hits counter

سكوير إينكس تنشر العرض الموعود وساعة كاملة من لعبة Final Fantasy XV

dro

Versus XIII Epic
بصراحة، اعتقد انك لو ماحبيت اللي شفته ففي الغالب اللعبة مش لك وماراح تعجبك.

هذا الي صار معاي .. ما كان ودي ارد لكن الي شفته تو متش

ما امداني اتأقلم من استفزاز صاحب الرداء الأبيض و اظهار وجهه المكجول في الفيلم و اللعبة و التخلي عن غطاء الرأس .. اضغط على الفيديو و الاقي استفزاز اكبر منه ما شفت بحياتي :

1471423619-oldnew.gif


نوكتيس ............ بشنب و لحية !!؟ ....... شنب و لحية !!!؟ .......... شنب و لحية !!!11؟؟1 ... فيه اغتصاب اكثر من كذا ابغى اعرف !؟ .. لهذه الدرجة تاباتا شايل هم الغرب ؟ .. هذا غير وجهه مكجول نفس اوجه فيلم توجه كينجزجليف .. تخيلو كلاود او زاك او سيفروث او جينسس بشنب و لحية ! .. مستحيل الشكل هذا لنوكتيس يطلع من نومورا هذه افكار تاباتا لأرضاء الغرب بوضوح ! .. جلست دقايق لأستوعب اني جالس اشوف نوكتيس بشنب و لحية .. مو معقول وصلنا لهذه المرحلة هذا شي تجاوز و اخترق اكبر الكوابيس .. ثم هل هذا تشابتر زيرو الي كان يقال لي انه مخبئ لنا مفاجأت و ممكن الاقي فيه شي يعجبني ؟ .. آخرتها يدفعو سيارة و ستاند باي مي و ظهور شعار ؟ .. المنيو تحسن مقارنة بشكله البشع السابق لكن كوني كل ما اضغطه اسمع موسيقى خاصة فيه احسها تخرب الجو خاصة لو لمكان يمتلك موسيقى حلوه .. الكاميرا البشرية هذه كريهة كريهة كريهة كريهة ... احس الهدف منها الكسل و عدم الأخراج .. زي مشهد الصحيفة تحس الكاميرا احد ماسكها و ماشي معاهم .. دقيقة 36:48 اعجبني المكان بسبب الموسيقى .. شفتم كيف الموسيقى تغير التجربة للأفضل مو هذا الي ياما طالبت فيه ؟ .. مو كذا افضل من الهدوء المبالغ فيه و فقط اسمع الأداء الصوتي المزعج للشخصيات زي ديمو دوسكاي ؟ .. حركة Iris تمشي معاك في المدينة اعجبتني لكن مشهد لما نطقت اسم Luna و ردة فعل نوكتيس لما سمع اسمها .. واو هههه .. مدري إذا انا الوحيد لكن ردة فعله تصرخ : ( انا مو نوكتيس القديم ) ... بشكل عام مظهر اللعبة مؤذي جدا للعين المناطق البعيدة تحديدا .. اداء صوتي مزعج للأذن لكن هذه على الأقل لها حل كون فيه خيار للأداء الصوتي الياباني

ابغى اثبت لأي درجة فريق XV عبارة عن فريق متناقض و ضايع .. مع ان المفترض ما اثبت خاصة بعد هياط حفل انكفرد و حركة الكشف عن الموعد الرسمي فضيحة اكثر من كذا ما فيه لول لكن راح اثبت اكثر .. جيمزكوم 2015 تريلر Dawn .. سبب الغضب و انتقاد الكثير عليه كونه تريلر دقيقة و نصفه راحت على دمعة ريجس .. و اجبر سكوير تنزل تريلر Dawn 2.0 و تعلن فيه ان موعد الأصدار راح يكون 2016 ... حجة تاباتا بتريلر داون كانت : " انه ما يبغى يحرق قصة XV و فقط يبغانا نشوف تيزر للقصة " ... لكن الآن سبحان الله .. صار عادي يحرق عن وجه روفس و دوره .. ينزل لك اول 3 تشابترات .. يحرق لك افتتاحية اللعبة .. يعرض لك شكل نوكتيس المستقبلي .. احرق ابو اللعبة .. الي ابغى اوصله ان تاباتا عبارة عن كاذب كبير .. السبب الحقيقي لتريلر Dawn ايامها ان ما كان عندهم محتوى كافي ليعرضوه .. مو انه " ما يبغى يحرق " كما يدعي .. و جالس يكرر نفس الكذبة مع فيديو تأجيل موعد اصدار XV .. عشان الكل يستمتع بتجربة XV ؟ .. اللاعبين النت عندهم ضعيف مساكين لازم نهتم لهم ؟ .. لول التأجيل سببه واضح اللعبة تعاني من مشاكل في التطوير و محتاجة تحسين الريدي شايف داونجريد مو طبيعي عن ديمو دوسكاي و كونهم مؤخرا استعانو بفريق جديد خارج الشركة لحل هذه المشاكل يأكد لي كلامي هذا غير احتمال كبير ان تاباتا مهتم بـ PS4k.. و مستعد احلف راح نشوف لها تأجيل اخر .. تاباتا قال ان XV محتاجة تبيع 10 مليون لتجيب ارباح للشركة و تقنع الشركة في الأستمرار في انتاج العاب JRPG ضخمة التكاليف .. مع موعد 30 سبتمبر كان معجزة إذا XV وصلت 6 مليون .. و ممممكن مع الوقت توصل 8 مليون لو نزلت على الـ PC .. الآن مع نوفمبر راح يكون انتحار تجاري لـ XV .. الي يشتروها فقط المهتمين و المهوسيين بـ XV ... الهدف من يونفيرس XV و حفل انكفرد حرفيا صار ماله معنى مع موعد الأصدار الجديد كون الهدف من اليونفيرس جذب جمهور جديد للسلسلة .. و شبه متأكد راح تتأجل لـ 2017 .. و عموما ما راح تفرق معاي ما اعتقد راح اشتري شي يرفع ضغطي الريدي الفيديو هذا رفع لي ضغطي لول با انتظار الكشف عن معلومات و عروض FFVII Remake اللعبة نفسها و قصتها مو مهتم لها لأنها طلعت من خشمي و تأخرت كثير لكن مهتم لروح نومورا و ابغاه يثبت انه قادر يقدم شي .. هو الوحيد القادر انه يجدد روحي و يعطيني نشوة و الآن جاء الوقت المناسب ليثبت نفسه اتمنى ما يخيب ظني خاصة ان XV بالنسبة له ما كأنها موجودة ولا يتكلم عنها و فريق XV ارسلو له دعوة لحدث ما و غالبا راح يسحب عليهم اقوى سيفون xD

