hits counter

رأيي في اكسايت بوتس للوي

Saadawii

True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم


اشتريت قبل أمس اكسايت بوتس للوي بـ180 ريال، وهو سعر حلو، بما أنها أساساً تسعر بالخارج بأقل من المعتاد.
اللعبة ذكية، ومختلفة بشكل غير عادي عن النمط المعتاد اللي تتنافس باقي ألعاب السباق في معياره، لا من ناحية طريقة اللعب، ولا من ناحية مقياس الفوز والهزيمة.
التحكم يكون بضغط زر للبنزين وآخر للتيربو، والاتجاهات بإمالة الريموت يمين ويسار، والاستجابة عالية إلى حد مذهل، ما تقدر تتخيل أنه ممكن يكون أحسن. في وسط السباق، أي سباق من أي نوع، راح تجمع نقاط، النقاط هذي هي اللي تقدر تشتري فيها مراكب جديدة وتتيحها للأختيار، أو ألوان، أو أيقونات وأشياء ثانية. في وسط السباق المحموم راح تصادف عصي ملونة، القرب منها يخرج ذراع آلية بكل بساطة من آلتك ويتمسك بالعصا، حسب لون العصا، راح تتصرف بتحريك اليد بحيث تستفيد من الفرصة بزيادة سرعة مركبتك، أو توصيلها لأماكن ما كنت بتقدر توصلها بشكل عادي، أو الطيران، والطيران وضع من 3 للمركبة، الوضع العادي، ووضع الجري على أقدام المركبة لفترة معينة، تزيد سرعتك وقوتك بصدم المراكب الأخرى، وتحركها بتمييل الريموت يمين ويسار بحركة مشي. المراحل رسمها مو سيء وسط اللعب، بالعكس، جيد إلى حد بعيد و أحياناً أكثر من مرضي، وملائم جداً لنوعية اللعبة، وربما أكثر من ملائم للعبة ونيسة واقتصادية.
excitebots-trick-racing-20090421044254041.html
في بعض المراحل حتى راح تلاحظ كميات كبيرة من العشب الواقعي وأنت تمر بسرعة من فوقه وحوله، والماء رهيب بعض الخلفيات روعة. المراحل تتبدل أوضاعها لما تلمس مكعبات معينة، بحيث تتغير الأرضية وترتفع أمامك وتشكل تل مرتفع تقفز من فوقه، بعطيك فرصة إما للطيران أو زيادة سرعتك. وفيه مميزات أخرى كثيرة. مثل الأسلحة والأدوات الرهيبة اللي تستفيد منها، أو اللي ما لها فايدة، مثل الطبل أو الدف الصغير اللي تطبل فيه مركبتك وأنت تمشي كم ثانية!
excitebots-trick-racing-20090421044257150.html
بالإضافة للحركات البهلوانية اللي تسويها وتزيد نقاطك، والأشياء الفنية الأخرى اللي تتعرف عليها اللعبة من أسلوبك باللعب وتكافئك عليها مباشرة، مثل التفحيط.
excitebots-trick-racing-20090421044249791.html

تصميم المركبات متباين جداً وراااااااااائع. أكيد راح تحصل اللي يلائم ذوقك، وراح تتحمس كثير أنك تشتري شي يلائم حتى شخصيتك كلاعب من المراكب غير المتاحة من البداية.

المذهل هو لعب الأونلاين، رائع، بدون لاق، خفيف وذكي، راح يحصل منافس لك خلال ثواني معدودة، وفيه أكثر من نوعية للسباق ما جربتها، مثل البوكر. كذلك، فيه الرهان، وهو مو رهان حقيقي بفكرته، لأنك ما راح تأثر على محصول أحد غيرك من النقاط. ما جربت اللعبة مع أحد أعرفه، لكن واحد أعرفه بيشتريها إن شاء الله، وأملي هو أني أجربها معكم. تنافسية لأقصى حد.

لعبة جميلة، واللي يشتكي من الوي ونقص الألعاب، والأونلاين، ما له عذر الآن، هذي اللعبة تناسب شريحة ضخمة من الناس، لأنها قبل أي شيء آخر، مجرد لعبة، ما تحاول تكون أكثر من كذا، وهذا أروع ما فيها.

اللعبة حصلت على تقييم جيد من آي جي إن، لكن، تستاهل أكثر لولا مقاييسهم المجحفة، ولولا أنهم ما يرضيهم شيء. نزل من تقييمها عدم قدرة الواحد أنه يشغل موسيقى من كرت الاس دي، عذر سخيف، وأسباب سخيفة ثانية، رغم أنهم أمتدحوا اللعبة كثير.

بالبداية حقرت اللعبة شوي، وحسيت أنها قد تكون سخيفة أو رخيصة، والآن، لا، أبعد ما تكون.

مجنونة حرفياً، مو بس أنها جيدة عشان كذا مجنونة، لا، مجنونة فعلاً وغريبة.

أشتروها بلا تردد.

شكراً للقراءة.


http://media.wii.ign.com/media/143/14325482/imgs_1.html
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اممم حلو ، ان شالله الشباب يعطوها فرصة

طيب سؤال : الألعاب المصغرة الي شفناها بالعروض ايش كانت .. و ايش مقاييس الفوز والهزيمة الي تتكلم عنها ؟
 

Id

True Gamer
جلست ألعب اللعبة عند عمر قبل كم يوم ... بإختصار رهيبة !!
 

