hits counter

ريجي : آبل اخطر علينا من مايكروسوفت .

Nintendo

TG editor-in-chief
المقابلة اللي تتكلم عنها عن ايواتا كانت ملفقة وتم نفيها من ننتندو عشان تكون بالصوره, ايش دخل ننتندو بأبل تجاريا؟ مادري لول!! ننتندو بعصر ابل جهازها المحمول حقق اعلى رقم مبيعات بتاريخ ننتندو فأيش دخل سوق ننتندو بسوق ابل؟ لكل شركة سوقها وتوجهها الخاص

جوكر ماسك هو الي رد عليك

شكرا على المعلومه! اظن!

من غير ما نقسمهم (الي يسمعك ما يقول انه النون جيمرز هم الي معيشين ننتندو دة الجيل) + العاب المحمول إجمالاً كلما ما كانت ابسط كلما كانت "محمولة" اكثر و العاب الـDS - PSP كلمالها تبتعد عن هذا الوصف اكثر و اكثر + انا افضل الالعاب امثال انجري بيردز / كت ذا روب / تراين يارد / هيلسنج فاير على العاب الدي اس المغبر عندي كألعاب محمولة ... و مرة اخرى

لول وش دخل النون قيمرز بالموضوع؟ تحس السالفه صارت بس لازم امسك عليك شئ وانتهى الموضوع. انت تحب ذي النوعيه من الالعاب ذا الشئ يخصك ولكن هل تغني القيمر الحقيقي عن العاب واجهزة المحمول الحقيقيه؟ لمره وحده نزل نظارات ابل اللي تلبسها ورد بشكل منطقي!! مافي امل اتوقع, جربنا من قبل والنتيجه تعيسه
 

JOKER MASK

True Gamer
الالعاب اللي ذكرتها فوق كلها العاب جوال ماعدا ستريت فايتر واعتقد تكلمت عن تحكمها وحشيته من قبل, ارجع واقول انه الفكره الى الان انه العاب الجوال ماتقدر تنافس العاب الكونسول او الاجهزة المحمولة بسبب نظام التحكم المتخلف, يعني ستريت فايتر على سبيل المثال, هل ممكن تلعبها باحترافيه على الجوال!! لول ممكن تضحك على نفسك وتقول نعم ولكن الحقيقه هي لا. وباقي الالعاب بنفس الفكره.

بإختصار شديد جدا, إلى الان فيه فرق شااااسع بين العاب الجوال والعاب المحمول, فيه العاب ممكن تكون مناسبة للطرفين ولكن الغالبية العمظى منها يتم نقلها من المحمول للجوال كفيكس رايت مثلا وليس العكس. شركات الطرف الثالث مش معترفه بالجوالات كاجهزة العاب وهذا واقع (ماعدا مجموعة من الالعاب التعيسه الا مارحم ربي). وبالنهاية اجهزة الجوال بتظل اجهزة جوال وليست بديل وليست منافس لسوق الاجهزة المحمولة الحقيقيه, باختصار شديد اللي يحب الالعاب ويبغى يلعب العاب فعلا راح يشتري جهاز محمول حقيقي.

عمر لعبة يوجي ناكا كانت مصمة ايضا لدي اس مثل ما كانت مصممة لويندوز موبايل العاب زي ما قلت يا عمر العاب الهاردكور ( الكونسل على كلامك ) صعب تنقلها على جهاز جوال مو سبب انه ما يناسب ولكن لتجد اسلوب يناسب العبين انت تحتاج وقت وجهد ومال لتجد مبتغاك ( رغم ستريت فايتر ما كانت سيئه الا جيده وحقيقه ما شفت احد ينتقده غيرك يا عمر :tongue:) ,,, بمناسبة العاب الجوال لا تسغرب اذا شفت انجري بيردز بقائمة عدس وير بما ان شرتهاEA وهي لعبة مناسبة لمحمول ( اتفق مع عامر بخصوص سوبر ماريو وانجري بيردز ) وايضا العاب الجوال كشفت عن كم هائل ( هائل لدرجة لا تصدق ) من المواهب في تصميم العاب منهم المراهق الكويتي اعتقد موجود له موضوع في قسم العام .... بنسبة لاعتراف الشركات الطرف الثالث اعتقد سيجا و EA وكابكوم وسكوير اينكس يخلفونك الرائي تماما يا عمر وان شاء الله مايكرو تدخل بخط وبنشوف دعم اكبر من خلال خدمة اكس بوكس لايف بويندوز فون7 من شركات اكثر ان شاء الله خصوصا دعم EA لخدمة
 

