hits counter

Anaxïmandrøs

True Gamer
التحكم المحدود جزء من التجربة
والدليل الاجزاء الاربعة الاولى
المنظور الاول بيعطي اجواء افضل

من غير مانذكر سلبياته على الناس اللي عندها موشن سيكنس

فالمنظور الأول اللي برزدنت ايفل 8 خلاها أشبه بالألعاب الأركيدية و فقدها نسبة كبيرة من ثقل و رونق السلسلة اللي بيعطيه الTPS

رزدنت ايفل 6 و 5 مع إختلافنا على توجههم.. لكن ما ننكر أننا أول ما بنشوفهم بنقول هذي ألعاب رزدنت ايفل بشكل تلقائي حتى لو ما شفنا إسم اللعبة ولا حتى الشخصيات "المعروفة"

الTPS هو روح و جوهر السلسلة ، وليس مجرد منظور.. الTPS جزء من الفلسفة التصميمية للسلسلة.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
من غير مانذكر سلبياته على الناس اللي عندها موشن سيكنس
مهو عيب حقيقي هذا كأن واحد اعمى يشتكي انه ما يقدر يشوف فلم(مع كامل أحترامي للاشخاص المصابين بالعمى) العيب مهو من المنظور
فالمنظور الأول اللي برزدنت ايفل 8 خلاها أشبه بالألعاب الأركيدية و فقدها نسبة كبيرة من ثقل و رونق السلسلة اللي بيعطيه الTPS
اي رونق قاعد تتكلم عنه ؟
اللعبة قلبت لعبة اكشن من الرابع من دون اي ذره رعب وخرجت عن رؤيتها الاصلية
رزدنت ايفل 6 و 5 مع إختلافنا على توجههم.. لكن ما ننكر أننا أول ما بنشوفهم بنقول هذي ألعاب رزدنت ايفل بشكل تلقائي حتى لو ما شفنا إسم اللعبة ولا حتى الشخصيات "المعروفة"
لا بالنسبة لشخص بدا مع الاجزاء الاولى لو كنت ابغى العاب اكشن tps بألعب dead space الي كانت افضل من 5/6 بكل شي
الTPS هو روح و جوهر السلسلة ، وليس مجرد منظور.. الTPS جزء من الفلسفة التصميمية للسلسلة.
نفس الكلام اقدر اقوله عن الخلفيات الثابتة وكيف تركها اثر على اللعبة كثير

مره ثانيه ما فيه اي عذر حقيقي عن كون اللعبة لازم تكون منظور اول غير "هي كانت كذا ولازم ما تتغير"
 

Eye

السوسة
مهو عيب حقيقي هذا كأن واحد اعمى يشتكي انه ما يقدر يشوف فلم(مع كامل أحترامي للاشخاص المصابين بالعمى) العيب مهو من المنظور

ههههههههههههههههههههههه الله يرجك يا زمزم عالمثال

اقلها قلت ضعف بصر عمى الوان صرع ، مب اعمى XD XD XD
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
@Invader Zim
ما عندي مشكلة مع المنظور الاول لكن أنا شفت تجارب قريبة من كابكوم مع ريميك الثاني اللي ممتاز كمنظور ثالث وتجربة ريميك الثالث اللي وصلوا درجة عالية مع اتقان التحكم وعناصر جديدة باللعب.

هذه تخلق تجارب مختلفة لا نقول ما في فرق كل واحد منهم شكل مختلف وبريزي بصراحة أفضل المنظور الثالث.
 

shiro 8

夢のような生活
عن نفسي ماكانت عندي اي اشكالية بتحولها لمنظور اول بالسابع.
كل شيء بالسابع خدم توجه المنظور الأول بإستثناء الظلام المبالغ.
الثامن وجدت انه كان بالإمكان ان يكون منظور ثالث بعد انهائي لها.
يظل مشكلتي معا الثامن اكثر من كونها منظور اول.
المنظور الأول لم يكن عائقاً بالنسبة لي اكثر من كون اللعبة يتخلخل بها جوانب سلبية أخرى تستحق الذكر بدلاً من المنظور الأول.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
@Invader Zim
ما عندي مشكلة مع المنظور الاول لكن أنا شفت تجارب قريبة من كابكوم مع ريميك الثاني اللي ممتاز كمنظور ثالث وتجربة ريميك الثالث اللي وصلوا درجة عالية مع اتقان التحكم وعناصر جديدة باللعب.

