hits counter

نقاش أنمي ربيع 2018| Persona 5 The Animation - اللصوص قادمون لسرقة الموسم

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #1



عدد الحلقات: 24 حلقة
الاستوديو: Clover Works
موعد بدأ العرض: 7 أبريل، يعرض كل ليلة سبت



Persona 5 The Animation هو اقتباس انمي للعبة الاربيجي الشهيرة Persona 5
تدور أحداثها بشكل رئيسي في طوكيو حيث نتتبع حياة بطلنا Ren Amamiya " كما يدعى بالانمي"، ودخوله لعالم غريب توقظ فيه قواه الكامنة "البيرسونا" والتي يستعملها لتغيير العالم الواقعي مع اصدقاءه وشركاءه الذي يلتقي بهم و يمتلكون نفس القوى، او كما يحلو لهم تسمية انفسهم بالـ“Phantom Thieves of Hearts”

استمع لأغنية الإفتتاحية أثناء قراءتك للموضوع

نبدأ بالمهم، من هم استوديو Clover Works ؟
ابتداء من شهر أبريل، تم تغيير اسم احد فروع استوديو A-1 Pictures الضخم إلى اسم Clover Works ، بما أن A-41 كان يمتلك مقرين اساسيين، المقر الأول احتفظ بالاسم بينما القسم الثاني اختار اسم Clover Works وبشعار جديد.

في احد مهم بطاقم العمل؟
نعم بالحقيقة! هذا ليس اول اقتباس انمي لسلسلة بيرسونا وبالعادة كان يتم تسليمها للمخرج سيشي كيشي او اي شخص آخر والنتائج كانت تتفاوت بطبيعة الحال وكونها اقتباسات العاب، لكن هذه المرة لدينا Masashi Ishihama ، افضل ما يُعرف به هو إخراجه لأنمي Shin Sekai Yori ، لكن بالسنين الأخيرة اختص بشكل كبير بإخراجه للعديد من الأوبيننجات المميزة والستايلش، من غيره أفضل لمهمة إخراج عمل ستايلش مثل بيرسونا؟ بأسوأ الأحوال تقدر تضمن انك تشوف أوبيننج مميز.



ملحن اللعبة Shoji Meguro سيقوم بتلحين اقتباس الانمي أيضا، ولو انه مما يبدو من الحلقة الاولى تم اعادة استعمال كل ألحان اللعبة بالضبط وما طلع لحن جديد حتى هذه اللحظة.
لكن بالمقابل أغنية الأوبيننج هي جديدة بالكامل ومن تلحين وكتابة وغناء نفس الاشخاص الذين عملوا على أغاني اللعبة نفسها.



هناك أوفا بإسم The Day Breakers ، ما علاقتها بالانمي وهل هي ضرورية؟
لا ليست ضرورية، هي من طاقم مختلف وتسرد قصة جانبية لا علاقة لها بالقصة الأساسية وتم إطلاقها سابقا مع وقت إطلاق اللعبة كمحتوى جانبي، يمكنك تجاهلها بسلام.


تريلر


 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #2


انبسطت كثير من الحلقة الاولى بالمجمل، التقديم كان جيد وافضل من مشاهد الانمي الموازية لها باللعبة واللي كانت باهتة الالوان بشكل غريب! لكن هنا لا الرسم مزبوط والالوان مافيها مشاكل، الحلقة حسيتها سريعة شوي ومش سريعة بنفس الوقت، تقديم الشخصيات زي ما هي باللعبة، بس حبيت التلميحات والاضافات اللي حطوها للي لعبوا اللعبة زي تاكيمي وكاواكامي المعلمة وشغلها (@)

بس الاهم من ذا كله هو تقديم المشهد الأخير بالحلقة! حسيت انهم سرعوا شوي من الاحداث فقط عشان يوصلوا لذي النقطة، ما عندي مشكلة مع هالشيء لأن تقديمها كان عظيم
 
#3
اللصوص سرقوا المحاذاة حق الموضوع و خلوه غير قابل للقراءة أيضا.

