hits counter

نقاش أنمي ربيع 2014 | Mahouka عالم السحرة كما لم تعرفه من قبل (لا أحد يقول NO للأكشن)

N.O.B.D

True Gamer
هذا الأنمي ما يستاهل الضجة و الهايب اللي صارت له قبل العرض :thumbsdown:

القصة جيدة لكن بيئة العمل ما تحمس و فيه الكثير من الشخصيات العاهة و فوق هذا تلميحات إنسست مقرفة

كانت ثلاث حلقات مملة بالنسبة لي :sleeping:
 

AMASJ1414

True Gamer
الأنمي ما زال في طور البلورة، بدري جدا الحكم عليه @@

كلها حلقتين و يبدا الأنمي
 

Zero

فريق الأنمي
المبالغة في شرح تفاصيل القدرات جزء من هذا العمل على كل حال، أقدر أعيش وياه، بس بشرط أنه يعوضني بأشياء أخرى، المسلسل للآن يمشي ببطئ، لا جديد وبدري الحكم على بعض الأشياء، تذكروا أنه 26 حلقة، وأذكركم يا شباب أننا تعودنا في المواسم الأخيرة على الأنميات ب11-13 حلقة وصرنا نستطول أي شيء في منتصف العشرينات خلال المتابعة الأسبوعية، بينما لو نرجع بالزمن شوي بنشوف عدد كبير من الأعمال عشرينية الحلقات تبدأ بوقت متقدم يصل للثلث أحيانا.

وبعد الحلقة الثالثة أقدر أقول أنه يظل ممتع على الرغم من كل شيء، واجتاز اختبار الثلاث حلقات.
 

N.O.B.D

True Gamer
^^^

المشكلة لا ادري كيف بتفاعل مع الأنمي لو دخل فالحماس مع شخصياته الضعيفة جدا ..البطل الوحيد اللي شخصيته جيدة
 

kurotan

Gamer
الحين ليه الأخ يقولوله "weed" او العشبه الضاره بس اخته لا ؟
 

AMASJ1414

True Gamer
أذا قرأت الموضوع في الصفحة الاولى كنت عرفت الاجابة :no_mouth:

و الثانوية الاولى تحتوي على مئتي طالب سنويا، يتم تقسيمهم الى خطتين أولى و ثانية، أفضل مئة طالب يتم وضعهم في الخطة الأولى و التي تسمى بالزهرة، و البقية يتم وضعهم في الخطة الثانية التي تسمى بالنبات الضار، و الإثنين يحصلون على نفس المناهج و المرفقات المدرسية، الفرق ما بينهما، هو أن أصحاب الخطة الثانية لا يحصلون على التوجيه في استخدام قدراتهم السحرية، و ذلك يرجع ان تنمية القدرة السحرية هي مهارة تعتمد على الشخص، و في هذا العالم السحرة شيء نادر الوجود، و يتواجد القليل من لديهم الحظ و الموهبة لتعلم عمل السحر، لذلك ليس هناك اي فرصة لجعل الجميع في مرتبة متساوية

هو نوع من العنصرية بشكل عام
 

AMASJ1414

True Gamer
أوكي جالس أشوف صور الحلقة القادمة و @@ مادهاوس ما زالت تحاول رفع مستوى الأحداث و الحلقة القادمة مثال على ذلك

هناك كم نقطة راح تكون مثيرة للأهتمام غدا

HTKdrJY.jpg

Phgq3r3.jpg

7IgPMG0.jpg

lr8usSa.jpg

و طبعا أكيد فان سيرفس بسبب أستغلال حب المؤلف للتفاصيل الغبية :disappointed:
 
أليوم تنزل الحلقة الراعبة و أخيرا :)

بس جد عندي إحساس إن الأنمي لساتو ما بلش يعني أظن إنه لقدام شوي راح يتحسن كثير و يرفتع مستواه
:thumbsup::thumbsup:
و في أنميات كثير مثل هيك تكون في أول 5 حلقات ضعيفة و بعدين تقلب أسطورية :triumph::triumph:
 

L O S T

Gamer
الحين ليه الأخ يقولوله "weed" او العشبه الضاره بس اخته لا ؟


في المدرسه تصنيفين للطلبه. الي نجحوا باختبار تقدير القوّه السحريه الي يسمونهم bloom مثل "اخت البطل"
والي فشلوا باختبار تقدير القوّه السحريه الي يسمونهم weed مثل "البطل"
 

