hits counter

نقاش أنمي شتاء 2020 | Eizouken ni wa Te wo Dasu na إيزي بريزي ☻

msh1ri

Artist
لأ المشكلة فى الأنمى فى نفسه مش فى المتابعة الأسبوعية

الأنمى كان ممتاز فى أول 3 حلقات بس بعد كده ابتدى يتحرك بشكل عشوائى و بدون ترابط حقيقى بين الأحداث و ده اللى بيخليك ماتقدرش تستمع بيه حتى لو الحدث فى حد ذاته كان جيد و الحلقة 10 مثلا كانت مثال للعشوائية و تشتيت الإنتباه و بتديك الإحساس إن الكاتب عنده أفكار كثيرة عاوز يحشرها فى العمل بأى شكل سواء كانت تنفع كجزء من القصة أو ممكن حذفها تماما و بالإضافة لكده فى تكرار واضح لبعض الجزئيات و بصراحة ده شئ محزن فعلا لأن الأنمى لو كان استمر بنفس مستوى أول 3 حلقات كان ممكن اعتباره ماستربيس :disappointed:
للاسف على حظي شفت اول ثلاث حلقات ورى بعض والباقي اسبوعي وتعلقت بالعمل جداً!... لكن حبه حبه خرب على نفسه :(


تطور الشخصيات موجود بقوة .. الارك الثاني كان معتمد على ميزوساكي مع توضيح الاختلاف بين طفولتها وبدأ اهتمامها بالمجال مع وضعها الحالي ومع توقعات اهلها اتجاهها وكيف وصلوا الى نهاية
الارك الثالث يركز على كاناموري بشكل واضح .. الفلاشباك باخر حلقة كان قبل 3 سنوات وفيه اختلاف واضح بتعامل اساكسا مع كاناموري او بالمجمل نظرة اساكسا للعالم .. كاناموري بالمقابل اتطورت بشكل واضح مقارنة بطفولتها اللي تم عرضها قبل حلقتين
..

للان بنظري الانمي على مستواه وافضل حتى .. الارك الاول ركز على صناعة الانمي نفسه وصعوبتها مع عرض اشياء تقنية من ناحية الكي انيميشن بالذات والخدع المستخدمة هنا وهناك .. الارك الثاني غير التركيز التقني ليركز على تصميم الشخصيات ويدخل تصميم الصوت بالعمل وبالمقابل على مستوى درامي ركز على ميزوساكي وعلاقتها باهلها ومجال عملها ووصل لنهاية مقنعة جدا ..
الارك الثالث واضح بيركز اكثر على ناحية الاصوات وعلى الاخراج نفسه وبناء الكونسبت يلي لعب دور اساسي هنا عكس السابق من طرف اساكسا بس ايضا ياخذ الجانب الانتاجي بجدية ضخمة هنا وكاناموري تحصل على تركيز اعلى مع عرض فلاشباكس لها ونظرتها للعالم .. كله يلعب دور بشكل ممتاز مع بعضه وما يربط نفسه بنقطة وحدة لانه ببساطة حيكون ممل وواضح بنظري ..
المشاكل الصغيرة موجودة مثل كون دومينيك جانبي كثير هنا (الحقيقة تم ادخاله بشكل مبكر بالانمي مقارنة بالمانغا حسب ما سمعت) واحيانا يلمّح كثير لمشكلة فيظهر انه يكرر نفسه بس عدا هذا بالنسبة لي عمل الموسم وممكن السنة للآن
العمل يركز على الشغف اتجاه المجال وما يتجنب نواحي تقنية اساسية بس كمان ما بنفس الكثافة ودرجة التعقيد في شيروباكو مثلا وكل هذا يلعب لصالحه مع كاست شخصيات من افضل ما مر عليي
صراحه ما احس تطور شخصياتهم واضح .. طفيف بس مو الى درجة الوضوح.. بالاخير رأيي الشخصي واحترم رأيك وحبك للعمل
 

Tohi

تـأَمُّل
بالنسبة لي، الأنمي لا يزال أكثر انمي أترقبه أسبوعيًا وأجواءه تمتعني لسنة قدام @@
 

msh1ri

Artist
انطباعي عن العمل بعد الانتهاء منه في الحلقه 12 ( اعتقدت في البدايه انه 13 حلقه ! )

العمل عموماً حلو وممتع ويحمس الواحد يسوي الانمي الخاص فيه ( نفسي ههههه ) ، أول حلقه كانت مبهره بالنسبه لي ودخلتني جو اخر! ولحظي الجميل بدأت المتابعه مع نزول أول 3 حلقات ( 3 حلقات دفعه واحده! )

اشوف شخصياً ان ما ينفع العمل تتابعه اسبوعي الاحلى تجمع حلقات وتشوفها دفعه وحده لأن كمية الاحداث في بعض الحلقات ما تكفي للانتظار لأسبوع حتى الحلقه التاليه ( رأي شخصي )

الانمي في الجزئيه الاولى حقته ( أول 6 حلقات ) كان ممتع والشخصيات حلوه.. لكن مع بداية السادسه الى الاخيره احس الانمي قام يخبص ( بين حلقه وحلقه ) في تقديم الشخصيات والاحداث وتطور الشخصيات صار ابطئ أو لا يُحَس وشخصيات اكملت المشاهده ( من الحلقه 8 الى 12 ) لأني بشوف لوين يوصل وحماسي فقدته من ذاك الوقت

الشخصيات مثل ما قلت حلوه بالبدايه لكن مع مرور الحلقات تلاحظ ان لها نمط واحد فقط وما تحسها نفس الشخص الطبيعي الي له كذا طِباع مختلفه وهذا ازعجني الصراحه ( مثل ما قلت مع النص الثاني بدأت تظهر المشكله )

