hits counter

ذكريات الطفوله مع الكابتن ماجد

Al-Emperor

Hardcore Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اكتب تقرير بسيط جدا عن ذكريات الطفوله وهي ذكريات الكابتن ماجد لكن لن اكتب عن الانيمي بل ساكتب عن المانجا بشكل عام

Captain Tsubasa
captain-tsubasa-l0.jpg


تاريخ الاصدار (1981 إلى 1988) يصدر اسبوعيا في Weekly Shōnen Jump ويتكون من 37 مجلد

المانجا الاولى والاصليه للكابتن ماجد وهي تشرح حياه الكابتن ماجد وهو فالابتدائيه إلى المرحله المتوسطه ثم اللعب في كأس العالم للناشئين وهناك يلعب لأول مره مع القيصر هاينز شنايدر. والانيمي انتهى بنهايه المرحله المتوسطه في المباراه النهائيه عندما تم اختيار اللاعبين الذين سوف يلعبون في كأس العالم ولكن صدر اوفا للإنيمي يكمل الاحداث التي انهت منها المانجا وكان اسم الانيمي Shin Captain Tsubasa

Captain Tsubasa: "World Youth"
captain-tsubasa-world-youth-l0.jpg


تاريخ الاصدار (1994-1997) يصدر اسبوعيا في Weekly Shōnen Jump ويتكون من 18 مجلد

بعد الفوز بكأس العالم للناشئين الكابتن ماحد يحقق حلمه بالسفر إلى البرازيل لكي يكون مع مدربه فواز ولكن قبل البدأ بإحداث الفعليه للمانجا قدم الكاتب قصه شخصيه جديده وهو غريب وكيف كانت مسيريته في إيطاليا وبعد ذلك توجه إلى البرازيل لكي نشاهد المباراه الحاسمه بين الكابتن كاجد وكارلوس سانتانا. وبعد هذه الاحداث تبدا القصه الاصليه للمانجا وهي كأس العالم للشباب حيث سيلعب منتخب اليابان فالدور الاول مع تايلند ثم دور المجموعات مع كل من اوزباكستان والسعوديه والصين وتتأهل اليابان للنصف النهائي وتلعب مع العراق وفي المباراه النهائيه يلعبون ضد كوريا الجنوبيه وهنا يتأهل الفريق لكأس العالم.

وفي كأس العالم يتم تحديد المجموعات وكالعاده موجوعه منتخب اليابان هي الاصعب حيث يسلعب مع كل من المكسيك و الاورقواي وإيطاليا وبعد التأهل للربع النهائي يلعب ضد الفريق السويدي القوي وفي النصف النهائي ضد المنتخب الهولندي (الكاتب لم يضع احداث المباراه ولكن ذكر النتيجه فقط).

والأن تأهل المنتخب الياباني للنهائي وسوف يواجه اقوى فريق فالعالم وهو منتخب البرازيل القوي جدا وهنا سوف تظهر شخصيه جديده وقويه ويلعب ب King of Soccer ملك الكره وهو لاعب جديد ومهاري اكثر من الكابتن ماجد وتبدأ المباراه الحماسيه وتنتهي المانجا بشرح المستقبل الكروي لمعظم الشخصيات المشهوره وزواج الكابتن ماجد من صديقه طفولته.

فالكابتن ماجد توجه لبرشلونه وبسام ذهب إلى اليوفنتوس وليد بقي في هامبروق وشنايدر ذهب إلى البايرن مع كل من كابتن الفريق السويدي والصيني وذهب كارلوس سانتانا إلى فالينسيا واما ملك الكره ذهب إلى العدو الاول لفريق برشلونه وهو ريال مدريد وهنا تنتهي المانجا.

لهذه المانجا صدر انيمي وهو يعتبر الجزء الثالث لدينا ولكن المسمى الاصلي كان Captain Tsubasa J وبدأ الانيمي بإعاده قصه الكابتن ماجد وهو في المرحله الابتدائيه ثم بقصه غريب ومباراه الكابتن ماجد ضد كارلوس فالبرازيل ولكن انتهى الانيمي بعد مباراه اوزباكستان.