JOE

True Gamer
^^ لول عمر انت كل من يناقشك في دة الموضوع تبغى تفصخ له اي نظارة و السلام ؟؟ انا متى قلت انه الايفون يغنيني عن العاب المحمول ؟ انا فعلياً لما اكون برا استمتع بالعاب بسيطة ما تحتاج تركيز و ما قدم لي تجربة زي كدة إلا الأيفون و غيري يفضلوا العاب الاندرويد لنفس السبب و زي كدة ..... دة منطق عام قبل ما يكون وجهة نظر !!!

جوال من اسمه "جوال" اكيد حيكون "محمول" اكثر من الـDS ولا ايش رأيك انت ؟ << حتغالطني في هذه كمان ؟

نفسي نعمل استفتاء و نشوف كم واحد يفضل يلعب انجري بيردز في التكسي بدال سوبر ماريو بروس ... عشان نفصخ نظاراتنا سوا لول
 
التعديل الأخير:

JOE

True Gamer
مناسبة العاب الجوال لا تسغرب اذا شفت انجري بيردز بقائمة عدس وير بما ان شرتهاEA وهي لعبة مناسبة لمحمول
انجري بيردز ليست من ضمن صفقة شراء EA لتشيلينجو << روفيو المطورة تمتلك حقوق الاسم .
 
التعديل الأخير:

Nintendo

TG editor-in-chief
ااااااااااااااه انا اتكلم بشئ وانت تتكلم بشئ واحس اني حرفيا قاعد اعيد كلامي :(

لعبة يوجي ناكا لعبة جوووووووووووووال وتم نقلها وتطويرها عشان تناسب الدي اس بشكل افضل. عن ستريت فايتر ياريت تركز معي شوي, انا قاعد بقول هل اللعبة تمثل فعلا تجربة ممتازه لشخص محترف العاب؟ طبعا لا, اللعبة مسلية لما هي عليه ولكن فيها مشاكل تبعدها عن اي شخص يفكر يحترف لعبة بهذا الشكل.

الشركات الطرف الثالث اعتقد سيجا و EA وكابكوم وسكوير اينكس يخلفونك الرائي تماما يا عمر

لول ابهرني بالعاب الجوال المحترمه منهم, معليش بس انا عارف القائمة اللي راح تحطها وصدقني بعيدا عن البورتات والالعاب المضروبة وضع القائمة مش بمصلحتك ابدا بذا النقاش خليك منطقي. بالنسبة لانقري بيردز ارجع واقول, اذا شفناها على ال3DS على سبيل المثال راح تكون لعبة داونلود بسيطه على ال3DS وير وماراح تكون لعبة ريتيل كاملة وهنا مربط الفرس.
 

Nintendo

TG editor-in-chief
جوال من اسمه "جوال" اكيد حيكون "محمول" اكثر من الـDS ولا ايش رأيك انت ؟

لول اول مره اعرف انه الجوال اسمه جوال والدي اس ما اسمه جهاز محمول!! تراك حرفيا خربطتني بأيش تبغى توصل له!!