هذه تخلق تجارب مختلفة لا نقول ما في فرق كل واحد منهم شكل مختلف وبريزي بصراحة أفضل المنظور الثالث.
Remake 2 الثاني اشوفه افضل من السابع كلعبة اكشن لكن محدودية التحكم تساعد في صنع لعبة رعب افضل هم يقدرون بالراحة يخلون التحكم ممتاز لكن ايش الفايدة اذا كان بيضر عنصر الرعب
المنظور الاول يخدم اجواء اللعبة بشكل كبير
السابع بالvr يظل افضل تجربه رعب لعبتها في السلسلة بفرق كبير
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
Remake 2 الثاني اشوفه افضل من السابع كلعبة اكشن لكن محدودية التحكم تساعد في صنع لعبة رعب افضل هم يقدرون بالراحة يخلون التحكم ممتاز لكن ايش الفايدة اذا كان بيضر عنصر الرعب
المنظور الاول يخدم اجواء اللعبة بشكل كبير
السابع بالvr يظل افضل تجربه رعب لعبتها في السلسلة بفرق كبير
هو انا من الاساس مش فان لتوجه السابع لكن وش صار مع الثامن؟ ايه لعبة اكشن مع نفس التحكم المحدود بصراحة لو كان بنفس أسلوب ريميك الثالث بعناصر التجنب والسرعة لكانت اللعبة أجمل بكثير.

أتوقع ريميك الرابع راح يكون نسخة مطورة من ريميك الثالث لان اساس المنظور الثالث اللي بدأوه من الثاني وطوروه مع الثالث ممتاز وأحسن جودة من المنظور الاول.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
مهو عيب حقيقي هذا كأن واحد اعمى يشتكي انه ما يقدر يشوف فلم(مع كامل أحترامي للاشخاص المصابين بالعمى) العيب مهو من المنظور

لأ ، بيصير عيب حقيقي لما تكون معود زبونك الأعمى على البودكاست و فجأة تقرر تحوله لفيديو مرئي مع تعليقات و سوالف جانبية.

رزدنت ايفل كانت لعبة TPS بيبيع ملايين و لازال الTPS بيبيع ملايين ، جمهورك متعود على هذا الشكل.. ليش تغير أساسا !!!

أنا لازلت متشبث برأيي حول أنه تحويل السلسلة للمنظور الأول ما كان له أي داعي.. بل كان لمجرد التغيير (حتى ألعاب الرعب مثل أمنيجيا ما عادت ترند.. من قبل صدور RE7 حتى)

رزدنت ايفل 2 ريميك أثبتت بما لا يدعو مجالا للشك أنه الTPS أفضل للسلسلة.. الريميك اللي رجع بريستيج السلسلة بجدارة (تقييمات جدا عاليا تقارع أفضل حصريات سوني اللي ينضرب بيها المثل) و مبيعات كبيرة و سريعة (إذا أخذنا بعين الإعتبار 'النسبة والتناسب' فهي أكبر و أسرع لعبة مبيعا في تاريخ السلسلة)

اي رونق قاعد تتكلم عنه ؟
اللعبة قلبت لعبة اكشن من الرابع من دون اي ذره رعب وخرجت عن رؤيتها الاصلية

الرعب ماهو بهوية السلسلة الوحيد.. هناك عنصر البقاء ، هناك الأجواء ، هناك التوجه الفني المميز للسلسلة ، بناء التوتر ، الشخصيات المميزة اللي تعلق بالأذهان رغم سطحيتها (هذي خلطة تميز السلسلة عن غيرها) ، عنصر الغموض و الطرح الدائم للتساؤلات من اللاعب في أغلب اللعبة ، الأتموسفير ، القصص التي تروى عن طريق المراحل و تصميمها بدون مذكرات أو عروض فيديو أو حتى كلام

هذي كلها عوامل شكلت رونق السلسلة و بريستيجها وميزتها بين جميع العاب الصناعة.. إحنا بنشوف لعبة رزدنت إيفل 5 أو 6 (المتأكشنين) و بشكل تلقائي بنعرف أنها العاب "رزدنت ايفل" من دون مانشوف لا عنوانها و لا شخصياتها

الرعب عنصر واحد من العناصر اللي شكلت هوية السلسلة

لو شفت مثلا عرض لمرحلة الدمتريسكو و مصاصي الدماء بدون مايقولون لنا أنها "رزدنت إيفل" فأبدا ماراح نعرف انها لعبة رزدنت إيفل .. عكس لما تشوف عرض جيمبلاي لإيلينا و هي بتتجول بTall Oaks .. بالأكشن الرخيص تبعها..

في أعمال هكذا تعرف هويتها بال Vibe اللي بيوصلك من خلالها.. الأمر مشابه لأعمال تارانتينو.

لا بالنسبة لشخص بدا مع الاجزاء الاولى لو كنت ابغى العاب اكشن tps بألعب dead space الي كانت افضل من 5/6 بكل شي

معاك شخص بدا مع السلسلة من أول جزء و بسنة صدوره (عل بلايستيشن سنة 1996) ..Dead Space 1 و 2 (بالمناسبة أنا اللي كتبت الموضوع الرسمي تبع الجزء الثاني هنا سنة 2011)

DS1 و 2 بالتأكيد هما أفضل كألعاب رعب و كألعاب عموما من الخامس و السادس.. لكن RE5 و RE6 (رغم سوء الأخيرة) لازالوا ألعاب رزدنت إيفل بDNA السلسلة .. RE5 كانت لعبة أكشن ممتازة و أغلب العناصر اللي بتخليها "رزدنت إيفل" موجودة (بإستثناء الرعب)

نفس الكلام اقدر اقوله عن الخلفيات الثابتة وكيف تركها اثر على اللعبة كثير

مره ثانيه ما فيه اي عذر حقيقي عن كون اللعبة لازم تكون منظور اول غير "هي كانت كذا ولازم ما تتغير"

رزدنت إيفل كودفيرونيكا و الرابع (نسخة 3.5) و حتى جزئيات من RE4 بالإضافة ل ريفيليشنز 1 و 2 و ريميك 2 أثبتوا فساد هذا الإدعاء .. ممكن تصنع لعبة رزدنت إيفل مرعبة و بهوية "رزدنت إيفلية" قوية بدون الخلفيات الثنائية الأبعاد.

