hits counter

رسالة عاطفية من القلب للسيد شينجي ميكامي.

Anaxïmandrøs

True Gamer
EYj2XbjWAAIGItI


السيد شينجي ميكامي

إسمحلي إنت مقصر في حق نفسك ، و مقصر في حق جمهورك اللي تربى على أعمالك من التسعينات.. أنت كمطور عندك أسلوب خاص بك في تصميم الألعاب الناس تحبه ، إنت عندك رسالة ، الله عز و جل أعطاك موهبة التصميم.. تصميم مراحل ثرية ، تصميم أسلوب لعب دائما ما يدفع الصناعة للأمام.. في كل مرة إحتاجت الصناعة لدفعة ؟ وجدتك في الصفوف الأولى فما بالك الآن؟! الناس تستمتع بأسلوبك و تقدره و بتقدر أفكارك يا رجل ؟ لا تحرمهم هذه المتعة ! .. هناك جيل كامل تربى على عشق أسلوبك (سواء إختلفنا أو إتفقنا على التقديم) هناك جيل تربى على هذا.. إنت شخصية مؤثرة في قطاع واسع ، العاب شكلت وعي و وجدان جميع من عشق العابك ، هناك من عشق الألعاب بسببك.. الموهبة نعمة من رب العالمين فلا تضيعها بتوجهات و قناعات لا تقدم و لا تؤخر ! .. أنظر فقط لمسيرتك و كيف صنعت من الجيمينغ Cult عظيم.. كيف صنعت من عالم الجيمينج شيئ له مكان رفيع بالواقع اللي نعيشه.. في كل مرة كنت مركز فيها دفعت الصناعة الى الأمام.. 1996 كانت نقطة مفصلية في حياتك و في حياة الجيمرز والصناعة ككل.. 2005 كانت مفترق طرق في تاريخ الجيمينج أندستري.. نقلة مفصلية كنت قائدا لها.. هل كان سيستمر كما كان الحال عليه ؟ بنفس الأسلوب ؟ بنفس المنطق ؟ بنفس المعايير ؟ أكيد ما كان ليكون كذلك.. لولا "الفكرة" و "الإصرار" و "التضحية" .. ما كان ليتغير الواقع أنذاك لواقع أفضل ، ويعطي مساحات شاسعة للمطورين ويلهمهم الأمل والرؤية المستقبلية الواضحة بوقتها.. رؤية أنه الصناعة تستطيع تقديم ما هو أفضل .. نحن وصلنا حرفيا لمرحلة نريد فيها نقلة نوعية في الصناعة ، 1996 كانت نقلة رزدنت ايفل و 1998 كانت هناك ميتل جير مع عبقري الصناعة كوجيما ، و ال1999 مع المحنك المتقن يو سوزوكي ب شينمو ، 2005 كانت النقلة الغير منتظرة والمفصلية في تاريخ الجيمينج.. 16 سنة الى الآن من المزيد من نفس الشيئ.. صقل فورمولا و تطوير و رفع مستوى التحدي و ضخ ميزانيات وووووو.. لكن هل هناك نقلة حقيقية تجعلنا نستشعر حقيقة معنى "الثورة" ؟ لا .. هناك جيل كامل لا يدري عنك شيئ .. هناك أيضا آخرون لا يقدرون مسيرتك حق تقدير ! .. هناك من يعتقد أنه الصناعة أتت من لاشيئ ولا يوجد خلفها عقول جبارة مثلك!

دائما ما تلوح بفكرة دعم الشباب ، أنا معك و أدعمك قلبا وقالبا والشباب هم المستقبل و هم المرحلة القادمة.. مع ذلك هؤلاء الشباب لا يملكون من الخبرة ما تملك ؟ لا يملكون من التجربة ما تملك ؟ لا يملكون من التفكير خارج الصندوق ما تملك ؟ هذه هبة من الله فسخرها لخدمة الناس ولك أجر من الرحمان.. الناس لا يتشابهون ، العقول لا تتشابه ، أنت بسن متقدم من العمر صحيح.. لكن صدقني أنت في قمة الحكمة و رجاحة العقل و التفكير حاليا.. ممكن الطاقة ليست كما كانت لكن مخرج الألعاب يعتمد بدرجة أولى على ثبات الفكر و غنى بالتجربة و الموهبة التي إمتلكتها أساسا منذ أن ولدت.. الموهبة لا تموت عزيزي.. الموهبة هبة من الله لا تموت الا بإنقطاع آخر الأنفاس.. كلنا نرى أننا وصلنا لمرحلة الألعاب فيها متشابهة كما كان الحال عليه في بدايات الألفية فرجاء ممكن فكرة منك تحرك المياه الراكدة ؟ تكسر جدار الثلج.. فكرة خارج الصندوق تدفعنا ل 16 سنة أخرى إن كتب الله لنا عمر ؟