المنطق العام ياعامر, اللاعب الحقيقي يبغى جهاز العاب حقيقي وذا توفره اجهزة الالعاب المحمولة, اللي وده يضيع وقته بالعاب بسيطه والخ الخ يقدر على الجوال وبكل بساطه, ولكن هل هم سوقين متنافسين, لا, هل العاب الجوال بتغني اللاعب الحقيقي عن اجهزة المحمول, اكيد لا, هاذي النقطه اللي ابغى اوصلها ومادري ليش صعبه الواحد يفهمها.
 

JOKER MASK

True Gamer
انجري بيردز من ضمن صفقة شراء EA لتشيلينجو << روفيو المطورة تمتلك حقوق الاسم

ما فهمت الى الان فسر لي شوي
 

JOE

True Gamer
عمر :

ابغى اوصل لك فكرة "تفضيلي لانجري بيردز على ماريو بروس في التكسي امر طبيعي و له اسبابه غير النظارات السحرية"

اللاعب الحقيقي يلعب الي يمتعه في اي وقت في اي زمان ، اكيد العاب المحمول اكثر إحترافية من العاب الجوالات (Duh) بس ما يمنع انه العاب الجوالات شدت لاعبين كثير لها ببساطتها و سعرها الزهيد مما شكل شريحة لاعبين كبيرة مما جعل الايبود تتش و الايفون كمنافس في السوق تجارياً << مش شرط تنافس خصمك بنفس اسلحته و هذه سياسة ننتندو مع اجهزتها قبل ابل .

سوق العاب الـiOS منافس لاجهزة المحمول ؟ نعم و المحللين يثبتوا ذلك قبلي و قبلك ، يغني اللاعب الحقيقي عن الاجهزة المحمولة ؟ محد جاب سيرة شئ زي كدة . رغم انه امر نسبي و ما استغرب لو مليون شخص رفعوا يدهم هنا لانه شئ راجع لهم و مش مستنكر .

المنافسة التجارية هي المنافسة التجارية بدون قيود الإحترافية و اللعيبة الحقيقيين الي ما صاروا يهزوا شعرة في السوق زي اول .
 

JOE

True Gamer
EA اشترت ناشر انجري بيردز Chillingo و لكن حقوق إسم انجري بيردز مملوك لمطور اللعبة Rovio فبالتالي ما حصلت عليها EA مع الصفقة .
 

Nintendo

TG editor-in-chief
كونك تتوجه لسوقين مختلفين فهذا مش معناها منافسه, ننتندو جهازها هو جهاز العاب محمول, ابل اجهزتها هي اجهزة جوال او مشغل موسيقى يشغل العاب بكل بساطه, قلتها من قبل وراح اعيدها, لمن ابل او غيرها ينزلوا جهاز العاب محمول فهنا تصير منافسه اما تقلي منافسة بفكرة مختلفه وخرابيط فهاذي مش منافسه هاذول سوقين مختلفين لاجهزة مختلفة بالخصائص.

لول ذكرني لمن يحطوا اجهزة ابل وغيرها بالميديا كريت والNPD وغيرهم.
 

JOE

True Gamer
^^ هذا في نظرك انت ، المحللين يقارنوا وضع و إنتشار و مبيعات اجهزة ككل و واضح توجه ابل بالايبود تتش كجهاز العاب ، منافس مباشر في نفس ساحة المعركة ؟ انت عقدتها و هي بسيطة .
 

Nintendo

TG editor-in-chief
لول محلليين مين وبطيخ مين (حرفيا), اي منافس مباشر واي خرابيط. للمره التريلرون بعد المليون ننتندو اجهزتها اجهزة العاب و ابل لا بكل بساطه, اذا بروح اشتري جهاز العاب محمول بشتري الدي اس او الPSP اذا ابغى اشتري شئ ثاني للموسيقى وغيره باخذ ايبود. بكل بسااااااااااااااااااااطه
 

