hits counter

نقاش أنمي ربيع 2011: Steins;Gate و رسائل للماضي؟ هل نعيش خديعة أم أوهام؟!

SAUD~F-16

True Gamer
في فلم بس نسيت موعد صدوره، اشتقت لهم
:(
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
الحلقة 23 ما ادري كم مرة عدتها
في اوفا بتلقاها الحلقة 25 في مواقع الترجمة لو ما شفتها
 

MH MD

Moderator
مشرف
الفلم بينزل بلوراي يوم 13 ديسمبر ، بعد شهرين واسبوع تقريبا.....مش كثير :")
 

Lost Piece

True Gamer
اها شكرا شباب . طيب الاوفا تكمله للقصه ولا كيف ؟!
 

Lost Piece

True Gamer
^
شاهدتها امس .. حلقه رهيبه وممتعه جدا جدا جدا ! استمتعت بكل دقيقه فيها :inlove:
اوكارين يمتلك كالعاده :rockon: يا اني فطست ضحك عليه ولما يتكلم انجليزي xD :laugh:: ماكيسي طلعت تتذكر اشياء من اللي صار في العوالم الاخرى ! شي جميل .. اذا البنت اللي تشبه سوزوها اعتقد هي زوجة دارو اللي بيتزوجها بعدين وبينجبون سوزوها ! ياخي الربط في الاحداث شي كبير جدا في شتاينز !!! والنهايه الرومانسيه مع الالحان ذيك :heart_eyes: ياه الحلقه مازالت محافظه على اجواء الانمي الخيالي حتى وهم بعيدين عن المختبر والشخصيات مازالت محافظه على روعتها .

هل من مزيد ؟ :(
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
وخلصت الانمي, طبعاً أول ما قالي حسين انه عطاه أحسن انمي بـ2011 قلت لازم أشوفه.

أنا من الناس الي حبيت الجزء الأول أكثر بكثير من الثاني (ما عدا كم حلقه) وأتوقع السبب اني من النوع الي يحبون الـslice-of-life. من أول حلقه حبيت أوكابي, أهبل ومهستر ههههه
بس من يوم ما بدت سالفة موت ماوري صار يطفشني شوي! يعني الانمي عن آلة زمن أكيد راح تفكر انو أوكي بيمديه يسوي شي بطريقة ما بس أبد ما توقعت انو الانمي يصير محصور على هذا الشي! كنت متحمس أعرف سالفة سيرن وكنت أحسب انو الانمي بيصير عن أعضاء المختبر ضد سيرن. بس بنفس الوقت ما أنكر انو توجه القصه حاجه فريده وتغيير عن الي دايم يصير (بطل ضد جهه شريره معينه مجنونه بالقوة) سالفة اللعب على الزمن بالنهاية كانت تافهه بعض الشيء >.>
مؤدي صوت أوكابي جااامد وعجبتني حقت الأسيستنت بعد. هم أفضل شخصيتين برضو. القطوة وماوري أنواع البثاره -.- ودارو بعد الي تحسهم جايبين واحد بالونه يتكلم عن شخصيته. صوته كأنه دب بزيااااده.

وش سالفة مستر براون بالضبط؟ يشتغل مع سيرن بس ماله أي أهميه يعني بس مع مايوكا؟ وبالصدفه عرف سوزوها وصار جارها بعالم زمني ثاني؟
وماذا عن يوم سوزوها قالت عن الأسيسنت انها بتشتغل مع سيرن بس ما صار هالشي ولا؟

انمي ممتاز بس مستحيل أصنفه من أفضل ما شاهدت.
 

Mo7ammaD

Hardcore Gamer
باقي 8 أيام على بلوراي الفلم :rockon:

بتمنى يكون مستواه زي المسلسل، مع اني مش متوقع منه يوصل لمستوى المسلسل، لكنه يظل Steins;Gate !
El Psy Congroo :rockon:
 

Black Wolf

Woolfe
يا أخوان الفيلم تم ترجمته ومتواجد الآن في موقع نييا بنسخة 720P من فريق WhyNot وبحجم 3 جيجا :rockon::rockon::rockon:

هجوووووووووووووووووووووووووووووووووووم :rockon:
 

ROnt

Blick Winkel
جا.. ري.. ال... تح...مي..ل...