AMASJ1414

True Gamer
الحلقة الرابعة هي الأفضل حتى الأن في الأقتباس، استغلوا كل دقيقة و شرح و تفصيل الكلام الذي ذكر في الرواية

و لكن يظل .... أوكي بدل الشكوى على الأقتباس كل أسبوع قررت أترجم كل الأشياء التي تجاهلتها مادهاوس في الحلقات السابقة، و هذا ضمن حملة تلميع مادهاوس من الأخطاء المرتكبة في حلقات ماهوكا من أضافة فان سيرفس عبيط لم يذكر في الرواية =\

راح أبدء بالذي ذكر في النصف الأول من الحلقة الأولى



سبب وجود دورة أولى و ثانية

واحدة من الأشياء التي تم تجاهلها لماذا تواجدت هذه الدورتين

السبب في ذلك يرجع لعدة أشياء و منها أنه للأسف في عالم السحر على المتعلم لكي يتقن السحر يجب عليه أن يجرب و يخطأ، و في بعض الحالات بعض هذه التجارب قد تؤدي بك إلى وقوع حوادث ما بين الطفيفة و الخطيرة، بسبب الممارسة و التدريب، لذلك يجب على الطلاب العيش في هذه البيئة المليئة بالمخاطر، و هذا هو المسار الوحيد لكي تصبح ساحر.

و في حين هناك أشخاص يمتلكون الموهبة و القدرة العالية، و يقدرهم المجتمع بشكل كبير، يوجد على النقيض رجال و نساء يتم أبعادهم عن بسبب عدم وصولهم إلى درجة الموهبة المطلوبة، و التي تكون غير قادرة على اكمال طريق السحر و السحرة، و نظام مثل هذا يمتلك القدرة على إصلاح نفسه من الداخل، و العديد من الأطفال فيه هم مجرد أثقال لا يمكن تحملها داخل هذا النظام.


و هناك بدء تحسين هذا النظام و الفضل يرجع إلى كمية الوفيات و الإصابات بالشلل التي طالت الكثير من السحرة بسبب التدريب، مع ذلك الموهبة السحر لدى الشخص قد تتأثر بشكل سلبي بواسطة العنصر النفسي، في كل عام، عدد الطلاب الذين يتم استبعادهم من الثانوية السحرية ليس باليسير على الأطلاق، لذلك تم ملئ هذا الفراغ بواسطة طلاب الدورة الثانية أو كما يعرف بWeed.

و كما ذكر في موضوعي بالقسم المنتمين إلى الدورة الثانية يمكنهم الدراسة في الفصول و غيرها، و لكن الخلل في هذا النظام هم أهم جزئية في تطوير القدرات السحرية، و هي الحصول على التوجيه في قدرات السحر، لذلك يجب عليهم تطوير قدرات السحرية بواسطة جهدهم الشخصي، إن لم تتمكن من ذلك فيجب عليك التوجه إلى ثانوية عادية، و بذلك تفقد الحق في إكمال الدراسات العليا في جامعة السحر، و بالنظر إلى عدد المتعلمين للسحر ليست كافية، فيعطى طلاب الدورة الأولى الموهوبين الفرصة أولا منذ البداية، و يتم قبول طلاب الدورة الثانية تحت شرط أن لا أحد يعلمهم.

و بشكل علني يحرم أطلاق اسم Weed على طلاب الدورة الثانية، للسبب الذي تم ذكره سابقا حول الجانب النفسي الذي يؤثر على القدرات السحرية، و مع أن هذه الكلمة مهينة لهؤلاء الطلاب، إلى أنها لا زالت مصطلح متجذر داخل طلاب الدورة نفسهم، و مع ذلك هم يعرفون أنهم مجرد قطع غيار لا أكثر.





الأرقام


كلمة تعود إلى أول ما قاله تاتسويا في الحلقة الأولى عندما تعرف على سايغوسا لأول مرة، لأن كلمة سايغويا تعود إلى الدرجة A في السلم الخاص بالسحرة، مهارات السحر يتم انتقالها عن طريق الوراثة، في عالم ماهوكا يتم تقسيم الأسر حسب مرتبهم في قدرات السحر، و يتم ترقيم الأنساب حسب هذه القاعدة، لذلك شخص مثل سايغوسا في مرتبة عالية في استخدام السحر بسبب أنها ضمن واحدة من أقوى العائلات في أستخدام السحر في الوقت الحاضر، لذلك شيء متوقع جدا أن تصل إلى مرتبة رئيس مجلس الطلبة فقط كونها من نسب عالي.


ننتقل الأن إلى ثاني مرة ذكر فيها هذه الكلمة، و هي عند لقائه بأصدقائه من نفس فئته، سبب تشابه القاب الثلاثة Shiba، Shibata، و Chiba يرجع لكونهم في مرتبة سحرية جدا متدنية، قد تصل إلى مئة، بسبب أن هذه الألقاب ترجع إلى Chiba 千葉 في الارقام 千 أو Sen تعني مئة.


عرض الحلقة القادمة من ماهوكا


[video=youtube;HSoW3sACoZQ]http://www.youtube.com/watch?v=HSoW3sACoZQ[/video]
 

IMTLD

True Gamer
ممكن أحد يفسر لي قصة cad وعلاقته بالسحر, ما فهمت اشي من الأنمي
 

AMASJ1414

True Gamer
أتوقع أسهل تعريف للCAD هو الأداة الجديدة لأستخدام السحر بدلا من العصى السحرية

و أظن هناك شرح شافي لها في أول الموضوع -____-
 

AMASJ1414

True Gamer
لول الموضوع مات بشكل غريب :no_mouth:

ما علينا الأرك الجديد راح ينعشه من الموت بعد النهاية القوية للأرك السابق (دماء في كل مكان) @@

[video=youtube;IMou2fyD1xE]http://www.youtube.com/watch?v=IMou2fyD1xE[/video]


أرك Nine Schools Competition

راح يستمر لما يقارب 7 حلقات.

الأرك يركز بشكل كبير على القتال، لذلك لم يعد هناك خوف من تجاهل شرح العالم، فقط شرح بسيط للقوانين الخاصة بالتحدي.
 
التعديل الأخير:

AMASJ1414

True Gamer
ماهوكا يشعلل؟ ماهوكا قاعد يمشي من حفرة لدحيرة، عذرا حتى بعد الحلقة السادسة الماصخة نجنل لسا أحسن من ماهوكا، و لو يحاول ما بصير بسوء ماهوكا.
ماهوكا أفضل من ساو؟ يب. رواية متوسطة تجيب العيد هنا و هناك؟ يب. ممكن تطلع كشيء ممتاز في النهاية؟ لا.
كل إلا قاعد يسويه إنه يشرح في المعروف و يستعرض فيه بشكل يبين جهل الكاتب و غباءه، أو بمعنى أصح يفشل، و لا عاد خطبة هانا كانا الخرافية! هنا بطني عورني من التفاهة و السخافة و الاستخفاف بعقلي.
_________________________________________________________
نجنل لسا أقل من نواحي عديدة من problem children come from... إلخ و السبب ممكن يكون إن توجه نجنل هو التركيز على طرح شخصياته و حوراتها بشكل أكبر من طرح الأحداث أو الألعاب. ربما العيال الزفتين يجوا من عالم تاني، كان أقل كطرح للشخصيات نتيجة لحق الاختصار الجيد إلا صار في الأنمي، غير إنه ماكان ماخذ شخصياته بجدية، إزايوي أوفر باورد برات، آسكا [أدخل أي شتيمة]، و البنت الثالثة مو فاكر اسمها أصلا، كوروساجي> ستيفاني مافي نقاش هنا.
بغض النظر، العمل هنا متقن طرح نفسه و التطرق إلى النقاط إلا حاب يتطرق لها، جهل الكاتب الكاتب المفرط ملقي بظله على هذا العمل في نواحي عديدة، منها اختيار أسماء بعض الشخصيات، و ربما حتى الفكرة العامة، لكن على الأقل ماعنده جهل في الألعاب إلا قاعد يطرحها و الألعاب إلا قاعد يخترعها قاعد يخترعها بشكل جميل جدا. لكن صراحة كاتب هذا الأنمي ما أحسه جاهل بقدر ما هو جالس يستهبل، و قاعد يلقي وجهات نظره بطريقة إستهبالية سخيفة ممكن تفهم من وجهات نظر عدة.
كتابة الحوارات تتم بعناية متوسطة، مش حوارات منمقة أو خارقة لكنها مش حورات سخيفة و مقدمة بشكل جيد، مثل هاريم البطل.
لو واصل العمل بنفس الرتم في الجودة، بالراحة بكون أفضل عمل هذا الموسم مش جوجو و من يدري يمكن يقدر يوصل 6.5 من 10

