hits counter

ذهبو مع الريح ... .. .

Black

True Gamer
برسايت ايف و BG&E هم أكثر شيء متحسف عليهم ..
الباقي للأسف ما حصلت لي الفرصة اجربهم -_- ..
مشكور بونتي ^^ ..
 

Sinker

True Gamer
عنجد جولدن صن أنقطع أخبارها و من زمان ما سمعت عن كاميلوت
لكن الألعاب الي أحبها ما توقفت : زيلدا و ميتل جير و ريسيدينت أيفل
انشاء الله تعود جولدن صن.
أتمنى ما تدخل كوماندوس قائمة الذهبون مع الريح ( ما أدري ليش متحمس لكوماندوس هذه الأيام رجعت ألعب بالثاني )
شكرا على الموضوع أخي أبداع
 

The Last Fantasy

True Gamer
عافاك الله bounty .. موضوع إبداعي ومميز وملفت :) ..

فعلاً ألعاب عظيمة راحت هباء ! .. أساطير اختفت فجاءةً ..
جولدن صن لعبة عظيمة جدا .. لفتتني وبقوة وهي سبب اقتنائي للـGBA . <.< ..
باراسيت إيف لها صداها وقوتها .. وطابع جديد من الـRPG .. حرام ~_~ ..
بقية الـRPGـيات اللي راحت تحت اسم سكوير .. نبغى نشوف تكملة / ريميك لها *_*
 

Argandir

True Gamer
Nintendo قال:
سلسلة كرونو ايضا تعاني من مشكلة مشابهة .. الجزء الاول على السوبر ننتندو كان يطلق مشروع الحلم لانه بانتاج شركتي سكوير اينكس ( طبعا وقتها كانوا متنافسين قبل الاندماج ) .. الجزء الثاني انتجته سكوير والمشكلة انه اغلب العناصر اللي وقفت خلف المشروع تركت الشركة ...

النقطة هذه دايما تذكر مع انها غير صحيحة...:)

الفريق الي انتج CC هم الفريق رقم 3 في سكوير..."Product Development Division-3"...للمنتج Hiromichi Tanaka...
الفريق الى الان موجود و هو الي شغال على FFXI و FF3...و تناكا بنفسه قال في اكثر من مقابلة انه يبي يصمم لعبة كرونو جديدة لكن مادام الفريق شغال على FFXI صعبة انهم يشتغلون على لعبة بانتاج ضخم مثل كرونو...
صحيح ان المخرج Masato Kato ترك سكوير و سار كاتب حر...لكنه مازال يشتغل مع سكوير في قصص الexpansions حق FFXI وفي لعبة Children of Mana...:wink:

حققت اللعبه مبيعات رائعه على مستوى اليابان و أمريكا و أوروبا .. و الجميع اتفق باعتبارها تجربه لا و لن تنسى في عالم الvideogames .. و من ناحية اخرى اللعبه قويه في جميع معايير القوى لدى اي لعبة .. و لكن اين ذهبت هذه اللعبه ؟ كيف انقطعت الاخبار عنها ؟ كانت بداية رائعه و تنافس جميع بدايات ألعاب الRPG .. إذاً ما هي الاسباب ؟ .. شخصيا اعتبرها من اكثر الألعاب غموضا في هذه القائمة ..

السبب ان مبيعات اللعبة في اليابان كانت جدا سيئة...في اول شهر من اصدارها ماتعدت مبيعات اللعبة عن ال150 الف نسخة...
رقم جدا سيء للعبة rpg من سكوير في عهد البلاي ستيشن...:peeved:
 

Nintendo

TG editor-in-chief
ايه اخ ارجنداير ولكن كثيرين من فريق العمل تركوا سكوير .. مونوليث سوفت تضم البعض وكذلك فريق سكيب يضم البعض وهكذا ..

يمكن الفرق نفسه موجود ولكن عناصر العمل الاساسيه تركت الشركة ( مثل مارتن هولز و فريق فري ريدكل ورير ) .. الشركة موجوده ولكن فريق العمل توكل ..
 

Reno

Gamer
retro_boxshot.jpg

اللعبة كانت ممتازة جدا واتمنى فعلا نشوفها من جديد ..

Vagrant Story كفاية الجرافيكس :razz:

ويعطيك العافية باونتي على الموضوع الممتاز :bigSmile:
 

Argandir

True Gamer
Nintendo قال:
ايه اخ ارجنداير ولكن كثيرين من فريق العمل تركوا سكوير .. مونوليث سوفت تضم البعض وكذلك فريق سكيب يضم البعض وهكذا ..