حبيت فكرة دعم الشباب و التطلع للمستقبل ، فهي فكرة فيها الكثير من التجرد ونكران الذات.. لكن الصناعة لازم تتقدم ما دام فيك عصب ينبض بالحياة و بكامل قواك العقلية.. محتاجين قفزة نوعية و ما أحوجنا اليها.. فهناك من إستلم الدفة وحاول يصهر بين الألعاب والسينما موقنا بأنه التطور الطبيعي للألعاب حاليا .. انا لا أعترض على هذا؟ لكن الألعاب في جوهرها هي العاب؟ العناصر السينمائية ممكن تسخرها لتقديم العاب ممتعة لكنها تبقى بجوهرها العاب.. السينمائية هو عنصر المفروض يدعم اللعبة ويقدمها بأبعدهى صورة لا أن يطغى عليها و يغطي على ميزاتها و تفردها!

أنا أدري و اعلم يقينا صادقا ماهية التقدم فالسن وحمولاته ؟ بالأخص فقدان الطاقة فأنا بشر مثلك.. لكنك فعلا مقصر في حق جمهورك ، في حق الصناعة ، في حق واجبك ، وفي حق نفسك .. هناك من هم اكبر منك سنا و بالعكاء مستمرون للآن و لازالوا..

إنت قلت أنك مستعد للعبة أخيرة لك كمخرج.. و كمخرج كبير لازم ترتقي لمستوياتك المعهودة.. الظروف ملائمة (نتوسم ونفترض ذلك) .. لقد وععدتنا سابقا بال 2012 بلعبة قلت أنك قد وجدت تركيزك أخيرا فيها.. بالنهاية و صدقا لم تكن كذلك.. لم تعودنا على إجترار تاريخك الكبير لا .. التاريخ يبقى تاريخ نحبه و نتشرف أننا عايشناه معك.. و حتى إن كانت بمستوى جيد او مقبول ؟ فهي ليست من مقامك كشخص غير تاريخ الصناعة مرتين ! .. كشخص ينتظر منه الكثير ، أنت تعلم أيضا ان الجمهور لن يرحمك ؟ هذا لأننا تربينا من خلالك على أعمال من خامة رفيعة المستوى؟

لكن بالتوازي فجمهورك مخلص ، جمهورك محب ، جمهورك يريد منك عمل لا يرتقي لتطعلعاتهم بل يرتقي لمستواك فقط.. ومستواك كبير في عيونهم .. و كما مؤخرا؟ قلت أنك ترغب بتطوير لعبة أخيرة؟ فأجعلها ملحمة تخلد إسمك بين العظماء بالصناعة ، و ذكر الناس بأنك كنت مطورا عظيما و ستنهي مشوارك عظيما .. ونحن منتظرون و لازلنا على العهد.
 

shiro 8

夢のような生活
اشكرك على كلماتك الرنانه والملامسه لمشاعر كل لاعب عاصر وعاشر متعة شينجي ميكامي الاستثنائية.
لم أكن اتخيل بأنني سأحب رجلاً بهكذا مقدار بصناعة الألعاب مثل شينجي ميكامي،رجل ان عمل جد وان حصد وجد، وان اشار باصبعه إليكم هكذا..
haczscjscgvy.jpg

فاعلم ان مقصده بأنكم انتم المتذوقون رقم واحد بصناعة الألعاب.
شينجي ميكامي لم تجمعني علاقة جميلة معه هوا فقط تجاه اعماله ، بل جمع اخوتي وأهلي وعماتي وخالاتي في بيت واحد، امر كاد ان يكون مستحيلاً لولا ظهور ايقونة التسعينات على الساحة.. ظهور اسم جعل من الكل يترهب لكل ماهوا قادم من شركة كابكوم بكبرها
y4hkryw2iagu.png

قصر ضخم بغرف كثيرة تحتوي على احجيات وادوات مهمة طوال ترحالك بالمغامرة وسط أعداء من الزومبي وغيرهم من وحوش لا ترحم كل من مر بجانبه.
هذا كله سنة 1996 على أجهزة بلاي ستيشن 1!!
عبقري كابكوم وملهم الشباب وقائد ثورية كابكوم بمنتصف التسعينات إلى منتصف الألفية.
مهما امتدحت هذا الرجل فانا لن اوفي بحقه وبحق اعماله وبحق تأثيره بالصناعة، ولا زلت أحزن واشفق على كل من يرى ريزدنت ايفل 4 لعبة اكشن بحت دون اي توزيع وتصميم عبقري بالمراحل والاستكشاف والاعداء.
لعبة تستطيع ان تدرسك بالتصميم دون ان يدرسك أحد.
هناك نقطة اود ذكرها بكتابتك @Just Human
بأن كل ما ذكرتهم من ناحية التأثير هم بالفعل مأثرين ولا خلاف بذلك، لكن ان تنسى أسطورة الإلهام بالعصر السابق والحالي فهوا امر يستحق التذكير بكل تأكيد
zob4bd3looof.jpg

8hyhkaby8n2d.jpeg

ولا تنسى ابو شنب بجانب ريزدنت ايفل الأولى بسنة 1996
9wcstovgs08y.jpg
 
التعديل الأخير:

VEGETA

Gamer
ممكن احد يفهمني وش مسوي شينجي ميكامي؟ ما فهمت رسالة اللوم والعتاب۔
 

Good Hunter

True Gamer
ممكن احد يفهمني وش مسوي شينجي ميكامي؟ ما فهمت رسالة اللوم والعتاب۔

مسوي العاب فاشلة من يوم طلع من كابكوم&&

بصراحة انا احب العابه خصوصا ايفل ويذن ون..

لكن لما شفت كابكوم واللي فيها عرفوا يسوون العاب تقترب من اشهر العابه وتجيب نفس نكهة العابه لما كان بكابكوم اكثر منه، طاح من عيني شوي الشايب البطيء هذا&&
 

Zhuge Liang

Moms Are Tough
ممكن احد يفهمني وش مسوي شينجي ميكامي؟ ما فهمت رسالة اللوم والعتاب۔

شايف فلم تيتانيك لم السفينة تصطدم بجبل جليدي
شينجي ميكامي هو قبطان هذه السفينة
 

shiro 8

夢のような生活
كشخص معاصر لتاريخ ميكامي (بأغلب اعماله)، أرى بأنه فعل كل ما عنده من ناحية دفع عجلة الصناعة إلى الأمام مرتين.
ليس كل إنسان يستطيع عمل لعبة ممتازة، فما بالك بدفع الصناعة مرتين!!
لازم ترتقي لمستوياتك المعهودة.. الظروف ملائمة (نتوسم ونفترض ذلك) .. لقد وععدتنا سابقا بال 2012 بلعبة قلت أنك قد وجدت تركيزك أخيرا فيها.. بالنهاية و صدقا لم تكن كذلك..

أعتقد بأن ايفل ويذن لعبة ارتقت لتوقعات معجبينه بدرجة ممتازة ، وهيا أقرب لعبة تعطي احساس ريزدنت ايفل 4.
فلا اعلم أين خيبتك من ناحية انه لن يوفي بوعده؟
لا اعلم حقيقية كلامه ب2012 ان كان يقصد بانتاج لعبة ثورية ام لا، لكن ان اتينا كافكار وتصميم بايفل ويذن، ستجدها لعبة ممتازة وبها روح ميكامي اللي افتقدنها من بعد ريزدنت ايفل 4.
ماذا وجدت بايفل ويذن:
- اتموسفير جبار
- قتال زعماء مميزين
- مواجهات اعداء موزونة
- عناصر سرفايفل موزونة بين الاكشن وقلة الذخائر وضعف الشخصية
- غموض
لكن بالتوازي فجمهورك مخلص ، جمهورك محب ، جمهورك يريد منك عمل لا يرتقي لتطعلعاتهم بل يرتقي لمستواك فقط..
أرى بأن ايفل ويذن هيا لعبة بمستوى ميكامي لكن دون فريق خبرة، ولا أعتقد بأن ميكامي سيفعل كل شيء تحت فريق شاب+ ميزانية متواضعه + محرك صعب.
وفكرة انشاء فريق لدعم المواهب، هيا الفكرة الصحيحة والمناسبة لضخ عالم الألعاب بمواهب متأثرة بشينجي ميكامي
أمثال كاميا.. او فريق بلاتينيوم بكبره متأثر بعمل ميكامي التي لا تروقك وترى بها هزلية مبالغة من شينجي ميكامي
God hand
انظر كيف أصبح اسم بلاتينيوم جيمز حالياً.
نعم... مشتاق بلذة ميكامي بالألعابه، لكن أيضاً ليس بقدرته فعل كل هذي اللذة وهوا لا يملك فريق ذو خبرة ممتازة وميزانية محترمة.
تبقى ميكروسوفت هيا الأمل الاخير باعطاء ميكامي الضوء الأخضر بعمل لعبة الحلم مدعومة من كل النواحي.
 
التعديل الأخير:

persona

True Gamer
بعد مقابلته في قناة ارخبيل، أرى انه شينجي اكتفى من تطوير الالعاب والجانب الفني واتجة للأمور الأدارية لشركتة اكثر وحتى في التوجية ماوده يتصادم مع الافكار المختلف معاها وقام ينقبلها حتى لو ماعجبته.
 

persona

True Gamer
مسوي العاب فاشلة من يوم طلع من كابكوم&&

بصراحة انا احب العابه خصوصا ايفل ويذن ون..

لكن لما شفت كابكوم واللي فيها عرفوا يسوون العاب تقترب من اشهر العابه وتجيب نفس نكهة العابه لما كان بكابكوم اكثر منه، طاح من عيني شوي الشايب البطيء هذا&&

من الجانب الاداري شينجي ماقدر يتطور..لا هو ولا سودا ٥١
واقرب مثال لعبتهم شادو اوف ذي ديماند كانت فكرة ولما خذتها اي ايه صارت فكرة ثانية..
الكرنش وامور اخرى وسرعة التطوير كانت جديدة على المطور الياباني.
 

KhalidOwaAlha

True Gamer
مسوي العاب فاشلة من يوم طلع من كابكوم&&

بصراحة انا احب العابه خصوصا ايفل ويذن ون..

لكن لما شفت كابكوم واللي فيها عرفوا يسوون العاب تقترب من اشهر العابه وتجيب نفس نكهة العابه لما كان بكابكوم اكثر منه، طاح من عيني شوي الشايب البطيء هذا&&

غلطة كونامي ربط اسم كوجيما بميتل جير والحين الكل يسبهم بسبب طرد كوجيما, كابكوم عندها ادارة ممتازة و تفادت المشكلة هذي مع رزدنت ايفل و ديفل مكراي و ستريت فايتر واصدرت العاب قوية بدون الاسماء المشهورة
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ميكامي سعيد و مرتاح في وضعه الحالي و هذا اللي إستشعرته و واضح من مقابلته المشهورة الأخيرة. و أشوفه مسؤول عن تحقيق سعادته الشخصية حتى لو كنت أبغى لعبة إضافية منه. و لو إشتغل على لعبة فقط عشان يرضي فئتي و الناس اللي يطالبون بها، تكون أشبه ب إستعباد لكن من نوع أخر.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
هناك نقطة اود ذكرها بكتابتك @Just Human
بأن كل ما ذكرتهم من ناحية التأثير هم بالفعل مأثرين ولا خلاف بذلك، لكن ان تنسى أسطورة الإلهام بالعصر السابق والحالي فهوا امر يستحق التذكير بكل تأكيد

دايما الألعاب اللي بذكرها بكون مرتبط فيها بطريقة أو بأخرى .. أوكي ماريو مرتبط به أكثر ببداياتي فالجيمينج ، و طبعا هو سيبقى أيقونة الصناعة الى الأبد

لكن العاب ميكامي و كابكوم عموما هي تلك الأعمال اللي كبرت معاها في مرحلة تشكل شخصيتك.. فصارت جزء منك .. ممكن هذا هو سبب الإرتباط الوثيق معها

العظيم فعلا هو أنه كابكوم تقدم أحد أفضل مستوياتها ، إذا ما كان فعلا أفضل مستوياتها إذا نظرنا لها كباكج متكامل .
 

Eye

السوسة
هو أنا ليش كاتبها أساسا ؟! مهو دورك تترجمها لنا ياباني حتى يحس على دمه .

تصدق كاني تذكرت انه يعرف عربي شوي

خلاص بشوفه اذا احتاج مساعدة بكلمات صعبة ما بقصر وياه ::wink::
 

Veeto

True Gamer
البكاء عالاطلال
 
  • Haha
Reactions: Eye

Santi caz

True Gamer
يكفيه re4 وre1 المبدعين مو لازم كل اعمالهم بنفس الجودة أحياناً تموت القصيدة ويبقى بيت واحد خالد..
رغم ذلك هو يقول انه ناوي على لعبه اخيره له راح نشوف اخر لمساته كمخرج اتمنى مايكرو تدعمه فيها
 

ALONE

True Gamer
ان شاء الله نشوف تحفه فنية منه قبل يودع الصناعة

حاليا مايكروسفت راح تدعمه وبقوة لو اراد

المهم نريد خلاصه ابداعاته في لعبة ودعايه
 

KH_m

True Gamer
يعني يروح يتعلم من كوجيما ::fdoly::
أكبر منه ولسا يكرف كأنه في عز شبابه
 
أعلى