم العمل ، كم المخلوقات الغريبة و الطبيعة المختلفة بيدى العمل طابع مميز و مختلف عن المعتاد مع العوالم ال post apocalyptic و غالبا العالم ده كان مختلف عن عالمنا حتى قبل الإنفجار

أظن إن الحادثة مع ال Mushroom Keeper حقيقية و ده بيدى تفسير أحسن لكونهم مكروهين عن كون الموضوع مجرد سوء تفاهم و اللى كان مش مقنع بالنسبة لى و واضح إن نسبة منهم بتتحرك بناءا على أغراض شخصية بحتة و مش حبا فى المساعدة، حتى بالنسبة للى عندهم رغبة فى المساعدة زى بيسكو واضح عدم إهتمامه بالدمار اللى بيسببه

الحلقة برضه كان فيها تلميح تانى للشئ اللى سبب الإنفجار (تيتسوجين) بعد التلميح فى الحلقة الأولى بس برضه بدون توضيح ماهيته

حبيت جدا الأوست و المواجهة فى نهاية الحلقة :triumph:
شاهدت الحلقة 5 من بيسكو

الحلقة افضل من اخر حلقتين بكثير سواء في الاحداث الكثيرة والمتوازية (آسر بيسكو وميلو، رحلة باوو، ظهور العمدة في اخر الحلقة) والانميشن مثل مشهد ركلة باوو للعنكبوت و معركة بيسكو مع سمك الينفوخ الازرق، قصة الحلقة حزينة وكريبي بعض الشيء لو نفكر فيها خصوصا دنجن الزوجين كانت حاجة رعب ...

كذلك قرية الاطفال وكيف البالغين اصبحوا من موظفين العمدة ويلبسون قناع الارنب علشان شفاء اطفالهم من مرض الصدئ والذي هو اصلا كذبة كبيرة خدعوا فيها :triumph:

@AM152

أتفق معاك فيه حاجات مبهمة ولم تتم الاجابة عليها في الحلقة، ممكن تلميح لحاجات قادمة بس الحلقة Rushed قليلا والبيسنغ بشكل عام جيد بس مرات يكون بطيئ نفس حلقة 4 وسريع في حلقة 5 ::sad::

بالمناسبة نسيت مدح الجانب الموسيقي في المسلسل، سمعت اكثر من اوست memorable للامانة و حاجة قوية وتضيف الكثير للاتموسفير داخل الاحداث ...
حبيت اجواء الثلوج في بداية الحلقة كانت متقنة في كل مكان، زيارتهم للتجار وتحدثهم بلغة غير مفهومة يساهم في بناء العالم وجعله طبيعي ويعطيه امتداد ثقافي مميز. طبعا اخيرا عرفنا اسم فتاة القنديل "تيرول" واحتكاك المجموعة ببعض معمول بطريقة جميلة وعفوية، طبعا لا تخلو الحلقة من الاكشن مع احداث القطار وهزيمتهم لحبار الزيت ::raz::

أكثر شيء اعجبني في الحلقة هو ظهور الافعى وشكلها كان كريبي فعلا مع الاصابع والارجل البشرية كانها حاجة من الخيال الموجود في العاب ميكامي ::xd:: ظهور باوو والانتقام موجود في عينيها وفورا ينهون الحلقة حركة خبيثة يبون يشوقون للحلقة القادمة ::sar::
حلقة رائعة وحصلت تطورات كبيرة فيها، تصالح باوو مع بيسكو كان جيد وايضا اظهار الافعى الانبوبية بشكل مرعب خصوصا رأسيها من كل جانب :disrelieved:

عرفنا بأن دم صيادين المشروم يحتوي خصائص فريدة تتفاعل مع مشروم آكل الصدأ لكن في اشياء غير مفهومة مثل قصة الصياد القاتل وليش ما عندهم فكرة انواع الدم :openmouth:

