hits counter

ساكوراي: لعبة Street Fighter 2 ستظل ملكة العاب القتال مهما حدث!

Geralt

Banned
من الموقع

مع إعلان شركة ننتندو عن نتائجها المالية مؤخرا باتت لعبة القتال Super Smash Bros Ultimate هي أكثر لعبة قتال مبيعا بتاريخ الصناعة متفوقة على صاحب الرقم السابق اللعبة الكلاسيكية Street Fighter 2 من شركة كابكوم والتي إستحوذت على هذا اللقب لسنوات طويلة جدا.

Masahiro Sakurai مبتكر سلسلة العاب سوبر سماش بروس ومن خلال عموده الخاص بمجلة فاميتسو اليابانية أشار بأن لعبة Street Fighter 2 حتى وإن لم تكن أفضل لعبة قتال مبيعا بالتاريخ بعد الان ولكنها ستظل ملكة العاب القتال لأثرها الكبير على الصناعة وبكونه لا يرى لعبته كلعبة قتال إعتياديه وإنما لعبة أكشن قتالية.

سوبر سماش ليست لعبة قتال. ساكوراي سابقاً وصفها لعبة بارتي و الان قال لعبة اكشن قتالية.

ستريت فايتر ٢ اكثر لعبة قتال تأثيراً فعلاً.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سوبر سماش ليست لعبة قتال. ساكوراي سابقاً وصفها لعبة بارتي و الان قال لعبة اكشن قتالية.

سوبر سماش هي لعبة قتال رغم محاولات إسقاط إنجازاتها التاريخية (لأسباب معروفة)

ساكوراي قال أنها في اليابان تُصنف action fighter، ربما تستطيع أن تنظر إليها على أنها platform fighter، و لكن بجميع الأحوال هي لعبة قتال بالتأكيد

ستريت فايتر 2 هي اللعبة التي خلقت الجنرا بكل تأكيد، أنا لعبتُها في وقتها و تأثيرها معروف و لا يختلف عليه أحد

و كل الاحترام لهذا المُطوّر الخلوق، قليل الكلام كثير الأفعال، الذي لا يتردد في الإشارة إلى إنجازات الآخرين و لا يُحب أن ينسب لنفسه فضلاً أكبر من اللازم، رغم أنه مُبتكر و مُطوّر أكبر cross media franchise في العالم.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
كل الاحترام لهذا المُطوّر الخلوق، قليل الكلام كثير الأفعال، الذي لا يتردد عن الإشارة إلى إنجازات الآخرين و لا يُحب أن ينسب لنفسه فضلاً أكبر من اللازم، رغم أنه مُبتكر و مُطوّر أكبر cross media franchise في العالم


حسين اختصر على حالك وقول كوجيما ::wow::


عموما كيف عرفت انه خلوق والاخرين عشان يتكلموا مش خلقوين يعنى

اصلا دائما يتم ذكر بانداي نامكو على انها مطورة سوبر سماش
 

leader_e

True Gamer
يا سلام عليك يا ساكوراي مطور كبير ومتواضع في نفس الوقت يعمل بصمت نادرا ما نسمع له تصريحات وعندما يتكلم يشيد بإنجازات الآخرين!!! هكذا هم الكبار
 

Geralt

Banned
سوبر سماش هي لعبة قتال رغم محاولات إسقاط إنجازاتها التاريخية (لأسباب معروفة)

ساكوراي قال أنها في اليابان تُصنف action fighter، ربما تستطيع أن تنظر إليها على أنها platform fighter، و لكن بجميع الأحوال هي لعبة قتال بالتأكيد
ما حنعرف جنرا اللعبة اكثر من مبتكرها. سوبر سماش اسلوبها مختلف تماماً عن ستريت فايتر او تكن و لا نحتاج تصريحات لمعرفة ذلك.