Cp56_ecW8AAdUVN.jpg


و btw فيلم Kingsglive شفت الـ 12 دقيقة منه .. المخرج Nozue مو عارف يخرج تيلبورت زي الناس ؟ .. معقولة تيلبورت في 2006 فيه اخراج و يخليك تعرف نوكتيس فين رايح و في الفيلم عبارة عن عوار راس و ضياع ؟؟ .. حتى طريقة ظهور اسماء العاملين قمة في الرخص مقارنة في فخامة ادفانت شيلدرن ... الوهم المسمى بـ XV يوم بعد يوم اتأكد انه مو لي ابدا .. و هذا مثال للوهم و الواقع

وهم :

Cp9sFlPVIAIkTUc.jpg



واقع :

Cp9sFX6UEAAaqnz.jpg




صورة من نسخة الـ PS3

y6pcBUt.jpg

وما يحتاج اجيب ترايلر فيرسس ٢٠١١ علشان نتذكر مظهرها عالبس٣ من جد

هذه مظهرها على الـ PS3 الي انتم محتقرينه :

IDduIoV.jpg



OKK55KQ.jpg


Z4sikbC.jpg


cFowEur.jpg


PNwYiIO.png


82vPeNi.jpg



لحد يجي و يقولي تريلر 2011 .. مع تاباتا لما يعرض بري دبل الفا عادي نعطيه فرصة و اللعبة تتحسن مع الوقت حتى لما يتبقى على موعدها شهور بسيطة و مظهرها الي المفترض يعتبر النهائي لا زال مؤذي للنظر .. اما مع Versus XIII تريلر 2011 الي معروف انها نسخة اولية اصلا نعتبره هو مستواها النهائي و مستحيل تتطور .. مستحيل تتغير القوائم للأفضل .. لكن تاباتا عادي يغير القوائم مليون مرة .. ما اقول الا لول على التناقض....
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
اوك اخراجيها ابدا مو بالمستوي اللي شفته مع فرسس للامانة يعني طريقه افتتاحيه لعبه منتظرة زي كذا مره تشيزي ومتوقعه وخاليه من النظره الاخراجيه المميزه اللي شفتها بعروض فيرسس ، لا زلت غير متقبل الرفقه اللي معه ابدا ومع العرض ابو ساعه ذا اتأكدت اني ابدا مابيهم شخصيات اقل مايقال عنها انها جدا جدا جينريك الشخص القوي الشخص المفكر والشخص الضريف ، اللعبه عملاقه وهذول بتظل معهم تقريبا اغلب الوقت وحواراتهم سطحيه مالها اي عمق ودراسه لكن زي ماقلت هي لعبه عالم مفتوح يمكن احتمال ان هذول الشخصيات لهم دور واحداث وتأثير مميز باللعبه مع اني ما اتوقع .

ذا ويتشر خلقت فيني معنى جديد للاستكشاف والافضل بالمجال هذا عالم مصمم بطريقه يخليك تبي تكتشف كل نقره بالعالم ومنتظر من فرسس نفس الشي علي الاقل وساعه ابدا ماتعطيها حقها شي اكيد.
 
  • Like
Reactions: Lyn

Jhin

True Gamer
حمدلله ما تهورت وشفت بداية المقطع ::sweat::
..
قاعد اقدم ف القطع واشوف لقطات جيمبلاي , شفت 5 دقائق توتال تقريبا
مني شايف المشاكل اللي الناس يتكلمو عنها . يب التكستشرز مش برفكت ف بعض الاماكن واللقطات , بس سو؟
اللعبة مقنعتني من زمان , و اقنتعتني اكثر واكثر بعد ما شفت النسخة الماستر .. يعني راح تتحسن اكثر من كذا ف نوفمبر كمان ؟ يب GOTY
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
أوكى.. وقت الـ round up.

أول شيء، فاميتسو اليوم نزلوا ريندرات رسمية لبعض الشخصيات. منها شخصيات أول مرة نشوفها زي جينتيانا، وآرانيا بدون قناع، و
Punished Noctis
.

Areana.jpg

Gentiana-Luna.jpg

Aryden.jpg

The-boys.jpg


وسبويلر: http://www.finalfantasy.net/wp-content/uploads/2016/08/Prince-Noctis.jpg

ثاني شيء، إستعراضات المواقع عن اول 3 شابترز بدأت توصل. الأغلبية blown away، مع إجماع إن التأجيل كان ضروري لأن اللعبة فهيا مشاكل تقنية (نسخة الـ Xbox One تحديداً).

How well these factors hold together over the course of the series' typical 80+ hour stories remains to be seen – and with the game recently delayed until November 29, it remains that much longer – but it's looking extremely promising so far. Final Fantasy XV could be one of those rarities that escape development hell barely singed.
http://www.wired.co.uk/article/final-fantasy-xv-three-chapters-hands-on

I came out of my hands-on more excited about Final Fantasy 15 than I’ve ever been. I also came out of it more curious. This is a strange and bold game with brilliant ideas in places and big ambitions. Whatever you make of its protracted development it’s plain Square Enix has thrown all they have at this.
http://www.vg247.com/2016/08/16/fin...nderful-and-definitely-in-need-of-that-delay/

It’s a fascinating little statement, at once an admission that this royal line of RPGs has started to suffer from a little too much aristocratic inbreeding (you need only look at the withered disc-children of the misguided Fabula Nova Crystalis saga to see the effects), and a “come at me, bro” throwdown. It’s a game aiming to be something to everyone - enough Final Fantasy to appease fans (say: me, Joe Skrebels), and enough something quite different to intrigue the chronically uninterested (say: him, Daniel Krupa).

So let’s put it to the test. At a recent hands-on, Daniel and I played the first four hours of the game, meeting the displaced Prince Noctis and his retinue of anime-handsome friends, then spinning their beautiful car’s tyres over a good chunk of the game’s world.
http://www.ign.com/articles/2016/08...-fan-and-a-first-timer-play-the-first-4-hours

We've played the first 3-hours of Final Fantasy XV! Check out this brand new PS4 gameplay while Hollie chats with Rob about 7 things we learned during our hands-on. This video contains no story spoilers.

What was hinted at was Final Fantasy, but one that'll be faster, slicker, highly detailed and with more freedom than the linear stories of old – or the illusion of it, at least. I'm actually excited for a Final Fantasy game now. My heart grew three sizes.
http://www.videogamer.com/ps4/final_fantasy_15/preview-4020.html

If the first four hours of Final Fantasy 15 are anything to go by, then Square Enix's long, long awaited next installment in the venerable series is very much a Final Fantasy game in the spirit of these traditions, but is something else entirely in practice.
http://www.ibtimes.co.uk/final-fant...e-bromances-square-enixs-epic-fantasy-1576290

The Sixth Axis: Why I’m Falling In Love With Final Fantasy XV’s Madness

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الرد القادم بيكون ملخص لـ Highlights فيديو الجيمبلاي. باحاول اغطي فيه كل شيء جديد وانتيريستنج.
 

AliAlwazzan

True Gamer
1471440543971.jpg
صاير رهيبب وهيبه
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
اوك.. بسم الله نبدأ.

برأيي، قوة العرض هذا انه استعرض كيف كل الأنظمة تشتغل سوا، كيف اللعبة تتناغم مع بعضها. لأول مرة أحس ان Final Fantasy XV لعبة حقيقية بتصدر في الأسواق وماعمري تخيلت انها بتضبط اجواءها بهذا الشكل. لكن، العرض برضو استعرض انظمة وأفكار كثيرة ماكنا نعرف انها في اللعبة، او سمعنا عنها وماشفناها. بهالرد بأتكلم عنها، بالإضافة لكم إيستر إيج لذيذين موجودين وأولهم:

التكست التي تبدأ به اللعبة هو ريفرينس مباشر للتيكست اللي تبدأ به فاينل فانتزي الأولى.

الأسلحة الجانبية التي يستعملها برومبتو هي أسلحة Edgar من فاينل فانتزي 6 (بيوبلاستر، كروسبوو).

اما توصل منطقة جديدة في XV أول شيء لازم تسويه هو انك تزور المطاعم. هناك تسمع الشائعات وتعرف اماكن المخيمات والكويستات والنقاط المهمة على الخريطة. وأيضاً...

في المطاعم تحصل على مهمات الـ Hunt. مهمات الـ Hunt مش بس لها ليفل بل Rank كذلك. الـ Rank حقك كصياد يزيد كل ماتسوي مهمة صيد. لهذا المهمات اللي تحت بالقائمة هنا لونها باهت، لأن نوكتيس مايقدر يختارها بما أنه لسه Rank 1.

باللعبة نظام محادثات شبيه للي في الـ RPG الغربي، ولو انه مايستعمل بنفس الكثرة طبعاً. خيار Ask My Friends يقوي العلاقة بينك وبين اعضاء البارتي (وتقريباً يعطيهم اكسبيرينس؟).. بس الإجابة بتكون عشوائية ويمكن ماتعجبك.

مش كل المهمات الجانبية Hunts تحصلها من المطاعم، بعضها لها قصصها وخياراتها الخاصة. وفيها تمثيل صوتي كامل.

الـ AP هي نقاط تطويرها تحصلها كل ما تخلص كويست او تكتسب ليفل جديد. عن طريقها تطور شخصياتك عبر نظام إسمه..

الـ Ascension. واللي يبدو كمزيج من شبكة التطوير من فف10/13 وانظمة الـ Perks بالـ RPG الغربي. الأسينشن مش بس يعلي Stats الشخصية، بل عن طريقة تتعلم حركات جديدة زي Phase وLibra. الانتيريستنج هنا ان نقاط الـ AP عامة للكل (مش كل واحد له نقاط منفصلة).. فالخيار للاعب لو يبغى ينفق كل نقاطه على نوكتيس او يوازن الفريق.

وبالمناسبة، تعرف انك تقدر تغير ملابسك؟ بل وتبدأ اللعبة بـ 4 ملابس مختلفة. الملابس تأثر على الـ Stats. مثلاً لو لبست جاكيت نوكتيس تقلل هجومه لكن تزود دفاعه، وهكذا. في ملابس متنوعة باللعبة ومن كل الألوان. على آخر الفيديو الشخصيات كانت لابسة كدة:

شعور غريب (&).. بس يلا كل مازادوا الأوبشنز كل مايكون احسن.

بالمخيمات بدوسكاي كان إيجنيس يطبخلك احسن طبخة ممكنة حسب المكونات اللي عنده. لكن هنا انت تختار الطبخة اللي تبيها في كل مرة تخيم.

إيجنيس يتعلم طبخات اكثر كل ما يزيد ليفله كطباخ (او بمعنى آخر بكل مرة تخيم فيها) او بأنك تقتل الوحوش كفاية انه يتعود عليهم ويبتكر طرق جديدة في إستغلال لحمهم (&)

طبعاً الأغلبية عارفين نظام الماجيك by now لكن كريكاب: لتسوي ماجيك انت محتاج شيئين. Magic Flask وMagical Energy. تجمع الإينيرجي من قتل الأعداء او سحبها من مصادر السحر الموزعة حول العالم، بالغالب قرب المخيمات. وتدمجها سوا مع ايتيمز مختلفة لتعطي السحر تأثير مختلف. هنا مثلاً سواء Dualcast: Fire. بمعنى أن الإنفجار الناري راح يصير مرتين متتاليين بدل واحدة.

في طريقتين لإستعمال سيارة الريجيليا. الأولى أن إيجنيس يسوقها ووقتها لازم تحدد فين بتروح على الخريطة. تقدر تحدد بالمنطقة أو بالكويست، وإيجنيس بيسوق لهناك مباشرة.

لكن لو بتسافر بالليل نوكتيس (انت) اللي لازم يسوق. السفر بالليل خطر لانك تقدر تقابل Deamons على الطريق. الديمونز وحوش قوية جداً واعلى منك في الليفل بكثير. ولو قابلتهم على الطريق الريجيليا بتتوقف لحد ماتهزمهم.. او تهرب منهم جرياً على الأقدام. لو مش واثق بقدراتك لا تسافر باليل :p.

وبالمناسبة.. اما تسوق الريجيليا ماتقدر تخرج عن الطريق او تصدم بالسيارات الثانية.

في أسلحة ميكانيكية، منها الـ Drain Lance والـ Engine Blade الشهير. هذه الأسلحة يقدر Cid يطورها لك بانك تجمع له اجزاء ميكانيكية وترجعها له. اما تطورها تحصل دامج وقدرات زيادة.

وصلنا لحبايب الكل. الشوكوبوز. الشوكوبوز في XV عندهم ليفل، وتقدر تسويلهم كوستميزيشن. تخيل إسمهم، أو لونهم، أو الميدالية المركبة لهم.

اللعبة تحتوي على ميني-جيم لسباقات الشوكوبو ومضامير مختلفة في كل اقليم. كذلك في مهمات speed run لازم تخلص فيها المضمار باسرع وقت ممكن.

وليأكدوا اكثر واكثر انهم اكثر شوكوبوز باداس في السلسلة، تقدر تسبح بهم وتسافر عبر الماء.

صيد السمك برضو يبدو امعق مما كنا متخيلين، مع انواع مختلفة من السنارات والبكرات والطعوم، ومواقع صيد مختلفة كثيرة.

Cor كبارتي ميمبر. لاحظوا الفرق المهول في الإتش بي بينه وبين الباقين. الإنتيريستنج هنا ان ضربته Lion's Roar تحتاج 3 عدادات من بار الأوامر. قبل كدة كنت احسب ان كل ضربة تحتاج عداد واحد فقط. انتيريستنج.

وعلى سيرة الجيست بارتي ميمبرز، هنا نشوف اول عضوة في فريق نوكتيس. Iris أخت جلاديو، تتمشى معاه وتوريه المدينة وتأمل نفسها في date ماعمرها بتحصله. بي سترونج إيريس.

الدنجنز في اللعبة كثيرة، غير الأوبشنال دنجنز في 13 مقبرة من مقابر الملوك موزعة حول العالم وبكل مقبرة سلاح. التركيز على الدنجنز هو توجه غريب يذكرني بالأجزاء ما قبل 7. خصوصاً هنا ونوكتيس يلقى باب مقفول ولازم يجد مفتاحه.

اما تحصل أي سلاح من أسلحة الملوك يشتغل ريميكس اوركستاري بطيء للحن الاسطوري سومونوس. لمسة جداً حبيتها.

ونختم الرد بإبتسامة كريبي للعزيز آردين. أكثر شخصية اثارت اهتمامي بهالفيديو ويبشر بفيلين جبار برأيي. المشكلة ان تمثيله الصوتي الإنجليزي سيء، حتى مقارنة بالباقين.

أتمنى تكونوا إستمتعتم :sweatsmile:
 

Fatal Error

True Gamer
ماشفت العرض ولا ابغى اشوفه، اللعبة داي ون ان شاء الله.

بالنسبة للTextures ، احب اذكر بسوء الضغط لليوتيوب
اليوتيوب سيئ جداً ومايعبر ابداً عن المنتج النهائي لانك ماتقدر تشوف منه شي.
 

Jhin

True Gamer
الحلقة الرابعة من برذرهوود نزلت
::fdoly::
 

mamiqdadi

True Gamer
العرض ممتاز و أحسن من أي إستعراض أو ديمو سابق للعبة
 

Unknown

Fake Gamer
الاضاءه + dof عاملين سحر هنا وطالعه الصور جميله

vlcsnap_2016_08_18_19h35m29s373.png

vlcsnap_2016_08_18_19h34m01s519.png

vlcsnap_2016_08_18_19h34m49s737.png

vlcsnap_2016_08_18_19h34m30s347.png
 
التعديل الأخير:

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
هل أتخيل أم أن هذه اللعبة أقرب للأكشن آربيجي الغربي منها إلى الياباني؟ *_*

السلسلة تفقد هويتها!


#فاينل_فانتسي_إلى_أين
 
  • Like
Reactions: dro

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
كنت اتمنى رزيدنت ايفل تلحقهم وكل الالعاب القديمة ايضاً لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن والحمد لله على الأقل فف وزيلدا على الطريق الصحيح..

بس الstructure للباتل سيستم تغير. في السابق دايماً السلسله كانت تقدملك باتل سيستم إستراتيجي عميق ومعارك عبقريه, هذا جزء كبير من روعة الجيمبلاي فيها, هل باتل سيستم 15 مؤهل يقدملنا معارك عبقريه؟
 
  • Like
Reactions: "_"

Punished Noctis

A Silver Bullet
بس الstructure للباتل سيستم تغير. في السابق دايماً السلسله كانت تقدملك باتل سيستم إستراتيجي عميق ومعارك عبقريه, هذا جزء كبير من روعة الجيمبلاي فيها, هل باتل سيستم 15 مؤهل يقدملنا معارك عبقريه؟
انت كم فاينل فانتزي لاعب؟ الاجزاء اللي تقدملك باتل سيستم استراتيجي عميق على قولتك تنعد على اصابع اليد الواحدة. اغلب الفاينل فانتزي تقدر تخلص اي معركة مش boss fight فيهم بانك تقعد تضغط x لحد ما المعركة تخلص.

لو مش عاجبك ان 15 صارت Action RPG براحتك. زي مافي ناس ماعجبهم ان 6 رمت الجوب سيستم بالزبالة و 7 صارت 3 شخصيات بدل 4 وان 10 صارت تيرن بيسد بدل ATB و12 صارت real time combat. فاينل فانتزي تعيد ابتكار نفسها في كل جزء وطبيعي مش كل التوجهات اللي بتتبناها السلسلة تعجب كل احد. لكن اننا نقعد نضحك على نفسنا ونقول فين ايام العمق والاستراتيجية والصعوبة فهذا شيء ينرفزني. احنا نتكلم عن سلسلة RPG ماتحتاج تفكر فيها وتجتهد فيها الا علشان ال secret bosses بعد ماتخلص اللعبة. ولا المين ستوري لو عدو عادي اقعد اضغط x، ولو Boss شوف هو ضعيف قدام اي magic ولا سوي الحركة اللي لعبة بتقولك تسويها (هاجمه وذيله نازل بس الخ).

تعديل: وكلام Free Soul صحيح وحسيته. اللعبة اقرب للسداسية الأولى اكثر من اي شيء لحقها. خصوصا بتركيزها على الدنجنز وانظمة التطوير والكوستتميزيشن.
 

N E R O

True Gamer
شاهدت اول ٢٠ دقيقة..كنت متحمس بحذر ، لكن عداد الحماس ارتفع للاخر..بحاول اكمل الفيديو اليوم
انا راضي تماما" عن اللعبة ، اكيد راح يكون فيها عيوب هنا و هناك. لكن اللي بيعوضني عن كل شي هو رحلة الشباب - في افكار في حلقات الانمي اتمنى انها تتواجد في اللعبة بكثرة - آرك لكل شخصية و ماضيهم
راح اوقت اجازتي السنوية في الاسبوع اللي حتنزل فيه اللعبة.
التمثيل الصوتي الغربي سيء صراحة..لكن يلا ما بقت على دي
و زي ما قال @mamiqdadi ، هذا افضل من اي استعراض سبق للعبة..
 