بالنسبة لي مشكلة ماهوكا الأنمي انهم يركزوا على حوارات الشخصيات أكثر من شرح العالم السطحي الذي ظهر بشكل سطحي، للأسف هذا الشيء أفقد الأنمي تفاصيل اللايت الممتازة، و كمان لا تتعجل بالحكم خصوصا ان ماهوكا في النهاية رواية من dengeki، و عاد تعرف دائما الروايات التي بدايتها متوسطة أو أقل تصبح أفضل (تو ارو،(اكمل الفراغ لأمثلة أخرى) على عكس التي تكون بدايتها ممتازة و تسقط مع الوقت (مثل ساو)، راح اترك لك الحكم على العمل للأرك الثاني منه، خصوصا ان الأرك الثاني يعد بداية قوية للأحداث اللاحقة في الرواية.

عبد الرحمن بالنسبة ليي سوء الكتابة في ماهوكا بعيد جدا من الانقاذ، مستحيل الرواية فجأة تنفجرو تصير ممتازة، يعني مثلا تو أرو كانت شيء خربوطي لحد ما عرفت وش يخليها متوسطة، ماهوكا رواية خربوطية بدون عنصر متوسط تقدر تعتمد عليه عشان تصير رواية متوسطة.

ما تقدر توصل لهذا اليقين الا عندما تنتهي السنة الأولى في الأنمي، فيه كثير أوراق لم يحرقها الأنمي (على سبيل المثال ماضي تاتسويا)، نعم ما أختلف معك انه مستحيل فجأة توصل لمستوى ممتاز، و لكن بنفس الوقت مستحيل تظل الرواية في مكانها، لذلك راح أترك لك الحكم على العمل من الأرك الثاني (الذي بالمناسبة راح يبدأ في الحلقة الثامنة).

أندكس مع مستواها المتخبط في البداية، لكن وصلت للقمة فقط بسبب الأرك الختامي الملحمي في النوفل.

على العموم مثل ما قلت، الأرك الثاني ممكن يغير وجهة نظرك للعمل، مثل ارك Daihasei Festival في الريل غن أو كما يعرف بأسم مانتل أوت.
 

Royal Spark

Royal Guardian
ما تقدر توصل لهذا اليقين الا عندما تنتهي السنة الأولى في الأنمي، فيه كثير أوراق لم يحرقها الأنمي (على سبيل المثال ماضي تاتسويا)، نعم ما أختلف معك انه مستحيل فجأة توصل لمستوى ممتاز، و لكن بنفس الوقت مستحيل تظل الرواية في مكانها، لذلك راح أترك لك الحكم على العمل من الأرك الثاني (الذي بالمناسبة راح يبدأ في الحلقة الثامنة).

أندكس مع مستواها المتخبط في البداية، لكن وصلت للقمة فقط بسبب الأرك الختامي الملحمي في النوفل.
إحنا هنا مش واقفين على نفس الصفحة، أنا ما أتكلم عن الأحداث، الأحداث جيدة، أنا أتكلم عن المستوى الكتابة العام، الشخصيات مسطحة مثل الورق و مافيها أي جانب بشري، عدا كم شخصية جانبية منسوخة من شخصيات ثانية بالحرف الواحد.
الأفكار و الأكشن هم قيمة الأنمي الوحيدة لو قدر يقدمهم بشكل جيد بيقدر يقدم منتج يتشاهد.
 

AMASJ1414

True Gamer
يا شيخ -___-

شوف الحلقة السابعة و تعرف ان وصفك جدا ظالم للشخصيات.

صحيح انهم ما عرضوا خلفيات الشخصيات، و لكن وصفها بأنها بدون أحاسيس و مشاعر أظن انه مبالغة.
 

Royal Spark

Royal Guardian
يا شيخ -___-

شوف الحلقة السابعة و تعرف ان وصفك جدا ظالم للشخصيات.