ماعندي فكرة قصة اللعبة كيف تمشي بس الأنمي بكون طويل و لأنه متواضع كتابيا بكون حاجة مريحة للمشاهد كل أسبوع. تقديم الحلقة مظهريا كان ممتاز كفاية عشان أكون موجود هنا كل أسبوع. على أمل إن ماحد يطلب مني أحط 120 ساعة في برسونا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#5
نبدأ بالمهم، من هم استوديو Clover Works ؟
ابتداء من شهر أبريل، تم تغيير اسم احد فروع استوديو A-1 Pictures الضخم إلى اسم Clover Works ، بما أن A-41 كان يمتلك مقرين اساسيين، المقر الأول احتفظ بالاسم بينما القسم الثاني اختار اسم Clover Works وبشعار جديد.
هذا شئ مثير للاهتمام صراحة! هل راح ينعكس ذا على طبيعة أعمال ذا القسم؟ أو بصورة أدق وش الهدف من ذا التغيير؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #6
متل كل جزء لبيرسونا عادي لو احضر هذا الجزء وانا مش لاعب اللعبة ؟
تجربة اللعبة بالغالب لسه بتكون الافضل، لكن مبدئيا لو حابب تحضر الانمي والقصة فقط مافي مشاكل عادي احضره، قاعد يسرد القصة من البداية وأشوف عدد جيد من الناس اللي حضروه بدون لعب اللعبة ومبسوطين مبدئيا
هذا شئ مثير للاهتمام صراحة! هل راح ينعكس ذا على طبيعة أعمال ذا القسم؟ أو بصورة أدق وش الهدف من ذا التغيير؟
The official statement cites this desire to diversify their output with two separate brands, which means that they’re going to diverge even further starting now. While on paper it could only be a name change, the consequences might end up being quite the big deal.
"أول" اعمال الاستوديو تحت اسم كلوفر ووركس هي بيرسونا 5، دارلنج ان ذا فرانكس "من هالاسبوع بيتغير الكريتيدس من A-1 الى كلوفر ووركس" و ايس اتورني بالخريف.
يُقال ان افضل مواهب A-1 بتشتغل تحت مظلة اسم كلوفر ووركس وربما يكون احد اسباب تغيير الاسم، واعتماده كعلامة جودة او ما شابه

بتلقى تفاصيل اكثر بكثير هنا

https://blog.sakugabooru.com/2018/04/02/2018-exciting-new-anime-studios/
 
#7
الحلقة الاولى ممتازة.
اعجبني استخدام اوستات اللعبة و كنت اتمناه من سمعت الاعلان عن الانمي
الحين نقدر نضمن ذاك المشهد يكون epic نفس اللعبة :emoji_grin:

لاعبين اللعبة اللي ما اعجبهم مادري وش راح يرضيهم بالضبط، ممكن انه ما يسوون انمي اساس :tearsofjoy:
معروف من البداية ان اللعبة بتكون الاقتباس الافضل و الاكثر تكاملا لكن مو معناه اي تسريع للاحداث يعتبر سيء، في النهاية ماعتقد حذفوا اشياء مهمة و عذرا اذا كنت غلطان. العكس الظاهر راح يكون فيه فلرات ممتازة و تلميحات للقصة.
 
#8
عجبتني الحلقة واشوفها بداية ممتازة بس الي ما عجبني المشهد الاخير لانه باللعبة كان اكثر رعبا وهيبة اضافة الى ابتسامة البطل الشريرة
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #9
......هاه
المخرج إيشيهاما يقول انه بيكون في تعديلات بالانمي راح تخلي لاعبين اللعبة نفسهم متفاجئين!
Q: Are there any additions that are unique to the anime?

Director Ishihama: I think there’s probably a nice surprise waiting for viewers. One that may prove to be jaw-dropping once you see it.
حماسي للانمي ازداد الحين! سواء كان تغيير ايجابي او سلبي، أرحب بهالشيء! -طالما ما يكون بليفل انمي جولدين وحشر ماري بكل القصة-
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#10
......هاه
المخرج إيشيهاما يقول انه بيكون في تعديلات بالانمي راح تخلي لاعبين اللعبة نفسهم متفاجئين!


حماسي للانمي ازداد الحين! سواء كان تغيير ايجابي او سلبي، أرحب بهالشيء! -طالما ما يكون بليفل انمي جولدين وحشر ماري بكل القصة-
وفي كلام أنه راح يحرق دمه على اﻷنمي @@ يعني متحمس ومبسوط بالمشروع.
 