Kokoro-Connect-Episode-5-gif2.gif


tumblr_inline_mws7xzEOrP1r168sq.gif


Inu+X+boku+SS+anime+Soushi+Miketsukami.gif
 

Mo7ammaD

Hardcore Gamer
^
راو ؟
----
تعديل: ما شفت رد محمد عبد الهادي كالعادة، نفسي اعرف ليش ما بشوف ردودك يا محمد T_T
 
التعديل الأخير:

Mo7ammaD

Hardcore Gamer
بستنى ترجمة عربية محترمة للفلم، لازم أكون ملم بجميع تفاصيل الفلم، فهذا شتاينز جيت T_T
----
محمد عبد الهادي، القى حل للعنتك :laugh::
 

Black Wolf

Woolfe
^
هههههههههههههه طيب أنا شو اعمل بحالتي :joy::joy:
 

Mo7ammaD

Hardcore Gamer
لازم تفك اللعنة بأي طريقة، بس احتمال ان اللعنة صابتني أنا لأني غيرت أفاتار كوروغايا :laugh::
 

Royal Spark

Royal Guardian
بكيت، صرخت، تذكرت ليش أنا أحب ستينز جيت.....
شكرا وايت فوكس...
في كم حاجة عرفناها ﻷول مرة و بعضهم ياريت ما عرفته...
عجل هويين كيوما كوريسو؟ حرام عليك... على كل ذكر قصة هوين كيوما من قبل ذا زومبي كان شعور مختلف و بصراحة كنت على وشك البكاء(أنا عاطفي بشدة هالفترة)
ماكيسا كوريس السكرانة من أحسن الشخصيات السكرانة إفر إلى التوب تن على طول!
الفلم كان ممتع فعلا لكن ما كان أسطوري و فعلا في حاجات لازلت أكرهها لكن هذا له علاقة بعنصريتي تجاه جنس معين يعرف نفسه.
في النهاية would you mind, returning my first kiss?
 

Dark Side

True Gamer
اخيرا الفلم تُرجم عربي وبابصدق اني بشوف ساعة ونص زيادة من شتاينز حيت اخيرا ! :sob:
 

Black Wolf

Woolfe
الفيلم صار عندي والويك إند رح أحضره :eek:k_hand: متحمس بشكل كبير له :heart_eyes:
 

ROnt

Blick Winkel
خلص... إذا هيك كلنا رح نحضره بالويك إند @@
 

MH MD

Moderator
مشرف
خلصت الفيلم قبل شوي، انطباعي بعدين وممكن أعمل موضوع بسيط للفيلم بالمرة، بس ببساطة الفلم عجبني شخصيا وراح يعجب فانز ستاينز;جيت بلا شك :thumbsup: وإضافة جميلة للسلسلة بشكل عام.
 
التعديل الأخير:

Lost Piece

True Gamer
اخيرا بعد كل الانتظار بديت تحميل الفلم T_T .. السهره اليوم بتكون شي مش طبيعي:rockon:ساعه ونص من شتايز قيت شي مستحيل يتفوت!تعديل : الفلم نزل مترجم ياشباب!! من OKanime ! جاري التحميل وتبا للتورنت البطيئ :yum:
رابط : يمنع وضع وصلات للتحميل من أي شكل من الأشكال في منتدى الأنمي.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

boukou

Hardcore Gamer
هذا الأنمي يستاهل موقعه المتقدم في مي أنيم ليست صحيح أن 8 حلقات الأولى نوعاما مملة لكن بعد ذلك تشتعل القصة و تسلسل الأحدات لغاية الفلم, حقا رائع
 

ayman1825

True Gamer
41011.jpg

Steins;Gate
السفر عبر الزمن واحد من المفاهيم التي من السهل الوقوع في جهلها, ذلك لأن معرفة الإنسان بمفهوم السفر عبر الزمن ضئيلة جدا و في عالم الترفيه يحاول الكتاب صنع قواعد و مفاهيم لتغطية الغموض الذي يصير بهذا الموضوع , الكثير من التخيلات , النظريات اللإفتراضية, و الاقتباسات من الواقع تقدم بشكل ملائم لجعل المشاهد العادي يتقبل هذه الفكرة. لكن بالنسبة لعالم الانمي فهذا المفهوم لم يقدم بشكل صحيح حيث أن جوهر القصة, المحتوى , و الصلابة في الكتابة كانت العناصر المؤثرة في الأعمال المتضمنة لهذه الفكرة. ولكن (Steins;Gate ) قد يكون أول عمل أنمي يتقن هذا المفهوم.

تم إنتاج الانمي في ربيع 2011 من أستوديو (White Fox) و من أعماله ( Katanagatari و Jormungand)


كاتب النص السيد (Hanada Jukki) و من أعماله (Chuunibyou demo Koi ga Shitai! و Kyoukai no Kanata)

تم الاخراج من قبل السيد (Hamasaki Hiroshi) و من أعماله (Redline كمحرك و Vampire Hunter D كمخرج رسوم).

[WARNING]هنالك حرق لبعض أحداث القصة[/WARNING]

القصة:
القصة هنا تصور من منظور ( Okabe Rintarou) (يظن نفسه عالما مجنونا أسمه Hououin Kyouma) و زملائه (Hashida Itaru) و (Shiina Mayuri) في مختبرهم السري أو شقتهم بمعنى الأصح. يقضي (Okabe) وقته في صنع إختراعات غريبة مع (Itaru) و أغرب إختراع لهم إلى الان هو مايكرويف الهاتف, في بادئ الأمر تبدو هذه الأداة أنها لا تعمل شيء سوى تحويل الموز إلى مادة هلامية خضراء, و لكنها تملك تأثيرا أخر لا أحد يعرفه , و في يوم ما يقرر (Okabe) حضور محاضرة من قبل البروفيسور (Nakabachi) و تتعلق حول موضع السفر عبر الزمن.

(Steins;Gate) يطبق أفكار السفر عبر الزمن بشكل ممتاز و ذلك بتجسيد متقن لما يحدث بين كل قفزة زمنية و مع كل تغير يحاول الانمي دعم نظرياته بنظريات من الواقع مثل (schrodinger's cat). ولكن النقطة التي يفشل فيها العمل هو تحقيق التوازن بين الدراما و الخيال العلمي و كطبيعة أي أنمي الجانب الدرامي يطغى, و لذلك تجد أن الفوضى و التعقيد اللذان يقدمان في أي عمل خيال علمي يتم استبداله بأحداث درامية متوقعة *أقرب لأحداث دراما مراهقين* و غير متناسقة مع فكرة الانمي الرئيسية , لحسن الحظ الجانب الدرامي يقدم بشكل مقبول و لكن لا يمكننا تجاهل حقيقة أن هنالك الكثير من الأسئلة لم يتم الإجابة عليها أو التطرق لها و يميل الانمي إلى الدخول في أجواء درامية بدلا من معالجة هذه المشاكل.
بالنسبة للحوارات فهي ممتعة و تنجح في جذب إتباه المشاهد و لكن أحيانا أجد تلك الحوارات الركيكة و المكررة في مئات الأعمال الأخرى (خصوصا المدرسية) و تلك الركاكة تكون في الاغلب للمشاهد الدرامية.
النهاية *مع أنها ليست سيئة * لكنها تفتقر إلى المنطق , في أحداث الانمي يكون هنالك الكثير من الترحال عبر الزمن و مع كل قفزة يحدث تغير في العالم المسافر إليه حتى إذا الشخصية المسافرة نفسها لم تفعل شيء في هذا العلم لأن وجودها نفسه يعتبر خللا أو نقطة تحول في العالم. مع نهاية الانمي كل شيء يرجع كما هو و كأن التنقل نفسه لم يحدث و هذا يتضارب مع المفاهيم الأساسية للسفر عبر الزمن, حتى لو غير (Okabe) الأحداث إلى مسار سليم ليس من المنطقي أن يعود العالم كما كان تماما لأن التغير قد حدث و أنتهى و طريقة (Okabe) لإرجاع الأمور كما كانت لا يمكن أن ترجعه إلى الحال الأولية يجب أن يكون مختلفا عما سبقه.

الشخصيات:
(Steins;Gate) يمتلك طاقم شخصيات ممتع و متنوع و لكن من ناحية التطور مع أحداث الانمي ذلك لا يكون إلا مع (Okabe) هذه ليست مفاجئة كون (Okabe) هو الذي يقوم بالترحال و لذلك كان من المنطق أن يكون هو الوحيد الذي يتغير مع تقدم الأحداث , و من ناحية تصوير معاناة (Okabe) و طريقة تفكيره فقد تم بحساسية و إتقان مع كل خطوة. مشكلتي الوحيدة مع (Okabe) هي عدم إظهار كيفية حصوله على قدرة (reading steiner) لم يكن هنالك أي تفسير حول كيفية حصوله على هذه المقدرة.
للأسف محاولة تطوير باقي الشخصيات كانت خيار غير موفق للأستوديو, و ذلك لأن الانمي جرب أن يركز على الشخصيات الجانبية في وقت تكون فيه الأحداث على أشد أوجها, مع أني أحترم قرار تطوير الشخصيات الجانبية و لكن في حالة أنمي مثل (Steins;Gate) يجب أن لا يكون ذلك على حساب القصة الرئيسية.

الرسوم:
(White Fox) قدم أداء ممتاز مع الرسوم في (Steins;Gate) لكن لاحظت أن تعابير وجوه الشخصيات لا تتغير كثيرا و هذا متوقع كون العمل مقتبس من (فيجوال نوفل) , و لكن مع ذلك العمل ككل ممتاز بصريا, حركة الشخصيات عالية الجودة و التأثيرات البصرية في غاية الدقة و الإبداع مثل تصوير التأثيرات الناتجة عن العمليات التي يقوم بها (Okabe) ولا أستغرب لهذا الإنجاز لأن (White Fox) سبق أن قدم أعمال ذات قيمة أنتاجية عالية مثل ( Katanagatari). لدي تعليق بسيط حول الشخصيات لأني لاحظت أنهم يرتدون الملابس نفسها في كل حلقة تقريبا و الانمي من المفترض أن يقدم لنا أجواء واقعية حيث أن أحداث الانمي تدور في مدينة و لا أظن أن أي شخص طبيعي هناك سيرتدي نفس الملابس لمدة أسبوعين.

الصوت:
كما ذكرت سابقا أن الحوارات قد تكون ركيكة في بعض المشاهد و لكن لحن الحظ أن (Steins;Gate) يمتلك طاقم تمثيل صوتي ممتاز و قدر أن يغطي على بعض عيوب هذه الحوارات . (Miyano Mamoru) قدم واحدا من أفضل تقمصات الشخصية في تاريخ الانمي, دور كشخصية (Okabe) كان فوق الممتاز لم أشهد شخصية تنبط بالحياة اكثر من (Okabe) في عالم الانمي.
من ناحية الاوست فالعمل يقدم تنوع ممتاز من المقطوعات الموسيقية و تكون موزعة بشكل مناسب على مجرى ال25 حلقة و لكن في أغلب اللحظات الانمي يميل إلى الصمت أو الأصوات المزعجة في حياة المدن .

الخاتمة :
(Steins;Gate) أنمي ممتع جدا و لا يتجنب التلاعب بمفاهيم العلوم الحديثة, ما يحاول تجنبه هو التركيز على الثغرات المتعلقة بالسفر عبر الزمن و يركز أكثر على الدراما بطريقة تجعلها تتضارب مع مفهوم القصة الرئيسية. و نهاية القصة لم تكن متوافقة مع القوانين الذي إستند على الانمي في البداية, و بداية الانمي بطيئة جدا حيث أنها تأخذ حوالي 8 حلقات حتى تبدأ الاحداث المهمة بالظهور , و مع ذلك فالعمل يظل أفضل تطبيق للسفر عبر الزمن في تاريخ الانمي.
8.5
 

Mogrim

Raven
فينيش من الأنمي اخيرا ,تعبني في اشياء كثير ما قدرت افسر كيف وليش حصل كدا إلين إنتهى وبرضوا لسى تايه. بس يستاهل احداثه مشوقة والدراما بين الشخصيات طلعت بشكل جميل
افضل حلقات
13 كانت رهيبة حسيت كأني اتفرج فيلم بترفلاي إفيكت ، كل مره يعيد الزمن ميوري تموت
22 لحظات Okabe مع كيروسو كانت فاخره

الحين ماادري مين اختار البروفيسور المجنون ولا L في التصويت
 

The Last Lombax

In a new adventure~
خلصت الأنمي أمس في ثلاث جلسات :sob: *المفروض في 2 لكن تبا لانذار الكويز المزيف من الدكتور*

الأربعاء:
-خليني أحذف ون بيس من جهازي (100 جيجا) عشان أحمل كم أنمي
-أوه يس ! أخيرا مساحة فاضية في جهازي *يحمله هو وكروس جيم*
-بشوفه بكرة لكن خليني أشوف كم دقيقة منه *يشغل أول حلقة ولا يحس إلا وهو مخلص الثالثة*
-تبا بأكلها على رأسي بكرة T__T

الخميس:
-طلع مافي كويز
-ويكند !!
- من الحلقة الرابعة إلى التاسعة

الجمعة:
-من الظهر حتى اذان الفجر، شغلت العاشرة ونية أني أوقفه بعد كم حلقة موجودة بسبب أن عندي اختبار
-*يخلص حلقة* بس بشوف اللي بعدها *يشغل الثانية*
-*يوصل للحلقة 20* أصلا الاختبار بيكون سهل (وكان سهل فعلا P: )*يحرق باقي الحلقات*

تقريبا هذي قصة حياتي الثلاث أيام اللي فاتت :relieved:

نجي للمهم، الأنمي خرافي ! أنا من الناس اللي عجبهم النصف الأول وبامانة ما أقدر أفضل واحد على الأخر، ممثل صوت أوكابي رهيب جدا والأنجريش حقه مش ممكن xD
شوية فلسفة بخصوص النهاية، أشوفها منطقية جدا لسبب واحد، شفت الحلقة الأولى من جديد وعدا كلام أوكارين عن (مشاهدته) لجثة كريسو ما أظهروها أنها ماتت فعلا مما يعني أن اللي سواه أوكارين في الحلقة الأخيرة هو اللي صار فعلا في الحلقة الأولى.
يعني تقدر تقول أن اللي صار في الحلقة الأولى تم شرحه في الحلقة الأخيرة.

مايوشي نهائيا ما تنحط مع فيرس نيان ولا روكوكو !
البنت حبوبة جدا ولقطة لما ماتت أول مرة وجنون أوكابي حزنتني بشكل T__T ومعاناة أوكابي لايجاد خط زمني ما تموت فيه مايوشي أثرت فيني كثير :( (ولسبب ما تذكرت حدث حصل في أنمي آخر شهير جدا هنا ...)
وكمان طريقة موتها لما في كل مرة تستغرب من توقف ساعتها ذكرتني بمسلسل معروف ...)

الأوفا نهائيا مش سيئة، وعجبتني بصراحة
على العكس، خلتني أتعلق بالشخصيات أكثر بعد معرفة اللي صار لكل واحد فيهم بعد أحداث المسلسل. طبعا زوجة دارو نهائيا ما توقعتها :laugh::

باقي الفلم مع أني ما بتوقع أشوفه قريب.

وأيوة، أوتشيكوشي ومؤلف شتاينز جيت الظاهر تعلموا على يد شخص واحد :laugh::
قصة فلر تكاد تكون نسخة من شتاينز جيت ! النكت القذرة تقريبا متشابهة (&) ! وفي نفس الوقت، ما حسيت بأي مشكلة على العكس خلتني أحب الأنمي أكثر وأكثر. وأيوة، اللي حب الانمي نصيحة ألعب زيرو اسكيب
 

Lost Piece

True Gamer
^
محمد، لازم تشوف الفلم لازم! نفس اجواء الانمي وقصته رهيبه ولا زال يحافظ على تمثيل الشخصيات الرائع T.T فعلا شتاينز جيت اسطوره خالده:( *
 
أعلى