صحيح انهم ما عرضوا خلفيات الشخصيات، و لكن وصفها بأنها بدون أحاسيس و مشاعر أظن انه مبالغة.
شايفها، ما يحتاج كل أنمي يعطيني 6 حلقات عن ماضي تعيس مطوط لكل شخصية، عشان الشخصية تكون جيدة.

الوقت بخليك تفهم وش أقصد لما أقول شخصيات ورقية، على سبيل المثال شخصية M3 مسطحة أكثر من الورق.
 

AMASJ1414

True Gamer
المشكلة الوقت اللي تتكلم عنه، راح يعطي ارك كامل للشخصيتين الرئيسيتين على فكرة.

لا تستعجل على رزقك.
 

AMASJ1414

True Gamer
RBIvQhk.png


الموقع الرسمي بدأ بالتجهيز للأرك الجديد، حتى ان هناك بث مباشر بهذه المناسبة.

الأرك راح يكون هناك شخصية جديدة


مستر ماساكي ....

rViPk0M.png


طبعا غلطت غلطة غبية و سميته جورج قبل كم صفحة

لكن ...

mB3Yynz.png


فعليا ما غلطت لخبطت مع هذا الاخ لا أكثر.
 

Black Wolf

Woolfe
خلص رح أخصص كل وقت فراغي عشان أحضر حلقاته وألحق بكم :::blush:::
 

The Fantom

True Gamer
لول الموضوع مات بشكل غريب

ما علينا الأرك الجديد راح ينعشه من الموت بعد النهاية القوية للأرك السابق (دماء في كل مكان) @@
في الوقت الحاضر هذا الانيمي هو اكثر انيمي متشوق لمتابعته بشكل اسبوعي :thumbsup: " اكثر من جوجو وموشيشي وبوكرا وايشوكين وماتسوتارو :stuck_out_tongue_cl لول اتابع 6 اعمال من هذا الموسم "
وفعلا الدماء زادت مع آخر حلقه :::innocent::: ويبدوا لي من ماارى ان هناك احتمال 99.9٪ ان البطلان ليسوا اخوه بالدم .. " وبصراحه الامر لايهمني ب قدر استمتاعي بالانيمشن والاكشن ككل ! "
 

AMASJ1414

True Gamer
منتظرينك يا محمد @@

+

حتى أنا مش مهتم بنقطة انهم أخوان أو لا، في النهاية العمل أكبر من هذه النقطة.
 

AMASJ1414

True Gamer
احم ...

كعادة الموقع الرسمي لماهوكا، وضع عد تنازلي على شكل خلفيات في الموقع

AfHcBHG.png

lGZ3wLB.png

ULpePTb.png


و نعتذر عن تجاهل الرقم 2 لأسباب خاصة :triumph:
 

Black Wolf

Woolfe
رحنا شفنا الصورة وطلعت صورة لهذه الشخصية :heart_eyes::heart_eyes::heart_eyes::heart_eyes:

vLyrYBb.jpg


فعلا قلوبكم متحجرة :unamused:
 

AMASJ1414

True Gamer
يب يب يب

فين وصلت في ماهوكا ؟

لأن الظاهر ما شفت الحلقة الأولى اصلا.

وقتها تعرف فين الغلط في ميوكي :persevere:

على العموم هذه الصورة اذا تريد تحطها خلفية لجهازك

pFaLJBG.png


:p
 

Black Wolf

Woolfe
فين وصلت في ماهوكا ؟

سؤال صعب بصراحة :joy::joy:<<<< اليوم رح يكبس كم حلقة منه :kissing_heart:

ناااه الصورة يلي حطيتها أنا أرهب :heart_eyes:
 

IMTLD

True Gamer
لما قالوا ان تاتسويا وصي لعائلتهم قصدهم انه مو اخو البنت بالدم صح؟
 

AMASJ1414

True Gamer
يب كبست و لا لسا ؟

مش مهم

الحلقة هذه تريك لأي درجة مادهاوس تريد أخراج هذا الأرك بشكل ممتاز، مثلا

tumblr_n63pw5mmJF1toibgto2_500.gif



قمة في الروقان في الاخراج. @@

الحلقة هذه كانت تهيئة بسيطة للأرك الثاني.
 
أعلى