يمكن الفرق نفسه موجود ولكن عناصر العمل الاساسيه تركت الشركة ( مثل مارتن هولز و فريق فري ريدكل ورير ) .. الشركة موجوده ولكن فريق العمل توكل ..

يمكن قصدك احد المبرمجين او الرسامين...لان سارت الحركة هذه قبل كذا في احد العاب الxbox قالو ان اللعبة مشتغل عليها احد مصممين FFVII...
و في الاخير طلع مبرمج عادي...حتى ما كان رئيس البرمجة "main programmer" للعبة FFVII...

اتوقع انها نفس القصة مع كرونو كروس..لان كل الاشخاص الاساسين مثل المنتج...رئيس البرمجة...مصمم الشخصيات...مخرج الافلام...مازالو موجودين في سكوير...:)
 
Argandir قال:
يمكن قصدك احد المبرمجين او الرسامين...لان سارت الحركة هذه قبل كذا في احد العاب الxbox قالو ان اللعبة مشتغل عليها احد مصممين FFVII...
و في الاخير طلع مبرمج عادي...حتى ما كان رئيس البرمجة "main programmer" للعبة FFVII...

اتوقع انها نفس القصة مع كرونو كروس..لان كل الاشخاص الاساسين مثل المنتج...رئيس البرمجة...مصمم الشخصيات...مخرج الافلام...مازالو موجودين في سكوير...:)

لا المنتج ولا المصمم ولا الرسام ولا كاتب القصة موجودين بسكوير

منتج اللعبة هو هيرنوبو ساكاجوتشي ترك الشركة واسس شركة ماس واكر

رسام اللعبة ترك سكوير والتحق بمونوليث سوفت

كاتب القصة هو نفسه مصمم باتن كايتوس ترك الشركة والتحق بمونوليث سوفت

ملحن اللعبة يوسونوري ميتسودا ترك الشركة واخر لعبة لحنها هي زينوساجا1

الخلاصة الفريق كله ترك الشركة والتحقو بمونوليث عد هيرنوبو ساكاجوتشي
 

Bounty

رحمه الله
Argandir قال:
السبب ان مبيعات اللعبة في اليابان كانت جدا سيئة...في اول شهر من اصدارها ماتعدت مبيعات اللعبة عن ال150 الف نسخة...
رقم جدا سيء للعبة rpg من سكوير في عهد البلاي ستيشن...:peeved:

اخوي اللعبه على الPS1 تكاليفها مو عاليه .. و هي بداية لسلسلة جديدة .. يعني يحمدون ربهم و يشكرونه انها باعت بهالشكل .. ولا تنسى ان اللعبه باعت 500,000 نسخة بأمريكا .. و انا قصدت بكلمة مبيعات عاليه .. ان المبيعات عالية بالنسبة لبداية لسلسلة جديده .. :)


و شكرا على الرد اخوي ..
 

Nintendo

TG editor-in-chief
والله اخ ارجنداير مش متابع كبير للالعاب الRPG ولكن هاذي هي المعلومات اللي اعرفها بخصوص الفريق المنتج ( انه ماعاد موجود او على الاقل عناصر مهمه منه بشركة سكوير ) :)
 

Argandir

True Gamer
Metal Gear X قال:
لا المنتج ولا المصمم ولا الرسام ولا كاتب القصة موجودين بسكوير

منتج اللعبة هو هيرنوبو ساكاجوتشي ترك الشركة واسس شركة ماس واكر

رسام اللعبة ترك سكوير والتحق بمونوليث سوفت

كاتب القصة هو نفسه مصمم باتن كايتوس ترك الشركة والتحق بمونوليث سوفت

ملحن اللعبة يوسونوري ميتسودا ترك الشركة واخر لعبة لحنها هي زينوساجا1

الخلاصة الفريق كله ترك الشركة والتحقو بمونوليث عد هيرنوبو ساكاجوتشي


اولا منتج اللعبة هو هيرموتشي تناكا...

و تناكا زي مهو معروف لمعظم متابعي اخبار سكوير...هو منتج FFXI و FF3...

مساتو كاتو...كاتب حر...يعني لهو مع سكوير ولا غيرها...

لكنه مازال يتعامل مع سكوير...و هو كاتب قصة Children of Mana...

نوبوتيرو يوكي...هو مصمم الشخصيات و مازال يشتغل مع سكوير...

اما بالنسبة لميتسودا...فهو ترك سكوير من قبل كرونو كروس...تركهم بعد زينوقيرز...
لكنه استمر يشتغل مع سكوير...و لحن كرونوكروس...