Nintendo

TG editor-in-chief
ماراح اتكلم عن اللعبة لانه المراجعه ان شاء الله بتنزل يوم الاحد ..
 

Saadawii

True Gamer
ليش الشباب يعطوها فرصة يا حسين؟ أنت عطها فرصة ولا تتردد، صدقني لعبة من النوع اللي صعب تندم عليه. الألعاب المصغرة متنوعة، ولا أعتقد اني شفت كمية كبيرة منها. لكن اللاعب يشغل اللعبة المصغرة وسط السباق بلمس أحد المكعبات اللي ممكن تعطي أي إضافة، بعد لمس المكعب ممكن تظهر أمامك كرة قدم، وخلفها مرمى، تحاول تصدم الكرة وأنت ماشي وتدخلها، طبعا مع استمرارك في السباق، أو مثلا تطلع مركبتك بذراع الآلية اللي في ظهرها فطيرة، بعد شوي يطلع بالون على شكل رأس مهرج، لازم توقت زين عشان ترميها بوجهه، أو سهم تحاول تصوبه لهدف، وحسب دقتك بالتصويب تنال نقاط. الألعاب المصغرة مدموجة بشكل رائع مع السباق، ولا تأخرك أو تعطلك عنه، بالعكس، هي فرصة عشان يتقدم ترتيبك بالسباق.

بالنسبة للفوز والهزيمة، أقول لك أن الموضوع بكل بساطة يعتمد على فنياتك، مو كلياً على ترتيبك بالوصول، مع أن هذا مهم. مثلاً، وصولك الأول يمنحك عدد كبير من النقاط، لكن وصولك الثاني مع نقاط أكثر جمعتها من الحركات الفنية والحرفنة راح يعطيك نقاط أضافية تخليك تتفوق على الأول في نهاية الأمر. أكثر عدل.

أعتقد اني ما أعطيت المركبات حقها من الكلام، لكن تنوع المركبات أكثر من الشكل. المركبة لها مميزات مؤثرة على طريقة اللعب. الخفاش مثلاً خفيف وسريع والحكم فيه حلو، لكنه يتأثر بسرعة بغلطاتك. فيه مركبة طير طنان أبي أشتريها، لكن الأكثر إثارة للاهتمام مركبة على شكل حشرة أم أربع وأربعين رجل، ودي أشوف كيف تمشي لما توقف! المشي ممتع جداً، خصوصاً أنه نادر نسبياً.

التيربو كذلك مسألة استراتيجية، ما تقدر تستخدمة طوال الوقت والا راح ترتفع حرارة مركبتك وتنتظرها تبرد حتى تقدر تستخدمه مرة ثانية، لازم تكون أكثر توازن باستخدامه، وتستغل الأماكن اللي راح تكافئك اللعبة فيها بدفعة إضافية لو استخدمته بفن.

هذا اللي أسميه تحديث بطرق اللعب، ما أعتقد ماريو كارت أفضل، مع اني ما جربتها بصراحة.

ثامر، راح تشتري اللعبة؟

أنتظر المراجعة يا عمر، أتمنى ما تقع بغلطات مات بالمراجعة وأولوياته السخيفة، من جد رفع ضغطي بعد تجربة اللعبة.

اللي يلعب أونلاين، اسمي فيه مثل اسمي هنا ناقص آخر حرف.
 

Dr.Manhattan

True Gamer
^
اللعبة ما تستخدم الفريند كود ؟؟!
ما دريت إنها نزلت ، الانطباعات رهيبة توقعتها فلوب .. تحمست
 

Saadawii

True Gamer
الا تستخدم الفرندكود المنكود.
بس برضه، تستاهل التعب. اشترها وخلنا نلعب.

انا ما حصلتها بالنسر وطوكيو، يمكن جابوها الآن ما أدري بس شكل النسر ما سمع فيها حتى. أخذتها من بيت الكمبيوتر.
 

mario0o

True Gamer
الجزء الاول كان ممتع الصراحة

وهالجزء ما اظن بيقل عنه :)

بانتظار انني اشتريها باقرب وقت
 

Id

True Gamer
أخواني الصغار شروها :) ..
 

mario0o

True Gamer
^

شو انطباعاتهم :razz::
 

Id

True Gamer
^

صدقني ما أمر على غرفتهم إلا أشوفهم يلعبونها .. أدمونها بشكل و العربات عاجبتهم و أضحك على شكلهم كل مرة تجي عربة بشكل جديد أو بالأصح "عبيط" لوول
 

Saadawii

True Gamer
اخوانك الصغار صقيقيني، أنت يا ثامر كخه.

لا جد، المركبات صح بعضها شكله عجيب ويضحك(فرس النبي)، بس بعضها تصميمه قويه وفني.

عندي احساس يا ماريو انه ما فيه مقارنة بين الاثنين من اللي فهمته من قراءاتي، هذا أروع بكثييييير.
 

Saadawii

True Gamer
خسرت كل نقاطي تقريباً أونلاين قبل شوي :(
 
أعلى