Captain Tsubasa: Road to 2002
captain-tsubasa-road-to-2002-l0.jpg


تاريخ الاصدار (2001-2004) وصدر في Weekly Young Jump ويتكون من 15 مجلد

هنا تبدأ رحله الإعداد لكأس العالم 2002 فاليابان ومرحله تطور جميع اللاعبين الجيل الذهبي للمنتخب الياباني فلقد ذهب الكابتن ماجد إلى برشلونه وهنا تبدأ رحلته مع الفريق حيث في بدايه الموسم لم يسمح له المدرب للعب في الفريق الاول وتوجه بسام إلى نادي يوفنتوس الايطالي ولعب اول مباراه له فالدوري ولكنه فشل في اثبات اسمه وليد لعب في الدوري الالماني مع فريق هامبورق ضد بايرن ميونخ والذي يضم شنايدر ومجموعه من اللاعبين المميزين. وغير اللاعبين الذين بقول فالدوري الياباني لكي يطورو قدراتهم الشخصيه ويعدو انفسهم لكأس العالم. وتنتهي قصه هذا بمباراه اسطوريه بين الغريمين برشلونه وريال مدريد وتكون المباراه فالدور الاول على ملعب الكامب نو والمميز في هذه المانجا لقد اضاف الكاتب لاعبين كره متواجدين فالحقيقه فمثلا الحارس كاسياس في ريال مدريد مع روبيرتو كارلوس وراؤول والبقيه وايضا في برشلونه وفي اليوفنتوس. وفي النهايه بتم اختيار المدرب كيرا (مدرب بسام وهو صغير) لكي يقود منتخب اليابان تحت سن ال23 إلى رحله للحصول على الذهبيه (اولمبيات)

لقد صدر انيمي لهذه المانجا ولكن للأسف تم لم يرتقي للمستوى المطلوب ففي بدايه الانيمي يعيدون قصته الكابتن ماجد وهو صغير فالإبتدائيه ثم يلعب كأس العالم للناشئين (ضد شنايدر) وبعد ذلك يذهبون مباشره إلى الدوري الاسباني ويلعب مع برشلونه وبسبب عدم اظهار القصه كامله لكأس العالم للشباب لن يستطيعو اكمال الانيمي لذلك انتهى الانيمي بخيبه امل كبيره بالنسبه لي.


Captain Tsubasa: Golden-23
captain-tsubasa-golden-23-l1.jpg


تاريخ الاصدار (2005-2008) في Weekly Young Jump وصدر 12 مجلد

في هذا الجزء يحكي عن قصه الجيل الذهبي ورحله البحث عن الذهبيه المدرب كيرا بدأ بإعداد معسكر تدريبي ويحق لأي لاعب بالمشاركه فالتدريبات وهنا نرى ظهور لشخصيات جديده لتملع وتظهر قدراتها ولعب عده مباريات تدريبه ضد نيجيرا والبريقواي. وفي نفس الوقت الكابتن ماجد يلعب مباريات جديده فالدوري الاسباني ضد بعض الفرق القويه ووليد يجلس في مقاعد الاحتياط بسبب مشاكل مع مدرب الفريق وبسام تبدا رحلته الجديده في الدرجه سي من الدوري الايطالي. وبعد ذلك تبدأ التصفيات الآسيويه باللعب مع كل من ماليزيا ذهابا وايابا وبعد ذلك مع تايلند ذهابا وايابا و يتأهل لدور المجموعات حيث سوف يلعب مع كل من السعوديه والبحرين واستراليا وتنتهي المانجا بتأهل المنتخب الياباني.


Captain Tsubasa Kaigai - Gekito in Calcio
captain-tsubasa-kaigai-gekitouhen-in-calcio-l0.jpg


تاريخ الاصدار 2009 وصدر في Weekly Young Jump ويتكون من 24 فصل

في هذا الجزء مخصص كله لمباراه بسام ضد غريب فالدوري الايطالي الدرجه سي وهي تعتبر مباراه الحسم والفريق الفائز سوف يصعد للدرجه بي والفريق الذي يخسر عليه انتظار نتائج الفرق الثانيه وهنا نشاهد بسام بعد التدريبات القاسيه التي مارسها بنصيحه من مدرب نادي يوفنتس الإيطالي تنتهي المانجا بنهايه المباراه.