و كل الاحترام لهذا المُطوّر الخلوق، قليل الكلام كثير الأفعال، الذي لا يتردد في الإشارة إلى إنجازات الآخرين و لا يُحب أن ينسب لنفسه فضلاً أكبر من اللازم
معظم المطورين اليابانيين قليلي الكلام. مين نعرف غير ساكوراي في فريق سماش؟

رغم أنه مُبتكر و مُطوّر أكبر cross media franchise في العالم.

شخصيات سماش cross-games و ليس cross-media.

الضيوف ساهموا في نجاحها اكيد.
 

dro

Versus XIII Epic
هالساكوراي حبيته و كبر في عيني مره بعد حلقة Terry و الكورس الي اعطاه للاعبين سماش و استعراضه لتاريخ و قصة Terry و العاب SNK الي تواجد فيها

او لما مدح تصميم Iori Yagami و قال ان الي صممه شخص عبقري xD
 

I B R A

True Gamer
بغض النظر عن التصريح ، ساكوراي من اكثر الشخصيات تواضعا ..
في استعراض دي ال سي الشخصيات ، دايما يخصص وقت كبير يشيد بالشركات خلف هذه الشخصيات !

وقت استعراض بانجو

" If you are going to play Banjo-Kazooie, you can play it on Xbox,” Sakurai said, causing the people filming the Direct to giggle off-camera. “I’m saying this even though this is a Nintendo broadcast. Please, by all means, play it on Xbox!”

كلمة اكس بوكس على فكرة بعدها صارت تريند بالتويتر - وصلت للمركز الاول - في اليابان !
 

MH MD

Moderator
مشرف
ما حنعرف جنرا اللعبة اكثر من مبتكرها. سوبر سماش اسلوبها مختلف تماماً عن ستريت فايتر او تكن و لا نحتاج تصريحات لمعرفة ذلك.



معظم المطورين اليابانيين قليلي الكلام. مين نعرف غير ساكوراي في فريق سماش؟



شخصيات سماش cross-games و ليس cross-media.

الضيوف ساهموا في نجاحها اكيد.
والجيمز يظل نوع من انواع الميديا يعني.
ولسه اكبر كروس اوفر شهير بالميديا مع ذلك.

سوبر سماش ليست لعبة قتال. ساكوراي سابقاً وصفها لعبة بارتي و الان قال لعبة اكشن قتالية.

حتى هنا باخر مقابلة له واللي الموضوع مبني عليها وصفها كذا:

"Smash Bros is designed more towards being a party game"

ومطور اللعبة اعلم بلعبته وبتصنيفها بجنرات موجودة (@)
 

Geralt

Banned
والجيمز يظل نوع من انواع الميديا يعني.
وصف cross-media ينطبق على كينجدوم هارتس مثلاً لانه فيها شخصيات من افلام و روايات خارج ميديا الالعاب. هذا ما قصدته.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شخصيات سماش cross-games و ليس cross-media.

الضيوف ساهموا في نجاحها اكيد.

هي أضخم سلسلة من هذا النوع في أي media و هذا المقصود.

اما بخصوص الضيوف عجبتني محاولة التقليل من شغل ساكوراي و إنجازه مع اللعبة: هم ساهموا في إعطائها دُفعة أولية و لكن ليس لتُصبح بهذا الحجم، هي أصبحت بهذا الحجم بفضل الرؤية العظيمة لمُصممها ماساهيرو ساكوراي، الرجال عرف كيف يكبّر السلسلة و ياخذها إلى مستوى أعلى من إصدار إلى آخر، هذا لا ينطبق حتى على العديد من السلاسل الأخرى التي تضم هذه "ضيوفاً" داخل أو خارج ألعاب ننتندو. هناك ألعاب كروس أوفر تضم حتى شخصيات مارفل و لا تصل إلى ربع شعبية سوبر سماش.