#13
الحلقة الثانية كانت أحسن من الأولى بشوي يعني، بس لسا يعني... البيسنج بطيء جدا جدا
يعني جدا جدا بطيء، بديت أقتنع إن فكرة ال24 حلقة كانت سيئة.
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #14


الحلقة الثانية

أفضل شخصية وصلت (@) الريدي شايف تغييرات طفيفة زي كيف ان البطل وريوجي طلعوا من القلعة لحالهم هنا، باللعبة التقوا بمورجانة من أول مرة وهي اللي ساعدتهم على الهروب من القلعة.
كاموشيدا شخصية حقيرة ووقحة واللعبة تسوي كل اللي تقدر عليه عشان تخليك تكرهها من قلبك، فأحب أبارك للانمي انه قدر يظهر الشخصية بشكل أحقر حتى، بالمشهد اللي يعنّف فيه شيهو المسكينة واللي ما كان موجود باللعبة ، ووقت ما ارجع افكر بهالشيء مستغرب ليش ما اظهروه باللعبة لأنه بيكون شيء مهم شوي.

يوه! طلعنا بلحنين جديدين! بسيطين لكن احسن من لا شيء وماشين على ستايل بيرسونا 5 الموسيقي

لسه مليان كاميوز من اللعبة ينبسط عليها الفانز زي انك تشوف ماكوتو وهارو من بدري هنا، الىيدول كانامي من لعبة Persona 4 Dancing all Night
بس الاهم من ذا كله، كاميو العمدة! :)



على سيرة الConfidants او السوشيال لينكز، بهالحلقة دامجين بداية السوشيال لينك حق ريوجي مع القصة، وهالشيء كويس لأنه بيطور شخصيته مع الوقت.
انهم ماخذين مؤثرات من اللعبة شيء كيوت زي الAll-out Attack ، بس اللي انزبط فعلا هي الاندنج وكيف تبدأ كأنها شاشة الresults باللعبة، فكرة ممتازة لاستعراض الحلقات القادمة برضو

بالمناسبة
الاوبيننج اللي انعرض بهالحلقة مجرد Place Holder ، أعلنوا ان الاوبيننج الفعلي بنشوفه بحلقة 4

طريقة اعلانهم لهالشيء بينت انهم مستقصدين هالشيء عشان سبويلرز وما الى ذلك بس مش فاهم ليش، الريدي عارضين اعضاء البارتي كلهم بالاوبيننج البليسهولدر والماتيريال الدعائية للانمي بالاضافة لأن الاندنج عرضت نصهم الريدي..
 
#15
شاهدت الحلقتين اللي نزلو .. و مع ان الانمي نفسه جيد جدا .. ما كنت مهتم فيه بذاك الزود ..
في الواقع الموضوع يرجع ايضا لاقتباسات برسونا سابقة .. افلام برسونا 3 شاهدت 2 و نص بعدها زهقت ووقفت و برسونا 4 شاهدت حلقة و ما قدرت اكمل .. ما عندي مشكلة مع اللعبة لكن الاقتباس فيه روح اللعبة بشكل كبير و هذا الشييء مش مهتم فيه كثير و الستيريوتيابس مملة الى حد كبير ..

في جميع الاحوال لح اكمل مشاهدته كون ايشيهاما يعمل عليه ومهتم باسلوبه وانه من الانميات القليلة هالفترة اللي تاخذ وقت محترم 24 حلقة لبناء نفسها :emoji_thumbsup: ..
 
#16
قبل 3-4 أيام كنت أحدث محمد الفاتح عن كيف الموضوع مش شيء بعيد عن الألعاب لأن الألعاب مليانة أشياء من هذا النوع. كمثال الألعاب دائما تشتغل عشان إنك ما تحس بالذنب لأنك قتلت أحد، ماحد بريد يلعب اللعبة لو اللعبة كانت تعطيك عواقب أفعالك في وجهك يا بطل (في استثناءات زي كل شيء). عشان اللعبة تنجح في الشيء هذا فهي تحتاج إنها ما تخليك تعمل شيء سيء، أو تحط كيس على عينك لحد ما تفقد القدرة على إنك تحس إن الشيء إلا تسويه سيء أو له عواقب.
برسونا 5 تسوي شيء مشابه لكن للشخصيات مش للاعب.
كاموشيدا مش شخص يستحق إنه يعيش. مافي أي مشكلة أخلاقية في إنك تاخذ سكين و تطعنه، تاخذ مسدس و تطلق عليه...إلخ لو بنجي للشيء من ناحية بطولية، هالشيء ممكن يكون واجبك... هذا إذا كنت حاب تلعب البطل على كل حال.
بس عشان شخصيات برسونا ما يحسوا بالذنب إنهم رح يقتلوا كاموشيدا خلينا نقول إن إحنا رح نزيل الصفات السيئة فيه، خلينا نخليه شخص آخر و نخليه يتحمل عقوبة كاموشيدا... بس عشان ما نحس بالأسى من إن إحنا قتلنا المسكين كاموشيدا. الشيء يزعجني من نواحي كثيرة جدا. يعني أقدر أتفهم إنك ممكن تسوي كذا اللاعبين أيضا يقدروا بسهولة يحسوا بالبطولة أكثر. الشيء بحد ذاته مش مشكلة، يعني بالأساس ممكن تجادل إن خلق شخصية بنفس القذارة هذي هو بالأساس عشان الاعب يحس إن قتلها معقول، و أخلاقيا سليم. هو الشيء مزعجني لأن القصة قاعدة تعطيني شخصية قتلها أخلاقيا صحيح بس مش ناوية تقتلها... يعني شيء مزعج.