Veeto

True Gamer
صراحة الفيديو مشجع جدا.. هذي فاينل فانتاسي اللي نتمناها تناطح كبار الصناعة ... الكومبات سيستم صاير انسيابي
كنت قلق من الكويست وطبيعتها بعد تجربة ويتشر.. لكنهم نسبيا بددوها
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لو مش عاجبك ان 15 صارت Action RPG براحتك
لكن اننا نقعد نضحك على نفسنا ونقول فين ايام العمق والاستراتيجية والصعوبة فهذا شيء ينرفزني

"لو مش عاجبك" إني مو معجبني إنها صارت Action RPG يبقي لا ترد علي ردي وتناقشني بهالنبره الغريبه الغاضبه, إذا ما تحب أحد ينتقد فف15 ويعيد نفس الإنتقادات "علي الاقل" لا تبين غضبك.

زي مافي ناس ماعجبهم ان 6 رمت الجوب سيستم بالزبالة و 7 صارت 3 شخصيات بدل 4 وان 10 صارت تيرن بيسد بدل ATB و12 صارت real time combat

أشوف إن التغيير نفسه الهدف منه تقديم شيء أفضل, أو شيء مختلف علي مستوي واحد وبناء واحد مع الشيء اللي قبله, إن فيه root ما تمسها أبداً, مش إنك تغير جذرياً من اجل إن اللعبه تكون "مقبوله" وهذا الهدف الوحيد.

وبعدين نتكلم عن مضمون التغيير, ما اشوف إن في تغيير في السلسله يُقارن باللي صاير ب15 الأن من ناحية الباتل سيستم ومن ناحية عدم التحكم بالفريق كامل.

لكن اننا نقعد نضحك على نفسنا ونقول فين ايام العمق والاستراتيجية والصعوبة فهذا شيء ينرفزني. احنا نتكلم عن سلسلة RPG ماتحتاج تفكر فيها وتجتهد فيها الا علشان ال secret bosses بعد ماتخلص اللعبة. ولا المين ستوري لو عدو عادي اقعد اضغط x، ولو Boss شوف هو ضعيف قدام اي magic ولا سوي الحركة اللي لعبة بتقولك تسويها (هاجمه وذيله نازل بس الخ).
باتل سيستم استراتيجي؟ نعم، عميق؟ نسبياً، أما معارك عبقرية فلا.
واختلف جذريا مع الرأي الي يقول عكس هذا لأن من تجربتي ما لاحظت النقطتين في السلسلة -العمق الكبير لنظام القتال وعبقرية المعارك-..
ولا جزء يحتوي على معارك عبقرية وتجبرني افكر مرتين للخطوة المناسبة بالعادة اذا لفلك عالي تقدر تهزم اي وحش بالأتاك فقط، هناك العاب rpg اخرى تفوق فف من هذي الناحية بمراحل، وعمق نظام القتال او عبقرية المعارك ليست هي نقاط قوة السلسلة أصلاً فاللعبة دائماً تكون بالوسط بالنسبة لنظام القتال؛ لا معقد هو ولا سطحي..

ما اقول إن في اجزاء في السلسله "كل" معركه فيها عبقريه, بل إن الباتل سيستم فيه العناصر المطلوبه عشان تكون معارك عبقريه وأنا صادفت من هالمعارك العبقريه في 8(ديابلوا والسلاحف عند الشاطئ) وصادفتها في فف12(الكثير) وصادفت معارك جداً ممتازه في فف13 مثل الفاينل بوس.

وأبداً ما كانت الشغله تضغيط في خيار واحد في فف8 مثلاً. كان في كثير معارك في المسار الرئيسي تحتاج معها تفكر وترغمك تستخدم خيارات مختلفه, يعني في جزأيه في القصه في الديسك الثاني يبدأو الوحوش يحطوك في وضع صعب ويحتاج تكون مسوي drew لماجيك معين ويحتاج تتعامل معهم بطريقه صائبه. مجمل اللعبه؟ نعم القتالات فيها العبقريه وفيها الذكيه وفيها الجيده وفيها البسيطه وفيه العاديه, لكن "علي الأقل" فيه شيء يسمحلها توصل مستوي الباتلز لأقصي مستوي, فيه تحفيز للتفكير عالي جداً.
 
  • Like
Reactions: "_"

Punished Noctis

A Silver Bullet
"لو مش عاجبك" إني مو معجبني إنها صارت Action RPG يبقي لا ترد علي ردي وتناقشني بهالنبره الغريبه الغاضبه, إذا ما تحب أحد ينتقد فف15 ويعيد نفس الإنتقادات "علي الاقل" لا تبين غضبك.
بصراحة؟ محاولة شخصنة سامجة أتمنى ما تحاول تكررها لو تبي نتناقش زي الناس. ولو مش عاجبك كلامي تقدر تسحب عليه او حتى تحطني بقائمة تجاهل لكن اياك تحاول تشخصن. تحط نفسك في مظهر مش حلو.

قلتلك انه حقك لو مش عاجبك توجه 15 كـ Action RPG. أنا ما احب توجه 12 ولا 5 على سبيل المثال. اللي ينرفزني - ايوة، ينرفزني - هو اما اشوف الناس تتكلم عن الاجزاء السابقة كأنها اعمق واصعب لعبة في العالم... بينما انا مستعد لو احتجتموها كدليل يعني (&) اني ارفع بلايثرو لي في فف7 اغلب كل شيء مش زعيم بتضغيط attack. فاينل فانتزي طول عمرها سلسلة RPG مينستريم. خصوصاً من 6 وطالع. دايماً الباتل سيستم بسيط والمين كويست سهل. هذا جزء من أبيل السلسلة وهويتها. هي مش دراجون كويست 7 ولا شين ميجامي تينسي سترينج جيرني لنقعد نتكلم كيف المعارك عميقة وعبقرية. طبعاً يمكن الإستثناء الوحيد هو 12 وحتى هو كان المين كويست فيه سهل نسبياً رغم عمق الأنظمة الكبير.

أشوف إن التغيير نفسه الهدف منه تقديم شيء أفضل, أو شيء مختلف علي مستوي واحد وبناء واحد مع الشيء اللي قبله, إن فيه root ما تمسها أبداً, مش إنك تغير جذرياً من اجل إن اللعبه تكون "مقبوله" وهذا الهدف الوحيد.

وبعدين نتكلم عن مضمون التغيير, ما اشوف إن في تغيير في السلسله يُقارن باللي صاير ب15 الأن من ناحية الباتل سيستم ومن ناحية عدم التحكم بالفريق كامل.