Captain Tsubasa Kaigai - Gekito Hen En La Liga
captain-tsubasa-international-overseas-games-en-la-liga-l0.jpg


تاريخ الاصدار 2010 في Weekly Young Jump ولازات مستمره

في بدايه الجزء حماسيه فبتدأ مباراه الاقوى فالعالم بين ريال مدريد ضد برشلونه وهنا يلعب الكابتن ماجد مباراه صعبه جدا تحدد اصحاب المركز الاول والثاني فالليجا الاسبانيه وانتهت المباراه ولكن المانجا لازالت مستمره.


وهناك بعض الإصدارات الفرعيه للمانجا ولكن لن اتحدث عنها ولكن سوف اضع العناوين فقط


Captain Tsubasa Boku wa Misaki Taro (lit. I am Taro Misaki) (فصل واحد)
Captain Tsubasa: Saikyo no teki:Holland Youth (فصل واحد)
Captain Tsubasa Millennium Dream (فصل واحد)
Captain Tsubasa Final Countdown (فصل واحد)
Captain Tsubasa: Road to 2002 - Go for 2006 (يتكون من 5 فصول وصدر في نهايه مانجا Road to 2002)
Captain Tsubasa FCRB (فصل واحد)
Captain Tsubasa Golden Dream (فصل واحد)
Captain Tsubasa: All Star Game (5 فصول)
Captain Tsubasa Japan Dream 2006 (فصل واحد)
Captain Tsubasa Live Together 2010 (فصل واحد)

وهنا انتهيت من هذا الموضوع اتمنى ان ينال اعجابكم وسامحوني اذا كان هناك خطأ فبعض الاحداث لإني قرأت المانجا من فتره بعيده :sweat:

واتمنى ان ارى ردودكم ونقاشكم عن هذه المانجا الإبداعيه :grin:
 

Nintendo

TG editor-in-chief
يعطيك الف عافية بدر على التقرير، انا فان بقوووووووووووه للكابتن ماجد لدرجة اني وانا صغير كنت مشترك ببطاقات (اصدقاء الكابتن ماجد) وخرابيط.

ما اقرا المانقا وماشفت غير الانيمي والافلام واخر انيمي (لول اللي ترجموه للعربي بإسم الشبح) كان سئ جدا جدا جدا للأسف. وايضا حتى يومنا الحاضر مازلت ابحث عن نسخة من الجزء الثاني القديم (اللي هو اصلا تكملة في اليابان وماكان جزء ثاني) لانه الدبلجة العربية كرهتني بالمسلسل وودي اشوفه ياباني.
 

dro

Versus XIII Epic
أنا مو متابع للمانجا لكن متابع لأغلب حلقات الأنمي - الدبلجة العربية طبعا - من الجزء الأول و اعتبر الجزء الثالث هو جزئي المفضل و لعبت العابه كمان على العائلة و PS1

الدبلجة العربية كرهتني بالمسلسل

من جد الدبلجة العربية سيئة جدا في الثاني .. الثالث كان جدا ممتاز ! .. افضل هدف في كابتن ماجد با النسبة لي هو من الثالث ~

[video=youtube;jrHtvflD0tM]http://www.youtube.com/watch?v=jrHtvflD0tM[/video]

ما توقعت ان قصة كابتن ماجد لحد الآن ما انتهت @_@ .. اخر ما اتذكره هو المبارة الأفتتاحية في كاس العالم كانت بين اليابان و البرازيل و مدرب البرازيل كان فواز من جزء الشبح السيئ .. بعدها ما اعرف أيش حصل .. شكرا على الموضوع اخوي
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
الله يعطيك العافية على هذا الموضوع ورجعتني بالزمن إلى الوراء مع هذه التحفة