هكذا بدأت سوبر سماش على الننتندو 64:

maxresdefault.jpg


و هكذا أصبحت الآن:

2000
 

Geralt

Banned
اما بخصوص الضيوف عجبتني محاولة التقليل من شغل ساكوراي و إنجازه مع اللعبة: هم ساهموا في إعطائها دُفعة أولية و لكن ليس لتُصبح بهذا الحجم، هي أصبحت بهذا الحجم بفضل الرؤية العظيمة لمُصممها ماساهيرو ساكوراي، الرجال عرف كيف يكبّر السلسلة و ياخذها إلى مستوى أعلى من إصدار إلى آخر، هذا لا ينطبق حتى على العديد من السلاسل الأخرى التي تضم هذه "ضيوفاً" داخل أو خارج ألعاب ننتندو. هناك ألعاب كروس أوفر تضم حتى شخصيات مارفل و لا تصل إلى ربع شعبية سوبر سماش.

كل هذا لا يناقض كلامي. الضيوف ساهموا في نجاحها فعلاً.

تعديل: @hussien-11

مين نعرف غير ساكوراي في فريق سماش؟
 
التعديل الأخير:

Anaxïmandrøs

True Gamer
طبعا Street fighter 2 السيكول الخالد و ملكة جنرا الفايتنج وللأمانة عمري ما شفتها كسيكول بل لعبة فريدة وقائمة بذاتها..
أنا شفت وحظرت بأم نفسي كيف كان هوس الناس بها وأنا مثلهم ب١٩٩٣ ١٩٩٤ ١٩٩٥.. بدايات التسعينات عموما (طبعا كنت طفل حينها) .. لعبة أسطورية بكل ما تحمل الكلمة من معنى .
 

game for new

True Gamer
سوبر سماش مااشوفها لعبة فايتنغ تنافسية مثل تيكن او ستريت فايتر هي لعبة بارتي تلعبها مع العائلة للأستمتاع فقط وليس للأحتراف او التنافس لكن حققت نجاح جيد لعشاق الالعاب القتالية البسيطة.
 

m7tram

True Gamer
سوبر سماش مااشوفها لعبة فايتنغ تنافسية مثل تيكن او ستريت فايتر هي لعبة بارتي تلعبها مع العائلة للأستمتاع فقط وليس للأحتراف او التنافس لكن حققت نجاح جيد لعشاق الالعاب القتالية البسيطة.

نجاح جيد؟ وهي صاحبة لقب اعلى لعبة قتال مبيعا.

سماش تنافسية وايضا ممتعة وبارتي للربع/العايلة تقدر تخليها هكذا وهكذا وهذا الي يميزها بل وخلاها الانجح والافضل تقييما ومبيعا.
 

titanfall

Tarnished
صدقوني متعبين نفسكم كثير بهالنقاش، أقصد نقاش بين إلي يحاول يثبت أنها مش لعبة تنافسية و بين إلي يبي يثبت أنها تنافسية

من يهتم لو صنفها أحد بهذا أو ذاك؟

الحقيقة راح تظل و ما بتتغير، اللعبة حصلت أعلى معدل تقييمات لأي لعبة في الجنرا هذا الجيل، باعت أكثر بفارق عن أي لعبة في الجنرا أيضاً، نزلت بالمحتوى الأضخم لأي لعبة في الجنرا هذا الجيل : 74+ شخصية أتت من عوالم و سلاسل مختلفة و متوفرين من يوم الإطلاق مع 100+ حلبة قتال و 800+ مقطوعة موسيقية، هذا غير أطوار اللعب الإضافية و غيره من الأمور

خلنا نكون صريحين، سواءاً إعترفنا بها تنافسية أو لا يظل الحقيقة أنها تحرج الألعاب الأخرى في الجنرا هذا الجيل بمحتواها الضخم و عالي الجودة و فوق هذا مصقولة جداً، و نزلت بدون حركات نصب مثل المايكروترانزكشن و ما نزلت بمحتوى شحيح حتى يجبرونك تشتري إضافات بل نزلت بباكج عملاق من اليوم الأول، و عموماً شخصياً لعبتها كثيراً و أحسد الأشخاص إلي يقدرون يلعبونها بشكل غير تنافسي، لأن عن نفسي ما أقدر و مستعد اسوي كل الحيل القذرة عشان أفوز ههههه

بالنسبة لي هي بدون شك أفضل و أمتع لعبة fighting في هذا الجيل.
 