10 و13 ماكان فيهم وورلد ماب. 13 ماكان فيها مدن ولا محلات. كل الأجزاء من 10 وطالع مافيهم إيرشيب. هذه كلها أشياء موجود في 15 لأول مرة في تاريخ السلسلة من 16 سنة.

فاينل فانتزي أكبر من مجرد باتل سيستم. على قد ما الباتل سيستم في 15 متغير على قد ما كل عناصرها الأخرى ترجع لأصول السلسلة بل وتستسلهم من الأجزاء ماقبل 7 حتى. تركيز كبير على الدنجنز، على الكوستميزيشن، على الـ RPG سيسيتمز زي تطوير الشخصيات والتخييم والماكيرومانجمينت. عودة كبيرة للمينيجيمز اللي غابت من السلسلة منذ 10 في الصيد ولعبة البطاقات وجستيس مونستر 5. عودة للتركيز على الشوكوبو وتطويره وتعديله (تلفله، تختار لونه، تركبله اكسسواريات) وعودة لسباقات الشوكوبو. عودة الإيرشيب. أول إيرشيب تقدر تتحكم فيها بالسلسلة منذ 16 سنة. نظام سومونينج زي الناس أخيراً ويوري هيبة السومونز صح. وغيرها الكثير والكثير من الأنظمة التي افتقدناها بأجزاء السلسلة الأخيرة ونشوفها في فاينل فانتزي 15. اقدر اجادل ان رغم اختلاف الباتل سيستم، فاينل فانتزي 15 هي أكثر فاينل فانتزي أصيلة وملتزمة باعراف السلسلة منذ 16 سنة. بالراحة كمان.

ما اقول إن في اجزاء في السلسله "كل" معركه فيها عبقريه, بل إن الباتل سيستم فيه العناصر المطلوبه عشان تكون معارك عبقريه وأنا صادفت من هالمعارك العبقريه في 8(ديابلوا والسلاحف عند الشاطئ) وصادفتها في فف12(الكثير) وصادفت معارك جداً ممتازه في فف13 مثل الفاينل بوس.

وليش تعتقد ان باتل سيستم 15 مافيه هذه العناصر؟ مدري لو شفت فيديو الجيمبلاي، لكن شفنا الكثير من المعارك الذكية اللي تحتاج تفكير بأول ساعتين لعب أكثر من اي فاينل فانتزي أخرى. زي إختراق قاعدة نيفيلهايم ووجود سنايبرز على السطوح لازم تتخلص منهم قبل مقاتلة الاعداء العاديين. أو اما نوكتيس يستدرج الجنود لجنب خزان بنزين بعدها يسوي تيلبورت ويفجره فيهم بالفاير ماجيك. كذلك الأعداء كل عدو فيهم ضعيف وقوي تجاه نوع معين من الأسلحة، وتقدر تعرف هذا عن طريقة حركة Libra اللي تتعلمها مبكراً في اللعبة:

aVeot2E.png


الباتل سيستم في XV يمزج الأكشن والـ RPG بشكل غاية في الروعة. واقدر أشوفه يقدم معارك اعمق من أغلب اجزاء السلسلة الثانية حتى بفضل عنصر التفاعل مع البيئة والطقس فيه وتأثر الـ Magic بهما.
 

Veeto

True Gamer
فاينل فانتزي طول عمرها سلسلة RPG مينستريم. خصوصاً من 6 وطالع. دايماً الباتل سيستم بسيط والمين كويست سهل

من تجربتي للسلسلة الى 13 ..فعلا هذا جزء كبير من جاذبيتها ..easy to play.. hard to master
فيها قتالات اسطورية صعبة لكنها تنعد عالاصابع بالمجمل النظام سهل ومن غير تعقيدات او متطلبات للجريندنج

اعتقد شخصيا بعد اللي شفته ان 15 هي اكثر مشروع ياباني طموح شفته.. يعني بعد 13 ما توقعت سكوير بترجع بتقديم فاينل بهالطموح والضخامة!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بصراحة؟ محاولة شخصنة سامجة أتمنى ما تحاول تكررها لو تبي نتناقش زي الناس. ولو مش عاجبك كلامي تقدر تسحب عليه او حتى تحطني بقائمة تجاهل لكن اياك تحاول تشخصن. تحط نفسك في مظهر مش حلو.

أقدر أشوف النبره اللي تستخدمها علي "أعداء التغيير" ما يحتاج تحولها علي بموضوع الشخصنه, زي "إذا مش عاجبتك فف15" وبعدين سطر unrelated لموضوع الباتل سيستم عن كيف فيه أجزاء تغيرت وما قبلوها, "عادي إنك ما تقبلها.."
وبعدين "لكن اننا نقعد نضحك على نفسنا.." "ينرفزني.." يخلي ردك مجرد نبره غاضبه علي شخص يقول رأيه وصدف إن رأيه يقولوه "أعداء التغيير..." اللي ينرفزوك, تقدر توضح معارضتك بدون هالنبره, من حقي أزعل تجاه هالنبره, طبعاً ما تُعتبر شخصنه عليك.

هو اما اشوف الناس تتكلم عن الاجزاء السابقة كأنها اعمق واصعب لعبة في العالم

مش أعمق وأصعب لعبه في العالم, في فف8 عندك المعارك زي السلاحف وديابلو اللي قعدت ساعه أفكر في إستراتجيه معينه اللي حتي لو سلاحك يضرب 2500 وطاقمك قوي من ناحية الأتاك ما تقدر تهزمهم إلا بخطه معينه.

وفيه عندك معراك البوس فايت الصعبه جداً جداً.

وفيه عندك بعض المعارك الصعبه اللي تواجهها في مسارك في القصه, اللي مو مضاده دائمه للأتاك عندك طبعاً, يعني لو قدرت تضرب برقم عالي وفريقك قوي تعديها بسهوله, بدون هذي بتتعرض لوضع صعب يخليك تعيد النظر في وضع الجانشكن عندك ويخليك تسوي drew بحثاً عن ماجيك ويخليك تحط ماجيكات مختلفه علي فريقك عشان تحافظ علي وضع متوازن يخليك تمارس الهجوم بشكل جيد بدون معوقات.. يعني يجبرك تستخدم كل شيء.


وفيه عندك المعارك العاديه والبسيطه اللي أغلبها في بداية اللعب أو لما تروح في الخريطه, اللعبه فيها هالمستويات العديده من الصعوبه وهالتنويع بسبب البوتنشل اللي خلقه الباتل سيستم ونظام الجانكشن واللعب بكامل الفريق.

