hits counter

رايكم بدعم الطرف الثالث على السويتش ؟!

I B R A

True Gamer
الموضوع في بالي من اول ومش تتبعات لدايركت ال Partner Showcase ، الدعم انتقل من بورتات 2017 و 2018 الى العاب طرف ثالث بتنزل بموعدها مناصفة مع الاجهزة الاخرى او باسوء الاحوال بسنتها ، بدون ما ننسى تعاونات الطرف الثالث لالعاب حصرية من نشر نينتيندو مثل اكتوباث ترافلر برافيلي ديفولت 2 او حتى الالعاب الي تمتلك اسمها نينتيندو مثل هايرول واريورز الجزء الثاني ، بايونيتا 3 ، استرال شاين وغيرها من التعاونات

حسب رايي الدعم ممكن يستمر بشكل افضل مع السويتش برو لكن حتى لو كانت الاشاعة البرو غير صحيحة ، سنة 2021 وممكن 2022 بتكون افضل من ناحية الدعم بما انه انتقال جهود الطرف الثالث بالكامل للجيل القادم بياخذ وقته كعادة بداية اي جهاز جديد


المهم للتدكير هذه مجموعة من الالعاب مخطط انها تنزل بالمتبقي من ال 2020 وبداية 2021


Doom-Eternal-Key-Art.jpg



immortals_fenyx_rising_1.jpg


ori-and-the-will-of-the-wisps-1.jpg


bravely_default_ii_logo.jpg


EiIEQFxWAAAzjBp


EiIEREPWkAA1GS_


Shin-Megami-Tensei-V.jpg


وغيرها ..


--

ايش رايكم بدعم الطرف الثالث وايش الالعاب الي تتمنوها تصدر على الجهاز ؟
 

shiro 8

夢のような生活
أدائهم طيب معا الطرف الثالث و بصراحه أدائهم ممتع اكثر من ميكروسوفت
جميل رؤية مكتبة نيتندو بهذي الكثافه و الحيويه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ضيف عليهم Monster Hunter Stories 2 و Rune Factory 5 و Disgaea 6 و غيرهم الكثير

هذا أفضل جهاز اندعم بالسوفتوير في تاريخ ننتندو، و بالنظر لطبيعة الجهاز و مواصفاته ما في ألعاب كان ممكن تجيه و ما اجت إلا عدد قليل من العناوين، و الناس الي تتكلم عن مكتبته عن جهل ما تعرف لأي درجة حجم المكتبة ضخم و غني و متنوع و مليء بالخيارات.
 

Orange

True Gamer
الدعم بعد الدايركت الاخير واضح انه ممتاز والاهم ان السوتش صار منزل العاب الاربيجي والجي اربيجي و" الالعاب الي اهتم لها فعلا اغلبها ٩٥٪؜ موجودة او بتتوفر عليه مستقبلا
 

White Soul

Moderator
مشرف
أحس ما زال الDS هو قمة دعم الطرف الثالث الياباني لنينتندو (طبعا بدون احتساب الNES/SNES)، ممكن بسبب تخبط الPS3 وقتها وعدم قدرة المطور الياباني على مواكبة طفرة الHD.

لكن لو بندخل الطرف الثالث الغربي في المعادلة فهذا قطعا أفضل جهاز لنينتندو من ناحية الدعم.
 

MOSU

Another Side Another Story
دعم ممتاز وفوق الممتاز حتى خليط متوازن من الغربي والياباني ولا فوق هذا صارت وحدة من المعاجز مايكرو تدعمه بكل قوة


في شي غريب كاتب بريفلي ديفولت 2 ممكن تنزل في 2021 رغم ان العبة على المراحل النهائية في التطوير اهمممممممممممم
 

leader_e

True Gamer
دعم الطرف الثالث على الجهاز جدا قوي ومتعوب عليه واعتقد انه آخر جهاز كان عليه دعم قوي هو SNES
 

Eye

السوسة
هو ممتاز جدا بمعايير نينتندو .. لكن اللي يغبن هو الاسعار الفلكية
 

squall leonhart

True Gamer
مدري احس الدعم مو بمستوي ال DS و لا 3DS من ناحية الالعاب اليابانية، ايش ابغى بنسخة اضعف من دوم و لا ذا ويتشر؟ افضل عليها العاب ايس اتورني و مثيلاتها من الالعاب اليابانية الي اختفت في عهد السويتش.

من ناحية اخرى الجهاز فيه اقوي دعم اول في اي جهاز في التاربخ فاهمية الطرف الثالث قلت جدا
 

Matriix

Banned
ال DS و ال Wii أشوف دعمهم أفضل و بفرق ، عشرات الألعاب من الطرف الثالث إستمتعت فيها على
ال DS ما لها مثيل على السويتش
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
لا طالما جهاز النينتندو ثانوي للأسف
انا اتكلم عن نفسي انتظر فقط العاب الطرف الاول جدااا قليلة زيلدا -ميترووووويد-ماريو فقط
 

voxpai

Hardcore Gamer
زي ما انذكر، السويتش صحيح له كمية عناوين (خصوصاً أحسن دعم غربي جاء لجهاز نينتندو). لكن كنت أتمنى أكثر من العناوين المميزة والمخصصة التي تلائم الجهاز.

طبعا قياسي على الأجهزة السابقة اللي كان لها ظروفها المختلفة، صعب نتوقع نفس الشيء الآن، لكن عادي.. أنا مستانس بالموجود
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مدري احس الدعم مو بمستوي ال DS و لا 3DS من ناحية الالعاب اليابانية، ايش ابغى بنسخة اضعف من دوم و لا ذا ويتشر؟ افضل عليها العاب ايس اتورني و مثيلاتها من الالعاب اليابانية الي اختفت في عهد السويتش.

الDS سيبقى دائمًا أفضل جهاز من هذه الناحية لأن ظروف التطوير تغيرت عن ذاك الوقت، الDS كان كفاية 5-10 أشخاص يصمموا لعبة بدقة عرض منخفضة جدا (قبل انفجار هاردوير المحمول مع الهواتف الذكية) و تبيع بشكل جيد في الأسواق و تحقق أرباح، هالشي صار مستحيل الآن، و حتى الهواتف الذكية ما قدرت تعوض الDS من هالناحية بسبب طغيان نموذج الغاتشا، نموذج ألعاب الDS للأسف مات و اندفن مع الDS

لكن العدس؟ العدس ما عوضه أبدا و ما قدر يجيب هالألعاب الصغيرة، قوة دعم العدس كانت في حصوله على أسماء اليابان الكبيرة بشكل حصري (دراغون كويست و مونستر هنتر و يوكاي ووتش)، لكن في الألعاب الصغيرة و المنوعة و المبتكرة هو أضعف محمول لننتندو

كذلك الألعاب ما زالت موجودة بكثرة على السويتش لكن كثير من اللاعبين صاروا أكبر سنًا و ما عاد عندهم نفس الاهتمام أو الجاذبية تجاه هالألعاب يا فيصل، كشخص يعشق الألعاب الniche، السويتش يكتسح العدس بسنوات ضوئية!

شوف:

813kCnnCBOL._AC_SY879_.jpg


81EBL2k3XTL._SY445_.jpg


51WwBU5jBnL.jpg


61X3Q0BZ6VL._SY445_.jpg


root-film-611561.9.jpg


Too-Kyo-Games_09-11-18_Concept-Art.jpg


H2x1_NSwitchDS_ShinsekaiIntoTheDepths_image1280w.jpg


Raging-Loop-Day-One-Edition-Nintendo-Switch-Game.jpg.png


cover_983.jpg


capsule_616x353.jpg


668504-death-come-true-nintendo-switch-front-cover.jpg


30367911.jpg


Fitness-Boxing
 

Rare Games

True Gamer
ضيف عليهم Monster Hunter Stories 2 و Rune Factory 5 و Disgaea 6 و غيرهم الكثير

هذا أفضل جهاز اندعم بالسوفتوير في تاريخ ننتندو، و بالنظر لطبيعة الجهاز و مواصفاته ما في ألعاب كان ممكن تجيه و ما اجت إلا عدد قليل من العناوين، و الناس الي تتكلم عن مكتبته عن جهل ما تعرف لأي درجة حجم المكتبة ضخم و غني و متنوع و مليء بالخيارات.
حسين ممكن نعرف رأيك بدعم كابكوم الاخير للسويتش

كان عندك اراء تهاجم كابكوم باستمرار فترة طويلة عن عدم دعمها للسويتش بالاخير اعلنت عن اضخم حصرية طرف ثالث انتاجيا للسويتش
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين ممكن نعرف رأيك بدعم كابكوم الاخير للسويتش

كان عندك اراء تهاجم كابكوم باستمرار فترة طويلة عن عدم دعمها للسويتش بالاخير اعلنت عن اضخم حصرية طرف ثالث انتاجيا للسويتش

هذا الإعلان إن أثبت شيء فهو يُثبت صحة انتقاداتي باستحقاقية السويتش بالحصول على مونستر هنتر خاصة فيه و ألعاب مبنية من أجله

السويتش يستحق ألعابه الخاصة من الشركات اليابانية، شاء من شاء و أبى من أبى

إذا جهاز في الطريق ليكسر 100 مليون بل و حتى 120 مليون و ربما أكثر ما استحق ألعابه الخاصة، مين الي يستحق؟ و إذا الشركات تقدر تبني للبلايستيشن4 ألعاب من الصفر و تتحمل الrisk، ليش ما تبني ألعاب من الصفر للسويتش؟

هذا القرار من كابكوم هو قرار سليم و صحيح و في محلّه، و إن أثبت شيء فهو يُثبت أن كابكوم ليست "حمقاء"

البلايستيشن انكسرت شوكته في اليابان و لن يعود كما كان، و اليابان ما زالت سوق ضخم و كبير لمونستر هنتر، بينما ننتندو أصبحت قادرة تضمن حصة سوقية لا تقل عن 25-30 مليون جهاز في اليابان في كل جيل

لا بل الأهم من هذا أنّ جمهور ننتندو و جمهور السويتش في اليابان هو جمهور أصغر سنًا لا يستطيع البلايستيشن الوصول إليه، و بدون هذا الجمهور مصير سلسلتك تتقلص و تصغر في اليابان مهما كانت

... هذه الإعلانات على الطريق الصحيح، و هذا أقل شيء ممكن تقدمه كابكوم بحق جهاز مكتسح كل الأسواق مثل السويتش.
 

Rare Games

True Gamer
هذا الإعلان إن أثبت شيء فهو يُثبت صحة انتقاداتي باستحقاقية السويتش بالحصول على مونستر هنتر خاصة فيه و ألعاب مبنية من أجله

السويتش يستحق ألعابه الخاصة من الشركات اليابانية، شاء من شاء و أبى من أبى

إذا جهاز في الطريق ليكسر 100 مليون بل و حتى 120 مليون و ربما أكثر ما استحق ألعابه الخاصة، مين الي يستحق؟ و إذا الشركات تقدر تبني للبلايستيشن4 ألعاب من الصفر و تتحمل الrisk، ليش ما تبني ألعاب من الصفر للسويتش؟

هذا القرار من كابكوم هو قرار سليم و صحيح و في محلّه، و إن أثبت شيء فهو يُثبت أن كابكوم ليست "حمقاء"

البلايستيشن انكسرت شوكته في اليابان و لن يعود كما كان، و اليابان ما زالت سوق ضخم و كبير لمونستر هنتر، بينما ننتندو أصبحت قادرة تضمن حصة سوقية لا تقل عن 25-30 مليون جهاز في اليابان في كل جيل

لا بل الأهم من هذا أنّ جمهور ننتندو و جمهور السويتش في اليابان هو جمهور أصغر سنًا لا يستطيع البلايستيشن الوصول إليه، و بدون هذا الجمهور مصير سلسلتك تتقلص و تصغر في اليابان مهما كانت

... هذه الإعلانات على الطريق الصحيح، و هذا أقل شيء ممكن تقدمه كابكوم بحق جهاز مكتسح كل الأسواق مثل السويتش.

حسين كنا نقول وانا اغلب الشباب عدم دعم كابكوم للسويتش بالفترة السابقة سبب تقني بحت وجود مشاكل محركهم RE الخاص وعدم عمله بالشكل المطلوب على السويتش سابقا بدليل ريزي ٧ نزلت كستريم وحاليا حلوا هذه المشاكل والمحرك اصبح يعمل على السويتش ومونستر هانتر رايز شغاله عليه وبداية الدعم بهذه الحصرية الضخمة

بينما حسين راح تحليلك باتجاه اخر تماما وكنت مؤمن بنظرية المحاباة لسوني وان كابكوم تجامل سوني على حساب مصلحتها الخاصة وانها متعمده تهمل السويتش من اجل سوني بينما الواقع مختلف تماما

لعبة ضخمة انتاجيا مثل مونستر هانتر رايز على الاقل لها سنتين قيد التطوير القرار بدعم السويتش لكابكوم اتخذ من فترة طويلة

رايز هذه اضخم حصرية طرف ثالث انتاجيا على السويتش
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين كنا نقول وانا اغلب الشباب عدم دعم كابكوم للسويتش بالفترة السابقة سبب تقني بحت وجود مشاكل محركهم RE الخاص وعدم عمله بالشكل المطلوب على السويتش سابقا بدليل ريزي ٧ نزلت كستريم وحاليا حلوا هذه المشاكل والمحرك اصبح يعمل على السويتش ومونستر هانتر رايز شغاله عليه وبداية الدعم بهذه الحصرية الضخمة

لا ليس تقني بحت و لا بأي شكل من الأشكال، و لا عمرها التقنية تحدّ العمل لأن العمل عبارة عن تجارة و فلوس، و التقنية مُسخّرة عشان تجيب فلوس و ليس العكس

و كابكوم بنت من الصفر ستريت فايتر 4 و ريزدنت ايفل ريفيليشنز و مونستر هنتر 4 للعدس عندما كانت تؤمن بنجاح المنصة و تتوقع منها مبيعات كبيرة جدًا، و حتى الوي كابكوم دعمته بشكل قوي و بنت له من الصفر مونستر هنتر تراي و ريزدنت ايفل أمبريلا كرونكلز و ميغامان 9

بينما كابكوم عند صدور السويتش خططها للجهاز حرفيًا كانت صفر، حتى ميغامان (كولكشن) ما كان له نصيب

بينما حسين راح تحليلك باتجاه اخر تماما وكنت مؤمن بنظرية المحاباة لسوني وان كابكوم تجامل سوني على حساب مصلحتها الخاصة وانها متعمده تهمل السويتش من اجل سوني بينما الواقع مختلف تماما

لعبة ضخمة انتاجيا مثل مونستر هانتر رايز على الاقل لها سنتين قيد التطوير القرار بدعم السويتش لكابكوم اتخذ من فترة طويلة

... لا يا عزيزي! أنا قلت أن كابكوم تُحابي سوني لأنها تؤمن أن مصلحتها هناك

و ليس لأن هذا، على حساب مصلحتها الخاصة!

و كن واثقًا تمام الثقة أن كابكوم تُعامل سوني معاملة تفضيلية، العلاقة بينهما حاليًا هي في مستوى آخر تمامًا، و لا تظن أن علاقة كابكوم و ننتندو حاليًا بنفس المستوى فقط بسبب مونستر هنتر رايز.

على العموم هذه تجارة في النهاية

و عندما تصنع ننتندو سوق، ستأتي له كابكوم و غير كابكوم (رغمًا عنهم).
 

Bo7mood89

True Gamer
دعم الطرف الثالث للسويتش قاعد يتحسن سنة بعد سنة، و القادم اجمل.
مونستر هنتر مفاجأة جميلة و مكسب مهم للجهاز، خاصة بوجود ميزة المحمول الخارقة.
العاب الطرف الأول تفتقد مثلاً لجنرات كثيرة، منها الرعب و الشوتر و الروايات المرئية و العاب التحقيق و العاب القصص العميقة و غيرها.
و شركات الطرف الثالث تكفلت ببراعة لسد هذه الثغرات، مما جعل السويتش منصة مغرية لكل فئات اللاعبين و الجميع سيجد ما يرضيه.
السويتش و بجدارة يستحق يكون افضل ما انتجت نينتيندو.
 

Ria

True Gamer
دعم الطرف الثالث من بدايته كان ممتاز ولو كان قليل لكن بدأ يزيد مع كل السنة وللأسف مع بدايته كان فيه جحد لجهود الشركات مع دعم السويتش بالتحديد من الشركات اليابانية.


هذا أول جهاز من نينتندو بعد أجهزتهم المحمولة الطرف الثالث يشيل الجهاز الفرق في السويتش أنه ألعاب نينتندو صارت تتأخر بسبب كون فرقها ما تمرست على الجهاز لحد الحين.
 

Rare Games

True Gamer
لا ليس تقني بحت و لا بأي شكل من الأشكال، و لا عمرها التقنية تحدّ العمل لأن العمل عبارة عن تجارة و فلوس، و التقنية مُسخّرة عشان تجيب فلوس و ليس العكس

و كابكوم بنت من الصفر ستريت فايتر 4 و ريزدنت ايفل ريفيليشنز و مونستر هنتر 4 للعدس عندما كانت تؤمن بنجاح المنصة و تتوقع منها مبيعات كبيرة جدًا، و حتى الوي كابكوم دعمته بشكل قوي و بنت له من الصفر مونستر هنتر تراي و ريزدنت ايفل أمبريلا كرونكلز و ميغامان 9

بينما كابكوم عند صدور السويتش خططها للجهاز حرفيًا كانت صفر، حتى ميغامان (كولكشن) ما كان له نصيب



... لا يا عزيزي! أنا قلت أن كابكوم تُحابي سوني لأنها تؤمن أن مصلحتها هناك

و ليس لأن هذا، على حساب مصلحتها الخاصة!

و كن واثقًا تمام الثقة أن كابكوم تُعامل سوني معاملة تفضيلية، العلاقة بينهما حاليًا هي في مستوى آخر تمامًا، و لا تظن أن علاقة كابكوم و ننتندو حاليًا بنفس المستوى فقط بسبب مونستر هنتر رايز.

على العموم هذه تجارة في النهاية

و عندما تصنع ننتندو سوق، ستأتي له كابكوم و غير كابكوم (رغمًا عنهم).

السبب تقني بحت الامور واضحه تماما اكثر الالعاب الي حرم السويتش منها سابقا ببساطة لانها تعمل على محرك RE والمحرك لا يعمل بشكل جيد سابقا على السويتش هذه كابكوم العابها لا تعمل على انريل ٤ مثل بقية الشركات ومحركها الاساسي لا يعمل على الجهاز بشكل جيد كل شي كان واضح تماما لكنك اصريت على نظرية المؤامره والمحاباة وبديت تروج لنظريه طريقة عمل الشركات اليابانيه انها قائمة على العلاقات الشخصية بالدرجة الاولى بينما لعبة مثل ميغامان ١١ صدرت للسويتش بنفس اليوم ببساطه لان السويتش قادر على تشغيلها

مثال صدور ريزي ٧ على السحابة فقط للسويتش اكبر دليل لو كان السويتش قادر على تشغيلها تلك الفترة لاصدرتها كابكوم بشكل طبيعي

معليش حسين اخطأت في التحليل تماما لكني اراك مصر على التبرير حسين انت قمت بحمله كبيرة ضد كابكوم الفترة الماضية واتهامها بالمحاباة سوني مرارا وتكرارا بينما كابكوم في بنفس الوقت كانت فعلا تطور اضخم حصرية طرف ثالث للسويتش وتعمل بجد لمحاولة تشغيل محركها الخاص على السويتش

حتى في احدى المرات اذكر جيدا انك قلت حتى لو كابكوم تصدر العابها على السويتش مستقبلا لن اشتريها لهذه الدرجة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
السبب تقني بحت الامور واضحه تماما اكثر الالعاب الي حرم السويتش منها سابقا ببساطة لانها تعمل على محرك RE والمحرك لا يعمل بشكل جيد سابقا على السويتش هذه كابكوم العابها لا تعمل على انريل ٤ مثل بقية الشركات ومحركها الاساسي لا يعمل على الجهاز بشكل جيد كل شي كان واضح تماما لكنك اصريت على نظرية المؤامره والمحاباة وبديت تروج لنظريه طريقة عمل الشركات اليابانيه انها قائمة على العلاقات الشخصية بالدرجة الاولى بينما لعبة مثل ميغامان ١١ صدرت للسويتش بنفس اليوم ببساطه لان السويتش قادر على تشغيلها

لماذا تجاهلت الأمثلة التي ضربتها لك عن ال3DS و بناء ألعاب له من الصفر؟ لأنها تجعل كلامك بخصوص الجانب التقني غير منطقي؟

يعني هل ستريت فايتر 4 ممكنة على جهاز مثل العدس و لعبة مثل ريزدنت ايفل 7 غير ممكنة على السويتش؟

انت مصدق هراء و أكاذيب الشركات اليابانية، أنا مش مصدقه، و كل واحد ينام على الجنب الي يريحه عبد الله

الشركات اليابانية تبغى بورت مباشر بدون أي optimization، بدون ما يصرفوا فلس زيادة

يعني تتوقع ويتشر 3 اشتغلت على الجهاز بسهولة؟ فريق التطوير قضى معاها سنة كاملة، لكن الشركة المالكة للعنوان شركة محترمة و كان عندها استعداد تستثمر في المنصة عزيزي

كابكوم اختارت الحل الأرخص و الأسهل لها، و هي حرة، و أنا حر في انتقادها أيضًا، و جهاز مثل السويتش حتمًا يحتاج effort أكبر من شركة مثلها.



قلت لي أروج؟ و نظرية؟ حلوة هذي!

عزيزي أنا أتابع السوق الياباني من أول ما دخل الانترنت للعالم العربي تقريبًا، و أتحداك تلاقي كثير لاعبين عرب يفهموا خبايا و خفايا السوق الياباني بقدر تعمقي فيه و فهمي له!

و من المعروف في اليابان أن سوني و ننتندو (أعداء)

معظم المطورين في اليابان يختاروا side واحد و لو أن الموضوع صار أخف بكثير مما كان عليه قبل 15 و 20 سنة و لكن حتى الآن ما زال هناك تحزبات كبيرة واضحة جدًا

تحتاج أرجع أعيدلك نفس الأمثلة عن سلسلة بيرسونا و سلسلة شين ميغامي؟ دانغنرونبا؟ فالكوم؟ تحتاج أرجع أذكر لك مين في اليابان يشتغل مع سوني و مين يشتغل مع ننتندو ؟


هذا هو الوضع في اليابان، تبغى تقتنع اقتنع، ما تبغى براحتك حقيقة، ما أقدر أسوي لك شي.
 

I B R A

True Gamer
على طاري دعم كابكوم ..

دسك جولم امس كان يتكلم انه كابكوم حاولت سابقا انها تنقل بعض العابها للسويتش بالاخص ريزي 7 لكن بالاخير فشلوا لانه المحرك ما يتوافق مع السويتش بدون تعديلات وهالشي الي عملوه هنا مع مونستر هنتر الي استخدموا عليه نفس محرك لكن بنسخة معدلة خصيصا للسويتش

من جهة اخرى ما يتوقع اننا بنشوف العاب من كابكوم من نفس المحرك باي وقت قريب !!!