بالمناسبة ،المنظور الأول ماهو مجرد كاميرة و تغيرت!

بتغييرك للمنظور الأول ؟ إنت غيرت فلسفة تصميمة بالكامل.. هناك جيم ديزاين و تصميم مراحل مبني من الصفر حتى يتناسب مع المنظور.. نفس الشيئ بالنسبة للTPS

كمثال : لما بيجونك المودرز ويحولون RE7 للTPS فبتحس إنه في شيئ غلط بالتصميم .. ونفس الأمر حتى مع The Evil Within 2 لما Tango أضافوا المنظور الأول تشوهت اللعبة و فسدت أكثر مهي فاسدة!!

فمعلش.. المنظور الأول أو الثالث ليسوا مجرد كاميرات والسلام عليكم !! .. هم فلسفتي تصميم وكل فلسفة منهم مدرسة تصميمية قائمة بذاتها.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
المنظور الاول بريزي بصراحة ميه لا من ناحية التحكم ولا من ناحية التصويب ولا حتى ثقل الشخصية شئ مش تخصصهم بالنهاية، المنظور الثالث أفضل بكثير وفيه خصائص من ريميك الثالث ممكن تستخدم للرابع منها قدرة التجنب اللي تفتح أحسن طريقة مواجهات بالسلسلة بصراحة بعد ما تلعب ريميك الثالث وترجع للسابع أو الثامن بتحس الوضع داونجريد كبير والمنظور الاول محدود الفايدة.
ود قديم اعرف
لكن الان قاعد العب Re4 VR واشوف انها افضل تجربة للعبة بفارق
اللعبة جدا immersive وكمنظور اول افضل من 7 و8
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ود قديم اعرف
لكن الان قاعد العب Re4 VR واشوف انها افضل تجربة للعبة بفارق
اللعبة جدا immersive وكمنظور اول افضل من 7 و8
تتكلم عن فورمات جديدة علاقتها بردي صفر.
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
حتى الثامن معركة هايزبيرق مع مرحلة كريس قلبت COD أكثر من ريزي 4

بالعكس الرابع في عدة مراحل رعب و في توتر مراحل الرعب القرية في الليل مرحلة المجاري مرحلة اشلي مرحلة المستشفى مراحل التوتر اول ظهور لابو منشار و مراحل اللي فيها اشلي

الرابع في اكثر من 5 الغاز بس في لغزين كانو متوسطين الصعوبة لغز الإضاءة و لغز المقبرة

الثامن مافيه رعب حقيقي سوى في بداية اللعبة و مرحلة دونا بينفينتو بقية المراحل مافيها رعب يذكر فما تفرق عن ريزي 4
طبعا في الرعب ماتقرب لـ السابع. لكن الثيم العام للعبة رعب. دوائر السحر والشموع والماعز الاسود اللي يظهر بشكل مفاجئ اعطى اللعبة جو مخيف مرتبط بالسحر والشعوذة والجن.

بس بشكل عام اللعبة موزونة مع كل عدو تقاتله.
 

Smart Smile

True Gamer
طبعا في الرعب ماتقرب لـ السابع. لكن الثيم العام للعبة رعب. دوائر السحر والشموع والماعز الاسود اللي يظهر بشكل مفاجئ اعطى اللعبة جو مخيف مرتبط بالسحر والشعوذة والجن.

بس بشكل عام اللعبة موزونة مع كل عدو تقاتله.

المقارنة كانت بين الثامن و الرابع ماجبت سيرة السابع أبدا

و نعم السابع ارعب من الثامن و الرابع من دون ال VR حتى
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
المقارنة كانت بين الثامن و الرابع ماجبت سيرة السابع أبدا

و نعم السابع ارعب من الثامن و الرابع من دون ال VR حتى
انا بس حبيت اعمل تذكير ان السابع اربع جزء بالسلسلة
8MqFitq.png
8MqFitq.png
8MqFitq.png
8MqFitq.png
8MqFitq.png
 

AzureFlame

Moderator
مشرف

shiro 8

夢のような生活

m7tram

True Gamer
معقوله مو مهتمين بدي ال سي ريزي 8 ؟

عالعموم توني خلصته وجدا جدا حبيت الدي ال سي .. حبيت الاختلاف بالجيم بلاي بشكل عام عن ريزي الاعتياديه .. كقصه كانت عاديه لكن كل شي اخر حبيته واستمتعت فيه.
 
أعلى