CTM

Banned
هذا الكلام الي كنا نقوله، سماش ليست لعبة قتال. طبعا هذا ما ينتقص من اللعبة ابدا.

و كل الاحترام لهذا المُطوّر الخلوق، قليل الكلام كثير الأفعال، الذي لا يتردد في الإشارة إلى إنجازات الآخرين و لا يُحب أن ينسب لنفسه فضلاً أكبر من اللازم، رغم أنه مُبتكر و مُطوّر أكبر cross media franchise في العالم.

الرجال يترزز في كل اعلان للعبة وتقولي ما يحب ينسب لنفسه فضل أكبر من اللازم؟
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ما حنعرف جنرا اللعبة اكثر من مبتكرها. سوبر سماش اسلوبها مختلف تماماً عن ستريت فايتر او تكن و لا نحتاج تصريحات لمعرفة ذلك.


ما يحتاج تأخذ نظرة المطور كأنها قرأن.

اللعبها عبارة عن قتال ، و actions كثيرة من الركل و المسك و الضرب بالobjects و الضرب بالأيدي. كيف إنت تقاتل شخص لشخص بدون أسلحة قاتلة في الحياة؟ القتال في الحياة يتضمن كل الactions ذي.
و أيضاً فيها مساحة للتنافس ضد اللاعبين بوجود أطوار تنافسية + الناس تتنافس بقوانين اللعبة في بطولات عالمية و محلية، هذا يجعلها لعبة قتال تنافسية واقعاً و فيه ناس ترغب في الحصول على المراكز الاولى بها.

أما عن كونها مختلفة ، فنعم هي مختلفة، إيش بالضبط في ذلك يجعلها ليست لعبة قتال؟
 

Marche

محرر الألعاب
سوبر سماش مااشوفها لعبة فايتنغ تنافسية مثل تيكن او ستريت فايتر هي لعبة بارتي تلعبها مع العائلة للأستمتاع فقط وليس للأحتراف او التنافس لكن حققت نجاح جيد لعشاق الالعاب القتالية البسيطة.
حلوة كلمة بسيطة.

لهالسبب لاعبي الألعاب التقليدية "المش بسيطة" كل ما حاولوا يدخلون في سماش ما قدروا يعطون نتايج، بعكس لاعبي سماش اللي قدروا ينقلون خبراتهم من سماش للألعاب التقليدية.

ألعب سماش 5 سنين بشكل احترافي، اللعبة سهلة التعلم، وصعبة المسترة.

@Geralt :

أرجوك، يوم ما تعرف عن شو تتكلم لا تتكلم، كيف الضيوف هم ساهموا في نجاحها، شوف تأثير إضافة كل شخصية في سماش على اسم الألعاب، حتى لو كانت ألعاب قديمة، ماي شيرانوي صارت تريندق في تويتر لأنه ساكوراي "ذكر" اسمها بس، الشركات تتمنى شخصياتها تنضاف لسماش بشكل عام، مب العكس، باستثناء بعض الشخصيات النادرة مثل جوكر اللي ساكوراي بنفسه كان يبغيه، وما أتوقع أتلس فكرت مرتين بالموافقة.
 

MH MD

Moderator
مشرف
اللعبها عبارة عن قتال ، و actions كثيرة من الركل و المسك و الضرب بالobjects و الضرب بالأيدي. كيف إنت تقاتل شخص لشخص بدون أسلحة قاتلة في الحياة؟ القتال في الحياة يتضمن كل الactions ذي.
اذن العاب ستريتس اوف ريج هي العاب قتال بهذه الشروط، غير ان كثير العاب فايتنج تتضمن قتال باسلحة قاتلة بالفعل مثل سول كاليبر اللي كلها سيوف، بل وتقتل خصمك بشكل صريح مثل مورتال كومبات، فهذا مش قانون فعلي.

