hits counter

موضوع انطباعي شبح العالم المفتوح (حرق)

shiro 8

夢のような生活
pqytg3us9sca.jpeg

قبل ان ابدأ بمراجعتي لشبح تسوشيما، سأحاول ان اكون ساموراي يحترم جميع الساموراي المتواجدين بمدينة TG العريقة بمحاربين قدامى وجدد لهم كل الاحترام والتقدير مني.
あなたの努力に感謝します
العالم يكافئ جين ساكاي لا يكافئك انت كلاعب
nehg7htqy4ib.jpeg

منذ سماعي لكلمة عالم مفتوح، ينتابني شعور الركاكة والملل اثناء ترحالي بالعالم، ولا اخفي عليكم بأن قلائل من أُعجبت بمفهوم العالم المفتوح اثناء تجوالي بعوالمهم.. بل هيا لعبة واحدة فقط أُعجبت بتنقلها على قدمي بكل شبر من العالم اكثر من أي لعبة أخرى تدعي هذي المفهومية للاعبين... اكثر مما ادعت عليه شبح العالم المفتوح بأنها ستقدم تجربة مقاربة للتجربة التي احببتها.
منذ انتهائك لمقدمة اللعبة، ستجد ان الخريطة مفتوحه لك بالكامل.
هل هذا يعني انها الحرية التي اعنيها؟
بالطبع لا.

فالحرية التي سأتحدث عنها هيا أعمق من انها تكون لفتح خارطة الألعاب من البداية لتوهيمك انها حرية اللاعب لاكتشاف عالم اللعبة الفارغ من اي احساس
ومفهوم الحرية التي أود توضيحها لكم.
اتبع الثعلب:-
zxrzsbg7ox2r.jpeg

إيجاد وكر الثعلب، من الأمور التي أرادت شبح اوف تسوشيما ان تبرز نفسها بها، فمنذ إيجادك لوكر الثعلب، ستجد نفسك تلاحق الثعلب إلى اضرخة ايناري لفك خانة جديدة للتعويذة.
اتبع الطائر:-
199gjih1raov.jpg

يأتي الطائر على غفلة اثناء تجوالك بعالم اللعبة، فالطير هنا يساعدك على إيجاد مهمة جانبية او عنصر جانبي او ما إلى ذلك بعالم اللعبة.
اتبع الخطوات:-
twxbaeilcb9t.jpeg

اغلب مهام اللعبة تعتمد وبشكل قوي وملحوظ باتباع
آثار أقدام ام دماء ام المعتاد بعالم الألعاب الحديثة شخصيات مرافقة.
جميعهم ضحايا لاتباع خطوات سوني السينمائية بالمغامرة
ymdescv1qtfh.jpeg

الألعاب العالم المفتوح لا يقتلها إلا اتباع خطوات مملة كهذي، وهذا ما وجدته بشبح عالم المفتوح

شبح
Of
対馬
اللعبة تخدم شخصية البطل بكل شيء بالمقام الأول ، اللعبه تعامل البطل بأنه هوا البطل وليس المتحكم خلف الشاشة هوا البطل الحقيقي.
عالم اللعبة بسيط للغاية بمهام عاديه لا تجد بها أي اختلاف عن مهام القصة الرئيسية الا باختلاف الأحداث والاماكن وقلة ( جداً ) من تجرد بمهام مغايره ومستثنية عن البقية.
احساس المغامرة شبه معدوم بعالم اللعبة ، ليس هناك أي عناء بالصعود إلى المرتفعات ، وليس هناك معابد عبقرية بالتصميم تأخذ وقتك بالتفكير بل ليس هناك حتى منصات حركيه ممتعه تساعدك باحساس انك مغامر اكثر من كونك متعلق ومتقيد بسينمائية القفز المملة طوال المغامرة.
اللعبة كريمة من ناحية مكافئة جين ساكاي من سيوف و ملابس وقبعات وخصائص وما إلى اخره.
لكن هيا حتماً ليست كريمة بأن تكافئني كمغامر حقيقي بعالم اللعبة افخر بها أمام اصدقائي بأني غامرت وعاصرت حقبة الساموراي كأي ساموراي عاش وعاصر تلك الحقبة بكل ما تعنيه الكلمة.
هدفك بالعالم هوا .. بل هدف جين ساكاي هوا
انتقم واقتل المغول
w6nvafeiag8n.jpeg

ستستمتع ثم ستتشبع من ناحية القتال اثناء اللعبة.

لا أعلم كيف بنو عالم اللعبة وهيا تعتمد بشكل كلي على المواجهات فقط کااكثر الأمور الممتعه حقيقةً بجانب توجها الخلاب بالمناظر.
احيانا أشعر بأن اللعبة أن تم تنفيذها كلعبة خطية لكانت أجمل وافضل من بناية عالم مفتوح ليس به تنوع بالمهام بين الرئيسية والجانبية ولا حتى بحركة NPC بخلق جو بالعالم المفتوح على أقل تقدير .
NPC افتهملها وكبر المخدة وسحب على شحابة العالم المفتوح
2v67rizokgzc.jpeg

اللعبة تفتقر لاسس عوالم العالم المفتوحه ، اسس بناية عالم مثير للاهتمام وبه مغامرة حقيقية للاعب نفسه او بناية مهام جانبية تيثر اهتمام اللاعب اذا لم يجد مغامرة حقيقية تغنيه عن مهام جانبية بقصص مثيرة . هنا لا وجدت هذا ولا وذاك ، وجدت فقط اقتل المغول واتبع أوامر سوني وطور جين ساكاي واسحب على من يفعل هذا كله !!
اللعبة مجملاً جيدة ، وممتازة من ناحية القتال و المناظر ، لكن هيا ايضاً تفتقر إلى كتابة ممتازة وإلى موسیقی تعطي نكهة لعالم اللعبة بل حتى الاخراج لم تكن بمستوى سوني المعهود، هذي غير الأمور التي ذكرتها بالأعلى.
6 سنوات ولم أرى أي شيء مميز باللعبة ، كلها جوانب قد رأينها بالألعاب أخرى واذا كان هناك امور خاصة باللعبة فهيا لم توفق لكي تميز نفسها عن غيرها .
مراجعتي اليوم ليس عن اللعبة مجملاً لكن عن مفهوم العالم المفتوح بشكل بسيط اتمنى ان وفقت بذلك.
سکربنش اتخذو خطوة للوراء من ناحية التميز والأنفراد عندما نرى شعارهم على الشاش.
افكار سلاي كوبر المتنوعة لم تكن موجودة بمشروعهم الأخير.
واختلاف القرارت باتخاذ الشر والخير لم تكن موجودة رغم إمكانية وجودها بعالم اللعبة وخاصةً ان تكلمنا عن ثيم الشبح ومدی تأثير لعبك بأحدث اللعبة.
إلى هذي اللحظة ..
اترك لكم النقاش بكل احترام و ود مقدراً أرائكم بجميع انواعها.
سأذهب إلى وجبة الغداء الان
2l4evefsdolv.jpeg

ありがとうございました
 
التعديل الأخير:

شيطون

Fortnite Lover
من بعد ماختمتها ماشغلتها مرة ثانية الا عشان اتمشى واصور
عالم اللعبة جميل وهذا هو كله منظر جمالي يسر عينك لكن مافيه شيء تسويه
سالفة اني احرر مليون معسكر واتبع 700 ثعلب من اكثر الاشياء المملة اللي ممكن اسويها
 

Valtr

Master of The League
للتنبيه في اسطر لون خطها ابيض ما تبان للي حاط الموقع ابيض.
 

KH_m

True Gamer
يعني مثل أغلب ألعاب المفتوح، لا تتوقع حاجة مثل نفس البرية حالياً، لأن إذا مو غلطان محد استلهم منها إلى الآن إلا السرمديون الكلون، الباقين مستمرين على قوالب العالم المفتوح من يوبي سوفت، لول حتى زيلدا مستلهمه بعض الجوانب منها وفيها مهمات مطاردة مخلوق عشان تلقى كنز
 

Omni-Doom

The Last Quincy
الكلام هذا محبط جدا :/ ، ايش فايدة العالم المفتوح اذا بالنهاية بأحصل قدامي خلطة سوني السينمائية المعتادة.
 

Valtr

Master of The League
الكلام هذا محبط جدا :/ ، ايش فاسدة العالم المفتوح اذا بالنهاية بأحصل قدامي خلطة سوني السينمائية المعتادة.

وقت ما تلعبها بتشوف و إن شاء الله تعجبك، لعبة ممتازة.
 

shiro 8

夢のような生活
مين يمتلك عالم أفضل ؟ هي ولا هورايزن ؟
هورايزن تملك عالم مميز اكثر مو قوست المقتبس من عالم واقعي(لكن الاثنين فيهم نفس الملل ولا أعلم من افضل من هذي الناحية)
هورايزن تملك قتالات معا الاليين ممتعين اكثر من الاعداء بقوست
لكن قوست تملك كومبات افضل من كومبات هورايزن بمراحل (هورايزن الاسهم افضل شيء فيها)
والاثنين ما يعتبرو قمم الألعاب العالم المفتوح ولا حتى قمم الجيل الماضي
معا احترمي لمعجبينه
 

Valtr

Master of The League
مين يمتلك عالم أفضل ؟ هي ولا هورايزن ؟

هورايزن متنوعة اكثر كتضاريس ومناظر انواع واشكال، لكن الشبح افضل كأنشطة وتجوال.
بشكل عام الأثنين متقاربين، لكن قوست تحسها اساسن كريد اكثر من هورايزن وصدق صدق وقت ما كنت العبها كنت اقول افضل لعبة اساسن كريد ::woot::
بشكل عام افضل قوست على هورايزن.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
استمتعت بوقتي معها بس ما خلصتها وشبعت منها بسرعة حتى ما طفت أول منطقة في الخريطة. غلطة مني كان المفروض اركز على القصة أكثر بدل الإستكشاف.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
هورايزن تملك عالم مميز اكثر مو قوست المقتبس من عالم واقعي(لكن الاثنين فيهم نفس الملل ولا أعلم من افضل من هذي الناحية)
هورايزن تملك قتالات معا الاليين ممتعين اكثر من الاعداء بقوست
لكن قوست تملك كومبات افضل من كومبات هورايزن بمراحل (هورايزن الاسهم افضل شيء فيها)
والاثنين ما يعتبرو قمم الألعاب العالم المفتوح ولا حتى قمم الجيل الماضي
معا احترمي لمعجبينه
هورايزن متنوعة اكثر كتضاريس ومناظر انواع واشكال، لكن الشبح افضل كأنشطة وتجوال.
بشكل عام الأثنين متقاربين، لكن قوست تحسها اساسن كريد اكثر من هورايزن وصدق صدق وقت ما كنت العبها كنت اقول افضل لعبة اساسن كريد ::woot::
بشكل عام افضل قوست على هورايزن.

أوكي الكلام هذا غير مشجع ::sweat:: ، لكن مصيرها بتجي البي سي و وقتها لكل حادث حديث.
 

shiro 8

夢のような生活
أوكي الكلام هذا غير مشجع ::sweat:: ، لكن مصيرها بتجي البي سي و وقتها لكل حادث حديث.
PC او خذها مستعمل... ولا حتى مستعمل كثير عليها، قم بدلها بأي لعبة من الألعاب سوني السينمائية بعشرين ريال ابرك لك
 

shiro 8

夢のような生活
موضوعوك خلاني اهتم للعبة اكثر من اي تريلر او صورة شفتها للعبة !

توني اعرف إنها إلى هالدرجة جميلة !


اللعبة فيها طائر ذهبي ضخم ...؟!
اشكرك على كلامك الجميل والغير متوقع حقيقتاً.
انتبه سوني تشوف كلامك
والله ولا بحق التسويق والاعلان وبالاخير كلمتين مني واغلبها تسفيل باللعبة عجبتك ولفتت انتباهك::fdoly::
بها طائر بهذا الحجم.
لا اذكر طائر ذهبي ضخم
 

White Soul

Moderator
مشرف
يعطيك العافية على الموضوع الجميل

بالنسبة لي أشوف فكرة "تتبع الثعلب/الطائر/آثار الأقدام....إلخ" مملة إلى حد ما

أحب ألعاب العالم المفتوح الي يكون المحفز وراء الاستكشاف فيها هو الlandmarks. مثلا تشوف من بعيد صخرة ضخمة وسط ساحة فارغة، ولما تقترب منها تتفاجئ أنها وحش ضخم على شكل صخرة. أو كمثال آخر تشوف ضوء منبثق من قمة جمل، ولما تروح هناك تلقى آيتم نادر.

هالحركة كانت تتقنها Zelda BotW بشكل رائع، وجدا حبيتها. بطبيعة الحال تطبيقها أصعب من فكرة اتباع آثار الخطوات أو الدماء وغيرها وتحتاج مخيلة واسعة من المطور، لكنها بنفس الوقت طريقة أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للاعب وكسر للأفكار الروتينية المستخدمة في ألعاب العالم المفتوح.

Horizon Zero Dawn كان فيها هالشيء بالمناسبة، وبمستوى تطبيق جيد جدا. بس Ghost of Tsushima على ما يبدو لي أنها تخلو من هذه الأفكار.
 

Raheem

True Gamer
صدقت بكل حرف، اللعبة مملة بشكل قاتل للأسف.. سلبياتها جدا كثيير وتمنيت تنجلد من الاعبين أكثر، لكن عالم اللعبة و قصتها " اللي انا اشوف مافيها ذاك الشي المبهر" هو اللي شفع للعبة. غير كذا كأنك تلعب سلسلة اساسينز كريد في عصر الساموراي مع أسلوب تسلل بدائي جدا.. مع أخبار قدوم جزء ثاني للأسف احبطني جدا وتمنيت الفريق يشتغل على شي جديد ، لكن دام الان المحرك وعالم اللعبة موجود عندهم ، اتمنى التركيز يكون على باقي الاشياء مثل ،الجيمبلاي لازم يتطور ، الاستكشاف والمهام الجانبية..!
 

Ahmad-001

True Gamer
الحديقة الذهبيه يارباه بس! انا عاشق رسمي لليابان من بعد اللعبة هذي ( واصل متأحر ادري!)

اللعبه جمالها اليابان والساموراي والمغول والاحداث اما كا أسلوب ماحسيت باختلاف جذري ومجرد اعادة تدوير للموجود في السوق خصوصا اني لعبتها بعد فالهالا مباشرة.
اظن الشيء الوحيد الي ممكن يعمل مع العاب العالم المفتوح مستقبلا هو التركيز اكثر على الكتابه للتعويض عن التكرار القاتل وكذلك الأهتمام في القصص الجانبيه اكثر واكثر مثل ماحصل مع ويتشر وبالطبع الاهتمام في الخط الفني من تصاميم وغيرة لأن بصراحة نظرتي لألعاب العالم المفتوح هي محاكاة اكثر من انها لعبه ف بالأمكان توظيف عناصر تخدم الأندماج في عالم اللعبه اكثر من الاهتمام في ابتكار عناصر لعب جديدة
 
أعلى