king zell

Network Director
Administrator
يقول لك أسهم أبل طاحت في السوق بعد هذا الموضوع
 

i7asan

True Gamer
لحظة !
ريجي اكيد عارف خطر سوق الاجهزة المحمولة وما قال هالكلام من فراغ
خلنا نقول في فئة من الناس تشتري اجهزة الألعاب المحمولة فقط للتسلية وتضييع اوقات الفراغ او في العمل
ولكن بعد ماتوفرت العاب مسلية وبمستوى عالي على اجهزة الجوال وبسعر اقل .. هالفئة من الناس راح تتجه للجوال عشان يكون جهازه المحمول الوحيد = كل شي في واحد :nerd:
يعني انا مثلاً كل يوم اركب الباص عدة مرات في منطقتي ماديسون - امريكا.. ما شفت الا مرة وحدة بس واحد يلعب نينتدو دي اس اما باقي الايام اشوف الناس تلعب دائماً في الاي بود تش او الاي فون طول المشوار
وبالتحديد لعبة Angry Birds و Cut the rupe الكل يلعبهم ! :confuse:

تعديل: لووول ميستا افتارك رهيب :laugh::
 

Painkiller Q8

True Gamer
انا من خذيت iPhone اول فكره جاتني ابيع الــDSi الي صار مال امها داعي بعد الايفون !
 

alakafi

True Gamer
يعني لو كان فيه كنترولر ينيشبك للجوال او ملحق صغير فيه ازرار ينشبك للجوال او يكون زي القاعدة للجوال المهم ..

يصير الجوال جهاز العاب مثالي خصوصا القوي منه كأيفون 4

غريبة الشركات مافكرت في الموضوع !
 

BioMario

مصمم
ألعاب الجوال حلوه و خفيفة لكن ألعاب الدي اس و البي اس بي أفضل من نواحي كثيرة
 

Painkiller Q8

True Gamer
^
والله ياخوك عندي PSP light وDSi .. شاريهم على الفاضي .. كل ما امسك وحده منهم امل منها قبل اشغل اللعبه ... فعلا في ناس Anti Portable !!

حتى اصدارات Worms عليهم كنت اللعبهم لفتره طويله او في السفر .. ولاكن امل !!

مهما كانت قوة اللعبه امل منها والسبب هو الجهاز بنفسه ماتحمل امسكه.. مادري شلون ناس تلعب العاب سااااااعااااااااااااات و ار بي جي...الخ @_@ لو انا امووت

بس الآيفون مادري شلون . حاساس غير .. وشيء سريع .. حتى لو انا على اشاره ضوئيه يمديني اللعب لول !!
 

G7Ga7

True Gamer
انا من خذيت iPhone اول فكره جاتني ابيع الــDSi الي صار مال امها داعي بعد الايفون !
ولا تحسب انك الوحيد بين كيلر. فيه ناس مثلك صارت تعتبر الآيفون جهازها المحمول الأساسي. وزي ما قلت بردي انت تقع في قاعدة المستهلكين الي تكون في حالة overlapping بين الجهازين. وآبل قدرت انها تكسبك وننتندو خسرتك. لكن في نهاية اليوم انت ما تمثل غالبية شريحة مشترين اجهزة ننتندو المحمول, فبالتالي خسارتك -ولو انها موجودة- ما تعتبر في نظري خطر على ننتندو.

خلنا نقول في فئة من الناس تشتري اجهزة الألعاب المحمولة فقط للتسلية وتضييع اوقات الفراغ او في العمل
ولكن بعد ماتوفرت العاب مسلية وبمستوى عالي على اجهزة الجوال وبسعر اقل .. هالفئة من الناس راح تتجه للجوال عشان يكون جهازه المحمول الوحيد = كل شي في واحد :nerd:
مرة ثانية, الناس الي تتكلم عنهم ما خسارتهم ما تعتبر خطر على ننتندو. جمهور المحمول الأساسي طالما كان الأطفال. والآباء/الأمهات بدون أي شك يفضلون يشترون لأولادهم او بناتهم جهاز ألعاب بدال ما يشترون لهم جوال ومتصفح يدعم الألعاب بضعف السعر على الأقل. + ننتندو عندها الماريوز والكيربيز والأيقونات الي تبرز قدام ألف Angry birds أو ما شابهها, خاصة في عيون الوالدين والأطفال.