عموما المطورين الغريبين شغالين بنقل العاب اكثر ضخامة على السويتش ، كابكوم ما احسها كانت ماخذه الموضوع بنفس الجدية ..


--

في شي غريب كاتب بريفلي ديفولت 2 ممكن تنزل في 2021 رغم ان العبة على المراحل النهائية في التطوير اهمممممممممممم


شكلها لعبة ديسمبر ..
او ممكن نشوف ديمو بديسمبر ينقل التخزينة للعبه الكاملة .. لمحوا عن انهم بيعملوا هالحركة بمقابلة سابقة !
 

Rare Games

True Gamer
لماذا تجاهلت الأمثلة التي ضربتها لك عن ال3DS و بناء ألعاب له من الصفر؟ لأنها تجعل كلامك بخصوص الجانب التقني غير منطقي؟

يعني هل ستريت فايتر 4 ممكنة على جهاز مثل العدس و لعبة مثل ريزدنت ايفل 7 غير ممكنة على السويتش؟

انت مصدق هراء و أكاذيب الشركات اليابانية، أنا مش مصدقه، و كل واحد ينام على الجنب الي يريحه عبد الله

الشركات اليابانية تبغى بورت مباشر بدون أي optimization، بدون ما يصرفوا فلس زيادة

يعني تتوقع ويتشر 3 اشتغلت على الجهاز بسهولة؟ فريق التطوير قضى معاها سنة كاملة، لكن الشركة المالكة للعنوان شركة محترمة و كان عندها استعداد تستثمر في المنصة عزيزي

كابكوم اختارت الحل الأرخص و الأسهل لها، و هي حرة، و أنا حر في انتقادها أيضًا، و جهاز مثل السويتش حتمًا يحتاج effort أكبر من شركة مثلها.



قلت لي أروج؟ و نظرية؟ حلوة هذي!

عزيزي أنا أتابع السوق الياباني من أول ما دخل الانترنت للعالم العربي تقريبًا، و أتحداك تلاقي كثير لاعبين عرب يفهموا خبايا و خفايا السوق الياباني بقدر تعمقي فيه و فهمي له!

و من المعروف في اليابان أن سوني و ننتندو (أعداء)

معظم المطورين في اليابان يختاروا side واحد و لو أن الموضوع صار أخف بكثير مما كان عليه قبل 15 و 20 سنة و لكن حتى الآن ما زال هناك تحزبات كبيرة واضحة جدًا

تحتاج أرجع أعيدلك نفس الأمثلة عن سلسلة بيرسونا و سلسلة شين ميغامي؟ دانغنرونبا؟ فالكوم؟ تحتاج أرجع أذكر لك مين في اليابان يشتغل مع سوني و مين يشتغل مع ننتندو ؟


هذا هو الوضع في اليابان، تبغى تقتنع اقتنع، ما تبغى براحتك حقيقة، ما أقدر أسوي لك شي.

حسين الامثله الي ذكرتها عن بناء العاب من الصفر العدس او حتى الds انت تعلم ان تكلفه التطوير منخفضة لهذه الاجهزة بالنسبة لتطوير العاب من الصفر للسويتش تطوير العاب خصيصة للسويتش اكثر كلفة باضعاف هذا شي بديهي اصلا تطوير العاب خصيصه للعدس او الوي او حتى للds كان امر سهل ومجدي نظرا لتكلفة التطوير المنخفضة لهذه الاجهزة اما السويتش فالتطوير مكلف للغاية عليه

قد يكون في بعض المحاباة لبعض للشركات لكن بالتاكيد كابكوم ليست منها بدليل مونستر هانتر رايز اللعبة ضخمه وتبي تنزل بعد ٦ شهور وانت عارف هالالعاب كم تاخذ فترتها بالتطوير فكابكوم غالبا اخذت قرار منذ فترة طويلة بدعم جدي للسويتش بحصرية ضخمة
 
أعلى