و أيضاً فيها مساحة للتنافس ضد اللاعبين بوجود أطوار تنافسية + الناس تتنافس بقوانين اللعبة في بطولات عالمية و محلية، هذا يجعلها لعبة قتال تنافسية واقعاً و فيه ناس ترغب في الحصول على المراكز الاولى بها.
يمكنك قتال اللاعبين اونلاين في دارك سولز ولعبها بشكل تنافسي أيضا، أو العاب مثل for honor ، هذا لا يجعلها العاب قتال.

اللغط اللي صاير مش جاي من فراغ، مش شرط حتى تقليل منها، لكن اذا كثير يقولوا انها مش كذا، ومطور اللعبة نفسه مرارا وتكرارا يقول انها مش كذا، بل حتى بآخر ستريم له قاعد يشرح قواعد الجنرا كأنها شيء جديد ما يفهمه جمهورها، فهو شيء يتم أخذه بعين الإعتبار.

وكل النقاش بالنهاية semantics بنهاية الأمر
 

Sky Walker

True Gamer
اذا سماش مش لعبة قتالية لانها مش على شاكلة ستريت/تكن ، على هالسياق المفروض مانعتبر اي لعبة على شاكلة ماريو كارت لعبة سيارات/سباقات ونعتبرهم العاب پارتي بحتة لانها مش على شاكلة فورزا/قران تورزمو. وساكوراي كل يوم له كلمة خصوصا لما نعرف ان اول بروتوتايب لسماش اسمه Dragon King The Fighter Game وياكثرها مقابلاته اللي يتكلم عن سماش وكأنها لعبة قتالية.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اذن العاب ستريتس اوف ريج هي العاب قتال بهذه الشروط، غير ان كثير العاب فايتنج تتضمن قتال باسلحة قاتلة بالفعل مثل سول كاليبر اللي كلها سيوف، بل وتقتل خصمك بشكل صريح مثل مورتال كومبات، فهذا مش قانون فعلي.

السؤال هو

ليش ما تعتبر هذه الأمثلة ألعاب قتال؟

هذا fact لإيش إنت تسوي داخل اللعبة حتى تتخطى التحديات فيها، تركل و تضرب بالأشياء و تلكم و تمسك و حركات مصارعة قاضية.
زي ما اجي و أقولك ماريو هي لعبة قفز على المنصات، و زي ما أقولك call of duty لعبة شوتر. لإن هذا اللي إنت تسويه في هذه الألعاب، تقفز و تطلق نار.

اللغط اللي صاير مش جاي من فراغ، مش شرط حتى تقليل منها، لكن اذا كثير يقولوا انها مش كذا، ومطور اللعبة نفسه مرارا وتكرارا يقول انها مش كذا، بل حتى بآخر ستريم له قاعد يشرح قواعد الجنرا كأنها شيء جديد ما يفهمه جمهورها، فهو شيء يتم أخذه بعين الإعتبار.

لا أظنك تقلل

لكن لو كنت من الطرف المضاد لوصفها بلعبة قتال تنافسية ، ياخي خل عندك reasoning أفضل من إنك تجيبلي تصريح المطور و ترميه علينا ك fact، هذا يسمونه appealing to authority.
 

squall leonhart

True Gamer
هههه خلصت المواضيع عشان نناقش لعبة ترفس و تلكم هي لعبة قتال و لا مو لعبة قتال.

العبوها و استمتعوا او اذا ما تعجبكم مو لازم نطلع بنقاشات عجيبة زي الي هنا.
 

Geralt

Banned
الرجال يترزز في كل اعلان للعبة وتقولي ما يحب ينسب لنفسه فضل أكبر من اللازم؟
و لما سألته مين نعرف في فريق سماش غير ساكوراي يتهرب من الاجابة.

