hits counter

سيرة فيلسوف الألعاب المصمم Ken Levine مصمم لعبة Bioshock

The Shark

True Gamer
ken_levine_by_stormxxx-d1li4t7-300x200.jpg

في عام 1995 قام الشاب كين ليفين (Ken Levine) الذي درس الدراما في الجامعة وكتب سيناريو فيلمين حتى ذلك الوقت بالرد على إعلان بحث عن وظيفة في مجلة الألعاب Next Generation أدرجه إستوديو الألعاب Looking Glass الذي كان معروفاً وقتها بعمله على الجزء الأول من سلسلة System Shock وإصدارات Underworld من سلسلة Ultima، وفاز بالوظيفة، وكان المحصلة أنه بدأ مع المصمم دوج تشيرتش (Doug Church) في الأستوديو بالعمل على وضع قصة وأساسيات مشروع لعبة جديدة new IP وقتها، هذا المشروع الذي سيصبح فيما بعد أهم ما عمله إستوديو Looking Glass في مسيرته، وأكثر ألعابه تحقيقاً للأرباح على الإطلاق، وسيكون بداية سلسلة من أشهر سلاسل الناشر Eidos Interactive جنباً إلى جنب مع سلاسل Tomb Raider وHitman وDeus Ex وLegacy of Kain، كان هذا المشروع مشروع لعبة Thief: The Dark Project.

في الأول من سيبتمبر من سنة 1966 أبصر النور كين ليفين لأسرة يهودية تسكن مدينة نيويورك الأمريكية، ودرس الدراما في إحدى جامعاتها بغرض العمل في صناعة السينيما، وعمل ككاتب سيناريو لفيلمين قبل أن يدخل عالم الألعاب ويعمل على الجزء الأول من سلسلة Thief الذي استغرق العمل عليه قرابة الثلاثة أعوام ليصدر أواخر عام 1998، ويتركك في دور لص في العصور الوسطى يدعى جاريت (Garrett) كان يسرق ليقتات ثم أصبح يسرق لحساب منظمة سرية قبل أن يصبح يسرق لبواعث أكثر عمقاً وتعقيداً حسب قصة اللعبة المعقدة التي وضعها كين ليفين، ووضعت اللعبة أساسيات جديدة لألعاب التجسس من خلال إدخال استخدام الإضاءة والصوت كجزء من أسلوب اللعب التجسسي، مما مهد الطريق لظهور لسلسلتي Splinter Cell وHitman الشهيرتين، ناهيك أن لعبة Dishonored الصادرة عام 2012 كانت اللعبة واحدة من أهم مصادر إلهامها.

لباقي سيرة المصمم كين ليفين مصمم سلسلة بيوشوك: اضغط هنا.
 
أعلى