أيضا بالنسبة للبونيتيل إلا حاولت تنتحر، كانت أكيت بنت و كل إلا صار لها خسارة تبه. متأكد إن القصة بتتركها كليا بعد كذا عشان ما تحسس اللاعب بالذنب.
 
الإعجابات: Ria
#17
توقعت احداث كاموشيدا بتنتهي في هذي الحلقة @@ بالنسبة ل24 حلقة الرتم بطيء
و ممكن واحد من القصور يمرون عليه مرور الكرام على هالحال.
all-out-attack اضافة كويسة لكن راح يكون ممل و مزعج لو كل القتالات تنتهي بها، ان شاء الله ما يابالغون في استخدامها بكثرة
لازلت مستمتع بالعمل على كل حال و مايلزمني عمل بيركفت
+

عجيب كيف فاتهم شيء مثل هذا، ولو انه متعمد ماشوف له داعي @@
 
التعديل الأخير:
#19
وش صار على الأنمي؟ الصمت حوله مخيف حتى برى!
نفس المستوى اللي توقعته من أول ما أعلنوا عن الاقتباس،
ما شفت أنمي بيرسونا ٤ فما أقدر أقارن بينهم لكن الأنميشن تقريبًا معدوم،
أغلب القتالات تنتهي بضربة وحده وبعدين صوره ثابته تحاكي اللعبه وشكلها طالع جدًا awkward مع اللقطة::sweat::.
الحسنة الوحيدة بالنسبه لي هي أحداث الsocial link أحس ضبطوها مره مع بعض المشاهد الأصلية واخراج جيد جدًا.
أما احداث اقتحام الpalaces جدًا سيئه وحشر Akechi بكل حلقة ماله داعي.
 
#21
انا استنى الانمي يخلص وعارف مستواه راح يكون مشي حالك ::sad::

بس عشان ذكرياتي الحلوة مع اللعبة راح اتابعه لهم وحشة : )
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #23
وش صار على الأنمي؟ الصمت حوله مخيف حتى برى!
ما صار شيء، ماشي كويس، يحكوا احداث القصة اللي عارفها، لا شيء جديد، مع كم اضافة حلوة هنا وهناك زي فلاشباكات بسيطة لماكوتو وحلقة 9 كلها.

بس الرتم اللي ماشي فيه يخوف، هو ماخد راحته التامة ومش مستعجل بحاجة، بس من ناحية اخرى اللعبة مقسمة ل8 أقسام، آخر قسمين منهم كانوا مليانين احداث، الحين مضى نص الانمي وما غطوا غير 3 ، فشكله الباقي بيكون استعجال عظيم، او يعلنوا بالأخير عن كور جديد فجأة ما نعرفه، غير كذا مش متطمن لكيف بيتعاملوا مع الاحداث الاخيرة المهمة.

أما احداث اقتحام الpalaces جدًا سيئه وحشر Akechi بكل حلقة ماله داعي.
التركيز على اكيتشي هنا كويس بالحقيقة، كان شيء ينقص اللعبة، واهم شيء انه جاي بشكل منطقي ومش قاتل للقصة.

لو تبغى تشوف حشر فعلي لشخصية مالها مكان بالاحداث، شوف انمي Persona 4 Golden وكيف خبصوا قصة اللعبة تخبيص عشان خاطر ماري ::laugh:: حتى لحظات سطوع الشخصيات الاخرى حولوها لماري، أصلا ماري تعرف تغني احسن من Rise ، مين ريزي اصلا؟ all hail Marie
 
#24
لو تبغى تشوف حشر فعلي لشخصية مالها مكان بالاحداث، شوف انمي Persona 4 Golden وكيف خبصوا قصة اللعبة تخبيص عشان خاطر ماري ::laugh:: حتى لحظات سطوع الشخصيات الاخرى حولوها لماري، أصلا ماري تعرف تغني احسن من Rise ، مين ريزي اصلا؟ all hail Marie
::laugh::::laugh::::laugh::
 
#28
هو حاب كيف اقتباس السوشال لينكز إلى الحلقات قاعد شوي يحل مشكلة برسونا و الشخصيات إلا ما تتطور لأنهم لازم يكونوا ثابتين خلال القصة، أو الشيء المفروض يكون كذا. الشيء قاعد يتحول لمشكلة أكبر، لأن ماحد قاعد يعيد صياغة أحداث الرواية فإنت قاعد تشوف السوشيال لينكز و تشوف الشخصيات كيف تكبر و نظرتك عنهم تتغير، بعد كذا تحسهم يرجعوا كأن ماحصل شيء و كأنهم ما تطوروا.