كوروكاوا شخصية شريرة بحق ومؤدي صوته ابدع في اظهاره كسايكو مع نبرة الصوت الرخيمة و المبحوحة، طبعا مشهد الشجار بين باندا فيس وبيسكو كان درامي جدا وذروة المسلسل لحد اللآن. مشاعر مايلو تجاه بيسكو ونخوة الصداقة لاعبة دور كبير خصوصا عندما قال سوف اصبح حربتك واحمل آلامك هذه المرة ::cry::

البرفيو شكله نار واحداث قوية جدا في الحلقة القادمة ::mad::
كوروكاوا أخبث كثيرا مما أعتقدت :weary:، أستخدامة لمشروم يسيطر على عقول الناس حاجة مرعبة وفوقها قال عن سر الايرادات في الحكومة المركزية ورغبتها بأنتشار وديمومة مرض الصدأ علشان يبيعون الادوية مثبطة لتوسع المرض ::sur:: وفوق هذا كله رغبته في جعل مركزة اقوى من الحكومة المركزية بحصولة على دواء الـ Rust Eater ::sweat::

B1LBlVgCcAAFLZr.jpg


طبعا القهر في وجه ميلو عند مشاهدتة بث تعذيب أخته يكسر الخاطر ::cry:: وللأسف ما قدر يهزم كوروكاوا بعد معرفته بأنه صياد مشروم سابق ويعرف جميع الحيل المستخدمة ضده. طبعا فجأة صيادنا المقدام بيسكو يدخل في المشهد وجابي العجوز يخرج من سجنة :hearteyes:

حسنا الآن نعرف بأن سبب الهالة السلبية ومعاملة صيادين المشروم بأنهم أرهابيين هي وشاية وتعاون كوروكاوا مع الحكومة (رأس الشر) :rage: برد خاطري لما بيسكو قطع يدة واطلق سهم صوب عينه لكن ما زال حي الخبيث (&) نهاية الحلقة وتحمل ميلو عدة أسهم صدأ وسقوطةوهو في الرمق الاخير من حياتة مؤثر للغاية :sob:
 

Gavroche

World history is a court of judgment
النصف الأولي من الحلقة عبارة عن حوارات واجواء صداقة دافئة بين بيسكو وميلو، اتوقع ميلو عارف المصايب الي سواها وكيف المرض منتشر على جسدة وعينيه منظر يرويك حجم الضرر من وراء هجوم قاعدة كوروكاوا على الابطال. طبعا كلامه عن مواعدة بيسكو لباوو كان مضحك وكيف عشيقها السابق انتهى الامر به داخل عيادة ميلو ::laugh::.

كوروكاوا راح مع العجوز جابي لأحدى المصانع وشرح له كيف مرض الصدأ بدأ يضعف انتشارة في الفترة الاخيرة وهذا سبّب خلل في العرض والطلب للادوية، طبعا تفاجأت مع جابي يوجود سلاح فتاك قديم بأسم Tetsujin وبداخلة Rust reactor وكان سبب في كارثة حفرة طوكيو وانهيار العالم :fearful:

طبعا كوروكاوا بشرة المعهود يحاول الأطلاق من مدفع التتسوجين لتحفيز رياح الصدأ من جديد وزيادة الاصابات. الافعى الانبوبية هدف اخر لتقليل او انهاء مشروم سابيكوي وايضا قرية صيادين المشروم داخله في الحسبة :disappointed:

حسنا بيسكو يتمكن من الولوج الى المصنع وانقاذ جابي والمخلوقات الغريبة تبدأ بالظهور مجددا مع الغوريلا الملاكمة ورجل المشروم العملاق. اخر 5 دقائق من الحلقة كانت دمار شامل :fearscream:

بيسكو يتعارك مع كوروكاوا ويفقد عينه ثم يده ! بعد ذلك يحمله ويُقذف كليهما صوب صهارة الصدأ الحارة، مع موت كوروكاوا بطريقة شنيعة يأمر بيسكو ميلو بالقضاء عليه ويا للعجب يقوم ميلو بذلك ويطلق سهم نحو قلبة ::cry::

بعد 9 حلقات ورحلة طويلة تقومون بالتخلص من البطل الرئيسي بطريقة مؤلمة نفس هذه :sob:

مشاعري مبعثرة واحتاج وقت لتقبل الأمر :cry:
 

Gavroche

World history is a court of judgment
تمت مقابلة فريق عمل المسلسل (المؤلف،كاتب المسلسل،المخرج) في موقع Anime News Network وهذا نص المقابلة: (بعض النقاط قد تحتوي على حرق لأحداث متقدمة)

- ما هي أكبر العقبات التي واجهتك أثناء كتابة القصة ؟


المؤلف كوبكوبو: حسنا كنت في البداية مبتدئ، لذلك كان كل شيء صعبا، لكن في نفس الوقت، أستطيع القول بأن ذلك كان ممتعا للغاية. بقدر ما أردت من القراء أن يستمتعوا بعالم لم يروه من قبل، كنت أعلم عند المبالغة في الأمر، سوف يكون ذلك مغريا لمجموعة صغيرة من الجمهور فقط، لذلك أجتهدت قدر الأمكان لأعطاء شعور مريح لـ "شيء لم تشاهدة وشاهدته في نفس الوقت" كذلك حاولت أن أُعطي القراء نشوة الأستكشاف.

بخصوص الكتابة، أنا أعي بأن الحبكة وهيكل السرد هي من نقاط ضعفي، لذلك تصفحت كتاب بليك شنايدر أنقذوا القطة! كتاب فن السيناريو الأخير الذي ستحتاجة بشدة. على اي حال، بالرغم أنها مهمة صعبة، لم أشعر بأن هذا الشيء مضجر اطلاقا. شعرت بأن القصة تقود الكاتب، وأتذكر بأنني كنت منهمكا في كتابتها.

- عندما سلمت نسختك لجائزة رواية دينغيكي، هل قلقت بأن قصتك لم يتم تقبلها من قبل قراء الرواية الخفيفة حاليا ؟

المؤلف كوبكوبو: قطعا لا. حقيقة، شعرت بأن الرياح في صالحي. تربيت على قصص تجاوزت زمنها، مثل مانجا قبضة نجم الشمال ورحلات جوجو الغريبة. أستطيع ذكر مئة مثال، لكنني سوف أحصرها في هذين المثالين. قصصهم مثيرة للأهتمام عند قرائتها في اي وقت.
الاشياء الخالدة لا تحتاج أن تتبع التيارات الشائعة. فوق هذا كله، عندما رأيت بأن هناك فراغ لم يملئة كاتب يحمل نفس أفكاري، فكرت بأن هناك فرصة لي. لو ولدت في نفس عصر غو ناجاي وبورونسون، عندها لن يكون هناك مكان لشخص يحمل نفس قدراتي.. شيء واحد قلقت بشأنة، هو أن عملي المتواضع سيرى بأنة اتجاه مضاد للأنماط الشائعة في السوق. قصتي تحمل أحترام كبير للقصص التي تجري وراء التيار ، أعتقد بأن يمكنهم العمل معا كي يؤنسون القارئ.

- القصة يوجد فيها بطل حاد الطباع "شونيني" التوجه، لذلك ما الذي ألهم فكرة الحب الموجودة في صفحاتها ؟

المؤلف كوبكوبو: لقد أتت من تجربتي الشخصية. عندما يقرر البشر وضع حياتهم على المحك لمواجهة شيء ما، أعتقد بأنها أكثر لحظات حياتهم تألقاً وجمالاً. أسمي هذا الحب، ومن أعماق قلبي، أردت دائما أن امجد ذلك.

بيسكو يخترق المجتمع عبر قوسة. ميلو يؤمن بشريكة ويعطي كل شيئا له. حتى كوروكاوا، عندما يستجمع شجاعتة لمواجهة بيسكو من أجل حماية قوتة وكبريائة، يجسد معنى الحب. بالنسبة لي ذلك يستحق كل الأحترام، حتى قبل أن نضع الخير والشر والخطأ والصواب في ميزان الأحداث. في نفس الوقت، لم أكن واثقا بأنني أستطيع أن أعرب عن هذا الشعور من خلال نص فلسفي أو خطاب. وجدت بأنني أستطيع فقط الأعراب عن هذا الحب من خلال وسيط الترفية.

- تم وصف العديد من الديانات في الروايات، بمنظوري كشخص غير ياباني، العديد منها متأثرة كثيرا بالبوذية. ما كان ألهامك وراء هذه الناحية ؟

المؤلف كوبكوبو: كما قلت، العديد من الأديان الموجودة تأخذ عناصر من البوذية الهندوسية، أخترت ذلك ببساطة لأنني معجب بحجم الأساطير الهندوسية. كذلك الشيش كباب والبيرة مكملان لبعضها البعض :unamused: ، الأساطير تُكمل الخيال العلمي والاديان الخيالية. شعرت بأنها مريحة للكتابة.

ايضا شخصية بيسكو وفكرة الأيمان كلاهما مقتبسان من أحداث القصة ورؤية العالم. بدل اعتناق عقيدة دينية، بيسكو يتبع عواطفة. يمكنكم القول لأنه مع القوة الهائلة تأتي مسؤولية كبيرة. لمنعه من التحول الى طاقة مظلمة، من المجدي له بأن يحمل إيمان يكبح ذلك.

- في قصة سابيكوي بيسكو، العديد من محافظات اليابان تحولت الى عالم مختلف عن اليوم، كيف كانت ردة فعلك من القصة ؟

كاتب المسلسل موراي: ظننت بأنها مثير للاهتمام كيفية تصوير القصة للمحافظات بوجود الجدران العالية ومفتشين الحدود. العالم ليس خيالي بأكملة؛ هم مربوطين بالاسماء الحقيقية للأماكن. مما يجعل الخيال جامحاً. المحافظات المجاورة لديها علاقات سيئة ونزاعات عسكرية؛ هم يحجبون المعلومات بعقلية أقليمية ويقومون بتصريحات كاذبة. هناك حس بالواقعية هنا، لو دُمرت طوكيو وباقي اليابان اصبحَ مدينة فاسدة، سوف ينتهي بهم الحال هكذا غالبا.

ايضا، بما أنني أعرف المسافات بين المواقع، من السهل تخيل مسار الرحلة عند القراءة، كنت واعيا بذلك عند عملي على المسلسل.

- هل يوجد لديك شخصيات أو مشاهد مفضلة ؟

كاتب المسلسل موراي: أعتقد بأن العلاقات بين بيسكو، ميلو، باوو، جابي رائعة حقا. هم مرتبطين بعلاقة قوية من الحب بين الشركاء، معلم وتلميذ، أخ وأخت. كذلك، ميلو لديه حس بالمسؤولية بصفتة طبيب، في المقابل جابي وبيسكو لديهم شرفهم كصيادين مشروم، وباوو لديها حس قوي بالمسؤولية بصفتها رئيسة حراس أيميهاما. أظن بأن هذا ما يمنح القصة ثقلها. لو غضينا النظر عن فكرة مشهد محدد، أحب رؤية جميع الشخصيات تتصرف وفقا لمبادئها.

- بداية قصة الأنمي مختلفة عن الرواية. كيف كان أسلوبك عند اقتباس المصدر الأصلي وتحويلة الى مسلسل أنمي ؟

كاتب المسلسل موراي: عند التطلع الى المستقبل، رأيت بأن القصة تتكلم عن بيسكو وميلو، لذلك جعلت اول حلقة نتنهي عند لقائهما. لو أقتبسنا حدث معبر جونما بشكل كامل، عندها سيستغرق الأمر حلقة كاملة للوصول الى ايميهاما، لذلك كي نتمكن من أتباع التسلسل الزمني بدقة. يجب علينا حتما خلط الأحداث.

كذلك، شعرت بأن شوارع ايميهاما تحمل الكثير من الجاذبية، لذلك أردت عرض هذا الشيء. لقد كرسنا اول ثلاث حلقات لجزئية ايميهاما في القصة؛ مع أستخدام هذا الهيكل الفوضوي بشكل متعمد لأعطاء أحساس مشوش للمتلقي. أردت إبراز بيئة الـ Mushrum punk اولا. من هناك، تتم العودة الى التسلسل الزمني الصحيح بشكل تدريجي مع التوغل بمشاعر وأحاسيس الشخصيات.

- هل توجد مشاهد اصلية في الأنمي نستطيع التشوق لها ؟

كاتب المسلسل موراي: أردت عرض أفعال باوو عند مطاردة بيسكو وميلو، لذلك أضفت بعض المشاهد الأصلية في الحلقة الخامسة (مشاهد أصلية: غير موجودة في الروايات). أتمنى أن تستمتعوا بمشاهدتها. ايضا، بالرغم أن مسار القصة يتبع العمل الأصلي، المخرج ايكاريا قام بنشر الحياة في العمل بطريقة جميلة، لذلك أتمنى أن تنغمسون في المناظر بشكل كامل. أعتقد بأن الذروة يجب مُشاهدتها. شخصيا أتحرى لذلك بكل شغف.

- ماذا كان أنطباعك المبدئي للروايات الخفيفة ؟

المخرج ايكاريا: أنطباعي الأولي كان " أحب رؤية ماد ماكس! أود مشاهدته مرة أخرى!" أنا تحديدا شعرت بهذا الانطباع من مشهد المطاردة في بداية الرواية، الذي يجسد سلطعون عملاق (اكتاقاوا) وفرس النهر. في الرواية، مكتوب كلمة سلطعون، لكن عند أقتباس الأنمي، كنت متفاجأ. على الرغم بأنني صنعتة بنفسي، هروب سلطعون ومطاردة فرس نهر له هو مشهد غريب بحق. بالمجمل، أرى بأنها رواية ممتعة عند قرائتها.

ايضا أخذت الكثير من الألهام من رسومات موكا، الذي تكفل بالرسوم التوضيحية في الرواية، عند صنع مقدمة المسلسل تحديدا، لم نقم باستشارة المؤلف فحسب كذلك رأينا دفتر رسم موكا الشخصي.

- أحداث سابيكوي بيسكو تقع في عالم ما بعد الكارثة الذي يحتوي على اشياء فريدة، مثل مشروم ومخلوقات ضخمة، مثل البزاقات (حلزون طائر) و سلطعونات. ما أكثر جزء من العالم كان الأصعب في الاقتباس من الصفحة الى الشاشة ؟

المخرج ايكاريا: الكثير من المخلوقات الفريدة في القصة عبارة عن أندماج بين مخلوق عضوي وآله. نقطة أساسية مهمة فكرنا فيها هي عدم إظهار المخلوقات بشكل غريب جدا. عمل تصميم جسد موصول بأنابيب كثيرة سيخرج بمظهر بشع. سينتهي بك الأمر بشعور بالشفقة تجاه هذا المخلوق . بالنسبة الى أفراس النهر والمخلوقات الضخمة الأخرى، حرصنا على وجود شيء محبب عند النظر إليهم.

بخصوص الشخصية الأصلية في الأنمي "الغوريلا" التي ظهرت في حلقات متأخرة، قمت بعصف ذهني مع يوشيهيرو سونو، المسؤول عن تصاميم المخلوقات. حرصنا على عدم ظهور الشخصية بمنظر بشع. على سيرة البشاعة هناك شخصية أصلية ظهرت في الأنمي: بشري تمت تقويتة بأستخدام المشروم بأشراف كوروكاوا. قمنا بصنعة مع وجود سلسلة الشر المقيم في البال. في الأصل، بيسكو يقوم بمعاركة جمع من الأتباع بأقنعة أرانب عند مطاردة كوروكاوا، لكني أردت ظهور شخصية بهالة وحش في منتصف اللعبة. أردت صناعة شخصية بمظهر قوي تظهر وفجأة يتم هزيمتها كما في أفلام سلسلة أنديانا جونز. لذلك في مقابلات السيناريو، قمت بأقتراح صناعة شخصية جديدة.

في عملية تصور المخلوقات، كانت هناك أشياء توجب علي الأنتباه لها كثيرا، في المقابل كانت هناك جزئيات ممتعة في نفس الوقت.

- الحيوانات، نفس الاحصنة، صعبة جدا في التحريك. ما هي العملية لصنع مخلوقات حقيقية ؟ هل كان هناك أشخاص مهمين في فريق التحريك ركزوا على السلطعون، أفراس النهر، وغيرها من الحيونات البرية والوحوش ؟

المخرج ايكاريا: أفراس النهر في الحلقة الأولى قمت برسمها بنفسي، رسمتهم وأنا أرى أشكال مخلوقات أصغر. أستمتعت كثيرا وأنا أرسم مشهد تثائب فرس النهر في البداية، حتى ولو أن العملية كانت أصعب بكثير مما تخيلت. رسمت ذلك للتعبير بأن المخلوقات الحية تريد الحياة، بالرغم من قسوة مشاهد الصحراء.

التصاميم تم العمل عليها بأشراف السيد سونو، الذي تكفل برسم المخلوقات، لكن الحيتان والثعابين الأنبوبية تم رسمها من قبل المحرك الصاعد هسياو شيه-هسوان (أعتقد خربت أسمه هنا XD) . طلبت من صاعد أخر، يوتو، رسم معركة الغوريلا في القسم الثاني. هذا المشروع خرج للنور بجهود حثيثة من قبل مُحركين صاعدين يعملون بكل جد وعزيمة.

- مشاهد الأكشن مثل الأقواس، المسدسات، الهيليكوبرتات، وفطريات عملاقة تنبت في كل مكان. قمت بعمل جيد في صياغة الاكشن بشكل متماسك. ما هي العناصر التي كنت حذرا وأكثر وعيا بها خلال صناعة المسلسل ؟

المخرج ايكاريا: أنا سعيد بطرحك هذا السؤال. في البداية، لأن بيئة هذا الانمي متصلة بعالمنا الحقيقي، أردت وجود أسلحة حقيقية في المسلسل. كوروكاوا يستخدم أسلحة تظهر عادة في الأفلام الحربية، مثل هليكوبتر الصقر الأسود وهليكوبتر هند الهجومية. الأسلحة اليدوية تظهر كثيرا في أفلام المافيا الايطالية. مجموعة أيميهاما وأطفال كالفيرو يستخدمون أسلحة قوات الدفاع الذاتي اليابانية (جيتاي). حراس كوروكاوا يحملون مسدسات ظهرت في فلم Terminator 2. هذا أستطراد في القول، لكن المشهد الذي تركب فيه تيرول سيارة جيب هو مقتبس من سيارة محرك مشهور جدا في صناعة الانميشن الياباني.

السبب في أستلهام الكثير من الأسلحة والمركبات من الواقع هو أنه في كل مرة تستل شخصية سلاحا يكون هناك هدف من وراء ذلك. كنت حريصا على اعطاء العمل أحساس بالوحدة في هذا الشأن. إذا أستخدموا الأسلحة بدون أي هدف، سيعطي هذا شعور سخيف وغير متناسق. مع ذكر هذا، الكثير من التفاصيل الصغيرة هي تكريم للعديد من الأفلام والأنميات الأخرى.

خلال عملية الأنتاج، وجدت نفسي في مرات كثيرة أفكر، "هذا المذاق يبدو كتلك الجزئية من ذلك العنوان،" عندما كنت أجهز كل شيء مع الأخر. إذا وجدت نفسك تميز مشهد عابر ومألوف لديك، فضلا أنشرة في مواقع التواصل الإجتماعي. سوف أحاول إيجادة! كذلك لتفادي الحيرة للمتابع عمل كاتب العمل موراي على سيناريو صلب. حرصنا على عدم تغيير الحوارات. إذا قمنا بتغيير أي حوار، ستكون هناك أحتمالية في وجود تناقض عند أكمال القصة. كنا شديدين الحرص على عدم تغيير أي كلمة على لسان الشخصيات.