اذا ساكوراي يشكر الجميع ليش ما عرفنا اسماء باقي الفريق و اشتهروا مثله؟

ما يحتاج تأخذ نظرة المطور كأنها قرأن.

اللعبها عبارة عن قتال ، و actions كثيرة من الركل و المسك و الضرب بالobjects و الضرب بالأيدي. كيف إنت تقاتل شخص لشخص بدون أسلحة قاتلة في الحياة؟ القتال في الحياة يتضمن كل الactions ذي.
و أيضاً فيها مساحة للتنافس ضد اللاعبين بوجود أطوار تنافسية + الناس تتنافس بقوانين اللعبة في بطولات عالمية و محلية، هذا يجعلها لعبة قتال تنافسية واقعاً و فيه ناس ترغب في الحصول على المراكز الاولى بها.

أما عن كونها مختلفة ، فنعم هي مختلفة، إيش بالضبط في ذلك يجعلها ليست لعبة قتال؟
بنفس المنطق نقدر نقول ميتال جير سوليد و Untitled Goose Game العاب جاسوسية مثل بعض لانه فيهم ميكانيك تجسس.

جنرا القتال متشعب و ستريت فايتر و تكن ابداً لا يضعوا في نفس خانة سوبر سماش. سماش لعبة بارتي اكثر و مخرجها نشف ريقه كثر ما يقولها.


أرجوك، يوم ما تعرف عن شو تتكلم لا تتكلم، كيف الضيوف هم ساهموا في نجاحها، شوف تأثير إضافة كل شخصية في سماش على اسم الألعاب، حتى لو كانت ألعاب قديمة، ماي شيرانوي صارت تريندق في تويتر لأنه ساكوراي "ذكر" اسمها بس، الشركات تتمنى شخصياتها تنضاف لسماش بشكل عام، مب العكس، باستثناء بعض الشخصيات النادرة مثل جوكر اللي ساكوراي بنفسه كان يبغيه، وما أتوقع أتلس فكرت مرتين بالموافقة.

كل هذا الكلام لا ينفي ان:

الضيوف ساهموا في نجاحها اكيد.
جملة صحيحة ١٠٠٪؜.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
جنرا القتال متشعب و ستريت فايتر و تكن ابداً لا يضعوا في نفس خانة سوبر سماش. سماش لعبة بارتي اكثر و مخرجها نشف ريقه كثر ما يقولها.
بنفس المنطق نقدر نقول ميتال جير سوليد و Untitled Goose Game العاب جاسوسية مثل بعض لانه فيهم ميكانيك تجسس.

يب هي لعبة stealth بكل تاكيد.

إنت لعبت اللعبة أو شفت عرض الجيمبلاي؟ اللعبة فيها الكثير من التخفي و السرقة مع عنصر ألغاز واضح . لا حرج و لا خجل من قول ذلك بما إن هذا اللي تسويه في اللعبتين.

لكن بشكل عام ... فيه شيء إسمه sub genres.
ميتال جير سوليد و goose game تستطيع وضعهما في sub genres مختلفة ، زي ما المفترض تسوي في حالة سماش و ستريت فايتر.... كلاهما من sub genre مختلفة و من genre وحدة.
 

Geralt

Banned
يب هي لعبة stealth بكل تاكيد.

إنت لعبت اللعبة أو شفت عرض الجيمبلاي؟ اللعبة فيها الكثير من التخفي و السرقة مع عنصر ألغاز واضح . لا حرج و لا خجل من قول ذلك بما إن هذا اللي تسويه في اللعبتين.

لكن بشكل عام ... فيه شيء إسمه sub genres.
ميتال جير سوليد و goose game تستطيع وضعهما في sub genres مختلفة ، زي ما المفترض تسوي في حالة سماش و ستريت فايتر.... كلاهما من sub genre مختلفة و من genre وحدة.

مافي اي منطق يضع ميتال جير و انتايتلد جووس في خانة واحدة.

