hits counter

خواطر بعد بكره.

Sultan/X

Banned
السلام عليكم ورحمة اللة. إما قبل.


كثير من لاحظ أختلاف الافكار مع أجيال اليوم، يمكن هذا الشي جعلني نوعا ماء أشعر بأن العمر بدى يطيح الميانة معي شوي، جرأتهم،اختلافهم،حتى اهتماماتهم بديت أقول بكل تعالي أنها أفكار وأشياء تافهه..سيناريو يبدو مألوف، هل هم حلقة التغيير؟ بس أيش نوع التغيير يمكن يحصل له صراع لفترة طويلة وهذا هو التاريخ دائم يكرر نفسية حرب بين كل جيل ، الحرب الثقافية والفكرية. وأحداث كثير بالتاريخ تقف شاهدة على هذي الحلقة مثل كل الحلقات بالحياة.


التحركات الاجتماعية لا تخلق الهدف المنشود فقط لازم تخلق لها عيوب وهذي طبيعة الحياة أنت تحتاج لدمير العضلة قبل بنائها، شخصيا علينا الخروج من كبرياء أفكارنا ،وصاحب العقل يستخدم حكمته بقيادة الأجيال القادمة لطريق الصح، أن نقاتل صاحب عقل مندفع عنيد ببداية العمر ماتبدو لي ولا لك و لاي شخص أنها فكره سليمة. عشان كذا أنا أجد غضب منهم بتوصيل الأفكار ونشوف الشئ هذا على التواصل الاجتماعي لاتوجد فكرة غاضبة لا توجد فكرة ظالمة للغير تحاول أثبات نفسها الغضب هو ردت فعل لضعف تفهم وأنصات.


أستخدام التفهم والحوار ومحاوله جاهدة لدخول لهذا الفكر الجديد بأسطر حوار وتواضع لا تعالي وكبرياء، هي ليست تدمير أبدا لكرامة حياة وأفكار تؤمن بها بإخلاص هي فقط محاولة أستخدام عقلك الناضج بقيادة عقل ببداية عمرة بدون تكون حفل من المنازعات ومحاولات الإقناع المستمرة، لا يمكن لنا تحكم بمسيرة حياة مخلوق بشري مختلف مهما تمنينا، للخالق حكمة وذكاء بتسيير الامور أتوقع أننا يالبشر عمرنا ماراح نفهمها مهما حاولنا أستخدام عقولنا البسيطة.



دائم نحاول نربط التغيير بأشياء أخرى وأصابع الاتهام تلوح بكل حدب وصوب وهذا أيضا شي متوقع لكن مايحصل لعقل الانسان الباطن يحصل، ومايتعرض له خلال حياته بيتعرض لها تأثير بفترة لايتحكم بها مثل الطفولة، لكن من جوابنا تعليمهم أساسيات البشرية،الحب،التفاهم،التعاطف،التفكير،الإخلاص، الثقة بالنفس، كل الأعمال الطيبة اللي أستحالة تكون لها ضرر على الفرد أو المجتمع كافة.



سوال لك عزيزي : أيش هي طريقتك اليوم بالإرشاد؟ أنا فعلا يهمني أعرف آرائكم والكل يستفيد.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
يعطيك العافية اخي العزيز على وقتك ^_^

من وجهة نظري اشوف ان أسلوب الحوار الجيد وتمالك الاعصاب من اهم الأمور اللي لازم نتعلمها ونعلمها لغيرنا بغض النظر عن العمر او الأفكار، دائما نحاول ان نكون افضل من مجرد ردة فعل عصيبة لشيء لا نتفق معه او لا نفهمه ونحاول قدر المستطاع ان نكسب قلب اي الشخص حتى لو كنت تختلف معاه كثيرا فهذا يمكن ان يغير كل شيء مع الوقت، بس طبعا هالأسلوب يحتاج الى الممارسة والتضحية بالكبرياء ولن ينجح مع الكل.

اجعل من عدو كبريائك صديقا ^^.
 
التعديل الأخير:

Aleix

Hardcore Gamer
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من أهم طرق الإرشاد
كون الشخص في نفسه قدوة حسنة.

ترى الأصدقاء والإخوة الصغار أو الأبناء يتأثر بأفعالك كثيرا حتى بدون ما تشعر ،
هذا بالإضافة للكلمة الطيبة والدعاء.
 

s3rorh

True Gamer
سوال لك عزيزي : أيش هي طريقتك اليوم بالإرشاد؟

1008344.jpg


بس للأسف للأن مو محصله بلندن ... ألي جاي من قطر هالصيفيه .. بالهي يجب لي واحد
 

Black Noir

True Gamer
انا اشوف ان كل المصايب جاية من الأنترنت والهاتف المحمول، يعنى لو بعدت دول عن أبنك وعودته على قراءة الكتب، وتعليمه ان كل ما يفعله هؤلاء الأشخاص مجرد إدمان وانه صح وهم خطأ، وان المرح والمتعة ممكن تيجي من أشياء ثانية بعيداً عن الهواتف المحمولة وهراء التكنلوجيا الحديث، ستربي عندها إبن يحكم العالم او ع الأقل يكون احد العظماء فى التاريخ!
 

Sultan/X

Banned
1008344.jpg


بس للأسف للأن مو محصله بلندن ... ألي جاي من قطر هالصيفيه .. بالهي يجب لي واحد

خالي كان بكندا ويصحى على الشرطة تدق الباب لان بس قال لولدة قبل يوم روح نام ولا بحرمك من أشياء تحبها ورايح معلم المعلمة ::laugh::
 
أعلى