المصدر
 
التعديل الأخير:

Gavroche

World history is a court of judgment
النصف الأول من الحلقة كان عن تقبل وفاة بيسكو بين جابي وباوو، ميلو متيقن بأن بيسكو يعيش في قلبة دائما. طبعا مصنع كوروكاوا انهار مع باقي قواته وفشلت خطته في محو الـ Child weeping ravine مكان عيش الافعى الانبوبية والسابيكوي.

لسوء الحظ الشديد قام من تحت الركام الـ Tetsujin بقوة هائلة جدا وأول شيء فعله هو محو الافعى الانبوبية والمشروم الاسطوري :fearful: باوو بنفسها قالت بأنة قريب من الآلهه ولا يستطيعون الفوز عليه. بالطبع ميلو قرر مواجهه التيتسوجين لأنة الوحيد الذي يحوي دمة السابيكوي ممزوج مع دم صيادين المشروم !

حسنا تيرول تمشي في القاعدة السابقة لكوروكاوا ونتفاجئ بزوال مفعول المشروم المسيطر على حراس ايميهاما، في خضم ذلك نرى هليكوبتر تابعه للحكومة وطاقمها يهرع خوفا وهربا منها. في الأفق نرى التتسوجين (الذي يشبهه العمالقة من هجوم العمالقة) يتجه نحوهم مع علامات اليأس وتقبل الهزيمة من الكثيرين.


قوات الجيش تحاول ايقاف الكائن العملاق بكل انواع الاسلحة لكن تفشل في هذا، والوحش يتمتم باسم اكابوشي لسبب غامض (معقولة يكون كوروكاوا ؟) ويتجه جنوبا صوب مدينة ايميهاما. جماعة التجار كانوا في مسار الوحش ولكن لحسن الحظ يظهر ميلو ويجذب انتباهه بمناداته كوروكاوا ! حفلة انميشن قتالية وظهور جابي مع اكوتاقاوا ودعم من التجار في القتال، الكثير من سهام المشروم أصابت الوحش لكنة لا يتراجع ويطلق كرة نارية من فمة حولت الارض الى ركام وكتلة من الحرارة والنيران :coldsweat:

البرفيو للحلقة القادمة يروينا تكاتف الجميع للقضاء على العملاق وشكلها Tribute لبيسكو :cry:
 

Gavroche

World history is a court of judgment
9351c56fa9bcce69bc535414ab3947ad5702d5a6.gifv



sushichaeng-anime-reaction.gif
 

Gavroche

World history is a court of judgment
أنهيت أخر حلقة من بيسكو

تمكنوا من القضاء على التستوجين الي عبارة عن كوروكاوا بجسد اقوى، طبعا رجوع بيسكو الى الحياة عبر قوة الصداقة كانت حاجة تشيزي بس ماقول لأ XD

دماء صيادين المشروم أختلطت بمشروم السابيكوي الاسطوري في جسد بيسكو وخلته في مقام الأله والعياذ بالله في عالم القصة، من هنا جاء مسمى Rust Eater Bisco ::wow:: واصبح هناك وفرة في مشروم أكل الصدأ مما جعل الناس يشفون من المرض. المشهد الأخير كان لطيف مع تحول عين الباندا الى مطلوب ورفيق لبيسكو في رحلاتة ::involve::


أعطي المسلسل 7.7 من 10 لولا بعض الـ plot holes والاحداث التسليكية أتوقع اعطية 8.5 بالراحة :hearteyes:
 

Gavroche

World history is a court of judgment

الأعلان عن موسم ثاني للعمل ::lebb::
 

AM152

True Gamer
مستغرب بصراحة من الإعلان ، الطريقة اللى العمل انتهى بيها توحى إن الهدف اتحقق و مافيش حاجة تانية ممكن عملها
 

Zy-ad

True Gamer
مستغرب بصراحة من الإعلان ، الطريقة اللى العمل انتهى بيها توحى إن الهدف اتحقق و مافيش حاجة تانية ممكن عملها

هو الانمي اقتبس المجلد الاول وحسب علمي كل مجلد هدف وقصه جديده بس مع نفس الشخصيات
لكن المشكله اخر حلقتين من الاول اشوفها محبطه صراحه
فماني متحمس كثير
 
أعلى