هذا اللي أنا اقصده, وغالباً السبب لإن الباتل سيستم مبني علي إنه يخدم الإستراتيجيه والتفكير, مش البساطه والسرعه مثل فف15, البناء يُنتقد زيو زي أي شيء ثاني.

10 و13 ماكان فيهم وورلد ماب. 13 ماكان فيها مدن ولا محلات. كل الأجزاء من 10 وطالع مافيهم إيرشيب. هذه كلها أشياء موجود في 15 لأول مرة في تاريخ السلسلة من 16 سنة.

فاينل فانتزي أكبر من مجرد باتل سيستم. على قد ما الباتل سيستم في 15 متغير على قد ما كل عناصرها الأخرى ترجع لأصول السلسلة بل وتستسلهم من الأجزاء ماقبل 7 حتى. تركيز كبير على الدنجنز، على الكوستميزيشن، على الـ RPG سيسيتمز زي تطوير الشخصيات والتخييم والماكيرومانجمينت. عودة كبيرة للمينيجيمز اللي غابت من السلسلة منذ 10 في الصيد ولعبة البطاقات وجستيس مونستر 5. عودة للتركيز على الشوكوبو وتطويره وتعديله (تلفله، تختار لونه، تركبله اكسسواريات) وعودة لسباقات الشوكوبو. عودة الإيرشيب. أول إيرشيب تقدر تتحكم فيها بالسلسلة منذ 16 سنة. نظام سومونينج زي الناس أخيراً ويوري هيبة السومونز صح. وغيرها الكثير والكثير من الأنظمة التي افتقدناها بأجزاء السلسلة الأخيرة ونشوفها في فاينل فانتزي 15. اقدر اجادل ان رغم اختلاف الباتل سيستم، فاينل فانتزي 15 هي أكثر فاينل فانتزي أصيلة وملتزمة باعراف السلسلة منذ 16 سنة. بالراحة كمان.

شيء جداً ممتاز إن فف15 رجعت كل هالأمور ونقاط كثيره في صالحها. لكن كلامي مُخصص للباتل سيستم. الباتل سيستم تغير بناءه ولا؟ ما صار إستراتيجي مثل أول؟ هذي نقطتي, هذا تغيير لو كان فيها الف متشابه.

الجزأيه الوحيده اللي شفتها تنتقد رأيي صح هذي:

وليش تعتقد ان باتل سيستم 15 مافيه هذه العناصر؟ مدري لو شفت فيديو الجيمبلاي، لكن شفنا الكثير من المعارك الذكية اللي تحتاج تفكير بأول ساعتين لعب أكثر من اي فاينل فانتزي أخرى. زي إختراق قاعدة نيفيلهايم ووجود سنايبرز على السطوح لازم تتخلص منهم قبل مقاتلة الاعداء العاديين. أو اما نوكتيس يستدرج الجنود لجنب خزان بنزين بعدها يسوي تيلبورت ويفجره فيهم بالفاير ماجيك. كذلك الأعداء كل عدو فيهم ضعيف وقوي تجاه نوع معين من الأسلحة، وتقدر تعرف هذا عن طريقة حركة Libra اللي تتعلمها مبكراً في اللعبة:

aVeot2E.png


الباتل سيستم في XV يمزج الأكشن والـ RPG بشكل غاية في الروعة. واقدر أشوفه يقدم معارك اعمق من أغلب اجزاء السلسلة الثانية حتى بفضل عنصر التفاعل مع البيئة والطقس فيه وتأثر الـ Magic بهما.

هذي مش معارك ذكيه. وخلني أكرر كلام أنا قايلنه من قبل لك: الباتل سيستم هذا أكيد فيه مجال للتنويع وأكيد إنه قد يكون جيد في النهايه. لكنو ما يُقارن بباتل سيتم إستراتيجي عميق, هذا مبني علي الأكشن مع بعض الإضافات اللي تخليه فيه طعم إستراتيجي, البناء الأول اللي كانت تبني عليه السلسله كان قادر يشيل 13 جزء و50 جزء بعدها, البناء هذا الله أعلم إذا بيحتمل جزأين بدون ما تظهر الجوانب المكرره مع الباتل سيستم في فف16, انا أنتقد هذا الأن عشاني ما ابغي السلسله تروح بهالإتجاه اللي بيخليها اقل في جانب الجيمبلاي.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
وبالمناسبة ما اتذكر اني عانيت مع ديابلو! ولو ذاكرتي لا يمكن الاعتماد عليها:sweat:

ديابلو كان قتال جداً مبدع. ليش؟ عنده حركه جداً غريبه مثل الماجيك اللي قوة تأثيره علي الHP تعتمد علي الHP تبعك, مثلاً لو الHP تبعك 3000 بالضبط يضربك 2000, ولو الHP ألف يضربك 500, لو 300 يضربك 100 أو أقل.

وفيه عنده حركه أخري اللي هي physical تضرب 2000 بالضبط. قتاله كان صعب جداً بالنسبه لي وتطلب مني تفكير عشان أهزمه.

صراحة ما كنت اعتبره -نظام الجنكشن- عمق او صعوبة اكثر من اسخدامه لأني مجبر لا اكثر..

نظام الجنكشن بديل مثيل لهرجة الجوب سيستم. إيش فرقه؟ إنو يعطيك الحريه الكامله في تغيير أقل التفاصيل في الفريق, ما فيش ماجيكان ومهاجم ومدافع, إنت تختار لو تخلي أي شخصيه متخصصه في الهجوم أو متخصصه في الدفاع وتغير في هالشيء بأي وقت.

اللعبه تعتمد عليه جداً في "تطوير" الشخصيه للدرجه إن اللي يرفع قوتك في اللعبه هو الdrew اللي تحصل الماجيك من خلاله والماجيك ومستواه اللي بيرفع لفل ستات معين, النظام حفز اللعبه تعطيك كثييييير ماجيكات ومن خلاله خفزتك علي الإستكشاف في خريطة العالم.
 