كونهم تشابهوا في كم نقطة لا يجعلهم جنرا واحد.

نقول سكايرم و كول اوف ديوتي جنرا واحد؟ اللعبتين فيهم منظور اول و اطلاق طلقات او تعويذات.
 

MH MD

Moderator
مشرف
اذا سماش مش لعبة قتالية لانها مش على شاكلة ستريت/تكن ، على هالسياق المفروض مانعتبر اي لعبة على شاكلة ماريو كارت لعبة سيارات/سباقات ونعتبرهم العاب پارتي بحتة لانها مش على شاكلة فورزا/قران تورزمو. وساكوراي كل يوم له كلمة خصوصا لما نعرف ان اول بروتوتايب لسماش اسمه Dragon King The Fighter Game وياكثرها مقابلاته اللي يتكلم عن سماش وكأنها لعبة قتالية.
وكان في بروتوتايب لستريت فايتر 4 بكونها لعبة RPG ، ما يخلي النتيجة النهائية RPG

السؤال هو

ليش ما تعتبر هذه الأمثلة ألعاب قتال؟

هذا fact لإيش إنت تسوي داخل اللعبة حتى تتخطى التحديات فيها، تركل و تضرب بالأشياء و تلكم و تمسك و حركات مصارعة قاضية.
زي ما اجي و أقولك ماريو هي لعبة قفز على المنصات، و زي ما أقولك call of duty لعبة شوتر. لإن هذا اللي إنت تسويه في هذه الألعاب، تقفز و تطلق نار.

لأن الجنرات بشكل عام يكون لها معاني ضمنية أكثر من اسمها او بعض الاكشنز، الشيء شبيه بجنرا الRPG مثلا، اسم الجنرا Role Playing Games ، لكن لو ناخذ الاسم بشكل حرفي، ففعليا أغلب اذا مش كل الالعاب هي العاب تقمص أدوار بالفعل، فوش اللي يخلي لعبة معينة تتسمى لعبة آربيجي؟ ومن هنا نجي لأساسات الجنرا المتعارف عليها، اعتمادها على الLevels والExp والClasses، وغيرها.

لا أظنك تقلل

لكن لو كنت من الطرف المضاد لوصفها بلعبة قتال تنافسية ، ياخي خل عندك reasoning أفضل من إنك تجيبلي تصريح المطور و ترميه علينا ك fact، هذا يسمونه appealing to authority.
هي احد الأسباب وليست الكل بالكل، اعتقد ذكرت اسباب لليش ما تتصنف مع الجنرا سابقا، وبهالحالة كلمة المطور تضيف للنقاش لأنه هو صمم لعبته بvision معين وهو أعرف بها وما يصمم بجنرا معينة بالغلط وهو عارف وش يسوي ويصمم، بل كان بالسابق actively يقوم بالتقليل وازالة العناصر التي جعلتها تنافسية بالمقام الأول، ولهذا السبب ليش جزء Melee بالذات، بعد ما يقارب العشرين سنة، لسه لها جمهور كبير يرفض تماما الانتقال للألعاب الحديثة، وذلك لكونها أخذت العناصر التي تجعلها تنافسية بالمقام الأول وإضافة عنصر random بصلب الجيمبلاي فوق العناصر الراندوم الأخرى بشكل يقتل اللعب التنافسي، شيء ما تشوفه بأي لعبة قتال أخرى، لدرجة احتياج mods من الفانز للعبة براول مثلا حتى تنلعب بشكل تنافسي! ، هذا دون ذكر ان أساس وصلب اللعبة والجزء الأكبر منها مش مصنوع كالعاب الفايتنج الأخرى، وتحتاج قوانين معينة، و stages معينة محدودة دون غيرها، وإزالة عناصر أساسية من اللعبة وعدم استخدامها ببساطة فقط حتى ينلعب كلعبة قتال، الشيء اللي ببساطة ما تشوفه في اي لعبة قتال اخرى، لذلك اجيب مثال من دارك سولز مثلا لانك تقدر تلعبها بنفس الاسلوب بقوانين معينة ومكان معين وتخليه صراع لكمات وركلات، الشيء أشبه بإنك تاخذ لعبة زي Mario Kart مثلا، وتصنفها بجنرا السباقات الواقعية مع جران توريزمو وفورزا، ليش؟ لأنك تقدر تلعبها بدون استعمال الItems وتتسابق ببعض المضامير الطبيعية الغير خيالية دونا عن غيرها.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هي احد الأسباب وليست الكل بالكل، اعتقد ذكرت اسباب لليش ما تتصنف مع الجنرا سابقا، وبهالحالة كلمة المطور تضيف للنقاش لأنه هو صمم لعبته بvision معين وهو أعرف بها وما يصمم بجنرا معينة بالغلط وهو عارف وش يسوي ويصمم، بل كان بالسابق actively يقوم بالتقليل وازالة العناصر التي جعلتها تنافسية بالمقام الأول، ولهذا السبب ليش جزء Melee بالذات، بعد ما يقارب العشرين سنة، لسه لها جمهور كبير يرفض تماما الانتقال للألعاب الحديثة، وذلك لكونها أخذت العناصر التي تجعلها تنافسية بالمقام الأول وإضافة عنصر random بصلب الجيمبلاي فوق العناصر الراندوم الأخرى بشكل يقتل اللعب التنافسي، شيء ما تشوفه بأي لعبة قتال أخرى، لدرجة احتياج mods من الفانز للعبة براول مثلا حتى تنلعب بشكل تنافسي! ، هذا دون ذكر ان أساس وصلب اللعبة والجزء الأكبر منها مش مصنوع كالعاب الفايتنج الأخرى، وتحتاج قوانين معينة، و stages معينة محدودة دون غيرها، وإزالة عناصر أساسية من اللعبة وعدم استخدامها ببساطة فقط حتى ينلعب كلعبة قتال، الشيء اللي ببساطة ما تشوفه في اي لعبة قتال اخرى، لذلك اجيب مثال من دارك سولز مثلا لانك تقدر تلعبها بنفس الاسلوب بقوانين معينة ومكان معين وتخليه صراع لكمات وركلات، الشيء أشبه بإنك تاخذ لعبة زي Mario Kart مثلا، وتصنفها بجنرا السباقات الواقعية مع جران توريزمو وفورزا، ليش؟ لأنك تقدر تلعبها بدون استعمال الItems وتتسابق ببعض المضامير الطبيعية الغير خيالية دونا عن غيرها.


ماذا عن جزء ultimate؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
ماذا عن جزء ultimate؟

Ultimate ما تزال سماش، بنت على 4 بشكل مباشر وما عملت اي تغيير drastic بالأساس حقها ولسه القيود اللي ذكرتها موجودة مثل مراحل تنافسية معينة وقوانين معينة، ولسه لاعبين ميلي يفتقدون ميلي وما يشوفو انها تعوضهم، لكنها بالمقابل وفرت خيارات اكثر على جميع الاصعدة، وفرت جوانب اكثر بالجانب التنافسي، وجوانب اكثر واكثر بالجانب الغير تنافسي، وهذا اللي يعطيها appeal لجميع مختلف أنواع اللاعبين وكونها مليئة بالمحتوى والتي يستمر بالزيادة مع ذلك وهالشيء يعطيها قيمة.
 

prince khalid

True Gamer
إن كان في اللعبة رابح وخاسر، فما القصد من لعب تنافسي/غير تنافسي بالتحديد؟ من باب الفضول فقط.

اللعبة من رأيي لعبة قتال في المقام الأول، فيها حلبة وطرفان يتنافسان وأسلوب اللعب يعتمد أساسًا على مهاجمة الخصم، ليس فيها عامل آخر للربح والخسارة غير ذلك (صححوا لي إن أخطأت) حتى وإن كان تصنيفًا جانبيًا.
 
أعلى