بس بالنسبة إلي أيضا لم أقرأ المانجا ولكني شاهدت المسلسل مدبلج بجميع أجزاءه ولعبت لعبته على جهاز العائلة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شباب الي عنده حلقات المسلسل القديمة مدبلجة باللغة العربية
يا ريت يبعتلي وصلة على الخاص

قرأت التفاصيل الي في التقرير حول المانجا
لكن ما عجبتني فكرة ظهور لاعبين حقيقيين صراحة
 

The Last Lombax

In a new adventure~
يعطيك العافية على التقرير
مقهور أنهم ما كملوا القصة في جزء J الأنميشن كان رهيب والأوست كمان , كنت منتظر حلقة لما يلعبون مع فريق علمه جمجمة ( من جزء J على البس1 ) بس طلع مو موجود في الأنمي :(
 

Assassin'o

True Gamer
ذكرياااات! أفضل أنمي رياضي بالنسبة لي مع سلام دانك و أنمي كرة يد ناسي إسمه (بطله شعره أحمر كأنه نار)، يعطيك ألف عافية بدر على الموضوع.

إلي يبي يرجع يشاهد كابتن ماجد مدبلج يقدر يحصله بتطبيق في أبل ستور إسمه أنميات زمان أو حاجة زي كذا، التطبيق جداً جداً حلو غير إن كل الأنميات مدبلجة عربي بنفس الأصوات المميزة القديمة وكل الحلقات موجودة و مرتبة يجمع كل الأنميات الكلاسيكية الرهيبة زي سندباد و جزيرة الكنز و السنافر و سالي و غيرهم، حتى موجود معاهم الشبح إلي إذا ماخاب ظني ريميك للكابتن ماجد.
 

dro

Versus XIII Epic
أنمي كرة يد ناسي إسمه (بطله شعره أحمر كأنه نار)،

98615018660041944568.jpg


الرمية الملتهبة

فريق علمه جمجمة

ذكريات اعتقد الفريق هذا لونه يغلب عليه السواد و كان خطير ! .. حتى انا كنت اتمنى اشوفه في الأنمي كان جدا يعجبني
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
[video=youtube_share;plSsSSfnIoc]http://youtu.be/plSsSSfnIoc[/video]
:crying:
 

persona

True Gamer
ماجد بالنسبة لي هي مرحلة رائعة في طفولتي نستني خوف الغزو العراقي كطفل ، فاذا ذكرت كابتن ماجد اتذكر طفولتي واصدقاء الطفولة من الدمام ايام ماكننا نلعب بعد ماتخلص الحلقة على القناة الاولى بعد العصر :).
 

A4-F8

Casual Gamer
مشكوررر اخي

واخي ننتيندو الحلقات كلها موجودة على الشيرنج كود
 
ابداااااااع
انا مو فان اناا مجنون بالكابتن ماجد
الي يبا الحلقات بالدبلجة العربية كامل من الجزء 1 -5 يقلي

===
عمر تبا الجزء الاول والثاني بالياباني راسلني وبرسلك رابط للتحميل تبعه

====
صراحة ترجمت اول 3 مجلدات من المانجا باحدى المنتديات المتخصصة بالمسلسل بس ماشفت اقبال ووقفت الترجمة ، شباب احد يعرف المانجا صدرت بالانجليزي بشكل رسمي من شركة viz ولا لا لان لو نزلت بشتريها كاملة لاني ماحصلت الا ياباني وايطالي واسباني وصيني
وفي مجلد عربي عندي من ايام الطفولة الجميلة
 

Unknown

Fake Gamer
انا فان للجزء الاول والثاني .. الثالث صارله دروب بالسلسله وبعده سحبت عليهم "كلامي عن الدبلجه العربيه"
واذا انا مو غلطان الثالث صار عليه مشكله بالدبلجه وصار فيه حلقات ناقصه او حلقات غير مرتبه :/

حاليا لو افكر بالمسلسل = الكوره كلها بالهوا واذا نزلت بالارض خذلك انبراشات :laugh::
 

sabah

True Gamer
كل الشخصيات ما كنت اطيقها وكنت اتابعه علشان بسام فقط.
 
أعلى