صح فيه حلقات الانميشن نزل مستواه فيه لكن ما همني الي همني القصه لكن للاسف حدث ما حدث

اخيرا مكان مغلق اتكلم فيه ههههههه ( استهبل )

الحلقه ما احسها همتني فقط استمتعت في اخر دقيقتين تقريبا من اول ما بدأ مشهد استيقاظ اساكسا ومعها الارنب الدميه الى نهاية الحلقه من هالجزئيه ؛ حركة الانتقاله هنا روووعه وممتعه خلتني اتذكر كل الي صار بالحلقات السابقه ( ايموجي نار )

واخيراً الحلقه ممكن تحمسك انت! لكن انا مثل ما قلت فقدت حماسي من الحلقه 8 ولهذا طبيعي مافيه حماس للي بيصير

اخر الاخير ان كان ودي تكون الشخصيات لها كذا طابع وليس طابع واحد تمشي عليه ( متحمسه - متوتره - بارده ) < اتوقع عرفتوا كل كلمه تخص من ، شخصياً احب جداً واقعية الشخصيات في ردود افعالهم وما احب المبالغه ( الا وقت الحاجه ) .

بالنهايه تقييمي للحلقه 1 : 8.5/10
تقييم الانمي ككُل 7/10 ، عموماً تجربه ممتعه لولا بعض المشاكل .
 

Abdo Aly

True Gamer
خلصت الانمي قبل بدايه رمضان بكتب شي سريع هنا
بلخص الانمي حلو و ممتع لكن اكتفيت منه بشكل كامل يعني لو فيه جزء ثاني صعب اروح اشوفه الانمي بيكرر نفسه نفس الرتم تقريبا اول 6 حلقات هم الافضل لكن ما بعد ذلك هو نفس الشي
لكن يظل تجربه ممتعه
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أنمي 2020 بالنسبة لي مدري ليه ما تابعته ايام ما كان يجي اول السنة (@)


استمتعت اكثر من اللازم على هالاغنية :/
 

asr1999

Hardcore Gamer
آخر عمل تابعته ليواسا من حيث التسلسل الزمن للعرض كان بينج بونج وبالمقارنة معه فهالعمل كان أسلوب يواسا أقل ظهورًا فيه منه في بينج بونج ومنه في كل الأعمال اللي شفتها له، هذا ما هو ذم لكنه شي لاحظته، انتبهت أنه ما رسم ستوري بورد أي حلقة وكل اللي رسمه من ستوري بورد هو هالأغنية الظريفة اللي بالمقدمة
على كل وبغض النظر عن إسهام الأخ من عدمه المسلسل كان ممتاز مرة:hearteyes: الحلقات الثامنة والعاشرة على وجه الخصوص قتلتني متعة(علمًا بأني استمتعت جدًا بالأولى لكني ناسيها الآن لأني وقفت من عند الثانية) الحلقة العاشرة كان كل شي فيها يقطر جمال ومتعة: استعلاء كاناموري بغرفة المعلمين، مشاهد تسجيل الأصوات وكتم أنفاسهم عشان ما يلقطها (آآآخ لو كانوا حطوا تضمينات لمعدات صوتية حقيقية بس:tired:) كل شي بالحلقة مصنوع بدقة بحيث أنك ما تكاد تشوف الشاشة إلا وتلقى تفصيل ظريف وممتع
والله حسافة بعض الشباب ما أعجبه العمل، مع أني أفهم أن كتابته ما هي بالطريقة المعتادة للكتابة فمثلًا مشكلة القصة ما لها بعد درامي بأي ثقل والخلافات بين الناكاما معدومة حتى في مسلسل المفروض أنه يمثل صناعة قاسية جدًا -وأحسن تصوير هالشي- إلا أنه أحسن على الرغم من هذا بكل شي تقريبًا (مثلًا الإخراج الصوتي كان ممتاز، وتصميم الشخصيات كان مميز بحيث أن كل اللي تابعوه أثنوا على كيف تتكلم البنات ويتحركن ويعبرن)
لو نزل جزء ثاني بأكون سعيد وراح أتابعه -بإذن الله-؛ كل العيوب اللي فيه ممكن تداركها ولو ما تدوركت فمحاسنه تغرقها
 

MaherMatrix

True Gamer
مع أني أفهم أن كتابته ما هي بالطريقة المعتادة للكتابة فمثلًا مشكلة القصة ما لها بعد درامي بأي ثقل والخلافات بين الناكاما معدومة حتى في مسلسل المفروض أنه يمثل صناعة قاسية جدًا -وأحسن تصوير هالشي-

هذا اتوقع بيصير بالاركات القادمة مع طريقة سير القصة. الاركات الحالية خدمت باعطاء ماضي قوي للشخصيات وهكذا .. مدري عاد اذا منحصل على جزء ثاني، ممكن حقيقة ان يواسا ما اشتغل عليه كثير بيكون شيء مفيد للعمل بعد تقاعده بوجود امكانية لاكماله
موضوع الصناعة القاسية ما اظن ايزوكن يحاول يمثّلها دائما بل يشير لها ببعض الحلقات وهكذا. بالنهاية الشخصيات ما تصنع انمي انما انيميشن indie والانمي حاول ينقل الشغف بهالنوعية من المشاريع بدل صناعة الانمي بالمجمل (مع وجود اشارات على الصناعة اكيد)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
فيه فريق اسمه [GJM] (أعني ابحث عنه بnyaa زي كذا) المهم هو قاعد يترجم الأنمي من سنة من وقت عرضه وكان بطئ جدًا بس ترجمته هي الأجق والأفضل للمحتوى على حسب كثيرين. فرصة لو أحد يبغى يشوفه بشكل أفضل بجودتهم.
 
أعلى