سكاغوتشي...كان هو مدير الانتاج "Executive Producer"...ما كان له علاقة بتصميم اللعبة...
 

JOE

True Gamer
اكثر لعبة مقهور على غيابها في هذا الجيل هي رائعة ميكامي >>

933798b.jpg
934118b.jpg

Dino Crisis
هذه السلسلة واحدة من افضل السلاسل التي مرت علي في حياتي و إلي انا متأكد انها لو مسكها شخص ذو خبرة راح تتفوق على سلسلة ريزيدنت إيفل ...
الجزء الاول كان ثورة في اسلوبه و و الثاني ما يحتاج اتكلم عليه ... بإختصار ... جبار
و لا ننسى أسطورة Street Fighter إلي حجزت لها مكان عندي ... فعلاً اسطورة ...
اما غير هذه السلاسل فغيابها ما يهمني ...
 

Mario2

True Gamer
تسلم باونتي <<.. الطعم سياخذكم الى هناك p: ..

صحيح فيه العاب كثيره ما نعرف مصيرها هل راح نشوف جزء جديد منها ولا لا .. فيه لعبه اظن نسيتوها فاينل فانتسي تاكتس صحيح نزلت على جهاز الجيم بوي لكن ما نعرف اذا فيه جزء جديد قادم ولا ..
 

Bounty

رحمه الله
Mario2 قال:
تسلم باونتي <<.. الطعم سياخذكم الى هناك p: ..

صحيح فيه العاب كثيره ما نعرف مصيرها هل راح نشوف جزء جديد منها ولا لا .. فيه لعبه اظن نسيتوها فاينل فانتسي تاكتس صحيح نزلت على جهاز الجيم بوي لكن ما نعرف اذا فيه جزء جديد قادم ولا ..



كنت راح اكتبها والله .. بس شفت ان في جزء جيم بوي نزل .. و السلسلة قاعد تعاود الاصدار .. و سكوير ما راح تترك اي شي تحت الاسم الذهبي Final Fantasy :)


و ثانكيو ماريو 2 :razz:
 

Mario2

True Gamer
نسيت اضيف لعبة كابكوم الجماعيه باور ستون .. والله حرام لعبه قويه مثل هذي ما نشوف لها اجزاء جديده :(..
 

Bounty

رحمه الله
Mario2 قال:
نسيت اضيف لعبة كابكوم الجماعيه باور ستون .. والله حرام لعبه قويه مثل هذي ما نشوف لها اجزاء جديده :(..



راح تنزل على الPSP بس بورت :rolleyes:
 

High Lander

Banned
همممممم ...والله فيه العاب كثيره اختفت :rolleyes:

اولها Legend of Dragoon ...كان فيه اخبار قويه تؤكد بصدور جزء ثاني
للعبه ....
B00004S9AF.01._SCLZZZZZZZ_.jpg


وايضا لعبة من اروع العاب القتال اللى لعبتها في حياتي ....اول لعبه تستخدم محرك 8 way run في التاريخ ....بكل بساطه لبعه قتال كانت سابقه عصرها من جميع النواحي .....Tobal 2 :cry: :cry:
Tobal2_front.jpg


باقي الشي الوحيد الللى فاقع قلبي ..........كابكوم متى street fighter 4
ارحم والديكم عجلوووا علينا :peeved: :peeved:
 

Ginko

Banned
Argandir قال:
سكاغوتشي...كان هو مدير الانتاج "Executive Producer"...ما كان له علاقة بتصميم اللعبة...

اجل ايش كانت مهمته؟ ما اخالفك في المعلومات الي عطيتها لكن مستغرب التعليق المضلل. معناة Executive Producer يعني المنتج التنفيذي، يعني له علاقه بتصميم اللعبه.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
موضوع رائع يوسف تشكر عليه ^^

أكثر غياب يؤلمني هو غياب كرونو >< ، سلسلة أسطورية بكل ما في الكلمة من معنى ..

ألعاب كثيرة أخرى أفتقدها أيضا ، داينو كراييسس ، و غيرهم ..
 
اولا منتج اللعبة هو هيرموتشي تناكا

غريب فعلا على حد علمي ان المنتج هو هيرنوبو ساكاجوتشي كلامك شكله صحيح

خصوصا ان غالبية العاب ساكاجوتشي كان يلعب دور المنج المنفذ خصوصا فاينل فانتسي 10

و تناكا زي مهو معروف لمعظم متابعي اخبار سكوير...هو منتج FFXI و FF3...

ولايخفى انه ثالث اهم رجل بسلسلة فاينل فانتسي وعلى حد علمي انه هو منتج الجزء التاسع

بدل يوشينوري كيتاس ولا لأ

سكاغوتشي...كان هو مدير الانتاج "Executive Producer"...ما كان له علاقة بتصميم اللعبة...

وكيف ماله علاقة بالتصميم المنتج له صلاحيات اكبر مثلا شينجي ميكيامي هو المنتج المنفذ

لديفل ماي كراي 1 وشوف باللعبة لمساته الواضحة مثل النهاية

وهيرنوبو ساكاجوتشي هو المنتج المنفذ لسلسلة فاينل فانتسي لكن الكل يعرف انه الأب الروحي

للسلسلة عموما شكرا على التصحيح
 

Az(e)z-N

Banned
برسايت ايف و BG&E هم أكثر شيء متحسف عليهم ..
==
كذلك داينو كرسس..صحيح اننا شفنا جزء ثالث على اجهزة الجيل الحالي(الاكس بوكس)..لكن مو بنفس جودة الأجزاء السابقه
 

king zell

Network Director
Administrator
مستعد أشتري اسوأ جهاز في العالم عشان ألعب جزء جددي من كرونو...


يعطيك العافية عالموضوع اللي يحزن :cry:
 

Argandir

True Gamer
the wind قال:
اجل ايش كانت مهمته؟ ما اخالفك في المعلومات الي عطيتها لكن مستغرب التعليق المضلل. معناة Executive Producer يعني المنتج التنفيذي، يعني له علاقه بتصميم اللعبه.

مدير الانتاج يعني يشرف على الامور المالية و الادارية حق اللعبة و فريق العمل...و ما اظن انه له علاقة في تصميم او تطوير اللعبة...

عندك مثلا مدير ننتيندو السابق Hiroshi Yamauchi...كان هو مدير الانتاج "Executive Producer" لزيلدا اوكارينا اوف تايم...و زيلد ماجوراز ماسك...ماريو64...ستار فوكس 64...و معظم (اذا مهو كل) العاب ننتيندو على ال64...

هل هذا معناه ان كان له دور في تصميم و تطوير اللعبة...؟
ما اظن...لان ما ورا هالعجوز الا الخراب...:peeved:

ولايخفى انه ثالث اهم رجل بسلسلة فاينل فانتسي وعلى حد علمي انه هو منتج الجزء التاسع

بدل يوشينوري كيتاس ولا لأ

لا...التاسع من انتاج سكاغوتشي نفسه...:wink:

وكيف ماله علاقة بالتصميم المنتج له صلاحيات اكبر مثلا شينجي ميكيامي هو المنتج المنفذ

لديفل ماي كراي 1 وشوف باللعبة لمساته الواضحة مثل النهاية

شوف ردي الي فوق...و بالنسبة لميكامي...ترى هو كان المنتج "Producer" لديفل ماي كراي 1 مهو مدير الانتاج "Executive Producer"...عشان كذا تلاحظ لمساته و تئثيره على اللعبة...
 

Ginko

Banned
Argandir قال:
مدير الانتاج يعني يشرف على الامور المالية و الادارية حق اللعبة و فريق العمل...و ما اظن انه له علاقة في تصميم او تطوير اللعبة...

عندك مثلا مدير ننتيندو السابق Hiroshi Yamauchi...كان هو مدير الانتاج "Executive Producer" لزيلدا اوكارينا اوف تايم...و زيلد ماجوراز ماسك...ماريو64...ستار فوكس 64...و معظم (اذا مهو كل) العاب ننتيندو على ال64...

هل هذا معناه ان كان له دور في تصميم و تطوير اللعبة...؟
ما اظن...لان ما ورا هالعجوز الا الخراب...:peeved:

معناتها مو مدير انتاج معناتها منتج تنفيذي. عموما ما عندي علم كثير عن طبيعة هالشغله فهذا اقتباس يوضح للجميع:

Executive producer is a role in the entertainment industry that is sometimes difficult to clearly define. Executive producers vary in involvement, responsibility and power. Some executive producers have hands-on control over every aspect of production, some supervise the producers of a project, while others are involved in name only.

http://www.answers.com/executive producer

مدري وين موقع Sakaguchi بين الثلاث انواع هذول، لكن بكل تأكيد Yamauchi هو من النوع الاخير.
 

Argandir

True Gamer
اتوقع انه الثاني...خصوصا في سلسلة فاينل فانتسي...

يعطي كل منتج راحته في التصميم...لكن يحط مراقبة عليه بحيث انه ما يخرج عن مفهوم السلسلة...
 
أعلى