مهما ناظرت لها, ما أقدر اشوف وين "الخطر" في الموضوع. الـiProducts في قمة نجاحها الآن, ومع ذلك الدي اس لازال يبيع بشكل كبير حول العالم, وألعاب الدي اس لا زالت تجيب ملايين الدولارات.

اذا كنت تظن ان سوق المحمول ما يشيل الا واحد من هالجهازين, وان اما آبل او ننتندو تفوز والثانية تخسر, فأنا اشوف انك غلطان وبقوة.
 

Painkiller Q8

True Gamer
ولا تحسب انك الوحيد بين كيلر. فيه ناس مثلك صارت تعتبر الآيفون جهازها المحمول الأساسي. وزي ما قلت بردي انت تقع في قاعدة المستهلكين الي تكون في حالة overlapping بين الجهازين. وآبل قدرت انها تكسبك وننتندو خسرتك. لكن في نهاية اليوم انت ما تمثل غالبية شريحة مشترين اجهزة ننتندو المحمول, فبالتالي خسارتك -ولو انها موجودة- ما تعتبر في نظري خطر على ننتندو.
.

لول .. لاطبعا انا ماراح أأثر على 0.000000000001% على ننتيندو ... وحتى لو كل اعضاء TG قاطعوا الشركه ماراح يكون هناك تأثير !

بس Apple الي راح تأثر عليهم .. ترا كثير ناس في العالم تحتار بين الآي فون والـDS .. وياما شفت مواضيع poll على Which one should I get .. لان فعلا اللعب عليهم ثنينهم شبه مستحيل !

عموما انا اتكلم عن نفسي ... ماحب المحمول ابد !
 

F.JUBRAN

Banned
مع احترامي للي يطبلو لالعاب الايفون من تجربتي لها واخرها سونيك الي رافعينها السما
انا اشوفها العاب اشارات وبريك عمل بس لا اكثر ولا اقل الي يسمي نفسه هارد كور جيمر مستحيل يشوفها اكثر من كذا
عكس مستوى الالعاب الي على 3ds و psp العاب حقيقية ترضيني انا كقيمر حقيقي العاب ارجعلها بعد كذا سنه وتعيشني ذكريات ما انساها
 

جون سيلفر

True Gamer
أنا بعد تقريبا مثل بين كلير
احترت في جهازين ds وipod
وبعد ماشفت العاب الايبود واللمس اللي فيه + حساس الحركة+ افكار الالعاب + لعبة جراند
قررت اشتري ايبود

*وبدل مااكون زبون لنيتندو صرت زبون لأبل بكل بساطة :sweat:
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
من متى العاب الايفون صار لها سوق و شعبيه ؟! زمن اغبر عن جد :(
يوم يكون فيه لعبة بحلاة peace walker و dragon quest على الابل ستور ,وقتها تعالوا قولوا ان سوق [ العاب المحمول ] في خطر بسبب ابل !
 
التعديل الأخير:

Mute City

True Gamer
هل الايفون يغنيك عن مشوار 350 كيلو مرتين في الإسبوع رايح جاي ؟ الايفون لو ظل أول 100 كيلو كويس
لكن المحمول يعطيك راحتك وتلعب على كيفك وخصوصا العدس جاي كأنك تلعب ألعاب كنسول بالجرافيكس الخرافي
 

MALDINI

True Gamer
احس كلام ريجي كلام رسميات فقط لاغير.
ما اقدر اشوف نفسي في يوم من الايام اترك البسب واروح للايفون او تتش. العبها في وقت قصير يمكن بس العبها لساعات و أستمتع فيها فكثرلي منها.
صعبه شوي.
 
أعلى