@فارس الجهني

متفهم وجهة نظرك لكن بنفس الوقت أخالفك الرأي، فف 8 مع أنها أفضل جزء بالنسبة لي من ناحية القيم بلاي لكن ما أقدر أقول انها تتبنى نظام قتال مبدع، جديد ومثير للاهتمام ومرات ممكن يعطيك حس تحدي، لكن مو مبدع أبداً لأن المعارك نفسها ما تخليك تحرك مخك كفاية عشان تقدر توصل للبوتينشل المطلوب هذا غير أن القيم بلاي تقدر تكسره بسهوله وتخلي اللعبة من أسهل ما يكون خاصة الـ Draw تقدر تتجنبه كلياً عن طريق البطاقات، المشكلة هنا أن فف عمرها ما كانت أعمق JRPG في العالم وتقدر تشوف ترددهم في تصعيب نظام قتال فف8 عن طريق اضافة اشياء حرفياً تكسر لك صعوبة اللعبة لو أن هالعوامل مو موجودة بالقتال كان اختلفت وجهة نظري كلياً . فف سلسلة مينسريم من ناحية القيم بلاي تعتمد على الـ common sense و الـ RNG أكثر من انها تتحداك كلاعب خذ فف 7 و 9 كمثال القيم بلاي من أبسط ما يكون اللهم كم أوبشنل بوس يعطيك صعوبة لكن بمجرد ما تعرف نقاط ضعفه الباتل يصير سهل خاصة اذا انت عامل حسابك ومسوي قرايند من بداية اللعبة.

من خلال العرض شفنا عوامل كثيرة ومميزات تثبت أن فف 15 ماهي مجرد WRPG أو هاك أند سلاش بدون عمق في القيم بلاي زي ما قال سورا اللعبة جامعة لعوامل الأكشن والأر بي جي بشكل جميل ومثير للاهتمام، كمية الأشياء الي ممكن تعمل لها customization رهيبة وبالنسبة لي من أفضل ما شفت حتى الآن، يعني أنت كلاعب عندك أسلحة كثيرة وكل سلاح له خاصية خاصة وحركة مميزة هذا غير أنك تقدر تطور في السلاح وتخليه أقوى، الماجك رجع الـ draw لكن بشكل أفضل من السابق وحط لك ميزة تخلط فيها الماجك والآيتمز عشان يطلع لك سحر مميز هذا غير تأثره بالطقس .. الخ من الخيارات الي تخلي نظام القتال منوع ومثير للاهتمام ومتشوق أشوف النتيحة في بوس فايت حقيقي. المشكلة أن الجميع يحكم على الباتل سيستم كأنه TW3 أو Skyrim متناسين أن XV من ناحية القيم بلاي أعمق وأفضل منهم كلهم أنت شوف بس الخيارات والحركات الي يقدر يسويها Noctis وبتشوف الفرق الشاسع، هذا غير أن الـ approach نفسه يختلف والاستراتيجية شبه معدومه في ألعاب الـ WRPG العادية لكنه موجود في XV حتى في الساعات الأولى من بداية اللعبة. نقطتي هي أن كون أي لعبة أكشن ما يعني أنها أقل استرايتيجية أو تحدي من أي لعبة تيرن بيسد بصراحة الألعاب الي فعلاً كانت صعبة بالنسبة لي هي الي كانت تعتمد على الأكشن في قتالها زي Dark Souls و Bloodborne فيه زعماء في هالألعاب خلوني أجلس بالأيام أحاول اهزمهم لكن زعماء فف ما خذوا مني هالوقت كله بكل صراحة بس عشان ما شفنا WRPG تتقن مزج الأكشن والأر بي جي في القتال ما يعني أبداً أن كل لعبة أكشن سطحية وbrain dead. أنصحك تشوف هذا الفيديو يوضح فيه النظام بالكامل
البداية تجنب تشوفها لأن فيها حرق.

ايه، أنا من الناس الي ما أقدر أفهم كيف أي أحد يشوف العرض الأخير من XV ويقول اللعبة فقدت هويتها، القيم بلاي طول عمرنا نعرف أنه راح يكون أكشن والي يقول أن اللعبة صارت WRPG بكل صراحة واضح أنهم ما قد لعبوا لعبة WRPG بحياتهم.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
Final Fantasy XV تستلهم بعض العناصر من الـ WRPG زي عجلة المحادثات والطريقة اللي تشتغل بيها الكويستات والحرية في خريطة التطوير. وبصراحة ما اشوف أي عيب في هذا بالعكس ميزة وتثبت انفتاح الفريق وكونهم واعيين بالمنافسين ولأي درجة من التطور وصلوا، عكس 13 اللي شكلها تطورت في كهف ولا شيء.
 

Yula

Hardcore Gamer
أعجبني جدا اللي شفته في العرض هذا
المناطق الواسعة والسايد كويست الكثيرة في عالم اللعبة الضخم... متحمس أكتشف كل المناطق الجميلة اللي شفناها في عرض world of wonders
وسعيد بتركيز اللعبة على تصاميم الدانجونز اللي كانت من أكثر الأشياء اللي أحبها في الأجزاء 4-5-6-12
الجزء هذا أشوفه يجمع حسنات أجزاء السلسلة المختلفة مع التطور المفروض تحصل عليه في أجهزة الجيل حالي بشكل جميل
لا تزال عندي مخاوف من الباتل سستم.. جربت كل الديموين وما استمتعت صراحة باللي لعبته... أتمنى يتغير رأيي عنه في اللعبة الكاملة


..
أنا الوحيد اللي يكره تصميم نوكتس الكبير؟؟ تشويه كبير لتصميمه السابق وما أصدق انهم نفس الشخص حتى:confused:
ممكن كان بيعجبني أكثر لو أنه من لعبة ثانية لكن اللي شفته ما كأنه نوكتس ابدا .. تاباتا حاول مع تصميم ريجس لكن شاف انه ما جذب العدد الكافي فقال ليش ما أغير تصميم نوكت بكبره::laugh::
أنتظر الغلاف الجديد اللي راح يكون فيه تصميم الشخصيات بعد التايم سكيب::fdoly::
 

Veeto

True Gamer
Final Fantasy XV تستلهم بعض العناصر من الـ WRPG زي عجلة المحادثات والطريقة اللي تشتغل بيها الكويستات والحرية في خريطة التطوير. وبصراحة ما اشوف أي عيب في هذا بالعكس ميزة وتثبت انفتاح الفريق وكونهم واعيين بالمنافسين ولأي درجة من التطور وصلوا، عكس 13 اللي شكلها تطورت في كهف ولا شيء.
عجلة المحادثات بعد هم - سكوير - بدؤوها.. وكانت موجودة بالعاب البلاي 1 لما صارت الالعاب بمحادثات صوتية فقدناها.. فهالشي ارث من عندهم مو تقليد

اعتقد ان حتى لو اقتبسوا من الغرب مو عيب.. لان اللعبة محتفظة بهوية مطورينها حتئ لو اقتبسوا اشياء من غيرهم
 
أعلى