بس هو على كل حال، الحلقتين الماضيين كانوا على السوشال لينكز. تحديدا الرسام و الماطور. حلقة 13 كانت جيدة، خلتني أعتقد إن حلقة 14 ممكن تكون جيدة و كنت غلطان. هو على مايبدو الأحسن إني أنتظر وقت ما يصير في الأنمي حلقة أحسن من "تتشاهد" عشان أتحمس و أنا أصلا مادري وش أتوقع من كتابة برسونا.
 
#29
سو بعد أرك فوتابا إلا كان من أسوأ الحاجات إلا شفتها in fiction مطلقا، جلست أفكر لو كان في سبب إني أكمل هالأنمي يعني، لينا - بعد نهاية أرك فوتابا- 8 حلقات من آخر حلقة كويسة و مش كأن الحلقات إلا قبلها كانت ممتعة يعني. بس قلت لنفسي إني أشاهد هالأنمي لأن ماحد يشاهده و لأن عندي فضول حول كيف الحاجات تصير في اللعبة و للحق ما بتحمل ألعب برسونا ثانية بعد 4 فتذكرت عيون أداتشي الجميلة - هذا مهو اسمه غالبا- و قررت أكمل.
هو إذا جيت بعطي الأنمي دروب دائما أتذكر 120 ساعة من الSocial links لو فعلا أبغى ألعب بالبرسوناز و آخذ راحتي في الدنجنز و أبطل تهور و أكمل الأنمي.

هو على كل حال جيت أكتب رد لأن حلقة 20 أحسن حلقة في الأنمي للحين، و أول حلقة كويسة من 11 مادري 12 حلقة هو الزبدة إن حلقة 9 كانت كويسة و أنا عمري ماكنت كويس في الرياضيات
المهنة: مهندس بترول
لا سيريسلي مو عارف أحسب الحلق... أكجلي يطلعوا 10.

خليني آخذ كل شيء بجدية شوي أكثر. حلقة 20 ماكانت كويسة لذاتها كثير، يعني مستوى الكتابة في الأنمي مارح يتحسن فجأة و الشخصيات لسا inconsistent بشكل مزعج و إذا جاء واحد يقوليي إنهم بشريين لأنهم كذا ما رح أكلمه، بادخل سكين في عيونه و بخلعها. بكل بساطة حلقة 20 تجيب مبدء المجموعة من أنميات البنات السحريين و تمشي به، ذيك الحلقة الموجودة في كل أنمي ماهو شوجو. واحد من المجموعة ينفصل زعلان و يروح يعمل جماعته الخاصة و يحاول يقلد كل شيء كانوا يعملوه في المجموعة الأصلية. هالشيء بصورة عامة مش في الماهوشوجوز بل هو موجود في كل أنميات الأطفال الصباحية و كان يساعد إن المستوى الفكري في الحلقة ماكان أحسن بأي شكل.
فياه طول الحلقة كان كأن تشاهد حلقة ماهوتسوكي بريكيور أو حاجة مشابهة. عندك شرير هو كل شيء سيء في الكون، و المجموعة المنشقة ترجع مع بعض وقت ما يهزموا الشرير و يخلوه يمشي بذنبه بين رجليه. هالشيء خلاهم ياخذوا زوايا التصوير و كل شيء ثاني لدرجة ثانية و هالحلقة ماكانت تحمل الشعور الركيك حق حلقات الأنمي و الأخطاء الغريبة ماكانت فيها. هالحلقة من أول ثانية كان فيها شعور شينسيكاي يوري إلا جيت هنا عشانه بالأساس و ياه كان في واجد لقطات كذا و لقطات ذكية واجد... و للأمانة هذا كل شيء في الحلقة و عارف إني لو أشاهد ماهوتسوكي بريكيور باحصل return أحسن بواجد و كتابة أحسن بس eh أنا أكره نفسي كذا
 
التعديل الأخير: